المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقعات المرحله القادمه....

ابوعلي اليافعي
22-04-2005, 04:36 PM
اخواني اخواتي في ضل ماحدث الاسبوع الماضي وخاصه اخر ثلاثة ايام تداول استطيع ان ابدي رائيي المتواضع وتوقعاتي للشركات للمرحله القادمه

1-بالنسبه لشركات مثل المواشي والمخازن والطبيه والتي لايتوقع منها جديد لن تصعد الا السنه القادمه وقدتواصل النزول بنسبة 15الى20% الفتره القادمه..واتمنى من الربحان ان لاينتظر عودة السعر للصعود مره اخرى بنفس الوتيره السابقه..والخسران او من اشترى باسعار مرتفعه ينتظر العام القادم..
2-شركات مثل الاجاره والتحويليه ستستقر خلال اليومين القادمين ولكن لن تعاود الصعود كثيرا..

3شركات مثل الصناعات الكهرباء الوقود الملاحه سيكون الاسبوع القادم هو الاسبوع الاخير لاي صعود متوقع لها ولكن ستستقر على اسعار اقل من اسعارها الحاليه حتى الربع الثالث من العام الجاري.-

4-شركات البنوك سيكون التركيز عليها خلال العام وستشهد مضاربات وموجات طلوع ونزول واتوقع لها ان تكون سيدة السوق خلال الفتره القادمه..
5-شركات مثل المتحده السلام العقاريه سيكون وضعها مختلف وستواجه نسبة نزول قويه بعد الاكتتابات خاصه السلام والمتحده لوفرة الاسهم ولتسييل الاسهم المكتتب بها لشراء اسهم اخرى..

6- الناقلات اتوقع لها الصمود حتى يوم الاثنين او نهار الثلاثاءبداية التداول كاقصى حد ثم ستعاود التراجع ولكن اتوقع لهذا السهم موجات صعود ونزول مختلفه ومتفرقه الان وفي شهر سته ومع نهاية الربه الثالث وشهر ثلاثه العام القادم

الاسباب:1-انتهاء مرحلة توزيع الارباح واعلان النتائج الربع سنويه..

2-دخول فعلي للاجانب فالسوق وخاصه مع الانخفاظ الي حصل سابقا وان لم يكن دخولهم مؤثر كما كنا نتوقع والملاحظ انهم يقومون بالشراء ولكن على مراحل وفترات متباعده حتى لا يؤثروا فالاسعار او يلفتوا الانظار وهذا ملاحظ في قطاع البنوك..وربما سيكون دخولهم للسوق مع نهاية الربع الثالث لقرب اعلان نتائج نهاية العام..
3-قرب فترة الصيف والاجازات وتشبع السوق..

4- خروج الكثير من المستثمرين (المظاربين ) خلال هذه الفتره من العام لعدم جدوا المضاربه فيها..

5-تاثير الاكتتابات الجاريه والتي ستحدث في السلام والمتحده والعقاريه و النقل وربما التخصصي والاكتتاب في شركة دلاله كلها عوامل تؤدي الى سحب سيوله كبيره من السوق ...

وحسب رائيي اقول لاخواني لا تتوقعون عودة الاسعار الى اللمت اب بالشكل الي شاهدناه سابقا خلال هذا العام..ولكن ايضا لن يحدث انهيار او نزول للاسهم كما حدث خلال الفتره السابقه..باختصار سيكون بقية العام مستقر نسبيا مع وجود بعض الارتفاعات والانخفاظات البسيطه غير المؤثره على السوق بشكل عام..
ونصيحه للمستثمر امسك اسهمك الى نهاية العام وخاصه اسهم البنوك والشركات القياديه..

اما من يملك المال ويريد الشراء للاستثمار حتى نهاية العام فاليترقب الدخول فالسوق بعد استقرار الاسعار واتوقع ان افضل فتره ستكون بين نهاية شهر خمسه وشهر ثمانيه..

اما المضارب فانتبه من المضاربه هذه الفتره الا ان كنت محترف مترقب تملك وسيط متجاوب طوال الوقت..
ربما هذا الكلام لايعجب بعض الاخوان ولكن هذه هي نضرتي للمرحله القادمه وكما يقال(رائيي صواب يحتمل الخطاء ورائي غيري خطاء يحتمل الصواب

الفيصـل
22-04-2005, 04:41 PM
يعطيك العافيه .. ايد كلامك وتوقعاتك ..

تقبل تحيات اخوك الفيصل

اللورد
22-04-2005, 04:44 PM
شكراً أخوي ويعطيك الف عافيه

ولكن انا أعتقد ان ارباح الربع الثاني 2005 بيكون لها تأثير في إرتفاع الأسعار مره أخرى (يعني أتوقع انا الصيف سيكون للإرتفاعات موجه أخرى)

مؤثر
22-04-2005, 04:51 PM
شكراً أخوي ويعطيك الف عافيه

ولكن انا أعتقد ان ارباح الربع الثاني 2005 بيكون لها تأثير في إرتفاع الأسعار مره أخرى (يعني أتوقع انا الصيف سيكون للإرتفاعات موجه أخرى)

أنا معاك ويعطيك ألف عافيه

ابوعلي اليافعي
22-04-2005, 04:51 PM
باختصار سيكون بقية العام مستقر نسبيا مع وجود بعض الارتفاعات والانخفاظات البسيطه غير المؤثره على السوق بشكل عام

اخوي اللورد هذا ماقلته ولكن ان حدث ارتفاع فسيكون بسيط وقصير بتاثير الاعلانات وخاصه ان الكثير من الشركات اتضح مشوارها من نتائج الربع الاول..شكرا علمرور

مشكور اخوي الفيصل

موادع قطر
22-04-2005, 04:55 PM
اخ ابوعلي اليافعي

اوافقك الراي وشكراا على هذه الاراء الله لا يحرمنى منها

السوق سيستقر على اسعار اقل

اللورد
22-04-2005, 05:02 PM
اخوي اللورد هذا ماقلته ولكن ان حدث ارتفاع فسيكون بسيط وقصير بتاثير الاعلانات وخاصه ان الكثير من الشركات اتضح مشوارها من نتائج الربع الاول..شكرا علمرور

انا اقصد انه ستكون في الصيف إرتفاعات كبيره وأسعار جديده لبعض الشركات ومن اهم الاسباب اخي العزيز ان تركيبة السوق تغيرت (أول كان السوق محتكر للقطريين) اما اللان هناك العديد من المستثمريين الخليجيين والعرب وقريباً ستسمع عن الصناديق الإستثماريه التابعه للبنوك والشركات الإستثماريه ستزاول نشاطها في السوق.
بالإضافه للنمو المتواصل للإرباح الربعيه للشركات وعدم وصول بعضها للسعر العادل .
كل هذه الاسباب تؤكد بقدوم ارتفاعات متوقعه للأسعار.
(وعلى فكره دخول غير القطريين للسوق لسه في بدايته)

alkaabi
22-04-2005, 05:07 PM
تحليل منطقي وعقلاني جدا

وانا معاك تماما

ولاهنت

ابوعلي اليافعي
22-04-2005, 05:09 PM
انا اقصد انه ستكون في الصيف إرتفاعات كبيره وأسعار جديده لبعض الشركات ومن اهم الاسباب اخي العزيز ان تركيبة السوق تغيرت (أول كان السوق محتكر للقطريين) اما اللان هناك العديد من المستثمريين الخليجيين والعرب وفريباً ستسمع عن الصناديق الإستثماريه التابعه للبنوك والشركات الإستثماريه ستزاول نشاطها في السوق.
بالإضافه للنمو المتواصل للإرباح الربعيه للشركات وعدم وصول بعضها للسعر العادل .
كل هذه الاسباب تؤكد بقدوم ارتفاعات متوقعه للأسعار.
(وعلى فكره دخول غير القطريين للسوق لسه في بدايته)[

الله يسمع منك ياللورد ...ولكن الاجانب سيستغلون فترة الصيف بسحب الكميات على نار بارده ...وصناديق الاستثمار تعتمد على اموال المودعين الاجانب وربما تاخيرها كان بسبب دخول الاجانب الى السوق فلم يعد لها جدوى كبيره ..اما ان دخول الاجانب لسه في بدايته فخذها نصيحه مني لا تتوقع الكثير منهم..

اللورد
22-04-2005, 05:15 PM
...وصناديق الاستثمار تعتمد على اموال المودعين الاجانب وربما تاخيرها كان بسبب دخول الاجانب الى السوق فلم يعد لها جدوى كبيره ...

صناديق الاستثمار ستكون للقطريين والأجانب

ابوعلي اليافعي
22-04-2005, 05:19 PM
اكيد للقطريين بدون قول ولكن القطريين لديهم عدة خيارات في مجالات كثيره لتوظيف اموالهم كالعقارات والاسهم والمشاريع التجاريه المختلفه لذالك ستجد نسبة دخولهم في هذه الصناديق لاتذكر..

قطريه فديتني
22-04-2005, 06:39 PM
يعطيك العافيه أخوي على هالتحليل الرائع :app:

lol
22-04-2005, 06:49 PM
كلام جميل يابويافع...

الشقيان
22-04-2005, 07:07 PM
أنا معاك ويعطيك ألف عافيه

الرمز
22-04-2005, 09:04 PM
ياجماعه لاتنسون تأثيرات الصناعات المتوسطه ( هبوط )
ولا تنسون تأثيرات الارباح الخياليه لي راح تحصل في شهر سته ( صعود )

يعني حساباتكم راح تتلخبط كلها وخصوصا ان سوقنا غريب غريب .

Banana
22-04-2005, 09:37 PM
انا اتوقع انتعاش في المرحله القادمه وبتطلع شمس الشموسه بقيادت الصناعات .http://www.snowcrest.net/kitty/hpages/hpic2/roars30.gif

boabdullah
22-04-2005, 09:52 PM
المرحلة القادمة

مرحلة الأستقرار والتوازن

باريس
22-04-2005, 10:06 PM
شكرآ أخوي علي اليافعي على أجتهاداتك وأرائك الجيدة .....وشكرا لباقي الأخوان ...
باريس

qshark
22-04-2005, 10:30 PM
مع دخول المحافظ سيستقر السوق ، بس مع نتائج الربع الثالث هذي السنة بيولع خصوصاً بعض الشركات بتبتدي تشتغل وتغطي مصاريفها التشغيلية ، وبعض الشركات بتشغل بعض المصانع الجديدة عندها ، وفي أشياء ثانية بعد ، الكبار والمحافظ قاموا يشترون بكميات ضخمة ، والاسهم قاعدة تقل يوم عن يوم ، والله أعلم باللي بيصير في المستقبل بس الأمر بيد الله سبحانه وتعالى .

حالي الذوق
22-04-2005, 10:30 PM
شكرا يا بو علي على ارائك
وانا معك فيما ذكرت :eek2:

لك الشكر على مجهودك الرائع :deal:

والشكر موصول لكل المشاركين :D

الأستشاري
22-04-2005, 10:51 PM
أشكرك .... أخي أبوعلى ...........

كلامك صح 100%

بخصوص الناقلات فأنا أتوقع أن تستقر عند سعر 35 --- 40 ولن يكون هناك مضاربات عليها لعدم وجود أي حافز وبسبب كثرة أسهمها.

ابوعلي اليافعي
22-04-2005, 11:53 PM
شكرا للاخوان والاخوات..مؤثر-موادع قطر-الكعبي-قطريه فديتني-لول-الشقيان-شرياص-موزه السويدي-بوعبدالله-باريس-qshark-حالي الذووق-الأستشاري-على المرور وابداء الراي..

اختي موزه جميل التفائل ولكن يجب ان نتعلم من الدروس السابقه ان التفائل الزايد قد يائتي بأثار عكسيه :)

الصمت
23-04-2005, 12:24 AM
مساء الخير

شباب استفسار.... انا عندي 700 سهم بالنقل البحري وعطوني 105 اسهم مجانيه يعني اللحين صارت 805
بس اللحين مادري عن الاكتتاب هل اقدر الحق عليه وبكم ؟ وكم الكميه اللي اقدر اكتتب فيها؟

اتمنى الجواب السريع ....... آسف على الاطاله وتحياتي لكم

شاهيناز
23-04-2005, 12:39 AM
تسلم ابو علي

ااتمنى مانشوف ارتفاعات كبيره وفي فتره قصيره
مثل ماحدث في الفتره السابقه
لان نتائجها هبوط باسرع من الارتفاع
وتضررنا كثير
الاستقرا ر مريح للجميع
ويشجع الجميع ان يواصل استثماره في البورصه

وسلامي

lol
23-04-2005, 12:48 AM
انا اتوقع انتعاش في المرحله القادمه وبتطلع شمس الشموسه بقيادت الصناعات .http://www.snowcrest.net/kitty/hpages/hpic2/roars30.gif

الصيف جااااااي يا شموســه :app:

المزااجي
23-04-2005, 01:21 AM
نشكرك على هذيhttp://reemah999.jeeran.com/مشاركه.gif
وانا اوافقك الراااااااااااااي
:court:
100%
:court:

hamadali
23-04-2005, 01:40 AM
وانا اوافقك الراي

حالي الذوق
23-04-2005, 02:09 AM
الله يستر من الصيف :shy:
العالم ناطرين الصيف للشراء :(
ياترا ايش الي بيصير في الصيف :eek2:

راعي البورصه
23-04-2005, 10:56 AM
يعطيك الف عافيه

البرنس
23-04-2005, 12:48 PM
:eek2: يقولون من طول الغيبات جاب الغنايم يا ابو علي :eek2:

:app: تحليل جميل و شيق و مقنع :app:

قطر
23-04-2005, 01:49 PM
يعطيك العافية اخوي ابوعلي ...

اعتقد ومن رأيي ان هناك امور سوف تغير مجرى التوقعات منها:
المحافظ الاستثماريه .. او صنادق الاستثمار اللي راح تنزل السوق ... علما ان واحد من الصناديق شغال فعلا ويحقق ارباح فعليه جيده جدا ... وهم شغالين الحين على سحب الكميات على اسعار نازلة ..

شهر 6 .. ومع انتهاء فترة فتوى القرضاوي ... بيع ناقلات هل سيكون اكثر من الان ؟؟ او ان موجة الشراء من الملتزمين بالفتوى سوف تبدأ.... علما ان الفترة هي فترة بدء الاجازات .. وبدء تسييل الاسهم .. وبدء ركود سوق الاسهم وحركته...

عدم اعلان ادارة السوق بين فترة واخرى عن نسبة تملك الاجانب .. وكم بقي منها ... هل له اثر على السوق ام لا..

قد تسألني لماذا اطرح هذا السؤال هنا ...
اجيبك ان بعض المستثمرين الغير واعيين سيهمون بالشراء في الصيف والاسعار نازلة الى ان يتم رفعها ضناً منهم ان الاجانب لم يقوموا بالدخول الا الان ... هذا الحدث سيؤدي الى ارتفاع السوق ومع الخيل ياشقرا ومن ثم صدمة اخرى بالواقع .. وتنزل الاسهم في نهاية 8 وبداية 9 ...

هذا مختصر رأي فماهو تعليقك :)

ابوعلي اليافعي
23-04-2005, 02:33 PM
الاخوان والاخوات شاهيناز- المزاجي-احمدعلي-راعي البورصه-البرررنس-يعطيكم العافيه عالمرور والتعليق..

اخوي قطر:بالنسبه لصناديق الاستثمار فلا اعتقد انها بدات بعد عملها لانها تحتاج الى دخول المستثمرين من مواطنين واجانب وشركات لدعمها لتستطيع البدء ..اما ماتقصده انت فربما تكون المحافظ الاستثماريه والتي يقال ان محفظة احد البنوك الكبيره قد تدخلت لعودة الروح والاسعار الى السوق..
بالنسبه لموضوع الاعلان عن نسبة تملك الاجانب للاسهم فاعتقد ان مجرد الاعلان وبشكل دوري عن تغطية النسبه واسماء الشركات قد يؤدي الى ربكه فالسوق ولدى المستثمرين واعتقد ان الاعلان يجب ان يكون يومي لانك ستجد هذه النسب تتغير يوميا ..اما عن رائيي فلا اعتقد ان العلان عن التملك ونسبته سيؤثر كثيرا على عملية الشراء من جانب المواطنين لان لوكان هناك قوه شرائيه من الاجانب لكنت وجدتها فالفتره الحاليه ..ربما تجد دخول الاجانب في بعض الشركات وفي اوقات منتقاه مثل نهاية العام وقبل توزيع الارباح.. :)

قطر
23-04-2005, 03:39 PM
اخوي قطر:بالنسبه لصناديق الاستثمار فلا اعتقد انها بدات بعد عملها لانها تحتاج الى دخول المستثمرين من مواطنين واجانب وشركات لدعمها لتستطيع البدء ..اما ماتقصده انت فربما تكون المحافظ الاستثماريه والتي يقال ان محفظة احد البنوك الكبيره قد تدخلت لعودة الروح والاسعار الى السوق..
.. :)

بدأت يابوعلي بدأت :) وانا مشترك في وحده منها من تاريخ 1/10/2003...

وتستعد انها تنزل السوق كأول صندوق شغال من قبل :app: طالع كم بيوصل سعره :eek2:

ولم اتكلم عن محفظة قطر الوطني والتي اشيع انها دخلت لتسحب الكميات ..

كنت اتكلم عن شي انا فيه وواثق منه :p

شكرا لك

ابوعلي اليافعي
23-04-2005, 03:57 PM
شكرا اخوي قطر عالتوضيح .. :)

قطر
23-04-2005, 04:18 PM
حاضرين لك يابوعلي :)

البرنس
23-04-2005, 04:33 PM
:con2: وينكم من زمان عن هذا الكلام الي يشرح القلب :con2:

:court: اتمنى تثبيت هذا الموضوع الشيق و ما فيه من درر :court:

:app: والله انكم ما قصرتوا و ما عليكم قصور يا غالين (قطر - ابو علي) :app:

علي
23-04-2005, 05:13 PM
اخواني ابو علي ولقطري ثانكيو الموضوع وما دا ر حوله من نقاش مفيد ومثري

جزاكم الله كل خير

ابوعلي اليافعي
23-04-2005, 06:37 PM
اخوي البرنس واخوي علي الشكر لكم على المرور والتعليق وماقصرتوا يالغاليين...

البرنس
23-04-2005, 06:42 PM
:app: هلا بيك هلا ، و بجيتك هلا :app:

قطر
23-04-2005, 11:09 PM
البرنس وعلي :)

هلا ومرحبا بكم والحمدلله اللي قدرنا نثري الموضوع ...

وعجبكم ;)

حالي الذوق
25-04-2005, 12:51 PM
1-بالنسبه لشركات مثل المواشي والمخازن والطبيه والتي لايتوقع منها جديد لن تصعد الا السنه القادمه وقدتواصل النزول بنسبة 15الى20% الفتره القادمه..واتمنى من الربحان ان لاينتظر عودة السعر للصعود مره اخرى بنفس الوتيره السابقه..والخسران او من اشترى باسعار مرتفعه ينتظر العام القادم..
2-شركات مثل الاجاره والتحويليه ستستقر خلال اليومين القادمين ولكن لن تعاود الصعود كثيرا..

3شركات مثل الصناعات الكهرباء الوقود الملاحه سيكون الاسبوع القادم هو الاسبوع الاخير لاي صعود متوقع لها ولكن ستستقر على اسعار اقل من اسعارها الحاليه حتى الربع الثالث من العام الجاري.-

4-شركات البنوك سيكون التركيز عليها خلال العام وستشهد مضاربات وموجات طلوع ونزول واتوقع لها ان تكون سيدة السوق خلال الفتره القادمه..
5-شركات مثل المتحده السلام العقاريه سيكون وضعها مختلف وستواجه نسبة نزول قويه بعد الاكتتابات خاصه السلام والمتحده لوفرة الاسهم ولتسييل الاسهم المكتتب بها لشراء اسهم اخرى..

6- الناقلات اتوقع لها الصمود حتى يوم الاثنين او نهار الثلاثاءبداية التداول كاقصى حد ثم ستعاود التراجع ولكن اتوقع لهذا السهم موجات صعود ونزول مختلفه ومتفرقه الان وفي شهر سته ومع نهاية الربه الثالث وشهر ثلاثه العام القادم

الاسباب:1-انتهاء مرحلة توزيع الارباح واعلان النتائج الربع سنويه..

2-دخول فعلي للاجانب فالسوق وخاصه مع الانخفاظ الي حصل سابقا وان لم يكن دخولهم مؤثر كما كنا نتوقع والملاحظ انهم يقومون بالشراء ولكن على مراحل وفترات متباعده حتى لا يؤثروا فالاسعار او يلفتوا الانظار وهذا ملاحظ في قطاع البنوك..وربما سيكون دخولهم للسوق مع نهاية الربع الثالث لقرب اعلان نتائج نهاية العام..
3-قرب فترة الصيف والاجازات وتشبع السوق..

4- خروج الكثير من المستثمرين (المضاربين ) خلال هذه الفتره من العام لعدم جدوا المضاربه فيها..

5-تاثير الاكتتابات الجاريه والتي ستحدث في السلام والمتحده والعقاريه و النقل وربما التخصصي والاكتتاب في شركة دلاله كلها عوامل تؤدي الى سحب سيوله كبيره من السوق ...

وحسب رائيي اقول لاخواني لا تتوقعون عودة الاسعار الى اللمت اب بالشكل الي شاهدناه سابقا خلال هذا العام..ولكن ايضا لن يحدث انهيار او نزول للاسهم كما حدث خلال الفتره السابقه..باختصار سيكون بقية العام مستقر نسبيا مع وجود بعض الارتفاعات والانخفاظات البسيطه غير المؤثره على السوق بشكل عام..
ونصيحه للمستثمر امسك اسهمك الى نهاية العام وخاصه اسهم البنوك والشركات القياديه..

اما من يملك المال ويريد الشراء للاستثمار حتى نهاية العام فاليترقب الدخول فالسوق بعد استقرار الاسعار واتوقع ان افضل فتره ستكون بين نهاية شهر خمسه وشهر ثمانيه..

اما المضارب فانتبه من المضاربه هذه الفتره الا ان كنت محترف مترقب تملك وسيط متجاوب طوال الوقت..
ربما هذا الكلام لايعجب بعض الاخوان ولكن هذه هي نضرتي للمرحله القادمه وكما يقال(رائيي صواب يحتمل الخطاء ورائي غيري خطاء يحتمل الصواب

اخوي ابو علي صدقت توقعاتك للاسبوع هذا :deal:

وناقلات لم تكمل اليوم اول نص ساعه وبدائت بالانخفاض :eek3:

يعطيك الف عافيه والله لا يحرمنا من ارئك وتوقعاتك الصائبه
والى الامام دوووووم :D

المسكين
25-04-2005, 12:59 PM
مشكور اخوي على التحليل

ابوعلي اليافعي
25-04-2005, 07:28 PM
اخوي حالي الذوق حياك الله..وهذه توقعات وتحليلات ربما تصيب وربما تخطيء كما قلت واتمنى انك استفدت منها ..وشكرا

اخوي المسكين حياك الله يالغالي..ولا شكر على واجب