المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسكم كسل .. وشك في انفسكم .... نقص حاد في بنك الدم

البدع
10-01-2011, 01:30 PM
هناك نقص في بنك الدم

نتمنى التبرع

التبرع بالدم راح يفيدك صحيا في الدنيا ويمكن يكون طوق نجاة وانت تمشي على الصراط المستقيم يوم الحساب

للاسف .. مروا علي 3 اثناء محاولة التبرع بالدم:

- واحد كسلان ... مايبي يروح يتبرع بالدم من الكسل وااللامسؤولية

- واحد دنيء مايحب يساعد الناس (اعوذ بالله منه ومن اشكاله)

- واحد شكاك (من كثر اللعبة شاك انه فيه مرض, واول مايسمع بالتبرع بالدم تلاقيه يخاف)

ننصح بالتبرع بالدم

والله يجزي خير الي يتبرع

بصمة قطرية
10-01-2011, 01:35 PM
ان شــاء الله اللي بيقــدر بيروح يتبرع ..
يجدد وينشط الدورة الدموية ..
وأجر قبل كل شي ..

مهل
10-01-2011, 01:43 PM
كانك تشتغل هناك

روح خلهم يحطون ممرضات محترمات يعرفون يشتغلون

اخر مرتين تبرعت فيهم تبت من الي سوته في يدي تقول يهودي الي جاي يتبرع

ام السعف
10-01-2011, 01:45 PM
يالله يا شباب فزوا وروحوا تبرعوا وجددوا دماؤكم الطاهرة ،،

البدع
10-01-2011, 01:48 PM
يالله يا شباب فزوا وروحوا تبرعوا وجددوا دماؤكم الطاهرة ،،

اي شباب !!!

بعطيك معلومة

اكثر الي يتصدقون الحريم

اكثر الي يتبرعون حريم

اكثر الي يشتغلون حريم

اكثر المتطوعين حريم

البدع
10-01-2011, 01:49 PM
كانك تشتغل هناك

روح خلهم يحطون ممرضات محترمات يعرفون يشتغلون

اخر مرتين تبرعت فيهم تبت من الي سوته في يدي تقول يهودي الي جاي يتبرع

يمكن

ليش لا

البدع
10-01-2011, 01:50 PM
ان شــاء الله اللي بيقــدر بيروح يتبرع ..
يجدد وينشط الدورة الدموية ..
وأجر قبل كل شي ..

يعطيك العافية

gamal503
10-01-2011, 01:55 PM
المفروض يوزعون مراكز تبرع " اسعافات " ع الكورنيش والجامعات , واللمدارس , مثل مصر يعني مراكز تجمع للناس وساعتها كتير هيتبرع

البدع
10-01-2011, 01:58 PM
المفروض يوزعون مراكز تبرع " اسعافات " ع الكورنيش والجامعات , واللمدارس , مثل مصر يعني مراكز تجمع للناس وساعتها كتير هيتبرع

عملوا في الكورنيش

وفي مدن خارج العاصمة

ويبعثون مسجات

ويحدون اعلان بالإذاعة

ويعطونك وجبة مجانا

بس مافي فائدة في ( البعض)

البعض عايش ( بلا مسؤولية)

و

مريومة
10-01-2011, 02:17 PM
الحمدالله دمي على قدي:weeping:

الرايــق
10-01-2011, 08:28 PM
ممكن مواعيدهم ؟؟
وهل موجودين مساء ؟؟
وين مواقعهم الاخرى؟

M007
10-01-2011, 08:31 PM
ادوخني ابرة الدم

غير ان فصيلة دمي ab+

مامنها فايدة لغيري بس لنفسي ههههه

فلتة زمانها
10-01-2011, 08:46 PM
والله تبرعت لهم لين ما نشف دمي
خصوصا اني o+

toomi9
10-01-2011, 09:00 PM
وين انزين
يالله بروح

وحيد-الشوق
10-01-2011, 10:33 PM
- واحد كسلان ... مايبي يروح يتبرع بالدم من الكسل وااللامسؤولية

اخاف اكون من هالفئة :(

مادري ليش مشوارهم ماينقضي استغفر الله لين يوصلني مسج منهم دووم اكون في الدوام والله العالم الشغل ياخذ كل وقتي ولين كنت اجازه انسى والحين محتاجين دم وبكره مسافر ان شاء الله

لازم يفتحون التبرع في المراكز مب معقولة بس مركز الدم في مستشفى حمد !!

ANONYMOUS
10-01-2011, 10:37 PM
يبغي له

بس مافي تشجيع

لازم نروح قروب عشان نسولف واحنا عالاسره البيضاء

بدون
10-01-2011, 11:45 PM
جزاك الله خير على التذكير
2119 - مسألة : في قول الله تعالى { ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا } ؟ روينا من طريق أبي بكر بن أبي شيبة نا وكيع نا سفيان الثوري عن خصيف عن مجاهد عن ابن عباس في قول الله تعالى { أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا } قال : من أوبقها { ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا } قال : من كف عن قتلها .

وبه - إلى سفيان عن منصور عن مجاهد { ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا } قال : من أنجاها من غرق أو حرق فقد أحياها .

وبه - إلى وكيع نا العلاء بن عبد الكريم قال : سمعت مجاهدا يقول { ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا } قال : من كف عن قتلها فقد أحياها .

قال علي هذا ليس في تفسيره عن رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء فيسلم له ، والرواية عن ابن عباس فيها خصيف ، وليس بالقوي .

[ ص: 219 ] قال أبو محمد : وهذا حكم إنما كتبه الله تعالى على بني إسرائيل ولم يكتبه علينا ، قال الله تعالى { من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض } .

قال علي : فهذا أمر قد كفيناه - ولله الحمد - إذ لو كتبه الله تعالى علينا لأعلمنا بذلك ، فله الحمد كثيرا ، وهذا - والله أعلم - إذ كتبه الله على بني إسرائيل فهو من الإصر الذي حمله على من قبلنا .

وأمرنا تعالى أن ندعوه في أن لا يحمله علينا إذ يقول تعالى { ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا } فإذ لم يكتبه الله تعالى علينا فلم نكلف معرفة كيفيته ، إلا أن الذي كتب الله تعالى علينا : هو تحريم القتل ، والوعيد الشديد فيه ، ففرض علينا اجتنابه ، واعتقاد أنه من أكبر الكبائر بعد الشرك ، وهو مع ترك الصلاة أو بعده .

ومما كتبه الله تعالى أيضا علينا استنقاذ كل متورط من الموت إما بيد ظالم كافر ، أو مؤمن متعد ، أو حية أو سبع ، أو نار أو سيل ، أو هدم أو حيوان ، أو من علة صعبة نقدر على معاناته منها ، أو من أي وجه كان ، فوعدنا على ذلك الأجر الجزيل الذي لا يضيعه ربنا تعالى ، الحافظ علينا صالح أعمالنا وسيئه . ففرض علينا أن نأتي من كل ذلك ما افترضه الله تعالى علينا ، وأن نعلم أنه قد أحصى أجرنا على ذلك من يجازي على مثقال الذرة من الخير والشر .

نسأل الله تعالى التوفيق لما يرضيه بمنه آمين ، وبالله تعالى نعتصم .

toghma
11-01-2011, 12:49 AM
راعي الموضوع واضح جدا انك شغال معاهم ـ يعطيك العافية والله يعطيك على قدر نيتك .
عندي ملاحظتين لو تسمح لي اخوي
اولا الوجبة المجانية إلي تسوي لها إغراء :) ـ مرة من المرات إلي رحت أتبرع فيها صادني اسهال والسبب ان الوجبة ( المجانية ) فيها جبن وكان الجبن مكشوف ـ وسبب لي هالشئ غسيل جيك :) :) .

ثانيا في اقتراح انا قدمته للمسؤولين هناك وطبعا ما لقيت أي صدى لصوتي أو اهتمام من مسؤول
والاقتراح من شأنه يوفر عليكم قيمة هالمسجات إلي تطرشونها بخدمة من كيوتل ( لا تقولي ببلاش ) ويوفر دم على مدار السنة وبكل الفئات ـ
( عاد سندرتنا قول الاقتراح )
:)
الاقتراح طويل العمر هو عمل بطاقة صحية محدودة الصلاحية ( مدتها 3 شهور ) لكل متبرع وهذا الشئ راح يخلي هالجاليات إلي نسبتها 75% من سكان قطر تراكض بين الفترة والأخرى على التبرع بالدم ، ، ، توفيرا لمبلغ 100 ريال سنويا ـ
أو ممكن عمل بطاقة توفر الادوية ببلاش خلال 3-6 شهور للمتبرع .
يعني باختصار ـ المفروض ترغيب الناس بالتبرع بالدم بمقابل شئ مجاني وليس مادي علشان ما يطلع حرام .

ممكن توصل لهم هذه الرسالة
وعلى فكره ـ انا خلصت 10 مرات و20 مرة وداخل على الثلاثين ـ ـ ـ وين الهدية القيمة إلي بعد 10 مرات :)

بوحارب
11-01-2011, 02:06 AM
التبرع بالدم واجب ديني :)

اخر مرة تبرعت بالدم

كان مع الدم شوية كرك :(@@

$$كلنا قطر$$
11-01-2011, 02:22 AM
الله يجزاك خير اخوي عالنصيحه
واذا الله راد اليوم العصر بمر عليهم

العضو العتيج
11-01-2011, 02:34 AM
ايم نوت افيلبل ان دوها والا جان رحت

نجم سهيل
11-01-2011, 04:44 AM
السلام عليكم

ان شالله هالاسبوع

البدع
11-01-2011, 11:24 AM
ممكن مواعيدهم ؟؟
وهل موجودين مساء ؟؟
وين مواقعهم الاخرى؟

وين انزين
يالله بروح

الله يجزاك خير اخوي عالنصيحه
واذا الله راد اليوم العصر بمر عليهم

السلام عليكم

ان شالله هالاسبوع

التبرع يكون في مستشفى حمد (مقابل اللولو)

او في الخور

او الوكرة

ويعطيك العافية

ترى التبرع فيه صحة للبدن

البدع
11-01-2011, 11:26 AM
راعي الموضوع واضح جدا انك شغال معاهم ـ يعطيك العافية والله يعطيك على قدر نيتك .
عندي ملاحظتين لو تسمح لي اخوي
اولا الوجبة المجانية إلي تسوي لها إغراء :) ـ مرة من المرات إلي رحت أتبرع فيها صادني اسهال والسبب ان الوجبة ( المجانية ) فيها جبن وكان الجبن مكشوف ـ وسبب لي هالشئ غسيل جيك :) :) .

ثانيا في اقتراح انا قدمته للمسؤولين هناك وطبعا ما لقيت أي صدى لصوتي أو اهتمام من مسؤول
والاقتراح من شأنه يوفر عليكم قيمة هالمسجات إلي تطرشونها بخدمة من كيوتل ( لا تقولي ببلاش ) ويوفر دم على مدار السنة وبكل الفئات ـ
( عاد سندرتنا قول الاقتراح )
:)
الاقتراح طويل العمر هو عمل بطاقة صحية محدودة الصلاحية ( مدتها 3 شهور ) لكل متبرع وهذا الشئ راح يخلي هالجاليات إلي نسبتها 75% من سكان قطر تراكض بين الفترة والأخرى على التبرع بالدم ، ، ، توفيرا لمبلغ 100 ريال سنويا ـ
أو ممكن عمل بطاقة توفر الادوية ببلاش خلال 3-6 شهور للمتبرع .
يعني باختصار ـ المفروض ترغيب الناس بالتبرع بالدم بمقابل شئ مجاني وليس مادي علشان ما يطلع حرام .

ممكن توصل لهم هذه الرسالة
وعلى فكره ـ انا خلصت 10 مرات و20 مرة وداخل على الثلاثين ـ ـ ـ وين الهدية القيمة إلي بعد 10 مرات :)

لا مش منهم

ولكن تبرعت وللاسف الي معاي واضح انهم يخافون او كسالى

وال 75% صار هم بعضهم المال (ما اقدر اعمم لاني مرة تبرعت بالدم وكان كل الي تبرعوا اجانب)

وخذها انها صحة لجسمك ومن ناحية ثانية اجر ينفعك سواء في القبر او يوم الحساب

ماني بهين
11-01-2011, 11:59 AM
انا كنت من المتبرعين بالدم

ولكن للاسف لاني سويت غسيل بلازما بكثرة قالوا لي دمي مايصلح للتبرع

واتمنى من كل اللي يقدرون يتبرعون يروحون

لان في ناس في حاجة هالدم وحالات خطيرة بتبرعكم تنقذونهم

وماتدرون يمكن انتم نفسكم تحتاجون هالدم بيوم من الايام

وجزاكم الله خير

اعمال
11-01-2011, 12:37 PM
الحمدلله في متبرعين كثر وانا متبرع قديم ومنذ اكثر من عشر سنوات واخر مرة منذ اسبوع وانشاءالله مستمر ووحدة التبرع بالدم في مستشفى حمد فاتحة من الصباح حتى العاشرة ليلا وتستقبل تقريبا في اليوم 70 متبرع وطبعا غير كافي بسبب كثر الحوادث والاصابات والعمليات ولديهم الوحدة المتحركة تزور الشركات ومؤسسات الدولة واماكن اخرى بشكل يومي طوال العام. وانا سألتم بعض الاسئلة وعلى سبيل المثال لماذا لا تفتح الحدة 24 ساعة في اليوم وردا على السؤال جاوبوني ان في اليل غير صحي للمتبرع وباختصار لازم اتكون في قوتك ونايم مضبوط وماكل وفي راحتك التامة. واخيرا اقول الي بسوي خير راح يسوي مثل ما اتروح الى اخر الدنيا حق شي معين تشتريه او في وناسه. نفس الشي صاحب الخير بيروح وهو مرتاح وعارف رايح حق ايش وراح يفيدة دنيا واخرة انشاءالله.

شموع قطريه
11-01-2011, 01:21 PM
امس شفت سيارة التبرع واقفه عند مجوهرات المفتاح وتستقبل المتبرعين بالدم .. الصراحه خطوه حلوه انهم يتجولون في المناطق المتعدده في قطر ويشجعون على التبرع ..

عندي اقتراح وهو .. ياريت يوزعون سيارات التبرع بالدم عند المساجد يوم الجمعه مثلا او اي يوم اخر وماشاءالله اهل الخير وايد بس يمكن ماعندهم وقت يروحون يتبرعون بالمستشفى لكن اذا شافوا السياره واقفه في منطقتهم بيتشجعون حتى الحريم بيروحون ..

HiTec
11-01-2011, 01:55 PM
اي شباب !!!

بعطيك معلومة

اكثر الي يتصدقون الحريم

اكثر الي يتبرعون حريم

اكثر الي يشتغلون حريم

اكثر المتطوعين حريم

مع انه الرجال يحتاج يتبرع بالدم اكثر من الحريم :telephone:

بس مشكلة الوريد لي تاه

نجم سهيل
11-01-2011, 08:57 PM
السلام عليكم

زين انك نبهتني انه في فالوكرة
ولاكنت بطقها للدوحة
الله يجزيك خير

م. عبدالعزيز
11-01-2011, 09:28 PM
البدع

ممكن سؤال علمي؟ هل التبرع بالدم له شروط صحيه معينه ؟ مثلا وزن معين للشخص وو..الخ؟

هبوب الكوس
11-01-2011, 09:42 PM
التبرع بالدم واجب ديني :)

اخر مرة تبرعت بالدم

كان مع الدم شوية كرك :(@@

خلاص ثاني مره قبل لا تروح لا تشرب كرك لمدة اسبوع

wadha-qa
11-01-2011, 10:51 PM
جزاك الله خير عالتذكير

اللي بيتبرع لازم يتوقف عن المضادات الحيويه اذا كان ياخذها لمده اسبوع قبل التبرع

ما يكون مسافر من فتره قريبه

ولازم يقول لهم شالادويه اللي ياخذها في هالفتره