المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هبوط سعر العقارية ؟؟؟؟؟

tamer_dohaa
22-04-2005, 02:22 PM
ما هو سر هبوط سعر العقارية إلي هذا الحد علي الرغم من تحقيقها لارباح قياسية؟
الاجابة هي:
عدم احتفاظ حاملي الاسهم باسهمهم خاصة من قام بشرائها بسعر أقل من مائة ريال لجني ارباح سريعة في حين انهم لو انتظروا للاكتتاب لكان افضل لهم.
فالشركة العقارية هي من الشركات الواعدة في السوق القطري وخاصة في ظل وجود الطفرة المعمارية التي نشهدها في قطر.
واتوقع معاودة اسهم هذه الشركة في الارتفاع خلال الايام القادمة.

اللورد
22-04-2005, 02:27 PM
السبب على ماأعتقد هو عدم انتهاء قترة الاكتتاب وطرح الأسهم الجديده

الشرقية
22-04-2005, 04:10 PM
عندما اشترى اسهم في العقارية يوم الاحد القادم هل يحق لى الاكتتاب ام انه انتهت الاحقية .

وماهي الشركات التى بقي علية وقت للاحقية في الاكتتاب عليها . ارجو من لديه العلم الافادة .

سهم عتيج
22-04-2005, 04:45 PM
بالنسبة للعقارية,, فليس لك الحق في الاكتتابات الجديدة,, أما الأسهم اللي ممكن تلحقين عليهم,, فهم السلام والمتحدة,, والتخصصي اذا أقر مجلس الادارة زيادة رأس المال..

الشقيان
22-04-2005, 07:16 PM
الله كريم اخوووووووووووووووووي

الأستشاري
22-04-2005, 11:13 PM
السبب معروف وهو .................كل شركه يكون فيها أكتتاب لا زم يكون فيها نزول ....... والدور جاي على

المتحده 45 ريال بعد الأكتتاب

النقل 110 ريال ======

السلام 20 ريال ======

التخصصي 50 ريال ======

والسوق يحتاج الى صبر .............وهذا توقع....... والعلم عند الله

الفيصلي
22-04-2005, 11:23 PM
السلام عليكم جميعا
يعنيي الاستشاري تعتقد عقب مايخلص الاكتتاب بيرتفع سعر السهم
وقبل دخول الاسهم الجديدة البورصة وكم تعتقد راح يكون سعره

الأستشاري
22-04-2005, 11:31 PM
أخي الفيصلي ............. العلم عند الله

ولكن هذا أمر طبيعي نزول سعر أي شركه أثناء وبعد الأكتتاب . لأن الكل راح يبيع الأسهم الى حصل عليها بسعر رخيص. ولكي يرتفع السهم يحتاج لفتره طويله ... تعتمد على نتائج الشركة ونسبة العائد على السهم.

كحيلان
23-04-2005, 01:44 AM
يا الأستشاري ظلمت الشركات اللي ذكرتها بالنزول القاسي وهذا واسمك الأستشاري!!!!

الأستشاري
23-04-2005, 09:11 AM
أخي كحيلان ........ يبدو انك جديد في عالم الأسهم .

وأرجو منك الرد بأسلوب عقلاني وتحليل أقتصادي والبعد عن الكلام العامي

هناك معادله يجب أن تعرفها في حالة توزيع الأسهم المجانية والأكتتاب

لو أن شركة وزعت أسهم مجانيه بقيمة 50 % وسعرها في أخر تداول 200 ريال . فأنها سوف تفتح بعد الزياده على
200÷ 1,5 = 133 ريال .

( ولا يوجد ظلم )

qshark
23-04-2005, 09:44 AM
لايوجد شي اسمه أسهم مجانية ، وهذا يعتبر تقسيم ، زالسلام والمتحدة والعقارية ما وزعوا الا 10% ، 10% ، 5% على التوالي ، والباقي اكتتاب ، لازم اتكون حسبتك دقيقة علشان ما تثير اشاعات وبلبلة بين الناس إحنا مو ناقصين وبارك الله في الجميع . مثال : المصرف تعافى بسرعة ورجع بسعر أكبر من سعره قبل التوزيع بشهرين ، يعني السعر بعد الاكتتاب والأسهم المجانية ، السعر يعتمد على اداء الشركة وتوقعاتها المستقبلية بشكل أكبر ، مو على مزاج المضاربين اللي يشوهون صورة بعض البيانات علشان يأخذون الاسهم بسعر رخيص ويبيعونها بغالي ، والدليل ليش بعد التوزيعات الكميات تكون رهيبة ، والطلب قليل لتنزيل سعر السهم ، ومرة وحده ، 200,000 سهم طاروا في ربع ساعة ، أعتقد الأمر مكشوف وواضح ، بس المستثمرين طويلي المدى والمتوسطين ما يهمهم ، يأخذون الأسهم المجانية ويزيدونها بالاكتتاب ، وينطرون ، وأرباحهم بتكون صاروخية ، مثلا رفيجي شاري في بنك من البنوك من كم سنة ، وآلحين تضاعف المبلغ اللي اشترى بيه بــ 22 ضعفاً ، يعني اللي يبي يستثمر ، يخلي هدفه من سنتين لـ 5 سنوات ، ويشوف النتيجة ربح مضمون انشالله ، ومثال أخير :

واحد إشترى المصرف في ديسمبر 2003 ، على 110 ، وخذ 1000 سهم ، يعني المبلغ 110,000

وفي الجمعية خذ 30% أسهم مجانية ، يعني عنده ألحين 1300 سهم !!

وفي 2004 وزعوا 70% !!!!!!!!!!!

يعني صار عنده 910 سهم مجاني + 1300 = 2210 سهم !!!!!!!!!!!

وسعره يوم الخميس 276 ريال للسهم

يعني 276 ضرب 2210 = 609960 ريال

يعني إستثمار سنتين أثمر عن ربح 499,960 ريال

يعني 450% ربح ، وهذي يخلي السهم ما ينزل للسعر البحت اللي يحطونه المحللين ، والمتوقع لأن المستثمرين طويلي الأجل والمتوسطين عارفين قيمته ، والمضاربين بيموتون علشان ينزلون قيمته ، وبعدين يدفعون بكامل قواهم لرفع قيمته وكذي المضارب يستفيد من الفرق وكله على ظهر الاشاعات اللي إخربت بيت الناس ،

وأنا أقصد بكلامي ، اللي يبي الربح الأكيد والمضمون ، الاستثمار الطويل الأجل أفضل ، وكذي السوق ما بيغرق وينزل مع الاشاعات لأن طويل الأجل بيكون مب مهتم ، وسعر السهم بيكون ثابت ، طالع البورصات العالمية النزول يكون بالأجزاء أحياناً مثل -0.45 %أو +0.005 %، مو عندنا يا 5+ أو -5 ، أغلب الأحيان !!!!!!!

الأستشاري
23-04-2005, 10:26 AM
أخي qshark............

الأمر ليس فيه بلبله .................. ويجب أن تعرف الفرق بين شركة وأخرى المصرف لا يمكن مقارنته بالمواشي أو السلام أو العقاريه أو المتحده ...نسبة العائد في المصرف 7% بينما في المتحده مثلا 0,06 % وبالتالي فأن أي أكتتاب من الطبيعي أن ينزل سعر بأقل لو كان هناك توزيع أسهم مجانية . وليس لدي المعادله لحساب قميته السهم بعد الأكتتاب .

وكما ذكرت طلوع السهم بعد الأكتتاب يعتمد على نتائج الشركة ......... وعلى سبيل المثال التخصصي لديه خساره والمتحده العائد على السهم لم يتجاوز 0,06% . وبخصوص العقاريه فأنها حققت أرباح معقوله فرغم النزول فأن سهمها سيرتفع مع أعلان نتائجها النصف سنوية. وسبب عدم توقف السهم عن النزول يرجع الى وضع السوق وكثرة الأكتتابات وجني الأرباح. وسهمها مرشح للصعود وخاصه بعد نتائج الربع الأول والذي يبشر بالخير .

كحيلان
23-04-2005, 11:01 AM
يا استشاري ممكن تقولي ايش هو الأسلوب الغير عقلاني والكلام العامي ما اقول الا الله يهديك ويصلحك ويخليك لعين ترجيك. ثانيا تقول لي يبدو انك جديد في عالم الأسهم؟ اقولك نعم وهل يوجد شخص يولد وهو يعرف كل شي يا الأستشاري اسلوبك استفزازي وشخصيتك نوعا ما كشفت وعندي القدره والحمد لله كيفيت التعامل مع هذه النوعيه من الناس واسمحلي اخوي الأستشاري اقولك ((لجل عين تكرم مدينه)) والعين هي هذا المنتدى وشكرا لكم

سوبرمان
23-04-2005, 11:51 AM
أخي qshark............

الأمر ليس فيه بلبله .................. ويجب أن تعرف الفرق بين شركة وأخرى المصرف لا يمكن مقارنته بالمواشي أو السلام أو العقاريه أو المتحده ...نسبة العائد في المصرف 7% بينما في المتحده مثلا 0,06 % وبالتالي فأن أي أكتتاب من الطبيعي أن ينزل سعر بأقل لو كان هناك توزيع أسهم مجانية . وليس لدي المعادله لحساب قميته السهم بعد الأكتتاب .

وكما ذكرت طلوع السهم بعد الأكتتاب يعتمد على نتائج الشركة ......... وعلى سبيل المثال التخصصي لديه خساره والمتحده العائد على السهم لم يتجاوز 0,06% . وبخصوص العقاريه فأنها حققت أرباح معقوله فرغم النزول فأن سهمها سيرتفع مع أعلان نتائجها النصف سنوية. وسبب عدم توقف السهم عن النزول يرجع الى وضع السوق وكثرة الأكتتابات وجني الأرباح. وسهمها مرشح للصعود وخاصه بعد نتائج الربع الأول والذي يبشر بالخير .

كلامك سليم لايمكن مقارنته بس هذا قبل اما الان تغيرت الاحوال فالشركات الصناعيه هي الاقوى في السوق ويجب على المستثمرين الجدد يدخلون مع الشركات الواعده مثل ماصار عندنا بالسعوديه قبل البنوك هم الاكثر ارتفاعاً اما الان شوف كيف الشركات الصناعيه مو بس الكبيره حتى الصغيره مره اسعارها خياليه

ولو نرجع في الحقيقه ارباح البنوك من اين تأتي كلها مضاربات واستثمارت في الشركات يعني البنك ماينتج مثل الشركه

المراقب
23-04-2005, 11:52 AM
أخوي الأستشاري، مع إحترامي لرأيك، إلا أني اعتبره مبالغ فيه جدا، هناك إنخفاضات ولكن ليست بالصورة التي ذكرتها، يجب أن تنظر إلى نسبة الإكتتاب ونسبة توزيع الأسهم المجانية.

ثنايا النظر إلى القيم الدفترية، وأداء الشركة ومشاريعها، وغيرها من العوامل.

انا لا أقول لن يكون هناك إنخفاضات، ستكون وبكن بصورة معقولة، فالمتحدة الأكتتاب فيه بي 40 ريال، فكيف يكون سعرها 45 ريال كما تفضلت؟

والله اعلم

قطر
23-04-2005, 01:31 PM
أخي كحيلان ........ يبدو انك جديد في عالم الأسهم .

وأرجو منك الرد بأسلوب عقلاني وتحليل أقتصادي والبعد عن الكلام العامي

هناك معادله يجب أن تعرفها في حالة توزيع الأسهم المجانية والأكتتاب

لو أن شركة وزعت أسهم مجانيه بقيمة 50 % وسعرها في أخر تداول 200 ريال . فأنها سوف تفتح بعد الزياده على
200÷ 1,5 = 133 ريال .

( ولا يوجد ظلم )

اخوي الاستشاري انت تكلمت عن الاسهم المجانيه او المنح ..
وتعديل السعر بعد توزيعها..

لكن الاسعار التي وضعتها للشركات هل هي بعد الاكتتاب او بعد توزيع المنح ؟؟

واذا كانت بعد الاكتتاب .. فما هي المعادله..

شاكر لك اجابتك :)

tamer_dohaa
23-04-2005, 01:57 PM
مشكورين يا اخوة علي هذه الردود
وتحياتي للجميع

hamadali
23-04-2005, 09:16 PM
طرب الدكاتباتبببتبتبتبتبتبتتب
××××××××××××××××××××

عسى ماشر اخوي ايش اللي اتقوله؟؟

قطــــــــــــــــر