المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المركز الدولي للاستثمار البشري» يفتتح فرعا في الكويت لتقديم أفضل الحلول المطلوبة للسي



مغروور قطر
14-04-2006, 04:55 AM
«المركز الدولي للاستثمار البشري» يفتتح فرعا في الكويت لتقديم أفضل الحلول المطلوبة للسياحة والضيافة
كتب حسين كمال: أكد رئيس مجلس الادارة في المركز الدولي للاستثمار البشري نبيل رشدان الرومي ان تأسيس المركز جاء نتيجة للتوسع في أعمال شركة المعرفة النموذجية للخدمات التعليمية في مجال التدريب، لافتا الى ان ادارة المركز وضعت نصب أعينها تقديم أفضل الحلول التدرييبية لزبائنها بما يخدم احتياجاتها وذلك باستخدام الخبرات المميزة لتقديم البرامج التدريبية المطلوبة.
وقال الرومي في تصريح له في المؤتمر الصحافي الذي عقده المركز أمس بمناسبة افتتاح المركز بالتعاون مع معهد بيسان لادارة الضيافة والسياحة في البحرين أول فرع لهما في الكويت، ان السياحة تعتبر من الروافد الأساسية للعديد من الدول في وقتنا الحاضر، وتمتلك الكويت المقومات ما يؤهلها لاستقطاب عدد أكبر من السياح سواء من الداخل أو من دول أخرى.
وأشار الى ان ادارة المركز كان لها النظرة المتفائلة لصناعة السياحة مما نتج عنها توقيع عقد امتياز مع معهد بيسان لادارة الضيافة في مملكة البحرين من أجل افتتاح فرع للمعهد في الكويت، بعد النجاح الباهر لتجربة المعهد في مملكة البحرين، حيث قام بتدريب وتوظيف أكثر من 2000 خريج في مجال صناعة الضيافة والسياحة والبيع بالتجزئة في البحرين من خلال تعونه مع البرامج الحكومية الفعالة لتدريب العمالة الوطنية، التي تعتبر في حد ذاتها مطلبا خليجيا موحدا للنهوض بمستوى دخل الفرد وخلق فرص وظيفية كافية للأجيال القادمة.
من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي في المركز محمد عبدالرحمن الشعيبي «تأسس معهد بيسان لإدارة اضيافة (BIHM) عام 1999م، وذلك لمواكبة توفير الكفاءات الاحترافية في قطاع الضيافة، عن طريق تزويد السوق المحلي بموظفين مدربين على أعلى المستويات من حيث المعايير القياسية المعترف بها دوليا في قطاع الخدمات, ويتم ذلك عبر تدريب الراغبين من الجنسين للالتحاق بدورات مختفة تم اعدادها عن طريق اخصائيين أكاديميين محترفين، وتوظيف المتدربين في مختلف قطاع الخدمات بما فيها الفنادق، المطاعم السياحية، مطاعم الوجبات السريعة، المنتجعات، المحلات الكبرى للبيع بالتجزئة، ادارة المعارض والمؤتمرات، ووكالات السفر والسياحة».
ولفت الى ان معهد بيسان يقدم دورات متخصصة في قطاع الضيافة، السفر والسياحة، قطاع الخدمات، قطاع البيع بالتجزئة، ودورات الوجبات السريعة, وتتضمن البرامج المقدمة دورات نظرية وعملية في المكاتب الأمامية، تدبير الغرف، اعداد الاطعمة، المعجنات والحلويات، وخدمة المشروبات والمأكولات.
وكان معهد بيسان لادارة الضيافة (BIHM) رائدا ايضا في فكرة الشراكة في التدريب (Training In Partnership)، الذي أفسح المجال لأصحاب العمل للتفاعل مع موظفيهم اثناء عملية التدريب، وامكان تقييم مدى قوتهم وضعفهم، والتقدم باقتراحات ايجابية لتطوير الأداء وجودة الخدمات المقدمة للضيوف.
وأشار الى ان فكرة المشاركة في التدريب (TIP)، هي أسلوب فريد من نوعه يطمئن المستثمرين وملاك المشاريع السياحية بأن يخططوا لنوعية الموظفين الذين يتوقون للعمل معهم، بينما يجد المتدربون ان شواغر العمل في انتظارهم عندما يتخرجون.
ويتوافر لدى معهد بيسان لادارة الضيافة عدد كبير من الخبراء ذوي الاطلاع الواسع للقيام بتدريب الباحثين عن عمل العاطلين والموظفين وحتى المشرفين والمدراء.
وقال الشعيبي ان المعهد انشأ شراكة دائمة مع منظمات تعليم عالمية مثل «المعهد التعليمي الأميركي للفنادق والسكن Educational Institue - American Hotel & Lodging Association، المعروف دوليا حيث لديه مناهج رفيعة المستوى في التعليم والتدريب على أعمال الضيافة واعطاء شهادات في الاحتراف المهني، التي تخدم صناعة السياحة والضيافة على النطاق العالمي.