المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا من رايي انها قلة ادب !!

Qt.1
03-01-2011, 01:20 AM
يعني التجاوزات كثيره اصلاا في الشارع والااخطاء كثيره واذا بنحصيها مب مخلصين اليوم , لكن قمة القهر لما اتكون في سيد وماشي اشوي اشوي وتقريبا صار لك يمكن 10 دقايق بس علشان توصل اللفه , ايجي واحد الاا ايدش غصب !! اي غصب يدش والاا اشوي وايدعمك !! والله انها عيب وانا اعتبرها قلة ادب بصراحه , يمكن حد ايقول هالشخص مستعجل وعنده حالة طارئه ايجوز وكلنا مستعجلين ونبي نوصل بعد ابسرعه لكني مب على حساب الناس و ماظن الناس كلها الي اتجاوز وتبي تدخل غصب عليك عندها حاله طارئه !!

انا عن نفسي اعتبرها قلة ادب لاني الحمدالله ماسويها والله استحي ناس قاعده تنتظر اجي انا بكل سهوله الاا ادش ماعندي اي مشكله انتظر والاا احرج نفسي مع الناس , تخيل انك تنتظر في طابور طويل تنتظر اتخلص معامله لك ايجي شخص عنده نفس معاملتك وايدزك وايدز الي قدامك وايخلص معاملته وايروح وانت قاعد تنتظر من قبله شنو شعورك , يمكن في ناس اتشوف هالشي عادي لكن من وجهة نظري الشخصيه اشوفها قلة ادب !!

][ iMedia ][
03-01-2011, 01:23 AM
صااادق .. شئ مستفز .. !

الدبلوماسيـه
03-01-2011, 01:28 AM
وايد ينرفز هالشي

عاشق الشهادة
03-01-2011, 01:45 AM
يعني التجاوزات كثيره اصلاا في الشارع والااخطاء كثيره واذا بنحصيها مب مخلصين اليوم , لكن قمة القهر لما اتكون في سيد وماشي اشوي اشوي وتقريبا صار لك يمكن 10 دقايق بس علشان توصل اللفه , ايجي واحد الاا ايدش غصب !! اي غصب يدش والاا اشوي وايدعمك !! والله انها عيب وانا اعتبرها قلة ادب بصراحه , يمكن حد ايقول هالشخص مستعجل وعنده حالة طارئه ايجوز لكن ماظن الناس كلها الي اتجاوز وتبي تدخل غصب عليك عندها حاله طارئه !!

انا عن نفسي اعتبرها قلة ادب لاني الحمدالله ماسويها والله استحي ناس قاعده تنتظر اجي انا بكل سهوله الاا ادش ماعندي اي مشكله انتظر والاا احرج نفسي مع الناس , تخيل انك تنتظر في طابور طويل تنتظر اتخلص معامله لك ايجي شخص عنده نفس معاملتك وايدزك وايدز الي قدامك وايخلص معاملته وايروح وانت قاعد تنتظر من قبله شنو شعورك , يمكن في ناس اتشوف هالشي عادي لكن من وجهة نظري الشخصيه اشوفها قلة ادب !!

عند اشارات السد وبالتحديد عند وكاله النيسان كنت متجه انا بالسيارة وصديقي وكنا بتجاه الغرب رايحين شارع الوعب والا بهذه السيارة طالعه من لفه( شارع فرعي )بالقرب من مصطفوي للسيارات ويبي يطلع على الشارع الي احنا فيه المهم قلت لصديقي استعد يمكن ندعم السيارة الي بتطلع علينا المهم الحبيب طلع على الشارع الرئيسي بدون استأذان والله اني دخلت صدام موتري في باب السايق تعطل الشارع وصارت زحمه عند الاشارات بالضبط واتصلت للشرطه وبعد ماوصلت للشرطه نزلوا من السيارة والسائق ماقدر ينزل من جهته لان صدام موتري طاعج باب موتره على داخل المهم السائق نزل من باب العبري وراحوا للشرطي يشتكون علي اني انا الي داعمهم بالعمد وكان باامكاني ان اخفف من سرعتي ؟ ويوم نزلت للشرطي سئلني كيف صار الحادث قلت له انا بالشارع الرئيسي والاخوان طالعوا علي من الشارع الفرعي وفي لمحه بصر حصل الحادث وللحق ان الحق معي لاني كنت بالشارع الرئيسي والاخوان طالعين علي من شارع فرعي برعونه وعدم انتباه ,
وبتقرير الشرطي طلع الغلطان هو الشخص الي خاطر بنفسه وبالأخرين للخطر لانه يستاهل على ما جاه لان هذه الاشكال ماينفع معاها الا تكون دايسس عليها .

حزينه
03-01-2011, 01:51 AM
مرات نقول دوار يمين وانغلط ونرد انقول دوار يسار عاد مضطرين ندخل يسار :)

R 7 A L
03-01-2011, 01:55 AM
تعتبر قلة ادب وقلة احترام وقلة ثقافة
الحين صار لي في امريكا حوالي ست شهور ولايوم شفت هالاشياء
العالم محترمين ومنتظرين لين يخلص السيد او احد يأذن لهم بالدخول

مهل
03-01-2011, 01:59 AM
قله ادب و نص مافيها كلام ،، الا في الحالات الطارئه ،، وهي واضحه و انا ولا مره مرت علي حاله طارئه .

شريت سياره قديمه عشان البر و البحر و الغرض الثاني عشان اي حد يتجاوز حدود الادب اتصرف معاه بدون لا احاتي سيارتي

مشابه للموتر هذا

القيادة
03-01-2011, 02:02 AM
يعني التجاوزات كثيره اصلاا في الشارع والااخطاء كثيره واذا بنحصيها مب مخلصين اليوم , لكن قمة القهر لما اتكون في سيد وماشي اشوي اشوي وتقريبا صار لك يمكن 10 دقايق بس علشان توصل اللفه , ايجي واحد الاا ايدش غصب !! اي غصب يدش والاا اشوي وايدعمك !! والله انها عيب وانا اعتبرها قلة ادب بصراحه , يمكن حد ايقول هالشخص مستعجل وعنده حالة طارئه ايجوز وكلنا مستعجلين ونبي نوصل بعد ابسرعه لكني مب على حساب الناس و ماظن الناس كلها الي اتجاوز وتبي تدخل غصب عليك عندها حاله طارئه !!

ماتلام أخوي صج شي يقهر

صارت معاي كذا مره

بس ناس ماتحترم غيرها لانها مش محترمة

السواقة فن وذوق وأخلاق أعتقد ناقصهم هذا الشي

أنا الحين في المانيا وأسوق سيارة والله ياخي كل واحد

ملتزم طريقة تفكر حد بيدش عليك ولا حد بيخالف

والله تحس الى يسوق مو أنسان تقول مكينة مبرمجة

قلت بسئل شلون طريقة الرخصة عندهم سئلت وقالولي

لازم يسجل في مدرسة وحصص ومحاضرات وأمتحانات

منها النظري والعملي عادي يأخذ كذا شهر.

][ iMedia ][
03-01-2011, 02:02 AM
عند اشارات السد وبالتحديد عند وكاله النيسان كنت متجه انا بالسيارة وصديقي وكنا بتجاه الغرب رايحين شارع الوعب والا بهذه السيارة طالعه من لفه( شارع فرعي )بالقرب من مصطفوي للسيارات ويبي يطلع على الشارع الي احنا فيه المهم قلت لصديقي استعد يمكن ندعم السيارة الي بتطلع علينا المهم الحبيب طلع على الشارع الرئيسي بدون استأذان والله اني دخلت صدام موتري في باب السايق تعطل الشارع وصارت زحمه عند الاشارات بالضبط واتصلت للشرطه وبعد ماوصلت للشرطه نزلوا من السيارة والسائق ماقدر ينزل من جهته لان صدام موتري طاعج باب موتره على داخل المهم السائق نزل من باب العبري وراحوا للشرطي يشتكون علي اني انا الي داعمهم بالعمد وكان باامكاني ان اخفف من سرعتي ؟ ويوم نزلت للشرطي سئلني كيف صار الحادث قلت له انا بالشارع الرئيسي والاخوان طالعوا علي من الشارع الفرعي وفي لمحه بصر حصل الحادث وللحق ان الحق معي لاني كنت بالشارع الرئيسي والاخوان طالعين علي من شارع فرعي برعونه وعدم انتباه ,
وبتقرير الشرطي طلع الغلطان هو الشخص الي خاطر بنفسه وبالأخرين للخطر لانه يستاهل على ما جاه لان هذه الاشكال ماينفع معاها الا تكون دايسس عليها .

كــفو

Qt.1
03-01-2011, 02:03 AM

كفو والله يالذيب وزين ماسويت فيه ,, عطيته درس مهب ناسيه

Qt.1
03-01-2011, 02:04 AM

انا صار لي في امريكا سنتين وامشي في الثالثه وعمره محد لف علي ,, اتلاقي السيد فوق الثلاثه كيلو , لكن مستحيل حد ايلف عليك.

Qt.1
03-01-2011, 02:05 AM
قله ادب و نص مافيها كلام ،، الا في الحالات الطارئه ،، وهي واضحه و انا ولا مره مرت علي حاله طارئه .

شريت سياره قديمه عشان البر و البحر و الغرض الثاني عشان اي حد يتجاوز حدود الادب اتصرف معاه بدون لا احاتي سيارتي

مشابه للموتر هذا

زين ماسويت وخل حد كفو يطلع في ويهك احس بيتحسف ,, لين شاف هالوحش الله ايحفظك

Qt.1
03-01-2011, 02:10 AM
ماتلام أخوي صج شي يقهر

صارت معاي كذا مره

بس ناس ماتحترم غيرها لانها مش محترمة

السواقة فن وذوق وأخلاق أعتقد ناقصهم هذا الشي

أنا الحين في المانيا وأسوق سيارة والله ياخي كل واحد

ملتزم طريقة تفكر حد بيدش عليك ولا حد بيخالف

والله تحس الى يسوق مو أنسان تقول مكينة مبرمجة

قلت بسئل شلون طريقة الرخصة عندهم سئلت وقالولي

لازم يسجل في مدرسة وحصص ومحاضرات وأمتحانات

منها النظري والعملي عادي يأخذ كذا شهر.

اكيد في فرق ياخوي السواقه اهناك غير ,, السواقه اهناك فن وذوق واخلاق وناس قانونين لدرجه انهم ايخلون السواقه متعه مب عذاب يومي !! انا عندي ليسن امريكي ماخذه من سنتين تقريبا , توكل على الله وقدم على الليسن والله ايردك بالسلامه

أخر الدنيا
03-01-2011, 07:05 AM

:nice::nice::nice::victory:

ANONYMOUS
03-01-2011, 07:13 AM
اشوف قلة ادب قليل في حقهم

khaldoon
03-01-2011, 08:03 AM
فعلا قلة ادب و اتمنى كل الناس تحترم نفسها شوي في الشوارع

بنت صقار
03-01-2011, 08:14 AM
مهب لازم نكون جامدين..وكلن وسيده وخلااااااااااص..ترى مهب نفس الغرب..لهدرجه..
انا باتخلى عن دوري في السيد..في الانتظار في مستشفى او غيره لكبار السن او وحده معاها عيال او تعبانه ..
نفس الشي..
استانس اذا حد فتح لنا الطريق وسمح لنا ندش..وادعي له ان ربي يوسع عليه وييسر امره مثل ما فكنا من الزحمه والنطره..
خاصه اذا كانت السيارة سيارة عائليه..اما اذا كانوا شباب او عمال؟؟؟(خصوصا العمال)مايراعون..لان القطري يفتح مجال دايما للعوايل والقطريين..بس الاجانب..وخصوصا العمال..ولا يراعي شي..سواء عايله..او غيره..ويمكن يجيك فالت..
والله يعينكم على السيياير..والفن والذوق والاخلاق والتجاوزات..للبعض..تدل على السماحه..

do7awi
03-01-2011, 08:27 AM
انا صار لي في امريكا سنتين وامشي في الثالثه وعمره محد لف علي ,, اتلاقي السيد فوق الثلاثه كيلو , لكن مستحيل حد ايلف عليك.

تسوق في امريكا و ترجع الدوحة قلبك يعورك! والله كرهت شوارع قطر بعد ما سقت هناك. لو اسوق مغمض بعد بوصل!

لا والمشكله يقولون لك نحن المسلمين دينا دين النظام و الادب و الاخلاق
والحبيب قبل ما يركب الموتر يحط الاخلاق و الادب و الدين وراه.

عيب .. والله عيب .. ناس بلا ذوق ولا اخلاق.

بوخالد911
03-01-2011, 08:31 AM
يس
قلة أدب فعلا
وقلة إتيكييت
وتعدي ع حقوق الآخرين

والبعض يطق اشارة ويستأذن منك ؛ يا بلفييت مؤدب يعني

والبعض يدش غصب
:(

راعي ال VXR
03-01-2011, 09:33 AM
والله لو كان مخالفة المتجاوز نفس مخالفة قطع الاشاره وفيها حجز لسياره اوسحب الرخصه
لما وجد

واقول للمتجاوز عليك ان تقراء عن الاعتداء على حقوق الاخرين

مرتبش
03-01-2011, 09:57 AM
لا
واحيانا تصير الحركات هذي جدام الشرطي ولايقول شي

شاغل نفسه بالمفروض انه يكون توماتيك.. ليش فيه اشارات في الشوارع..

تشوفون شرطة مرور يمشون السيد في امريكا؟ مستحيل ..اخترعوا لهم الاشارة عشان يريحونهم ويخلونهم يشوفون شغلهم الصح

do7awi
03-01-2011, 10:01 AM
لا
واحيانا تصير الحركات هذي جدام الشرطي ولايقول شي

شاغل نفسه بالمفروض انه يكون توماتيك.. ليش فيه اشارات في الشوارع..

تشوفون شرطة مرور يمشون السيد في امريكا؟ مستحيل ..اخترعوا لهم الاشارة عشان يريحونهم ويخلونهم يشوفون شغلهم الصح

اشاره؟ :eek5:
اشقصدك يعني يصير الشارع يمشي بدون دوار ولا شرطي يمشيه؟

باسكن روبنز
03-01-2011, 10:12 AM
الحــل عنــدي وآنا بو روبنـز ،:D

من تشوف المواتر تبي تتجاوز من جهة اليمين (المواقف آلي ع الجنب) ،

أمشي في هالمواقف شوي شوي مع سيد المسار الأيمن ،

تضرب عصفورين بحجر منها أنك ماشي بسيدك ومنها أنك تمنعهم يتجاوزون ،

وألي في جدتــه الحلوه خيـر يهـرن لي خخخخخخ ،:nice:

حركتـــي المفضـــله ،:shy:

باسكن روبنز
03-01-2011, 10:16 AM

ياويلي عليــك يالذيــب ،:victory:

تفكيـرك مثـلي وسويتهــا 4 مـرات ع مــر السنين ،

مبــدأ السواقــه بالشـارع ،

آلي مايحترمك لاتحتـرمه ،

لو كل واحد فينا يربي له واحد من هالأشكـال مردهم بالأخيـر بيتعلمـون ،

nadeemy
03-01-2011, 10:17 AM

استغرب والله من نصرفك واستغرب اكثر من الردود المؤيده
يا اخوان قطر فيها اكثر من مليون سياره وسائق , فلا تتوقعون ان الجميع بيحترم قوانين المرور او حتى يعرف يسوق باحتراف وفن مثلكم
تخيل يا اخي انك لما صدمته ودخلت الباب عليه اصيب الرجل او حتى مات ! بالله عليك هل تستحق هذه الغلطه منه انك تصيبه او حتى تقتله بالخطا ؟ لا والله ما اعتقد انك ترضاها او تتمناها
الكثير منا يتعرض لمثل هذه المواقف , واحسن حل تجاهلها لانها لا راح تزيد ولا تقصر في العمر
اخيرا اتمنى من الجميع ان لاياخذوا اخطاء او تصرفات الاخرين بشكل شخصي , فقد يكون رجل او امراه كبيره في السن , او او رجل معه اطفال ماكلين مخه وهو يسوق او او او او
هدووووووووووووووا اللعب والسواقه
واتمنى السلامه للجميع

صاحب صديق
03-01-2011, 10:24 AM
مشكور اخوي العزيز على الموضوع

المشكله مب في انه يتجاوزك او يلف عليك بعض اخوانا المقيمين الله يهديه

يلف عليك او يتجاوزك او يقطع الشارع عليييك واذا عطيته هرن يفتن هذا اللي ذابحني

والمشكله بعضهم كبار السن والله والواحد يستحي يقول لهم شى لكن ربك كريم تحياتي للجيمع .. واتمنى الجميع يتقيدون بقوانين المرور والله عيب اللي يسونه بعض الاخوان الله يهديهم

نور الحور
03-01-2011, 01:29 PM
هههههههههههه تذكرت ((مقولة )) الوالد الله يحفظه .. أتذكر لما يشوف مثل هالحركات يقول ((السواقة فن .. وذوق .. وأخلاق ، وهذا (يقصد اللي يسوق) لا عندهلا فن ..و لاذوق .. ولا أخلاق))

نفس المواقف تصير لما نكون بطوابير .. مرة كنت بطابور في المستشفى ولما وصل دوري وكانت ريلي تحرقني من كثر الوقفة وكنت حامل وتعبانه .. جت وحده من على الجنب ودزتني ودخلت يدها بالكرت .. والمشكلة ما قدرت أتكلم لأنها مره كبيرة .. لكن العتب على الموظفة اللي خذت منها الكرت بدون ماتقولها إن أنا جايه قبلها ..

Ghroor
03-01-2011, 01:33 PM
أنا والله إي شخص يسوي فيني هذه الحركة ما راح اسامحه دنيا وآخرة
قهر والله قمة القهر
وقلة أدب وتعدي على حقوق الآخرين
الله راح يعاقبه على كل سيارة في الصف تأخرت ثانية وحدة بسببه
أتمنى لو في شرطة بكل مكان تخالف هالناس

Ghroor
03-01-2011, 01:36 PM
المشكلة الموضوع صار عدوة
بالبداية كان بس اصحاب الكروزرات والسيارات الكشخة
يحسبون ان سياراتهم الكشخة كرت دخول وتعدي على الآخرين في إي مكان وزمان
واللحين صارت عدوة والباصات والدريولية يسونها أكثر من القطريين
الله يهديهم بس

becauzah
03-01-2011, 01:40 PM
والله انا ودي اشتري جمس بدي قديم و احط صدامه صب عشان اي واحد يسوي فيها قوي و يدخل علي ادخل الصدام في اذنه

قطرية ونص
03-01-2011, 01:45 PM
مساء الخير .. محد يعطل السيد الا النسوان لو انا منهن من كثر مايخفن.. يعطلون العالم وراهن اظن انها قاعده تستخير تطلع والا ماتطلع من الدوار ......

HAYA
03-01-2011, 04:20 PM
الأخ الكريم qt.1
أتفق معك تماما .. مع شكري لطرح الموضوع .

ريماس الغلا
03-01-2011, 04:29 PM
صج قلة ادب

Qt.1
03-01-2011, 04:30 PM
شكرا لتفاعلكم ,, وان دل على شي انما يدل ان شريحه كبيره ترى بان هالشي غلط ,,

م. عبدالعزيز
14-01-2011, 09:23 PM
نعم انا قلة ادب وقلة احترام وقلة ثقافة.. لكن في حاله وحده ممكن اتقبلها وهي لو الشخص هذا ضرب اشاره .. هني ممكن الواحد يمشيها لانه استخدام الاشارات من اداب القياده..

Hassan111
14-01-2011, 11:38 PM
القياده فن و ذوق و اخلاق و للأسف نفتقد الذوق و للأخلاق في القياده حاليا ولاكن اقول من امن العقوبه اياء الادب.

شنايدر
15-01-2011, 11:31 AM
نعم قله ادب وما ينفع معه الا تحولبه في الشارع وتدعس على خده علشان يعرف ان فيه نظام في هالبلد حتى لو لم تراك الشرطه