المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا لا تشارك الجاليات الأجنبية المقيمة إحتفالات اليوم الوطني للدولة ؟؟

سهم بن سهم
14-12-2010, 06:20 PM
سؤال للمسؤولين عن إحتفالات اليوم الوطني في الدولة ... لماذا لا تشارك الجاليات الأجنبية المقيمة على ثرى هذه الأرض الطاهرة في إحتفالاتنا الوطنية ؟
أذكر وإحنا صغار وفي يوم إستقلال قطر 1971 م شارك الكل فرحة أهل قطر بالإستقلال وكانت بيوت أهل قطر والمقيمين مزينة بكل مظاهر الزينة وتسابق الجميع في ذلك مواطن ومقيم لا فرق بينهم في ترابط وتلاحم أسري كل واحد يعبر عن حبه لقطر فكانت الجالية الباكستانية وخصوصا ( قبائل البتان ) في فريج عبدالعزيز بن عبدالرحمن والدوحة الجديدة متجمعين في الساحة المقابلة لشارع الهندسة في احتفالات ضخمة تقدم رقصاتها وفلوكلورها الشعبي إحتفالا بإستقلال قطر ( للأسف فقدت هذه الصور حين انتقالي للسكن الجديد وإلا كنت عرضتها لكم ) وكانت الجالية اليمنية تقدم رقصاتها الشعبية في منطقة رميلة وقبائل البلوش في منطقة نعيجة والجالية الإيرانية و العجم في منطقة نجمة كل يقدم بطريقته الخاصة مبتهجين بهذه المناسبة السعيدة .

وأيضا الأخوان العرب من ابناء الجالية الفلسطينية واللبنانية والسورية كان فريج بن محمود مكان لتقديم فنون الدبكة الشامية وقس على ذلك بقية الجاليات المقيمة وتكرر هذا الشيء أيضا في مناسبة 22 فبراير ذكرى تولي سمو الشيخ خليفة الحكم والأعياد الدينية حيث كنا نسعد لرؤية هؤلاء الناس يشاركونا الفرحة ففرحتنا هي فرحتهم وفرحة قطر هي فرحة للجميع بدون إستثناء .

أنا أكتب هذا الكلام لأن بالأمس حدثني أحد الأخوان المقيمين بأنه يرغب بالمشاركة كما كان بالسابق ولديه احساس بأن قطر بلده التي عاش بها فترة طويلة من الزمن حتى ولو لم يكن قطريا بالجنسية ولكنه قطريا بالحب والإعجاب لهذا البلد حكومة وشعبا .. و من باب مشاركة الجميع في هذه المناسبة لانها مناسبة ليست مقتصرة لقبيلة معينة او طائفة معينة ولكنها فرحة ومناسبة وطنية للجميع من دون إستثناء فلماذا لاندعو الآخرين لمشاركتنا في مناسباتنا الوطنية من خلال جالياتهم وحتى يكون هناك تنوع في الإحتفالات ولا تقتصر على العرضات فقط في اماكن معينة وحتى يعلم القاصي والداني بان قطر وطن للجميع وشعب قطر شعب مضياف والفرحة فرحة الجميع مواطن ومقيم وفي النهاية مشهد جميل لتلاحم الجميع على هذه الأرض الطيبة .

أتمنى أن يأخذ القائمين على الإحتفالية هذا الإقتراح في الأعوام القادمة ويفتحون المجال للكل للتعبير حسب طريقتهم الخاصة .

جعل الله أيامكم عامرة بالمسرات وحفظ الله قطر وأميرها وولي عهده وشعبها من كل مكروه .

HiTec
14-12-2010, 06:35 PM
اخوي خرجنا بـ فرحة قطر يوم فازت باستضافة الكأس ..
وكان الكل بالأكمل فرحانين وطالعين ،

من ناحية اخرى .. خوفي لاتطلع الجاليات وبعدين يخلى الشارع القطري من القطري ويقولك
مثل مانشوف ببعض الردود بيننا ..
ملوها الزلمات !

<< المفترض فرحة البلد لأهل البلد .. واهل البلد كل من منح وقت من وقته الها ..
وكل من تهنأ بنعيمها . ..
الحياة اخذ وعطا .. والي ياخذ ويعطي يصير من الاهل

والا شو ؟

][ iMedia ][
14-12-2010, 06:36 PM
يالغالي كان في دبكة فلسطينيه في مسيره العام الماضي
وشارك فيها الكثير من الشباب القطريين بالكرنيش ..
لكن ما دري ليش ماحد صور !!

:)

R 7 A L
14-12-2010, 09:32 PM
هل كانو في السابق كانوا ياخذون أذن مسبق للقيام بالاحتفالات ؟

MAZEN37
14-12-2010, 09:39 PM
سهم بن سهم كشفت عن عمرك بعد تجاربك القديمه هذه’ عيل شلون ملحق على هالاحتفالات
اتوقع عمرك 100 سنه
اتغشمر معاك
يعطيك العافيه علموضوع

كورديليا
14-12-2010, 09:55 PM
مادري والله بس اخاف يجون بالمنتدى يقولون ان سرقنا اليوم منهم مع احترامي للجميع بس بصراحه شفت ردود بهالمنتدى من عنصريه وحقد ع الاجانب لدرجه كبيره

الراقيه سبشل
14-12-2010, 10:18 PM
بصراحة اشوف ردود وايد تحطم الواحد بالمنتدى..

لو انكم ببلدي وكنتو مستانسين بيومنا الوطني وتعبرون عن فرحتكم بطريقتكم كان انا استانست بعد

ماقلت والله هذول يبون الجواز ولا قلت انهم يبون حتكرون يومنا الوطني ويطلعون فنونهم فيه

ماتوقعتكم جي يا اهل قطر واننا اتكلم عن الفئة الي نفسيتها بالارض..

حليتان*
14-12-2010, 10:20 PM
كل من على هالارض له الحق يفرح مثل ما احنا نفرح

لان متاكد الي بيفرح لنا اذا صار فينا شي اكيد بيحزن معانا

اتمنى الابتعاد عن العنصريه كلنا اخوان ودينا واحد.. ومافينا اجنبي

في مسيرة الاحتفال في الاستضافه كانو موجودين الكثير من الجاليات العربيه

وفرحانين ورافعين علم قطر ...حتى في استقبال الامير ماشاء الله عليهم رافعين علم مصر

ومحد منعهم ....لان هالشي من حقهم ومافي احد يقدر يمنعهم

(( الي علينا عليهم والي عليهم علينا))

سووري للخربطه الزاايده

mr.M
14-12-2010, 10:30 PM
أخوي الأجانب يحتفلون معانه في أفراحنا وموجودين بس شكلك أنت ما تطلع
وبالنسبة للعنصرية بالعكس والله أنا استانس لما أشوف أجنبي يفرح لفرحنا وهاي دليل على حبه لقطر

a7medooo
14-12-2010, 10:40 PM
كان في موضوع السنة الي طافت عن الاجانب وليش يطلعون مسيرة وشدخلهم فالسالفة وللاسف وكانت اغلب الردود تأيد الموضوع

شمس المغيب
14-12-2010, 11:00 PM
الأخ مايقصد مشاركتهم في المسيرة

الأخ يقصد احتفال الجاليات على طريقتهم الخاصة
وموروثاتهم الشعبية
كالدبكة للشاميين
والهبان للأخوان من ايران
والباكستانيين بايقاعاتهم الخاصة ..((أخبرهم يطقون طبول ويرقصون في حديقة المتحف))
إلى آخرة من الجاليات..
ماعرف وش هي موروثاتهم الشعبية وطريقة احتفالهم
يعني كلن يعبر عن فرحته ومشاركته بطريقته..

بس ماندري ليش مهب مسموح لهم المشاركة بحسب طريقتهم

لهم الحق يعبرون عن فرحتهم بطريقتهم

qatari1
14-12-2010, 11:41 PM
كلامك في محله أخي سهم بن سهم. لكن أعتقد أنه ليس هناك جهة تنظم احتفالاتهم، والأفضل أن يكونلسفارات بلدانهم، ومجالس جالياتهم دور في هذا الموضوع.

أعتقد أن مشاركاتهم قديماً في الاحتفالات الوطنية يعود لقلة أعدادهم في ذلك الوقت، وصغر مساحة الدوحة، وبالتالي كانت مشاركاتهم واضحة للعيان.

وللأسف سيأتي البعض، ويقول: هذا يوم وطني قطري، فما دخل الأجانب فيه؟!

لكن ما رأيته من هؤلاء الأخوة العرب والمسلمين، بل وغير المسلمين في المناسبات الوطنية المختلفة يعكس حباً جماً منهم لقطر وأهل قطر، وكلنا رأينا أعلام قطر، وصور سمو الأمير وولي العهد معلقة على سياراتهم، وعلى ملابسهم بعد الموافقة على استضافة كأس العالم.

بوخالد911
14-12-2010, 11:47 PM
متابع

hasss1969
15-12-2010, 12:47 AM
كلامك في محله أخي سهم بن سهم. لكن أعتقد أنه ليس هناك جهة تنظم احتفالاتهم، والأفضل أن يكونلسفارات بلدانهم، ومجالس جالياتهم دور في هذا الموضوع.

أعتقد أن مشاركاتهم قديماً في الاحتفالات الوطنية يعود لقلة أعدادهم في ذلك الوقت، وصغر مساحة الدوحة، وبالتالي كانت مشاركاتهم واضحة للعيان.

وللأسف سيأتي البعض، ويقول: هذا يوم وطني قطري، فما دخل الأجانب فيه؟!

لكن ما رأيته من هؤلاء الأخوة العرب والمسلمين، بل وغير المسلمين في المناسبات الوطنية المختلفة يعكس حباً جماً منهم لقطر وأهل قطر، وكلنا رأينا أعلام قطر، وصور سمو الأمير وولي العهد معلقة على سياراتهم، وعلى ملابسهم بعد الموافقة على استضافة كأس العالم.

شوف تعليق رقم 14 اخوي قطري1..والله ياخوي اللي له نفس يفرح بفرحة قطر واهلها بعد مايشوف التعليق المذكور راح يعيد النظر...يا اخي انا مستغرب ليش في ناس مايحبون اللي يحبونهم...وبعدين يا اخي صاحب تعليق 14 هذا الكلام اللي اللي كتبته مايجوز..تخيل انك في بلد اجنبي وشاركت اهل البلد فرحتهم بمناسبة معينة في نظرك راح يقولوا عنك اجنبي ومانريد يشاركنا افراحنا,,,؟ الانتماء لايعني جواز سفر اوجنسية...الى متى بيظل تفكير بعض الناس انهم اعلى من الجميع واحسن من الجميع...
اتمنى تتقبل كلامي بصدر رحب واتمنى انك توسع مداركك عشان تعيش حياة سعيدة بعيدة عن كره الناس والحقد الدفين...

jeep-srt8
15-12-2010, 12:56 AM
استغرب من الي يقول انه نطلع المسيرة علشان الجواز ؟؟؟؟؟؟شدخـــــــــــــــل

ثاني شي حنا مو اجانب ..الاجانب هم الي مايتكلمون لغتنا العربية

وثالث شي كثير مقيمين اشوفهم فرحانين باليوم الوطني انا افرح كثييييييير بهاليوم واعتبره اكثر يوم اقدر اسوي فيه نشاط والمقيمين والاجانب بعد كلهم يفرحون لهاليوم

كاشف الغطاء
15-12-2010, 02:48 AM
تكفى لاتفتح عيونهم مابقى الا اليوم الوطني يشاركوننا فيه

ما جنه هم اللي مسويين زحمة في المسيرة

الراقيه سبشل
15-12-2010, 07:25 AM

احدى العيّنات :thumbdown:

الصريحه
15-12-2010, 08:42 AM
بيكون زحمه
وممكن تصير اشياء سيئه منهم
وممكن لا

tariq ali
15-12-2010, 08:51 AM

ولا كأنك شايفه

بـــــــنت النوخـّــــذه
15-12-2010, 09:00 AM
على فكره الجاليه الباكستانيه دوم يحتفلون برقصاتهم الشعبيه في اليوم الوطني مره طلعوهم في التلفزيون 000

اما الهنود ماتخيل يجتمعون ويهزون اكتوفهم برقصتهم الفلكلوريه الشعبيه :eek5: بل وايد بيقطون على شعب قطر وبيسوون بلبله 000انا اقول حياهم بس يكون الاحترام فوق كل شيئ

والجاليه المصريه محترمين وبعد يحتفلون مع الشباب في الشوارع

والباقي كذلك لان مصيبه اذا انفتح لهم المجال بدون قيود وشروط ومراقبه لان اغلب احتفالاتهم خلط نساء ورجال وهنيه الطامه الكبرى وغير كل واحد يعزم رفيجته وندخل في بوابه بداية الانفلات
سلام (ن) عليكم
بنت النوخذه سابقا":p

بنت صقار
15-12-2010, 09:04 AM
يمكن تكون مكلفه..؟؟واعتقد انهم راح يكون مرحب بهم في حفل يحضرونه..

OTOsan
15-12-2010, 09:28 AM
كلامك في محله أخي سهم بن سهم. لكن أعتقد أنه ليس هناك جهة تنظم احتفالاتهم، والأفضل أن يكون لسفارات بلدانهم، ومجالس جالياتهم دور في هذا الموضوع.

.

مع المادة كما وردت ،،

تنظيم هذا النوع من الاحتفالات لكل جالية يتم بالتنسيق مع السفارات ومجالس الجاليات الخاصة بكل بلد كما كان يحدث في السابق .. ولكن لا ادري ما الذي جعل الوضع يتغير ،،

مع الشكر لاخوي سهم بن سهم ،،

الأمبراطور
15-12-2010, 09:37 AM
مادري والله بس اخاف يجون بالمنتدى يقولون ان سرقنا اليوم منهم مع احترامي للجميع بس بصراحه شفت ردود بهالمنتدى من عنصريه وحقد ع الاجانب لدرجه كبيره

:thumbup1::thumbup1::thumbup1:

الأمبراطور
15-12-2010, 09:40 AM

يالله خذ

:thumbdown::thumbdown:

لآإْيكثر
15-12-2010, 09:44 AM

لاتفتح عيونهم ,,, حسستني صينيين :p موب عرب آلي يحتفلون :thumbdown:
ثآنيآ حبيبي : نآس آوفى منـك لـ قطر

qatari1
16-12-2010, 01:44 AM
شوف تعليق رقم 14 اخوي قطري1..والله ياخوي اللي له نفس يفرح بفرحة قطر واهلها بعد مايشوف التعليق المذكور راح يعيد النظر...يا اخي انا مستغرب ليش في ناس مايحبون اللي يحبونهم...وبعدين يا اخي صاحب تعليق 14 هذا الكلام اللي اللي كتبته مايجوز..تخيل انك في بلد اجنبي وشاركت اهل البلد فرحتهم بمناسبة معينة في نظرك راح يقولوا عنك اجنبي ومانريد يشاركنا افراحنا,,,؟ الانتماء لايعني جواز سفر اوجنسية...الى متى بيظل تفكير بعض الناس انهم اعلى من الجميع واحسن من الجميع...
اتمنى تتقبل كلامي بصدر رحب واتمنى انك توسع مداركك عشان تعيش حياة سعيدة بعيدة عن كره الناس والحقد الدفين...

أخوي الظاهر المشاركة التي تتكلم عنها حُذفت!

هل العبارة المظللة بالأحمر موجهة لي أم إلى صاحب الرد المحذوف؟!

qatari1
16-12-2010, 01:46 AM

وما أكثرهم:omen2:

لكن تظل نسبتهم لا تذكر، وحالات شاذة لا تعبر عن المجتمع إجمالاً، ولا ينبغي القياس عليها.

بوحارب
16-12-2010, 01:48 AM

الكل انتقدك :(

بس انا مئيدك :nice:

qatari1
16-12-2010, 01:48 AM

هؤلاء العنصريون حالة شاذة أختي الكريمة، واستثناء من القاعدة.

هؤلاء يتعنصرون حتى على بني وطنهم فما بالك بغيرهم!

ودعيهم يجعجعون في المنتدى وخارجه على راحتهم!

][ iMedia ][
16-12-2010, 01:50 AM
qatari1

خشـمك يالشنب
>

qatari1
16-12-2010, 02:03 AM
[ iMedia ][;6700336']

خشـمك يالشنب
>

:taunt:

][ iMedia ][