المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بودي لـ «الرأي العام»: أرباح «بيت الأوراق» تشغيلية ولن تتأثر بتراجع البورصة



مغروور قطر
16-04-2006, 06:22 AM
بودي لـ «الرأي العام»: أرباح «بيت الأوراق» تشغيلية ولن تتأثر بتراجع البورصة

كتب عبادة احمد: أكد رئيس شركة بيت الأوراق المالية أيمن بودي لـ «الرأي العام» أن أرباح الشركة في الربع الأول لن تتأثر بالتراجع الحاد لسوق الكويت للأوراق المالية، «لأننا لا نتداول في السوق ولا ننافس عملاءنا في التداول»، متوقعاً أن تحقق الشركة ربحية جيدة من إدراج «ياكو الطبية» في الربعين الثاني أوالثالث على أبعد تقدير.
وأوضح بودي أن «أرباح الشركة مبشرة بالخير»، مشيراً إلى أن جميع الأرباح، سواء تلك المعلنة عن العام الماضي أو تلك المتوقعة للربع الأول، هي «أرباح حقيقية ناتجة من أنشطة الشركة وشركاتها التابعة التشغيلية»، مؤكداً أن «الشركات التي تعتمد على المضاربة هي التي ستتأثر نتائجها الفصلية نتيجة هبوط البورصة».
ورأى بودي أن العام الحالي «لن يكون تكراراً للعام الماضي الذي شهد نمواً قياسياً في أرباح الشركات»، موضحاً أن «الأسواق لها دورات يتوالى فيها النشاط والتراجع، ولا يمكن للنمو أن يستمر بالوتيرة نفسها».
وأشار بودي إلى ان «بيت الأوراق» تحرص في استراتيجيتها على «تحقيق أكبر قدر من الثبات في الأداء والنمو، عبر التركيز على النشاط التشغيلي والتنويع في مصادر الدخل، لتفادي أي هزات قد تطرأ في أسواق المال، أو في قطاعات محددة».


«المال» ترسل نتائجها إلى «المركزي» اليوم وتخرج من «ربع الخسائر» بأرباح جيدة

كتب عبادة أحمد: تتجه شركة المال للاستثمار للإعلان عن أرباح، وصفتها مصادر موثوقة بأنها «مفاجأة»، إذا ما أخذ بالاعتبار الهبوط الحاد للبورصة خلال الربع الأول، والذي ينتظر أن يؤدي إلى إعلان الكثير من شركات الاستثمار المدرجة عن خسائر.
وأكدت المصادر إلى أن «المال»، التي سترسل بياناتها المالية إلى بنك الكويت المركزي اليوم، ستكون واحدة من شركات الاستثمار التي ستتفادى الوقوع في الخسائر، مشيرة إلى أن الأرباح التي ستحققها تعد إنجازاً، وقد تكون مقاربة لأرباح الفترة المماثلة من العام الماضي، أو ربما أكثر، إلا أن ربحية السهم لن تكون بالمستوى نفسه، بسبب زيادة رأس المال منذ ذلك الحين.