المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رساله أخويه إلى ادارة المرور وقوة لخويا ... 18 ديسمبر غير !

bus3od
19-12-2010, 04:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

في البدايه أحب أشكر رجال المرور و قوة لخويا و الفزعه و جميع المنظمين على جهودهم في اليوم الوطني و لن نبخس جهودكم في حفظ الأمن و الإستقرار في هذا البلد.

الموضوع :

من المفترض أن يكون تاريخ 18 ديسمبر من كل عام للإحتفال باليوم الوطني لدولة قطر ( يعتبر يوم استثنائي ) و لايخفى على أحد الجدول الذي يتم وضعه لهذا اليوم من عروض تستمر من الصباح وحتى المساء هذه العروض تم وضعها لكي يراها الناس و يستمتعوا بها و هي تعتبر من الإحتفالات باليوم الوطني ...

و لكن

- الكثير من العائلات لم تشاهد العروض و رجعوا لبيوتهم بسبة التكدس المروري ( حول الكورنيش ) و ليس داخله ، وذلك بسبب التنظيم المروري وهو اخراج السيارات التي تقدر بالالاف الى الشوارع الضيقه المجاوره للكورنيش . والله أني اشوف يهال يكسرون الخاطر وهم راجعين البيت و اشوف الابو مكشر والام معصبه و المفروض انه يكون يوم للفرح .
- ( أغلب ) رجال المرور متسببين على الكل وماعندهم اسلوب في التعامل مع احد ، يحسسون الواحد انه يطر منهم ،وهذه النقطه اتمنى وضع حل لها لأني ملاحظها زادت في الفتره الأخيره .
- كان من الممكن ادخال الناس من الساعه ال7 الى ال12 للاحتفال و مشاهدة العروض .
- التعامل مع الناس بهذه الطريقه ادى لكثير من المشاكل مع رجال المرور والتي حدثت أمامي .
- تكدس السيارات بهذه الطريقه اجبر الجميع سواء الشباب او العائلات وحتى الهنود الى الصعود على الجزيره في وسط الشارع والدهس على الورود للوصول الى الجهه الأخرى

احنا ياجماعة الخير مانقول خلوها سايبه بس خلو الناس يفرحون ندري ان العبء كبير عليكم في هذا اليوم واحنا والله مقدرين بس انتوا بعد قدروا نطرة الناس بالساعات و خلوهم يوصلون عالاقل البدع عشان يصفون و ينزلون مشي لين الكورنيش ويشوفون العروض حتى البدع ماقدرنا نوصلها

المفروض يكون الهدف تنظيم الحركه المروريه بما يظمن سلاسة حركة السيارات و ليس اخراج الناس من الكورنيش لكن

في النهايه ،

نشكر رجال المرور وقوة لخويا على جهودهم لإخراج هذه المناسبه بأفضل صوره و نحن ليس في غناً عنهم ولكن كان ممكن يتجنبون كل هالحشره لو التنظيم كان بصوره أفضل شوي

و شكرا

اخوكم بوسعود

أتمنى عدم نقل الموضوع لقسم اليوم الوطني لأنه للنقاش العام

toomi9
19-12-2010, 04:30 PM
انا مارحت
بس سمعت عن اضيقه والزحمه ومسكرين بعض الشوراع

جزاك الله خير اخوي بو سعود

bus3od
19-12-2010, 04:43 PM
انا مارحت
بس سمعت عن اضيقه والزحمه ومسكرين بعض الشوراع

جزاك الله خير اخوي بو سعود

اي العالم مساكين طفروا من الزحمه اذا من دوار القوس لين دوار البريد تاخذ ساعه ونص أكيد العوايل بتزهق

و يجزيك بمثله اخوي

وطن
19-12-2010, 05:01 PM
أنا رحت المسيرة أمس بالليل والصراحة ماشفت اي تواجد للمرور أو الخويا الا على الداوارات والاشارات
ووجودهم وعدمه واحد
للأسف الشديد

ما نظموا المرور ولا شي
السيارات سايحة على بعض وكل واحد يدز عمره

غير ان السير في وسط المسيرة ممكن يتعطل لأن الشباب الله يهديهم يوقفون السير ويتمون يستعرضون
يعني قعدنا حول الساعة في نفس المكان ولا تحركت الخطوط والسبب ان الشباب قدام مسكرين الخط

وكلمنا الشرطه ولا سوو شي !!!
يقول الله يعينكم تدرون زحمه !! والشرطة موجودين !!
احنا ما شفنا حد من الشرطه !!!

المفروض التواجد الأمني يكون على طول خط الكورنيش
للتنظيم ولردع بعض المراهقين والأطفال

اخوي انت تقول من دوار القوس للبريد ساعه ونص
احنا من جسر راس بو عبود لين دوار المينا خذنا 3 ساعات وزود
هذا مع التدعس بعد وكل شوي نبدل خطنا لو الشباب واقفين وسادينه

طبعا غير الأطفال والمراهقين اللي وسط السيايير يتمشون ويرشون على كل الناس
اطفال طولهم ما يوصل متر
لو ما تركز تدوسهم crazy

غير انهم يرشون على المقيمين اللي يرقصون ومحتفلين معانا ويثقلون عليهم بثقالة دمهم ويخربون فرحتهم
حرام :anger1:
شفت كم موقف كسروا خاطري فيه المقيمين من الهنود
يكونون فرحانين ويرقصون ويجي المراهق ويرشهم يفرق جمعهم ولا يضيق عليهم
ليش ؟؟؟

طبعا غير السيارة اللي غطوها كلها بالفوم الأبيض
حتى المرايا الجانبية للسايق والزجاج الخلفي ولا بعد من الزود يبون يشلون المساحات يوقفونهم عشان يوهقون الدريول
والسيارة فيها بنات مع الدريول
"بغض النظر وين الرجال من اهل البنات وليش هم ما تكفلوا بهم وجابوهم المسيرة او ليش ما قعدوا البنات في بيوتهم"
اظن عيب البنات محترمين نفسهم والسيارة عليها مخفي
كل واحد من هاليهال المفروض يعرف ان عنده خوات و الله بيرزقه ببنات
لازم ما يسوي جذي في بنات الناس

الصراحة المسيرة أمس :secret:

bus3od
19-12-2010, 05:15 PM
أنا رحت المسيرة أمس بالليل والصراحة ماشفت اي تواجد للمرور أو الخويا الا على الداوارات والاشارات
ووجودهم وعدمه واحد
للأسف الشديد

ما نظموا المرور ولا شي

غير ان السير في وسط المسيرة ممكن يتعطل لأن الشباب الله يهديهم يوقفون السير ويتمون يستعرضون
يعني قعدنا حول الساعة في نفس المكان ولا تحركت الخطوط والسبب ان الشباب قدام مسكرين الخط

اطفال طولهم ما يوصل متر
لو ما تركز تدوسهم crazy

غير انهم يرشون على المقيمين اللي يرقصون ومحتفلين معانا ويثقلون عليهم بثقالة دمهم ويخربون فرحتهم
ليش ؟؟؟

حتى المرايا الجانبية للسايق والزجاج الخلفي ولا بعد من الزود يبون يشلون المساحات يوقفونهم عشان يوهقون الدريول
"بغض النظر وين الرجال من اهل البنات وليش هم ما تكفلوا بهم وجابوهم المسيرة او ليش ما قعدوا البنات في بيوتهم"

أعصابج اختي وطن
هذه الأشياء الي تتكلمين عنها عاديه وتصير في اي مسيره ترى في بعض الدول العالم يطلعون سكاره و الي تصير فيها اعمال شغب بس الحمدلله احنا في دولة الأمن و الأمان و الي عندنا يعتبر على خفيف و انا اشوف الكل فرحان ( بغض النظر عن كم تصرف شاذ من فئه قليله جدا لا نعممها على كل من كان في المسيره )

اما بخصوص الزحمه فهذا شي طبيعي في اي مسيره بس الي صار امس كان تكدس مب زحمه و السبب اخراج الناس للشوارع لمجاوره وصارت تجاوزات من اليمين واليسار و التقاطعات تسكرت لو كان التنظيم بطريقه ثانيه كان ماشفنا هذا التكدس المروري

شاكر لج مرورج اختي

أميرااالذوق
19-12-2010, 05:40 PM
السلام عليكم

بصراحه تنظيم المرور ولخويا ولفزعه غير منصف

الاسباب:

المفروض يميزون بين العوايل والشباب

ومثل هاليوم الوطني المفروض الشرطي او الضابط اتكون نفسه مرحه

ومااعتقد ان وقفته لله في لله !

وبعدين اشوف ظاهره جديده ماتشرف

انتشار فئه من الشباب اللي يمشون في وسط المسيره ويطلون في السيارات

وكل ماشافوا بنات رشوا عليهم هالبخاخ اللي منتشر بينهم

وانا عن نفسي احتقر هالفئه خاصة اللي حاط رقم البي بي(بلاك بيري)او الايميل عالسياره

وين دوركم يالمرور مع هالفئه من الشباب؟

اتمنى لوزارة الداخليه دراسة هالمواضيع للاحتفالات المقبله ومع وضع قوانين لتنظيم المسير
الوطني

واسمحوا لي عالاطاله بس والله قهر تطلع مع هلك وماتقدر توصل للكورنيش

عيل لو رايح للحسا كان وصلت وتسوقت ورجعت..

والله يدوم علينا الافراح في ظل ابونا القائد/بومشعل ..حفظه الله ورعاه..

بو فهد
19-12-2010, 06:13 PM
حرام والله يوم وطني الناس تبي تفرح وتتفرج

اسواء تنظيم سير شفتة في حياتي هذة المرة بسبب المسيرة التافهة

اتمنى من ادارة المرور تمنع منعا باتا المسيرات مهما كانت الافراح

واى مسيرة اذا سمح بتصريح لها ان تكون خارج المدينة على خط الشمال او سلوى

اسوة بالدول المتقدمة .

زقرت
19-12-2010, 06:24 PM
قلنا هالكلام في موضوع ثاني

بس كل ما دخل واحد .. كتب [ الله يقويكم يا رجال الوطن ] و طلع

ياخي اللي صاير في المسيره غيره من مشاكل و سوء تنظيم

الفرحه للكل .. ومحد مجبور يقعد فالبيت عشان زحمه ولا فيه ازعاج

اللي يغلط ياخذ حقه لكن في المقابل لازم نفسيات الامن تكون مرحه مب يقولك [ ياخي احنا من الساعه 12 الظهر واقفين ]

طيب الله يقويك .. ما قلنا شي .. و هذا عملك و المفروض ما تشرح لي

لكن عامل الناس بأسلوب طيب ..

حاول تنظم و توزع الناس بشكل افضل

ثاني شي .. اشوف العالم كلها طايحه شكر في اللي جايني من دول الخليج يشاركون في المسيره

انتوا متأكدين ان هالشباب اللي ماتعدو 25 سنه .. جايين للفرحه بس :) !!

الغريب ان ولا حد قال كلمة حق في النقطه ..

بسكم خرابيط

الصريحه
19-12-2010, 07:48 PM
يازين البيت اريح

روضه الجنة
19-12-2010, 08:17 PM
- ( أغلب ) رجال المرور متسببين على الكل وماعندهم اسلوب في التعامل مع احد ، يحسسون الواحد انه يطر منهم ،وهذه النقطه اتمنى وضع حل لها لأني ملاحظها زادت في الفتره الأخيره .

بالعكس والله ما قصروا .. وفي واحد قال لنا لما طلبنا منه ندخل داخل لو على اني ادخلكم على راسي والله
بس يمكن من الضغط وصارت فوضى شوية من الاجانب والعزابية اللي المفروض يمنعونهم من الدخول ويتركون فرص للعوائل اكثر

حسن
19-12-2010, 09:32 PM
الدوله صوت عروض في اليوم الوطني وشفناها وكانت ممتازه وحلوه والمفروض بعد الانتهاء منها الناس تروح البيوت مهب يسونهل المسيرات والخربطه رغم القبايل كان عندها احتفالات وشوف الاعداد كانت قليله بالنسبه للحضور انه احاسب اللي سمح بالهمسيرات واتمنى اني ماشوفه في المستقبل نهائيا لاي سبب كان

R 7 A L
19-12-2010, 09:42 PM
ووجودهم وعدمه واحد
للأسف الشديد

ما نظموا المرور ولا شي

اطفال طولهم ما يوصل متر
لو ما تركز تدوسهم crazy

ليش ؟؟؟

المشكلة ان هالهمج الى ذكرتي مايدشون المنتديات ويقرون شلون الناس متضايقة منهم ومن تصرفاتهم وحدهم اذا دشون النت على طول للشات يخربطون
لازم يدخلون الاهل في تصرفات مراهقينهم :anger1:
الى رافع ضغطي الى يحطون على سياراتم ارقام الكود والايميلات شلون الاهل مايشوفونها

صمت 1
20-12-2010, 01:47 AM
بعد صلاة المغرب طلعت مع العيال قاصد الكورنيش وخذت وياي خريطه كانو موزعينها باماكن
الفعاليات ومواقف السيارات وايضاً باصات كروه اللي بتوصلك لاماكن الفعاليا وصلت لدوار نادي قطر قاصد موقف الباصات قلت اركب الباص ابرك والطرق مفتوحه امامهم حسب زعمهم لتقليل
الزحمه والوصل اسرع للفعاليات
للاسف كانت هناك دوريه مسكره الطريق المؤدي لنادي قطر قلت للشرطي لطفاَ ابي موقف الباصات
قالي عندي وامر عليا ماقدر اخليك تمرقلت في نفس اروح موقف ثاني على حسب الخريطه اللي عندي فعلاً وصلت عند السلام وركبت الباص مع العيال وكانو مستانسين واياد تحرك لباص وصلنا
للاشارات بعد السنتر الطريق مغلق كلمت الشرطي قالي اوامر عليا وصلنا للدوار اللي بعد البريد بعد مغلق نزلت للشرطي قلتله مايصير ليش اللجنه المنظمه حاطه باصات خلنا نمر قالي ماعدي خبر بالباصات وعندنا اوامر عليا بعد هت قلت للسائق رجعني
ياخوانا صدقوني تمينا ساعتين في الباص لين وصلنا للمواقف ركبت العيال الموتر وهم زعلانين
ورجعتهم البيت وقلت لهم شوفو الالعاب الناريه في التلفزيون ابرك

بوحارب
20-12-2010, 02:03 AM
مع اذان العشا كنت رايح حق الربع الجنوبية والله الزحمه واصلة لين قريب جسر الجوازات من عند دوار المرخية@@

يعني الزحمة شبك للكرنيش !!

اي مسيرة هذي اللي بوصلها في 10 ساعات ؟

Qatar-King
20-12-2010, 03:19 AM
المشكلة في نظري نقطتين ::

1- الشوارع ضيقة يعني معقولة وسط البلد والشارع 3 مسارات !!!! شوفوا دبي 5 مسارات أو أكثر
يعني شوارع الدوحة يجب توسعتها لأن الوضع بدء يتأزم ,,,

2- عدد المركبات كبير جدا وكل شاب عنده موتر وكل مقيم عنده موتر يعني مدري أيش الفايدة من باصات
كروة اللي منتشرة بالشوارع و ماحد يستخدمها و للأسف هذا هو سبب تكدس السيارت والمرور ما عندهم
عصا سحرية الوضع صعب يا جماعة ماظنتي المرور يقدرون يسوون شي بوجود ملايين السيارات ,,

الخبــره
20-12-2010, 03:19 AM
- الكثير من العائلات لم تشاهد العروض و رجعوا لبيوتهم بسبة التكدس المروري ( حول الكورنيش ) و ليس داخله ، وذلك بسبب التنظيم المروري وهو اخراج السيارات التي تقدر بالالاف الى الشوارع الضيقه المجاوره للكورنيش . والله أني اشوف يهال يكسرون الخاطر وهم راجعين البيت و اشوف الابو مكشر والام معصبه و المفروض انه يكون يوم للفرح .
- كان من الممكن ادخال الناس من الساعه ال7 الى ال12 للاحتفال و مشاهدة العروض .
- التعامل مع الناس بهذه الطريقه ادى لكثير من المشاكل مع رجال المرور والتي حدثت أمامي .
- تكدس السيارات بهذه الطريقه اجبر الجميع سواء الشباب او العائلات وحتى الهنود الى الصعود على الجزيره في وسط الشارع والدهس على الورود للوصول الى الجهه الأخرى

احنا ياجماعة الخير مانقول خلوها سايبه بس خلو الناس يفرحون ندري ان العبء كبير عليكم في هذا اليوم واحنا والله مقدرين بس انتوا بعد قدروا نطرة الناس بالساعات و خلوهم يوصلون عالاقل البدع عشان يصفون و ينزلون مشي لين الكورنيش ويشوفون العروض حتى البدع ماقدرنا نوصلها

المفروض يكون الهدف تنظيم الحركه المروريه بما يظمن سلاسة حركة السيارات و ليس اخراج الناس من الكورنيش لكن

في النهايه ،

نشكر رجال المرور وقوة لخويا على جهودهم لإخراج هذه المناسبه بأفضل صوره و نحن ليس في غناً عنهم ولكن كان ممكن يتجنبون كل هالحشره لو التنظيم كان بصوره أفضل شوي
:omen2::omen2::omen2::omen2::omen2::omen2:

jeep-srt8
20-12-2010, 04:09 AM
الشرطة دايم هي الزحمة في كل شي تخلي الوضع على راحته وش بيصير

bus3od
20-12-2010, 07:26 PM
السلام عليكم

بصراحه تنظيم المرور ولخويا ولفزعه غير منصف

الاسباب:

المفروض يميزون بين العوايل والشباب

ومثل هاليوم الوطني المفروض الشرطي او الضابط اتكون نفسه مرحه

ومااعتقد ان وقفته لله في لله !

وبعدين اشوف ظاهره جديده ماتشرف

انتشار فئه من الشباب اللي يمشون في وسط المسيره ويطلون في السيارات

وكل ماشافوا بنات رشوا عليهم هالبخاخ اللي منتشر بينهم

وانا عن نفسي احتقر هالفئه خاصة اللي حاط رقم البي بي(بلاك بيري)او الايميل عالسياره

وين دوركم يالمرور مع هالفئه من الشباب؟

اتمنى لوزارة الداخليه دراسة هالمواضيع للاحتفالات المقبله ومع وضع قوانين لتنظيم المسير
الوطني

واسمحوا لي عالاطاله بس والله قهر تطلع مع هلك وماتقدر توصل للكورنيش

عيل لو رايح للحسا كان وصلت وتسوقت ورجعت..

والله يدوم علينا الافراح في ظل ابونا القائد/بومشعل ..حفظه الله ورعاه..

أنا معاك في نقطة العوائل بس مانقول تميز نقول اعطاء الأولويه للعوائل يعني اذا مسكرين الشارع و في عيله تبي تطوف عشان توصل الاحتفالات المفروض يطوفونهم لأن ما اظن العيله بتسوي نفس حركات الشباب و بيستعرضون

و بخصوص الشباب اخوي ليش ماتشوف حركات البنات بعد لان الشباب مايرشون الا على الي عليهم حركات مب عدله بالعربي العتب على المراهقين من الجنسين

ما أبي اخرج عن الموضوع أكثر لأنه يتكلم عن التنظيم المروري و أتمنى الانتباه لمثل هذا الأمر في السنين القادمه

شاكر لك مرورك اخوي

bus3od
20-12-2010, 07:29 PM
حرام والله يوم وطني الناس تبي تفرح وتتفرج

اسواء تنظيم سير شفتة في حياتي هذة المرة بسبب المسيرة التافهة

اتمنى من ادارة المرور تمنع منعا باتا المسيرات مهما كانت الافراح

واى مسيرة اذا سمح بتصريح لها ان تكون خارج المدينة على خط الشمال او سلوى

اسوة بالدول المتقدمة .

المسيره اظن صعبه تكون على الطرق السريعه و الشمال و طريق سلوى حولهم بيوت يعني الازعاج بيكون ( دبل ) الكورنيش بالنسبه للناس الي ماتروح المسيره

شاكر لك مرورك اخوي بوفهد

bus3od
20-12-2010, 07:39 PM
قلنا هالكلام في موضوع ثاني

بس كل ما دخل واحد .. كتب [ الله يقويكم يا رجال الوطن ] و طلع

ياخي اللي صاير في المسيره غيره من مشاكل و سوء تنظيم

الفرحه للكل .. ومحد مجبور يقعد فالبيت عشان زحمه ولا فيه ازعاج

اللي يغلط ياخذ حقه لكن في المقابل لازم نفسيات الامن تكون مرحه مب يقولك [ ياخي احنا من الساعه 12 الظهر واقفين ]

طيب الله يقويك .. ما قلنا شي .. و هذا عملك و المفروض ما تشرح لي

لكن عامل الناس بأسلوب طيب ..

حاول تنظم و توزع الناس بشكل افضل

ثاني شي .. اشوف العالم كلها طايحه شكر في اللي جايني من دول الخليج يشاركون في المسيره

انتوا متأكدين ان هالشباب اللي ماتعدو 25 سنه .. جايين للفرحه بس :) !!

الغريب ان ولا حد قال كلمة حق في النقطه ..

بسكم خرابيط

الجمله الي بالاحمر أنا مستغرب منها هل هي :
- محاوله لكسب استعطاف الاخر ؟
ام
- بالعربي ( اسكت مب فاضي لك ) او ( اخلص علينا ) ؟

و في كلا الحالتين تعتبر غلط تطلع من رجل يفترض أن يكون هذا عمله ومتعود عليه وما يتذمر لأن هذا اسمه تذمر

بالنسبه للي جايين من الدول الخليجيه اخوي لاتظلم الكل انا اعرف ناس جايين من دوله خليجيه مجاوره مع اهلهم و بعضهم بالطياره عشان يشاركونا الفرحه و ركبوا مع ربعهم القطريين و راحوا المسيره
اما بخصوص الباقي و الي أشكره مب جايين لله ولا حبا فينا وهم الي حاطن البن كود ( للبلاك بيري ) هاذيل اعتقد رجال لخويا ماقصروا فيهم و حجزوا مواترهم
بس لاتروح بعيد ترى حتى ربعنا اذا صارت مناسبه فالبحرين والا الامارات تلاقيهم فالمسيره هناك قبل هل البلد هههههه

نتمنى يكون التظيم أفضل في السنوات القادمه

شكرا على المرور اخوي زقرت

bus3od
20-12-2010, 07:54 PM
يازين البيت اريح

احسن مكان حق البنات :nice:

شاكر لج مرورج اختي الصريحه

bus3od
20-12-2010, 08:01 PM

بالعكس والله ما قصروا .. وفي واحد قال لنا لما طلبنا منه ندخل داخل لو على اني ادخلكم على راسي والله
بس يمكن من الضغط وصارت فوضى شوية من الاجانب والعزابية اللي المفروض يمنعونهم من الدخول ويتركون فرص للعوائل اكثر

على الضغط الي كان عليهم اكيد ماقصروا و يعطيهم العافيه بس أنا قلت أغلب مب الكل لأني مريت على 5 دوارات 3 منهم الشرطه الي عليهم مخيسين و 1 الشرطي مايدري عن الشارع و 1 الشرطي طيب

أتمنى فالسنين القادمه مراعات العوائل و اعطائهم الاولويه و عدم التضيق على الكل سواء الشباب والا العائلات في هذه الفرحه

سكرمر
20-12-2010, 10:23 PM
اخوي صاحب الموضوع

تصور معاي الشوارع اللى هناك والاشارات وعدم وجود مواقف سيارات بشكل كثير

تصور كل المواطنين والمقيمين واللى جايين من دول مجاوره ....اي تنظيم مرور تقدر تسويه !!!!

تبون المرور ولخويا يشيلون السيارات فوق روسهم .....تتوقعون كم سياره موجوده هناك !!!!

هذا غير المتهورين اللى يعرقلون حركه السـير ...لكن المرور ولخويا يسون اللى عليهم ... لكن لزم يكون هناك زحمه واختناق مرور شي غصب مو بالمزاج

اذا شارع الكورنيش فى الايام العاديه زحمه وحشره شلون تبيه يكون اليوم الوطني

بعض الدوريات ماقدرت توصل للكورنيش واضطرو انهم يوقفون الدوريه ويكملون مشي بالاقدام

المفروض يكون تنظيم الحفل فى مكان غير الكورنيـش .... والمفروض يسون اكثر من احتفال عشان تتوزع الناس

تحياتي لكـم

بدون
21-12-2010, 02:05 AM
ما رحت المسيرة و لا العرض لأني حاولت السنة الماضية و تدبسنا في الزحمة ثلاث ساعات

هالسنة قضينا الوقت في البيت !!!!