المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نفط الكويت» تبدأ التعاقد على مبدأ «تسليم» المفتاح



مغروور قطر
14-04-2006, 04:54 AM
«نفط الكويت» تبدأ التعاقد على مبدأ «تسليم» المفتاح

بدأت شركة نفط الكويت، والتي تعد أحد أكبر منتجي المواد الهيدوكربونية في العالم، بالتعاقد على مبدأ «تسليم المفتاح», وتوضيحا لهذا النوع من العقود، نظمت الشركة لقاء مع مقاولي الانشاءات والوكلاء المحليين لشركات الانشاءات العالمية أمس الأربعاء في فندق راديسون ساس - الكويت.
وفي هذا الصدد صرح الناطق الرسمي لشركة نفط الكويت ونائب العضو المنتدب للادارة المالية علي دغيم الشمري انه نظرا للتغييرات المستمرة في شروط التعاقد في عقود الانشاءات العالمية، ولاستمرار الارتفاع في الطلب العالمي على الطاقة، فإن الشركة وضعت خطة لتحسين المشاركة في مشاريعها الأساسية، وذكر الشمري انه وكجزء من هذه الخطة تقوم الشركة بتطوير أسلوب ادارة مشاريعها وشروطها التعاقدية لعقود (تسليم المفتاح) حيث سيؤدي ادخال هذا النموذج المطور الى خلق تحسينات وتوازن تعاقدي يسمح للجميع فيه تحقيق المنفعة المتبادلة ما بين شركة نفط الكويت ومقاولي الانشاءات.
وأضاف الشمري «لا شك ان المقاولين سيلاحظون التحسينات الكبيرة في الشروط التعاقدية والاجراءات الادارية لعقود تسليم المفتاح، حيث يتم توزيع الأخطار بطريقة متوازنة بالاستناد الى قدرة الأطراف في ادارة أو التقليل من هذه المخاطر».
ويسمح عقد «تسليم المفتاح المحسن» للشركات العالمية الكبرى بالمشاركة في مناقصات المشاريع الكبرى لدى شركة نفط الكويت, كما يتضمن حوافز وأنظمة للمكافآت وفرصا لتحسين تنفيذ المشروع وتغيير الاجراءات وادخال التطويرات والمبادرات في ادارة المشروع.
وأضاف الشمري ان اللقاء ضم محاضرات القاها موظفو شركة نفط الكويت لالقاء الضوء على جهود الشركة في هذا المجال، بالاضافة الى مناقشات فنية متخصصة حول هذا النوع من العقد بنظام «تسليم المفتاح».
ويأتي هذا اللقاء ضمن برنامج عام يشمل محاضرات مماثلة للمقاولين العالميين في كل من سنغافورة ولندن خلال الأشهر المقبلة.