المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقد بقيمة 5ر3 مليار ريال لدودسال مع قطر للبترول



Love143
12-04-2006, 01:10 AM
عقد بقيمة 5ر3 مليار ريال لدودسال مع قطر للبترول

دبي - الراية: في مبادرة تعمل علي تعزيز مكانة مجموعة دودسال والتي تتخذ من دبي مقرا لها، أعلنت المجموعة انه تم توقيع عقد مع شركة قطر للبترول لتنفيذ كافة الاعمال الهندسية والتجهيزات والانشاءات البرية، للمرحلة الثانية من نظام التبريد المشترك لمياه البحر في مشروع مدينة لفان الصناعية بقطر وذلك بقيمة 5,3 مليار ريال قطري تقريبا.
ويعد العقد من أكبر العقود بالمنطقة من حيث القيمة، مما يسهم في زيادة حجم المحفظة الاستثمارية لمجموعة دودسال في مجال تنفيذ الأعمال الهندسية والتجهيزات والانشاءات البرية EPC، وستقوم مجموعة دودسال بتطوير خطوط نظام التبريد المشترك لمياه البحر في مشروع مدينة رأس لفان الصناعية وذلك للمساهمة في توفير احتياجات الغاز الطبيعي لكل من قطر غاز ورأس غاز وكيو باور.
ومن المتوقع أن تصل قيمة العقد الي 7 مليارات درهم 3 مليارات دولار وهو ما يسهم في تعزيز مكانة مجموعة دودسال في المنطقة.
وتشهد منطقة الشرق الأوسط حجم انفاق مرتفع وتحظي قطر بنصيب كبير، وتعد مجموعة دودسال أحد أنشط الشركات في مجال تطوير EPC بالشرق الأوسط وتوقيع العقد يعكس مدي التزام مجموعة دودسال بالمشاركة في تطوير البنية التحتية والطاقة في قطر، وتوقيع الاتفاقية يضع مجموعة دوتسيل في مكانة متميزة في الشرق الأوسط.
وصمم المشروع ليغطي الاحتياجات من الخطوط الانابيب ومحول كهرباء لانتاج 220 كيلو فولت بمجمع لإنتاج 120 ميجاوات، بالاضافة الي نظام توزيع ونظام اتصالات بسعة 000,310 مليون متر مكعب في الساعة وتصل الطاقة القصوي الي 000,835 مليون متر مكعب في الساعة.
ويتم الانتهاء من الجزء الاكبر من المشروع خلال 20 شهرا والباقي سيتم الانتهاء منه خلال 13 شهرا.
وتوقيع الاتفاقية يعكس مدي ثقة شركة قطر للبترول في مجموعة دودسال لتنفيذ مثل هذا المشروع الضخم، وستعمل مجموعة دوتسيل علي توفير كافة خبراتها البشرية بالاضافة الي استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لإنهاء المرحلة الثانية من نظام التبريد المشترك لمياه البحر في مشروع مدينة رأس لفان الصناعية.
والمشروع يضيف قيمة كبيرة للمحفظة الاستثمارية لمجموعة دودسال، وبالاضافة الي تطوير المرحلة الثانية من نظام التبريد المشترك لمياه البحر في مدينة رأس لفان الصناعية، هناك عمل مشترك لمدة خمس سنوات، وتعمل مجموعة دوتسيل في العديد من المجالات مثل قسم الهندسة، قسم البناء والذي يغطي أعمال قطاعي الطاقة والبنية التحتية.

الغـــيور
12-04-2006, 05:18 PM
مشكور اخوي عالتقرير