المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .. فودافون : درس للزملاء .. في خدمة العملاء !! )

شيط ويط
21-12-2010, 09:19 AM

القصة من البداية ..

اشتريت رقم (فودافون) عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهم (كيوتل لا توجد لديها بعد هذه الخدمة ) .. دفعت قيمة المبلغ واخترت الباقة التي أرغب بها وتناسبني وانا مفترش على الكرسي واشاهد التلفاز في منزلي وامامي طفلي مفترش الصالة يرسم بعض أحلامه في كراسته الملطخة ببقع الفيمتو حيث يعود تاريخ شرائي للرقم في رمضان الفائت أي تقريبا قبل ثلاثة أشهر من الآن ، بعد أن انتهيت من عملية الشراء قمت بطباعة تفاصيل الطلب حتى أقدمها لموظف أرامكس بعد عدة أيام قليلة من تاريخ الشراء حتى أحصل على (الشريحة) جاهزة للاستخدام ، وللعلم خيارات استلام الشريحة متعددة (في كيوتل لا توجد هذه الخيارات) إما بحضورك الشخصي إلى أقرب فروع فودافون أو عبر عنوانك البريدي أو عبر شركة أرامكس وفي كل الأحوال لا يوجد هناك أي رسوم إضافية تدفعها جراء هذه الخدمة وإن كنت تدفع مبلغ بسيط جراء باقة (الترحيب) او تشغيل الشريحة تقريبا 25 ريال !!!

ما حدث هو أنني لم ألتزم بالموعد المحدد لي في الطلب للذهاب لاستلام الشريحة من مكتب ارامكس بسبب بعض الظروف الخاصة التي حالت دون ذهابي ، وإيمانا مني بعد قراءة الشروط ( وهي مختصرة وواضحة ومحددة ) من أن الشريحة إذا لم يتم استلامها خلال الفترة المحددة فإن فودافون تخلي مسؤليتها من انتفاع عميل آخر بالرقم الذي تم حجزه مقابل إعادة المبلغ للعميل الذي كان من المفترض أن يكون له الرقم !!!

لذلك صرفت نظر عن الموضوع ، ونسيت أمر الرقم ، قبل يومين كنت في أحد المجمعات التجارية مررت بأحد أفرع فودافون ، لكي أسأل عن هذا الرقم ، وتفاجئت بأنه لا يزال مسجل بإسمي ، شرحت للموظفة قصتي مع هذا الرقم ، وسألتها عن إمكانية استلام الشريحة من هنا .. وتفاجئت عندما آخبرتني أنه يمكنني استلام (الشريحة) الآن !!!!!!!!!

قالت لي سوف أصدر لك (بدل فاقد) ..!!
سألتها : هل علي أن أدفع أي رسوم مقابل إصدار شريحة ( بدل فاقد ) !!
تفاجئت مرة أخرى عندما أخبرتني بأنه لا يلزمني دفع أي رسوم مقابل إصدار بدل فاقد !!!

طيب ما المطلوب ؟؟

قالت أريد بطاقتك الشخصية

أجبتها : ليست معي ولكنها في السيارة !!

قالت : رخصة القيادة !!

أجبتها : نفس الشي موجودة في السيارة !!

عادتي لا أحمل في جيبي سوى بطاقة الصراف الآلي وبعض النقود ، بالعربي ماحب احط البوك في جيبي :rolleyes2: أحب أكون (رشيق) :p

قالت لابد من الهوية فقط للتأكد من انك انت صاحب الرقم ، قلت هذا مالدي ، وعندها قامت بتوجيه بعض الأسئلة لي من خلال البيانات المتوفرة لديها في النظام ، وكانت إجاباتي متطابقة مع ماهو في النظام (تاريخ الميلاد - الاسم بالكامل - رقم هاتفك الجوال الخاص بكيوتل - تاريخ انتهاء بطاقة الفيزا - صندوق البريد ... إلخ)

في لحظات كنت قد استلمت الشريحة ، وقبل أن أغادر طلبت منها رقم فاكس او أي إيميل حتى أقوم بإرسال الأوراق الثبوتية الخاصة بي تقديرا مني لها ولثقتها في نفسها وفي كلام العميل ، لكنها أخبرتني أنها ليست بحاجة لذلك !!

كان هذا درس بسيط في فن (خدمة العملاء) .. للأخوة (الزملاء) في كيوتل !!!!!!!!

نتمنى أن يتم تطبيقه والاستفادة منه لأنه سوف يخدم العميل كثييييرا .

لنفترض الآن أنك تود القيام بحجز وشراء رقم من (كيوتل) .. ضع سيناريو لعملية الشراء لنفس القصة اللي ذكرتها فوق .. وضع نفسك في منتصف (المقارنة) بينهما :)

الرويـس
21-12-2010, 09:31 AM
ممممممم
مش بالضبط لازم تكون الأمور بالشكل اللي ذكرته
وبنفس الوقت مش حلو بعد الافراط في عملية الاعفاءات الأثباتيه للعميل ..

حتى ان مسالة طلب البطاقة اتصور انه لازم يكون في حزم في طلبها .. ومش معتقد انها عملية صعبة ان الشخص يروح يجيبها ذا ما طلب منه ..

يعني الاثباتات ( الاسم والتاريخ والجوال والصندوق .... حتى في حال عدم توفر رقم الصندوق يستطيع غيرك انه يطلع بدل فاقد لرقمك في حال تبييت النيه لك لامتلاكه هالمعلومات )

لكن فعلا انا قاعد اشوف ان فودافون تقدم خدمات مميزة والغرض معروف للجميع في انها تبي تسحب جزء من البساط من غيرها ..

The Watcher
21-12-2010, 09:50 AM
بالرغم من اعتراضي على بعض الاشياء في فودافون .. الا انهم احدثوا ثورة في الكثير من الامور التي كانت تعتبر من المحرمات ولا يجوز الاقتراب منها لخطورتها
مثل طلب الخدمات عن طريق الموقع
او الدفع التلقائي بواسطة بطاقة الإئتمان

اشكرك على موضوعك

Petroleum
21-12-2010, 10:06 AM
انا بقولك اللي صار معاي

من يوم اخذت فودافون و انا ناسي اي تخصيص لفواتير مكالمات من راتبي مش مثلف قبل مع كيوتل مع اني احمل الحين خطين لفودافون و مع ذلك مستحيل تصل القيمة لفاتورة رقم واحد من كيوتل كما في السابق

المهم

انا دائماً على تويتر و لقيت حساب فودافون على تويتر و اضفتهم

المهم كانت عندي مشكلة في الاتصال لاي رقم بكيوتل فحبيت اسأل ماهي المشكلة بالضبط
فحطيت لهم مسج بالتويتر وفجأة طلبو مني بياناتي على الرسائل الخاصة
عطيتهم
قالولي مشكلتك خلصت و تقدر تتصل باي رقم في كيوتل
قلت لهم كيف؟
قالولي انت خطك ينسحب من الفيزا و انت كنت ضايف بطاقة ريد فحصل خربطة بالدراهم لكن الحين كلشي اوكي

قلت لهم بس انتوا مب دعم فني انتوا حساب في تويتر قالولي حنا في خدمتك اخوي

تدرون كل هذا بخمس دقايق و انا منبطح على فراشي و ارسل تتويتات حق ربعي

كيوتل انتوا لو ايش سويتوا ماتوصلون لهذا المستوى

الغرور عاميكم

تطوروا شوي الدنيا وين وصلت و انتوا محلكم سر

شوفوا عروض برا كيف

شوفوا اسعار برا كيف

الحمد لله اللي فكني من فواتيركم

الله لا يسلطكم على مسلم

كرستال
21-12-2010, 10:11 AM
لاتزال خدمة فودافون لا تصل الى مستوى خدمة كيوتل

ليس حبا وموتا في كيوتل ولكن لانها لا تبذل ما قصارى ما وعدت به لتكون على قدر المسؤلية

تبغي دليل .. حاضر بعطيك امثلة

لا توجد بدالة او استعلامات للهواتف في فودافون ... بينما توجد لدى كيوتل

لا توجد شبكة تغطية محترمة لفودافون ... بينما توجد لدى كيوتل
وازيدك للحين فودافون تستخدم امكانات كيوتل وبنيتها التحتية في عملها

لا توجد في فودافون خدمة نقل الاسم وتحويل المالك ... بينما كيوتل يمكنها ذلك

لا توجد في فودافون غير طريقة دفع وحيدة بالبطاقة الائتمانية والكاش يالله يالله بكاونتراتها ... بينما كيوتل لديها اكثر من طريقة واخرتها تعاونها مع qnb

لا يوجد لفودافون مركز خدمة عملاء يريحك ويستاهل ... بينما كيوتل منتشرة في كل انحاء الدولة وعلى بعد خطوات منك

لا تملك فودافون عروضا وميزات وباقات جذابة برغم انها شركة متعدده الجنسية ومتعددة الاطراف ... بينما كيوتل شيخة عليها برغم من محليتها ونجاح استثماراتها الاتصالاتية في الارجاء الاقليمية والدولية

لا توجد في فودافون سياسة لمراجعة فواتيرك .. بينما كيوتل تقدر تطلع عليها بالبريد او بالنت

اغلب عروض فودافون للجاليات ... واغلب عروض كيوتل للجميع

عمري ما شفت دعاية او حفلة لفودافون الا وفيه مسخرة واجانب تلعب على كيفيها ... كيوتل محترمة في اعلاناتها وعلى الاقل اعلاناتها ذات طابع وطني غالبا

مساهمات فودافون للمجتع القطري قليلة ومحدودة ... بينما مساهمات كيوتل وتبرعاتها ورعايتها للمجتمع وما يتصل به كبيرة وذات اثر عميق

الله يخلي كيوتل ما دامت فودافون لسه مستصغرة نفسها وتتعامل بطريقة اضرب واهرب في وجه الرائدة كيوتل

شيط ويط
21-12-2010, 10:15 AM
ممممممم
مش بالضبط لازم تكون الأمور بالشكل اللي ذكرته
وبنفس الوقت مش حلو بعد الافراط في عملية الاعفاءات الأثباتيه للعميل ..

حتى ان مسالة طلب البطاقة اتصور انه لازم يكون في حزم في طلبها .. ومش معتقد انها عملية صعبة ان الشخص يروح يجيبها ذا ما طلب منه ..

يعني الاثباتات ( الاسم والتاريخ والجوال والصندوق .... حتى في حال عدم توفر رقم الصندوق يستطيع غيرك انه يطلع بدل فاقد لرقمك في حال تبييت النيه لك لامتلاكه هالمعلومات )

لكن فعلا انا قاعد اشوف ان فودافون تقدم خدمات مميزة والغرض معروف للجميع في انها تبي تسحب جزء من البساط من غيرها ..

صحيح كلامك .. لكن هناك اسئلة دارت بيني وبينها لم أود ان اتطرق لها حتى لا يطوول الموضوع .. مثل تاريخ شراء وحجز الرقم .. والأرقام المسجلة بإسمي ... إلخ .. ولا تنسى احترافية موظف خدمة العملاء وتأهيله التأهيل الصحيح لمواجهة العملاء والتحدث معهم واستشعار الصدق في كلامهم .... إلخ .. يعني من المتفيق اللي (حافظ كل بياناتي وتاريخ انتهاء بطاقة الفيزا والارقام المسجلة باسمي .... إلخ ) لو اني الوليد بن طلال :)

القصد أنه عندما أردت أن أستخرج بدل فاقد من كيوتل في فترة سابقة من العام الماضي لم يتقبل الموظف منى كل ما ذكرته للموظفه في فودافون بما في ذلك مبالغ آخر 3 فواتير دفعتها ورصيد نقاطي في نجوم علاوة على تقديم طلب وكتابته بالورق والتوقيع عليه ونسخة من البطاقة الشخصية :)

المسألة مسألة (مرونة) وتسهيل على العميل ونوع من بناء جسور الثقة بين العميل صاحب الحاجه وبين الشركة صاحبة المنفعه .

هذا الكلام لا يعني ان فودافون أفضل او كيوتل مش أفضل .. الشركتين فيهم الصالح والطالح .. لكن الشي الإيجابي حلو ينذكر تماما مثل ما نذكر قوة إرسال وشبكة كيوتل بمقابل سوء التغطية في شبكة فودافون على سبيل المثال .

شيط ويط
21-12-2010, 10:21 AM
بالرغم من اعتراضي على بعض الاشياء في فودافون .. الا انهم احدثوا ثورة في الكثير من الامور التي كانت تعتبر من المحرمات ولا يجوز الاقتراب منها لخطورتها
مثل طلب الخدمات عن طريق الموقع
او الدفع التلقائي بواسطة بطاقة الإئتمان

اشكرك على موضوعك

كلنا او نسبة كبيرة معترضين على بعض الامور في فودافون .. لان في الأخير هذه الشركات ربحية ، لكن الشي الايجابي يجب ان يشار إليه ومش عيب كيوتل تنتهج أو تأخذ من فودافون فيه اسلوب (خدمة العملاء) !!!

وفعلا فودافون قدمت ثورة في جانب تسهيل الحصول على الخدمات وهي بلاشك طريقة احترافية يشكرون عليها .. نطمح لأن تصل كيوتل لهذا المستوى وأفضل .

ياعزيزي انا اول رقم خذته من فودافون وقت رحت استلمه من ارامكس تصدق بالله ما اطلبت نسخة من بطاقتي الشخصية قالت لي عطني البطاقة وصورتها بكاميرا ديجيتل وسوت اتاشمنت للصورة على السيستم عندها وانتهى الموضوع .. قلت ليش ؟؟ قالت فودافون يبون نسخة من البطاقة سوفت وير مب هاردوير :)

يعني وفرت سالفة الورق ووفرت وجود ملف تحفظ فيه نسخة البطاقة ووفرت وجود آلة تصوير :)

شيط ويط
21-12-2010, 10:27 AM
انا بقولك اللي صار معاي

من يوم اخذت فودافون و انا ناسي اي تخصيص لفواتير مكالمات من راتبي مش مثلف قبل مع كيوتل مع اني احمل الحين خطين لفودافون و مع ذلك مستحيل تصل القيمة لفاتورة رقم واحد من كيوتل كما في السابق

المهم

انا دائماً على تويتر و لقيت حساب فودافون على تويتر و اضفتهم

المهم كانت عندي مشكلة في الاتصال لاي رقم بكيوتل فحبيت اسأل ماهي المشكلة بالضبط
فحطيت لهم مسج بالتويتر وفجأة طلبو مني بياناتي على الرسائل الخاصة
عطيتهم
قالولي مشكلتك خلصت و تقدر تتصل باي رقم في كيوتل
قلت لهم كيف؟
قالولي انت خطك ينسحب من الفيزا و انت كنت ضايف بطاقة ريد فحصل خربطة بالدراهم لكن الحين كلشي اوكي

قلت لهم بس انتوا مب دعم فني انتوا حساب في تويتر قالولي حنا في خدمتك اخوي

تدرون كل هذا بخمس دقايق و انا منبطح على فراشي و ارسل تتويتات حق ربعي

كيوتل انتوا لو ايش سويتوا ماتوصلون لهذا المستوى

الغرور عاميكم

تطوروا شوي الدنيا وين وصلت و انتوا محلكم سر

شوفوا عروض برا كيف

شوفوا اسعار برا كيف

الحمد لله اللي فكني من فواتيركم

الله لا يسلطكم على مسلم

صحيح كلامك واول مره اعرف بهالخدمة .. يعطيهم العافيه .. عموما صدقني العميل يحب الراحة ويحب الامور تمشي بكل سهولة بدون تعقيدات .. والحين احنا في عصر السرعه والخدمات الإلكترونية وماعاد فيه شي اسمه ورق .. والناس تطورت .. اغلب العمليات صارت عن طريق النت وانت في بيتك وانت مسافر وانت في المريخ دام عندك اتصال انترنت تقدر تنجز شغلك ..

الآن لو واحد حب يحجز ويشتري رقم من كيوتل شنهي الإجراءات اللي لازم يسويها ؟؟؟
حاول تجاوب على السؤال وبتكتشف الفرق بين انك تحجز وتشتري رقم من كيوتل وبالمقابل من فودافون ؟؟

نطمح بإذن الله ان كيوتل تخطوا خطوة كبيرة نحو الارتقاء بتقديم مثل هذه الخدمات ولا أظن هالشي صعب عليهم

بوخالد911
21-12-2010, 10:32 AM
يسلموووو

شيط ويط
21-12-2010, 10:45 AM

ليس حبا وموتا في كيوتل ولكن لانها لا تبذل ما قصارى ما وعدت به لتكون على قدر المسؤلية

لا توجد شبكة تغطية محترمة لفودافون ... بينما توجد لدى كيوتل
وازيدك للحين فودافون تستخدم امكانات كيوتل وبنيتها التحتية في عملها

لا توجد في فودافون خدمة نقل الاسم وتحويل المالك ... بينما كيوتل يمكنها ذلك

لا توجد في فودافون غير طريقة دفع وحيدة بالبطاقة الائتمانية والكاش يالله يالله بكاونتراتها ... بينما كيوتل لديها اكثر من طريقة واخرتها تعاونها مع qnb

لا يوجد لفودافون مركز خدمة عملاء يريحك ويستاهل ... بينما كيوتل منتشرة في كل انحاء الدولة وعلى بعد خطوات منك

لا تملك فودافون عروضا وميزات وباقات جذابة برغم انها شركة متعدده الجنسية ومتعددة الاطراف ... بينما كيوتل شيخة عليها برغم من محليتها ونجاح استثماراتها الاتصالاتية في الارجاء الاقليمية والدولية

لا توجد في فودافون سياسة لمراجعة فواتيرك .. بينما كيوتل تقدر تطلع عليها بالبريد او بالنت

اغلب عروض فودافون للجاليات ... واغلب عروض كيوتل للجميع

عمري ما شفت دعاية او حفلة لفودافون الا وفيه مسخرة واجانب تلعب على كيفيها ... كيوتل محترمة في اعلاناتها وعلى الاقل اعلاناتها ذات طابع وطني غالبا

مساهمات فودافون للمجتع القطري قليلة ومحدودة ... بينما مساهمات كيوتل وتبرعاتها ورعايتها للمجتمع وما يتصل به كبيرة وذات اثر عميق

الله يخلي كيوتل ما دامت فودافون لسه مستصغرة نفسها وتتعامل بطريقة اضرب واهرب في وجه الرائدة كيوتل

رغم ان الموضوع ليس للمقارنة بين الشركتين .. بغرض ماهو محدد بنقطة محددة .. لكنني اتفق مع جزئيات كبيييييييييييييرة في كلامك وردك .. كيوتل بحكم انها شركة حكومية ومحتكرة للاتصالات من وقت طووووووويل .. وفي السنوات الاخيرة صارت شركة مساهمة .. لكن الحكومة تملك بنيتها واساساتها .. ويمكن من الظلم نوعا ما مقارنة كيوتل بفودافون (اللي عمرها قصير في قطر) .. لكنها قدرت تحدث ثورة في هذا القطاع وأعتقد أنها مسألة وقت ومسألة دعم حكومي وممكن نشوفها قادرة على تقليص كل هالسلبيات او القصور اللي ذكرته في ردك .

بالنسبة لي تبقى كيوتل شركة رائدة ولازالت تثبت علو كعبها لكن هذا لايمنع انه فودافون تتفوق على كيوتل في جانب حجز وشراء الأرقام مثلا

أنا الآن وانا اكتب لك هالرد بإمكاني البحث عن اي رقم في فودافون ابي اشتريه وادفع قيمته بينما اذا اردت حجز رقم لكيوتل علي القيام بالآتي :

1- تسجيل خروج من المنتدى
2- اغلاق جهازي
3- تقديم اذن للخروج من العمل
4- ادق سلف لموتري
5- اقرب فرع لي يوجد في الستي سنتر
6- زحمة شوارع
7- البحث عن موقف
8-الوصول الى مقر كيوتل
9- اخذ رقم وانتظار الدور
10- تعبئة الطلب ( ستين الف خانة )
11- تصوير البطاقة الشخصية وارفاقها بالطلب
12- استلام الشريحة ( الرقم ما اخترته )
13- اذا بغيت اختار رقم ( قدامك الجهاز روح دور ونص الارقام مب موجوده)
14- استلم الشريحة
15- اركب سيارتك
16- رد الدوام
17- زحمة شوارع
18- توصل الدوام
19- مديرك معصب ليش متأخر
20- يرتفع ضغطك
21- يتعكر مزاجك
22- مالك خلق حق الشغل

لكن فودافون :

1- دش موقعهم
2- نبش في الارقام الموجوده
3- اختر الباقة
4- ادفع
5- اختار طريقة التسليم ( تبي على صندوق البريد - تبي عن طريق ارامكس - تبي تروح تستلمها من اي فرع لهم بكيفك)
6- اطبع تفاصيل الطلب
7- استمتع بطعم الزعتر(سكر زيادة)

ملاحظ السهولة والفرق :)

كرستال
21-12-2010, 11:09 AM
رغم ان الموضوع ليس للمقارنة بين الشركتين .. بغرض ماهو محدد بنقطة محددة .. لكنني اتفق مع جزئيات كبيييييييييييييرة في كلامك وردك .. كيوتل بحكم انها شركة حكومية ومحتكرة للاتصالات من وقت طووووووويل .. وفي السنوات الاخيرة صارت شركة مساهمة .. لكن الحكومة تملك بنيتها واساساتها .. ويمكن من الظلم نوعا ما مقارنة كيوتل بفودافون (اللي عمرها قصير في قطر) .. لكنها قدرت تحدث ثورة في هذا القطاع وأعتقد أنها مسألة وقت ومسألة دعم حكومي وممكن نشوفها قادرة على تقليص كل هالسلبيات او القصور اللي ذكرته في ردك .

بالنسبة لي تبقى كيوتل شركة رائدة ولازالت تثبت علو كعبها لكن هذا لايمنع انه فودافون تتفوق على كيوتل في جانب حجز وشراء الأرقام مثلا

أنا الآن وانا اكتب لك هالرد بإمكاني البحث عن اي رقم في فودافون ابي اشتريه وادفع قيمته بينما اذا اردت حجز رقم لكيوتل علي القيام بالآتي :

1- تسجيل خروج من المنتدى
2- اغلاق جهازي
3- تقديم اذن للخروج من العمل
4- ادق سلف لموتري
5- اقرب فرع لي يوجد في الستي سنتر
6- زحمة شوارع
7- البحث عن موقف
8-الوصول الى مقر كيوتل
9- اخذ رقم وانتظار الدور
10- تعبئة الطلب ( ستين الف خانة )
11- تصوير البطاقة الشخصية وارفاقها بالطلب
12- استلام الشريحة ( الرقم ما اخترته )
13- اذا بغيت اختار رقم ( قدامك الجهاز روح دور ونص الارقام مب موجوده)
14- استلم الشريحة
15- اركب سيارتك
16- رد الدوام
17- زحمة شوارع
18- توصل الدوام
19- مديرك معصب ليش متأخر
20- يرتفع ضغطك
21- يتعكر مزاجك
22- مالك خلق حق الشغل

لكن فودافون :

1- دش موقعهم
2- نبش في الارقام الموجوده
3- اختر الباقة
4- ادفع
5- اختار طريقة التسليم ( تبي على صندوق البريد - تبي عن طريق ارامكس - تبي تروح تستلمها من اي فرع لهم بكيفك)
6- اطبع تفاصيل الطلب
7- استمتع بطعم الزعتر(سكر زيادة)

ملاحظ السهولة والفرق :)

ايه عدل كلامك صحيح مليون المية

طريقتهم احترافيه
لكن ما احس انهم قاعدين يستغلون كل الخبرات الي جمعوها هالاسنين في كل البلادين الي دخلوها

لكن مثل ما قلت يبيلهم وقت

وحتى ذلك الوقت عليهم المحاولة تلو المحاولة لتقليص الفرق في الخدمات

وعلى كيوتل معاملة العميل باحترافية اكثر لضمان (التواصل)

بارك الله فيك يخوي شيط ويط .. اسعدتني تعليقاتك وملاحظاتك

ابو عبد الله
21-12-2010, 11:20 AM

بدالة واستعلامات كيوتل فقط للهواتف الارضية بحكم انها الشركة التي توفر الخدمة اما الجوالات فكيوتل مثل فودافون لا يوجد استعلام

بالعكس فودافون توفر عدة طرق فهي سبقت كيوتل في الدفع عن طريق الموقع بالنسبة للمسبق الدفع والكاش متوفر في كثير من المحلات كما ان فودافون تتعاون مع qnb تقدر تشحن عن طريق صرافاتهم الآلية

عروض فودافون تتميز بالصراحة ووضوح العرض وبدون لف ودوران على العميل وأصلا ما بدأت كيوتل بعروض حقيقية الا بعد منافسة فودافون ووتتذكر عروض كيوتل زمان تعبي بخمسين يزيدون ريالين

khaldoon
21-12-2010, 12:07 PM
والله شي خطير ما اقدر ازيد عليه يا الغالي

بس المهم هو ما بعد هالكلام هذا....الخدمه جيده والا لا.....الخط واضح والا يقطع و يملل

اللي صار معاك شي جميل مدته دقايق بس تبعاته بتم معاك على طول من سوء الخدمه او الخط والله اعلم

بو خليفه 123
21-12-2010, 01:55 PM
اخوي شيط ويط قصتك ذكرتني بالباخره القديمه و ال Jet Boat الحديث

حيث ان الجت بوت اصغر حجماً و اكثر فاعليه و اسرع للوصول الى المكان المنشود .

صحيح فودا فون واجهت الكثير من المتاعب في بداية انطلاقها من ناحية الارسال و مشاكل في خدمة العملاء و قلة الخبره و عدم دراية الموظفين العاملين في فودا فون في اسلوب المعيشه للمواطن القطري و السوق القطري و لكن نرى ان شركة فودا فون ثارت ثوره كبيره في عالم الاتصالات و حركت الباخره القديمه الي اقولك عنها باقامة عروض منافسه من ناحي التسعير و باقات و عروض .

عموماً دائماً المشاركه توّلد المنافسه .. و هذا في مصلحة المستهلك ..

تقبل تحياتي

باراكودا
21-12-2010, 02:04 PM
فعلا الفرق واضح وأنا شخصيا حصل لي موقف في مركز كيوتل في السيتي
عندما طلبت خدمة شهري حيث كان الموظف الهندي في الاستقبال وبكل تعالي يقول
ماذا تريد فاجبته خدمة شهري فرمي النموذج على الكونتر والنموذج يتكون عدة صفحات وفية خمسين خانة
يجب على أن أقوم بتعبئة النموذج بنفسي ... فرميت عليه النموذج دون تعبئة وخرجت .
والسوال المطروح الان هل موظفين كيوتل يضنون باننا نطر لكي يتعالون علينا .

CH Engineer
21-12-2010, 02:07 PM
شيط ويط اكيد واحد بياخذ عليك 5 مليون على الرقم بيحب راسك وانت اطلع بدل فاقد..
ماقصد الرقم الي اخذته بس اسعار الارقام في فودافون..

ذكرتني بمعاناتي مع كيوتل :(
4 مرات رحت البيت ورجعت عشان اكنسل رقمي...

وعندي رقم مب باسمي والفاتوره علي..

CH Engineer
21-12-2010, 02:11 PM
ووتتذكر عروض كيوتل زمان تعبي بخمسين يزيدون ريالين
:funny:
تقول الو تروح عليك دقيقه.. واذا دولي يطير الرصيد كامل

كبير المتداولين
21-12-2010, 02:19 PM
خطأ في احتساب التسعيره المفوتره
فودافون
لاتوجد مثل هذه الاخطاء

كيوتل

سدد الفاتوره وبعدين تعال الفرع الرئيسي طالب بفلوسك الى ماله نهايه ...... الخ

هدهد سليمان
21-12-2010, 02:27 PM
ومنا الى كيوتل .. فلنتواصل من مخابيكم الطيبه !!

_QTR_
21-12-2010, 02:54 PM
ايهههههههههههههههه

كيوتل عايشة على ظهورنا والله

على كلام واحد من الربع واللي شغال في كيوتل ويقول

ان نسبة فائض الفواتير الخاطئة مليون و 600 الف

تعرف شنو يعني هذا المبلغ

بوحارب
21-12-2010, 03:25 PM
كيوتل وبس والباقي خس :(

هدهد سليمان
21-12-2010, 03:34 PM
قول احلف .. عيني بعينك بوحارب :(

الظاهر صايدين عليك فاتورة وما تعرف شترقع فقلت اشجعهم لين اسدد الفاتورة او يمكن يطيحون الفاتورة .. هذا في احلامك طبعا :tease: .. تدري ما في شي يفرط من كيوطل .. طالعين ماكلين نازلين ماكلين منشار :shy:

بوحارب
21-12-2010, 03:40 PM
قول احلف .. عيني بعينك بوحارب :(

الظاهر صايدين عليك فاتورة وما تعرف شترقع فقلت اشجعهم لين اسدد الفاتورة او يمكن يطيحون الفاتورة .. هذا في احلامك طبعا :tease: .. تدري ما في شي يفرط من كيوطل .. طالعين ماكلين نازلين ماكلين منشار :shy:

هههههههههههههههههههههههههه

تلفوني مب فاتورة

وانه بباقة الشهري كنترول وفاتورتي 200 ريال ثابتة وماتزيد ولا قرش :eek5:

من صجك انت فودافون والله احسها شركة اي كلام وداخلة السوق تلهف فلوس وتحرك :omen2:

شرير واحد :shy:

هدهد سليمان
21-12-2010, 03:42 PM
هههههههههههههههههههههههههه

تلفوني مب فاتورة

وانه بباقة الشهري كنترول وفاتورتي 200 ريال ثابتة وماتزيد ولا قرش :eek5:

من صجك انت فودافون والله احسها شركة اي كلام وداخلة السوق تلهف فلوس وتحرك :omen2:

شرير واحد :shy:

هذا كلام ما يمشي والله .. اصبر شوي وعقب بتشوف شلون فوفو بتصك كوكو ..

ايس كلام :shy:

نورالهدى
22-12-2010, 12:59 AM
فودافون عمر مايوصل لكفائة كيوتل
يكفي حصلت مع الخدامه موبيل ورقم فودافون
وان كان عرفت مين صاحب التليفون كان انا عرفت
اللي فهمته من الموظف انهم مايحتفظون بالاوراق بس ما كانت دايركت
يقول ان الاوراق تاخذ اسبوعين عشان توصل
قمت قلتله الواضح ان الكارت صارله شهر مع الخادمه
لأني شفت #129* وكتبلي تاريخ الانتهاء ومنها بتعرف تقديرا تاريخ التعبئه
وصارلي سنه أنطر
في فرق
لما تقعد فودافون عقد من الزمن يمكن تصير ما أوعدكم
كروتها كأنك في مصر تشتري الكارت وانت ماشي بدون أوراق ثبوتيه
وماحد يزعل مني

حزينه
22-12-2010, 01:10 AM
عادتي لا أحمل في جيبي سوى بطاقة الصراف الآلي وبعض النقود ، بالعربي ماحب احط البوك في جيبي أحب أكون (رشيق)

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه

شدخل احين الرشاقه في البوك

JN000N
22-12-2010, 02:02 AM
مافي وجه مقارنة اصلا

فودافون تنظر للعميل ك شخصه ومن نظرته هو اللي يستفيد منها من شركة اتصال توفر له حاجاته

كيوتل تنظر للعميل كما تريد ان تراه من وجهة نظرها هي.، لا كما هو الواقع

بعدين كيوتل ورااااا للحين فالعصر الحجري بالنسبة لفوفو
يبيلهم عمر لين يوصلون لمستوى فودافون

اقل مثال العروض اللي تقدمها فودافون واللي تقلدها عقبها باسبوع او اسبوعين كيوتل
تحس في فرق بين شركة شغاله ماعندها مشكله تطرح عروضها للعملاء لارضاءهم قبل
عكس الثانيه اللي تفكر في ربح من وراء العميل بدون الالتفات لاحتياجاته او لارضاءه

الـقـاسـي
22-12-2010, 02:31 AM
فالنهايه هدف كيوتل وفدافون اللي بمخابينا لاكن فوفو تسحب منك باحترام وانت راضي وكيوتل تعامل واسلوب ولا ازفت ..

لكن مايعيب فودافون الارسال انا ماتهمني العروض كثر الارسال انا من فتره طويله ماستخدمت رقم فودافون لاني مسافر فما اعرف شلون صار الارسال الحين هل الوظع نفس اللي كان عليه قبل سنه ولا تغير ..

basma222
22-12-2010, 06:01 AM
والله انا يوم رحت اخذ بدل فاقد قالت لي الموظفه دفعي 25 ريال قيمة الرقم

الرويـس
22-12-2010, 07:01 AM
صحيح كلامك .. لكن هناك اسئلة دارت بيني وبينها لم أود ان اتطرق لها حتى لا يطوول الموضوع .. مثل تاريخ شراء وحجز الرقم .. والأرقام المسجلة بإسمي ... إلخ .. ولا تنسى احترافية موظف خدمة العملاء وتأهيله التأهيل الصحيح لمواجهة العملاء والتحدث معهم واستشعار الصدق في كلامهم .... إلخ .. يعني من المتفيق اللي (حافظ كل بياناتي وتاريخ انتهاء بطاقة الفيزا والارقام المسجلة باسمي .... إلخ ) لو اني الوليد بن طلال :)

انا اتكلم على مستوى عام ، وعلى طرق احترازيه تضمن حق العميل ، وتبعده عن مشاكل ممكن لا سمح الله تطوله او تطول مزود الخدمة .. ودام ان في استجواب حصل اذا الامور اسهل من قبل في كون انه يعفيك من بعض الاثباتات .. بس بعد اشوف العملية ناقصة من دون اثبات هوية !! :(

القصد أنه عندما أردت أن أستخرج بدل فاقد من كيوتل في فترة سابقة من العام الماضي لم يتقبل الموظف منى كل ما ذكرته للموظفه في فودافون بما في ذلك مبالغ آخر 3 فواتير دفعتها ورصيد نقاطي في نجوم علاوة على تقديم طلب وكتابته بالورق والتوقيع عليه ونسخة من البطاقة الشخصية :)

ذاك زمن وطر .. يعني لو فودافون كانت محل كيوتل كان سمعنا نفس الشي
وكان في رسوم حالها حال فودافون ، والامر اللي قلب كل هذا يرجع للاحتكار طال عمرك

المسألة مسألة (مرونة) وتسهيل على العميل ونوع من بناء جسور الثقة بين العميل صاحب الحاجه وبين الشركة صاحبة المنفعه .

وانا اشهد

هذا الكلام لا يعني ان فودافون أفضل او كيوتل مش أفضل .. الشركتين فيهم الصالح والطالح .. لكن الشي الإيجابي حلو ينذكر تماما مثل ما نذكر قوة إرسال وشبكة كيوتل بمقابل سوء التغطية في شبكة فودافون على سبيل المثال .

هذا اللي محيرني ، او يمكن اني فاهم الموضوع غلط
مره اتصلت وكانت عندي مشكلة أزليه مع فودافون تخص اعادة شحن الرصيد ، وامور مالية تخص الكروت اللي على بطاقتي وعملية التعامل معها ماديا .. المهم في خلال حديثنا قلت للموظف : شركة تدعم سباقات الفورملا ون وانديه كبيرة ولها مساهمات في المنطقة الاوربية كيف تعجز (ليومنا هذا ) عن حل مشكلة الارسال !! اليس من المفترض ان تبدأ من حيث انتهى الآخرون ؟ من ناحية تقنية الشبكات وتوزيع محطات الارسال !!
:(

الصريحه
22-12-2010, 07:36 AM
خدمه مميزه وطرح طيب
لعلهم يستفيدون كيوتل

شيط ويط
22-12-2010, 07:57 AM
عادتي لا أحمل في جيبي سوى بطاقة الصراف الآلي وبعض النقود ، بالعربي ماحب احط البوك في جيبي أحب أكون (رشيق)

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه

شدخل احين الرشاقه في البوك

يعني لين اتمشى في المجمع احس اني شايل (حصاه) في مخباي .. خبرج الخير واجد :p

بوخالد911
22-12-2010, 08:10 AM
وقد قيل قديماً : السعيدُ من اتعظ بغيره

:)

شيط ويط
22-12-2010, 08:18 AM
هذا اللي محيرني ، او يمكن اني فاهم الموضوع غلط
مره اتصلت وكانت عندي مشكلة أزليه مع فودافون تخص اعادة شحن الرصيد ، وامور مالية تخص الكروت اللي على بطاقتي وعملية التعامل معها ماديا .. المهم في خلال حديثنا قلت للموظف : شركة تدعم سباقات الفورملا ون وانديه كبيرة ولها مساهمات في المنطقة الاوربية كيف تعجز (ليومنا هذا ) عن حل مشكلة الارسال !! اليس من المفترض ان تبدأ من حيث انتهى الآخرون ؟ من ناحية تقنية الشبكات وتوزيع محطات الارسال !!
:(

الموضوع باختصار له علاقة (بسياسة الدولة) وأمور أخرى لا أعتقد أن المجال يسمح بذكرها والاسهاب فيها :secret:

شيط ويط
22-12-2010, 08:19 AM
وقد قيل قديماً : السعيدُ من اتعظ بغيره

:)

حكم حكم يابوخالد .. ابدعت :nice:

شيط ويط
22-12-2010, 08:19 AM
خدمه مميزه وطرح طيب
لعلهم يستفيدون كيوتل

إن شاء الله يستفيدون ومش عيب

شيط ويط
22-12-2010, 08:21 AM
والله انا يوم رحت اخذ بدل فاقد قالت لي الموظفه دفعي 25 ريال قيمة الرقم

يمكن لانج مستخدمه الرقم .. انا الشريحة من الاساس ما استلمتها :rolleyes2:

شيط ويط
22-12-2010, 08:23 AM
فالنهايه هدف كيوتل وفدافون اللي بمخابينا لاكن فوفو تسحب منك باحترام وانت راضي وكيوتل تعامل واسلوب ولا ازفت ..

لكن مايعيب فودافون الارسال انا ماتهمني العروض كثر الارسال انا من فتره طويله ماستخدمت رقم فودافون لاني مسافر فما اعرف شلون صار الارسال الحين هل الوظع نفس اللي كان عليه قبل سنه ولا تغير ..

اتفق وياك .. وبالنسبة للإرسال شخصيا اشوف في بعض المشاكل خصوصا لين اتصل دولي ..

جرح الزمان
بصراحه خدمات فوفو تقيمها ممتاز بالنسبه لكوكو

بس خدمه الاستفسار عن الرصيد عند كوكو افضل من فوفو

وفوفو ذبحونا بالبريد الصوتي

شيط ويط

خس والا خيار :rolleyes2:

شيط ويط
22-12-2010, 08:27 AM
مافي وجه مقارنة اصلا

فودافون تنظر للعميل ك شخصه ومن نظرته هو اللي يستفيد منها من شركة اتصال توفر له حاجاته

كيوتل تنظر للعميل كما تريد ان تراه من وجهة نظرها هي.، لا كما هو الواقع

بعدين كيوتل ورااااا للحين فالعصر الحجري بالنسبة لفوفو
يبيلهم عمر لين يوصلون لمستوى فودافون

اقل مثال العروض اللي تقدمها فودافون واللي تقلدها عقبها باسبوع او اسبوعين كيوتل
تحس في فرق بين شركة شغاله ماعندها مشكله تطرح عروضها للعملاء لارضاءهم قبل
عكس الثانيه اللي تفكر في ربح من وراء العميل بدون الالتفات لاحتياجاته او لارضاءه

قطاع الاتصالات وشركات الاتصال دايما محل انتقاد سواء في قطر والا في اي بلد في العالم .. والفارق الوحيد بينهم في جودة الخدمة مقابل السعر اللي قاعد يدفع العميل .. وفي طريقة تقديم الخدمة واسلوب التعامل مع العميل ..

كيوتل تبقى شركة رائدة في قطر .. ونطمح منها المزيد والاهتمام في الجانب اللي ذكرته في الموضوع .. ومش عيب او غلط نستفيد او نقلد شركات ثانيه سواء بطريقة تقديم الخدمات او الاسعار او اي شي آخر فيه فائدة للعميل

وفي النهاية اتفق وياج في جزئية كبيرة من الكلام اللي ذكرتيه

تحياتي لج

شيط ويط
22-12-2010, 08:53 AM
فودافون عمر مايوصل لكفائة كيوتل
يكفي حصلت مع الخدامه موبيل ورقم فودافون
وان كان عرفت مين صاحب التليفون كان انا عرفت
اللي فهمته من الموظف انهم مايحتفظون بالاوراق بس ما كانت دايركت
يقول ان الاوراق تاخذ اسبوعين عشان توصل
قمت قلتله الواضح ان الكارت صارله شهر مع الخادمه
لأني شفت #129* وكتبلي تاريخ الانتهاء ومنها بتعرف تقديرا تاريخ التعبئه
وصارلي سنه أنطر
في فرق
لما تقعد فودافون عقد من الزمن يمكن تصير ما أوعدكم
كروتها كأنك في مصر تشتري الكارت وانت ماشي بدون أوراق ثبوتيه
وماحد يزعل مني

من الصعب الجزم بأمور مثل اللي ذكرتيها من ان فودافون ولا بعمرها توصل لكيوتل .. أعتقد ان المسألة فقط مسألة وقت وبعض (الدعم) الحكومي اللوجستي .. :)

الحصول على كرت من قبل الخادمة او السائق او اي فرد ليس بالأمر الصعب .. احيانا تكتشفين ارقام يستخدمها ناس مسجله مثلا بأسماء سايق او خادمة .. وتكتشفين ان الخادمه او السائق مش موجود في البلد وتكنسلت اقامته

وغير صحيح انج تشترين كرت من فودافون من غير اوراق ثبوتيه .. :rolleyes2: