المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك قطر الدولي.. راع ذهبي لملتقي قطر الاقتصادي الأول



Love143
12-04-2006, 01:09 AM
بنك قطر الدولي.. راع ذهبي لملتقي قطر الاقتصادي الأول



الدوحة - الراية :أعلن بنك قطر الدولي امس عن مشاركته في ملتقي قطر الاقتصادي الأول بوصفه راعياً ذهبياً لهذا المنتدي الاقتصادي المهم الذي سيقام خلال لفترة من 17و18 أبريل 2006 . وينظم الملتقي وزارة الاقتصاد والتجارة ومجموعة الاقتصاد والأعمال، ومن المقرر أن تُعقد جلساته في فندق شيراتون الدوحة.
ويهدف الملتقي إلي تحليل وإبراز التطورات والتحديات الراهنة الخاصة بالاقتصاد القطري الذي يشهد نمواً واسعاً وسريعاً علي كافة الصُّعد؛ وتقييم فرص الأعمال المستقبلية؛ وتقديم نظرة مُعمَّقة حول فرص المشروعات الجديدة في قطاعات الاقتصاد الرئيسية في الدولة. ويمثل المنتدي فرصةً مثاليةً للحوار، وتبادل المعلومات والأفكار بين المسؤولين الحكوميين، وقيادات الشركات والمؤسسات، والقادة الصناعيين، وكافة الأطراف المعنية بالاقتصاد القطري المتنامي.
ويعتبر بنك قطر الدولي، الذي يحتفل هذا العام بمرور 50 عاماً علي انطلاقة أعماله المصرفية في دولة قطر، من المؤسسات المصرفية العريقة في الدولة حيث تشهد أعماله توسعاً لافتاً في قطاعات الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والخدمات المصرفية الخاصة. إن قدرات الدولي المحلية الراسخة والسريعة التوسع تضعه علي رأس المؤسسات المالية الرائدة في قطر بينما شراكته مع بنك الكويت الوطني والذي يملك 20% منه تتيح له آفاقاً ومجالات واسعة في الأسواق الدولية والذي يعزز أهمية مشاركته بهذا الملتقي الاقتصادي الذي يهدف الي توطيد العلاقات بين قطر والاقتصادات الإقليمية والدولية.
وفي معرض تعليقه علي الرعاية الذهبية لبنك قطر الدولي لملتقي قطر الاقتصادي الأول، قال مايكل وليامز، المدير العام لبنك قطر الدولي: ''نري أن هذا الملتقي يمثل جانباً مهماً من مسؤوليتنا في تعزيز دورنا المباشر في تبادل المعلومات الاقتصادية والمالية المعمقة ومشاركتها مع الأطراف المعنية. ويشرفنا حقاً أن ندعم ونشارك في كافة قنوات الحوار وتبادل الأفكار حول فرص التنمية ذات الأهمية البالغة في تحديد معالم الاقتصاد القطري، وتمكين قطر من أن تكون مركزاً اقتصادياً ومالياً عالمياً مرموقاً''.
وبنك قطر الدولي، الذي كان يُعرف سابقاً باسم بنك جريندليز قطر، هو أحد أقدم البنوك العاملة في دولة قطر. وقد كان البنك سابقاً عضواً في مجموعة جريندليز أيه إن زد المصرفية العملاقة. هذا وقد استحوذت مجموعة ستاندرد تشارترد علي فروع جريندليز في عام 2000 . وفي عام 2003 باع بنك ستاندرد تشارترد حصته البالغة 40 بالمئة في بنك جريندليز قطر إلي مُساهمين محليين وهذا ما جعل البنك مملوكاً محلياً بالكامل وتتم إدارته بشكلٍ مستقلٍ.
وفي عام 2004 استحوذ بنك الكويت الوطني علي حصة قدرها 20 بالمئة من بنك جريندليز قطر ثم غيَّر اسمه إلي بنك قطر الدولي

الغـــيور
12-04-2006, 05:22 PM
يسلمو اخوي عالمعلومات وبالخصوص بنك جراندليز الي كنت

مستغرب عن اختفائه مشكور على الإضاح بأنه تم تغيير اسمه الى

بنك قطر الدولي