المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا وقت للراحه (قطر تتقدم بطلب رسمي لاستضافة كأس العالم لكرة اليد عام 2015)

مليت
08-12-2010, 08:43 PM
قطر تتقدم بطلب رسمي لاستضافة كأس العالم لكرة اليد عام 2015
(afp) – منذ 2 ساعة

الدوحة (ا ف ب) - اعلنت قطر رسميا الاربعاء ترشحها لاستضافة كأس العالم للرجال لكرة اليد عام 2015، وذلك بعد ايام معدودة على نيلها شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وتقدم الاتحاد القطري لكرة اليد بطلبه الى الاتحاد الدولي الاسبوع الماضي، ويحظى هذا الطلب بالدعم الكامل من قبل الحكومة في إطار "رؤية قطر الوطنية 2030"، وهي خطة تولي فيها الحكومة أهمية خاصة للرياضة.

وسيقوم فريق ملف استضافة مونديال اليد 2015 بعد غد الجمعة بتقديم العرض الأول للملف أمام الاتحاد الدولي لكرة اليد في مدينة بازل السويسرية، على ان يكون العرض النهائي للملف في كانون الثاني/يناير المقبل في مدينة مالمو السويدية التي ستشهد في نفس اليوم أيضا اختيار الدولة المضيفة للبطولة.

وقال أحمد محمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد ورئيس ملف قطر 2015: "نحن نشعر بالكثير من الإثارة، وجاهزون لاحتضان بطولة 2015. أنا سعيد بتقديم تصور بهذا القدر من الابتكار والتجديد، يعكس الكيفية التي سوف ترتفع قطر 2015 برياضة كرة اليد وبالاتحاد الدولي للعبة إلى مستويات جديدة. وبعد الخبر الرائع في الأسبوع الماضي عن فوز قطر بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، أنا متشوق لعرض هذا التصور لزملائي في سويسرا بعد غد وسوف تكون قطر 2015 أول بطولة عالم لكرة اليد تتم استضافتها في المنطقة".

ويوفر طلب الاستضافة القطري فرصة لتطوير رياضة كرة اليد بصورة مبتكرة لدى جمهور جديد، ولوضع معايير جديدة للجودة والتميز لبطولة العالم من أجل تعزيز مكانة الاتحاد الدولي لكرة اليد والدور الذي يلعبه في تطوير اللعبة وتمكينه من توسيع رقعة نشاطه.

ولأول مرة، سوف تكون هناك إمكانية إقامة بطولة العالم 2015 في مدينة واحدة بالنظر إلى توفر صالات التدريب والمنافسات والفنادق في العاصمة القطرية الدوحة.

khaldoon
08-12-2010, 08:49 PM
بالتوفيق ان شاء الله

ام السعف
08-12-2010, 08:50 PM
كم ملعب يبي لنا لكاس العالم لليد ؟

والا الملاعب الموجودة اتكفي و اتوفي ؟

مستعدة أأجر بيتنا ببلاش واخليه ملعب لكرة اليد والجماهير فوق السطح ،،

الفتى
08-12-2010, 08:53 PM
كفو والله

وان شاء الله من صوبنا

jeep-srt8
08-12-2010, 09:04 PM
انوااااع الفله يارب يوافقووووووون

وحيد-الشوق
08-12-2010, 09:41 PM
مادري ايش الفايده من استضافه هالبطولات

كورة ورياضة لين متى ؟

عليان قطر
08-12-2010, 09:44 PM
بالتوفيق ان شاء الله

الـقـاسـي
08-12-2010, 10:37 PM
واحنا كل همنا رياضه وبطولات يعني معقوله مافي مجال تقدر تبدع فيه قطر الا استضافه البطولات ..

خلاص يشترون لنا منطقه ثانيه نروح نسكن فيها ويخلون الدوحة حق البطولات بس

إينشتاين
09-12-2010, 01:43 PM
واحنا كل همنا رياضه وبطولات يعني معقوله مافي مجال تقدر تبدع فيه قطر الا استضافه البطولات ..

لحد يسمعك يالقاسي لايقولون انك متخاذل وضد الوطن :stop:

نوفا91
09-12-2010, 01:45 PM
يحليلها قطر قامت تخبط كل شي ..

بالتوووفيق ..

العقيد
09-12-2010, 01:48 PM

من قالك ماهمنا غير الرياضه قطر مبدعه في كل المجالات طلعلي دوله خليجيه تحتظن جامعات ولديها مدينه تعليميه مثل قطر.

طلعلي دوله خليجيه تستثمر بعقارات عالميه ضخمه ولديها مصانع واستثمارات بالغاز مثل قطر

تدري من الاخر عطني دوله خليجيه مبدعه في مجال افضل من قطر؟

العقيد
09-12-2010, 01:50 PM
لحد يسمعك يالقاسي لايقولون انك متخاذل وضد الوطن :stop:

الي دايما مايعجبه العجب ودايما يحاول اظهار بلده بمظهر سيء يعتبر متخاذل . عيل شنهي الوطنيه بوجهة نظرك اذا على الاقل بلادك ماتسلم من لسانك

العقيد
09-12-2010, 01:51 PM
يحليلها قطر قامت تخبط كل شي ..

بالتوووفيق ..

يحليلها هذي تقولها لاصغر عيالك مب تقولها لتاج راسك

نوفا91
09-12-2010, 02:08 PM
بخصوص يالعقيد شاد الحيل ترى ماقلنا شي ..واذا هالاستضافه فيها خير الله يكتبها من نصيب قطر ..

بس لو سمحت راع اسلوبك وانت تكلم غيرك ..يالعقيد ..

تحياتي ..

الجزوع
09-12-2010, 02:10 PM
اي والله مادري شالسالفه كل من قال رايه قالوا متخاذل وهم اللي كلش وطنيين ومحد يساويهم في الوطنيه .!!!! اقول فيه فرق بين الوطنيه وبين استنكار الخرابيط اللي مالها سنع ولاترضي لا الله ولا رسوله .. حسبي الله ونعم الوكيل ..

إينشتاين
09-12-2010, 02:10 PM
الي دايما مايعجبه العجب ودايما يحاول اظهار بلده بمظهر سيء يعتبر متخاذل . عيل شنهي الوطنيه بوجهة نظرك اذا على الاقل بلادك ماتسلم من لسانك

إذا أي انسان عنده وجهة نظر أو موب عاجبه أمر من الأمور في بلادة يعتبر ماعنده وطنية...

أكد لك إن مافيه إنسان على وجه الأرض عنده وطنية وماكان شفنا احزاب معارضة أو صحفيين يكتبون ويعارضون....

ياخوي ترى بعض الي معارضين لبعض الأمور عندهم وطنية اكثر من غيرهم وعندهم غيرة على بلادهم وحب له يخليهم يتكلمون...

الكل يعرف إن سمو الأمير وعد بالبرلمان وسوف يأتي آجلاً أم عاجلاً ،،، فهل تريد من اعضاء البرلمان أن يكونوا على رأي واحد ويصفقون لأي قرار تتخذه الحكومة أم انه يجب أن يكون هناك معارضين وهل ستتهم المعارضين منهم لبعض قرارات الحكومة بعدم الوطنية والتخاذل ؟؟؟

وإذا مافيه معارضين يقعدون في بيوتهم احسن وبلاش برلمان..

ابو محمد7
09-12-2010, 02:13 PM
بالتوفيق يا قطر والى الامام

بعض الناس عنده مشكلة بالتفكير ويمكن اصلا مايفكر بس يردد مايسمعه من هنا وهناك ويتبنى افكار الغير , مسكين كل شي عنده سلبي ويشكك بكل شي ومايشوف اي جانب ايجابي في اي موضوع بس ينتقد !

ياترى هالانسان يقبل ان الناس تعامله بنفس الطريقة وبس تتكلم معاه في سلبياته وعيوبه وجوانب النقص و عمرها ماتذكر اي شي ايجابي فيه ؟!

في النهاية كل شي له ايجابيات وسلبيات وهذا شي طبيعي

العقيد
09-12-2010, 02:15 PM
بخصوص يالعقيد شاد الحيل ترى ماقلنا شي ..واذا هالاستضافه فيها خير الله يكتبها من نصيب قطر ..

بس لو سمحت راع اسلوبك وانت تكلم غيرك ..يالعقيد ..

تحياتي ..

لما تثمنين كلامج وانتي تتكلمين عن بلادج بعدها طلبي مني اراعي اسلوبي , وبعدين انا ماقلت شي غلط قطر تاج راسج وراس هلج تنكرين هالشي ؟

العقيد
09-12-2010, 02:17 PM
إذا أي انسان عنده وجهة نظر أو موب عاجبه أمر من الأمور في بلادة يعتبر ماعنده وطنية...

أكد لك إن مافيه إنسان على وجه الأرض عنده وطنية وماكان شفنا احزاب معارضة أو صحفيين يكتبون ويعارضون....

ياخوي ترى بعض الي معارضين لبعض الأمور عندهم وطنية اكثر من غيرهم وعندهم غيرة على بلادهم وحب له يخليهم يتكلمون...

الكل يعرف إن سمو الأمير وعد بالبرلمان وسوف يأتي آجلاً أم عاجلاً ،،، فهل تريد من اعضاء البرلمان أن يكونوا على رأي واحد ويصفقون لأي قرار تتخذه الحكومة أم انه يجب أن يكون هناك معارضين وهل ستتهم المعارضين منهم لبعض قرارات الحكومة بعدم الوطنية والتخاذل ؟؟؟

اتفق معاك اخوي اينشتاين لما يكون الاسلوب متوازن اما دائما ضد هني المشكله .على العموم كلامي السابق ماكان موجه لك اكثر مما كان تعليق على ردك للقاسي .

العقيد
09-12-2010, 02:22 PM
اي والله مادري شالسالفه كل من قال رايه قالوا متخاذل وهم اللي كلش وطنيين ومحد يساويهم في الوطنيه .!!!! اقول فيه فرق بين الوطنيه وبين استنكار الخرابيط اللي مالها سنع ولاترضي لا الله ولا رسوله .. حسبي الله ونعم الوكيل ..

هذا مثال على الاسلوب الدوني فالرد والانتقاد واعتبار تعب القياده وعلى راسهم سمو الامير وعياله خرابيط ويبي يعلمهم السنع. بذمتك هذا مايبيله قص لسانه وتعلقه على رقبته

ذيب ولد ذيب
09-12-2010, 02:22 PM

اعتقد انك وجهت (كــف) في وجه كل من يرقص على انغام (التخاذل) !!!

ام السعف
09-12-2010, 03:43 PM
من قالك ماهمنا غير الرياضه قطر مبدعه في كل المجالات طلعلي دوله خليجيه تحتظن جامعات ولديها مدينه تعليميه مثل قطر.

طلعلي دوله خليجيه تستثمر بعقارات عالميه ضخمه ولديها مصانع واستثمارات بالغاز مثل قطر

تدري من الاخر عطني دوله خليجيه مبدعه في مجال افضل من قطر؟
يصير اعقب على كلامك بعد اذنك ؟
:p

الجامعات السعودية تخرج لك طلاب على كفاءات عالية دون تعطيل
من سات او بات او امجد خان الله يرحمه ،،

الامارات عندهم جامعات تخرج طلابهم الاماراتيين ويشتغلون اطباء ومهندسين
ومدرسين ومبرمجين ،،

انت خذ لك لفة على الجامعات في دول الخليج وشوف مخرجات التعليم
عندهم قبل ما تتهمهم ان احنا افضل جامعات عندنا :p

شرشووووورة
09-12-2010, 03:48 PM
ما احب اكون متخاذلة

عندنا افضل الجامعات

ام السعف
09-12-2010, 03:55 PM
بالتوفيق يا قطر والى الامام

بعض الناس عنده مشكلة بالتفكير ويمكن اصلا مايفكر بس يردد مايسمعه من هنا وهناك ويتبنى افكار الغير , مسكين كل شي عنده سلبي ويشكك بكل شي ومايشوف اي جانب ايجابي في اي موضوع بس ينتقد !

ياترى هالانسان يقبل ان الناس تعامله بنفس الطريقة وبس تتكلم معاه في سلبياته وعيوبه وجوانب النقص و عمرها ماتذكر اي شي ايجابي فيه ؟!

في النهاية كل شي له ايجابيات وسلبيات وهذا شي طبيعي

سبحان الله اشوي اشوي بتخلون اللي يخالفكم الراي
اقزام او ذرات مالهم حق في التعبير ،،

المشكلة لما ننتقد الغير واحنا اولى بالانتقاد ،، لما ابي غيري يحترم رايي
وانا اقلل من رايه ،،

اللي مع بكيفه محد بيقول عنه متخاذل واللي ضد ما يحق لكم تقولون عنه
متخاذل،، اعتقد الطريق طويل لاستيعاب هذه القاعدة ،،

من غير تشكيك في قواكم العقلية او اتهامكم بالنرجسية وحب الذات
ورأيي صواب ورأي غيري فليطمسه الطوفان وتبلعه الدوامات ،،

عني اقولها بأعلى صوتي ،، ما في شي ايجابي في خرابيط الصرف على الرياضة
عاد بتقولون عني متخاذلة بتقولون عني خبلة بتقولون عني انتحارية
هذا رايي ومن حقي اني اعبر فيه :p

ابني لشباب البلاد مراكز اتطورهم في مجالات العلوم والدين والفقه
ولا ابني ملعب واحد ؟

ابني مراكز لتطوير النشئ وتعليمهم اساليب التعامل مع الكمبيوتر
ولا ابني ملعب واحد ،،

لكن بنفس الوقت احترم رغبة غيري في بناء ملعب يشل الفريج حزة الترويح
عن النفس بس مب ضمن مخططي الانتخابي :looking:

هذي وجهة نظري وهذه تطلعاتي وان كانت تخالف التطلعات العالمية :pic:

شكلي عبرت عن طموحي بصوت عالي :p

بصمة قطرية
09-12-2010, 03:59 PM
ماراح نقول غير اللي قلناه قبل ..

~ الله يكتب اللي فيه الخير لقطـــر ~

يا جماعة صلوا على النبي وماله داعي هالحساسية وكلن يعلق على رد الثاني ~

كل شخص نظر للموضــوع من زاوية مختلفة ~
وكل شخص عنده قناعة شخصيــة ووجهة نظــر ~

يا ريت نرتقي شوي بالإســلوب بدل ما كل واحد يقط كلمة وفي الأخير ~

~ يحذف الموضـــوع ~ .. !!!

شرشووووورة
09-12-2010, 04:10 PM
بعض النظر عن المونديال

التطور جاي جاي

لان رؤية قطر 2030 تبشر بهذا التطور .. حتى بدون مونديال

ولا اعتقد انهم بينتظروون حتى ذلك التاريخ للبدء

ولكن المونديال سيحفزهم للعمل لان المونديال عهد قطعناه للغير ويجب ان نفي به

بينما الرؤية لنا .. وان شاء الله يوفون به

وما نكون مجرد مشاهدين ومؤيدين ومشجعين

ولكن نريد ان نكون فاعلين ومشاركين

وبس :shy: هذا اللي عندي

كازانوفا
09-12-2010, 04:15 PM
:)

:( :( :(

جـوليـآن قطر
09-12-2010, 04:24 PM
الله يكتب اللي فيه الخير لقطـــر ..
ويـآليـت يهتمـون بالمواطن شـوي

هدهد سليمان
09-12-2010, 04:24 PM
نبي استضافة لأفضل اطباء العالم .. نبي استضافة لأفضل مهندسين طرق .. نبي استضافة لأفضل منظمي البنية التحتيه .. نبي استضافة لإلغاء الاشارات والدورات والزحمه .. نبي استضافة للمبدعين القطريين وتمويل افكارهم ..

ام السعف
09-12-2010, 06:55 PM
نبي استضافة لأفضل اطباء العالم .. نبي استضافة لأفضل مهندسين طرق .. نبي استضافة لأفضل منظمي البنية التحتيه .. نبي استضافة لإلغاء الاشارات والدورات والزحمه .. نبي استضافة للمبدعين القطريين وتمويل افكارهم ..
:stop:

انت وايد مثالي ومافيك روح الرياضة :p

بوبندر
09-12-2010, 07:30 PM
المهم في زياده ولا

نوفا91
09-12-2010, 07:58 PM
لما تثمنين كلامج ..!!!
شسالفه حد يفهمني انا شقلت ..يبه كلنا نحب قطر وتاج راسي وراسك ..انت شكلك ماكنت تدش مواضيع اللي مع او ضد الاستضافه قبل واي موضوع كان يتعلق بالمونديال ...لان لو شفتها بتصف اغلب الاعضاء بالتخاذل ..ترى مايمنع ان تكون بعض الردود بالفكاهه قبل عقب تقول رايك ..حد قالك ان احنا فالعسكريه يبه هاي منتدى والكل يعبر عن رايه بحريه تامه ..والسموحه اخوي خربنا موضوعك ..
ع العموم ماراح اعطي ردك اكبر من حجمه واكتفي بذلك اخوي ..

بومحمد911
09-12-2010, 09:26 PM
عسى يا قطر ايامك كلها افراح

ابو محمد7
09-12-2010, 11:10 PM
سبحان الله اشوي اشوي بتخلون اللي يخالفكم الراي
اقزام او ذرات مالهم حق في التعبير ،،

المشكلة لما ننتقد الغير واحنا اولى بالانتقاد ،، لما ابي غيري يحترم رايي
وانا اقلل من رايه ،،

اللي مع بكيفه محد بيقول عنه متخاذل واللي ضد ما يحق لكم تقولون عنه
متخاذل،، اعتقد الطريق طويل لاستيعاب هذه القاعدة ،،

من غير تشكيك في قواكم العقلية او اتهامكم بالنرجسية وحب الذات
ورأيي صواب ورأي غيري فليطمسه الطوفان وتبلعه الدوامات ،،

عني اقولها بأعلى صوتي ،، ما في شي ايجابي في خرابيط الصرف على الرياضة
عاد بتقولون عني متخاذلة بتقولون عني خبلة بتقولون عني انتحارية
هذا رايي ومن حقي اني اعبر فيه :p

ابني لشباب البلاد مراكز اتطورهم في مجالات العلوم والدين والفقه
ولا ابني ملعب واحد ؟

ابني مراكز لتطوير النشئ وتعليمهم اساليب التعامل مع الكمبيوتر
ولا ابني ملعب واحد ،،

لكن بنفس الوقت احترم رغبة غيري في بناء ملعب يشل الفريج حزة الترويح
عن النفس بس مب ضمن مخططي الانتخابي :looking:

هذي وجهة نظري وهذه تطلعاتي وان كانت تخالف التطلعات العالمية :pic:

شكلي عبرت عن طموحي بصوت عالي :p

ام السعف غريب صراحة ردج وكلامج وكنت احس وانا اقرأ كلامج انج مقتبسة مشاركتي بالغلط او تقصدين مشاركة اخرى !!!

انا ماجبت طاري التخاذل لا في هذا الموضوع ولا في اي موضوع اخر ابدا !!!

انا كلامي كان عن نمط معين في التفكير

انا ما انكرت اي رأي اخر بالعكس تماما قلت ان كل شي له ايجابيات وسلبيات يعني انا اشوف جزء صحيح حتى في الرأي الاخر

انتي الظاهر قررتي تخاطبيني كأني جزء من فريق معين او امثل فريق المؤيدين مثل ماهو حاصل كأن هي معركة بين مؤيدين ومعارضين !!!

وايضا على فكرة وهالشي الكل ممكن يشوفه انج استعملتي نفس الاسلوب اللي انتي قاعده تنتقديني عليه مع اني ماشوف اني سويت شي من اللي قلتيه !!!

خلنا اناقش افكار وطريقة تفكير مب اشخاص وفرق

القيادة
09-12-2010, 11:10 PM
شي غريب

اذا الواحد قال راية طلع مو وطني ومتخاذل افففففففففف كلام كبير والله

ناهيك عن الاسلوب غير الراقى في المناقشة.

وسمو الامير الله يحفظة كفل للمواطن حرية الراى بدون اي تجريح وبدون اي مساس

بالامور السيادية.

أتمنى لاحد يتهم اي مواطن قطري بعدم الولاء للبلد.

ابو محمد7
09-12-2010, 11:21 PM
ايضا اختي ام السعف

انا اتفق معاج في اهمية التركيز على العلم والدين والثقافة واحنا مب مضطرين نختار مابينهم وبلدنا الغالي قطر قاعد يتحرك في عدة مسارات فنشوف مثلا الاستثمارات الخارجية ونشوف لعب دور كبير ومهم في الوساطة بين الفرقاء العرب وجمع شملهم وغيره من المجالات

اما انج انتي ماتشوفين اي امر ايجابي في استضافة البطولات الرياضية والاهتمام بالرياضة

فهذا شي يرجع لج وكلام ممكن تقولينه كثر ماتبين ولكن الحقيقة عكس ذلك

فالرياضة ثقافة واقتصاد وسياسة ولها فوائد عديدة والا لما رأينا كبار الدول مثل امريكا واستراليا واليابان يتنافسون عليها !!!

انا ممكن اذكر الايجابيات والقائمة طويلة ولكن ما اعتقد يهمج الموضوع وايضا هي ماتخفى عليج

نعم قد تكون هناك سلبيات نعم قد تكون هناك امور اخرى اهم ولكن ليس المطلوب ترك الرياضة ولكن المطلوب نكون ايجابيين ونحاول نستفيد من التجربة الرياضية بقدر الامكان وايضا نقدم مالدينا من اقتراحات في المجالات الاخرى

ويمكن ان تستمعي لاراء بعض المشايخ من المفكرين واذكر على سبيل المثال لا الحصر الشيخ الدكتور سلمان العودة ورأيه حول استضافة قطر لكأس العالم وهو يذكر الموضوع بكل ايجابية ويشجع عليه

اخر العنقود
09-12-2010, 11:54 PM
بالتوفيق

ابن البيطار
10-12-2010, 12:11 AM
سؤال:

الي من ورا الكيبورد وبأسم مستعار يعترض ويندد وقدام العالم يظهر الولاء والموافقه والفرح

هذا شيسمونه؟

الأصيلة
10-12-2010, 09:45 AM
شي غريب

بالامور السيادية.

الرأي الآخر لايعني أبدا التخاذل..
بالعكس المجال مفتوح في كل الأمور لآراء مختلفة..
لكن الرأي الآخر يجب أن يحافظ على توازنه ويبتعد عن الألفاظ الغير لائقة
ببلده وأميرها وحكومتها وشعبها...
يجب أن يكون الرد على مستوى عالي من الألفاظ التي تجبر القارئ على احترامها...

وآسفه على التطفل...

ام السعف
10-12-2010, 11:40 AM
ام السعف غريب صراحة ردج وكلامج وكنت احس وانا اقرأ كلامج انج مقتبسة مشاركتي بالغلط او تقصدين مشاركة اخرى !!!

انا ماجبت طاري التخاذل لا في هذا الموضوع ولا في اي موضوع اخر ابدا !!!

انا كلامي كان عن نمط معين في التفكير

انا ما انكرت اي رأي اخر بالعكس تماما قلت ان كل شي له ايجابيات وسلبيات يعني انا اشوف جزء صحيح حتى في الرأي الاخر

انتي الظاهر قررتي تخاطبيني كأني جزء من فريق معين او امثل فريق المؤيدين مثل ماهو حاصل كأن هي معركة بين مؤيدين ومعارضين !!!

وايضا على فكرة وهالشي الكل ممكن يشوفه انج استعملتي نفس الاسلوب اللي انتي قاعده تنتقديني عليه مع اني ماشوف اني سويت شي من اللي قلتيه !!!

خلنا اناقش افكار وطريقة تفكير مب اشخاص وفرق

امممم
اعتقد ان كلامك في مجمله يلامس الحقيقة،، واعتذر منك
الظاهر اني حملتك ازر غيرك ،، و ما تمعنت جيدا في قراءة ردك
ولربما اسقاطات ردود ثانية لك كان لها تأثير سلبي على رايي في هالموضوع ،،

وبناء عليه ارجو منك السموحة وان شاءالله ما تتكرر مرة ثانية :shy:

ام السعف
10-12-2010, 11:41 AM
سؤال:

الي من ورا الكيبورد وبأسم مستعار يعترض ويندد وقدام العالم يظهر الولاء والموافقه والفرح

هذا شيسمونه؟

منافق

القيادة
10-12-2010, 01:48 PM
الرأي الآخر لايعني أبدا التخاذل..
بالعكس المجال مفتوح في كل الأمور لآراء مختلفة..
لكن الرأي الآخر يجب أن يحافظ على توازنه ويبتعد عن الألفاظ الغير لائقة
ببلده وأميرها وحكومتها وشعبها...
يجب أن يكون الرد على مستوى عالي من الألفاظ التي تجبر القارئ على احترامها...

وآسفه على التطفل...

كلام جميل وهذا المطلوب

ولايوجد تطفل بالعكس التوضيح لبعض الامور

سهم المراقيب
10-12-2010, 02:23 PM
شكراً لك مليت عالخبر ,, وقطر قدها وقدود ,,

تأييد إستضافة البطولات من عدمه لا دخل له في الوطنية ,,

لكن أعداء النجاح وممن يدعون حب الخير للجميع ويبدّون المصلحة العامة على مصالحهم الشخصية أقولهم كفاية كذب ودجل ونفاق ,,

بنوا مدينة تعلمية وجابوا لنا جامعات عالمية ,, قلتوا التوفل صعب ,,

جابوا لنا كأس العالم .. بطولة تحلم بها دول متقدمة علينا بمراحل ,, قلتوا آآه بتصير زحمة عندنا وجبتوا أعذار واهية ,,

هل تريدون أن نظل متقوقعين على أنفسنا ؟؟ إلى متى ان شاء الله ؟

أذاً كيف سنتقدم ؟؟ كيف سنتطوّر ؟ كيف سنزدهر ؟ ما الذي يرضيكم ودّي أفهم ؟؟ إستفسارات لطالما حيرتني ,,

تحياتي للجميع ,,

Right
10-12-2010, 03:20 PM
شي غريب

بالامور السيادية.

أخي " القيادة "

لقد قلت فأبدعت .. وصورت فأمتعت

و وصفت فأوجزت .. وتكلمت فأبلغت

شتان بين الثرى والثريا .. شتان بين إبداء الرأي والتخاذل

إن لإبداء الرأي أشكال متعددة

قد يكون إضافة شيء جديد لموضوع ما

أو قد يكون تكملة لنقطة معينة

وقد يكون تقديم نقداً بناءاً

وقد يكون تصحيح معلومة ما

والتخاذل صفة ذميمة تدل على خسة في الطبع ولؤم في النفس ، ونقص في المروءة

والمتخاذل مكروه في أهله وفى مجتمعه ، لأنه لا يستشعر المسئولية بل بتخاذله يعمل على

تفكك المجتمع وهدمه ، لذا فهو محروم من متعة نصرة الحق

ولذة الأخذ بيد المظلوم , بل ويبغض الله فاعله ويجعله عرضة لعقابه

أتمنى أن يعرف الجميع الفرق الكبير بين " إبداء الرأي " و " التخاذل "

وعدم إلقاء التهم جزافاً

ام السعف
10-12-2010, 04:32 PM
ايضا اختي ام السعف

انا اتفق معاج في اهمية التركيز على العلم والدين والثقافة واحنا مب مضطرين نختار مابينهم وبلدنا الغالي قطر قاعد يتحرك في عدة مسارات فنشوف مثلا الاستثمارات الخارجية ونشوف لعب دور كبير ومهم في الوساطة بين الفرقاء العرب وجمع شملهم وغيره من المجالات

اما انج انتي ماتشوفين اي امر ايجابي في استضافة البطولات الرياضية والاهتمام بالرياضة

فهذا شي يرجع لج وكلام ممكن تقولينه كثر ماتبين ولكن الحقيقة عكس ذلك

فالرياضة ثقافة واقتصاد وسياسة ولها فوائد عديدة والا لما رأينا كبار الدول مثل امريكا واستراليا واليابان يتنافسون عليها !!!

انا ممكن اذكر الايجابيات والقائمة طويلة ولكن ما اعتقد يهمج الموضوع وايضا هي ماتخفى عليج

نعم قد تكون هناك سلبيات نعم قد تكون هناك امور اخرى اهم ولكن ليس المطلوب ترك الرياضة ولكن المطلوب نكون ايجابيين ونحاول نستفيد من التجربة الرياضية بقدر الامكان وايضا نقدم مالدينا من اقتراحات في المجالات الاخرى

ويمكن ان تستمعي لاراء بعض المشايخ من المفكرين واذكر على سبيل المثال لاالحصر الشيخ الدكتور سلمان العودة ورأيه حول استضافة قطر لكأس العالم وهو يذكر الموضوع بكل ايجابية ويشجع عليه

اخوي بو محمد..... لكل انسان وجهة نظر خاصة تجاه امور كثيرة قد تكون غير متوافقة مع رؤى كثيرة..... ولا يعني ان انها غير متوافقة هذا يعني انها خطأ... طبعا ما اتكلم عن رايي اتكلم عن نقطة حوارنا..... فيوم من الايام كنت مثلك انظر للرياضة انها مفخرة واليوم وجهة نظري تغيرت.... والشيخ العودة رأيه ما يلزمني اتباعه لانه لانها وجهة نظر شخصية مالها خص بمكانته كشيخ دين علي اتباع فتواه او احاديثه الدينية....اما نظرته الايجابية للبطولة هذه وجهة نظر شخصية لي كامل الحق في قبولها او رفضها.......
فوجهة نظري كاملة القناعة ان الرياضة تفيد الجسم و تقويه...اما غير ذلك لا اعتبره فائدة هذي قناعتي الداخلية.... ومب شرط غيري يؤمن بها بينما اتمنى ان تحترم..

القيادة
10-12-2010, 05:23 PM
أخي " القيادة "

لقد قلت فأبدعت .. وصورت فأمتعت

و وصفت فأوجزت .. وتكلمت فأبلغت

شتان بين الثرى والثريا .. شتان بين إبداء الرأي والتخاذل

إن لإبداء الرأي أشكال متعددة

قد يكون إضافة شيء جديد لموضوع ما

أو قد يكون تكملة لنقطة معينة

وقد يكون تقديم نقداً بناءاً

وقد يكون تصحيح معلومة ما

والتخاذل صفة ذميمة تدل على خسة في الطبع ولؤم في النفس ، ونقص في المروءة

والمتخاذل مكروه في أهله وفى مجتمعه ، لأنه لا يستشعر المسئولية بل بتخاذله يعمل على

تفكك المجتمع وهدمه ، لذا فهو محروم من متعة نصرة الحق

ولذة الأخذ بيد المظلوم , بل ويبغض الله فاعله ويجعله عرضة لعقابه

أتمنى أن يعرف الجميع الفرق الكبير بين " إبداء الرأي " و " التخاذل "

وعدم إلقاء التهم جزافاً

يعطيك العافية أخوي Snyder كلك ذوق

وماقصرت على الاطراء الهادف بصراحه كلام مايطلع الا من أنسان فاهم ومحترم

ويقدر الاخرين.

( أتمنى وصلت الرسالة )

هدهد سليمان
10-12-2010, 05:39 PM
:stop:

انت وايد مثالي ومافيك روح الرياضة :p

تهقين :looking:

الحمدلله زين طلعت الروح الرياضيه مب الروح الوطنية !:p

.:: القيصر ::.
10-12-2010, 09:16 PM
السلام عليكم

بالتوفيق

وانا اتمنى كل سنه يسوون بطولات رياضية احسن واحلى

من مهرجان الاغنية :)

ومن القرية التراثية طقطقه و مصخره

ههههههههههههههه

على الاقل في ناس تغير جو مرة يد ولا قدم ولا زوارق او دراجات نارية وحتى الدراق ريس

على الاقل شي منه فايده

مب اشياء مامنها فايده

بالتوفيق والى الامام

وشكرا لك يا كاتب الموضوع

مع التحية :

القيصر

ابو محمد7
10-12-2010, 11:36 PM
امممم
اعتقد ان كلامك في مجمله يلامس الحقيقة،، واعتذر منك
الظاهر اني حملتك ازر غيرك ،، و ما تمعنت جيدا في قراءة ردك
ولربما اسقاطات ردود ثانية لك كان لها تأثير سلبي على رايي في هالموضوع ،،

وبناء عليه ارجو منك السموحة وان شاءالله ما تتكرر مرة ثانية :shy:

مافي شي تستمحين مني عليه واخذي راحتج

اخوي بو محمد..... لكل انسان وجهة نظر خاصة تجاه امور كثيرة قد تكون غير متوافقة مع رؤى كثيرة..... ولا يعني ان انها غير متوافقة هذا يعني انها خطأ... طبعا ما اتكلم عن رايي اتكلم عن نقطة حوارنا..... فيوم من الايام كنت مثلك انظر للرياضة انها مفخرة واليوم وجهة نظري تغيرت.... والشيخ العودة رأيه ما يلزمني اتباعه لانه لانها وجهة نظر شخصية مالها خص بمكانته كشيخ دين علي اتباع فتواه او احاديثه الدينية....اما نظرته الايجابية للبطولة هذه وجهة نظر شخصية لي كامل الحق في قبولها او رفضها.......
فوجهة نظري كاملة القناعة ان الرياضة تفيد الجسم و تقويه...اما غير ذلك لا اعتبره فائدة هذي قناعتي الداخلية.... ومب شرط غيري يؤمن بها بينما اتمنى ان تحترم..

القضية ليست فقط مفخرة وان كان هي فعلا كذلك ولكن هناك امور اخرى اكبر وفوائد اكثر

طبعا انا ما قلت يجب اتباع اي شخص وذكرت الشيخ العوده كمثال فقط وممكن تقرين هالشي في مشاركتي

الرياضة تقوي الجسم وتفيده عندما امارسها انا او انتي في البيت او في صالة رياضية مثلا او عندما العب انا برفقة الاصدقاء

اما عندما نتكلم عن استضافة بطولة فقد ذكرت لك ان هناك فوائد سياسية واقتصادية وتنموية وكل تلك الاسباب لا تخفى عليك ولا ارى ان المكان يتسع لذكر كل تلك الاسباب

انتي حرة في التمسك برأيك ولكن استضافة البطولات الرياضية لها فوائد كثيرة وهذه حقيقة ثابتة وأكيدة وقد توجد بعض السلبيات وهذا لايمكن انكاره ايضا

Right
11-12-2010, 08:11 PM
يعطيك العافية أخوي snyder كلك ذوق

وماقصرت على الاطراء الهادف بصراحه كلام مايطلع الا من أنسان فاهم ومحترم

ويقدر الاخرين.

( أتمنى وصلت الرسالة )

يعافيك ربي يا " القيادة "

مادري رسالتك لمن تبي توصلها بس يقولك ؟

" اللبيب بالاشارة يفهم "

شكراً لك

ام السعف
11-12-2010, 09:15 PM