المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهل التوفل ...ابي نصيحتكم جزاكم الله خير

(بوطلال)
27-12-2010, 02:28 PM
ابي نصيحت الي مروا بالتجربه مع نفسهم او حد من عيالهم .

وين احسن بلاد يدرس فيها الواحد توفل

واي معهد تنصحون فيه

وشنهي الاجرائات قبل السفر

واخيرا هل في حل ثاني غير التوفل او جامعات معترف فيها في اي مكان في العالم ماتحتاج التوفل .

اتمنى اهل الخبره والتجربه يفيدوني جزاكم الله خير

بوحارب
27-12-2010, 02:43 PM
التوفل ماظن يحتاج له انك تروح لبرع !!

الله يوفقك بوطلول

abdo222
27-12-2010, 02:54 PM
التوفل بغاله "آلتكرار في امتحاناته" ،، يعني ١- خذ دوره شهر او شهرين في معهد بالدوحه
٢- هم بيسوولك امتحان قبل ما تشترك وياهم (هذي اول مره)
٣- تخلص منهم بيسوولك بعد امتحان ثاني (هذا امتحانين) "بس امتحاناتهم مب معترف فيها يعني بس للمعهد"
٤- روح سوي امتحان برع كان انترناشونال او لا ،، كل مره تسوي فيها امتحان بيكون مستواك احسن من المره الي قبلها لان التوفل مايركز على اللغه بقدر تركيزه على السرعه في الاجابه ،،

الايلز يمكن بغاله سفر لبريطانيا بس التوفل مب محتاج ،، و الله يوفقك يالغالي

][ iMedia ][
27-12-2010, 03:10 PM
اذا ناوي على الايلتس بطرشلك رقم استاذ
بيدرسك وبيتنجح بعون الله ..

اما توفل ..والله ما عندي علم

الله يوفقك .

مهاوي الشمال
27-12-2010, 03:11 PM
مرحبا اخوي بوطلال

بعض الجامعة الامريكية تطلب التوفل شرطا لدخول الجامعه مباشرة

لكن معظم الجامعات الامريكية والبريطانيه وجامعة قطر تقبل بالايلتز (ielts) وهو يعتبر امتحان انجليزي مثل التوفل بس نظامه بريطاني والزين فيه انه اسهل من التوفل وكذا مكان في قطر يقدم هالامتحان

وانصح فالبدايه انه الانسان يقدم الامتحان المره الاولى بدون لايدرسله عشان يعرف مستواه الحالي فالانكليزي ويعرف طريقة الامتحان ونوعية الاسئله ومن بعد ماتظهر النتيجه يبتدي يحضر ويدرس للمحاوله الثانيه اللي ان شاء الله بتكون نتيجتها احسن من المحاوله الاولى
وفيه بعض المراكز في قطر مثل المركز الثقافي البريطاني تاعطي دورات خاصه للتحضير للامتحان
وبعض المواقع عالانترنت اللي تساعد على تعلم الانكليزي بشكل عام

2022qtr
27-12-2010, 04:11 PM
ابي نصيحت الي مروا بالتجربه مع نفسهم او حد من عيالهم .

وين احسن بلاد يدرس فيها الواحد توفل

واي معهد تنصحون فيه

وشنهي الاجرائات قبل السفر

واخيرا هل في حل ثاني غير التوفل او جامعات معترف فيها في اي مكان في العالم ماتحتاج التوفل .

اتمنى اهل الخبره والتجربه يفيدوني جزاكم الله خير

(بوطلال)

اكيد الحلول كثيرة وميسرة ان شاء الله , واذا ظروفك تسمح لك بالسفر , فأقترح عليك حسب خبرتي , ان لا تضيع وقتك في التوفل , او الايلتس , او السااااات الخ
وااقتراحي لك هو
الالتحاق بمعهد في الجامعة البريطانية , اذا همتك عالية , وامورك المادية ميسرة , ودراسة كورس معين خاص , اذا نجحت به تحصل على معدل يساعدك على دخول الجامعه بدون شرووط , , ثم على طول تتحول للفونديشن , اوغيره
والله يا اخي العزيز الدراسة في بريطانيا سلسه وبدون تعقيد , وان شاء الله تعالى يوفقك
وانا ان شاء الله انا بالخدمة لاي اذا حبيت .

Abo Ahmed
27-12-2010, 04:23 PM
أخوي ....

بغيت أسألك سؤال...

هل جربت إنك تقعد في البيت وتتدرب على التوفل وبعدين تقدم إمتحان أو لا؟ ولا لازم يعني تسجل في دورة وتدفع فلوس علشان تقول إنك أخذت التوفل من المكان الفلاني. معليش إستحملني شوي لأن لاحظت كثير من الأعضاء بيفكروا بالطريقة هاي!!!!

شوف أنا أخذت الإمتحان سنة 2007 وما جبت الدرجة المطلوبة لأني كان عندي ظروف خاصة، بس إنتبه إن إلي تسمعه في جزء الـ Listening له علاقة بـ Reading له علاقة بـ Writing له علاقة بـ Speacking يعني مش نفس الأيلتز كل جزء غير عن الثاني. علا فكرة أنا أتكلم عن الـ TOEFL IBT.

أنا الأخذت الأيلتز والحمد لله جبت من أول مرة 6 وثاني مرة 6.5 وبين الإمتحانين 5 أشهر ودرست في البيت وما درست من أوراق، كلها من النت.

إنت تقدر تنزل إلي تبيه من النت وتتدرب في البيت وبعدين تقدم على الإمتحان وإن شاء الله تجييب العلامة إلي تبيها.

المشكلة إني ما أقدر أعطيك الفايلات على الخاص لأن حجم الواحد تقريباً من 200ميجا إلى 700ميجا.

إذا بغيت أي مساعدة حنا حاضرين وفي الخدمة ومعليش إذا كنت ضايقتك بالكلام إلي كتبته.

إن شاء الله ربنا يفوقك إنت وهلك وعيالك دنيا وآخرة.

أخوكم

Abu Ahmed

vtc_4.8
27-12-2010, 04:40 PM
أخوي ....

بغيت أسألك سؤال...

هل جربت إنك تقعد في البيت وتتدرب على التوفل وبعدين تقدم إمتحان أو لا؟ ولا لازم يعني تسجل في دورة وتدفع فلوس علشان تقول إنك أخذت التوفل من المكان الفلاني. معليش إستحملني شوي لأن لاحظت كثير من الأعضاء بيفكروا بالطريقة هاي!!!!

شوف أنا أخذت الإمتحان سنة 2007 وما جبت الدرجة المطلوبة لأني كان عندي ظروف خاصة، بس إنتبه إن إلي تسمعه في جزء الـ listening له علاقة بـ reading له علاقة بـ writing له علاقة بـ speacking يعني مش نفس الأيلتز كل جزء غير عن الثاني. علا فكرة أنا أتكلم عن الـ toefl ibt.

أنا الأخذت الأيلتز والحمد لله جبت من أول مرة 6 وثاني مرة 6.5 وبين الإمتحانين 5 أشهر ودرست في البيت وما درست من أوراق، كلها من النت.

إنت تقدر تنزل إلي تبيه من النت وتتدرب في البيت وبعدين تقدم على الإمتحان وإن شاء الله تجييب العلامة إلي تبيها.

المشكلة إني ما أقدر أعطيك الفايلات على الخاص لأن حجم الواحد تقريباً من 200ميجا إلى 700ميجا.

إذا بغيت أي مساعدة حنا حاضرين وفي الخدمة ومعليش إذا كنت ضايقتك بالكلام إلي كتبته.

إن شاء الله ربنا يفوقك إنت وهلك وعيالك دنيا وآخرة.

أخوكم

abu ahmed

اخوي لو عندك المواقع حطها
وتسلم

s500
27-12-2010, 11:09 PM
الله يوفقكم

(بوطلال)
27-12-2010, 11:13 PM
بارك الله فيكم جميعا على سرعة الاستجابه ماقصرتوا والله.

المشكله الايلتز يبيله محادثه والمحادثه الله بالخير لكن التوفل يعتمد على الرايتنج والرايتنج ممكن اعديه مع الدراسه.

في سؤال اخير بارك الله فيكم الحين ناوي اسافر بريطانيا لدراسة التوفل وين احسن معهد ممكن التحق فيه واي مكان في الدوحه ممكن اقدم عندهم طلب وهم يرتبون لي هالامور . هل المعهد البريطاني يرتب هالسفرات ؟ او تنصحون بغيره جزاكم الله خير

شنايدر
28-12-2010, 04:57 AM
مرحبا بوطلال ..

انا جربت الايلتز والتوفل .. وسبق ان قدمتهم مرات كثيره ..

في البدايه ..
- كم تبي في الايلتز او التوفل ؟
- شنو مستواك في اللغه .. ؟

نصيحتي .. لا تدخل معهد لانهم نصابين بمعنى الكلمه والادهي من كذا كل اللي معك عرب يعني راح تدقها سوالف ..

ب ٢٠٠٠ ريال تاخذ لك مدرس ( يكون لغته الام هي انجلش ) وتآخذ عنده ٤ الي ٦ شهور ..

والله يابوطلال راح تشوف تطور مب طبيعي ..

٥ ساعات في الاسبوع ..
٥ ساعات تحدث مع متحدث اللغه نفسها ..
٥ ساعات : تتعلم شلون تكتب صح
٥ ساعات - تتعلم شلون تقرا بالطريقه الصحيحه ..

+

لو انك تاخذ لك قصه تقرآ منها ٤ صفحات يوميا وتترجم كلماتها ..

جرب وشوف ..

ولا تدخل لك دوره ايلتز او توفل ..

الامتحان يقيس مستواك في اللغه .. يعني لو مستواك ميح .. طور طور طور .. بعدين توكل ع الله ..

اما تدخل دوره وفي النهايه بيقولك اذا شفت السؤال الفلاني حله بالطريقه الفلانيه وهي اصلا ما تحتاج الى ذكاء ..

الامتحان عادي جدا ..

اسئله وفراغات ... وصدقني كل ما رفعت مستواك بالطريه المذكوره .. راح تدعيلي
موفق

Abo Ahmed
28-12-2010, 10:32 AM
أخوي...

جرب هاي اللنك

http://www.ieltsexams.net/

إن شاء الله تستفيد منه.

أخوكم

Abo Ahmed

روضه الجنة
31-12-2010, 01:29 AM
مافي داعي للسفر الى الخار للتوفل .. معطين الموضوع اكبر من حجمة
دراسة + مثابرة + إجتهاد = نجاح
وبس .. أخذ دورة توفل في معهد من المعاهد في قطر وعقب قدم الامتحان على طول بعد الدورة ماتحتاج أكثر من شهرين
ونصيحتي الايلز أسهل من التوفل بالنسبه لاني جربت الاثنين

نوفا91
31-12-2010, 01:32 AM
اخوي انا اشوف انك تحاول بالايلس افضل لك لانه اللي سمعته ان شهاده التوفل تتم بس سنتين حتى بجمعه قطر اظن ماقاموا يحطون امتحان التوفل اللي على الاوراق وبالنسبه لللمحادثه ترى اسئله سهله جدا واذا بتقدم على امتحان قدمه فالنورث لاتروح جامعه قطر لان اللي اسمع من البنات يساعدون في السبيكنق وموووووفق اخوي

ahad
31-12-2010, 01:38 AM
الله يوفقك انشاءالله

تغلبية
31-12-2010, 01:39 AM
ما يحتاج تسافر برا للتوفل .. لانه امتحان موحد هنيه والا هناك

بس يببي لك حصيلة كلمات وتكون اذنك متعودة على سمع اللغة الانجليزية لان الاستماع يتوّه شوي

ودائماً اسلوبهم في الاستماع والاختيارات .. نفي النفي .. والقاعدة .. نفي النفي اثبات

مثل ماقالوا الاخوان .. دورات توفل .. وتطور نفسك مرة عن مرة .. وأمورك طيبة ان شاءالله