المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصين تتعهد بمواصلة شراء السندات الاسبانية



مغروور قطر
05-01-2011, 10:13 AM
الصين تتعهد بمواصلة شراء السندات الاسبانية
Wed Jan 5, 2011 2:26am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] بكين (رويترز) - قال النائب الاول لرئيس الوزراء الصيني لي كيكيانغ ان الصين ستواصل شراء السندات الاسبانية لدعم اسبانيا في التصدي لازمة الديون السيادية لمنطقة اليورو.

وتعليقات لي التي ادلى بها لمضيفته وزيرة الاقتصاد والمالية الاسبانية ايلينا سالجادو هي أحدث علامة على استعداد الصين للتدخل لدعم الاوضاع المالية للدول الاوروبية.

وقال لي في تعليقاته التي نشرتها وزارة الخارجية الصينية "الصين مستثمر موثوق به وطويل الاجل في سوق السندات الاسبانية والصين لم تخفض -بل زادت- استثماراتها من السندات الاسبانية والصين ستواصل دراسة السوق وستواصل الشراء."

وبدأ لي يوم الثلاثاء زيارة لمدريد تستمر ثلاثة ايام في مستهل جولة اوروبية تشمل ايضا المملكة المتحدة والمانيا. وأدلى لي بتعليقات مماثلة في مقال افتتاحي كتبه في صحيفة البايس الاسبانية يوم الاثنين.

وتتعرض اسبانيا لضغوط متزايدة من اسواق الدين الدولية بسبب مخاوف من انها ربما تضطر الي أن تحذو حذو اليونان وايرلندا وتسعى للحصول على دعم انقاذ من الاتحاد الاوروبي او صندوق النقد الدولي لكن في حين ارتفعت عوائد السندات الاسبانية فان الطلب عليها ما زال قويا.

وفي ديسمبر كانون الاول ذكرت صحيفة برتغالية ان الصين مستعدة لشراء ما قيمته أربعة الي خمسة مليارات دولار من الدين السيادي للبرتغال لمساعدة البلد على تفادي ضغوط السوق بينما عرض رئيس الوزراء الصيني وون جيا باو في اكتوبر تشرين الاول شراء سندات يونانية عندما تستأنف اثينا اصدارها.