المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تلاعب صاحبات التراخيص في ايقاف رواتب الفائض

المها الاصيل
01-01-2011, 10:10 AM
تفاجأت عدة مدرسات من الفائض ببعض المدارس المستقلة بأيقاف رواتبهن هذا الشهر ، بأمر من صاحبة الترخيص !!!
وعند سؤالهن عن سبب الايقاف ترد أحداهن: بسبب الغياب المرضي ، لذلك راتبك موقوف هذا الشهر .
تمت مخاطبة المجلس الاعلى ... والمجلس الاعلى يتصل على صاحبات التراخيص لكن لا حياة لمن تنادي ... صاحبة الترخيص لاترد ...
اذن الشهر القادم سينزل راتبك ...
من رأي صاحبة الترخيص المبجلة ان هذه المدرسة الفائض لا تستحق الراتب !!!
المدرسة الفائض لديها التزامات واستقطاعات شهرية من سيدفعها لها ؟ بأي حق توقف صاحبة الترخيص الراتب وتؤجله للشهر القادم ؟
وهل سيتكرر هذا الموقف كل شهر ؟
هل سيكون هناك تحقيق ومحاسبة للصاحبات التراخيص اللواتي أقدمن على ايقاف رواتب المدرسات؟
من سيدفع ثمن مضاعفة الاقساط على المدرسات؟
من سيدفع مصاريف الأسر التي تعولها المدرسة؟

الخفي
01-01-2011, 10:24 AM
(( عندما اصبح المدرس تحت رحمه اصحاب التراخيص ضاعت الحقوق ))

eastqatar
01-01-2011, 10:24 AM
انا اقترح انه يكون هناك شركة محاسبة منفصلة تكون تمشي على القوانين والقواعد المعمول فيها في الدولة

على غرار المدارس المستقلة - محاسبين مستقليين وقانونيين مستقليين

الأصيلة
01-01-2011, 10:32 AM
انا اقترح انه يكون هناك شركة محاسبة منفصلة تكون تمشي على القوانين والقواعد المعمول فيها في الدولة

:nice::nice::nice::nice:

تربوي
01-01-2011, 01:25 PM

والله ابتسمت وانا اقرأ اقتراحك .... اتعلمين لماذا ؟؟

لأنه يوجد ثلاث مدققين لكل مدرسة :
1- مدقق داخلي
2- مدقق خارجي (غالبا تكون شركات)
3- مدقق من المجلس

علما بأن هذا التدقيق مالي واداري .....

فما تطلبينه موجود ... ولكن المشكلة ....

الله يهديكم لا تقلبوا المواجع علي

فارس الكلمة
01-01-2011, 01:40 PM
هل جميع صاحبات التراخيص يفعلن ذلك .. أم هن قلة ..؟

ثم موضوعك غير مفهوم .. هل هي استقطاع أو خصم شهري لرواتب

المعلمات كثيرات الغياب بسبب الإجازات المرضية ..؟ أم إيقاف الراتب كله ..؟

ريم الشمال
01-01-2011, 01:47 PM

1- مدقق داخلي
3- مدقق من المجلس

تربوي استحلفك بالله ان تقول ما تعرف حتى نكون على علم ودرايه بما يحدث ونستطيع مواجهة هذا المتلاعب
اما ان تسكت وتشعرنا بعجزنا وعدم مقدرتنا لمواجهة فهذا امر غير مقبول
سئلتك بالله سئلتك بالله سئلتك بالله ان تقول ما الذي يحدث
ريم الشمال

المها الاصيل
01-01-2011, 02:41 PM

بالطبع بعض صاحبات التراخيص، تم ايقاف الراتب بالكامل وعذرهن في ذلك ( بسبب الاجازة المرضية)!!!!

فارس الكلمة
01-01-2011, 02:58 PM
بعض المدرسات استمرأن و تلاعبن بالإجازات المرضية بدون مسوغ حقيقي.. مما أدى لتدني حضورهن

و إكمالهن للمنهج الدراسي المطلوب .. !!

PARIS
01-01-2011, 04:13 PM
بعض اصحاب التراخيص مجرمات بمعنى الكلمه يعاملن المدرسات وكانهن عاملات نظافه ولما جاء المجلس الاعلى تحذرهم بالبوح باي شىئ من اسرار المعامله السيئه واحيانا الالفاظ البذيئة التي يتعرضون لها والمدرسات مساكين تقاريرهم ورواتبهم بيد هؤلاء ... حسبي الله ونعم الوكيل

ريماس الغلا
01-01-2011, 05:05 PM
متابعـــــــــــــــه

المها الاصيل
01-01-2011, 05:47 PM
بعض المدرسات استمرأن و تلاعبن بالإجازات المرضية بدون مسوغ حقيقي.. مما أدى لتدني حضورهن

و إكمالهن للمنهج الدراسي المطلوب .. !!
كلامك صحيح في حالة واحدة فقط :
اذا عندها منهج
اللهم الاحتياط فقط اذا يعتبر منهج...
ثم لايتم اتخاذ اجراء ...وقف الراتب نهائيا ....

eastqatar
01-01-2011, 06:50 PM

1- مدقق داخلي
3- مدقق من المجلس

انا مب فاهم اشلون عندهم 3 مستويات تدقيق من المحاسبة ويكون فيه خطأ

طيب وين المدقق القانوني من الموضوع مش الموضوع يكون فيه سيطره ومحاسبة

ولا هي لعبة - وينهم عن القانون

العليا
01-01-2011, 08:44 PM
إهههه

نتابع مع المتابعين و نقرأ الجديد من المهازل

عموما

نتيجة حتمية عندما يوكل الأمر إلى غير أهله

و ما خفي أعظم

ريماس الغلا
01-01-2011, 08:50 PM
ما اعتقد ان في اشياء مخفيه بعد

وش بقى ؟؟

كل الفضايح منتشره هني والاعضاء مب مقصرين بعد فيهم

شموع قطريه
01-01-2011, 08:55 PM
ما اعتقد ان في اشياء مخفيه بعد

وش بقى ؟؟

كل الفضايح منتشره هني والاعضاء مب مقصرين بعد فيهم

احسن خل تطلع فضايحهم ويجلعونهم من مناصبهم لانهم مب كفو لهالمناصب ويحطون ناس كفؤ تعرف تتصرف وتعرف توازن الامور وتخاف الله في المدرسين والمدرسات ..

mooona
01-01-2011, 09:33 PM
قبل بالمدارس الحكومية كفروا فينا المديرات يخسسون بالتقرير اللي راضية عليها امتياز حتى
لو تغيب والحين اصحبوا اصحاب تراخيص ولالوهم الرواتب عقولهم خلصت ...والفائض طبعا قطريات اللي يقدرون عليهم ..اذا وحده منهم قايلة حرفيا انا ماابغي قطريات بمدرستي بجيب طائفتي الحساويات بعينهم.....وللعلم كانت موجهة ...هل البلد ياكلون بعض ...الغريب شسوي بيغرف بيده ورجلة

.لابد من المتضررين يلجئون للقضاء مدام المجلس رافع يده

dream~qa
01-01-2011, 09:35 PM
كالعادة في أغلب مواضيع الشكاوي توجد حلقة مفقودة ولا نستطيع معرفتها إلا عندما نستمع إلى الطرف الثاني

وسواء المعلمة عندها منهج ولا احتياط فهي ملزمة بالحضور وعدم التغيب عن المدرسة لفترات طويلة .

كلنا كأولياء أمور نشتكي من تغيب المعلمات وكثرة تغيير المعلمات على المنهج الواحد .

ارين
01-01-2011, 10:52 PM
أختي من ضمن المعلمات اللاتي أوقفت رواتبهن " بعدما إجبرت من قبل المجلس الأعلى على الجلوس في البيت وعدم الدوام " والذي كان ضد رغبتها .. فهي ملتزمة بالدوام "..

فقط لأنها طلبت تحويلها لإدارية أو إعطائها إخلاء طرف للتحول إلى مؤسسة أو وزارة أخرى للعمل
وذلك لعدم رغبتها في الاستمراية في عملها كمعلمة في المدارس المستقلة التي تختلف في أنظمتها ومناهجها وقوانينها عن وزارة التربية والتعليم ..

ولأنها أجبرت على تدريس مواد أخرى "اللغة الإنجليزية والعلوم بجانب تدريسها مادتها الأساسية وهي الرياضيات "

بالرغم من حبها للعمل واجتهادها ومواظبتها والتزامها وملفها يشهد بهذا والحاوي بشهادات التقدير
التي حصلت عليها في السنوات العشر التي عملت بها في وزارة التربية والتعليم

تخيلوا معلمة متخصصة في الرياضيات أو الكيمياء وتدرسها لمدة عشر وهي سنوات خبرتها في مدارس الوزارة .. وفجأة وبعد تحويل كل المدارس الحكومية إلى مستقلة
تجبر المعلمة على تدريس اللغة الانجيزية .. أيعقل هذا ؟ ..

أختي أجبرت على الجلوس في البيت وتم رفض طلبها .. فلا هم حولوها لإدارية ولا أعطوها إخلاء طرف للبحث عن وظيفة أخرى تسترزق منها .. وفي نفس الوقت أوقفوا راتبها ..
ماذا تفعل هي أوغيرها ممن هن في ظرفها ؟ أليس لرغبتها أي اعتبار ؟ أليست لهن حقوق ؟
من المسؤول عن كل هذا الظلم الواقع على المعلمات القطريات ..
وعن قطع أرزاقهن ! أين تذهب ؟ فهي في بلادها ويقع عليها هذا الظلم ...؟؟؟؟؟

ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل فهو المستعان وهو الرازق وهو على كل شيء قدير
فإذا أراد الله شيئا أن يقولَ لَهُ كُنْ فَيَكون ..

almaf1a
01-01-2011, 11:11 PM
لا حول و لاقوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله و نعم الوكيل

بـــــــنت النوخـّــــذه
01-01-2011, 11:17 PM
الله يعينكم يالمدرسات والله لو انا وزيره كان قلت لكم فنشو من المجلس الاعلى واستلمو وظايفكم عندي

معاناتكم ماراح تنتهي مايدرون ان البعض عنده التزامات وسلفيات وعيال وووو000الخ

:(

تربوي
01-01-2011, 11:29 PM
تربوي استحلفك بالله ان تقول ما تعرف حتى نكون على علم ودرايه بما يحدث ونستطيع مواجهة هذا المتلاعب
اما ان تسكت وتشعرنا بعجزنا وعدم مقدرتنا لمواجهة فهذا امر غير مقبول
سئلتك بالله سئلتك بالله سئلتك بالله ان تقول ما الذي يحدث
ريم الشمال

ان شااااااااااااااااااااااااااااء الله

واتذكر قول ابوبكر رضي الله عنه

اللهم اجعلني خيرا مما يظنون واغفرلي ما يعلمون واعفوا عما لا يعلمون

عديـل الـروح
02-01-2011, 07:46 AM
تفاجأت عدة مدرسات من الفائض ببعض المدارس المستقلة بأيقاف رواتبهن هذا الشهر ، بأمر من صاحبة الترخيص !!!
وعند سؤالهن عن سبب الايقاف ترد أحداهن: بسبب الغياب المرضي ، لذلك راتبك موقوف هذا الشهر .
تمت مخاطبة المجلس الاعلى ... والمجلس الاعلى يتصل على صاحبات التراخيص لكن لا حياة لمن تنادي ... صاحبة الترخيص لاترد ...
اذن الشهر القادم سينزل راتبك ...
من رأي صاحبة الترخيص المبجلة ان هذه المدرسة الفائض لا تستحق الراتب !!!
المدرسة الفائض لديها التزامات واستقطاعات شهرية من سيدفعها لها ؟ بأي حق توقف صاحبة الترخيص الراتب وتؤجله للشهر القادم ؟
وهل سيتكرر هذا الموقف كل شهر ؟
هل سيكون هناك تحقيق ومحاسبة للصاحبات التراخيص اللواتي أقدمن على ايقاف رواتب المدرسات؟
من سيدفع ثمن مضاعفة الاقساط على المدرسات؟
من سيدفع مصاريف الأسر التي تعولها المدرسة؟

مرحبا اختي ..

هل هذه المدرسات مباشرات العمل فعليا بالمدرسه ولا منقطعات ؟
( حتى لو من الفائض )

ممكن تعطيني اسم المدرسه عالعام او الخاص لو سمحتي ؟؟

ودمتي بخير وعافيــه ..

sendarala
02-01-2011, 09:30 AM
مرحبا اختي ..

( حتى لو من الفائض )

ودمتي بخير وعافيــه ..

اخوي عديل الروح احنا لنا نفس السالفة ،،،،، بس ما اشوف حد سوا لنا شي ويا ما قلنا وتكلمنا ما شفنا حد كلم ادارة المدرسة بشان المكافاة المالية (2000) ريال اللي مانعينها عنا مع ان نداوم من الصبح الساعة 7. لغاية الظهر الساعة 2 مسا ونحضر دورات ونشارك في اي مهمة تكلفنا المدرسة فيها ومع ذلك محد سال عنا علي كثر ما تكلمنا و قلنا *

بنت صقار
02-01-2011, 09:37 AM
اصحاب التراخيص؟؟فاتحين..ورشه؟؟وصك تجاري؟؟؟
ليش ماتكون المديرة تابعه للمجلس الاعلى..وكافايه نهب..للميزانيه..

المها الاصيل
02-01-2011, 10:52 AM
مرحبا اختي ..

( حتى لو من الفائض )

ودمتي بخير وعافيــه ..

شكرا على الرد أخ عديل الروح سأرسل لك اسم المدرسة عالخاص

عديـل الـروح
02-01-2011, 12:22 PM
شكرا على الرد أخ عديل الروح سأرسل لك اسم المدرسة عالخاص

استلمت ..

وراجعي الخاص حالا ..

المها الاصيل
02-01-2011, 12:27 PM
استلمت ..

وراجعي الخاص حالا ..

بانتظار الرد مع الشكر الجزيل

مشموم
02-01-2011, 12:31 PM
قريبتي عندها نفس المشكلة أو اصعب ... لانها في إجازة مرضية ولا تستيطيع التدريس حاليا والله ماتقدر ترفع القلم،
وصاحبة الترخيص تقولها تعالي داومي ولما ماداومت قامت تسوليها حركات تأخير الراتب وترتب علية تأخير قسط البنك وكلمت المجلس الفاشل وصاحبة الترخيص مطنشة وعقب اسبوع أو عشرة ايام من روح وتعال وشيك ومش شيك نزلت لها الراتب .هذيلن من يحاسبهم ؟
حسبي الله ونعم الوكيل
المدرسة هي معيذر الاعدادية للبنات
المعلمة قطرية

السد
02-01-2011, 12:41 PM
ولي رد على هذا الموضوع

اي شخص لم ينزل له الراتب عليه مراجعة السيد / طارق العبدالله مدير الخدمات المشتركة للتسوية الامر

بالقطري اكتب كتاب واعرضه على طارق العبدالله بيأشر على صرف الراتب ثم تاخذ الكتاب الى صاحب الترخيص لكي ينزل الراتب في الحساب او شيك

الله يعينكم من بعض اصحاب التراخيص الذين لا يعرفون كوعهم من بوعهم !!

المها الاصيل
الأخ عديل الروح صندوق الرسائل ممتلئ لديك لدي رد على الخاص

شبح الصمت
الله يرحم ايام وزارة التربية والتعليم

كلا يخيط وبيض

الله يعينكم والله ويصبركم مالكم الا الصبر

والدعــــاء

المفروض المدرسين لهم الاولوية في كل شيء لانهم مربين الاجيال الناس الي نعتمد عليهم مفروض نقوي في معنوياتهم مب نكسر مجاديفهم

حسبي الله ونعم الوكيل

الله يعينكم وعين كل ساقط حق له ومهضوم

عديـل الـروح
02-01-2011, 03:16 PM
الأخ عديل الروح صندوق الرسائل ممتلئ لديك لدي رد على الخاص

رديت لج عالنك الثاني ..

وغدا بشرينا بالخبر السعيد باذن الله ..

سواعد111
02-01-2011, 03:53 PM
للأسف أغلب صاحبات التراخيص يتصرفن وكأن هذه المدرسة ورثنها أب عن جد ويقمن بتوظيف من يردن وينقلن من لايردنه بأي حجة ، كما حدث مع معلمة ذات خبرة ومستوى عال من الأداء بل كانت من المتميزات في مادتها وبداية العام كانت في شهر حملها الأخير وقالت لها صاحبة الترخيص لن أعطيك منهج إلا بعد الوضع وقد استغربت المعلمة من بعض الأمور أولها إن أغلب مدرسات هذه المدرسة وافدات وخاصة مادتها التي تدرسها وهي التربية الإسلامية فالمنسقة والمدرسات وافدات بالرغم من أن أغلب بنات قطر تخصص شريعة .... المهم هذه المعلمة ناسبتها هذه المدرسة من جميع الجوانب ورغبت في البقاء فيها لكن صاحبة الترخيص لم تسلمها منهج فقد كانت تنوي التخلص من هذه المعلمة وعندما ولدت المعلمة وهي في أجازة الوضع وصلها مسج من المجلس الأعلى أنها نقلت لمدرسة نموذجية وهذا كان ضد رغبتها وحاولت من هنا ومن هناك حتى قيل لها عودي وباشري العمل بالمدرسة الأولى ولما ذهبت قالت لها لا أحضري أمر تثبيت من المجلس ، وذهبت فقيل لها أحضري إخلاء طرف من المدرسة النموذجية وبالواسطة مع صاحبة الترخيص الثانية أعطتها هذه الورقة وبنفس الوقت أرسلت للمجلس أن هذه المدرسة ممتنعة عن العمل فأوقف راتبها وأصبحت بلا عمل ولا دخل حتى هذه اللحظة .................... السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تحارب القطرية أختها وابنة بلدها ؟
يا صاحبات التراخيص تذكرن أن دعوة المظلوم مستجابة ، ولا نقووول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل .....

مريومة
02-01-2011, 04:02 PM
يعني الحقوق ماتوصل لاصحابها

الا بواسطات ومذلة وشكاوي

حسبي الله ونعم الوكيل

وانا :shy: بنت عقاب

ريماس الغلا
02-01-2011, 04:23 PM
رديت لج عالنك الثاني ..

وغدا بشرينا بالخبر السعيد باذن الله ..

كفـــــــــــــو :telephone:

تربوي
02-01-2011, 04:53 PM
مرحبا اختي ..

( حتى لو من الفائض )

ودمتي بخير وعافيــه ..

عودا حميدا

نور المنتدى:nice:

تربوي
02-01-2011, 04:54 PM
اخوي عديل الروح احنا لنا نفس السالفة ،،،،، بس ما اشوف حد سوا لنا شي ويا ما قلنا وتكلمنا ما شفنا حد كلم ادارة المدرسة بشان المكافاة المالية (2000) ريال اللي مانعينها عنا مع ان نداوم من الصبح الساعة 7. لغاية الظهر الساعة 2 مسا ونحضر دورات ونشارك في اي مهمة تكلفنا المدرسة فيها ومع ذلك محد سال عنا علي كثر ما تكلمنا و قلنا *

عودا حميدا

المها الاصيل
02-01-2011, 08:19 PM
الاخ عديل الروح صندوق الرسائل الخاص لديك ملئ ...

sendarala
02-01-2011, 08:38 PM
عودا حميدا

شكرا اخوي تربوي

الله يعينا ويعينكم يا رب

مشتاقة لقطر
03-01-2011, 12:55 AM
الله فوقهن

المها الاصيل
03-01-2011, 12:12 PM
في هذا الحال أتذكر أيام الوزارة والمرات المعدودة التي دخلتها ، ولا أتذكر اني راجعت مرة بخصوص راتبي !!!

المها الاصيل
03-01-2011, 12:13 PM
السيد عديل الروح صندوق الرسائل ممتلئ.

ريماس الغلا
03-01-2011, 04:29 PM
للحين ما انحلت مشكلتج الشيخه ؟؟

للحين ما انحلت مشكله الرواتب مع بعض صاحبات الترخيص ؟؟

المها الاصيل
03-01-2011, 08:29 PM
للحين ما انحلت مشكلتج الشيخه ؟؟

للحين ما انحلت مشكله الرواتب مع بعض صاحبات الترخيص ؟؟

كل مشكلة ولابد لها حل... ولله الحمد ...

ريماس الغلا
03-01-2011, 08:37 PM
كل مشكلة ولابد لها حل... ولله الحمد ...

اليوم 3 الشهر

يعني استلمتي راتبج ؟؟

عديـل الـروح
04-01-2011, 07:46 AM
السيد عديل الروح صندوق الرسائل ممتلئ.

حياج الله اختي ..

وصندوق الرسائل مب ممتلئ ..

والظاهر عندج مشكله في اعدادات هذا النك ..

جربي من النك الآخر ..

ودمتي بخيــر ..

khalid-qtr
04-01-2011, 10:30 AM
في ذمتي ماتتوفق ياويلها من عذاب ينتظرها

(( قطع الاعناق ولا قطع الارزاق ))

عديـل الـروح
04-01-2011, 12:50 PM
تم اللازم ..

مبـــــــــــــــــروك ...

المها الاصيل
04-01-2011, 01:04 PM
ان اللسان يعجز عن شكرك يا عديل الروح...
وأسأل الله لك التوفيق وأن يجعلك مفتاح للخير مغلاق للشر ...
وأدعو الله لك أن ييسر أمورك كلها في الدنيا ولآخرة ....
الله يرضى عليك....

ريماس الغلا
04-01-2011, 09:28 PM
مبروك لج نزول راتبج يالمها الاصيله

وكفيت ووفيت عديل الروح وعساك ذخر

^امـ نواري^
07-01-2011, 07:37 AM
يعني الحقوق ماتوصل لاصحابها

الا بواسطات ومذلة وشكاوي

حسبي الله ونعم الوكيل

وانا :shy: بنت عقاب

اي والله حسبي الله ونعم الوكيل

^امـ نواري^
07-01-2011, 07:38 AM
ان اللسان يعجز عن شكرك يا عديل الروح...
وأسأل الله لك التوفيق وأن يجعلك مفتاح للخير مغلاق للشر ...
وأدعو الله لك أن ييسر أمورك كلها في الدنيا ولآخرة ....
الله يرضى عليك....

بارك الله فيك اخوي عديل الروح وجزاك ربي كل خير

عنوووود
07-01-2011, 08:22 AM

كلامي موجة إلى :

المعلمات كثيرات الغياب أو إلي تشتغل بدون نفس

اذا المعلمة كثيرة الغياب ، وأنهت الايام العارضة <<<<<< تبدأ بالاجازات المرضية المتفرقة التي لا اعلم من وين يقدرون يحصلووون عليها " وبكل صراحة لأسباب بسيطة "

والمتضرر الاكبر الطلاب والمنهج ، كذلك الضغط على معلمات القسم الذين يغطون غيابها

" لذلك تستخدم المديرة معهم سياسة الخصم من الراتب ،

والله فيه معلمات ما يستحقووون هذه المهنة ولا الراتب الي ياخذووونها لأنه في رأيي الشخصي مب حلال " لأن الطالبات ضايعات ولأنها تعطي بأقل القليل عشان تمشي المنهج "

معلمات مب مقتنعيين بالمدارس المستقلة وقاعدين من اول السنة يتذمرووون " طيب " أنا من الي مب مقتنعين بنظام المستقلة " لكن إحنا إنحطينا في الامر الواقع ، وتحت إيدينا " عيالنا ، عيال هالبلد إلي هم عيال المستقبل " أطفال " في الصفوف ينتظرون المعلم يقوم بدوره شنو ذنبهم " إن المعلمة تشتغل بدون نفس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بعدين شلووون ترضى على نفسها تاخذ راتب كل شهر مب ناقص منه ريال وهي ماتعطي الوظيفة حقها " أقول هالكلام من الي شفته من المعلمات " مب الكل " بس والله العظيم وعلى مااقووول شهيد" لأنها آمانة " أن الأغلبية " إلي جاييين من الحكومي يشتغلون بدون نفس

كلام موجة للمعلمة : " مايكسرون خاطرج الطالبات اذا جا الامتحان مب فاهمين شي ، وإذا دشيتي الصف وقت الامتحان ك وحدة تناديج كأنهم شافوا امهم " ياابلة مب فاهمة هالسؤال ؟ ياأبلة مادرسنا هالسؤال ؟ ياأبلة الامتحان صعب ؟؟؟؟؟

ماتكسر خاطرج الأم : إلي مب فاهمة شي ، وتقولج الله يخليج طرشي لنا أي شي نقدر ندرسه لعيالنا أوراق مراجعة شاملة لكل الي ادرسوووه ؟

لو كل معلمة خافت من رب العالمين ورحمت برحمته الي وسعت كل شي جماد حيوان " ورحمت هالصغار " جان على الاقل أرضينا ظميرنا من ناحية الطلاب وحللنا راتبنا >>>>>> لكن من ناحية المجلس وقراراته <<<<<<<<<إنتوا حرييين لا ترحمووونه

احلى دنيا
07-01-2011, 09:25 AM
ليست كل معلمة تتحندى و تنتقد .. مقصرة ... و مش الاغلب مهملات ....

انا من الي يتحندون و ينقدون كل المتناقضات .. لكن عطائي مع البنات ما له علاقة بالنظام ..

افصل بين ادارة المدرسة و نظام المستقلة .. و القلوب الي امانه عندي .. الي بكرة بتذكرون ابلة ( الدنيا حلوة ) و كلامها و شرحها و القيم الي تغرسها ...

هذا اكبر دافع ... و ليس النظر للمديرة . تحفز على العمل ام لا ... لازم نفصل بين حياتنا المدرسية خارج الصفوف و داخلها ...

من أشهر التناقضات في الفوج السابع :
مدارس يطلعون المدرسات و المدرسين الساعة الواحدة و النصف .. و الاخر الثانية ..

قرار من مكتب السيدة هيا جهام بعدم اعطاء الدورات و الورش بعدج الساعة الواحدة و النصف و مازالت مدارس تقدم التطوير المهني من الواحدة و النصف حتى الثانية و النصف ...

يعني القرار الي يطلع مصيره التناقض ...

نصاب رابع ابتدائي في اللغة العربية ست حصص في الفوج السابع !!! و باقي الافواج خمس حصص !!!!!!!!

معلمات في مدارس نصابهن عشر حصص على صفين و مدارس من نفس الفوج السابع على 18 - 15 حصة !!!! ثلاث صفوف !!!

الاعداد في الصفوف 30 - 29 - 28 - وين العدد النموذجي !!!! تناقض !!!!

شبنقول و لا بنقول ....

Toomy
07-01-2011, 09:59 AM
قرار من مكتب السيدة هيا جهام بعدم اعطاء الدورات و الورش بعدج الساعة الواحدة و النصف و مازالت مدارس تقدم التطوير المهني من الواحدة و النصف حتى الثانية و النصف ...
....

القرار يقول أختي يمنع تقديم وقت انصراف الطلاب قبل الواحدة والنصف بغرض إعطاء التدريب و يمكن إعطاء ورش التطوير بعد انتهاء الدوام المدرسي او يوم السبت والكتاب عندي و من مكتب السيدة هيا جهام.

sendarala
07-01-2011, 04:57 PM
اخت عنود ما اعتقد كلامج صحيح وينطبق على الكل أو حتى الربع

لاني انا عارفة ان اللي جايين من الحكومة ما يتذمرون من ناحية التدريس وانما التذمر لاسلوب الادارة في المدارس المستقلة

وايضاً مدرسات الحكومة الي انحطوا في المستقلة لهم باع وخرجوا اجيال وهؤلاء الاجيال تخرجوا من الجامعة منها اللي تزوجت ومنها اللي كملت طريقها في الحياة ولا عمرهؤلاء المدرسات تذمروا من ناحية التدريس

وانا اللي اشوفه الحين مدرسات المستقلة هم اللي متذمرين ولا يعطون بنفس اللي كنا نعطيه ايام الحكومة
لان فرق بين طالبات الحكومة وطالبات المستقلة من ناحية التربية أولاً والتعليم ثانياً

احلى دنيا
07-01-2011, 07:07 PM
القرار يقول أختي يمنع تقديم وقت انصراف الطلاب قبل الواحدة والنصف بغرض إعطاء التدريب و يمكن إعطاء ورش التطوير بعد انتهاء الدوام المدرسي او يوم السبت والكتاب عندي و من مكتب السيدة هيا جهام.

السلام عليكم

شكرا على التوضيح اختي ...

الورش بعد انتهاء الدوام المدرسي ....عليه اوفر تايم ؟؟؟؟ و كم ورشة في الفصل الدراسي الواحد ؟؟؟

كل اسبوع ورشة ؟؟؟

من الي يقرر ؟؟؟

الورش عليها شهادات ؟؟؟

يعني الفصل الواحد تقريبا كم بنجمع من الشهادات ؟؟؟

طيب الملف الخاص بالتطوير المهني في مكتب النائبة الاكاديمية ما شاء الله بيكون عامر !!!

ورش التطوير الزامية ؟؟؟

و اذا الزامية كم ورشة ؟؟؟

واذا ما حضرت ... كم درجة تروح علي من التقييم السنوي ؟؟؟

طيب الي تشارك بفاعلية في الورشة مثلها مثل الي عين مفتحة و عين مغمضة من ضغط الحصص !!و لا ما يفرق ؟؟

يا ترى هالاسئلة ليش جات في بالي ؟؟؟؟

مشكلة !!!