المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا قااالك مسؤولك : مافيش امكاااانيات ..........شتسوي ؟؟؟؟؟

kooool
13-01-2011, 09:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على اشرف الانبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم

صبحكم الله بالخير ..وصبحك الله بالخير يالبرشلوني

اليوم في مكتبي استلمت منشور عجبني جدا وحبيت اطلعكم عليه

يتكلم عن مشكلة ازلية تواجه الاداريين واللي دوووم يتحججون بمحدودية الموارد

هذا المنشور او المقالة صادرة من كلية الاعمال في جامعة هارفارد

اعادة توزيع الموارد على النقاط الساحنة

مثال

فيه قسم شرطة في مدينة نيويورك يعمل على الامن في الاندر قراوند وتبين ان معدل الجريمة في تزايد

ولهذا شلووا الضابط المسؤول وحطووا واحد بداله ..لانه ماحل المشكلة وطلب زيادة عدد الشرطة فرفضوا لمحدودية الامكانيات ..لما جا صاحبنا المسؤول الجديد ..حلل الموقف فلفت نظره ان الجرائم تصير في نقاط معينة فقط فقام بنقل بعض الافراد من النقاط الي ماتصير فيها مشاكل ..نقاط باااردة الى النقاط الساخنة ..فاستطاع حل المشكلة الاولى ...طيب فيه مشكلة ثااانيه ؟؟؟؟ نعم فيه ...شنهي ؟؟؟

محاكمة المجرمين ..كان لازم على الشرطي ياخذ المجرم الى المحكمة وهذا بياخذ وقت ومجهود وبيفضي مكانه في النقاط الساخنة ..الحل ؟؟؟ عمل بورت كابن صغير فيها محكمة مصغرة بجانب النقاط الساخنة ..فهنا يضرب عصفورين بحجر ..امساك المجرمين ومحاكمتهم في نفس الوقت ..فانخفضت معدلات الجريمة في الاندر قراوند ..شفتوااااااااا كيف..فمحدودية الموارد في بعض الاحيان مب حجة

BoFahed
13-01-2011, 09:21 PM
اخوي انت تتتكلم عن عقول ادارية واعية مب عندنا وايد منهم ما يعرف من المنصب الا التحكم على رقاب العباد والتسلق على ظهور الموظفين ومحاربة كل من يخالفه في الراي ومسخ الجوخ للي اكبر منه

خل اي مركز دراسات يسوي اختبار علشان تقييم الادارين عندنا وشوف النتايج اللي تطلع

kooool
13-01-2011, 10:31 PM
اخوي انت تتتكلم عن عقول ادارية واعية مب عندنا وايد منهم ما يعرف من المنصب الا التحكم على رقاب العباد والتسلق على ظهور الموظفين ومحاربة كل من يخالفه في الراي ومسخ الجوخ للي اكبر منه

خل اي مركز دراسات يسوي اختبار علشان تقييم الادارين عندنا وشوف النتايج اللي تطلع

صحيح يابوفهد ولكن العقول هذه وش السبب اللي خلاها تنجرف مع التيار وتمسح جوخ ..لانها انصدمت يوم انها تعاملت بالشكل اللي يعتقدون انه صح ...مب شرط طريقتك تنجح ..هناك الكثير من الطرق الادارية المتنوعة واللي يجهلها الكثير من المدراء والموظفين في التعامل والوصول ..حنا عندنا طريقتين ........مسح جووووخ والا مكشر وكل شي مب عاجبك ...

روح الاطلس
13-01-2011, 11:11 PM
طيب لو طلبنا شي لتطوير العمل وتحسينه وتعذر المدير بان الموازنه ماتغطي!! انا اهنيه شنو ممكن اسوي؟؟ ممكن تفكر وياي بطريقة؟

وخاصة ان المطلوب شي جداا مهم للعمل وبيطوره ويسهله كثير وبيعدل الاخطاء اللي كانت تصير

انسان
13-01-2011, 11:14 PM
في بعض الاحيان اذا كان المسؤل في وسط المعمعه ما ينتبه حق الحل او يشوف البدائل المتاحه امام عينه .

لذلك هناك مواضيع يجب ان ترى من بعيد او بنظره اخرى " وهذا الكلام ممكن تطبيقه في العمل او في الامور اليوميه اللي تصادف الواحد "

kooool
13-01-2011, 11:29 PM
طيب لو طلبنا شي لتطوير العمل وتحسينه وتعذر المدير بان الموازنه ماتغطي!! انا اهنيه شنو ممكن اسوي؟؟ ممكن تفكر وياي بطريقة؟

وخاصة ان المطلوب شي جداا مهم للعمل وبيطوره ويسهله كثير وبيعدل الاخطاء اللي كانت تصير

طيب ممكن تقولين شنو العمل المطلوب منك ؟؟؟ هل هو انجاز مهمة محتاجة لمهارات ؟؟ او محتاجة لمعدات ؟؟ يعتمد

kooool
13-01-2011, 11:30 PM
في بعض الاحيان اذا كان المسؤل في وسط المعمعه ما ينتبه حق الحل او يشوف البدائل المتاحه امام عينه .

لذلك هناك مواضيع يجب ان ترى من بعيد او بنظره اخرى " وهذا الكلام ممكن تطبيقه في العمل او في الامور اليوميه اللي تصادف الواحد "

احيانا العقل الباطن يركز على شي معين وينسى بدائل كثيرة ..طريقة التفكير في حل المشاكل هي اللي تحدد نجاح مدير من عدمه

روح الاطلس
14-01-2011, 04:35 PM
طيب ممكن تقولين شنو العمل المطلوب منك ؟؟؟ هل هو انجاز مهمة محتاجة لمهارات ؟؟ او محتاجة لمعدات ؟؟ يعتمد

يحتاج الى برنامج كمبيوتر ! فقط

ريم الشمال
14-01-2011, 04:49 PM
اعتقد الكل تواجهه هذي الامور ولكن ابداع الطرق وخلق الحل يحتاج افراد يتميزون بالابداع
هل تعتقد انه من الممكن ان يكون كل مسؤول مبدع ولكن الحق هو ان كل مسؤول عن اي مسؤولية سواء كان مديرا او عامل بسيط سوف يبذل جهدا ولكن الابداع هذا التميز ليس الكل خلق به
لذلك تجد من الناس من تصعب عليه امور ويأتي شخص يحلها ببساطه ...

ريم الشمال

kooool
14-01-2011, 05:57 PM
يحتاج الى برنامج كمبيوتر ! فقط

اوك ..يعتمد على طبيعة البرنامج ونوعه من ناحية الديفلوبر وقاعدة البيانات ..اذا كانت المهمة بسيطة بحيث الاكسل او اي برنامج جاهزة مع تعديل بسيط ممكن تنزيله من النت هذا مب مشكلة ..ولكن اذا كان طبيعة البرنامج معقدة ومحتاجه تحليل وتصميم ..فهذا محتاج له واحد متخصص ..وين المشكلة الحين ؟؟؟؟؟ وين النقص اللي تعانين منه ؟؟؟؟ حددي

kooool
14-01-2011, 05:59 PM
اعتقد الكل تواجهه هذي الامور ولكن ابداع الطرق وخلق الحل يحتاج افراد يتميزون بالابداع
هل تعتقد انه من الممكن ان يكون كل مسؤول مبدع ولكن الحق هو ان كل مسؤول عن اي مسؤولية سواء كان مديرا او عامل بسيط سوف يبذل جهدا ولكن الابداع هذا التميز ليس الكل خلق به
لذلك تجد من الناس من تصعب عليه امور ويأتي شخص يحلها ببساطه ...

ريم الشمال

صحيح ماقلتي

هبوب الكوس
14-01-2011, 06:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على اشرف الانبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم

فمحدودية الموارد في بعض الاحيان مب حجة [/u]

اختلف معاك في موارد ( مب حجة ) خاصه للشرطه

وفي نظام الشفتات وعندما تأتي ظروف خارجه عن الارادة

مثل شخص اخذ اجازه وشخص اخذ طبيه وشخص عنده امتحانات وغيره :rolleyes2:

وذيك الساعه شنو العمل:con2:

يعني العدد مطلوب لو حتى ماله داعي لتتجنب الي ذكرته اعلاه

تحياتي لك

kooool
14-01-2011, 06:17 PM
اختلف معاك في موارد ( مب حجة ) خاصه للشرطه

وفي نظام الشفتات وعندما تأتي ظروف خارجه عن الارادة

مثل شخص اخذ اجازه وشخص اخذ طبيه وشخص عنده امتحانات وغيره :rolleyes2:

وذيك الساعه شنو العمل:con2:

يعني العدد مطلوب لو حتى ماله داعي لتتجنب الي ذكرته اعلاه

تحياتي لك

لكل طبيعة عمل تقديراتها الخاصة ..ولكن في العموم الكل يواجه هذا السؤااااال ..فما هو الحل ؟؟

روح الاطلس
14-01-2011, 10:18 PM
اي لازم متخصص او مهندس يسويه مع انه سهل جدااا بس رافضين يطبقون اقتراحي بحجة الموازنه! انا ماعندي مشكلة حتى لو ادفع من جيبي بس وين القى مهندس ؟!! ماعرفت

حاولت بنفسي اتصل على شركات منها المانع مثلا مالقيت الا هنود
والبرنامج لازم يكون اللي يسويه يعرف عربي عشان افهمه انا شنو ابي
عجزت وانا ادور مهندس مو محصله واللي في محلات الكمبيوتر مجرد فنيين مايعرفون لدادا بيس وهالشغلات .. بالاخير سلمت أمري وسكت

kooool
14-01-2011, 10:38 PM
اي لازم متخصص او مهندس يسويه مع انه سهل جدااا بس رافضين يطبقون اقتراحي بحجة الموازنه! انا ماعندي مشكلة حتى لو ادفع من جيبي بس وين القى مهندس ؟!! ماعرفت

حاولت بنفسي اتصل على شركات منها المانع مثلا مالقيت الا هنود
والبرنامج لازم يكون اللي يسويه يعرف عربي عشان افهمه انا شنو ابي
عجزت وانا ادور مهندس مو محصله واللي في محلات الكمبيوتر مجرد فنيين مايعرفون لدادا بيس وهالشغلات .. بالاخير سلمت أمري وسكت

الحين شغلكم مافيه واحد مبرمج ؟؟؟؟؟؟؟ اذا مافيه عجل شلون يطلبون منج برنامج ؟؟؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-01-2011, 10:57 PM

اسمحلي اخوي اقتبس ردك واعقب عليه 000

كل وزاره او خلوني اتكلم بشكل عام كل مكان للعمل فيه ميزانيه خاصه مثلا" لو انت طلبت من المدير مثلا ادخال برنامج معين وجدت انه يسهل العمليه عليكم وهذا البرنامج يحتاج لمبلغ وقدره وفي حاله تحجج المدير ان ميزانيه بند البرامج لايسمح بالشراء الطريقه هي ان يسوون مناقله من بند كذا لبند البرامج لسد النقص او اختيار احد البنود النادر استخدامها وتحويل المبالغ من إلى000في مجال العمل مافي شي اسمه لاتوجد ميزانيه 00احتمال المدير غير مقتنع بالفكره او يجهل اهميه المشروع واهنيه تأتي شطاره الموظف بالاقناع بالمناقله او بالفكره 00
:)

روح الاطلس
15-01-2011, 10:11 PM
بنت النوخذة الف شكر انا توني اعرف هالمعلومة والمسؤل مقتنع بس مايبي يتعب نفسه وبنفس الوقت عقليه قديمه خايف ان التغيير مايكون على هواه مع اني شرحت له اكثر من مرة بس يمكن ينقصني مهارة الاقناع

كول فيه مبرمجين بس يعلون القلب مايبون يسوون شي ولا انا كلمتهم من سنوات ولين اليوم ما انجزو شي (مزاجيين ومايبون احد يكلمهم خاصة لو موظف عادي مش مسؤل) والمسؤل مايساعد كسلان مايبي يكلم احد