المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد بذر الكتان تحارب سرطان الثدي والقولون وعلاج الردب

mooona
26-12-2010, 12:52 PM
فوائد بذر الكتان لمرضى السرطان
اكتشف الباحثون الأميركيون مؤخرا أن بذور الكتّان المطحونة تحتوي على مركبات طبيعية تحمي السيدات المسنات ومن تجاوزن سن اليأس من الإصابة بسرطان الثدي.
وقالت الدكتورة جوان سلافين من جامعة مينيسوتا الأميركية أن مستويات الهرمونات الإستروجينية المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي قلت بصورة ملحوظة مع تعاطي أقراص الكتان الغذائية.
وأوضحت في دراستها التي عرضتها في الاجتماع السنوي لجمعية الكيمياء الأميركية أن المركبات الطبيعية التي تعرف بـ"فايتواستروجين" الموجودة في الأطعمة المختلفة مثل بذور الكتّان والصويا تعمل على تقليل مستويات إستروجينات الدم المرتبطة بسرطان الثدي.
وأشارت إلى أن بذور الكتان غنية بأحد مركبات "فايتواستروجين" المعروف باسم "ليجنان" الذي يعيق إنتاج هرمون الإستروجين.
ولاحظ الباحثون بعد تتبع مستويات نوعين من هرمون الاستروجين المرتبط بسرطان الثدي في الدم هما: "إسترون سلفات" و"إستراديول" عند 28 سيدة من الراهبات اللاتي تجاوزن سن اليأس على مدى سنة واحدة حيث تلقين إضافة إلى غذائهن العادي خمسة أو عشرة غرامات من بذور الكتان المطحونة أن مستويات هذين الهرمونين انخفضت بصورة ملحوظة بين السيدات اللاتي تناولن بذور الكتان ولكنها بقيت مستقرة عند السيدات اللاتي لم يتعاطين هذه المكملات الغذائية.
وكانت البحوث السابقة اقترحت أن بذور الكتان قد تحمي السيدات الشابات أيضا من الإصابة بسرطان الثدي كما أظهرت دراسة طبية أجريت الشهر الماضي أن تناول غذاء قليل الدسم مع بذور الكتان قد يعيق نمو خلايا سرطان البروستات الذي يصيب الرجال
منقووول

وهو مفيد لمرضى الربو ومرضى السكر وإستعمالة ملعقة كبيرة تطحن ثم تشرب مع حليب أولبن أو تأكل مع زبادي لكي يستفيد منها الجسم ولا يطحن إلا الكمية المسخدمة يوميا مقدارها ملعقة طعام
لقد اثبتت الدراسات الاخيرة ان بذور الكتان تخفض مصل الكوليسترول.
- والكتان والمعروف علمياً باسم Linumusitatissimum يستعمل في علاج التهاب الردب " التهاب الردب هو اكياس صغيرة في بطانة القولون، والقولون هو الجزء الاكبر من الامعاء الغليظة. ان الاكياس الصغيرة تتقبب خارج القولون، هذه الاكياس المليئة بالبراز تسمى الردوب، كما يطلق على الحالة التي يحدث فيها اسم الردب" حيث اثبتت لجنة الخبراء الالمان التي تقيم الادوية العشبية لصالح الحكومة الالمانية، والتي تناظر ادارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ان استخدام 1الى 3ملاعق كبيرة من العشب المسحوق مرتين الى ثلاث مرات يومياً مع الكثير من الماء يعالج من التهاب الردب.

ريماس الغلا
26-12-2010, 02:19 PM
جزاج الله خير

mooona
26-12-2010, 03:15 PM
جزاج الله خير

وياك انشالله

هدهد سليمان
26-12-2010, 04:00 PM
موضوع يستاهل الرفع .. جزاك الله خير

mooona
26-12-2010, 05:33 PM
موضوع يستاهل الرفع .. جزاك الله خير

تسلم وجزاك الله خيرا

mooona
27-12-2010, 07:23 PM
كما يتميز بذر الكتان بقدرته على تنظيم عمل جهاز المناعة في جسم الإنسان، ولذا فإنه يفيد كثيراً في منع والتخفيف من آثار أمراض مثل التهاب المفاصل (الروماتويد) rheumatoid arthritis، وداء الذئبة الجلدي lupus، والصدفية psoriasis، وهي جميعاً أمراض ترتبط بالنشاط الزائد لجهاز المناعة في جسم الإنسان.

s500
27-12-2010, 11:06 PM
سبحان الله

© غاردينيا ©
28-12-2010, 12:45 AM
شكرا على الموضوع ... انا مجربته واختفى الكوليسترول باذن الله حتى الاستشاري يسألني شلون راح ... بس انتبهو ترى يسبب العقم للحريم مع طول الاستخدام...*

قناص الخليج
28-12-2010, 07:26 AM
الله يشافي جميع مرضى المسلمين

الصريحه
28-12-2010, 07:48 AM
جزيتي كل خير
موضوعك طيب ومفيد

@فهد@
28-12-2010, 08:16 AM
جزاك الله خير اختي موضوع مفيد ..

@فهد@
28-12-2010, 08:17 AM
شكرا على الموضوع ... انا مجربته واختفى الكوليسترول باذن الله حتى الاستشاري يسألني شلون راح ... بس انتبهو ترى يسبب العقم للحريم مع طول الاستخدام...*

اختي ياليت تفصيل شلون استخدمتيه وكم يوم .. وشلون الكميه ...

انا والله حتي شكله ماعرفه من وين نشتريه ؟؟

انا كني شفت زيت بذر الكتان ؟ يصلح ولا لا

هل جربتي زيت الحبه السوداء ؟

جوال 11
28-12-2010, 08:37 AM
جزاك الله خير على الموضوع
أنا أستخدمه من فترة لتخفيض الكلسترول في الجسم ودلني عليه صديق سعودي يحضره لي من دولة الكويت .

mooona
28-12-2010, 08:55 AM
اختي ياليت تفصيل شلون استخدمتيه وكم يوم .. وشلون الكميه ...

انا والله حتي شكله ماعرفه من وين نشتريه ؟؟

انا كني شفت زيت بذر الكتان ؟ يصلح ولا لا

هل جربتي زيت الحبه السوداء ؟

هلا اخي ممكن تحصله عند مختار بسوق واقف في كيس يبيعة ب 20 ريال
وخذ بذر الكتان الايراني لان الهندي الموجود
قديم.....زيت الكتان ماجربته فمقدر اقولك عنه شي

تقدر تاخذ ملعقة متوسطة مب ملعقة الاكل الكبيرة وتحطه بالعصير او الروب او الحليب صباحا

مرة وحدة باليوم وتستمر علية كفطور يومي لك
وشكلة مثل السمسم بس بني واكبر شوي
الزيوت ماجربتها لان خبير تغذية سعودي قال الزيوت الموجودة بالسوق كلها مخلوطة الا اذا عند احد يجيبلك من مصدر موثوق

والله يوفقك

mooona
28-12-2010, 09:10 AM
جزاك الله خيرا

الدكتور جابر القحطاني طبيب الاعشاب

بذرة الكتان
الأخ أبو حمد من الرياض يقول: لدي سؤالان وهما: 1- هل زيت بذرة الكتان يسبب العقم، علماً أنني سمعت أنه يحتوي على عدة فوائد جمة ويحتوي على (الأموقيا3) الأحماض الدهنية الأساسية للجسم؟ 2- هل شرب الشاي الأخضر يسبب هشاشة العظام؟ وأرجو أن تدلني على نوع الشاي الأخضر المفيد ولك جزيل الشكر.

- الأخ أبو حمد من الرياض زيت بذر الكتان والذي يعرف بالزيت الحار لا يسبب العقم وهو جيد. أما الشاي الأخضر فالأفضل الصيني الذي يباع في الأسواق الكبيرة وهو لا يسبب هشاشة العظام وهو جيد ضد السرطان ولتخفيف الوزن واحذر الأنواع الموجودة لدى العطارين فهي ليست بالشاي الصيني

http://www.alriyadh.com/2007/04/09/article240241.html

أبورودي
28-12-2010, 10:19 AM
ويستخلص من بذور الكتاب ما يطلق عليه فى مصر
الزيت الحار
وهو يستخدم فى الاكل مع الفول والجبن الابيض
ومفيد جدا جدا
لكن ما يعيبه انه لابد ان يشتري طازج ولايخزن لان طعمه يتغير سريعا
لذلك يفضل شراءه اسبوعيا او شهريا على الاكثر

ومن يزور مصر ويذهب الى مطعم فول سيجد من ضمن قائمه الطلبات (فول بالزيت الحار)

mooona
28-12-2010, 11:12 AM
ويستخلص من بذور الكتاب ما يطلق عليه فى مصر
الزيت الحار
وهو يستخدم فى الاكل مع الفول والجبن الابيض
ومفيد جدا جدا
لكن ما يعيبه انه لابد ان يشتري طازج ولايخزن لان طعمه يتغير سريعا
لذلك يفضل شراءه اسبوعيا او شهريا على الاكثر

ومن يزور مصر ويذهب الى مطعم فول سيجد من ضمن قائمه الطلبات (فول بالزيت الحار)

جزاك الله خيرا

@فهد@
28-12-2010, 12:21 PM
هلا اخي ممكن تحصله عند مختار بسوق واقف في كيس يبيعة ب 20 ريال
وخذ بذر الكتان الايراني لان الهندي الموجود
قديم.....زيت الكتان ماجربته فمقدر اقولك عنه شي

تقدر تاخذ ملعقة متوسطة مب ملعقة الاكل الكبيرة وتحطه بالعصير او الروب او الحليب صباحا

مرة وحدة باليوم وتستمر علية كفطور يومي لك
وشكلة مثل السمسم بس بني واكبر شوي
الزيوت ماجربتها لان خبير تغذية سعودي قال الزيوت الموجودة بالسوق كلها مخلوطة الا اذا عند احد يجيبلك من مصدر موثوق

والله يوفقك

يعني ملعقه صغيره مره وحده في اليوم صباحا .. فقط .. زين كم يوم مثلا .. هل يخفف الضغط ؟

والله يجزاكم خير .. جميعا

mooona
28-12-2010, 01:38 PM
يعني ملعقه صغيره مره وحده في اليوم صباحا .. فقط .. زين كم يوم مثلا .. هل يخفف الضغط ؟

والله يجزاكم خير .. جميعا

اخي اكيد يخفف الضغط لانه تحتوي 100غرام من بذرة الكتان على 350ملغ من الماغنسيوم ونقص الماغنسيوم يودي الى ارتفاع ضغط الدم انت جرب ملعقة متوسطة مب صغيرة وشوف يناسبك او لا
لان اللي استخدموه جربوا ملعقة وحدة باليوم
ومن الاشياء اللي تنزل الضغط ومجربة
-اكل موزتين او ثلاث باليوم
-العسل ملعقة بكاس ماء صباحا ومساء
-فص ثوم على الريق وبعده تقدر تاخذ 7 تمرات اذا ماعندك سكر
-البصل
-الشاي الاخضر يبطل الانزيم الموجود بالكلى والمسؤول عن ارتفاع الضغط
والله المستعان