المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صعود أسهم أوروبا بدعم من تحسن الثقة في الانتعاش



مغروور قطر
14-12-2010, 09:15 PM
صعود أسهم أوروبا بدعم من تحسن الثقة في الانتعاش
Tue Dec 14, 2010 4:54pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية وسط تعاملات محدودة يوم الثلاثاء لتسجل مكاسب للجلسة السابعة على التوالي بعدما تعززت ثقة المستثمرين في وتيرة التعافي الاقتصادي بدعم من بيانات أفضل من المتوقع بشأن مبيعات التجزئة الامريكية.

لكن المستثمرين أحجموا عن تكوين مراكز كبيرة قبل معرفة نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي مع ترقب السوق لتقييم البنك لبرنامجه لشراء سندات مؤخرا ولأي مؤشرات على مزيد من اجراءات التيسير الكمي.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم كبرى الشركات الاوروبية مرتفعا 0.2 في المئة وفق بيانات غير نهائية الى 1131.48 نقطة في أطول سلسلة صعود منذ يونيو حزيران رغم أن أحجام التعاملات كانت منخفضة مع اقتراب موسم عطلة نهاية العام.

وقال جوشوا ريموند الخبير الاستراتيجي بالاسواق لدى شركة سيتي اندكس " شهدنا مبيعات تجزئة أفضل من المتوقع على مدى شهرين في الولايات المتحدة .. وهذا يدعم المعنويات في الاجل القريب."

وارتفعت اسهم بي.بي 3.1 في المئة فيما أرجعه متعاملون الى تكهنات بأن رويال داتش شل تدرس تقديم عرض مرتبط بشركة الطاقة. وينظر أيضا الى بيع أصول في النفط والغاز في باكستان على أنه داعم لاسهم بي.بي .

وزاد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 في المئة في حين انخفض داكس الالماني 0.1 في المئة وصعد كاك 40 الفرنسي 0.2 في المئة.