المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النفط يبقى مرتفعاً فوق مستوى 89 دولاراً مدعوماً بثبات اليورو أمام الدولار عقب التصريح



مغروور قطر
21-12-2010, 02:22 PM
النفط يبقى مرتفعاً فوق مستوى 89 دولاراً مدعوماً بثبات اليورو أمام الدولار عقب التصريحات الصينية وبرودة الطقس
أرقام 21/12/2010
واصلت عقود النفط ارتفاعها الحذر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مدعومة باستمرار الطقس البارد الذي ضرب أنحاء كثيرة حول العالم وعطل حركة الطيران بشكل لافت في أوروبا في وقت يعد ذروة الحركة والنشاط بشركات الطيران قبل الأعياد.

حيث أضافت عقود فبراير/شباط عشر سنتات لرصيدها أو 0.11% إلى مستوى 89.47 دولاراً للبرميل الواحد في حوالي الساعة الواحدة وأربعة وثلاثين دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في حين أنها تحركت بين نطاقي 89.1 دولار هبوطاً و89.77 صعوداً وسط توقعات متفائلة باستمرار تراجع مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوعية من النفط الخام خلال الأسبوع المنتهي يوم السابع عشر من ديسمبر/كانون الأول الجاري بعد تراجعها في الأسبوع الأسبق المنتهي في العاشر من نفس الشهر بحوالي 9.9 مليون برميل.

أتى هذا الإرتفاع في الوقت الذي يحافظ فيه اليورو على بعض مكاسبه المحققة أمام الدولار عقب إعلان نائب رئيس الوزراء الصيني استعداد بلاده للتعاون مع الإتحاد الأوروبي في حل أزمة الديون السيادية مما دفع البعض إلى التكهن بشراء الصين لسندات أوروبية حكومية.

هذا وقد بلغ اليورو مستوى 1.3150 أمام الدولار بنسبة ارتفاع 0.20% على الرغم من وضع "موديز" -كما أعلنت في وقت سابق اليوم- لسندات الحكومة البرتغالية على قائمة المراجعة لخفض محتمل بدرجة أو اثنتين.