المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب النصيحة والمساعده من اصحاب الخبرات

Small Investor
11-04-2006, 03:49 PM
السلام عليكم

اتمنى المساعده لحل مشكلتي والي هي التردد
انا محتاج مبلغ 80 الف تقريبا لادفع تكاليف الدراسة ... وعندي اسهم في بعض الشركات مثل

الدولي - المصرف - ناقلات - النقل البحري - التحويليه - مواشي - بروه - المتحده - صناعات - مخازن

والي انا محتار فيه من شنهو ابيع عشان اسدد الي علي ... وبالظبط انا محتاج 40 الف لين نهاية الشهر و 40 الف لين بعد شهر ونص .... ولا اعلم هل ابيع كمية بنفس المبلغ كامل مره واحده ... ولا ابيع على مرتين ؟؟ وطبعا ترددي ايضا باختيار الشركة !!! وللعم بعض الشركات بها خساره وليس بقليله.

اعلم اخواني انها مشكله خاصه ولكن طلب الخبره والعلم من اصحاب الخبرات ليس بحرام ولا بعيب ... وبكل صراحه انا ابي اوفر كل ريال والسبب اني ابي اخلص دراستي وفوق هذا ابي اخلص البيت لانه البناء واقف والسبب الفلوس :( ( طمع الانسان )

وشكرا

الرسام القطري
11-04-2006, 04:13 PM
أخي العزيز اولا أتمنى من الله العلي القدير أن يوفقك في دراستك
وأن شاء الله تكون من أصحاب الخبرات وتفيد وطنك في المستقبل إنشاء الله

أنا أنصحك تبيع الناقلات السبب
ول شيء لأنها حرام وسبب التحريم كل يوم والثاني ماخذه قرض ...

هذا رأي الشخصي

Small Investor
11-04-2006, 04:29 PM
السلام عليكم

اولا اخي اشكرك على ردك السريع واسال الله التوفيق لي ولكم ان شاء الله

اما بخصوص الناقلات فهذا تبي الصراحه ما فكرت اني ابيعها نهائيا والسبب انه الكمية الي عندي منها من الاكتتاب ومنها ماقمت بشرائه على 58 و 62 و 65 .... وعلى سعر اليوم كثير صعبه لاني باكون وايد وايد خسران فيها بحيث تتراوح خسارتي بين 50 و 100 الف

ولكن اخي الرسام اشكرك على ردك السريع مره اخرى وعلى حفاظك على الدين الاسلامي ...

وانتظر رد الشباب الي مثلك وشرواك

وشكرا

وتعجبني انت يالسداوي ومبروك على الفوز :app:

لمت داون111
11-04-2006, 07:04 PM
السلام عليكم

اخوي الدولي انساه ووالمصرف بيع ثلث ولا نص الاسهم بالكثير ( علي احتمال توزيع اسهم مجانيه علي السنه الجايه بأذن الله ) وبتحصل الاسهم بدل الي بعتها ولو القليل

وطبعا هالقرار ماتتخذه الا وانت ربحان من المصرف لكن اذا خسران مادري بأي شركه ثانيه انصحك وانطر شور الشباب وطبعا القرار الاخير راجع لك وبالتوفيق في دراستك وبنيانك :)

سهم عتيج
11-04-2006, 07:16 PM
كل انسان أعلم بظروفه,, ولكن بما أن المبلغ مش محتاجه بالكامل,, فأنصحك ببيع جزء من أسهمك بما يتناسب مع المبلغ الذي تحتاجه الآن,, والباقي ان شاء الله اتركه لفترة حتى يقترب موعد سداد الدفعة الثانية,, لأن مؤشرات السوق حتى الآن طيبة,, ولكن بعد يجب عليك أخذ الحيطة والحذر,, وقبل كل ذلك عليك بالاستخارة

والله الموفق

Small Investor
11-04-2006, 07:56 PM
السلام عليكم

اخوي الدولي انساه ووالمصرف بيع ثلث ولا نص الاسهم بالكثير ( علي احتمال توزيع اسهم مجانيه علي السنه الجايه بأذن الله ) وبتحصل الاسهم بدل الي بعتها ولو القليل

وطبعا هالقرار ماتتخذه الا وانت ربحان من المصرف لكن اذا خسران مادري بأي شركه ثانيه انصحك وانطر شور الشباب وطبعا القرار الاخير راجع لك وبالتوفيق في دراستك وبنيانك :)

شكرا اخوي على المساعده والنصيحه وان شاء الله نردها لك بالافراح
اما على المصرف فاللاسف فانا من الناس الي اشتروه على 451 ريال :eek3: :eek3:

وانا تقريبا الي حطيته ببالي هو اني ابيع حوالي 500 سهم من النقل البحري و 200 سهم من الدولي بس قبل شهر سته على اساس احقية الالكتتاب لزيادة راس المال وبما انها معادلة معروفه في اكثر اسواق الاسهم العالميه ( ارتفاع السهم عند اقتراب موعد الجمعيه ) بس هذا الشي سوق الدوحة خالفه وبدال ما يطلع نزل بحيث انه الدولي نزل من سعر 560 الى تقريبا 400 وقبل الجمعيه ... فا ان شاء الله نشوف السهم فوق قبل حلول موعد الجمعيه الي اعتقد في تاريخ 15\5

وعلى قولتك انتظر راي الشباب
وشكرا مره اخرى

Small Investor
11-04-2006, 08:00 PM
كل انسان أعلم بظروفه,, ولكن بما أن المبلغ مش محتاجه بالكامل,, فأنصحك ببيع جزء من أسهمك بما يتناسب مع المبلغ الذي تحتاجه الآن,, والباقي ان شاء الله اتركه لفترة حتى يقترب موعد سداد الدفعة الثانية,, لأن مؤشرات السوق حتى الآن طيبة,, ولكن بعد يجب عليك أخذ الحيطة والحذر,, وقبل كل ذلك عليك بالاستخارة

والله الموفق

اخي سهم عتيج

فكرة بيع جزى وبعدين جزى فكره حلوه وهذا الي تقريبا باسويه بس باقي مشكله ثانيه وهي اي شركة اي ابيع ؟؟
وانا انتظر حلول الشباب حتى احصر الحلول وثم استخير ان شاء الله

ويعطيك العافيه
:app:

Small Investor
12-04-2006, 05:19 AM
باااال شدعوه وين اصحاب الخبرات ؟؟

خسران
12-04-2006, 10:07 AM
أخي العزيز،
كم متوسط الأسعار اللي شريت بها أسهمك؟

Small Investor
12-04-2006, 08:23 PM
أخي العزيز،
كم متوسط الأسعار اللي شريت بها أسهمك؟

السلام عليكم

اخي بعض الاسهم لدي من زمان ايام كان اغلى سهم ب 70 ريال ... وبعض منهم الي مثل النقلات على متوسط 45 والنقل البحري على 124 والمصرف بعض من الاسهم على 451 وصناعات بعض منهم على 236

Abu Omar
12-04-2006, 08:57 PM
أنصحك تبيع هذه الاسهم
ناقلات - النقل البحري - التحويليه - المتحده - صناعات
وتترك الباقي

ahmed jasim
12-04-2006, 08:58 PM
أنت محتاج 80000 ريال وعندك 10 أنواع من الأسهم
أذن بيع من كل سهم ما قيمته 8000 ريال

KhalidQ
12-04-2006, 09:17 PM
هنا اسهم استثمارية يجب ان تحتفظ بها و هناك اسهم تستطيع بيعها
من اجل الدراسه وهي الاسم التي لم تحقق ارباح

Small Investor
12-04-2006, 09:41 PM
السلام عليكم

اخواني اشكركم على المحاولة ... وانا قررت اني ابيع حاليا 500 سهم من النقل والباقي بعد شهر ان شاء الله

يعطيكم العافيه