المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيوتل تبرم اتفاقية شراكة مع شركة نعيم القابضة



Love143
13-04-2006, 01:27 AM
كيوتل تبرم اتفاقية شراكة مع شركة نعيم القابضة



الدوحة أسامة أحمد موسي

أعلنت اتصالات قطر كيوتل أمس عن شريكها الثاني في المنافسة علي رخصة النقال الثالثة في جمهورية مصر العربية، حيث أعلنت عن إبرام شراكة مع نعيم القابضة ، وهي شركة مصرية تعمل بنظام المناطق الحرة في جمهورية مصر العربية وتعد أحد أسرع البنوك الاستثمارية نمواً في المنطقة.

وكانت كيوتل قد أعلنت في وقت سابق عن ابرام شراكة مماثلة مع شركة التقنيات السنغافورية تيليميديا إس تي تيليميديا ، الشركة العالمية الرائدة في مجال الاتصالات والمعلومات. وهكذا، فقد شكلت كيوتل و إس تي تيليميديا و نعيم القابضة تحالفا ثلاثيا، تستحوذ كيوتل فيه علي حصة الأغلبية، وذلك للتنافس علي رخصة النقال الثالثة في مصر.

وقد وقع مذكرة التفاهم عن كيوتل سعادة الشيخ محمد بن سحيم آل ثاني، نائب رئيس مجلس ادارة كيوتل ورئيس لجنة الاستثمار، فيما وقعها عن نعيم القابضة السيد أحمد نعيم بدر المدير الاداري، وتنص الاتفاقية الموقعة علي أن الطرفين يوافقان علي أن يتعاونا للتنافس علي رخصة النقال الثالثة في مصر، وأن يعملا معاً، بالاضافة إلي حليفتهما إس تي تيليميديا ، لتقديم الموارد والخبرة الضرورية لبناء شبكة الهواتف النقالة في جمهورية مصر العربية وادارتها وتشغيلها.

وجدير بالذكر أن نعيم القابضة تملك أسهماً خاصة وعمليات تمويل للشركات وإدارة الممتلكات ووكلاء بيع الأسهم في المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والامارات العربية المتحدة، كما تملك فروعا في دول مجلس التعاون الخليجي الأخري. وستقدم نعيم القابضة ، بوصفها طرفا في التحالف الذي تقوده كيوتل، الخبرة والمعرفة الضرورية الخاصة بالسوق المصرية.

وقد أعرب سعادة الشيخ محمد بن سحيم آل ثاني، نائب رئيس مجلس ادارة كيوتل، عن سعادته البالغة بالشراكة المبرمة قائلا: يسرنا أن تنضم إلينا نعيم القابضة لتكون شريكا قويا داعماً لتحالفنا. وإنني علي ثقة تامة من أن كيوتل و نعيم القابضة وشركة التقنيات السنغافورية تيليميديا إس تي تيليميديا تملك معاً الخبرة التشغيلية الضرورية، والمعرفة المحلية والاقليمية والدولية الواسعة، والمعرفة المتخصصة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول آسيا المطلة علي المحيط الهاديء وأوروبا والأمريكتين، وهذا يجعل تحالفنا الأفضل، بل والأمثل، للمنافسة علي رخصة النقال الثالثة في السوق المصرية ذات الطبيعة النشطة.

وقال السيد أحمد نعيم بدر المدير الاداري لشركة نعيم القابضة إننا سعداء للغاية بشراكتنا مع كيوتل وشركة إس. تي. تليميديا وتكوين هذا الفريق القوي للاشتراك في المناقصة الخاصة بالترخيص الثالث للهاتف النقال في مصر. وأضاف السيد أحمد نعيم بدر كوننا بنك استثمار اقليمي يمتلك موقفا قويا وثابتاً في مصر، فإن شركة نعيم القابضة ستكون العامل الفاعل والمساعد في السوق المحلي وذلك بتخصيص كل مواردها من أجل الفوز بهذه المناقصة. تجدر الاشارة إلي أن كيوتل هي المزود الحصري لخدمات الاتصالات في دولة قطر حيث تشمل أنشطتها الرئيسية توفير خدمات الاتصالات الهاتفية المحلية والدولية وخدمات الهواتف الدولية المتنقلة والانترنت بالاضافة إلي خدمة البيانات والكيبل التليفزيوني (كيبل فيجن). وتوفر اتصالات قطر (كيوتل) أيضا خدمات الهواتف المتنقلة في سلطنة عمان من خلال شركة النورس المملوكة لكيوتل وشركائها، حصلت كيوتل علي جائزة النجاحات الخليجية في عام 2005م. كما حصلت علي جائزة الخليج الاقتصادية لعام 2006 كما أن اتصالات قطر(كيوتل) في سوق الدوحة للأوراق المالية وفي سوق البحرين وأبوظبي للأوراق المالية.

كيوتل هي الشريك الرئيسي للجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة والتي ستقام في الدوحة في ديسمبر من عام ،2006 وهي المزود الحصري لجميع خدمات الاتصالات لهذه الدورة والشريك الرئيسي هو أعلي درجات الرعاية للدورة.

من ناحية أخري تعد شركة التقنيات السنغافورية تيليميديا (التي تعرف اختصاراً باسم إس تي تيليميديا ) من شركات الاتصالات - المعلومات العالمية الرائدة، حيث أنها تملك شبكات في أكثر من 30 دولة من دول آسيا المطلة علي المحيط الهادي، والأمريكتين، بالاضافة إلي أوروبا، وتركز الشركة في عملياتها علي مجالين رئيسيين، هما: التقنية الهاتفية اللاسلكية وخدمات بروتوكول الانترنت العالمية. وتضم مجموعة إس تي تيليميديا عددا من الشركات التي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات والمعلومات، والتي تشمل الاتصالات الثابتة والنقالة، وشبكة وخدمات بروتوكول الانترنت العالمية، ومراكز بيانات الانترنت، وخدمات تبادل الشبكات، والأقمار الاصطناعية، والكابل التليفزيوني. وتملك إس تي تيليميديا تاريخا عريقا في انشاء شركات الاتصالات الناجحة وإدارتها، وقد أضحت العديد من هذه الشركات اليوم من الشركات المساهمة المدرجة في البورصات العالمية.

وتتضمن مجموعة إس تي تيليميديا ستارهب StarHub ، وهي تتخذ من سنغافورة مقرا لها وتعمل في مجال المعلومات والاتصالات والخدمات الترفيهية، وشركة اندوسات Indosat وهي شركة الاتصالات النقالة الثانية في سنغافورة ومن الشركات الرائدة في خدمات الاتصالات الدولية، وشركة اكوينيكس Equinix التي تعد مزودا رائدا لمراكز البيانات حيادية الشبكة وخدمات تبادل الانترنت، وشركة جلوبال كروسنغ Global Crossig التي تعد مزودا رئيسيا لحلول الاتصالات عبر أول شبكة عالمية مدمجة مبنية علي بروتوكول الانترنت، لمزيد من المعلومات حول إس تي تليميديا ترجي زيارة موقعها علي الانترنت www.sttelemedia.com

ومن جهة أخري فإن شركة نعيم القابضة مؤسسة مالية تعمل بنظام المناطق الحرة تأسست عام 2005 بجمهورية مصر العربية برأس مال قدره 430 مليون دولار أمريكي وفقا لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار (قانون رقم 8 لسنة 1997)، وذلك بهدف تكوين كيان اقليمي عملاق من الشركات التابعة التي تزاول أنشطة الخدمات المالية والاستثمارية (الوساطة في الأوراق المالية - ادارة المحافظ الاستثمارية - ادارة صناديق الاستثمار - ادارة الاستثمار المباشر- إدارة تمويل وبيع الشركات) بمصر ودول مجلس التعاون الخليجي، تكون له القدرة علي المنافسة والتميز إقليمياً.

وقد كان الفكر المبتكر الذي انتهجته الشركة مناسباً جدا لتطور العمليات والاحتياجات الاستثمارية وكان له الأثر في جعلها من المؤسسات المالية الأسرع نموا علي المستوي الاقليمي.

ويبلغ عدد العاملين بشركة نعيم القابضة في الوقت الحالي 300 موظف، جميعهم علي درجة عالية من الكفاءة والخبرة، من أجل تقديم مستوي متميز من الخدمات وتدعيم أداء الشركة الاقليمي.

تنتشر فروع الشركة عبر دول الخليج ومصر لتعطي للشركة قدرة اضافية لتواجدها المباشر والدائم في هذه الأسواق.