المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة حيرتني في الكيان 2011 !!

محمد
21-12-2010, 10:35 AM
السلام عليكم ,,

يالربع واجهت مشكلة بسيارتي من فترة تقريبا اول ماخذتها .. و الوكالة طبعا خذوها اسبوع و عقب قالولي تعال خذها مافيها شي و بنراسل الشركة الام نشوف شالمشكلة :rolleyes2:

المشكلة باختصار اذا كنت اسوق شوي شوي و بدلت السيارة من الثاني للثالث مثلا لين نزل الار بي ام بعد التبديل لين تحت الـ2 او 1 يطلع صوت تكتكه .. تك تك تك :eek5: الصوت ما ينسمع الا اذا يعني طفيت الراديو و انتبهت له .. لذلك الوكالة قالوا احتمال موجود بكل السيارات بس للحين اصحابها ما انتبهوا لها !!

فهل حد فيكم لاحظ مثل هالشي ؟ مع العلم ان الصوت يطلع اذا المكينه اصخنت .. ومن خبرتي المتواضعه اتوقع انه شي من الصبابات .. طبعا هم شيكوا على كل شي وكل شي اوكي وسليم بما فيه الجير و الصبابات وكل شي .. لذلك يقولون ننتظر ابديت برمجة يمكن يحل المشكلة .. طبعا وكالة البورش ماعندهم الا يمكن و يمكن واخر مرة هاوشتهم و طرشت ايميل شكوى للشركة الام و ردوا علي بعتذار وانهم بيتابعون بنفسهم الموضوع ..

عموما انا مستقعد لهم صج السيارة مافيها شي لكن هالصوت مابيه يطلع او على الاقل اعرف وشو مصدره .. !!

اتمنى اي واحد عنده الكيان الجديدة يجرب .. الصوت ما يطلع الا اذا تمشي شوي شووووووي لو زدت السرعة يختفي على طوول .. صوت تكتكه بسيطة بعد تبديل الجير مباشرة وانت تمشي شوي شوي !!

تحياتي للجميع

راعي الدتسن
21-12-2010, 11:05 AM
الله يكون في عونك اخوي..
فالدتسن اللي عندي اصواات من كل صووب وكل ما اوديها الشركه
يقولون ما فيها شي<< موديل 89

البيت بيتك
21-12-2010, 11:18 AM
اول شي مبروك على الموتر
الشيخ دام الموتر على الضمان لاتخاف من شي كل ماصار فيها شي وطرش السيارة صوبهم
ولا تعور راسك

قـــطر
21-12-2010, 11:29 AM
والله ابسط شي تستقعد لهم وتقووولهم ابي موتر ثاني اسوووقه نفس مديل موترك مدخلينه التجيك وقولهم ابي اسوووقه ابي اشوف فيه نفس الصوت ولا !! خلك ذكي مب يجيك حد من الاجانب يلحس مخك يقوولك كلمه هني ولا هناك ولا قولهم ابي موتر اصفار يبه انت دافع مبلغ وقدره يعني مثل ماخذووو الفلوووس منك طلع عينهم الحين .. وشوووف الردود بس اهم شي ( الاسلوب وتكلم بركاده يعني تشد وترخي عليهم ) شركه الجمس الي ماتطلع منهم الا وانت تلعن فيهم عوضوه واحد من الربع بموتر ثاني نفسه بس بلسلووب الحلووو :)

محمد
21-12-2010, 11:56 AM
هذا الي صار يالغالي

اخر مرة يوم اشد وياهم قلت لهم انا الحين مدخل الموتر الشركة عشان نتناقش على التصليح و المشكلة
المرة الجاية بجيب الموتر الشركة عشان نتناقش على تبديله بسياره ثانية جديدة فقط !

و الشكوه عند الشركة الام بتعفسهم انا متأكد لان ردهم على ايميلي كان مشجع .. خاصه اني مطرشه لهم من ايميل الدوام جاتهم الرقاله شوي شكلهم هههه

qatari 111
21-12-2010, 01:55 PM
الصراحه الفنيين اللي عندنا فالوكالة والله انهم مايعرفون شي فالميكانيكا والا الكهربا حدهم يركبون بطارية السياره وايل وسفايف بعد يمكن يضبطونه .
خلك من كلامهم انت لوا تعارف الفنيين ويش كانوا شغالين في بلاده كان ضحكت اللي كان حداد واللي كان نجار وللي خباز وخياط وغيرها ............

الله يعينك ان شاءالله

عاشق ميونخ
21-12-2010, 03:21 PM
مادري ايش سالفة البورش الجديد بسرعة اطلعت العيوب

bo_Yousef1
21-12-2010, 03:50 PM
سياره ب350 الف وكل يومين نسمع بمشاكلها
مب بيخسر خساره البورش

Um Sultan
21-12-2010, 09:39 PM
مشكلتك اهون من مشكلتي

انا خذت السياره الاربعاء بالليل الخميس بالليل ماتشتغل

ادق سلف السياره ماتشتغل يطلع لي ايرور ف الشاشه ان لازم احط الجير على الباركنج
وهو اصلا على الباركنج ومن خذوها لين يومك وهم مايعرفون شسالفه كل ماكلمتهم قالوا طرشنا ايميل ننطر الرد
على قولتهم القير يبي له اعادة برمجه وننطر يطرشون لنا كود برمجه جديد ..

بعطيهم فرصه لين باجر العصر اذا ماردوا علي بقلب الدنيا عليهم ماتهنيت بسيارتي يومين

ياحيها كيان 2009 ماصار لي وياها مشاكل .. 2011 من ثاني يوم ماتشتغل ..

الله يعين ....

ماسة قطر
21-12-2010, 10:35 PM
مرحبا

على حسب كلام زوجي لأن عنده نفس السيارة أن هالنظام في البورش الكيان الجديد كله وعلى الكلام ألي فهمته منه أن هالحاله تجي على الاشارات والدوارات لما اتوقف السيارة أو تكون بطيئة وهاي الشي يقولي نظام اغلاق السيارة او تريح المكينه شي كذا وبعدها يدق صوت مثل دقة السلف للسيارة

وهاي على حسب ألي فهمته من زوجي

تحياتي

الحـ قطر ــب
21-12-2010, 10:51 PM
مرحبا

على حسب كلام زوجي لأن عنده نفس السيارة أن هالنظام في البورش الكيان الجديد كله وعلى الكلام ألي فهمته منه أن هالحاله تجي على الاشارات والدوارات لما اتوقف السيارة أو تكون بطيئة وهاي الشي يقولي نظام اغلاق السيارة او تريح المكينه شي كذا وبعدها يدق صوت مثل دقة السلف للسيارة

تحياتي

المشكلة اللي يقول عنها الرجال انه يطلع صوت تك تك تك اما صوت القير يوم ينقفل يكون بس طك :victory:

ابن قطر
22-12-2010, 12:21 AM
تاكد اخوي هذه مشكلة في الجير

ومصنعي

وعموماااااااااا البورش الجديد فيهاااااااا مشاكل اكثر من جذي وقضية تزويدها بالايل والصوت العالي

واعتقد كلها ايام وراح تصرح الشركة الام بكل هذه العيوب ..

بس على الوكيل الانتظار وتاجيل البيع والدخول في نقااااااااااااش الى الانتهاء من هذه المشاكل واستلام

الموديل المعدل من 2011

والله اتمنى انك تتهنئ بسيااااااارتك بس كل تاخيره وفيها خيره لك باذن الله اخوي

الـقـاسـي
22-12-2010, 03:18 AM
كثره مشاكل البورش

محمد
22-12-2010, 10:59 AM
مرحبا

تحياتي

مرحبا اختي .. لا الشيخة الي يقصده ريلج شي ثاني ذي نظام الاقتصاد في الوقود وهو نظام يديد لين وقفت السيارة تطفي ولين شلت ريلك عن البريك تشتغل عشان تقتصد البترول .. وهذي اعرفها و تتسكر بزر جنب الجير ..
لكن الي صاير شي مختلف و طبعا ردهم ما ندري و طرشنا ايميل وننطر الرد !!

محمد
22-12-2010, 11:02 AM
تاكد اخوي هذه مشكلة في الجير

ومصنعي

وعموماااااااااا البورش الجديد فيهاااااااا مشاكل اكثر من جذي وقضية تزويدها بالايل والصوت العالي

واعتقد كلها ايام وراح تصرح الشركة الام بكل هذه العيوب ..

بس على الوكيل الانتظار وتاجيل البيع والدخول في نقااااااااااااش الى الانتهاء من هذه المشاكل واستلام

الموديل المعدل من 2011

والله اتمنى انك تتهنئ بسيااااااارتك بس كل تاخيره وفيها خيره لك باذن الله اخوي

مرحبا اخوي ..
انا مستبعد الجير يالغالي ..
لان السيارة و المكينة بارده ما يطلع هالصوت .. لين احترت المكينة يطلع ويكون على السرعات المنخفضة لو من الجير كان طلع على طول مب بس لين احترت المكينة والله اعلم ..

بخصوص تزويد الايل يعني ما اظن انها مشكلة لانها مذكوره في المانيول الخاص بالسيارة ان راح ينقص عقب كل 1000 كيلو .. الشي الي يضحك يوم يسلموني السيارة يقولون لا تغير الايل الا عقب 15000 كيلو .. هههههه مادري لو مخلي الموتر جذي و تنكسر المكينه واقولهم انتو قلتولي هالشكل احسن يمكن !!

محمد
22-12-2010, 11:05 AM
مشكلتك اهون من مشكلتي

انا خذت السياره الاربعاء بالليل الخميس بالليل ماتشتغل

ادق سلف السياره ماتشتغل يطلع لي ايرور ف الشاشه ان لازم احط الجير على الباركنج
وهو اصلا على الباركنج ومن خذوها لين يومك وهم مايعرفون شسالفه كل ماكلمتهم قالوا طرشنا ايميل ننطر الرد
على قولتهم القير يبي له اعادة برمجه وننطر يطرشون لنا كود برمجه جديد ..

بعطيهم فرصه لين باجر العصر اذا ماردوا علي بقلب الدنيا عليهم ماتهنيت بسيارتي يومين

ياحيها كيان 2009 ماصار لي وياها مشاكل .. 2011 من ثاني يوم ماتشتغل ..

الله يعين ....

بل .. الله يعينك ..

انا من اول يوم اطلعت لي مشكلة سينسر آيل البريك .. كان يطلع لي من اول يوم ان ايل البريك ناقص وهو مب ناقص وغيروا السينسر .. وعقب قالوا لا الدفعة الاولى كانت فيها هالمشكلة وهالشي وارد .. وكل ماتقولهم شي يقولون لك تصير هالمشاكل و شوف مشكلة الفراري تولع فجأة .. تنطرون مواترنا تولع فينا بعد ؟ :rolleyes2:

الموتر ماعليه كلام كـ استخدام انا جربت اكثر من فور ويل من هالفئة مستحيل تقارنه مع اي موتر و المكينة الجديدة حق الكيان اس جباااارة ما شاءالله .. لكن اذا اطلعت لك مثل هالمشاكل والله اتكرهك في الموتر للاسف :(

وبالنسبة حق سالفة الايميلات ترى لعبتهم هالشي .. ماعندهم رد غيره اصلا طرشنا ايميل وننطر الرد !!

((ولدالدوحة))
22-12-2010, 12:26 PM
اي والله اخوي دخل الموتر وقولهم ابي شي بداله
انا سويت جي في امريكا عندي اكس ٦ ودخلتها صبغ الرنق طار المهم قالي مافي سيارات فاضيه رفعت صوتي وقلت له باشتكي عند الشركه الام
وانا طالع اتصل
قالي تعال
قعد يصيح خخخخ ماعندنا سيارات فاضيه كلهم كاخذينها
قلت مب مشكلتي
عطاني z4 2011 خخخخخخخ
فدوم هدد وارفع صوتك وخذ الي يرضيك D:

ولد شرق
22-12-2010, 02:13 PM
مرحبا اختي .. لا الشيخة الي يقصده ريلج شي ثاني ذي نظام الاقتصاد في الوقود وهو نظام يديد لين وقفت السيارة تطفي ولين شلت ريلك عن البريك تشتغل عشان تقتصد البترول .. وهذي اعرفها و تتسكر بزر جنب الجير ..
لكن الي صاير شي مختلف و طبعا ردهم ما ندري و طرشنا ايميل وننطر الرد !!

واحد من الشباب عنده نفس المشكله اللي اتقول عنها الاخت بس موتره لكزس
وين الزر اخوي اللي اتقول عنه؟ واش مكتوب عليه؟

شعشوع
22-12-2010, 03:03 PM
صادق اخوي .. وانا نفس الشي كنت طالب بورش لعمي وواستلمتها من شهر ..
من اول يوم خذت السياره وصفيتها بجراج البيت سمعت صوت .. ع طول سكرت المكيف والراديو وتميت اسمع حس المكينه .. صوت تك تك تك تك تك كنه صوت صباب (لخبراء النياسين القديمه بيميزونه ع طول هههه )

بس صراحه نسيت اسألهم .. معنه صوت خفيف لكن لازم اسألهم عنه ..
وشي ثاني مدري عادي ولا الموتر ماعدى الـ 800 كيلو الا مظهر لي انه الآيل نازل .. عبييته وعلى الـ 1500 عطاني مره ثانيه .. كل هاي قبل التشييكه الأولى ..

بس كموتر ماشاءا لله وايد اوك ومريح ومستانس منه

صمتي حزن
22-12-2010, 06:17 PM
الشركه الام تهتم بالشكاوي وانا مشتكي من قبل وسووووو شي مب طبيعي في شركه البراق

وسمي2016
22-12-2010, 09:23 PM
ممكن المشكله في الدفريشن,,,,,وبهالحاله
الوكاله تبدل لك السياره,,,,,,بالتوفيق

محمد
23-12-2010, 09:05 AM
صادق اخوي .. وانا نفس الشي كنت طالب بورش لعمي وواستلمتها من شهر ..
من اول يوم خذت السياره وصفيتها بجراج البيت سمعت صوت .. ع طول سكرت المكيف والراديو وتميت اسمع حس المكينه .. صوت تك تك تك تك تك كنه صوت صباب (لخبراء النياسين القديمه بيميزونه ع طول هههه )

بس صراحه نسيت اسألهم .. معنه صوت خفيف لكن لازم اسألهم عنه ..
وشي ثاني مدري عادي ولا الموتر ماعدى الـ 800 كيلو الا مظهر لي انه الآيل نازل .. عبييته وعلى الـ 1500 عطاني مره ثانيه .. كل هاي قبل التشييكه الأولى ..

بس كموتر ماشاءا لله وايد اوك ومريح ومستانس منه

الصوت الي تقصده يالغالي اعرفه .. ذي صوت عادي وموجود في البورش القديمة بعد .. لانك تقصد الصوت والسيارة واقفه .. الصوت الي يطلع عندي لين مشت السيارة .. مادري هل عندك نفس الشي بعد ؟

بو خليفه 123
23-12-2010, 09:09 AM
الله يبارك لك بالموتر و يعطيك خيره و يكفيك شره اخوي محمد

شكلياً الموتر حلو و التكنلوجيا من الداخل رائعه جداً لكن انصدمت بعزم و قوة الإس توقعته يكون اقوى .. الرنج السبورت الجديد يمر عليه كأنه واقف ..

ناهيك عن ذكر ال g55 والله انه شيخ مواتر الفورويل ..

تعجبني السياره الي مايسوقونها الحريم بالشارع .. مع خالص احترامي

:victory:

انتر ميلان
23-12-2010, 09:24 AM

مافي غير الاستاندر اللي للحين ماوصلوا له (( الشكل القديم )) :tease:

محمد
23-12-2010, 10:02 AM

شكلياً الموتر حلو و التكنلوجيا من الداخل رائعه جداً لكن انصدمت بعزم و قوة الإس توقعته يكون اقوى .. الرنج السبورت الجديد يمر عليه كأنه واقف ..

الحريم ما خلوا شي ماركبوه ياريال ..
بالنسبه للعزم .. قارنه بكل السيارات من فئته .. قارنه باللكزس مثلا الي سعره الحين وصل 370 .. مافيه اي مقارنه بالعزم .. الرنج اظن انواع وفيه نوع 500 حصان طبعا ذي مستحيل يقبض وياه البورش 400 حصان لكن مكينته الجديده فرق شاسع بينها وبين الكيان اس القديم من ناحية القوة و العزم وحتى نظام الجير الجديد 8 تبديلات و القومة قوية بعكس الموديلات القديمة .. ويكفي انه 0-100 يجيبها في اقل من 6 ثواني

محمد
24-12-2010, 04:08 PM
للرفع

بن غنيّم
24-12-2010, 06:26 PM
شو صار معاك اخوي محمد ؟ حاول شوي تشد معاهم وترجع تراسل الشركه الام وتقولهم ان للحين اعاني وماصلحوها ولو غيري كان غيرو له الموتر وانا نادم اني خذت ... الخ من هالكلام اللي يقوله العميل المتضرر
وان شاء الله يمشي معاهم

بن غنيّم
24-12-2010, 06:27 PM

ابشرك الحريم ساقوها قبل الرياييل وحتى جي 55 ساقوها وبخصوص الاستاندر
مااعتقد في وحده راح تنزل مستواها لهالسياره وتسوقها هذا اللي خلاهم للحين
مايسوقونها :)

حليتان*
24-12-2010, 07:25 PM
مافي غير الاستاندر اللي للحين ماوصلوا له (( الشكل القديم )) :tease:

لا ابشرك فيه :nice:

شفت وحده تسوق استاندر ذهبي موديل 2006 او 2007 !! << يمكن مجدد بعد خخخخ :tease:

اخوي محمد الله يقدم الي فيه الخير :)

@فهد@
24-12-2010, 07:59 PM
الله يبارك لك اخوي في السياره .. لكن لاتنتظر وايد ... رجع السياره ودش في عين مدير الوكاله .. السياره مب ببلاش ولايحاولون يصرفونك ..

جرب اقتراح الاخ الي قال لك اطلب نفس السياره وجربتها هل فيها صوت او لا ..؟؟؟ عشان تصيدهم لو نفس الصوت لقيته في السياره الثانيه يمكن خلل مصنعي ...

دائما ما انصح باول دفعه من السياير لانه تكون مثل حقل التجارب ..

والله يعينكم

الـخـور
24-12-2010, 08:42 PM
اغلب الدفعات الاولى تظهر فيها مشاكل يصلوحنها على الضمان اول مايكتشفون المشكله ويسون لها حل جذري

بس ماتوقعت شركة مثل بورش تظهر فيها هالكثر مشاكل لانها عادتا تعمل كولتي كنترول وتشيك قبل لا تصدر السيارة لخط الانتاج

تصدق هالزمن .. احسن شي الواحد يتم على موترة القديم ومايشتري الا السنة الثانية او الثالثة
بعد مايتاكد ان السيارة وصلت لمرحلة الاستقرارا

@فهد@
24-12-2010, 09:00 PM
اغلب الدفعات الاولى تظهر فيها مشاكل يصلوحنها على الضمان اول مايكتشفون المشكله ويسون لها حل جذري

بس ماتوقعت شركة مثل بورش تظهر فيها هالكثر مشاكل لانها عادتا تعمل كولتي كنترول وتشيك قبل لا تصدر السيارة لخط الانتاج

تصدق هالزمن .. احسن شي الواحد يتم على موترة القديم ومايشتري الا السنة الثانية او الثالثة

صح كلامك في الانتظار .. لأان الشركات حاليا في تنافس في طرح الموديلات اليديده عشان جذيه مايهمهم وايد الكوالتي .. الا في السيارت المصدره لاوروبا لان العقاب مؤثر عليهم ولكن للدول الاسيويه ماحولك احد .. يحاولون يصبرون العميل باي كلمه ..

jeep-srt8
25-12-2010, 04:51 AM
شدعوة بيبدأ ينقص الزيت على 1000 كيلو

اذا الباثفندر مدري اي موديل يمكن 2005-2006 كان في مشكلة ينقص الايل على 1800 كيلو سو سالفه كيف عندك الوضع

ترا صوت التكتكه هذه مب هينه ابد لانها من المكينه وهذه اعتقد صوت تكايات البلوف لانها تطلع بعد ماتسخن والمكينه مابتخرب اللحين مع الوقت بتتأثر ومكن يخلص ضمان موترك والمكينه سليمة وتتفاجئ انها ودعت وخلص الضمان وتتحمل انت

لاتسكت انززززززلهم واكررررررررف ام الموتر خله يطلع اصوات ماطلعت في مواتر الثمنينات ههههههههههههه وغصب هم بيتحملون كل شيء مو ذنبك انت داااافع واقل الايمان بتتعوض بموتر جديد وان شاءا لله حقك مب ضايع

jeep-srt8
25-12-2010, 04:57 AM

الي خايف جداً منه انه ما اعتقد هالمواتر الجديده تعرف تكمل اكثر من 150 الف كيلو من كثر الحساسات والكهرباء الزايده فيها والمشكلة انهم خربو نظام المواتر الي فقط مصنوعه للكرف اذا مواتر كشخه عالمية وفخمة بعد ماله لزوم ابد عندي شيروكي معفن موديل 95 قرب يوصل 400 الف كيلو ما شاءا لله ههههههههههههههههههههههه صاااااااااااااااامد هذه المواتر او بنفس الكفاءة لو تنصع من جديد كذا العميل متطمن يروح اي مكان بدون اي خوف اما الثورة الجديده ما ادري وش الهدف منها

والي جاب هالفكرة على بالي بدت تطلع مشاكل في كروزرات 2008 انها ماتكمل عن 120 الف كيلو الا الكرنك طاح عاد شنو هاي 120 الف يعني عديت مرحلة الضمان بالكيلو والسنين لذالك بال10 سنين القادمين بنعرف اي شركة راعية أمان :nice::secret:

محمد
26-12-2010, 11:50 AM

عوده على ردك اخوي لان كنت ابي اتاكد من شي ..
لان انت بصراحة انتقدت عزم الكيان الجديد وانا مادري هل من واقع تجربة او كلام سمعته ..

لان الكيان الجديد وبمكينته الجديدة يعتبر من اسرع سيارات الـ SUV مقارنة بالبقية ..

وانت ذكرت الرنج الجديد فـ دخلت موقعهم الرسمي و موقع البورش الرسمي وكانت المحصلة التالي ..

الرنج سبورت بمكينة 510 حصان .. تسارعه من 1-100 كليومتر = 5.9-6.2 ثانية
لاحظ انهم حددوا من بين 5.9 الى 6.2

بينما الكيان اس بمكينة 400 حصان تسارعه من 1-100 كيلومتر = 5.9 بالضبط وبدون زيادات ..

التوب سبيد او السرعة القصود للرنج سبورت سوبرجارج = 225 كيلومتر بالساعة
التوب سبيد او السرعة القصوى للكيان اس = 258 كيلومتر بالساعة .. يعني تجيب طبلونها :victory:

وعموما اصلا السوبرجارج يعتبر اقوى مكينة في الرنج سبورت يعني المفروض يتقارن مع الكيان تيربو مب الكيان اس .. للتذكير الكيان تيربو من 0-100 في 4.7 ثواني .. و التوب سبيد 280 كيلومتر بالساعة :) .. يعني مافيه مقارنة كلش :)

بالاخير .. مصدر كلامي الموقع الرسمي للسيارتين .. وهو المهم بالموضوع

بالنسبة للـ g55 مكينة جبارة و اداء عالي لكن موتر مصندق وما يعجبني والله .. له ناسه وله الي يعجبه بس عن نفسي .. والله ما يدش مزاجي خير شر هالسحارة :nice: