المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطعيم الانفلونزا الجديد

%حورية قطر%
09-12-2010, 03:45 PM
عندي استفسار بالنسبة لتطعيم الانفلونزا الموسمية هل هي مكس مع تطعيم الh1 n1
واللي عياله بالمدارس وافقتوا على اخذ التطعيم او لا ..؟؟؟؟؟؟

كازانوفا
09-12-2010, 04:17 PM
بالنسبه لي ما راح اوافق لانه ابني لسه 3ونص يعني جسمه ما راح يقدر يتحمل قوة هالابره
وبالنسبه لعيالي الكبار كمان ما وافقت وربي الحافظ ان شالله

ضوى
09-12-2010, 04:26 PM
اختي الكريمة

كل نوع انفلونزا يظهر في العالم يضيفونه للتطيعم الاصلي للانفلونزاالعادية ، يعني التطعيم يحتوي حاليا على نسبة من تطعيم انفلونزا الخنازير وكذلك انفلونزا الطيور وغيره وغيره ، واصلا هالتطعيم كان موجود من فترة ظهور المرض اول مرة منذ سنوات طويلة ولكن يتم اضافة التطعيم بدرجات متفاوتة ،
شخصياً ، ساعطي اولادي هذا التطعيم وربي يحفظهم ، اعطيهم اياه حتى اذا اصابتهم الانفلونزا العادية ماتهد حيلهم فهي تجي خفيفة مع التطعيم وهذا بإذن الله طبعا

شيزكيك
09-12-2010, 06:16 PM
انا وقعت لهم بالموافقه كلهم والحافظ الله

فريج البدر
09-12-2010, 09:12 PM
صراحة خفت على بنتي من بعد ما دريت انه مضيوف لة h1n1 ورفضته

و الله خيراً حافظاً و هو ارحم الراحمين

بوعبدالله779
09-12-2010, 09:29 PM
الحمدلله على كل حال وطبعاً الدولة ما قصرت وجزاهم الله الف خير وبكل امانه لاحد يبخل على نفسه ولا عياله ويرفض الابره لانها حماية من بعد رب العالمين وما عليكم من كل الاشاعات اللي تطلع من فتره لفترة وعلى فكره شركه البترول سنويا تعطي لموظفيها الابره سنويا و قيمتها في العيادات الخاصه حوالي 70 ريال

نورالهدى
09-12-2010, 09:40 PM
أنا توكلت على الله ووافقت

jeep-srt8
09-12-2010, 09:43 PM
فيها الاأبرة 2 سانتي من تطعيم انفلونزا الخنازير

يعني ايه مكس

الأصيلة
09-12-2010, 09:47 PM
لا طبعا ماوافقت
وهي البلاوي كلها من التطعيم ...
ما كنت أدري عن سوالفها من قبل...
لو كان المصل نقي 100% كان وافقت عليه
لكن أدري إن المصل للعالم الثالث يصدرونه مغشوش بزئبق كما علمت مؤخرا...

حياة
09-12-2010, 09:51 PM
ماوافقت

chillis
09-12-2010, 11:34 PM
مافيها خلط هي ابره انفلونزا موسميه بس وزينه وايد عندنا العايله كلهم ياخذونها

خطوة
09-12-2010, 11:49 PM
ماوافقت بناء على استشارة استشاري اطفال

مامنها فايده وحنى لو منها ضرر مايبين الابعد سنوات

انا مانصح بها
والله خير الحافظين

الطيبة كلها
10-12-2010, 01:09 AM
وافقت والله خير حافظ

ضوى
10-12-2010, 01:37 AM
لا طبعا ماوافقت
وهي البلاوي كلها من التطعيم ...
ما كنت أدري عن سوالفها من قبل...
لو كان المصل نقي 100% كان وافقت عليه
لكن أدري إن المصل للعالم الثالث يصدرونه مغشوش بزئبق كما علمت مؤخرا...

كلام عاري من الصحة ، يرجى عدم بث الرعب والكلام والاشاعات المغرضة

دكان عباس
10-12-2010, 03:18 AM
توكل على الله سبحانه ولا تخاف من شي

قطرية عسل
10-12-2010, 09:37 AM
تمت الموافقة :thumbup1:

بنت شيوخ
10-12-2010, 09:45 AM
الابره مافيهاا شي واعرف ناس ياخذونها كل سنه وماصار لهم شي

واليهال ياخذونهاا افضل من ان ياخذون المرض نفسه ويصير مضاعفات احياناا تودي للوفاه

اطفال العايله كلهم الله يحفظهم تمت لهم الموافقه

وانا بنفسي سالت استشاري اطفال دوم نتعامل معاه قال خل ياخذونهاا افضل

%حورية قطر%
10-12-2010, 10:05 AM
جزاكم الله خير عالرد والتفاعل ...

والله يحفظ عيالنا من شر الامرااااااض ......

clouds
10-12-2010, 10:08 AM
انا طعمت عيالي وتطعمت...اصلا لو فيها شي ماراح يسمحون بها وزاره الصحه ولاكانت اجباري للحجاج

مجنون قطر
10-12-2010, 01:32 PM
طبعا ما وافقت
ألزم ما علي صحة عيالي في المستقبل لأن التطعيم للحين ما يعرفون أضراره المستقبليه والله الحافظ إن شاء الله

%حورية قطر%
10-12-2010, 02:34 PM
والله احترنا من هالتناقض صراحــــــــــة عالعموم مشكــورين شكلي ماراح اوافق ....

^امـ نواري^
10-12-2010, 05:44 PM
انا ماوافقت ولا راح اوافق

التطعيم مرفوض لانه مخلوط معاه مصل انفلونزا الخنازير وغيره ..

ومافيه تناقض اختي حورية لانهم مايدرون ولا سالوا حد ؟

انا الدكتورة خبرتني انه مخلوط بمصل انفلونزا الخنازير ومصل ثاني .. وطبعا كلنا عارفين الاضرار المستقبلية لها الانواع من التطعيمات !!

وكلنا نعرف ان التطعيم اللي يصدرونه للدول العربية غير عن اللي يصنع في اوروبا وغير اللي امريكا وغير اللي للعالم الثالث .....

ياناس الزم ماعلينا صحتنا وصحة عيالنا ..
وان شاءالله مانحتاج تطعيم الانفلونزا الموسمية ولا عيالنا يحتاجونه ..

التطعيم مرفوض ..
واللي الله كاتبه بيصير واذا لاسمح الله صادهم هالمرض يحلها الف حلال عقب والعلاج متوفر..
بس اني اروح واطعم عيالي هالابره بنفسي واوافق عليها وانا عارفه انه مامنها فايده والاضرار والمضاعفات مجهولة ويمكن تطلع لي بالمستقبل
لا والف لا ..

عيالنا امانة عندنا

%حورية قطر%
10-12-2010, 07:55 PM
شكرا اختي ام نواري على ابداء رايج والله يحفظ عيالنا من اي شر ان شاء الله ...

ضوى
10-12-2010, 08:40 PM
اختي حورية

اخذي الكلام مني ، التطعيم ذو جودة عالية جدا ، ومأمون ، ويتم استيراده مباشرة من بلد المنشأ ، وتاكدي اختي حورية انه الامير والشيخة موزة شخصيا مهتمين بامور المواطنين الصحية ، وحريصين كل الحرص على صحة المواطنين حتى بادق الامور وابسطها ، لذلك لا تهتمين باي كلام ثاني ، تبين تطعيمن عيالج توكلي على الله ، ماتبين هذا شئ يرجع لج والقرار لج ومدى ارتياحج لقرارج ، بس اني اسمع كلام ومهاترات واشاعات من هنا وهناك وياليت لها اساس من الصحة الا كلها كلام نابع عن جهل

%حورية قطر%
10-12-2010, 10:31 PM
اختي حورية

اخذي الكلام مني ، التطعيم ذو جودة عالية جدا ، ومأمون ، ويتم استيراده مباشرة من بلد المنشأ ، وتاكدي اختي حورية انه الامير والشيخة موزة شخصيا مهتمين بامور المواطنين الصحية ، وحريصين كل الحرص على صحة المواطنين حتى بادق الامور وابسطها ، لذلك لا تهتمين باي كلام ثاني ، تبين تطعيمن عيالج توكلي على الله ، ماتبين هذا شئ يرجع لج والقرار لج ومدى ارتياحج لقرارج ، بس اني اسمع كلام ومهاترات واشاعات من هنا وهناك وياليت لها اساس من الصحة الا كلها كلام نابع عن جهل

شكرا لج اختي ضوى عالمشاركة للمرة الثانية .. ..الله يقدم اللي فيه الخير

$ طلال $
10-12-2010, 11:13 PM
انا توكلت على الله ووافقت

والله يحفظ عيالي من كل شر

الـعــضــيـد
11-12-2010, 12:40 AM
اختي حورية

ماشاءالله عليج كلامج طيب

تحياتي لج

Nesreen
11-12-2010, 12:57 AM
حبيبتي انا بل سنة بخلي بنتي تاخد هالتطعيم بالمدرسة وما في اي سلبيات عليها

اتوكلي ع الله والي كاتبو ربنا رح يصير صدقيني ان وافقتي او لا كلو ع الله

فجر جديد
12-12-2010, 12:42 AM
انا طرشت ماسجات أسأل الربع والاهل عن رايهم لما العيال جابوا اوراق الموافقة نوقعها , ونفس الشي لقيت اللي يقول لا وفيهم اللي توكل على الله والموضوع اصلا في كلا الحالتين لازم نتوكل على الله .
وانا متردده مثلكم , لكن دام هذه حمله من الدوله أكيد مافيه شي يضرنا ان شاالله .
الله الحافظ

ولد-قطر
12-12-2010, 01:14 AM
صديقي أخذ التطعيم الجديد قبل الذهاب الى الحج ولكن للأسف الدواء ماطاح عليه وصادته سخونة وبعدها طاح عليهم قبل وصادته مضاعفات التهاب رئوي حاد وانفلونزا خنازير وهو حاليا تحت رحمة رب العالمين في العناية المركزة في مستشفى حمد وكل ذلك بسبب هذا الدواء الجديد وانا شخصيا لما رحت أخذ تطعيمات قبل الذهاب للحج سالت عن اللقاح هل هو معاه إنفلونزا الخنازير قالوا اي فقلت لهم ماراح أخذ شيء وهو يعتبر تحت التجربة ويوم سالت الممرضات لو انتم مكاني هل راح تاخذون الدواء قالوا لي لا لانه يسبب ثقل في اليد وضخونة من بعد أخذ اللقاح واغلب الي أعرفهم وأخذوا اللقاح حصلت معاهم هذي الاعراض

*

umabdulla77
12-12-2010, 01:25 AM
بالنسبة لي توكلت على الله ووافقت

وبنتي ام سنتين ونص خذته في مستشفى حمد والاستشاري هوو اللي نصحني

عشان ماتتعب مثل ماتعبت علي قبل

وبالنسبة للي تصير لهم اثار جانبية فاتوقع هوو عنده حساسية من البيض واشيا ثانية موجودة في المصل وهالشي مذكور في اوراق التطعيمات لطلاب المدارس انه لو عنده حساسية من اشيا معينة مثل البيض او مكونات التطعيم ماياخذها

ولد-قطر
12-12-2010, 01:32 AM
إحنا أجسامنا تعودت على المضادات وماعاد فيها مناعه مثل قبل والسبب فينا إحنا البشر على كل شيء ناخذ دواء

%حورية قطر%
12-12-2010, 11:13 AM
صديقي أخذ التطعيم الجديد قبل الذهاب الى الحج ولكن للأسف الدواء ماطاح عليه وصادته سخونة وبعدها طاح عليهم قبل وصادته مضاعفات التهاب رئوي حاد وانفلونزا خنازير وهو حاليا تحت رحمة رب العالمين في العناية المركزة في مستشفى حمد وكل ذلك بسبب هذا الدواء الجديد وانا شخصيا لما رحت أخذ تطعيمات قبل الذهاب للحج سالت عن اللقاح هل هو معاه إنفلونزا الخنازير قالوا اي فقلت لهم ماراح أخذ شيء وهو يعتبر تحت التجربة ويوم سالت الممرضات لو انتم مكاني هل راح تاخذون الدواء قالوا لي لا لانه يسبب ثقل في اليد وضخونة من بعد أخذ اللقاح واغلب الي أعرفهم وأخذوا اللقاح حصلت معاهم هذي الاعراض

*

غريبة شلون رحت الحج بدون ورقة تطعيم الانفلونزا . سمعت انهم مايسمحون الا بورقة تثبت انك خذت التطعيم ..!!!
بس قوية ان رفيجك خذه التطعيم وصادته انفلونزا الخنازير اكيييد في شي غلط !!
انا صديقتي العام راحت الحج وخذت ابرة انفلونزا الخنازير لاحظ ابرة الh1 وحاليا عايشة حياتها والحمدلله حية ترزق ...
اكييد في لبس في الموضوع عندك...
وشاكرة لك مرورك اخوي......

%حورية قطر%
12-12-2010, 11:17 AM
بالنسبة لي توكلت على الله ووافقت

وبنتي ام سنتين ونص خذته في مستشفى حمد والاستشاري هوو اللي نصحني

عشان ماتتعب مثل ماتعبت علي قبل

وبالنسبة للي تصير لهم اثار جانبية فاتوقع هوو عنده حساسية من البيض واشيا ثانية موجودة في المصل وهالشي مذكور في اوراق التطعيمات لطلاب المدارس انه لو عنده حساسية من اشيا معينة مثل البيض او مكونات التطعيم ماياخذها

تسلمين عالرد اختي ام عبدالله
بس انا اشوف ان الاطفال اللي مب في المدارس مب ضروري ياخذونها لانهم قليل مايختلطون باشخااص اخرين
عكس طلاب المدرسة يختلطون بغيرهم واكييد موسم الانفلونزا وكل واحد يعدي الثاني اذا كان مصخن او فيه زكام وكحة ...
والله خير حاااافظ ان شاء الله .. واكيييد الدولة ماتضر عيالها في الاول والاخير ...

%حورية قطر%
12-12-2010, 11:21 AM
انا طرشت ماسجات أسأل الربع والاهل عن رايهم لما العيال جابوا اوراق الموافقة نوقعها , ونفس الشي لقيت اللي يقول لا وفيهم اللي توكل على الله والموضوع اصلا في كلا الحالتين لازم نتوكل على الله .
وانا متردده مثلكم , لكن دام هذه حمله من الدوله أكيد مافيه شي يضرنا ان شاالله .
الله الحافظ

صحيح كلامج اختي

شااااكرة مرورج....

ولد-قطر
12-12-2010, 02:12 PM
غريبة شلون رحت الحج بدون ورقة تطعيم الانفلونزا . سمعت انهم مايسمحون الا بورقة تثبت انك خذت التطعيم ..!!!
انا صديقتي العام راحت الحج وخذت ابرة انفلونزا الخنازير لاحظ ابرة الh1 وحاليا عايشة حياتها والحمدلله حية ترزق ...

تطعمت ضد الحمى الشوكية فقط اما الانفلونزا رفضت اخذها ومن خاف سلم ويوم سالت الممرض شخص عربي عنها قال لي انه العقار جديد معاه نسبة من انفلونزا الخنازير وهو شخصيا لما سالته هل لو انت مكاني راح تاخذها قال اكيد لا

هذا اختي الي حصل حق رفيجي وهو حاليا مرقد في العناية المركزة واذا حابة تاخذين رقم غرفته وتعرفين الموضوع من المصدر ماعندي مانع لانه للاسف مستشفيات الي عندنا مجرد اسم لا اكثر

%حورية قطر%
12-12-2010, 03:40 PM
تطعمت ضد الحمى الشوكية فقط اما الانفلونزا رفضت اخذها ومن خاف سلم ويوم سالت الممرض شخص عربي عنها قال لي انه العقار جديد معاه نسبة من انفلونزا الخنازير وهو شخصيا لما سالته هل لو انت مكاني راح تاخذها قال اكيد لا

هذا اختي الي حصل حق رفيجي وهو حاليا مرقد في العناية المركزة واذا حابة تاخذين رقم غرفته وتعرفين الموضوع من المصدر ماعندي مانع لانه للاسف مستشفيات الي عندنا مجرد اسم لا اكثر

الله يشفي خويك ان شاالله .. ويطلع بالسلامة

حدالكلمه
12-12-2010, 03:58 PM
رفضت لأن السنوات اللي قبل ظهور انفلونزا الخنزير ماكان في تطعيمات في المدارس -- ؟؟ حسيت انها طايحة في المخازن ويبون يتخلصون منها

ثانيا العام في يهال من العيلة ماخذين التطعيم الخاص بالانفلونزا الموسمية -- لكن للأسف مانفعت دايما مراضى --

نورالهدى
12-12-2010, 04:33 PM

إي أختي يقدر يروح بدون تطعيم الانفلونزا الموسميه أهم شيء ياخذ تطعيم التهاب السحايا
لأنه ببساطه لوعنده حساسيه من البيض ماياخذ التطعيم