المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمومية مواشي تصادق علي تسديد 10% من رأس المال



Love143
13-04-2006, 01:29 AM
عمومية مواشي تصادق علي تسديد 10% من رأس المال

كتب - مصطفي البهنساوي

صادقت الجمعية العمومية العادية للشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي والتي عقدت مساء أمس بقاعة ريجنسي علي الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر لعام 2005م.كما وافقت علي اقتراح مجلس الادارة بتوزيع نسبة 10 % من رأس المال المدفوع بواقع نصف ريال عن كل سهم تدفع كجزء من المتبقي من قيمة الأسهم.

وأوصت الجمعية العمومية العادية بتعيين مراقب الحسابات الحالي ديلويت اند توش لتكون مراقب الحسابات للسنة المالية الحالية وذلك للكفاءة التي اثبتتها خلال العام المالي المنتهي وكذلك وافقت علي تحديد أتعابها.

كما قامت بابراء ذمة أعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي وتحديد مكافأتهم.

وبدأ الاجتماع الذي حضره 4,16% من رأسمال الشركة البالغ 30 مليون سهم حيث حضر 623,866,4 سهما بكلمة للسيد خالد الخاطر الذي قام بالقاء كلمة مجلس الادارة وقدم تقرير المجلس عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المنتهية في ديسمبر الماضي حيث أكد ان النهضة الاقتصادية غير المسبوقة التي تشهدها البلاد في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين قد انعكست علي أداء الشركة، وبفضل من الله سبحانه وتعالي حققت الشركة تقدما كبيرا في بيع وتجارة اللحوم والمواشي بالرغم من التقلبات في الأسواق العالمية وضوابط الأسعار، كما حققت الشركة ارباحا كبيرة في عوائد الاستثمارات بالاضافة الي الايرادات الاخري المحققة، ويرجع ذلك الي الاستراتيجيات التي تنفذها الشركة ويتبناها مجلس الادارة ولجنة الاستثمار المنبثقة عنه.

واضاف يسعدني في هذا المجال ان اضع بين ايديكم البيانات الختامية للشركة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2005م حيث بلغ مجموع الايرادات والمبيعات 842,590,72 كما بلغ اجمالي المصروفات وتكلفة المبيعات 953,950,49 .

وبلغ صافي الارباح للفترة 889,639,22 وبلغت صافي حقوق المساهمين 319,538,177 كما بلغت قيمة الاصول والموجودات لعام 2005 596,041,204 أما العائد علي السهم فكان 76,0 درهم.

وقال ان الشركة حققت انجازات عديدة في عام 2005 أبرزها: البدء بتشغيل المقاصب الآلي والأهالي في مايو 2005م والتعاقد مع الشركة الكويتية لنقل وتجارة المواشي بما قيمته 80 مليون ريال قطري سنويا وافتتاح منافذ بيع تابعة للشركة في بعض المجمعات التجارية بالدولة مع الحد من الذبح العشوائي وحل مشكلة الازدحام في المقاصب. وتنويع مصادر الاستيراد للحوم بكافة أنواعها من مبرد ومجمد.

وقامت بترسية مناقصات عديدة وأوامر توريد علي الشركة سواء بالنسبة للقطاع الخاص أو المؤسسات الحكومية والوزارات.

والبدء في انتاج اللحوم المصنعة من اللحوم الطازجة طبقا لأعلي مواصفات الجودة.

واستيراد الاغنام السورية مباشرة من المنشأ للحد من ارتفاع الاسعار وخاصة في شهر رمضان والمواسم والمناسبات كعيد الفطر وعيد الاضحي.

واضاف انه تم الاتفاق مع شركة الميرة لتشغيل وادارة جميع الملاحم التابعة لها بالمجمعات الاستهلاكية وذلك ابتداء من 1-3-2006م. وعمل أسطول نقل خاص بالشركة من أجل خفض التكلفة ورفع كفاءة الأداء في نقل الاغنام داخليا وخارجيا.

واستيراد الاغنام الصينية المهجنة بنوعية ممتازة وبأسعار معتدلة.

وحول أهم المشاريع المستقبلية قال الخاطر اتخاذ الاجراءات اللازمة لبناء أسواق مركزية في مناطق الدولة المختلفة الريان - الوكرة - أم صلال والتنسيق جاري في ذلك بين الشركة والجهات المعنية في الدولة. والتوسع في استيراد المواشي وتنويع مصادر الشراء بحثا عن الجودة والسعر المعقول. والدخول في العديد من المناقصات المحلية لتوريد اللحوم. وعمل اسم تجاري للشركة من أجل تصنيع منتجات اللحوم والدواجن المجمدة لتسويقها في السوق المحلي والخليجي. والبدء في تجارة توزيع وبيع الأعلاف.

وأعرب الخاطر عن شكره وتقديره الي جميع المساهمين الكرام في الشركة ولكل من ساهم في دعم نشاط الشركة، وقال أتوجه بالشكر الي فريق العاملين بالشركة وعلي رأسهم المهندس يوسف الحمادي علي ما قاموا به من مجهودات كان لها كبير الأثر في انجاح الشركة.

واستمع أعضاء الجمعية العربية لأسئلة الحضور والتي تركزت حول أهم المشاريع المستقبلية للشركة، وكذلك مصدر الايرادات التي حققتها الشركة عن السنة المنتهية.

وأشار السيد خالد بن محمد الخاطر رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في هذا الصدد الي أن الشركة حققت ايرادات ضخمة من خلال ما قامت به من استثمارات في السوق المالي.وأوضح أن انتاجية الشركة تتعلق بجهات أخري في الدولة مؤكدا أن سياسة الشركة هي تنويع مصادر التشغيل.

وأضاف أن الشركة ستقوم بعمل أسواق مركزية وأن هناك تصاميم جاهزة بحيث يكون هناك منافذ في الوكرة والريان.

وأكد حرص الشركة وسعيها للحصول علي أكبر قدر لزيادة تشغيل الشركة.

من جانبه قال يوسف الحمادي مدير عام الشركة ان المجلس يعمل بكل جد للتوغل في السوق القطري بشكل أكبر لافتا الي أن الشركة وصلت الي 45% من تواجدها في السوق وستعمل علي رفع هذه النسبة مستقبلا.

وأوضح أن مشاريع الشركة المستقبلية تقترب من 360 مليون ريال وذلك من خلال بناء مقصب آلي علي أحدث المواصفات.

وأضاف أن الشركة ستقوم ببناء سوق مركزي وبناء مجمع للشركة في منطقة أم العوين مشيرا الي أن هناك خطة لطرح مشاريع الشركة للتنفيذ خلال شهر أكتوبر القادم.

بوخالد2
13-04-2006, 01:33 AM
الفال للناقلات و بعده انشاءالله مصرف الرياااااااان

ملك الناقلات
13-04-2006, 02:44 AM
شكرا على النقل

الذيب1
13-04-2006, 08:30 AM
شكراً على الخبر

الغـــيور
13-04-2006, 03:01 PM
مشكووووووووور اخوي