المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ شروط استخراج شهادة حسن السيرة والسلوك من داخل دولة قطر +++

jajassim
13-01-2011, 07:42 PM
ملاحظــات :

كتاب عدم ممانعة على العمل في الدوائر الحكومية صادر من القوات المسلحة القطرية لمن تقل أعمارهم عن 30 عاماً ،ومن وزارة الداخلية لمن تقل أعمارهم عن 25 عاماً ولم يحصلوا على الشهادة الثانوية (رجال) ولم يسبق لهم العمل بوزارة الداخلية أو القوات المسلحة. (للقطريين).
يستثنى مواليد الدوحة من المقيمين من إحضار شهادة حسن السيرة والسلوك من بلادهم شريطة إحضار صورة من شهادة الميلاد والذين دخلوا البلاد في سن أقل من 16 عاماً شريطة إحضار صورة عن جواز السفر تتضمن تاريخ أول دخول للبلاد.
كتاب عدم ممانعة من الكفيل +صورة البطاقة الشخصية للكفيل (للنساء)

شروط منح شهادة حسن سيرة وسلوك للأغراض التالية: زواج ،نشاط تجاري ،إنشاء جمعية أو مؤسسة ،مخلصين جمركيين ،فتح مكتب محاماة، شركات الصرافة، أطباء بيطريين وأصحاب التراخيص للمدارس المستقلة.

للقطريين:

كتاب من الجهة المختصة التي يتبع لها موجه إلى مدير إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية .
صورة من البطاقة الشخصية .
صورتين شخصيتين قياس(4×6)

للمقيمين:

كتاب من الجهة المختصة التي يتبع لها موجه إلى مدير إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية .
صورة من جواز السفر و البطاقة الشخصية.
صورتين شخصيتين قياس(4×6)
شهادة حسن السيرة والسلوك من دولته أو من سفارته مصدقة من وزارة الخارجية القطرية والسلطات المختصة.
كتاب من الكفيل (للرجال)
الرسوم المستحقة 10 ريالات

شروط منح شهادة حسن سيرة وسلوك
الاستعمال خـارج البلاد (للدراسة والهجرة)

للقطريين:

صورتين شخصيتين قياس(4×6)

للمقيمين

صورتين شخصيتين قياس (4×6)

شروط منح شهادة حسن سيرة وسلوك

للتـوظيف:
للقطريين:

كتاب الترشيح من جهة العمل موجه إلى مدير أدارة الأدلة والمعلومات الجنائية.
صورتين شخصيتين قياس (4×6).
المؤهل الدراسي .
كتاب خلو الطرف في حالة الاستقالة .
للمقيمين:

كتاب الترشيح من جهة العمل موجه إلى مدير إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية.
نموذج طلب نقل الكفالة مصدق من الإدارة العامة لجوازات المنافذ وشؤون الوافدين (للرجال)
صورتين شخصيتين قياس(4×6)
شهادة حسن السيرة والسلوك من دولته أو من سفارته مصدقة من وزارة الخارجية القطرية والسلطات المختصة.
كتاب خلو الطرف في حالة الاستقالة (للنساء)
الرسوم المستحقة 10 ريالات.

المصدر ، موقع وزارة الداخلية اضغط هنا (http://www.moi.gov.qa/site/arabic/departments/CriminalDept/sections/sec992/992.html)

تغلبية
13-01-2011, 09:11 PM
جزاك الله خير ونفع بك

.. Silent ..
13-01-2011, 10:39 PM
بارك الله فيك ..

ahad
14-01-2011, 12:31 AM
يعطيك العاااافية,,

راعي البيرق
14-01-2011, 09:49 AM
سؤال للاخ جا جاسم بخصوص بعض المقيمين والذين دخلوا للبلاد منذ صغرهم وامضوا فيها جل عمرهم بمعنى انه دخل للبلاد مع ابويه وعمره مثلا 10 سنوات وامضى في البلد 30 عاما توظف خلالها في احدى الدوائر الحكومية ثم (( تفنش )) وعند تقدمه للتوظيف بشركة ما طلب منه شهادة حسن السير والسلوك .
كيف يطلب منه هذه الشهادة من بلده او سفارة بلده وهو الذي امضى اكثر عمره هنا في قطر اذ ان بعض الدول ترفض هذا الاجراء بل وتطالب السفارة القطرية في بلده بهذه الورقة منه بحكم المدة
هذا وتفضل بقبول عميق المودة

بـن عدوان
14-01-2011, 10:50 AM
يعطيك العافية

عندي سؤال خارج الموضوع

عندي مخالفات وأبي أطيح شوي منها

أقابل من؟

ههههههه

لاهنت

ماريسا
18-01-2011, 10:03 AM
الله يعطيك العافية على النقل
ممكن لو تكرمت بذكر الاماكن الي ممكن نستخرج منها هذه الشهادات؟؟

صعبة وصوفه
23-05-2011, 04:51 PM
أخوي جاجاسم، عندي استفسار ضروري الله لا يهنيك
أنت ذكرت إنه من ضمن شروط استخراج الشهادة "للتوظيف" حق القطريين التالي:
(كتاب خلو الطرف في حالة الاستقالة)
طيب انا مشكلتي شوي معقده، انا مرة حصلت عرض وظيفي من جهة عمل معينة وعطوني اوراق للجنائية ورحت وطلعت الشهادة وكل شي، بس اخر شي سووا فيني حركة بايخة وكنسلوا العرض الوظيفي "وان شاءالله خيرة"
وهالكلام من فترة شوي طويلة،،
بس المهم اللحين الحمدلله حصلت عرض وظيفي في مكان ثاني، بس لما رحت عشان اطلع شهادة حسن السيرة حصلوا بالكمبيوتر اني كنت موظف في الجهة القديمة مع إني نهائيااااا ماداومت في المكان الأولي،،
ويبون لازم شهادة استقاااالة!! طيب ياجماعة أنا ماداومت عندهم، شالحل؟؟؟؟

الشهادة موجوده مخلصينها بس رافضيين يعطوني اياها اللين ماجيب لهم الاستقاله،،
هل في طريقة اقدر اقنعهم اخذ الشهادة بدون اوراق استقالة وعوار راس،، اخاف تطول اوراقي عندهم ويضيعون الشهادة :(

الله يجزاه الجنة اللي بيعطيني حل حق مشكلتي

jajassim
04-06-2011, 05:02 PM
يرفع للأهمية ،،

ومن لديه اى استفسار يرجى ارساله على الايميل !

jajassim@hotmail.com

jajassim
04-06-2011, 05:03 PM
سؤال للاخ جا جاسم بخصوص بعض المقيمين والذين دخلوا للبلاد منذ صغرهم وامضوا فيها جل عمرهم بمعنى انه دخل للبلاد مع ابويه وعمره مثلا 10 سنوات وامضى في البلد 30 عاما توظف خلالها في احدى الدوائر الحكومية ثم (( تفنش )) وعند تقدمه للتوظيف بشركة ما طلب منه شهادة حسن السير والسلوك .
كيف يطلب منه هذه الشهادة من بلده او سفارة بلده وهو الذي امضى اكثر عمره هنا في قطر اذ ان بعض الدول ترفض هذا الاجراء بل وتطالب السفارة القطرية في بلده بهذه الورقة منه بحكم المدة
هذا وتفضل بقبول عميق المودة

أخوي جاجاسم، عندي استفسار ضروري الله لا يهنيك
أنت ذكرت إنه من ضمن شروط استخراج الشهادة "للتوظيف" حق القطريين التالي:
(كتاب خلو الطرف في حالة الاستقالة)
طيب انا مشكلتي شوي معقده، انا مرة حصلت عرض وظيفي من جهة عمل معينة وعطوني اوراق للجنائية ورحت وطلعت الشهادة وكل شي، بس اخر شي سووا فيني حركة بايخة وكنسلوا العرض الوظيفي "وان شاءالله خيرة"
وهالكلام من فترة شوي طويلة،،
بس المهم اللحين الحمدلله حصلت عرض وظيفي في مكان ثاني، بس لما رحت عشان اطلع شهادة حسن السيرة حصلوا بالكمبيوتر اني كنت موظف في الجهة القديمة مع إني نهائيااااا ماداومت في المكان الأولي،،
ويبون لازم شهادة استقاااالة!! طيب ياجماعة أنا ماداومت عندهم، شالحل؟؟؟؟

الشهادة موجوده مخلصينها بس رافضيين يعطوني اياها اللين ماجيب لهم الاستقاله،،
هل في طريقة اقدر اقنعهم اخذ الشهادة بدون اوراق استقالة وعوار راس،، اخاف تطول اوراقي عندهم ويضيعون الشهادة :(

الله يجزاه الجنة اللي بيعطيني حل حق مشكلتي

ممكن تفاصيل اكثر على الايميل
مع ذكر الاسم والرقم الشخصي :victory:

jajassim
04-06-2011, 05:04 PM
جزاك الله خير ونفع بك

بارك الله فيك ..

يعطيك العاااافية,,

يعطيك العافية

عندي سؤال خارج الموضوع

عندي مخالفات وأبي أطيح شوي منها

أقابل من؟

ههههههه

لاهنت

شكرا لكم ،، :nice:

jajassim
04-06-2011, 05:08 PM
الله يعطيك العافية على النقل
ممكن لو تكرمت بذكر الاماكن الي ممكن نستخرج منها هذه الشهادات؟؟

http://www.moi.gov.qa/site/arabic/departments/CriminalDept/resources/images/2010/08/23_18283.jpg

jajassim
04-06-2011, 05:13 PM
نـمــوذج: شهــادة حسـن سيرة وسلــوك

http://www.moi.gov.qa/site/arabic/departments/CriminalDept/resources/2010/06/13_17245.pdf