المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن بريطانيا (طالب يريد التحويل من امريكا الى بريطانيا)

meeemz
24-12-2010, 05:36 PM
السلام عليكم ...
انا قريبي يبي يحول من امريكا ويسال عن الجامعات البريطانيه ..وعندي كذا استفسار
1- هل توجد جامعات تقبل الطلبه المنتقلين وتحسب لهم الساعات اللي خذوها من قبل ؟
2- هل بيعاملونه كطالب جديد توه متخرج من الثانويه ؟ وماهي نسبه القبول اللي يطلبونها؟
مع العلم انه الطالب خذ مواد تأسيسيه في امريكا بس ماتخصص ..واللي فهمته انه الطالب في بريطانيا لازم ياخذ كورس تاسيسي ..
3- ومالمده اللي تستغرق الطالب عشان يخلص الجامعه سواء بكالوريوس او دبلوم .. لاني قريت انه فيه تخصصات برنامجها سنه وسنتين وماعرفت وشو نوع البرامج ..
4- ممكن يلحق على كورس الربيع ؟:rolleyes2:
5-السؤال الاخير عن المعيشه وتكاليفها ؟ وكم الراتب اللي يعطونه هيئه التعليم العالي مع العلم انه الطالب عنده بعثه اميريه ؟

@فهد@
24-12-2010, 05:46 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

.. هل قريبك عنده التوفل بدرجه فوق ال 500 ؟
كم فصل دراسي درس ... وكم ساعه خلص ؟

المده ماراح تكون اقل لكن بعض الجامعات البريطانيه تعطيك بعد ماتخلص سنتين دبلوم وبعد 3 سنوات دبلوم عالي .. ولكن المده ماراح تكون قليله

نظام الدراسه في بريطانيا غير امريكا ...

مانصح انه قريبك يحول لبريطانيا ... الحياه والدراسه في امريكا اسهل وارخص في بعض المدن وهناك مرونه غير موجوده في بريطانيا ..

ماعتقد يقدر يلحق علي الربيع لانه يحتاج قبول والوقت مافيه وقت الحين

meeemz
24-12-2010, 06:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

.. هل قريبك عنده التوفل بدرجه فوق ال 500 ؟
لا اقل بس اتوقع لو قدمه مره ثانيه ممكن يجيب النتيجه
كم فصل دراسي درس ... وكم ساعه خلص ؟
درس فوق الاربعين ساعه ، ثلاثين منها مكتسب (في جامعته )

المده ماراح تكون اقل لكن بعض الجامعات البريطانيه تعطيك بعد ماتخلص سنتين دبلوم وبعد 3 سنوات دبلوم عالي .. ولكن المده ماراح تكون قليله

نظام الدراسه في بريطانيا غير امريكا ...

مانصح انه قريبك يحول لبريطانيا ... الحياه والدراسه في امريكا اسهل وارخص في بعض المدن وهناك مرونه غير موجوده في بريطانيا ..
حتى هو ماوده ، لكن للأسف مضطر
ماعتقد يقدر يلحق علي الربيع لانه يحتاج قبول والوقت مافيه وقت الحين
حتى معهد اللغه ؟

مشكور اخوي ماتقصر على المرور

@فهد@
24-12-2010, 06:09 PM
خله يقدم علي التوفل باسرع وقت ..

40 ساعه .. راح يقبولنها .. لكن مش كلها ..

اللغه اتوقع يقدر ...

واكرر امريكا والله احسن له من بريطانيا .. نظام البريطانين معقد ومافيه مرونه مثل امريكا ..

لعله يدعو ويستخير الله في ذلك

البدع
24-12-2010, 06:10 PM
أنا اول مرة في حياتي اشوف طالب يبي يحول من امريكا الى بريطانيا

في العادة العكس

بس هناك مئات الطلاب اجبروا على التحويل بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر

منهم قطريين واماراتيين وسعوديين

انحسبت لهم الساعات

والهندسة تاخذ ٣ سنين

وبعضهم يشترط فاوينديشن

meeemz
24-12-2010, 06:21 PM
خله يقدم علي التوفل باسرع وقت ..

40 ساعه .. راح يقبولنها .. لكن مش كلها ..

اللغه اتوقع يقدر ...

واكرر امريكا والله احسن له من بريطانيا .. نظام البريطانين معقد ومافيه مرونه مثل امريكا ..

لعله يدعو ويستخير الله في ذلك

انشالله يقبلون حتى لو نصها ..بس هل بينظرون لنسبته في الثانويه ام بينظرون الجي بي اي ماله ؟ (نسيت اسأل هالسؤال )

meeemz
24-12-2010, 06:28 PM
أنا اول مرة في حياتي اشوف طالب يبي يحول من امريكا الى بريطانيا

في العادة العكس

بس هناك مئات الطلاب اجبروا على التحويل بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر

منهم قطريين واماراتيين وسعوديين

انحسبت لهم الساعات

والهندسة تاخذ ٣ سنين

وبعضهم يشترط فاوينديشن
يعني يدخل ويخلص في 3 سنوات ؟ حلو
صح معظمهم يحولون من بريطانيا الى امريكا ، بس بعد فيه ناس يحولون العكس اعرف 2 حولوا والسبب انه الطريق اقصر ويقدرون يعودون قطر كل كم شهر او حتى ويك اند
و مشكور على المشاركه

@فهد@
24-12-2010, 06:34 PM
انشالله يقبلون حتى لو نصها ..بس هل بينظرون لنسبته في الثانويه ام بينظرون الجي بي اي ماله ؟ (نسيت اسأل هالسؤال )

ال جي بي ماله مهم اكيد اكثر من نسبة الثانويه ...

والساعات حسب الكليه الي محول لها لو كان نفس التخصص فان شاء الله يقبولون كثير

ماراح يخلص في 3 سنين هالامر استثنائي للطلاب المتفوقين الي يدرسون صيفي وياخذون ساعات وايد كل فصل .. والشغله متعبه .. لذلك الافضل ياخذ ساعات قليله في البدايه عشان يكون الجي بي عنده مرتفع ويشوف وضعه ايضا

2022qtr
24-12-2010, 06:50 PM
السلام عليكم ...
انا قريبي يبي يحول من امريكا ويسال عن الجامعات البريطانيه ..وعندي كذا استفسار
1- هل توجد جامعات تقبل الطلبه المنتقلين وتحسب لهم الساعات اللي خذوها من قبل ؟
2- هل بيعاملونه كطالب جديد توه متخرج من الثانويه ؟ وماهي نسبه القبول اللي يطلبونها؟
مع العلم انه الطالب خذ مواد تأسيسيه في امريكا بس ماتخصص ..واللي فهمته انه الطالب في بريطانيا لازم ياخذ كورس تاسيسي ..
3- ومالمده اللي تستغرق الطالب عشان يخلص الجامعه سواء بكالوريوس او دبلوم .. لاني قريت انه فيه تخصصات برنامجها سنه وسنتين وماعرفت وشو نوع البرامج ..
4- ممكن يلحق على كورس الربيع ؟:rolleyes2:
5-السؤال الاخير عن المعيشه وتكاليفها ؟ وكم الراتب اللي يعطونه هيئه التعليم العالي مع العلم انه الطالب عنده بعثه اميريه ؟

استاذي الفاضل meeemz
حسب علمي الاكيد ان العلامات تحسب اذا حب الطالب ينتقل من مكان لاخر .
وهذا ما حصل مع طلبة درسوا في قطر ثم حولوا دراستهم لجامعتي والحمد لله تم اختصار المدة والاعتراف بعدد الساعات .
ولكن لزيادة التأكيد ان شاء الله ارسل لي ايميلك على الخاص لاني انا في بريطانيا وممكن افيدك ان شاء الله تعالى , واستفسر لك عن اي موضوع من اكثر من جامعه في بريطانيا من ِ ( A-Z ) , واسأل لك عن البرامج المطروحة ان شاء الله تعالى , وعندي استعداد شخصي لتقديم اوراقه لجامعتي هو او اي طالب قطري محتاج لذلك , ولكن بعد الاجازة ان شاء الله , من دون ما يدفع ولا بنس , هو او اي طالب يتمنى الدراسه في بريطانيا .....
ساهتم بالموضوع لوجة الله تعالى في سبيل خدمة الله ثم الوطن والمواطن ..
والله يقدرني على مساعدتكم جميعا اااا ....

meeemz
24-12-2010, 06:51 PM
يعني الجامعه شكلها بتنظر لكل شي جي بي اي وثانويه واللغه .. هو كان يتمنى اعفاءه من اللغه بما انه ناقل من جامعه امريكيه .. بس اشك انه بيعفونه وهو مب متشجع لاكمال الدراسه لانه مايبي يروح معهد اللغه او يعيد كل شي كانه طالب جديد
الله يعينه ويسهل له ..
مشكور اخوي على مشاركاتك

meeemz
24-12-2010, 07:21 PM
استاذي الفاضل meeemz
وهذا ما حصل مع طلبة درسوا في قطر ثم حولوا دراستهم لجامعتي والحمد لله تم اختصار المدة والاعتراف بعدد الساعات .
ولكن لزيادة التأكيد ان شاء الله ارسل لي ايميلك على الخاص لاني انا في بريطانيا وممكن افيدك ان شاء الله تعالى , واستفسر لك عن اي موضوع من اكثر من جامعه في بريطانيا من ِ ( a-z ) , واسأل لك عن البرامج المطروحة ان شاء الله تعالى , وعندي استعداد شخصي لتقديم اوراقه لجامعتي هو او اي طالب قطري محتاج لذلك , ولكن بعد الاجازة ان شاء الله , من دون ما يدفع ولا بنس , هو او اي طالب يتمنى الدراسه في بريطانيا .....
والله مشكور وماتقصر انشالله برسل لك ايميله بس اتوقع المشاركات ماتسمح لي .. بحاول ازيدها .. بس متى تخلص الاجازه عندكم ؟

@فهد@
24-12-2010, 07:24 PM
استاذي الفاضل meeemz
ولكن لزيادة التأكيد ان شاء الله ارسل لي ايميلك على الخاص لاني انا في بريطانيا وممكن افيدك ان شاء الله تعالى , واستفسر لك عن اي موضوع من اكثر من جامعه في بريطانيا من ِ ( A-Z ) , واسأل لك عن البرامج المطروحة ان شاء الله تعالى , وعندي استعداد شخصي لتقديم اوراقه لجامعتي هو او اي طالب قطري محتاج لذلك , ولكن بعد الاجازة ان شاء الله , من دون ما يدفع ولا بنس , هو او اي طالب يتمنى الدراسه في بريطانيا .....

بيض الله وجهك علي مساعدتك اخوانك .. والله يجزاك خير .... :victory:

2022qtr
24-12-2010, 08:16 PM
والله مشكور وماتقصر انشالله برسل لك ايميله بس اتوقع المشاركات ماتسمح لي .. بحاول ازيدها .. بس متى تخلص الاجازه عندكم ؟

بالنسبة للجامعة تبدء الدراسة ان شاء الله تعالى 20 يناير , ممكن اسألك قبل ذلك بعض المكاتب الخاصة بالطلبة في اكثر من منطقة .....

بعض البرامج بالفعل قيمة وممتازة , وممكن تعوض الطالب الذي لم يحالفة الحظ لدخول الجامعة , بدراسة الدبلوم الذي يتيح له فرصة انطلاقة للحياة والعمل حسب رغباته التخصصية ؟؟؟

وبالنسبه لعدد سنوات الدراسة في بريطانيا تستغرق الدراسة 3 سنوات للبكالوريوس , ماستر اقل من سنة , الدكتوراة 3 سنوات ....
لو يعلم الطالب مدى اهمية بعض هذه البرامج للذين لم يحالفهم الحظ لدخول الجامعه , كان حاولوا المستحيل لسفر الى هنا . ولكن للاسف المشكله تكمن بان الدراسة تحتاج اولا همة , وثانيا وقبل كل شيء توفر المادة , بسبب عدم دعم هيئة التحبيط للطلبة القطريين كما تدعم الدول الخليجية ابناءها .....

للأسف اناااااا عدد مشاركاتي لا تسمح لي بأرسال رسالة على الخاص....
على العموم انا ستاند باي لمساعدة اي طالب علم يستفسر عن الدراسة في بريطانيا ..

شنايدر
24-12-2010, 08:20 PM
قوله لا يجي .. وتراك في نعمه هناك ..

2022qtr
24-12-2010, 08:29 PM
بيض الله وجهك علي مساعدتك اخوانك .. والله يجزاك خير .... :victory:

@فهد@
اشكرك اخي العزيز على حسن الخلق .

ندعوا الله عز وجل ان يمنحنا الفرصة للفوز بعظيم اجرة ، كما بيَّن ذلك النبي صلى الله عليه وسلم حين قال:
"أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله تعالى سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينًا، أو تطرد عنه جوعًا، ولأن أمشي مع أخي في حاجة أحب إليّ من أن أعتكف في هذا المسجد (يعني مسجد المدينة) شهرًا، ومن كفَّ غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه؛ ملأ الله قلبه رضى يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى يثبتها له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام" رواه الطبراني بسند حسن

@فهد@
24-12-2010, 08:54 PM
@فهد@
اشكرك اخي العزيز على حسن الخلق .

ندعوا الله عز وجل ان يمنحنا الفرصة للفوز بعظيم اجرة ، كما بيَّن ذلك النبي صلى الله عليه وسلم حين قال:
"أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله تعالى سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينًا، أو تطرد عنه جوعًا، ولأن أمشي مع أخي في حاجة أحب إليّ من أن أعتكف في هذا المسجد (يعني مسجد المدينة) شهرًا، ومن كفَّ غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه؛ ملأ الله قلبه رضى يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى يثبتها له أثبت الله قدمه يوم تزول الأقدام" رواه الطبراني بسند حسن

صفة حب الخير للاخرين اصبحت نادره في زمننا ... وحب مساعدة الاخرين لوجه الله ايضا كذلك .. لدرجه الواحد منا يستغرب ان يساعده احدهم لوجه الله وكان الامر مستغرب ..

وفقك الله لكل خير ...

meeemz
26-12-2010, 10:32 AM
بالنسبة للجامعة تبدء الدراسة ان شاء الله تعالى 20 يناير , ممكن اسألك قبل ذلك بعض المكاتب الخاصة بالطلبة في اكثر من منطقة .....

بعض البرامج بالفعل قيمة وممتازة , وممكن تعوض الطالب الذي لم يحالفة الحظ لدخول الجامعة , بدراسة الدبلوم الذي يتيح له فرصة انطلاقة للحياة والعمل حسب رغباته التخصصية ؟؟؟

وبالنسبه لعدد سنوات الدراسة في بريطانيا تستغرق الدراسة 3 سنوات للبكالوريوس , ماستر اقل من سنة , الدكتوراة 3 سنوات ....
لو يعلم الطالب مدى اهمية بعض هذه البرامج للذين لم يحالفهم الحظ لدخول الجامعه , كان حاولوا المستحيل لسفر الى هنا . ولكن للاسف المشكله تكمن بان الدراسة تحتاج اولا همة , وثانيا وقبل كل شيء توفر المادة , بسبب عدم دعم هيئة التحبيط للطلبة القطريين كما تدعم الدول الخليجية ابناءها .....

للأسف اناااااا عدد مشاركاتي لا تسمح لي بأرسال رسالة على الخاص....
على العموم انا ستاند باي لمساعدة اي طالب علم يستفسر عن الدراسة في بريطانيا ..

والله فعلا الهمه مهمه جداًً لكن الظروف ممكن تحبط الواحد وتضيع الهمه .. انا بزيد مشاركاتي ولو صار شي مستجد او احتجت مساعده في التسجيل برسل لك الاميل .. وتشكر على المساعده .. :)