المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة الى كل مسؤول قطري .

مجنون الفتك
07-01-2011, 11:06 PM
لوحظ في الأواني الأخيرة من مسؤولين التوظيف القطريين عدم الأهتمام بالشخص القطري عند تقدمة للوظيفة .في بداية الأمر المسؤول القطري يبدأ الترحيب به بكل حرارة ويشجعة ويقول له نحن مع التقطير ونشجع الكفاءات القطرية ,قدم السيرة الذاتية ونحن سوف نتصل بك ,وفي الحقيقة يكون هذا الكلام عكسي ولا ينفذ جزء منه ويهمش الموضوع ,وإذ تقدم شخص أجنبي الجنسية وخاصة اذا كان هذا الشخص من أصحاب العيون الزرقاء انهى توظيفة في اسرع وقت وبمتيازات كبيرة يحلم بها هذا الموظف الأجنبي دون معرفة امكنياته وخبراته .

في احد الأماكن التعليمية القطرية يوجد معلمة تدرس أحد المواد افادة بأن في بلادها كانت تعمل في أحد البارات وهنا في قطر تعمل مدرسة وبمتيازات يحلم بها المواظف القطري لماذا؟
الإجابة : لأنها من أصحاب العيون الزرقاء .

الهنود في المؤسسات القطرية جميعهم على يد واحدة ويخدمون بعظهم في التوظيف على حساب الموظف القطري لماذا ؟
الإجابة : لأن مستقبل السيرة الذاتية في الموارد البشرية هندي الجنسية ؟

الرجاء من الأخوةالقطريين المسؤولين على التوظيف في الأماكن التالية :
1- مؤسسة قطر للبترول .
2- رأس غاز .
3-قطر فاوندشن .
4- كيوتل .
5- مصنع البتروكيماويات .
6-مصنع الأسمنت .
وباقي مؤسسات الدولية .

النظر الى توظيف القطريين أصحاب الشهادات والخبرات والخرجين الجدد بعين الإعتبار لأن من حق القطري أن يحصل على أمتيازات الدولة بما أنه صاحب شهادات وخبرات ونفتح له الباب ولا نضيق عليه ( يا ريت من المسؤولين القطريين حصلتو على خبرات الهنود في طريقة توظيف من هم في جنسهم ) وتتركون عنكم شخصية الأمبرطورية والسيطرة .

لن تقوم الدولة على مسارات التقدم ورقي إلا بأصحاب الأرض والوطن وكلمة أخيرة للمسؤول القطري اتق الله وكن عادل وبعد عنك المزاجية في التوظيف ومد يدك بكل صدق وامانه لطالب الوظيفة القطري المؤهل وساعده بشتا الطرق للوصول الى وظيفة مميزه حسب شهاداته وخبراته ولا تهمش القطريين أصحاب الخبرات والشهادات وتوظف المشردين من اصحاب العيون الزرقاء دون علمك عن امكانياتهم وخبراتهم .

مستجدة
07-01-2011, 11:18 PM
والله معك حق
منا الى المسوؤلين بس عندي احساس انه عمك اصمخ

حمد بن سعد
07-01-2011, 11:23 PM
يرجال من يسمعك خلها على الله

ماتشوف المطر مايجبينا من لقلوب البيضه.................!!!

الزجاجي
07-01-2011, 11:24 PM
على الاقل على الاقل يعتذرون !!

الواحد اذا قدم على وظيفه .. يردون عليه بالموافقه او الرفض
تخيلوا في المعرض المهني كنت مع واحد قاعد دور على وظيفه .. من بين 22 جهه وشركه بس مكانين ردو عليه بالايميل ولا بالرفض بعد لعدم شاغر !

غيور
07-01-2011, 11:45 PM
اخوي انا احمل شهادة عالية من امريكا وخبرة عشرة سنوات ورحت مره اقدم على مؤسسة حكومية وفي اثناء المقابلة كان فيه واحد امريكي (ونعم) واربعة من ابناء جلدتي (قطريين) مع الاسف , على كل حال انتهت المقابلة وكنت مبسوط من كلام الامريكي , وبعد مغادرتي المبنى والللللللللللللله العظيم اتصل فينى الامريكي وكان يتأسف ويقول انا موافق عليك ولكن القطريين لم يوافقون ( يمكن شهادتك اعلى من شهادتهم )؟

خلي موضوع الشهادة على صوب , سؤالي هو ليه الامريكي كانت عنده (حمية) اقصد لأني خريج امريكا (بلاده) وحاول يساعدني ؟؟؟
والقطريين لم يساعدوني وانا ابن بلدهم وقطري ومؤهل للوظيفة ؟؟؟؟

والله على مااقول شهيد

R 7 A L
07-01-2011, 11:52 PM
اخوي لاتعمم فية مسؤولين يساعدون القطريين على التوظيف ويقدمون لهم افضل البرامج التدريبية .

BURBERRY
07-01-2011, 11:59 PM
يا رجال انا قدمت في مكان كله قطريين من 3 شهور

الي استقبل السيرة الذاتيه و الاوراق الرسميه .. قطري

و الي سوى معاي المقابلة .. قطري

و كانت المقابلة اقل من 5 دقايق

بس سئلني شنو تخصصي و في اي قسم حاب تشتغل؟

طبعا انا استانست قلت شكلهم بيوظفوني .. :nice:

و طنشو لي .. كله يقولون بنتصل لك :telephone:

الاجانب احسن منهم .. على الاقل يطرشون ايميل بالرفض او الموافقه

MoneyMaker
08-01-2011, 02:32 AM
هذا كله بسبب عدم وجود الاستراتيجيات الوطنيه للتوظيف..
الموضوع صاير مزاجي اوظف الشخص اللي ابيه واطنش للي ماابيه

ومثل ماذكر واحد من الاخوان مرات حتى القطريين نفسهم يخافون من الكفأءه.
على فكره بعد المؤسف ايضا ان القطريين هم اول ناس يتحاربون في مجال العمل ولا يعملون لمصلحة بعض(وجهة نظر)

مجنون الفتك
08-01-2011, 05:29 AM
اخوي انا احمل شهادة عالية من امريكا وخبرة عشرة سنوات ورحت مره اقدم على مؤسسة حكومية وفي اثناء المقابلة كان فيه واحد امريكي (ونعم) واربعة من ابناء جلدتي (قطريين) مع الاسف , على كل حال انتهت المقابلة وكنت مبسوط من كلام الامريكي , وبعد مغادرتي المبنى والللللللللللللله العظيم اتصل فينى الامريكي وكان يتأسف ويقول انا موافق عليك ولكن القطريين لم يوافقون ( يمكن شهادتك اعلى من شهادتهم )؟

خلي موضوع الشهادة على صوب , سؤالي هو ليه الامريكي كانت عنده (حمية) اقصد لأني خريج امريكا (بلاده) وحاول يساعدني ؟؟؟
والقطريين لم يساعدوني وانا ابن بلدهم وقطري ومؤهل للوظيفة ؟؟؟؟

والله على مااقول شهيد

أخي العزيز هذا الشىء لم يحدث معك انت فقط بل حصل مع الكثير من القطريين كنا في السابق نعتقد أن التوظيف في المؤسسات لغير القطريين كان السبب معارف الغير القطريين ولكن من تجارب كثير من القطريين اتصح أن السبب هو المسؤولين القطريين أنفسهم ,ربما يعود ذلك لحسدهم لبعض وجهلهم في أمور المستقبل والإدارة أو لأسباب أخرى .

أنا شخصيا سمعت وتأكدت بأن أحد المدراء في قطر للبترول كان يوظف الغير القطريين في منصاب كبيرة وذلك حتى يسعدوه في القيام بمهمته ويفرض سيطرته وأوامره عليهم لشتري راحته في العمل ويتفرق لأمور اخري حتى لا يتحمل المسؤولية ومن ثم يظهر أمام الغير بأنه فاهم في العمل ويكثر علهم الأوامر وينسا نفسة فيكلفهم بواجبات عمله .

وانا في رأي الشخصي أعتبر المسؤول القطري الذي لا يساعد أبناء بلده ويفضل الغير هو شخص غبي ومريض ويحتاج الى إعادة تأهيل والتفنيش من عمله حتى يكون عبره لغيره

مجنون الفتك
08-01-2011, 04:48 PM
upupupupup

مجنون الفتك
09-01-2011, 09:44 AM
upupupupupupup

مجنون الفتك
09-01-2011, 11:34 AM
upuopup

alsubaiai
09-01-2011, 12:13 PM
:taunt::taunt::taunt:شر البلية مايضحك

اليوم الصباح اتصل فيني واحد من الربع يقولي سالفة

تخيلوا معاي اشلون صارت معاناة القطري في بلاده

شاب في مقتبل العمل ( يعني واحد توه امخلص الثانوية العامة )

قدم على وظيفة في احدى الشركات التابعة للدولة والي تمتلك فيها 51% من راس المال

شي حلو الشبابا ماقصرو ابوالشباب استلم اوراق التعيين ( القمسيون الطبي و التحقيقات الجنائية )

وبعدها باشر العمل في مكتب فيه 3 مقيمين

بعد 3 ايام جاه المدير العام وقاله احنا انهينا خدماتك روح شوفلك وظيفة ثانية

ااااااااااااااااااااااه يالقهر

Hamad7788
09-01-2011, 12:33 PM
قطري وينهون خدماته بدون سبب قوي جدا ؟؟؟؟؟؟؟

مستحيل ...

واذا صار هالشي صج .. ماله الا وزارة العمل وهم بياخذون حقه ثالث ومثلث منهم

القطري مايتفنش ولا ينهون خدماته الا اذا كان السبب قوي مثل قضية امن دولة او جنائية او من هالامور

تقدرون ترجعون للدستور فيها