المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محلات الملابس النسائيه والبائعين

بوخالد الذيب
04-01-2011, 04:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الاعزاء

لاشك ان هذا الموضوع هام ولابد من اعطائه حقه من الاهتمام والنقاش فأسواقنا (هنا في قطر) مليئه بمثل هؤلاء الباعه الذين تتحرج نساؤنا من التعامل معهم فيما يتعلق باءحتياجاتهم من الملابس

قرأت موضوعا في احد المنتديات السعوديه بهذا الخصوص في محافظة الرس وأردت ان أطرحه عليكم

سؤال: لماذا لاتتخذ الاجراءات والقرارات اللأزمه من قبل المختصين وذلك بمنع تشغيل البائعين من الرجال في محلات الملابس الخاصه بالنساء بشكل عام واقتصار ذلك على البائعات ؟؟؟

هل في اتخاذ قرار حول هذا الموضوع من قبل المختصين أي صعوبه؟؟؟؟

اليس في اتخاذ مثل هذا القرار راحة وأمان لنساؤنا وتطبيق للشرع ؟؟؟؟

هل فئة النساء غير متوفره لدرجة انه لم يعد يوجد لهذه الخدمه سوى الرجال؟؟؟؟

من سيأمن على محارمه الذهاب الى الاسواق لقضاء مايحتاجونه ممايخصهم من ملابس؟؟؟؟

واترك ماتبقى لكم

تحياتي

ارين
04-01-2011, 04:39 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم .. من رأيي إن هذه المشكلة لا تعنينا ولا تمسنا لكي نبحث ونجد حلولا لها .. فالحمدلله نحن البنات والنساء في قطر لا نعاني منها .. وبعدين لكل بلد لهم قوانينهم وظروفهم الخاصة بهم

والأخوان في السعودية بارك الله فيهم بإذن الله سيجدون حلا لهذه المشكلة للتخفيف من معاناة نسائهم والإحراج الذي يواجهنه عند الشراء ..

بنت صقار
04-01-2011, 04:40 PM
اشكرك لطرحك للموضوع اللي أكل عليه الدهر وشرب..
لأن العالم يصيحون من زماااااااااااان..واهل النخوة والغيره يناشدون من زمااااااااااان..
ولكن ..
لاتوجد آذان مصغية

ان تذهب المرأة لتشتري..ويقترح عليها البائع السايز المناسب كما يراه؟؟؟
يبدو انه يبذل جهدا كبيرا في مساعده الزبائن..بعد التمعن جيدا في سايز الزبونه؟؟؟

بنت صقار
04-01-2011, 04:42 PM

أخي الكريم .. من رأيي إن هذه المشكلة لا تعنينا ولا تمسنا لكي نبحث ونجد حلولا لها .. فالحمدلله نحن البنات والنساء في قطر لا نعاني منها .. وبعدين لكل بلد لهم قوانينهم وظروفهم الخاصة بهم

والأخوان في السعودية بارك الله فيهم بإذن الله سيجدون حلا لهذه المشكلة للتخفيف من معاناة نسائهم والإحراج الذي يواجهنه عند الشراء ..

عفوا اختي..
يبدو انك لا تلاحظين كثيرا..او تقتصرين على مكان واحد؟؟
فهم منتشرون في الاسواق..
والمجمعات..واحيانا يقوم المحاسب بتقليب البضاعه..ليبحث عن السعر امام مجموعه من الرجال بجوار الكاشير؟؟؟

نجمة في سماه
04-01-2011, 04:47 PM
فعلا كلامك صحيح يا أخوي يعني أنا مثلا كنت في الخبر من كم يوم الصراحه اعجبتني ملابس نسائيه بس للأسف ما تجرأت أدخل المحل وأشتري لأنه البائع رجل أكتفييت أني اشوف من الخارج فقط ..

ارين
04-01-2011, 04:48 PM
عفوا اختي..
فهم منتشرون في الاسواق..
والمجمعات..واحيانا يقوم المحاسب بتقليب البضاعه..ليبحث عن السعر امام مجموعه من الرجال بجوار الكاشير؟؟؟

أي الأسواق والمجمعات تقصدين ؟ وين بالضبط ؟

اللي أعلمه إن كل المجمعات فيها بائعات نساء وخاصة عند الملابس النسائية

نجمة في سماه
04-01-2011, 04:49 PM

أختي صحيح أنا أحنا في قطر والحمدلله ماأنعاني من هالشي بس أنعاني منه لمن أنروح لهم ونتسوق عندهم محد يقدر ينكر أنه الملابس في السعوديه أحلى وأرقى من عندنا

المستقل
04-01-2011, 04:57 PM

أنا أعجب جداً من هذا الرد وخصوصاُ أنه يطلع من أخت!!!! أختي الفاضله هل تقصدين أن كل الباعه في قطر نساء؟! أم تقصدين أن بنات قطر لايهتمون ولايبالون لمثل هذه المواضيع لأن الوضع أصبح عادي؟!!

ارين
04-01-2011, 05:02 PM
أختي صحيح أنا أحنا في قطر والحمدلله ماأنعاني من هالشي بس أنعاني منه لمن أنروح لهم ونتسوق عندهم محد يقدر ينكر أنه الملابس في السعوديه أحلى وأرقى من عندنا

نعم صدقتِ أختي .. فأنا أغلب مشترياتي من السعودية .. ولكن من نكون نحن حتى نتدخل في شؤونهم ونناقش في مشكلة تخصهم بالدرجة الأولى ..

هل يحق لنا أصلا مناقشة مشكلتهم بالأساس حتى نجد حلا لها ؟

وحتى لو وجدنا حل لهالمشكلة .. هل نستطيع نحن أهل قطر تطبيقها .. وبعدين هل ترضون هم يتدخلون في مشاكلنا إذا كانت هناك من مشاكل ..

الكبير الله
04-01-2011, 05:02 PM

لا والله

ارين
04-01-2011, 05:07 PM
أنا أعجب جداً من هذا الرد وخصوصاُ أنه يطلع من أخت!!!! أختي الفاضله هل تقصدين أن كل الباعه في قطر نساء؟!

نعم من تعاملي وتسوقي في المجمعات ..اللي أراه إن كل الباعة للملابس النسائية هم من النساء

أم تقصدين أن بنات قطر لايهتمون ولايبالون لمثل هذه المواضيع لأن الوضع أصبح عادي؟!!

يا أخي الكريم فكرك ذهب بعيدا .. من قال لك إن بنات قطر لا يبالون بهذه الأمور .. خلك حسن الظن .. وشكرا لك

المخفي
04-01-2011, 05:49 PM
قلة من المحلات النسائية الداخلية تبيع فيه النساء في السعودية

أخت الرجال
04-01-2011, 06:18 PM

للأسف أختي نحن ما زلنا نعاني من هذه المشكله ..

وقبل يومين بالضبط كنت في محل ملابس نسائيه داخليه .. في العزيزيه وتفاجأت بوجود

بائعين ذكور من الجنسيه السوريه والفلبينيه .. ويوجد غرفة مقاس ايضا ( من زود التمادي)

فعدت أدراجي ولم اشترِ شيئاً .. والله المستعان ..

بنت صقار
04-01-2011, 06:40 PM
منطقة الاسواق كلها رجااااااااااااال هنود وسوريين ومصاروه..الجبر والديره

بوخالد الذيب
05-01-2011, 08:16 AM

الاخت العزيزه/ارين

نحن في قطر واتحدث عن القطريات اولا ونساؤنا في خصوصياتهم لايختلفون عن اخواتهم السعوديات من عفه وذرابه وخلق ودين فما يهمهم يهمنا

ثانيا تتكلمين وكأنك لست موجوده في قطر اما ان كان الموضوع لايعنيك فلاتتكلمين فيما لايعنيك

ثالثا نسأل الله لنا ولنساؤنا ولكل نساء المسلمين الستر

بوخالد الذيب
05-01-2011, 08:20 AM
اشكرك لطرحك للموضوع اللي أكل عليه الدهر وشرب..
لأن العالم يصيحون من زماااااااااااان..واهل النخوة والغيره يناشدون من زمااااااااااان..ولكن ..
لاتوجد آذان مصغية

ان تذهب المرأة لتشتري..ويقترح عليها البائع السايز المناسب كما يراه؟؟؟
يبدو انه يبذل جهدا كبيرا في مساعده الزبائن..بعد التمعن جيدا في سايز الزبونه؟؟؟

هلا والله اختي العزيزه/بنت صقار

ارجو ان تقرأ الاخت/ارين ماهو ملون بالاحمر وماتم تكبيره من المشاركه

أشكر كريم مرورك وغيرتك على نخوتك وغيرتك على مايعنيك ويعني جميع نساؤنا القطريات والمسلمات

شكرا لمرورك العطر

بوخالد الذيب
05-01-2011, 08:21 AM
عفوا اختي..
فهم منتشرون في الاسواق..

لاتعليق!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بوخالد الذيب
05-01-2011, 08:22 AM
فعلا كلامك صحيح يا أخوي يعني أنا مثلا كنت في الخبر من كم يوم الصراحه اعجبتني ملابس نسائيه بس للأسف ما تجرأت أدخل المحل وأشتري لأنه البائع رجل أكتفييت أني اشوف من الخارج فقط ..

شكرا على كريم مرورك اختي العزيزه/نجمه في سماه

بوخالد الذيب
05-01-2011, 08:24 AM

لاوالله يااختي العزيزه/نجمه في سماه الا نعاني ونعاني وفي بلدنا

تحياتي

بوخالد الذيب
05-01-2011, 08:26 AM
أنا أعجب جداً من هذا الرد وخصوصاُ أنه يطلع من أخت!!!! أختي الفاضله هل تقصدين أن كل الباعه في قطر نساء؟! أم تقصدين أن بنات قطر لايهتمون ولايبالون لمثل هذه المواضيع لأن الوضع أصبح عادي؟!!

اي والله استعجب وانا كذلك يبدو انها لاتهتم لمثل هذه الامور اولاتعنيها اوانها ليست في قطر

تحياتي لك أخي العزيز/المستقل

اشكر مرورك الجميل

بوخالد الذيب
05-01-2011, 08:28 AM
لا والله

اي والله انت تشوف اللي اشوفه

تحياتي لكريم مرورك يالكبير الله

مشاكل
05-01-2011, 08:38 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
ياأخي الفاضل بوخالد الذيب
الأمر وصل لأكبر من موضوعك
كثير من النساء أصبحن يفضلن العلاج في أمراض النساء والولادة في المستشفيات العامة والخاصة عند دكاترة رجال (يقولك ضرب نعل عليهم ) اعزكم الله بالرغم من توفر طبيبات

بوخالد911
05-01-2011, 08:39 AM
بالموول

توجد حرمة لبيع الملابس النسائية

ونتمنى لباقي المجمعات نفس الشي

بوخالد الذيب
08-01-2011, 07:08 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
ياأخي الفاضل بوخالد الذيب
الأمر وصل لأكبر من موضوعك
كثير من النساء أصبحن يفضلن العلاج في أمراض النساء والولادة في المستشفيات العامة والخاصة عند دكاترة رجال (يقولك ضرب نعل عليهم ) اعزكم الله بالرغم من توفر طبيبات

لاحول ولاقوة الا بالله

هذا والله يااخي من رداءة ازواجهم فالفرس من الفارس ( لدى الزوجات عقدة نقص وعدم قناعه برجولة اوفحولة ازواجهن تقمن بتعويضها بهذه الطريقه)

شكرا على المرور والاضافه

طــمــوحــة
08-01-2011, 07:21 AM
مثل ما قالت احد الاخوات
المشكله هذي غير موجوده في قطر بشكل كبير
فاغلب المحلات تجد بياعات لمساعدة الزبائن < والرجل يكون فالكاشير
والمشكله مطروحه فالسعوديه وفعلا في كل مره نذهب الى اسواقهم ننحرج من التعامل مع البائع
وخصوصا اذا كانت الاغراض نسائيه بحته

MAZEN37
08-01-2011, 07:27 AM
ممكن القسم الخاص بالنساء يكون على بضاعته القياسات والاسعار من غير مساعدة اشخاص
او تخصيص مكان مغلق للقسم

MAZEN37
08-01-2011, 07:29 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

هذا والله يااخي من رداءة ازواجهم فالفرس من الفارس ( لدى الزوجات عقدة نقص وعدم قناعه برجولة اوفحولة ازواجهن تقمن بتعويضها بهذه الطريقه)

شكرا على المرور والاضافه
عفوا وليش مثلا ما يكون لقناعتهم لكفاءة الرجل عن المرأه
فرضا يعني؟

ماريسا
08-01-2011, 04:23 PM
فرضا يعني؟

نفس التساؤل

ahad
08-01-2011, 11:25 PM
,ابي اعرف الاخوات الي يقولون مب كثرة؟؟؟؟؟؟؟ ردود تقهر بصراحه

مره رحت الجبر ودخلت محل وسالت عن شغلة الي يقولي السوري ولو ياانسي بيطلع عليكي كتير حلو,

وشدخله يناقش حلو والا مو حلو

قمة المصخرة ياريت لو يشيلونهم كلهم .,ماله اي داعي رجال يبيع اغراض حريم

diplomat
08-01-2011, 11:31 PM
الله المستعان

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-01-2011, 11:57 PM
بالعكس انا اشوف اغلب المحلات الخاصه (بالنساء) فيها بائعات حريم 000وتكون مغلقه الا في بعض المجمعات بس فيه بائعات ولكن !!!!!!
ألي صج صج استغرب منه واشمئز منه لي رحت مجمع ودخلت القسم الخاص بملابس النساء وشفت الشاب القطري يتمشى اهو ورفيجه بهذا القسم اهنيه نا اقول وين المسؤولين عن هذولي اصحاب العقليات المتخلفه وامثالهم ولو اتلاحضونهم بكثره في (0000)000الي بالاند مارك 0

اولا " الضبط لازم يكون من الشباب القطري الموقر الي يدخل في اماكن عيب يدخلها ويتمشى 00والله لي شفتهم خاطري اصفقهم بالجوتي (تكرمون ) لان كذا مره اشوفهم اشله يعني 00ومره رحت للامن الخاص بالمكان قلت له ليش تسمح لهم بالدخول والتجول عند الملابس الخاصه بالنساء قال لي ّ مالي خص 00

اذا بنتكلم عن المحلات الخاصه بالنساء لازم نمسك جميع الاطراف والسلوكيات السلبيه عشان نقضي عليها 00

الجوكر90
09-01-2011, 03:10 AM
السلام عليكم
يالربع انتوا تتكلمون عن شي انتوا تشوفونه من ناحيتكم

بس بقولكم شي
راعي المحل من وين يجيب لكم حريم عشان يشتغلون
بتقولون من برع انزين الدوله ماتعطي فيزا حق كل الجنسيات
وبعدين بيدفع كل شهر 3500 ريال حق البياعه انزين لو هاي ماتعرف تتعامل مع الزباين هو بيخسر فلوس
لاحد يقولي هي شغلتها بسيطه بس بتبيع
ترى الزباين يكاسرون فالسعر وهني دور البياعه

وفي نقطه ثانيه مايقدر يجيب وحده عربيه تشتغل
في ناس حريهم مايرضون يخافون انها تاخذ ريلها منها

وفي ناس مايحبون الفلبينيات
او سعرهم غالي
او
او
او

في وايد اشيا

طبعا انا مب مع هالظاهره
بس اتكلم بمنطق
ولازم تشوفون المشكله من كل الزوايا مب بس من صوبكم انتوا

وبس

مهل
09-01-2011, 04:12 AM
حيشاكم الردي ردي

لا البنت الي بتدخل محل بيع ملابس نسائيه خاصه يكون فيه رجل يبيع
ولا الرجل الي يدخل حتى لو مع زوجته لمحل ملابس نسائيه خاصه .

يا اخي احشم نفسك و تنزه عن مثل هذه المشاهد

Doha Sun
09-01-2011, 08:44 AM
صارت لي نفس هالسالفة كنت مع صديقتي رايحة معاها اجهز لعرسها مرينا على محل .. في .... والبايع رجال قالت له ابي هالشي قال لها لا مدام مابتناسبك هيدا بناسبك اكثر ( صرخت في وجهه ) قلت له عيب عليك تقول هالكلام عطها غرضها واخلص علينا ..
المفروض حل سريع هلسالفة والله اني استحي اروح خايفة من الاحراج والفشيلة ويمكن ماتمالك نفسي

بوخالد الذيب
09-01-2011, 01:35 PM
مثل ما قالت احد الاخوات
المشكله هذي غير موجوده في قطر بشكل كبير
فاغلب المحلات تجد بياعات لمساعدة الزبائن < والرجل يكون فالكاشير
والمشكله مطروحه فالسعوديه وفعلا في كل مره نذهب الى اسواقهم ننحرج من التعامل مع البائع
وخصوصا اذا كانت الاغراض نسائيه بحته

شكرا على المرور اختي/طموحه

اتمنى تكونين واقعيه اكثر شوي ذكرتي من قال غير موجوده في قطر وتركتي ماقلناه

الموضوع ليس تأييد من أو معارضة من

كلنا نعيش في قطر ونحيط بظروفها ولسنا في كوكب اخر

تحياتي

بوخالد الذيب
09-01-2011, 01:37 PM
ممكن القسم الخاص بالنساء يكون على بضاعته القياسات والاسعار من غير مساعدة اشخاص
او تخصيص مكان مغلق للقسم

كيف؟؟؟!!!! ومن قال انه لايوجد عليها قياسات ؟؟؟؟!!!!!!

بوخالد الذيب
09-01-2011, 01:41 PM
فرضا يعني؟

ماشاء الله على الكفاءه !!!!!!!

لاوترى هذه المهنه تتطلب قدرات خاصه وخارقه للعاده!!!!

لأنه لم يسبقنا أحد لهذه البدعه!!!! (( وجود نساء بائعات ))

اسمحلي على نقد فرضيتك

تحياتي لمرورك

بوخالد الذيب
09-01-2011, 01:46 PM
,ابي اعرف الاخوات الي يقولون مب كثرة؟؟؟؟؟؟؟ ردود تقهر بصراحه

مره رحت الجبر ودخلت محل وسالت عن شغلة الي يقولي السوري ولو ياانسي بيطلع عليكي كتير حلو,

وشدخله يناقش حلو والا مو حلو

قمة المصخرة ياريت لو يشيلونهم كلهم .,ماله اي داعي رجال يبيع اغراض حريم

ياسلام عليك يااخت /عهد

من ينكر المنكر صار منكر من بعض الخلق وخاصة اذا مر ذكر اي موضوع له علاقه بالدين صاروا علماء افاضل لالالالالاويفتون بعد!!!!!

عسى يتعلم منك الاخرون الشهامه والغيره والنخوه لمقتضيات ومحاذير دينهم الكريم

وكذلك اتمنى ان يقرأ مشاركتك من يدعي اننا في قطر لانعاني من هذه الظاهره الكريهه

اشكر مرورك العطر والجميل

بوخالد الذيب
09-01-2011, 01:47 PM
الله المستعان

جزاك الله خير على مرورك العطر

بوخالد الذيب
09-01-2011, 01:57 PM
بالعكس انا اشوف اغلب المحلات الخاصه (بالنساء) فيها بائعات حريم 000وتكون مغلقه الا في بعض المجمعات بس فيه بائعات ولكن !!!!!!
ألي صج صج استغرب منه واشمئز منه لي رحت مجمع ودخلت القسم الخاص بملابس النساء وشفت الشاب القطري يتمشى اهو ورفيجه بهذا القسم اهنيه نا اقول وين المسؤولين عن هذولي اصحاب العقليات المتخلفه وامثالهم ولو اتلاحضونهم بكثره في (0000)000الي بالاند مارك 0

اولا " الضبط لازم يكون من الشباب القطري الموقر الي يدخل في اماكن عيب يدخلها ويتمشى 00والله لي شفتهم خاطري اصفقهم بالجوتي (تكرمون ) لان كذا مره اشوفهم اشله يعني 00ومره رحت للامن الخاص بالمكان قلت له ليش تسمح لهم بالدخول والتجول عند الملابس الخاصه بالنساء قال لي ّ مالي خص 00

اذا بنتكلم عن المحلات الخاصه بالنساء لازم نمسك جميع الاطراف والسلوكيات السلبيه عشان نقضي عليها 00

هلا والله اختي بنت النوخذه

الحمد لله انك ماانكرتي وجودها تراها بكثره بس يمكن ماهي في اماكن ذهابك للتسوق

بخصوص الشباب اتفق معك ويفترض ان هناك رجال حسبه (هيئه) تهتم في معالجة مثل هذه الامور

تحياتي لمرورك الجميل والعطر

بوخالد الذيب
09-01-2011, 01:58 PM
السلام عليكم
يالربع انتوا تتكلمون عن شي انتوا تشوفونه من ناحيتكم

بس بقولكم شي
راعي المحل من وين يجيب لكم حريم عشان يشتغلون
بتقولون من برع انزين الدوله ماتعطي فيزا حق كل الجنسيات
وبعدين بيدفع كل شهر 3500 ريال حق البياعه انزين لو هاي ماتعرف تتعامل مع الزباين هو بيخسر فلوس
لاحد يقولي هي شغلتها بسيطه بس بتبيع
ترى الزباين يكاسرون فالسعر وهني دور البياعه

وفي نقطه ثانيه مايقدر يجيب وحده عربيه تشتغل
في ناس حريهم مايرضون يخافون انها تاخذ ريلها منها

وفي ناس مايحبون الفلبينيات
او سعرهم غالي
او
او
او

في وايد اشيا

طبعا انا مب مع هالظاهره
بس اتكلم بمنطق
ولازم تشوفون المشكله من كل الزوايا مب بس من صوبكم انتوا

وبس

اسمحلي اخي الكريم

لاأجد الاجابه أوالتعليق المناسبين

تحياتي لمرورك الكريم

بوخالد الذيب
09-01-2011, 02:00 PM
حيشاكم الردي ردي

لا البنت الي بتدخل محل بيع ملابس نسائيه خاصه يكون فيه رجل يبيع
ولا الرجل الي يدخل حتى لو مع زوجته لمحل ملابس نسائيه خاصه .

يا اخي احشم نفسك و تنزه عن مثل هذه المشاهد

شكرا جزيلا ولافض فوك يااخ /مهل

تحياتي لمرورك الكريم

بوخالد الذيب
09-01-2011, 02:01 PM
صارت لي نفس هالسالفة كنت مع صديقتي رايحة معاها اجهز لعرسها مرينا على محل .. في .... والبايع رجال قالت له ابي هالشي قال لها لا مدام مابتناسبك هيدا بناسبك اكثر ( صرخت في وجهه ) قلت له عيب عليك تقول هالكلام عطها غرضها واخلص علينا ..
المفروض حل سريع هلسالفة والله اني استحي اروح خايفة من الاحراج والفشيلة ويمكن ماتمالك نفسي

هلا والله اختي العزيزه

جزاك الله خير وستر الله على طالب الستر

وهذا من حسن تربيتكم انتي وصديقتك حفظكم الله

تحياتي لكريم مرورك