المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار:باذن الله بزور مكة المكرمة ممكن تفيدووني

دمي قطري
27-12-2010, 04:38 PM
السلاام عليكم

ادعوولي الله يبلغني مكة المكررمة

عندي بعض الاستفسارات :

1 شررايكم في الطيرران السعوودي في الخدمة تنصحوني فية او على القطررية

2 لما اووصل مطاار جدة شنو افضل اخذ تكسي عادي ولا لموزين وكم السعر من جدة الى مكة ابي الاضمن

3 بخصووص الفندق اي فندق تررشحوون لي غير دار التووحيد لانة غالي علي ابي يكوون شاامل الافطاار ابي يكوون في حدود 500 ريال او 600 ريال

4 بخصووص الفناادق المطلة على الحرم منهم موفمبيك شراايكم في هالفندق هل بعيد عن الحررم

5 خاطر اشووف المعاالم الدينية في مكة هل في رحلات سيااحية ولا ايش شللوون ارتب امووري

6 بخصووص تمر عجووة المدينة وين احصل الاصلي في مكة وبالنسبة للاسعاار شلوون

7 ومااي زمزم لو ابي اشترري علب صغيررة كم يكوون السعر ابي اعررف عشاان ماينصبوون علي

8 تنصحوووني احجز الفندق عن طرريق النت موقع بوكينج مضموون ولا بتوووهق ويااهم لان الاسعاار حلووة في النت

9 هل شفتوا اعلاناات في الجرريدة لرحلات عمررة هالفترررة

10 انا ما اعررف اعتمر هل احتااج مطووف ولا شلوون مب عاارفة

وشكرااا لكم واسمحولي على الاطااالة

العنود55
27-12-2010, 07:13 PM
السلاام عليكم

ادعوولي الله يبلغني مكة المكررمة

ربي يبغنا واياك الحج والعمره اللهم آمين

عندي بعض الاستفسارات :

القطريه

2 لما اووصل مطاار جدة شنو افضل اخذ تكسي عادي ولا لموزين وكم السعر من جدة الى مكة ابي الاضمن

لموزين السعر 150 ريال والجمس ب300

3 بخصووص الفندق اي فندق تررشحوون لي غير دار التووحيد لانة غالي علي ابي يكوون شاامل الافطاار ابي يكوون في حدود 500 ريال او 600 ريال

ماعندي فكره عن الاسعار بس اتوقع الابراج بهالسعر جرب فندق الصفوه من الابراج الجديده

4 بخصووص الفناادق المطلة على الحرم منهم موفمبيك شراايكم في هالفندق هل بعيد عن الحررم

ماعندي خلفيه

5 خاطر اشووف المعاالم الدينية في مكة هل في رحلات سيااحية ولا ايش شللوون ارتب امووري

ايه بتلاقي باصات تنظم رحلات سياحيه للاماكن الدينيه وممكن تروح عادي بالتاكسي او الليموزين

بتلاقينه في المجمعات ماعندي فكره عن الاسعار كاسريهم

7 ومااي زمزم لو ابي اشترري علب صغيررة كم يكوون السعر ابي اعررف عشاان ماينصبوون علي

اسفه بعد ماعندي فكره

8 تنصحوووني احجز الفندق عن طرريق النت موقع بوكينج مضموون ولا بتوووهق ويااهم لان الاسعاار حلووة في النت

مالاحظت اتصلي على اي مكتب سفريات ويعطونج الاسعار

يستحسن اطوفين بنفسك عشان تدعين بقلب حاضر ومتيقن وتستشعرين الدعا العمره7 اشواط تبدا من الحجر الاسود وتنتهي عنده وبعد ماتخلصين تصلين ركعتين وبعدها تسعين واذا اصادف دخول وقت اي صلاة حزة طوافك صلي وعقب ارجعي كملي
وشكرااا لكم واسمحولي على الاطااالة

اسمحيلي جاوبت على اللي اعرفه وربي يتقبل منا ومنج صالح الاعمال ولاتنسينا من خالص دعائج

برزان
28-12-2010, 09:40 AM
1- على القطرية افضل رغم ان سعر التذكره السعوديه ارخص ...
2- السيارات متوفره بكثره خذ لك لموزين وحاول ماتركب مع الشباب الي سنهم صغير كل طايرين وبعجله .
3- في فنادق غير التوحيد جرب الابراج ..او ايلاف كنده او لي مريديان كلهم ارخص من دار التوحيد وقريب الحرم .
4- فندق موفبيك قريب الحرم ومكانه جديد ولاكن الاسلم للصدر والايمان ان الواحد مايسكن في هذا الفندق او في الصفا او المروه ...كلهم في مبنى واحد والسبب ان مادخلهم على المجمع و راح ايضيع الواحد وقته عن الحرم و كانه مسافر حق اسواق .

5- المعالم الدينية في مكة موجوده ...وبكثره ولاكن مالها لوحات ارشاديه وهذا مقصود عشان الناس الي فيهم جهل مايتخذونها سنة و تكثر البدع والمصايب . ولاكن كزيارات اذا ودك تزور حاول تشوف لك سواق سعودي من هل مكه ... و انشده هو بيوديك لان هل مكه ادرى بشعابها ....ومن ظمن الاماكن الي لها احداث دينية ويمكن الواحد يقدر يستشعر و يتامل ويستحضر جهد النبي صلى الله عليه وسلم في شعيب مكان في و ايام الدعوه و ايام الظلم و الصبر و القهر ...احداث كثيره والله .... عليك بالسيره بس ....
مر شوف جبل النور وهو قريب من مكه .... المكان الي كان يرقى عليه النبي صلى الله عليه وسلم ونزل عليه جبريل و انزل القران عليه صلى الله عليه وسلم ....احداث عجيب .... ولاكن تشوفها من باب العبره و التفكر فقط .

6- تمر العجوه منبعة الاصلي في المدينه ولاكن موجود ايضا في مكه وبتلقينه في كل مكان والطيب سعره غالي مهب رخيص . احيانا الكيلوا يوصل من فوق 100 الي 180 على حسب .

7- ماي زمزم بتلقينه بعد موجود في المحلات و متوفر و امره سهل ان شاء الله

8- يفضل الحجز من مكاتب سفريات مباشره بذات للسعوديه .... بيكون اظمن .
وموقع بوكنج مضمون والكل مجربه ...

10- الله يجزاج خير طوفي بروحج ولا تحتاجين مطوف ... خذي لج كتيب مختصر عن مناسك العمره ...
وحفظي فيه الادعيه المسنونه عند دخول الكعبه و عند الركن اليماني و مقام براهيم ودعاء عند الارتفاع على جبل الصفا و المره ...و الباقي ادعي كل الي فخاطري من خير الدنيا والآخر ولا ترتبطون مع مطوف بيصير همكم انكم ماتضيعونه و بترددون وراه بدون استحضار ...

الله ايوفق لكم ان شاء الله ولا تنسونا من الدعاء بارك الله فيكم

خشوف
28-12-2010, 09:41 AM
دقيقه وبحط لك التفاصيل المفيده

مخطط قطري
28-12-2010, 09:48 AM
الحبيب انا بفيدك اولا التذكره اخذها من القطريه عن طريق النت.
ثانيا انصحك في برج زمزم ويكون برج زمزم في وقف الملك عبد العزيز اسعار معقوله وحلوه وثانيا ومهم جدااااا بنسبة لسياره لم توصل المطار شوف لك سياره زينه واتفق معاه على 100 او 150 لاتخلي هو لي يحدد وفي حاجه الاماكن الدينه تحصل سيارات في مكه كثيره قوله دوريني على الاماكن الدينيه وعطه 100 وخالص يعني الامور وانا اخوك سهله مايحتاج تستفسر توكل على الله وعمره مقبوله انشاءالله والله يبلغك الحج باذن الله لاتنسى تدعيلي بالاسم مخطط قطري وانشاءالله الامور تساهيل

خشوف
28-12-2010, 09:59 AM

انصحك بالقطرية

التكاسي نظيفه نفس اللميزين بنلاقيهم يقدمون لك عروض عند الباب اول ماتوصل

عند فندق المروة ريحانة سلسة روتانا مع ابراج البيت

الفندق مروه قريب من بوابه الحرم

ماعندي فكره بس في فندق المروه ريحانه في مكتب لميزين اسأله يمكن يوديك مشاوير

تمرة العجوة تلاقيها كل مكان في نفس الفندق مروه ريحانه تحت فيه سوق وفي سوبر ماركت فيه انواع التمر العجو سعر 7 حبات ب9 اضني

نفس الفندق مروه ريحانه تحت فيه سوق يبعون ماي زمزم انواع الغراش كبار صغار وماياخذون عليهم وزن بالقطريه اهم شي تغلفه عندهم بالمطار

يس احجزعن طريق بوكنج مضمون http://www.booking.com/hotel/sa/al-marwa-rayhaan-makkah.ar.html

لا تروح من حملات ما انصحك

داخل الحرم بتلاقي مطوفين ب200 بس ماتحتاج خذ كتاب ابرك لك

(عبدالله)
28-12-2010, 10:23 AM
1 شررايكم في الطيرران السعوودي في الخدمة تنصحوني فية او على القطرية
القطرية أفضل من عدة نواحي: الخدمة، أكثر دقة في المواعيد...
أما السعودية فأضل من حيث سعر التذكرة أرخص + تنزل في جدة بمبنى الرحلات الداخلية (مناسبة في حالات معينة)

أولاً تجنبوا الكدادين أصحاب السيارات الخاصة حتى لو كانوا أرخص بسوي وخذوا تاكسي رسمي من اللي صافين، أسعارهم: من مبنى مطار الخطوط السعودية (150 ريال) ومن مبنى مطار الخطوط الأجنبية (200 ريال).

أفضل جراند زمزم أو أبراج مكة... أنا خذت جراند زمزم قبل 3 أسابيع من ريجنسي ب455 ريال لليوم غرفة دب لمطلة بدون فطور

ماجربت من قبل

ممكن بالاتفاق مع أي تاكسي خاص، وأشدد على الاتفاق المسبق بالمسار والمكان ومدة الزيارة في كل مكان والسعر تجنباً للاستغلال، وبالمناسبة المشاوير داخل مكة ما بين 5-20 ريال للمشوار الواحد.
المزارات هي: جبل النور و جبل الرحمة (غار حراء وغار ثور)، متحف الحرمين ومعمل كسوة الكعبة (في شارع أم الجود والزيارات صباحاً).

ماعندي فكرة للأسف

ممكن شراء 10 علب صغيرة جاهزة ومغلفة من المحلات في وقف الملك عبدالعزيز أو الأبراج، لكن للعلم يمكن تحتاجون تعيدون التغليف في المطار كإجراء عادي للشحن.
أنا (شخصياً) أفضل وأطمئن شراء العلب الصغيرة فارغة بنفسكم وتعبئتها بزمزم عند يمين ويسار باب الملك عبدالعزيز وباب الملك فهد.

موقع بوكنج مضمون، لكن تجربتي الشخصية حصل الأسعار أفضل في ريجنسي للسفريات.

أنا قطعت حجز الفندق عند ريجنسي لما وصلتني عروضهم على ايميلي

ممكن الاستعانة بمطوف ولكن الحرم هالأيام مافي زحمة والعمرة أركانها سهلة
وأفضل تعتمرون بنفسكم دون الارتباط بمطوف.

وتقبل الله منكم

دمي قطري
28-12-2010, 01:43 PM
يعطيكم العاااافية والله يجعلة في ميزاان حسنااتج