المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العطية يبحث مشروعات الطاقة المشتركة مع اليابان



Love143
13-04-2006, 01:26 AM
العطية يبحث مشروعات الطاقة المشتركة مع اليابان

استقبل سعادة عبدالله بن حمد العطية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الطاقة والصناعة، صباح امس في مكتبه في قطر للبترول، سعادة السيدة اليكو ياماناكا، نائبة وزير الخارجية الياباني.دار الحديث خلال الاجتماع حول مسار العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وكيفية تنسيق التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات، كما تم بحث سير المشروعات المشتركة لاسيما في اطار الطاقة والصناعة، والنفط والغاز والبتروكيماويات وتحويل الغاز الي سوائل.

وتطرق الحديث الي النهضة الاقتصادية والصناعية المتسارعة التي تشهدها دولة قطر تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدي وحضر الاجتماع سعادة السفير الياباني المعتمد لدي الدولة.

من ناحية اخري استقبل سعادة عبدالله بن حمد العطية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الطاقة والصناعة، صباح أمس في مكتبه في قطر للبترول، السيدة/ شيلا جاكسون لي، عضوة الكونغرس الأمريكي والوفد المرافق لها.

وتطرق الحديث خلال اللقاء الي مسار العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، لا سيما في مجالات الصناعة والطاقة، كما تم بحث سير المشاريع الكبيرة بين البلدين والعمل علي تنميتها وازدهارها لاسيما في كل ما يتعلق بصناعة النفط والغاز والبتروكيماويات وتحويل الغاز الي سوائل.

كما اشادت السيدة شيلا جاكسون بما تشهده دولة قطر من تطورات كبيرة ونهضة عمرانية وصناعية واقتصادية وعلمية شملت كافة ارجاء الدولة، ولما لمسته من تقدم وانتعاش بكافة الميادين والمرافق تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدي.