المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحذر مطلوب غدا الأحد ! ! ! !

الأستشاري
15-04-2006, 06:43 PM
أشكر أخواني المحللين والأعضاء على مجهودهم وتحليلاتهم.

بالنسبة ليوم غدا الأحد فأنه يمثل مفترق طرق . وخاصه أن أسواق الخليج بدأت في النزول وبشكل خطير وأن أرباح الشركات الربع السنوية قد تم الأعلان عنها كما ان حاجز 9500 نقطه يمثل حاجز مقاومه قوي بعد سلسلة من الأرتفاعات المتواصلة . وأرجو من الجميع عدم التفأول المفرط.

والحذر مطلوب في بداية تداول السوق .وبالتوفيق للجميع.............

لاداعي
15-04-2006, 06:48 PM
جزاك الله خير اخوي الأستشاري

على التنبيه ويعطيك العافيه

Analyzer
15-04-2006, 06:50 PM
كل الشكر اخي الاستشاري على التنبيه ونتمنى التوفيق للجميع

Trader
15-04-2006, 06:51 PM
أوافقك الرأي أخي الاستشاري فالحذر مطلوب وخصوصاً في بداية الساعه الأولى من التداول

عابر
15-04-2006, 06:54 PM
أوافقك الرأي تماما ، و أعتقد في مثل هذه الأوقات يفضل الترقب على التفاعل مع الأحداث وخصوصا عند الصعود أو الهبوط الغير مبرر وكان الله في عون الجميع كي يتخذوا قرارات سليمة ويلزموا الحذر الواجب للحفاظ على أموالهم.

ابو الاسهم
15-04-2006, 07:00 PM
بالنظر الى احجام التداول في الاسبوع الماضي ان شاء الله بيكسر الحاجز بسهولة

عابر سبيل
15-04-2006, 07:19 PM
الاخ/الاستشاري....

اشكرك...بس اعتقد انك " قلق" ...و تميل للتشاؤم بسبب " الصدمات" السابقة

أنا معاك 100% ان علينا ان نحدذر...في كل الاوقات....مب بس بكره....

شوف اخوي...الحذر في السوق نفسه...واضح الاسبوع اللي فات...

يعني ....برغم الارتفاعات المذهلة في كثير من الشركات..الا ان التقرير الاسبوعي يوضح التالي:

عدد الشركات المرتفعة 17
عدد الشركات المنخفضة 15

و اذا ما شفت التقارير الربع سنوية المعلنة لحد الآن...و قارنتها باتفاع اسهم تلك الشركات خلال الاسبوع الفائت.... بتشوف ان هنالك حذر و " تعقل" في مدى و حجم ارتفاع الاسعار....بالتوافق مع الارباح المعلنة...أو المتوقعة....

و ممكن ان نستثني " بروه" االي هو مثل ما تعرف....سهم جديد.... و هو للمضاربة البحتة......

و الله ايوفق الجميع

المراقب
15-04-2006, 07:41 PM
الحذر غدا في مكانه، ولكني لا أرى داعي للخوف حيث أن السوق
لم يرتفع بشكل كبير. بل كان متوازن جدا. إرتفاع قليل وإنخفاض
مماثل.

أحجام التعاملات جيدة جدا، من حيث كمية الشراء والبيع وعدد الأسهم.

ما حدث اليوم في السعودي هو استمرار لحالة فقدان الثقة.

nor85
15-04-2006, 08:09 PM
يعطيكة العافية

ابو الاسهم
15-04-2006, 08:10 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=42806

الأستشاري
15-04-2006, 08:56 PM
أشكر الجميع على المداخلات .......

الحذر مطلوب . والترقب هو الأفضل كون أن الأسعار لن ترتفع كل يوم لمت والتوازن سيعود مره أخرى للسوق وبالتالي فأن الشراء يكون على مراحل .

وول ستر يت
15-04-2006, 09:03 PM
السوق بالاف خير يااخي الاستشاري

المخلب
15-04-2006, 09:09 PM
شكرا لك .. وغدا لناظره قريب ..

بدور
15-04-2006, 09:17 PM
كل الشكر للأخ الاستشاري

يعطيك العافيه

خالدبوخالد
15-04-2006, 09:22 PM
سجلوها علي او طردوني من المنتدى بكره باذن الله السوق رهيب

السيف والقلم
15-04-2006, 09:24 PM
اولا اشكرك على حرصك وانا معك بذالك ولكن اعتقد ان ادارة السوق ووزارة الاقتصاد مهياين السوق لمفاجئه قدتكون نزول المصرف الجديد
وحسب اعتقادي ان الاسبوع القادم سوف يكون السوق متماسك نوعا ماء بين الصعود يوم والهبوط يوم اخر
وهذراي

عتيج الصوف
15-04-2006, 09:29 PM
السوق مثل البحر لازم تكون حذر طوال ايام الأسبوع وعلى مدار السنه.... :eek2:

بوحمد1
15-04-2006, 09:47 PM
الإرتفاع اللي حصل طبيعي جداً لأن الأسعار مغرية جداً للشراء ولا أخص أي قطاع بعينه (لأن جميع الأسعار كانت ولا تزال في الحظيظ ) صحيح الحذر مطلوب وعدم الإندفاع مطلوب ولكن ليس في هذه الأسعار المغرية للشراء ................. وجهة نظر.

N7eEeS
15-04-2006, 10:54 PM
السلام عليكم :)

سوقنا دايم يخالف التوقعات السوق جالس يطلع والناس يقولون اذا الحين السوق يطلع شلون بكره لو اعلنوا النتائج الربع سنويه يعني توقع عكس الناس :)انا بصراحة الايام اللي طافت ماشوف الا مضاربات في الدولي والمصرف وبروه وبشكل واضح لان يصير عليهم بيع كبير باقي شركتين معروفين اللي يرفعونهم على اللمت اب .
هذا والله اعلم

الأستشاري
15-04-2006, 11:04 PM
n7eEes
بالفعل أخي السوق السعودي والأماراتي خالف نتائج الأرباح الربع سنوية . وأرباح الدولي تم الأعلان عنها .واذا خالف التوقعات فأن مصير المصرف سيكون كذلك .

وأرباح المصرف الربع سنوية ستكون في حدود 250 مليون ريال

دانة الدوحة
15-04-2006, 11:13 PM
جزاك الله خير اخوي الأستشاري
اوافقك الراي

سهم فلاش
15-04-2006, 11:13 PM
السلام عليكم جميعا

لاداعى للخوف فان من اهداف الهوامير فى هالوقت تخويف الصغار بالخروج من السوق

لاداعى للخوف فان المؤؤشر ان شاءاللة سوف ينجه الى 10000الاف

ROSE
15-04-2006, 11:15 PM
كل الشكر والتقدير اخوي الاستشاري وبالفعل الحذر مطلوب

غالي ألأثمان
15-04-2006, 11:17 PM
اللي راح يبيع راح يتحسف عما قريب وسجلوها علي

الأستشاري
15-04-2006, 11:30 PM
اللي راح يبيع راح يتحسف عما قريب وسجلوها علي

كذب المنجمون ولو صدقوا

وجه الخير
15-04-2006, 11:53 PM
:) اظن احنا نتاثر و امتداد بالي اصير في الاسواق التي حوالينا. كا السوق الاماراتي و السعودي. :nice:

سهم طايش
16-04-2006, 12:05 AM
يوم الخميس طلعت ارباح اعمار اكثر من ممتازه

مليار و نص درهم خلال الربع الاول

و اليوم اعمار لمت داون

المستثمر اصبح لا يعترف الارباح

يعترف فقط ب( معاهم معاهم 00 عليهم عليهم )

الأستشاري
16-04-2006, 12:15 AM
تحياتي لك سهم طايش

بكره أختبار نتائج الأرباح مع الدولي هل سيرتفع أم ينزل؟؟؟ . وقد سبق أن كان ذلك مع الوطني أرتفع قليل ثم نزل وإستقر .

وول ستر يت
16-04-2006, 12:17 AM
اخي الأستشـــــــــــــــاري ليش انت متشام من بكره !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!

الأستشاري
16-04-2006, 12:22 AM
وول ستريت

أنا لست متشأم ولا متفائل ؟؟ ولكن هناك مؤشرات قوية تأكد على عدم إستمرار الأرتفاع . ولكن يبدو انك غير مطلع . وصاحب تفائل مفرط وهذا مبدأ مرفوض في عالم البورصة .

شمعة الحب
16-04-2006, 12:25 AM
انا ان شاء الله متأمله كل خير وخاصه ان هناك شركات في بعض ا لقطاعات لم تاخذ نصيبها من الارتفاع الذي لم يكن ارتفاع بكل المقاييس وايضا لايوجد مايدعو للخوف والتشاؤم مثل طرح اواكتتاب شركة ..اما المضارب عليه ان يتابع العرض والطلب ,, لكن ليش اخوي الاستشاري تربطونا بالاسواق الاخرى ..شاكره لك حسن تعاونك مع الجميع..

العذب
16-04-2006, 12:27 AM
أشكر أخواني المحللين والأعضاء على مجهودهم وتحليلاتهم.

بالنسبة ليوم غدا الأحد فأنه يمثل مفترق طرق . وخاصه أن أسواق الخليج بدأت في النزول وبشكل خطير وأن أرباح الشركات الربع السنوية قد تم الأعلان عنها كما ان حاجز 9500 نقطه يمثل حاجز مقاومه قوي بعد سلسلة من الأرتفاعات المتواصلة . وأرجو من الجميع عدم التفأول المفرط.

والحذر مطلوب في بداية تداول السوق .وبالتوفيق للجميع.............
مساء الخيرات اخي الإستشاري المعذره لم اطلع على موضوعك لأنني كتبت موضوع مشابه في قسم التحليل الفني , وكلامك منطقي جدا والحذر مطلوب في كل الأحوال . والحمد لله السوق الى خير بإذن الله على المدى المتوسط والبعيد . والله يجعل ايامكم كلها فرح وخير ويرزقكم من فضله. :D

وول ستر يت
16-04-2006, 12:31 AM
اخي الأستشاري انا في عالم المال من1995 و في البورصه 1998 و الحمد لله يالاف نعمه

سوال ماهي مؤشرات قوية التي تأكد على عدم إستمرار الأرتفاع هل ممكن ?????

ياالأستشـــــــــــــــاري

العديد
16-04-2006, 12:39 AM
:) اظن احنا نتاثر و امتداد بالي اصير في الاسواق التي حوالينا. كا السوق الاماراتي و السعودي. :nice:

لايوجد اي ربط بينا وبين الاسواق المجاورة واكبر دليل لما كان السوق السعودي يسجل الارقام القياسية وين كان السوق القطري كان يمر بمرحلة تصحيح قوية على مدى 6 شهر والعكس صحيح وان وجد رابط راح يكون رابط نفسي فقط نعم الحذر مطلوب غدا ولنرى هل يتفاعل الدولي مع الارباح المتازة الذي اعلن عنها اليوم والتفاعل راح يكون اكبر اذا اعلن عن ارباح الصناعات ان كانت ارباح قياسية راح يجر السوق للاعلى لكن لفت انتباهي البيع في الصناعات في الايام السابقة للشخص الواحد 10000 سهم هل اصاحب الطلبات يعلمون بالارباح مسبقا ام مضاربة بحته والعكس صحيح الطلبات التي ندخل على الصناعات ابتدا من 5000 للشخص الواحد الي 10000 هل يعلمون مسبقا بارباح قوية للصناعات :con2:

وول ستر يت
16-04-2006, 12:41 AM
واين مؤشرات قوية يالأستشـــــــــــــــاري!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!

العديد
16-04-2006, 12:59 AM
ا لكن ليش اخوي الاستشاري تربطونا بالاسواق الاخرى ..شاكره لك حسن تعاونك مع الجميع..
اختي شمعة الحب
اعتقد لج موضوع سابق كنتي تربطين اسواق المنطقة ببعضها البعض على ماعتقد اذا ماخانتني الذاكرة
فاكيف السؤال الان ليش تربطونا بالاسواق الاخرى

شمعة الحب
16-04-2006, 01:10 AM
اختي شمعة الحب
اعتقد لج موضوع سابق كنتي تربطين اسواق المنطقة ببعضها البعض على ماعتقد اذا ماخانتني الذاكرة
فاكيف السؤال الان ليش تربطونا بالاسواق الاخرى

الموضوع الذي ربطت بها الاسواق جميعها من ناحية التضخم التي تخص دول الخليج من حيث ترتيب اوراقها واول سوق واصغره اعاد ترتيب اورقه سوق الدوحة.. وليس بين سوق وصلت اسعاره للقاع واسواق متضخمه اسعارها واسوق تجزء اسهمها واكتتابات لتحد من التضخم الان اخي لاتقارنون سوقنا باي سوق من دول الخليج لان سوقنا كما ذكرت اسعاره تراجعت وبعضها اصبح اقل من القيمه الدفتريه مع مكررات ارباح عالية وتوازن وستقر له فتره ثم بعد ذلك تحرك في هذه الفتره الوجيزه.. اما جني الارباح فهذ امر عادي وطبيعي في الاسواق مش شرط ان سوقنا ونفسية مستثمرينا ترتبط بهم..ارجو ان تميز ذلك اخي لاني اعني واتذكر ماكتبته ..وشكرا اخوي لعديد..

العديد
16-04-2006, 01:37 AM
الموضوع الذي ربطت بها الاسواق جميعها من ناحية التضخم التي تخص دول الخليج من حيث ترتيب اوراقها واول سوق واصغره اعاد ترتيب اورقه سوق الدوحة.. وليس بين سوق وصلت اسعاره للقاع واسواق متضخمه اسعارها واسوق تجزء اسهمها واكتتابات لتحد من التضخم الان اخي لاتقارنون سوقنا باي سوق من دول الخليج لان سوقنا كما ذكرت اسعاره تراجعت وبعضها اصبح اقل من القيمه الدفتريه مع مكررات ارباح عالية وتوازن وستقر له فتره ثم بعد ذلك تحرك في هذه الفتره الوجيزه.. اما جني الارباح فهذ امر عادي وطبيعي في الاسواق مش شرط ان سوقنا ونفسية مستثمرينا ترتبط بهم..ارجو ان تميز ذلك اخي لاني اعني واتذكر ماكتبته ..وشكرا اخوي لعديد..

شمة الحب
شكرا على التوضيح

شمعة الحب
16-04-2006, 01:53 AM
شمة الحب
شكرا على التوضيح

لاشكر على واجب وانا اعطيك كرنتيه اخوي لعديد بان سوقنا ان شاء الله الى ان يتم طرح بنك الريان سيكون صحيح انه سوق الخير ..ومتعفى وسوق صحي 100%نحن لانتكلم عن جني الارباح البسيطه والعاديه ولكن ان يتراجع بصوره يتخوف منها المستثمرين كما كنا في السابق نحذر منها لا.. وايضاعند جني ارباح شركات سترى تحرك شركات اخرى وفي قطاع آخر نحو الصعود اي انه سيكون متوازن من حيث التداول .. وستراى المؤشر وقد وصل خلنا نقول تحت 10000 نقطه اذا لم يعديها ..باذن الله ..

مساهم مقرود
16-04-2006, 01:59 AM
لايوجد اي ربط بينا وبين الاسواق المجاورة واكبر دليل لما كان السوق السعودي يسجل الارقام القياسية وين كان السوق القطري كان يمر بمرحلة تصحيح قوية على مدى 6 شهر والعكس صحيح وان وجد رابط راح يكون رابط نفسي فقط نعم الحذر مطلوب غدا ولنرى هل يتفاعل الدولي مع الارباح المتازة الذي اعلن عنها اليوم والتفاعل راح يكون اكبر اذا اعلن عن ارباح الصناعات ان كانت ارباح قياسية راح يجر السوق للاعلى لكن لفت انتباهي البيع في الصناعات في الايام السابقة للشخص الواحد 10000 سهم هل اصاحب الطلبات يعلمون بالارباح مسبقا ام مضاربة بحته والعكس صحيح الطلبات التي ندخل على الصناعات ابتدا من 5000 للشخص الواحد الي 10000 هل يعلمون مسبقا بارباح قوية للصناعات :con2:
اولا شكرا لك اخوي الاستشاري على التحذير وكلامك صحيح اخوي العديد واحب ازيد شي على كلامك هو انه مكررات الربح على معظم الاسهم القطريه ممتازه ومجديه للشراء والاستثمار على المدى البعيد ومافي خوف من الشراء في الوقت الحالي للي عنده سيوله وسوقنا يبشر بالخير وغير عن الاسواق الخليجيه وفعلا راح الايام تثبت هالكلام لان اقتصادنا قوي وفي ايدي امينه :app: :app: :app: :app:

بنت الخيراني
16-04-2006, 07:37 AM
الله كريم

alkaabi
16-04-2006, 08:49 AM
شكرا لك اخوي

الاستشاري

والحذر فعلا مطلوب

والرسول صلى الله عليه وسلم يقول

لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه مايحب لنفسه ....

milan
16-04-2006, 10:56 AM
بالنظر الى احجام التداول في الاسبوع الماضي ان شاء الله بيكسر الحاجز بسهولة
يازين هالتحليل :)

سهم الدوحة
16-04-2006, 11:20 AM
.

حذرك يا الأستشاري ...

ضيع علينا اليوم شراء البروة ... كله لمت أب وما في طلبات بيع !!!!

ضاعت علينا الفرصه !!!

.

Breakaway
16-04-2006, 12:02 PM
المؤشرات الفنية كلها بلغت مستوى الإفراط في الشراء ، ولا بد من تصحبح، وأنصح بعدم الشراء حتى يأتي التصحيح وينتهي!

مقيم
16-04-2006, 12:05 PM
المؤشرات الفنية كلها بلغت مستوى الإفراط في الشراء ، ولا بد من تصحبح، وأنصح بعدم الشراء حتى يأتي التصحيح وينتهي!
لم تصل بعض الاسهم الى التشبع , وقود , صناعات

alkaabi
16-04-2006, 12:30 PM
.

حذرك يا الأستشاري ...

ضيع علينا اليوم شراء البروة ... كله لمت أب وما في طلبات بيع !!!!

ضاعت علينا الفرصه !!!

.

وهل الحذر معناته لاتشتري ولاتبيع ...!!!!

ولا انك تشوف وضع السوق كيف وتتخذ قرارك بدون استعجال ....

وتخيل لو نزلت بروة بكرة وش بيكون ردك ...!!!!

كل واحد مسؤول عن قراره

والاخوان ينصحون هنا فقط

والقرار الاول والاخير للشخص نفسه

وماهو ملزوم ياخذ على كلامهم

Breakaway
16-04-2006, 12:31 PM
لم تصل بعض الاسهم الى التشبع , وقود , صناعات

اقصد المؤشر العام للسوق