المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قاسكو توقع عقداً مع قطر للغازات الصناعية



Love143
13-04-2006, 01:37 AM
قاسكو توقع عقداً مع قطر للغازات الصناعية


الدوحة الراية وقعت شركة قطر للحديد والصلب (قاسكو) يوم الثلاثاء الماضي اتفاقا جديدا مع شركة قطر للغازات الصناعية تقوم بموجبه بشراء غازي الأوكسجين والنيتروجين لمصنع الحديد والصلب بمسيعيد، وتمثل شركة قطر للغازات الصناعية أحد أطراف شركة مشتركة مع كل من شركة ايرليكويد وشركة قطر للنيتروجين وقطر للبترول حيث تمتلك الشركات القطرية نسبة 60% من الأسهم.

وقد وقع العقد سعادة الشيخ ناصر بن حمد آل ثاني عضو مجلس الادارة والمدير العام لشركة قطر للحديد والصلب والسيد دومنيك روج مدير عام قطر للغازات الصناعية.

كما شمل الاتفاق أيضا تولي شركة قطر للغازات الصناعية مسؤولية تشغيل وحدة قاسكو لفصل الهواء وذلك بسعة انتاجية قدرها 3700 متر مكعب من الأوكسجين في الساعة أي تزويد قاسكو 5,72 مليون متر مكعب في السنة بعد اكمال الوحدة الجديدة.

وستقوم شركة قطر للغازات الصناعية أيضا بانشاء وحدة جديدة لفصل الهواء بجوار وحدة قاسكو المشتراه لفصل الهواء، وذلك لانتاج كميات اضافية من الأوكسجين بغرض الوفاء بالطلب المتزايد لقاسكو بعد تنفيذ التوسعة الحالية لتجهيزات صناعة الحديد والصلب.

وستقوم شركة قطر للغازات الصناعية من خلال المصنع الجديد ومصنع قاسكو لفصل الهواء بتوريد 8400 متر مكعب من الأوكسجين في الساعة، وكذلك 600 متر مكعب من النيتروجين في الساعة لشركة قاسكو.

وسوف يتم تشغيل الوحدة الجديد في خلال 18 شهراً من تاريخ توقيع الاتفاق، وذلك للوفاء بالطلب المتزايد من جانب قاسكو، وسيتم تنفيذ المشروع بالسرعة اللازمة، علماً بأن الاتفاق يغطي توريد غازي الأوكسجين والنتيروجين. كما ستقوم شركة قطر للغازات الصناعية أيضاً من خلال إنشاء وحدة فصل الهواء بتوريد غازي النيتروجين والأوكسجين لجهات أخري داخل وخارج منطقة مسيعيد.