المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمومية بيت الاستثمار توزع 12% أرباحاً نقدية من القيمة الاسمية للأسهم



Love143
12-04-2006, 01:05 AM
عمومية بيت الاستثمار توزع 12% أرباحاً نقدية من القيمة الاسمية للأسهم

الدوحة-الراية :
عقدت الجمعية العامة لشركة بيت الاستثمار في مكاتب الشركة اجتماعها مساء أمس بحضور السادة رئيس وأعضاء مجلس الادارة والمدير العام وممثل هيئة الرقابة الشرعية والمدقق الخارجي كما حضر الاجتماع كل من ممثل وزارة الاقتصاد والتجارة والبنك المركزي، استهل الرئيس الجلسة بالترحيب بالحضور ، ثم طرح جدول الأعمال للنقاش وقد بارك الحضور من المساهمين النتائج الايجابية العاليه التي حققتها الشركة خلال عام 2005 حيث بلغت الأرباح الصافية نسبة 25,62% من رأس المال علما بأن هذه السنة هي السنة الخامسة علي التوالي التي تحقق الشركة فيها أرباحا علي مدي عمرها، وبشكل متواصل، وقد أيدت الهيئة العامة بالاجماع قرار مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 12% من رأس المال وتحويل باقي صافي الأرباح إلي حساب الأرباح المدورة (احتياطي عام). وبذلك أصبح مجموع حقوق المساهمين في نهاية العام 36،692،471 ريال قطري بعد جميع التوزيعات النقدية التي قامت بها الشركة خلال السنوات الخمس الماضية علي قيامها.
وقد استهل اللقاء بكلمة ألقاها العضو المنتدب محمد علي محمد خميس الكبيسي نيابة عن سعادة رئيس مجلس الادارة الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني نوه في بدايتها إلي النتائج الايجابية المميزة لأعمال الشركة التي تحققت خلال ذلك العام.
وقال لقد حدد مجلس ادارة شركتكم السياسة العامة للشركة بدقة ووضوح وبين المنهج والطريق للادارة التنفيذية لتحقيق أهدافها العليا وأغراضها الثابتة، وبتوفيق من الله فقد تكللت الجهود بأن أظهرت نتائج أعمال سنة 2005 مدي قدرة ادارة شركتكم علي تنفيذ السياسة الاستثمارية المرسومة لها بنجاح عن طريق الانتفاع والاستغلال الأمثل لأصولها باستثمارها بانجاح الأدوات المالية الإسلامية وأفضلها عوائد وأقلها مخاطر جنبا إلي جنب مع الرقابة المستمرة والدقيقة علي المصاريف العمومية والادارية بقدر الامكان ضغطا وتخفيضا أينما كان ذلك ممكنا لا يتعارض مع تنمية أوجه نشاطها بما يحقق زيادة في ايراداتها بذات الوقت، وعلي الرغم من ظروف البيئة المحيطة بالشركة وشدة المنافسة في سوق الاستثمار المحلي، فقد تمكنت الشركة من تحقيق أرباح صافية لعام 2005 بلغت 443,944,13 ريال قطري والتي ستمكن الشركة من توزيع أرباح نقدية علي المساهمين بنسبة 12% كما هو مقترح من مجلس الادارة علي جمعيتكم الموقرة.
وأضاف نحمد الله علي نعمه وعلي ما وفقنا إليه، ونبتهل إلي الله عز وجل أن يكلل مساعينا دائما وأبدا بالنجاح لما فيه الخير لوطننا الحبيب تحت قيادة وتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وولي عهده الأمين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظهما الله.
واختتم قائلا: واسمحوا لي هنا أن أتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلي كل السلطات الرسمية المختصة ونخص بالذكر مصرف قطر المركزي ووزارة الاقتصاد والتجارة لدعمهما المستمر والمتواصل للشركة، وعملائنا الكرام وجميع العاملين في ادارة وأقسام الشركة المختلفة، الذين لولا دعمهم وثقتهم الكاملة بالشركة وأهدافها السامية، لما تمكنت من أن تخطو هذه الخطوات الكبيرة علي طريق استراتيجيتنا الشاملة المليئة بالتحديات والطموحات.
وطرح جدول الأعمال للنقاش وأعلن عن النتائج الايجابية العالية التي حققتها الشركة خلال عام 2005 حيث بلغت الأرباح الصافية 25,62% من رأس المال علما بأن هذه السنة الخامسة علي التوالي التي تحقق الشركة فيها أرباحاً علي مدي عمرها وبشكل متواصل.
وأيدت الهيئة العامة بالاجماع قرار مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 12% من رأس المال وتحويل باقي صافي الأرباح إلي حساب الأرباح المدورة (احتياطي عام وبذلك أصبح مجموع حقوق المساهمين في نهاية العام 471,692,36 ريال قطري بعد جميع التوزيعات النقدية التي قامت بها الشركة خلال السنوات الخمس الماضية.
ووافقت الجمعية في اجتماعها علي اختيار مكتب تدقيق الحسابات الخارجي للسنة المالية 2006م وتم تحديد أتعابه وأبرأت ذمة مجلس الادارة كما حددت مكافآت المجلس.
يذكر أن بيت الاستثمار (شركة مساهمة قطرية مقفلة) تعمل وفق الشريعة الإسلامية تأسست مع بداية عام 2001 بترخيص من مصرف قطر المركزي رقم رم/دت/ 3 / 2001 طبقا لأحكام قانون الشركات المحلية، برأس مال قدرة 000,000,20 عشرون مليون ريال مدفوعة بالكامل.
ويقوم علي رأس ادارة الشركة الشيخ جاسم بن حسن آل ثاني رئيسا لمجلس الادارة والشيخ حمد بن عبدالله بن خليفة آل ثاني نائبا للرئيس والسيد محمد علي محمد خميس الكبيسي عضوا والعضو المنتدب.