المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسبي الله ونعم الوكيل .. متهور دعمني وشرد

حلم الطفولة
14-12-2010, 11:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعضاء منتدى الاسهم القطرية اريد حلا

السالفة صارت امس الساعة العاشرة مساء وهو وانا راجعة البيت مع ولدي الا فجأة وسيارتين من نوع كروزر يتسابقون والمصيبة ان الشارع مظلم كحال معظم الشوارع في الفرجان والا الاخ مطفي انوار السيارة وفلت في الشارع وجان يصدمني بقوة من الخلف وويتراجع بالريوس ويشرد وخلفه السيارة التي تلاحقه

انا بصراحة ماقدرت اسجل ارقامهم خفت على ولدي لانه كان يتالم من قوة الضربة وسيارتي تخفست وصارت ما تمشي وامس احنا في طوارى حمد ابني يتالم من رقبته

الحمدلله على سلامتنا ,, لكن اقول لهؤلاء الشباب حرام عليكم كدتم ان تقتلو ام وابنها في لحظة طيش ورعونة

وبعد ما هذه النذالة تدعم وتشرد ما اقول الا الله ينتقم منكم .. حسبي الله ونعم الوكيل

على فكرة شرطة المرور قالو مانقدر نسوي لج شي لانج ما سجلتي الرقم

على العموم الحمد لله في الحديد ولا فينا الحمد للة والشكر اللى سلم ولدي الوحيد

بوخالد911
14-12-2010, 11:08 AM
الله لا يهنييهم بمأكل ولا بمشرب

واللهم أرنا فيهما يوما أسودا

امييييييييييييييييييييين

airbus
14-12-2010, 11:08 AM
حمد الله على سلامتك

سهم مديون
14-12-2010, 11:10 AM
خطاكم الشر اهم شي السلامة وجزاكم عند رب العالمين

حلم الطفولة
14-12-2010, 11:11 AM

امييييييييييييييييييييين

اللهم اميين

جزاك الله خير

@north_star@
14-12-2010, 11:12 AM
الحمد لله على سلامتكم والله يعوضكم خير
وان شاء الله هالاشكال بيجيهم يوم

السهم الشمالي
الحمد لله على السلامه
ومثل ماقالوا السلامه غنيمة

والله يهدي الشباب ويصلح حالهم .

حلم الطفولة
حمد الله على سلامتك

الله يسلمك جزاك الله خير

ريتال
14-12-2010, 11:13 AM
الحمد لله على سلامتج وسلامة ولدج الله يهديه ويهدي أمثاله

الدعاء له بالهداية أحسن من الدعاء عليه

حلم الطفولة
14-12-2010, 11:13 AM
خطاكم الشر اهم شي السلامة وجزاكم عند رب العالمين

الله يسلمك

جزاك الله خير

مالك أمل
14-12-2010, 11:14 AM
لله الحمد من قبل و من بعد

والحمد لله أنها جاءت على كذا

والله يهديهم ويصلحهم ، حركة منبوذه في جميع المجتمعات

الرعونة ، و إزعاج الآخرين .......... ألخ .

ولكن أختي لدي تعليق على إملائك وخصوصا لفظ الجلالة

كتبتي اللفظ بالتاء المربوطة وهذا لايجوز

والأصح تكتب هكذا ( الله )

......................
...........................
................................
................................
...........................
.......................

الحمد للة ..........

نصيحة لكِ ولي ولجميع القراء

حلم الطفولة
14-12-2010, 11:15 AM
الحمد لله على سلامتكم والله يعوضكم خير
وان شاء الله هالاشكال بيجيهم يوم

الله يسلمك من الشر

قطريه ماركه
14-12-2010, 11:18 AM
الحمدلله على سلامتج انتي وولدج ....

وين بيروح من رب العالمين ....

انتر ميلان
14-12-2010, 11:19 AM
معروف ان بدي الكروزر جداً خفيف ..

لو الحادث كان قوي ماكان يقدر يحرك السيارة

الموضوع فيه شي غريب

والحمدالله على السلامة

الصحراء
14-12-2010, 11:22 AM
اولاً الحمد لله على سلامتكم
وثانياً اعتقد ان احنا في بلد يحكمه القانون والامن صحيح ان الحالة الي انتوا فيها قد يكون فيها نوع من الصعوبه كونك ما سجلتي رقم السيارة الي المهم في الموضوع لكن حتى لو لم يتم التسجيل اعتقد ان هذا الامر بيكون سهل على الداخليه بجميع اقسامها متابعة الموضوع لخطورة الامر قدمي بلاغ في العاصمة وتابعي معهم لان اعتقد من السهل تاكتشافه عن طريق كراجات التصليح لا ن اذا كانت الضربة قوية بتبين في السيارة ولازم هو يصلحها او من خلال التفتيش في جميع مناطق الدوحة وبكذا بيصيدونه

حلم الطفولة
14-12-2010, 11:22 AM

الموضوع فيه شي غريب

والحمدالله على السلامة

الله يسلمك صاحب الكروزر مركب دعامات شكل للي عند الشرطة واعتقد هذا ممنوع

حلم الطفولة
14-12-2010, 11:25 AM
الحمدلله على سلامتج انتي وولدج ....

وين بيروح من رب العالمين ....

الله يسلمج وجزاك الله خير

انتر ميلان
14-12-2010, 11:26 AM
الله يسلمك صاحب الكروزر مركب دعامات شكل للي عند الشرطة واعتقد هذا ممنوع

وشفتي الدعامات والشارع مظلم وماشفتي رقم السيارة ؟؟

£عبدالعزيز£
14-12-2010, 11:26 AM
الحمدلله على سلامتكم .. ودفعة بلاء باذن الله

واللي دعمكم اكيد شرد لانه بتنحسب عليه مخالفة سباق

لانه نفس ما قلتي كان يسابق

يعني لو انه داعمج دعمة عادية اكيد بيوقف

بس بعد هاي مب عذر ..

الموضوع فيه شي غريب

والحمدالله على السلامة

انزين يمكن موديل 97 او اقدم
الصدام صب !!

لمعة الالماس
14-12-2010, 11:28 AM
ان شاء الله بتاخذين حقج

في الدنيا او الاخره

حلم الطفولة
14-12-2010, 11:30 AM
اولاً الحمد لله على سلامتكم
وثانياً اعتقد ان احنا في بلد يحكمه القانون والامن صحيح ان الحالة الي انتوا فيها قد يكون فيها نوع من الصعوبه كونك ما سجلتي رقم السيارة الي المهم في الموضوع لكن حتى لو لم يتم التسجيل اعتقد ان هذا الامر بيكون سهل على الداخليه بجميع اقسامها متابعة الموضوع لخطورة الامر قدمي بلاغ في العاصمة وتابعي معهم لان اعتقد من السهل تاكتشافه عن طريق كراجات التصليح لا ن اذا كانت الضربة قوية بتبين في السيارة ولازم هو يصلحها او من خلال التفتيش في جميع مناطق الدوحة وبكذا بيصيدونه

الله يسلمك من كل شر

في مرور المعمورة قالوا لي مافي فايدة ما نقدر نجيبه بدون رقم وسجلو البلاغ ضد مجهول

يعني لو رحت العاصمة وبلغت هل سيتغير الحال

الفهد1
14-12-2010, 11:30 AM
ليش مايقدرون الا يقدرون كتبي كتاب لمدير المرور وانشاء الله يتم التعميم على المنطقة وعلى الكراجات وانشاء الله بيتم ضبطهم

زقرتي ومزاجي
14-12-2010, 11:32 AM
الحمد لله على السلامه ... اختي

ياليت مواضيعكم الشخصيه ماتطرحونها في المنتدى ... ياليت تطرحون مواضيع يستفيد منها
مرتادي المنتدى

اسف على الكلام لكن هذي الحقيقه .. والحمد لله على السلامه مره ثانيه

qatar1111
14-12-2010, 11:32 AM
الحمدلله على السلامه اختي

ومن حسن حظه ان ماخلى دليل وراه

لكن وين بيروح مرده يبي يصلح سيارته

حلم الطفولة
14-12-2010, 11:34 AM
وشفتي الدعامات والشارع مظلم وماشفتي رقم السيارة ؟؟

اخوي الدعامات كبيرة والارقام صغيرة وان شاء الله تكون الصورة قد وضحت

حلم الطفولة
14-12-2010, 11:36 AM
ليش مايقدرون الا يقدرون كتبي كتاب لمدير المرور وانشاء الله يتم التعميم على المنطقة وعلى الكراجات وانشاء الله بيتم ضبطهم

جزاك الله خير

الصحراء
14-12-2010, 11:37 AM
الله يسلمك من كل شر

في مرور المعمورة قالوا لي مافي فايدة ما نقدر نجيبه بدون رقم وسجلو البلاغ ضد مجهول

يعني لو رحت العاصمة وبلغت هل سيتغير الحال

وليش ما يتغير لا بد انه يتغير والا ما الفائدة من وزارة الداخلية هذا هو واجبها الرئيسي حفظ الامن بس الموضوع يبغي له حركة منكم .....

حلم الطفولة
14-12-2010, 11:45 AM
الحمد لله على السلامه ... اختي

ياليت مواضيعكم الشخصيه ماتطرحونها في المنتدى ... ياليت تطرحون مواضيع يستفيد منها
مرتادي المنتدى

اسف على الكلام لكن هذي الحقيقه .. والحمد لله على السلامه مره ثانيه

اولا شكرا لك ...وهذي قد تكون مشكلة شخصية لكنني اعلم ان معنا في المنتدى اشخاص اكفاء من ذوي الخبرة في هذه المسائل امثال الاخ جا جاسم وعنزي قطر وغيرهم كثير
وبما انني اختكم في الله فاحببت ان اعرض مشكلتي قد اجد حلا عندكم اخواني في الله الرجال

واخيرا جزاك الله خير

technical
14-12-2010, 11:45 AM
هذا مقدر ومكتوب قال تعالى ( ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير ( 22 ) لكي لا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم)

وحل مسئلتك بسيط , ممكن تسالين المرور عن التسجيلات الي حصلت حول منطقتكم . لأن اغلب الاشارات فيها كاميرا تسجل علاطول غير ذيك الموجوده في الشوارع . اسأليهم عن الجيات مع صدام في فريجكم الي مرت في نفس اليوم وبيجيبونه .

simsim1963
14-12-2010, 11:49 AM
وليش انتي تتسابقين وياهم ؟؟؟؟؟ خليك في طريجك وبلاش تهور وسباق

رذاذ
14-12-2010, 11:52 AM
عرفي نوع السياره ع الاقل .. وبتنصاد واكيد سيارته تضررت دام الدعمه في تخفس لموترج

حلم الطفولة
14-12-2010, 11:52 AM
هذا مقدر ومكتوب قال تعالى ( ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير ( 22 ) لكي لا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم)

وحل مسئلتك بسيط , ممكن تسالين المرور عن التسجيلات الي حصلت حول منطقتكم . لأن اغلب الاشارات فيها كاميرا تسجل علاطول غير ذيك الموجوده في الشوارع . اسأليهم عن الجيات مع صدام في فريجكم الي مرت في نفس اليوم وبيجيبونه .

جزاك الله خير

الحادث لم يكن عند الاشارات

ان شاء الله يجيبونه حرام عليه الله يهديه

بلوتنيوم
14-12-2010, 11:54 AM
تبا لهم
ماحفظتي اول رقم رقمين مع شكل ونوع السيارة ؟؟!

حلم الطفولة
14-12-2010, 11:56 AM

الله يهديك اخوي سمسم

والله ماكنت اتسابق كنت في طريجي

وهم جاي من الخلف ودعمني وشرد

الصريحه
14-12-2010, 11:57 AM

امييييييييييييييييييييين

الله يهديك
ادعي لهم مب عليهم
وحمد الله على سلامتك
وماتشوفون شر
الله يهديهم

حلم الطفولة
14-12-2010, 12:03 PM
تبا لهم
ماحفظتي اول رقم رقمين مع شكل ونوع السيارة ؟؟!

من هول الصدمة الارقام بصراحة ما شفتها من خوفي على ولدي لكن السيارة اخبرت الشرطة باوصافها وموديلها ولونها لان صبغ السيارة مبين على سيارتي من الدعمه

بدور
14-12-2010, 12:07 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم

الحمدلله على سلامتج وسلامة والولد

زقرتي ومزاجي
14-12-2010, 12:09 PM
اولا شكرا لك ...وهذي قد تكون مشكلة شخصية لكنني اعلم ان معنا في المنتدى اشخاص اكفاء من ذوي الخبرة في هذه المسائل امثال الاخ جا جاسم وعنزي قطر وغيرهم كثير
وبما انني اختكم في الله فاحببت ان اعرض مشكلتي قد اجد حلا عندكم اخواني في الله الرجال

واخيرا جزاك الله خير

انتي اختنا في الله بدون شك .. لهذا السبب اقولج
جاسم وعنزي الله يحفظهم .. ماعندهم البلوره السحرية يشوفون من خلالها اللي دعمج

اذا الادارات المعنية افادوا ان اللي صار ضد مجهول محد يقدر يسويلج شي
وبعد نصيحه اختي في الله مثل هالاستفسارات تقدرين ترسلين رسالة خاصة للأشخاص المعنين
ويفيدونج بنصيحتهم

الصحراء
14-12-2010, 12:13 PM

وبعد نصيحه اختي في الله مثل هالاستفسارات تقدرين ترسلين رسالة خاصة للأشخاص المعنين
ويفيدونج بنصيحتهم

اسمح لي ان ارد عليك اخو ياو اختي بالعكس جزاها الله خير ان طرحت قضيتها للمناقشة في المنتدى لان يمكن انك ما تسمع عن مثل هذي المواضيع انا اشوف انها صارت ظاهرة وكل ما هظاهرة يجب معرفتها ووضح الحلول لها من قبل الجهات المعنية لان قمنا نسمع كثير عن ان واحد دعم له واحد وشرد وهذه نقطه سوداء في ملف الداخلية ان ما حلت المشكلة .......

gamal503
14-12-2010, 12:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعضاء منتدى الاسهم القطرية اريد حلا

السالفة صارت امس الساعة العاشرة مساء وهو وانا راجعة البيت مع ولدي الا فجأة وسيارتين من نوع كروزر يتسابقون والمصيبة ان الشارع مظلم كحال معظم الشوارع في الفرجان والا الاخ مطفي انوار السيارة وفلت في الشارع وجان يصدمني بقوة من الخلف وويتراجع بالريوس ويشرد وخلفه السيارة التي تلاحقه

انا بصراحة ماقدرت اسجل ارقامهم خفت على ولدي لانه كان يتالم من قوة الضربة وسيارتي تخفست وصارت ما تمشي وامس احنا في طوارى حمد ابني يتالم من رقبته

الحمدلله على سلامتنا ,, لكن اقول لهؤلاء الشباب حرام عليكم كدتم ان تقتلو ام وابنها في لحظة طيش ورعونة

وبعد ما هذه النذالة تدعم وتشرد ما اقول الا الله ينتقم منكم .. حسبي الله ونعم الوكيل

على فكرة شرطة المرور قالو مانقدر نسوي لج شي لانج ما سجلتي الرقم

على العموم الحمد لله في الحديد ولا فينا الحمد للة والشكر اللى سلم ولدي الوحيد

نفس ال صار معي واتكنسلت سيارتي وشرد صاحب الكروزر حسبي الله ونعم الوكيل

زقرتي ومزاجي
14-12-2010, 12:28 PM
اسمح لي ان ارد عليك اخو ياو اختي بالعكس جزاها الله خير ان طرحت قضيتها للمناقشة في المنتدى لان يمكن انك ما تسمع عن مثل هذي المواضيع انا اشوف انها صارت ظاهرة وكل ما هظاهرة يجب معرفتها ووضح الحلول لها من قبل الجهات المعنية لان قمنا نسمع كثير عن ان واحد دعم له واحد وشرد وهذه نقطه سوداء في ملف الداخلية ان ما حلت المشكلة .......

ياهلا .. الصحراء .... هذا الشي يصير في كل دول العالم .. وما اعتقد انه يكون ظاهرة

وكان تعقيبي على الاخت فقط ... انها كانت تقدر ترسل رسالة خاصة للأشخاص المعنيين
الله يطول في اعمارهم ... والسموحه اذا الموضوع ضايقكم

في امان الله

بوجاسم 75
14-12-2010, 12:29 PM

ويفيدونج بنصيحتهم

اختي حلم الطفولة ، اول شئ الحمدلله ع سلامتج انتي وولدج ، وبعدين اخذي راحتج واطرحي مشكلتج ان شاءالله بتلاقين الحل المناسب عند الأعضاء الأكفاء 0

عليه العوض
14-12-2010, 12:39 PM
الحمد لله على السلامه وربنا ياخذ لك حقك من هولاء المتهورين عديمي الضمير

زقرتي ومزاجي
14-12-2010, 12:52 PM
اختي حلم الطفولة ، اول شئ الحمدلله ع سلامتج انتي وولدج ، وبعدين اخذي راحتج واطرحي مشكلتج ان شاءالله بتلاقين الحل المناسب عند الأعضاء الأكفاء 0

هذي مشكلتنا .... يابوجاسم

ابـو مــحــــمـــــد
14-12-2010, 12:53 PM
الحمدلله على السلامه

اختي لاترجين خير من الشرطه

الحصل معاج حصل معاي

من سنتين هلي دعمهم واحد كان يتسابق مع شخص اخر في شارع مضلم
وشرد الدريول ماقدر ياخذ الرقم لكنه وصف السياره تقريبأ ويوم رحت للمرور
قالو بدون الرقم مانقدر نسوي شي وسجلوها ضد مجهول وتحملة التكاليف

المصيبه الي تناقض هذا الشي السالفه الحين بتكمل سنه
سيارة ولد عمي فيها هله عند الدوار دعمهم واحد في وضح النهار
وشرد الدريول سجل رقمه يوم راح للمرور وعطاهم الرقم قالو خلاص بنتصل فيك
وحتى اليوم محد اتصل له

اخوي من شهر في محطة البترول واحد رجع على سيارته وهو مسرع شوي ودعمها وشرد
خذا رقم سيارته وراح للمرور وعطاهم الرقم يوم شافو رقم السياره قالو له هذا عنده
قضايا كثيره ومطلوب للمحكمه واخرتها اليوم داعم سيارة لخويا وشارد بنحط قضيتك مع
القضايا والله يعينك تنتظر حتى المحكمه المشكله سيارته بيمه فول ماعطوه تقرير للبيمه
حتى يشوفون رد المحمه

خليها على الله بس

روضة
14-12-2010, 12:53 PM
اختي حلم الطفولة

الحمد لله على السلامة والله يحفظ ولدج من كل شر فالله خير حافظ وهو ارحم الراحمين

رجل مثالي
14-12-2010, 01:00 PM
COLORالسرعة الجنونية، الاستهتار، التقحيص داخل الأحياء، جميع هذا يُدرج تحت مسمى ظاهرة «حرب الشوارع». فما الأسباب التي أدت إلى انتشار هذه الظاهرة وتفاقمها، والآثار السلبية لها على ممتلكات الناس، حين ينشغل أصحابها عنها. وهو أن يرتطم السائق المخمور، أو المشغول في حديث الجوال، أو ممارس هواية «التقحيص»... وغيرها فيصدم السيارة التي أمامه. فما ذنب الشخص الذي ركن سيارته بأمان، ليقوم شخص غير مبال بالارتطام بها ومن [/COLOR]ثم الهروب؟
من يردع هؤلاء المستهترين؟ ومن يكون لهم بالمرصاد؟ كم خربوا من منشآت، وعطلوا من قدرات! وكم وكم...، عجزنا أن نجد حلاً لهذه الظاهرة التي تكاد تودي بممتلكاتنا وأوقاتنا!.. لماذا لا تُوقع بهؤلاء المستهترين العقوبة الرادعة؟
يبدو أن حل المشكلة بات صعباً، فلا محاضرات ولا قوانين ولا نصائح باتت تؤثر في العديد من الأشخاص.. ولا «حياة لمن تُنادي»!ولعل كثرة السيارات والاختناقات المرورية، وقلة عدد مواقف السيارات أدت إلى تفاقم هذه الظاهرة، فالتقارير الحديثة الصادرة عن إدارة المرور لعام 2008، تشير إلى أن هناك 1،341،790 مركبة مسجلة خلال العام الحالي، كما تم اصدار مليون ومائة ألف رخصة خلال 9 أشهر من العام الحالي. إذاً ربما ستشهد الأيام القادمة إزديادا كبيرا في حوادث الاصطدام، قياساً لهذا الازدياد الكبير في عدد السيارات والرخص الممنوحة.
في فجر يوم من أيام شهر رمضان المبارك وعند الساعة الثالثة فجراً، فوجئ محمد بقرعات تطرق باب منزله، وعند فتحه للباب وجد أمامه حارس العمارة يخبره أن شخصاً صدم سيارته ولاذ بالفرار. علامات وأسئلة كثيرة بدأت تدور في رأس محمد من؟ وكيف؟ ولماذا؟ من دون أن يجد رداً سريعاً على هذه الاسئلة، فهو مازال ولغاية الآن يشعر وكأنه في حُلم لم يفق منه، فكيف يخطر بباله في هذا اليوم من الشهر الفضيل، وفي الوقت الذي ينشغل فيه الناس بالعبادة والتقرب لله أن يصل إلى مسامعه هذا الخبر..؟
وعند مشاهدته لسيارته التي كانت مركونة على مدخل العمارة استغرب هول المنظر وبشاعته، كانت تبدو وكأنها ليست سيارته، فكانت محطمة من جميع الجوانب والجهات الخلفية والأمامية.
يقف محمد أمام سيارته والحيرة تكاد تقتله، ماذا عساه أن يفعل؟
يلتفت تارةً يميناً وشمالا، آملاً أن يكون لهذا السائق ضمير ويعود إلى موقع الحادث. ولربما الثلاث الأرقام الأولى للسيارة والتي التقطها الحارس بالإضافة إلى نوع ولون السيارة كانت بمنزلة اكتشاف خيط من خيوط هذه الجريمة... ربما يستنكر البعض مصطلح «جريمة» ولكنها بالفعل تستحق هذا اللقب، فمن يستهتر بأرواح وممتلكات الغير ثم يلوذ بالفرار دون وجه حق أو مسؤولية، يحق أن يطلق عليه مجرم وما اقترفه يعد جريمة..!
التقط محمد أنفاسه، واعتبر المسألة منتهية لأنه يحمل الدليل بيده ولقناعته بأن المرور سيأخذ حقه وحق الشارع الآمن.

تبقى الحال على ما هي عليه

ويتابع محمد تفاصيل الحادث لـ«القبس» قائلاً: توجهت أنا وجاري المتضرر أيضاً إلى المخفر لتقديم شكوى، وهناك تم تحويلنا إلى تحقيقات حولي من أجل التقصي ومعرفة الفاعل، وبدأو التحقيق معنا، وتم عمل بحث عن بيانات الشخص، وتم الكشف على مالك السيارة والتعرف عليه، عن طريق مطابقة المواصفات مع سيارته. وأخبرونا أنه سيتم الاتصال بنا لمتابعة القضية، وقام جاري بمراجعتهم أكثر من مرة.
ولكن لغاية الآن لم يحدث أي تطور في القضية ولا نعلم الى أين وصلت؟ مع العلم أن الحادث وقع في شهر رمضان أي قبل ثلاثة أشهر، ولكن لم يتم الاتصال بنا، ولم نتلق أي رد أو جواب من المسؤولين لغاية الآن.. و«تبقى الحال على ماهي عليه».
ويضيف محمد: كان يجب على هذا السائق التوقف والاعتراف بخطئه، فهذه هي الأخلاق والاحترام، وأنا بدوري سوف أسامحه وأتقبل وضعه لأن ردة فعلي ستكون بالمثل أدباً واحتراماً، لكن هروبه يدل على ضعف قدرته على القيادة وقلة أخلاقه وفقدانه للضمير.
وأضاف: كما ترون إلى غاية الآن لم اصلح سيارتي حتى يتم الحكم في القضية، لأن السيارة مؤمنة «ضد الغير» فشركة التأمين تجبرك بأنه يجب التعرف على مرتكب الحادث لكي تُصلح السيارة. أما جاري فقد سلم أمره لله، وأصلح سيارته على حسابه الخاص وكلف على نفسه عناء البحث والدوران فالأضرار التي لحقت بسيارته كانت قليلة مقارنة بالأضرار التي لحقت بسيارتي.

التقحيص

التقينا الحارس علاء الذي كان متواجداً عند مدخل البناية أثناء وقوع الاصطدام وقال:بينما كنت أقوم بتنظيف السيارات، وفي تمام الساعة الثالثة فجراً، شاهدت صبياً في سيارة من نوع «فورد - موستنغ» يقوم «بالتفحيط» أمام العمارة، ونظراً للسرعة الجنونية التي كان يقود بها السيارة، فقد السيطرة عليها، وانحرف باتجاه مركبتين مركونتين أمام العمارة، وقام بصدمهما بقوة، ومن ثم لاذ بالفرار. ولكني لحقت به واستطعت التقاط الثلاث الأرقام الأولى لسيارته، بالإضافة إلى نوع ولون سيارته.
وعند سؤاله عما إذا كانت المسؤولية الكبرى تقع على عاتق الحارس، كونه العين الساهرة على راحة وأمان السكان أجاب قائلاً: «كل شخص يجب أن يكون حارساً على نفسه»، فالحارس ينشغل في كثير من الأحيان في شؤون العمارة والسكان وليس من المفترض أن يقف أيضاً حارساً على السيارات التي تمر في الشارع، ويجب على السائقين أخذ الحذر والانتباه تفادياً للاصطدام بالسيارات. وفي بعض الأحيان يكون هناك أطفال يلعبون ويلهون خلف السيارات، فماذا سوف يفعل حين يضرب إنساناً هل سيهرب لأنه لم يره أحد!
حادث «محمد» وجاره مدخل وسبب لمتابعة ما يحدث داخل مواقف السيارات العامة والخاصة والتابعة للعمارات السكنية والجمعيات والمجمعات التجارية وهي الأماكن التي تكثر فيها هذه الحوادث والتي تقع بصمت حيث يسهل على السائق الذي يرتكب مثل هذه الأضرار بسيارات الآخرين أن يهرب قبل أن يشاهده أحد.
الكثير من الأشخاص التقتهم «القبس» لسرد قصصهم والحوادث التي تعرضوا لها من هذا القبيل:

الكاميرا الخفية

واقعة اخرى يسردها لنا أبو جاسم وهو إلى غاية الآن غير مدرك لما حدث معه قائلاً: قبل شهرين تقريباً وفي عطلة نهاية الأسبوع قمت بزيارة أنا والعائلة إلى أحد أقربائنا، وركنت سيارتي عند مدخل التقاطع المؤدي إلى البناية، نظراً لعدم وجود مكان لركن سيارتي عند مدخل العمارة، فلكل ساكن «مصفطه الخاص به»، ويتابع: جلست عند قريبي قرابة الساعتين، وعند عودتي للسيارة فوجئت بأن الدعامية الخلفية إلى السيارة محطمة بالكامل، بل وكأنها انشطرت إلى نصفين، ابتسمت وقلت في نفسي «هذه أكيد الكاميرا الخفية»!. أما زوجتي فأخذت تبكي وتقول لي «مين آذيت، ومن اللي يبي ينتقم منك؟ »، وخلال ذلك تقدم نحونا رجل وقال لي:«هل أنت مالك السيارة؟» فقلت له وبسرعة «نعم» ظناً مني بأنه هو من ارتكب هذا الفعل وجاء ليعترف عن فعلته ويعتذر، فقلت له: «أنت من فعلها»، فأجاب: «لا» فأصابتني حينها خيبة أمل لم
أشعربها من قبل ولكنه ردَّ قائلاً: «استطعت أن ألتقط لك رقم السيارة التي صدمت سيارتك فأنا أعمل في هذه البقالة». حقيقة اثلج صدري كلامه وفرحت، وقمت بالتعرف على صاحب السيارة، ورقم هاتفه خلال بضع ساعات، من قبل أحد أصدقائي الذي يعمل في التحقيقات. وعندما اتصلت بالشخص أنكر في البداية فعلته، واستمر في الإنكار حتى واجهته بالشهود الذين رأوه أثناء وقوع الحادث، فما كان منه سوى الاعتراف ولكنه توسل إلي بعدم إبلاغ الشرطة، و«طمطمة الموضوع» لأنه لا يملك رخصة قيادة. وكان له ذلك فلم ابلغ عنه وشرط أن يقوم بإصلاح سيارتي.

علمي علمك

التقينا بالحارس سعد ليروي لنا الحادث الذي وقع قبل أسبوعين في المواقف التابعة للبناية التي يعمل فيها وقال: أنا لم أعلم عن وقوع الحادث إلا من صاحب السيارة الذي سألني هل شاهدته؟ هل رأيت ذلك بنفسك ؟ وحقيقةً أنا لا أعرف شيئا «علمي علمك»، ولا أستطيع اتهام أحد.
والحارس غير مسؤول إذا ما قام أحد بضرب سيارة أخرى لأنه يدخل ويخرج مئات السيارات يومياً، ومن يصدم أحدا لا ينتظر ويغادر الموقف وبسرعة خشية أن يراه أحد.شاهد ما شفش حاجه

وفي منطقة السالمية فوجئ ماهر الموسى بأن سيارته قد تعرضت لضربة من جهة الخلف من قبل سيارة أخرى فهو معتاد على ركن سيارته في سرداب العمارة الخاص التي يسكن بها، ولكنه لم يتعجب كثيراً مما حدث، نظراً إلى كثرة عدد السيارات التي تدخل وتخرج يومياً إلى ذلك السرداب، وقال: لم أكلف نفسي عناء الذهاب إلى المخفر وتسجيل قضية هناك، لأنني متأكد بأنها ستقيد «ضد مجهول» نظراً لكثرة حدوث هذا الأمر أخيراً، وبذلك وفرت على نفسي الوقت والجهد، والدوران في متاهة البحث عن المجهول، كما أنني لا أعرف فعلياً من قام بذلك على الرغم من أنني شككت في إحدى السيارات المركونة في السرداب نفسه، فكان يبدو عليها أنها تعرضت لضربة أمامية ومن نفس الجهة التي ضربت بها سيارتي، غير أنني لم أرغب في افتعال مشكلة بيني وبين جاري، لأنني لست جازماً وبذلك سأكون مثل «شاهد ما شفش حاجه»...
وقد قمت بإصلاح سيارتي على حسابي الخاص ولم ألجأ للتأمين الذي لن يعترف بما حدث ويصر على ضرورة إحضار إخطار من المخفر تشير إلى أن الواقعة حدثت نتيجة اصطدام من قبل الغير.

الهريبة ثلثين المراجل

ويسرد مصطفى تفاصيل واقعة أخرى حدثت بينما كان يبحث عن موقف ليركن سيارته فيه خلال تواجده في مواقف أحد الجمعيات التعاونية ويقول: بينما كنت أهم لركن سيارتي في أحد المواقف جاء شخص وكان واضحاً أنه في عجلة من أمره، وعندما عجز عن إيجاد مكان يقف فيه، رجع بسرعة reverse وضرب بسيارته السيارة الأخرى الواقفة بأمان في مكانها المسموح، وحين وجد أن الضربة مؤثرة، انطلق هارباً وفر من المكان، مطبقاً للمثل «الهريبة ثلثين المراجل». ويتابع: لم يستجب هذا السائق لصرخات المارة الذين شاهدوه، وتوارى عن الأنظار بلحظات. ولحسن حظه فلم يستطع أحد التقاط لوحة سيارته والتعرف عليه.

كاميرات مراقبة

ويرى علي صالح أن الوقوف في مكان ممنوع عادي لدى فئة من الناس، والتصاق السيارة بالسيارة، وكثرة الالتفات والحركات العشوائية خاصة في المساء أمر عادي عند قيادتها لدى البعض لا سيما فئة الشباب والمراهقين. فيجب على الآباء أن لا يغفلوا، فيمكن أن يأتي يوم ويأخذ ابنك السيارة من دون علمك، فيسرع بها ثم يصدم سيارات الآخرين وهذا دليل مباشر على سلوك غير سوي يقوم به السائق تجاه نفسه وتجاه الآخرين. وهناك استهانة بأملاك الآخرين، فهناك من يحاول أن يركن سيارته سواء في مواقف العمارات أو الجمعيات وغيرها، أو أثناء الخروج من الموقف حيث تصطدم السيارة بسيارة أخرى مما يوقع بها الضرر، ويفر هذا الجاني وبسرعة خشية أن يراه أحد وكأن شيئاً لم يكن. وأرى لا بد من وضع «كاميرات مراقبة» في جميع المواقف العامة.[COLOR="DarkOliveGreen"]أسئلة عديدة تطرح هنا.. ماذا حلَّ بقضية محمد وجاره، وغيرها من القضايا التي تحدث يومياً ويتم تسجيلها؟، فهل يسدل الستار عنها وتقيد ضد مجهول، أم هناك أيد خفية وراء «طمطمة» الموضوع وكأن شيئاً لم يكن، خاصة إذا كان مرتكبوها من «الواصلين» أو «أبناء الواصلين»، والمثل يقول: «من أمَّن الواسطة، أساء الأدب»!

احذروا.. غالباً ما تكون امرأة

أكدت دراسة بريطانية حديثة أن الرجال يرتكبون المخالفات المرورية أكثر من النساء بمعدل تسعة أضعاف، وقد أثبتت الدراسة أن النساء نادراً ما يتورطن في حوادث اصطدام مروعة تؤدي إلى الوفاة. ومن ناحية أخرى، أثبتت الدراسة أن القدرة على ركن السيارة في المواقف ضعيفة عند النساء. إذ أن سجلات شركات التأمين أظهرت أن النساء أكثر عرضة لإرتكاب حوادث اصطدام في مواقف السيارات بالمقارنة بالرجال بنسبة 23 % لصدم سيارة واقفة، و15% لصدم سيارة أخرى أثناء الرجوع إلى الخلف.

حذر المحامي يوسف العدواني سائقي المركبات من الهروب من مكان الحادث بعد ارتكابهم حوادث مرورية نظراً لخطورة الفعل، مؤكداً مُطالبة المرور بإنزال أقصى أنواع العقوبات بحقهم. آملاً من جميع مستخدمي الطرق التقيد بأحكام القانون لخلق التزام حقيقي بأحكام القانون والابتعاد عن المساءلة القانونية.
تدخل الواسطة
ورأى العدواني أن قضايا الهروب من مكان الحادث من القضايا المرورية المتزايدة، واصفاً المتهمين في هذه القضايا بــ«المستهترين» كونهم لا يراعون أحكام قانون السير والمرور. وشدد على ضرورة إنزال أشد العقوبة وعدم التهاون في هذا الأمر على من يتم التعرف عليه، لأن «أرواح وممتلكات» الناس ليست «لعبة» ودعا إلى الحد من استهتار المراهقين، والبعد عن «الواسطة»، فالجزء الكبير من الانفلات وعدم اتباع الأحكام من قبل المواطنين ناتجان عن الواسطات، وهناك العديد من الأشخاص الذين يقومون بتسجيل شكاوى ضد من تسبب بصدمهم سواء هرب من موقع الحادث أو لم يهرب ليفاجأوا بأن هناك تعسفا عند تقييد الشكوى إما بعدم قبول تسجيلها، أو عدم متابعة القضية نتيجة لتدخل «الواسطة»، لذا لا بد من اللجوء في هذه الحالة إلى «الإدارة العامة للتحقيقات» ممثلة في الإدارة العامة للرقابة والتفتيش، وتقديم شكوى بهذا الخصوص لمتابعة القضية وأخذ حقه.
العقوبة
وأوضح العدواني أن عقوبة الهروب من موقع الحادث كما نص عليها القانون هي الحبس مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، وغرامة مالية لا تزيد عن مائة دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين. بمعنى أن العقوبة موجودة ومشددة ولكنها غير مفعلة. فالعديد من الأحكام وللأسف لا تُفعل ولا تُطبق على أرض الواقع. أي ما الفائدة من تشديد العقوبة مادام هناك تراخ في تطبيقها؟. وعلى سبيل المثال، فغالباً لا يُحبس الشخص المرتكب للمخالفة المرورية ويكتفى بدفع غرامة مالية..! أي «من أمن العقوبة أساء الأدب»!، فكيف إذا سيتم ردع هؤلاء الأشخاص من ارتكاب المخالفات، فالمفترض من هذا الشخص الذي هرب من مكان الحادث وكاد أن يُزهق روحاً أو أتلف أملاك الغير من دون وجه حق أن يُغرم ويُحبس في آن واحد.
شركات التأمين
ويشير إلى أنه في حال عدم العثور على مسبب الحادث وعدم معرفة رقم لوحة السيارة المسببة للحادث يتكبد «المتضرر» جميع المصاريف والخسائر المادية التي لحقت بسيارته، لأن شركات التأمين تلزم المتضرر بضرورة إحضار ورقة من المخفر عن الشخص المتسبب في الحادث، وهي أشبه بشروط تعجيزية، فماذا عساه أن يفعل فهو إلى جانب عدم معرفته للشخص المتسبب بالحادث، عاجز عن إثبات مدى صحة أقواله لشركة التأمين.! فشركات التأمين لا تعترف بهذا الأمر فنحن نعاني من قوانين شركات التأمين، لذا يجب إعادة النظر في قانون "التأمين" وتفعيله لهضمه للعديد من حقوق المواطنين، فكيف يتسنى للشخص المصدوم التعرف على الفاعل، وقد تم تسجيل القضية «ضد مجهول»؟!
فئة المراهقين
ويفسر العدواني تصرف فرار مرتكب الحادث من الموقع بعد صدم الغير بضعف الوازع الديني والأخلاقي، وضعف التوعية المجتمعية والأسرية حول كيفية التصرف بعقلانية مع الحوادث. فغالبية هذه الحوادث تقع من قبل فئة الشباب والمراهقين الذين لا يملكون إجازات قيادة ويقومون بمغافلة آبائهم خصوصا في أوقات الظهيرة أو بعد منتصف الليل، فيأخذ سيارة أحد والديه ويفعل ما يحلو له على الطرقات.

منقول

نوفا91
14-12-2010, 01:01 PM
الحمدالله على السلامه ..

ولد-قطر
14-12-2010, 01:12 PM
اشتكي في المرور وقولي لهم سيارة دعمتني وعطيهم المواصفات لانه الي دعم اكيد راح يروح يطلع ورقة تصليح للسيارة

هداف
14-12-2010, 01:17 PM
لعنابهم الانذال ماربوا ربوة ارجال ولا كان مهيب ذي علومهم !!! غلطان ومتسبب في حادث
وفيه اصابات ويشرد !! هذا نذل ولا يشرفنا انه يكون شاب قطري وانا اشك انه قطري مردد تعينه من
طخة بارك الله

ZURICH
14-12-2010, 01:25 PM
الحمدلله على السلامه

دائما توقعوا اخطاء الاخرين .. وفي ناس للاسف ماعندها ضمير

حلم الطفولة
14-12-2010, 02:12 PM
اشكركم جميعا اخواني واخواتي على المرور والرد

والله يكافيكم شر الحوادث ويحفظكم من كل مكروه

الجزوع
14-12-2010, 02:16 PM
الحمدلله على سلامتكم وربي ياخذ لكم حقكم ..

حمد بن سعد
14-12-2010, 02:17 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

شباب متهور الواحد شيقول

احتسبي الاجر والله يكون في عونج

شبح الصمت
14-12-2010, 02:17 PM
حمد لله على سلامتج اختي وخطاكم الشر

اهم شيء ما صادكم شيء

حسبي الله ونعم الوكيل المفروض تركب كاميرات في الفرجان مراقبة

لانه واجد هالسوالف تصير وناس ما تخاف الله

والله استغرب منه اشلون يسوي هالشيء يدعم ناس ويشرد اشلون له قلب !!

الله يعوضج خير والله يحفظ الجميع من كل مكروه

حلم الطفولة
14-12-2010, 02:19 PM
الحمدلله على السلامه

اختي لاترجين خير من الشرطه

الحصل معاج حصل معاي

من سنتين هلي دعمهم واحد كان يتسابق مع شخص اخر في شارع مضلم
وشرد الدريول ماقدر ياخذ الرقم لكنه وصف السياره تقريبأ ويوم رحت للمرور
قالو بدون الرقم مانقدر نسوي شي وسجلوها ضد مجهول وتحملة التكاليف

المصيبه الي تناقض هذا الشي السالفه الحين بتكمل سنه
سيارة ولد عمي فيها هله عند الدوار دعمهم واحد في وضح النهار
وشرد الدريول سجل رقمه يوم راح للمرور وعطاهم الرقم قالو خلاص بنتصل فيك
وحتى اليوم محد اتصل له

اخوي من شهر في محطة البترول واحد رجع على سيارته وهو مسرع شوي ودعمها وشرد
خذا رقم سيارته وراح للمرور وعطاهم الرقم يوم شافو رقم السياره قالو له هذا عنده
قضايا كثيره ومطلوب للمحكمه واخرتها اليوم داعم سيارة لخويا وشارد بنحط قضيتك مع
القضايا والله يعينك تنتظر حتى المحكمه المشكله سيارته بيمه فول ماعطوه تقرير للبيمه
حتى يشوفون رد المحمه

خليها على الله بس

شكرا لك اخي الكريم

الظاهر هذا اللي بيصير الشرطة والمرور لافائدة ترجى منهم لان الفاعل مجهول

لكن ارواح الناس تضيع مع المجهول ايضا ,,, من المسؤول في هذه الحاله

Roooo7 Qtr
14-12-2010, 02:19 PM
حمدالله ع سلامتج وسلامه ولدج
هاي سالفه صارت حق هلي من اسبوعيين طالعيين من الجامعه دعمهم واحد من ورا وشرد من قوته الضربه مقدروا ياخذون رقم سياره يوم جا التحقيق يقول منقدر نسوي شي وتصليح سياره كلفتني 8600

M007
14-12-2010, 02:21 PM
ان شالله يتكسر السايق قطعه قطعه

حلم الطفولة
14-12-2010, 02:21 PM
الحمدلله على سلامتكم وربي ياخذ لكم حقكم ..

الله يسلمك من كل شر

حلم الطفولة
14-12-2010, 02:22 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

شباب متهور الواحد شيقول

احتسبي الاجر والله يكون في عونج

جزاك الله خير

حلم الطفولة
14-12-2010, 02:24 PM
حمد لله على سلامتج اختي وخطاكم الشر

اهم شيء ما صادكم شيء

حسبي الله ونعم الوكيل المفروض تركب كاميرات في الفرجان مراقبة

لانه واجد هالسوالف تصير وناس ما تخاف الله

والله استغرب منه اشلون يسوي هالشيء يدعم ناس ويشرد اشلون له قلب !!

الله يعوضج خير والله يحفظ الجميع من كل مكروه

الله يسلمك من كل شر

حلم الطفولة
14-12-2010, 02:30 PM
حمدالله ع سلامتج وسلامه ولدج
هاي سالفه صارت حق هلي من اسبوعيين طالعيين من الجامعه دعمهم واحد من ورا وشرد من قوته الضربه مقدروا ياخذون رقم سياره يوم جا التحقيق يقول منقدر نسوي شي وتصليح سياره كلفتني 8600

الله يسلمك من كل شر

الظاهر نفس المشكلة سوف تتكرر معك ومعي ومع غيرنا وبدون حل

القانون والمرور ضدنا لاننا لم نسجل الرقم وتضييع الارواح والسيارات لاننا لم نسجل الرقم

لكن حقنا عند الله مايضيع

abdo222
14-12-2010, 03:00 PM
حمدلله على السلامه !!! تلاقيه ولد ابو 13 سنه !!!

ابو علاوي
14-12-2010, 03:46 PM
للاسف هذا حال بعض المراهقين
مرة دعمني واحد وهرب لما كنت واقف عند السوبر ماركت بس كان واحد هندي ماخذ الرقم
ولما رحت اشتكيت لقيت ابوه بالمرور جدامي حاط القضية باسمه
ولما عاتبت الاب سخر مني وقاللي التامين بيصلح لك والمرور ماسووله شي
كل الحق عالاهل اللي هادين عيالهم بالشوارع

بـن عدوان
14-12-2010, 05:28 PM
لاحوول !!

حسافه ما سجلتي الارقام

والله قلبي عورني !!

حلم الطفولة
14-12-2010, 06:22 PM
حمدلله على السلامه !!! تلاقيه ولد ابو 13 سنه !!!

الله يسلمك من كل شر

حلم الطفولة
14-12-2010, 06:26 PM
للاسف هذا حال بعض المراهقين
مرة دعمني واحد وهرب لما كنت واقف عند السوبر ماركت بس كان واحد هندي ماخذ الرقم
ولما رحت اشتكيت لقيت ابوه بالمرور جدامي حاط القضية باسمه
ولما عاتبت الاب سخر مني وقاللي التامين بيصلح لك والمرور ماسووله شي
كل الحق عالاهل اللي هادين عيالهم بالشوارع

للاسف لا يوجد رادع لهؤلاء المتهورين

الله المستعان

][ iMedia ][
14-12-2010, 06:30 PM
مافي شي يضيع عند رب العباد
المهم .. الحمدلله ع سلامتكم
والحديد يتصلح . .

حلم الطفولة
14-12-2010, 06:30 PM
لاحوول !!

حسافه ما سجلتي الارقام

والله قلبي عورني !!

ايه والله حسافه لكني كنت في موقف خوف وصدمه لم اكن استطيع تسجيل الارقام لم اتصور ان فيه ناس بلا ضمير

ROSE
14-12-2010, 06:40 PM
لاحول ولا قوة الا بالله الف لاباس عليكم اختي وخطاكم الشر

الله يهديهم وينتقم منهم لاني لو مكانج كنت صج بنقهر وبموت من القهر عشان ولدي

ولحظات خوفي عليه اللي عييشوني فيه لاحول ولا قوة الا بالله

%حورية قطر%
14-12-2010, 07:57 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الحمدلله على سلامتكــم والحمدلله ان الله سلم ....

الله يهديهم هالطايشين ..

R 7 A L
14-12-2010, 08:03 PM
الحمد لله على السلامة

واكيد هذولاء من المراهقين
توهق وانحش
الله يهديهم

الهمداني
14-12-2010, 08:29 PM

امييييييييييييييييييييين

اعوذ بالله ليششش
ليش ما تدعي لهم بالهداية ؟؟؟ اي الامرين احب اليك .. تشوفهم مهتدين او من يوم اسود الى يوم اسود ..

عموماً الحمد لله على سلامتكم اختي حلم الطفولة واسأل الله ان يكتب اجركم

مستر بن
14-12-2010, 08:35 PM
اولا .. الحمد لله ع سلامتج و سلامة ولدج ..

وانا ما اقووول الا ..

هالاشكال بيجيهم يوم .. يندموون علييه ...

والحمد لله ع سلامتكم مرة ثانية ..

بورآأشـد
14-12-2010, 08:38 PM
حمدلله ع آلسلآمه وزين جات ف الحديد ولآ فيكم = )

بس آشوف تقولون آلله كريم آحسن من تدعون عليهم

يمكن آلولد هو بنفسه خآف = ) ومن الخوف شرد وفي آلف حل لشرده

بس ف آلآخير آنقول حمدلله ع كل حآل

وجه السعد 2
14-12-2010, 08:44 PM
خطاكم الشر اهم شي سلامتكم ..

حلم الطفولة
14-12-2010, 08:55 PM
لاحول ولا قوة الا بالله الف لاباس عليكم اختي وخطاكم الشر

الله يهديهم وينتقم منهم لاني لو مكانج كنت صج بنقهر وبموت من القهر عشان ولدي

ولحظات خوفي عليه اللي عييشوني فيه لاحول ولا قوة الا بالله

الشر مايجيج كل الشكر لك على المرور والله يحفظ الجميع من شر الحوادث

حلم الطفولة
14-12-2010, 08:59 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الحمدلله على سلامتكــم والحمدلله ان الله سلم ....

الله يهديهم هالطايشين ..

الله يسلمك من كل شر

الله يهديهم وينور عقولهم السيارة ليست لعبة هاذي ارواح الناس حرام عليهم

حلم الطفولة
14-12-2010, 09:02 PM
الحمد لله على السلامة

واكيد هذولاء من المراهقين
توهق وانحش
الله يهديهم

توهق وشرد واحنا نروح فيها ,, الله يهديهم

حلم الطفولة
14-12-2010, 09:04 PM
اعوذ بالله ليششش
ليش ما تدعي لهم بالهداية ؟؟؟ اي الامرين احب اليك .. تشوفهم مهتدين او من يوم اسود الى يوم اسود ..

عموماً الحمد لله على سلامتكم اختي حلم الطفولة واسأل الله ان يكتب اجركم

الله يسلمك من كل شر

الله يهديهم ويصلحهم

Miss
14-12-2010, 09:06 PM
الحمد لله على سلامتج انتي ووليدج .. وما تشوفون شر :(

طمنينا عليه وعليج

حلم الطفولة
14-12-2010, 09:08 PM
اولا .. الحمد لله ع سلامتج و سلامة ولدج ..

وانا ما اقووول الا ..

هالاشكال بيجيهم يوم .. يندموون علييه ...

والحمد لله ع سلامتكم مرة ثانية ..

الله يسلمك من كل شر

هالاشكال الله يهديهم ويصلحهم

ارين
14-12-2010, 09:11 PM
الحمد لله على سلامتج وسلامة ولدج وما تشوفين شر ...

الـقـاسـي
14-12-2010, 09:14 PM

الحين تاكدت ان عقلك على قدك شهالكلام شفيك انت فيك حقد على اهل قطر كلهم

حلم الطفولة
14-12-2010, 09:15 PM
حمدلله ع آلسلآمه وزين جات ف الحديد ولآ فيكم = )

بس آشوف تقولون آلله كريم آحسن من تدعون عليهم

يمكن آلولد هو بنفسه خآف = ) ومن الخوف شرد وفي آلف حل لشرده

بس ف آلآخير آنقول حمدلله ع كل حآل

الله كريم

اخي الكريم تقول الولد خاف وشرد يعني واحنا مافكر في حالتنا والسيارة التي تكسرت من
سيصلحها هل الهروب هو الحل والناس تخسر حياتها

الحمدلله على السلامه

حلم الطفولة
14-12-2010, 09:16 PM
خطاكم الشر اهم شي سلامتكم ..

الشر مايجيك جزاك الله خير

حلم الطفولة
14-12-2010, 09:28 PM
الحمد لله على سلامتج انتي ووليدج .. وما تشوفون شر :(

طمنينا عليه وعليج

الله يسلمج من كل شر

الحمدلله انا بخير والولد الحمدلله بخير وحاطين له المستشفى دعامه على الرقبه لانه لايستطيع تحريكها ومع الادوية والمسكنات ان شاء الله يتحسن وهو فرحان بالاجازه المرضيه
والسيارة قالوا يمكن تتكنسل لان الدعمه اصابت الشاصي و الحمدلله على كل حال

naklan
14-12-2010, 09:28 PM
الحمد لله على سلامتج اختي حلم الطفوله

ما ذكرتي شنهي سيارته وشنهو لونها وموديلها يمكن عيال الحلال يصيدونه

صادني نفس هالموقف بس دعمه بسيطه مع اخت كريمه ووديت سيارتها وصلحتها في الوكاله

وكل شي جديد وحتى لو ان الدعمه بسيطه صلحتها لها لين رضت الناس اجناس

والله يعوض عليج اختي واهم شي سلامتكم والحق عند الله ما يضيع

حلم الطفولة
14-12-2010, 09:31 PM
الحمد لله على سلامتج وسلامة ولدج وما تشوفين شر ...

الله يسلمج من كل شر جزاك الله خير

حلم الطفولة
14-12-2010, 09:39 PM
الحمد لله على سلامتج اختي حلم الطفوله

ما ذكرتي شنهي سيارته وشنهو لونها وموديلها يمكن عيال الحلال يصيدونه

صادني نفس هالموقف بس دعمه بسيطه مع اخت كريمه ووديت سيارتها وصلحتها في الوكاله

وكل شي جديد وحتى لو ان الدعمه بسيطه صلحتها لها لين رضت الناس اجناس

والله يعوض عليج اختي واهم شي سلامتكم والحق عند الله ما يضيع

الله يسلمك من كل شر
اخوي انا ذكرت ان السياره كروزر ولونها ابيض وفيها دعامات

اخوي انت شهم والله يكثر من امثالك اللي دعمني ما عنده احساس,, سيارتي قالوا يمكن تتكنسل لان الاصابه في الشاصي

ملك المشاعر
14-12-2010, 09:46 PM
الحمدلله على السلامه

والله يعوضكم

ANONYMOUS
14-12-2010, 10:16 PM
سلامات انشالله وماتشوفون شر

الدرس المستفاد من الموضوع

اذا حد دعمك خذ رقمه.. عشان تضمن حقك

شموع قطريه
14-12-2010, 11:13 PM
نفس السالفه صارت لي العام في الهلال دعمنا واحد من الخلف وكسر سيارتنا وشرد وكانت سيارته نيسان زيتي .. حاولنا نلحقه وطلع في الشارع العام وطلعنا وراه على دوار التضامن تخيلي اتصلت في ثلاث تسعات ابلغ عنه وقلت للاخت اللي ردت انها تعطي خبر للمرور اللي واقفين على الدوار انهم يوقفون السياره لاني كنت متاكده انه دخل في زحمة الدوار الدوار وردت علي بكل برود دام انج ماخذتي الرقم مانقدر نسوي لج شي اقول لها هو في زحمة دوار التضامن وفيه شرطه بس بلغيهم باوصاف السياره وبيشوفونها مدعومه من الامام قالت اتصلي بمركز المعموره وعطتني رقمهم واذا الطوفه ردت هم ردوا ..واتصلت لها مره ثانيه اقول لها عطيني رقم يردون عليه هالرقم محد يرد عليه قالت حاولي لين يردون عليج قلت لها لين يردون علي بيكون راعي السياره وصل الشمال عيل عطيني شرطة الشمال ( اتطنز عليها من الحره ) .. ومشى السيد وطلع اللي دعمنا من زحمة الدوار بدون ماينصاد .. صج انقهرت من هالشي مسكين حتى دريولنا نزل من السياره واحنا واقفين في زحمة الدوار وراح يركض بين السيارات يدوره علشان يكتب رقمه وشافه وهو يعدي الدوار بس كان بعيد وماشاف رقمه ..
وعقبها تسجل الحادث ضد مجهول وصلحنا سيارتنا على حسابنا بتكلفه عاليه ..
حسبي الله عليه ما احلله الى يوم الدين عديم الضمير .. والله يسامح الموظفات في ثلاث تسعات اللي مابردوا قلبي ..

بوخالد911
14-12-2010, 11:16 PM
الله لا يهنييهم بمنامهم

lifeqatar
14-12-2010, 11:21 PM
حمدلله على سلامتج

الحمدلله أنه جات في حديد ولا جات فيكم

روحي زكي بعشر ريال وإعتبرية دعة بلاه

يلا تكبرين وتنسين

وبالتوفيق ...

طاش
14-12-2010, 11:35 PM
الحمدلله على سلامت ولدج وهاذا الاهم وحسبي الله ونعم الوكيل في ذمته

بورآأشـد
15-12-2010, 03:38 AM
الله كريم

اخي الكريم تقول الولد خاف وشرد يعني واحنا مافكر في حالتنا والسيارة التي تكسرت من
سيصلحها هل الهروب هو الحل والناس تخسر حياتها

الحمدلله على السلامه

لآ طبعآ ,.,. بس ع حسآب آلتآمين ,, ومدآم جآت ف آلحديد حمدلله وآلسيآره بدآلهآ سيآره

وآلله يحفظج ويخليج حق عيآلج ,, وآلله يحفظ آللي يدعموج ويستر عليهم و ع جميع آلمسلمين يآرب

Me&OnLy
15-12-2010, 05:59 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

A.L.I
15-12-2010, 06:14 AM
الحمدلله على السلامة

امـ حمد
15-12-2010, 06:16 AM
الحمد لله على سلامتج حبيبتي وعلى سلامت ولدك

نور الحور
15-12-2010, 08:15 AM
الحمدلله على سلامتج وسلامة ولدج .. طهور إن شاء الله وخطاكم الشر ..
الله يهدي هالشباب الطايش ..
انصحج تستغلين الفرصة .. لأن دعوة المظلوم مستجابة خليها دعوة لج ولولدج ومن تحبين بدل من أن تخسرين هالدعوة المضمونة في الدعوة عليهم ... الله يهديهم وقولي الله حسبي ووكيلي ..وهو الحافظ
الحمدلله على سلامتج مرة ثانية:)

منابر خالده
15-12-2010, 08:42 AM
الحمدلله على سلامتج وسلامة ولدج الشيخه

قدمي بلاغ وهم بيطلعونه وعطيهم مواصفات السياره

بينصاد يعني بينصاد

- بعض الردود ؟؟!!

حلم الطفولة
15-12-2010, 10:07 AM
للجميع الله يسلمكم ويحفظكم من كل شر وجزاكم الله خير

وشكرا على مروركم لاخلا ولاعدم

حلم الطفولة
15-12-2010, 10:14 AM
لآ طبعآ ,.,. بس ع حسآب آلتآمين ,, ومدآم جآت ف آلحديد حمدلله وآلسيآره بدآلهآ سيآره

وآلله يحفظج ويخليج حق عيآلج ,, وآلله يحفظ آللي يدعموج ويستر عليهم و ع جميع آلمسلمين يآرب

اخوي حفظك الله من شر الحوادث

السيارة مؤمنه ضد الغير والتامين مايصلح السياره اذا كان البلاغ ضد مجهول يعني انا من سيتحمل تكاليف الاصلاح
الحمد لله
وان شاء الله اللي دعم سيارتي يروح يبلغ عن نفسه انا مسامحته لوجه الله

الجوكر90
15-12-2010, 03:49 PM
والله انا مقهور
بس تصدقين اذا كان صغير بعد كم سنه راح يشترله موتر خشن ومن الوكاله وراح يصير معاه نفس الشي وراح يتبهدل وراح يتذكرج
بس شالفايده انتي الي راح تصلحين سيارتج

والله يعوضكم خير
وفالحديد ولا فولدج

basma222
15-12-2010, 03:57 PM
الحمد لله على سلامتكم

بس مواتر
15-12-2010, 04:18 PM
حمدلله على سلامتك أختي

والله يعوضك خير إنشاء الله

والله يجازي الي كان السبب حسبي الله ونعم الوكيل فيه