المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإنفاق يشكّل 70% من النشاط الاقتصاديارتفاع إنفاق المستهلكين الأمريكيين وانخفاض طفيف



مغروور قطر
23-12-2010, 11:03 PM
الإنفاق يشكّل 70% من النشاط الاقتصاديارتفاع إنفاق المستهلكين الأمريكيين وانخفاض طفيف في إعانات البطالة


واشنطن – رويترز
أظهرت بيانات للحكومة الأمريكية ارتفاعاً في إنفاق المستهلكين للشهر الخامس على التوالي في نوفمبر/تشرين الثاني وزيادة أكبر قليلاً من المتوقع في الدخول الامر الذي يعزز التوقعات بتحقيق نمو اقتصادي قوي في الربع الاخير.

وقالت وزارة التجارة إن الإنفاق ارتفع 0.4% بعد تعديله بالزيادة إلى 0.7% في أكتوبر/تشرين الأول.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة الإنفاق الذي يشكل نحو 70% من النشاط الاقتصادي الأمريكي 0.5% الشهر الماضي بعد ارتفاعه بنسبة 0.4% التي أعلن عنها في ما سبق في أكتوبر.

كما أظهر التقرير ارتفاع مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الذي لا يشمل المواد الغذائية والطاقة بمقدار 0.1% بعد استقراره 4 شهور على التوالي.

في جانب آخر طرأ انخفاض طفيف على طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي كما أظهرت بيانات حكومية، ما يشير الى أن وتيرة تعافي سوق العمل أبطأ من أن تؤدي لخفض معدل البطالة.

وتراجعت طلبات إعانة البطالة الجديدة الى 420 ألفاً في الأسبوع المنتهي في 18 ديسمبر/كانون الاول وهو ما جاء وفقاً لمتوسط توقعات بلوغها 423 ألف طلب في الأسبوع السابق.

وكانت وزارة العمل الأمريكية قد كشفت عن رقم مماثل في الاسبوع الماضي، وقال متحدث باسم الوزارة إن مطالبات إعانة البطالة الاسبوعية تشهد استقراراً طفيفاً بعد فترة متقلبة في نوفمبر/تشرين الثاني وأنه لا توجد عوامل غير معتادة تؤثر على البيانات.