المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعوديه : مشروووع رويال اموااج في المنطقه الشرقيه ( الهاف موون )



المخلب
22-04-2005, 04:49 PM
على أروع جزء من شاطئ مسدته الشمس منذ دهور , وغسل البحر رماله الذهبية , تزمع شركه ركاز إنشاء منتجع رويال أمواج , الذي سوف يغدو معلماً عمرانياً بارزاً بإذن الله.

يقع المنتجع على أرض قلما وطأتها قدم من قبل وعلى امتداد مساحة مليون متر مستقطعه من الواجهة البحرية لشاطئ نصف القمر الشهير , وهو خليج طبيعي , ينزوي في منأى عن حياة المدن وصخبها , على مسافة 35 كم إلى الجنوب من مدينة الخبر في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية ويمكن بلوغه بدقائق معدودة عبر الطريق السريع , طريق الملك فهد , عند التقاطع مع الجسر الممتد إلى البحرين , وهذا ما يجعل الموقع البعيد قريباً .

وسيحفظ المشروع كل القيمة البيئية والجمالية للشاطئ . فروعة شاطئ نصف القمر غير الأهل , فرادة موقعه الجغرافي ميزتان لحياة مرفهة على شاطئ نصف القمر.

جمال يمتد لا حدود له , البحر متعة للنظر وحضور ومجال فسيح لنزهة والراحة والتأمل . نسيم شاطئ منعش . والماء صافي رقراق.


----------------------------------------------

http://www.royalamwaj.com/ar/images/map.jpg

http://www.royalamwaj.com/ar/images/view7.jpg
http://www.royalamwaj.com/ar/images/view6.jpg

يتبع

المخلب
22-04-2005, 04:51 PM
عند تخطيط تضاريس خلجان رويال أمواج , روعيت الخصائص الطبيعية والمناخية للمكان وأخذت بالحسبان معطيات عديدة

وذلك لضمان تجدد مياه الخلجان وصفاءها , والمحافظة على نظافة شواطئها , وعلى طبيعتها الجذابة من خلال الدراسة لحركة التيارات المائية واتجاه الريح والشكل الهندسي للخلجان.

تكاملت جميع هذه المعطيات لتأمين توجيه جيد لثلاثمائة وأربعة عشر فيلا مبنية على الواجهة البحرية , تؤمن توازن بين ضرورات انفتاح المدى البصري والتحديد الفراغي لتأمين الخصوصية لقاطنيها , و44 منزلاً ضمن حدائق غناء.

يعيد التخطيط العمراني وتشكيل الواجهة البحرية ذلك السحر العفوي للشاطئ . فيبرز الثروة الطبيعية , ويكملها . فلا مصنعات للاستهلاك البصري معدة للإبهار وإنما إعادة تشكيل المكان بكل بساطة معانيه المعمارية والإجتماعية والإنسانية والتراثية.


الطرق الداخلية مصممة بانسياب بصري بعيد عن الرتابة وبعرض يلائم الاحتياجات من سيارات ومشاة.
أرصفة تظللها الأشجار الغناء , ومفروشات للشوارع تغني العين وتلائم الذواقة , وتتكامل مع الحدائق الخضراء وملاعب الأطفال .
يزيد روعة الشاطئ الذهبي المصمم خصيصاً للسباحة والرياضة , ذلك المسار الخشبي المندثر مع انسيابه لتسهيل رياضة السير على الشاطئ ورفع قيمه المكان.

يوفر المنتج بتخطيطه العمراني والمعماري مراعاة خصوصية وتقاليد وطريقة عيش مجتمعاتنا العربية ويوفر لها إمكانيات من الرفاهية والهدوء والسكينة ضمن بيئة مستحدثة بلا اغتراب.

يراعى ترتيب وتقسيم قطع الأراضي تأمين انفتاح البعد النظري على البحر من جهة وتحديد خصوصية كل عقار عبر فسحاته الخضراء وأسواره من جهة أخرى . ويتميز رويال أمواج بنسبة بناء منخفضة . حيث لن يتعدى المجال المبني ما نسبته 30% من المساحة الإجمالية للمشروع . بينما تتوزع المساحات المتبقية على الخلجان والحدائق والملاعب العامة وما شابه.

راعى تصميم الحدائق تأمين مدخل مميز للمشروع محاطاً بالحدائق والأشجار ونوافير المياه , ليعكس بيئة غناء منذ الحظه الأولى للدخول .
شبكه طرق مزدانة بالنخيل وواحات عطراء , ملاعب مظللة ووفيرة للأطفال , دروب مخصصة للمشاة رصيف للتنزه على شاطئ البحر , أشجار موسمية وألوان طبيعية , هذا قليل من كثير يعد به رويال أمواج.

وستتفيأ كافة الفلل والمنشئات القائمة بأشجار ضمن حدائق خاصة , تعطر جو المشروع وترطبه , وتؤمن تلك اللمسات الشاعرية التي تذكرنا بجمال الحياة وشاعريتها.


http://www.royalamwaj.com/ar/images/view8.jpg
http://www.royalamwaj.com/ar/images/view5.jpg

يتبع

المخلب
22-04-2005, 04:56 PM
طراز معماري أصيل الجذور حديث التطلع
بإحساس مرهف، يحتضن المبدع روح المكان، بمناخه ونماذج بيوته، وتقاليد أهله، وطرق حياتهم، ثم يروح ينسج عمارته. وشيئاً فشيئاً يغدو الشاطئ مجال حياة، ونسيجاً عمرانياً طبيعياً تنشأ فيه المساكن والدروب الذهبية والحدائق بتصميم ساحر.

ففي هذا الخفق بين البيوت والفلل والفناءات الداخلية والحدائق الخاصة والمجالات المفتوحة والدروب المزروعة بأشجار النخيل، تناغم معماري جريء، نابع من أصالة المكان، يحاكي الحداثة لمجتمع تواق لغد أفضل.

رويال أمواج ابن بيئته العربية, فهو يراعي المناخ والعادات الاجتماعية وطريقة العيش, يلاءم زمانه ومكانه ومحيطه الإنساني، بيد أنه أيضاً مشروع لمجتمع يعانق المستقبل ويتطلع لغد أفضل, يؤالف بين الأصيل الموروث والجديد المكتسب، يعيد الاعتبار إلى بعض المواد التقليدية، ويستخدم المواد الجديدة المستوردة والتقنيات الحديثة بعد ملاءمتها، يتواصل في الزمن مع المشهد العمراني القائم الموروث، ويرتبط بالمكان جغرافياً وإنسانياً.

وتتجلى الرغبة الصادقة والضرورية في التكامل مع المحيط الجغرافي في تناسق اللغة المعمارية وتناغمها مع هذا المحيط، اللذين يحكمان البعد الوظيفي والجانب التقني للمشروع، وفي رؤية جمالية تنسكب في عمارة تتلاءم مع المعطيات المناخية والجغرافية كاستخدام كاسرات شمس، والتوجيه الجيد، والأحواش الداخلية والتظليل عبر التشجير.


تصاميم الفلل
روعيت في عمارة الفلل - الشاليهات , خصوصيات المناخ والعادات الاجتماعية وطريقة العيش إنطلاقاً من النمط المعماري العربي التقليدي. وصممت جميعها بطريقة توفر للساكنين التوازن الحقيقي بين احدث المنافع التقنية العصرية , وأسلوب الحياة المنسجمة مع الأجواء البحرية الطبيعية المحيطة.

حرص المصممون على تحقيق التوازن بين الحيز الخاص (الحديقة الداخلية , والحوش , والشرفات) والحيز العام ( مساحات خضراء ومنتزهات وشبكة طرق ودروب ) بحيث يمشهد الفضاء التفاوضي بين الداخل , الخصوصي والحميم , والخارج , العام المشترك.

تتأثر عمارة هذه الفلل , من نسبها المعمارية وحياكة عنصرها , بقدرة الرمزية لإبداعات الأبنية العربية التقليدية , بتلاحم مع بعض الرؤى الجمالية الوافدة . وبتالي تظل وفية لروحية الحياة العربية - الإسلامية , الأصيلة في جذورها والحديثة بتطلعها .
تتكامل هذه المعطيات بحيث يقدم مشروع رويال أمواج من منظار الجمال , والنسب المعمارية , والأحجام , والأنماط الهندسية , 14 طراز من الفلل تتناسب بمساحاتها وكلفتها مع كافة شرائح المجتمع , وهي من ناحية التصميم تتوزع على عدد من الأنماط منها : قيلا برجيه : من طابقين أو ثلاثة , فيلا ذات حوشاً داخلياً , فيلا باثيو ,وفيلا مع إيوان ...

مساحات لا متناهية من الخضرة والماء
يعطي تصميم وترتيب المناظر حيزاً كبيراً للمساحات الخضراء والخلجان المائية , إذ أن مساحة البناء لا تتجاوز ما نسبته 30% من المساحة الإجمالية للمشروع . فمن أصل مساحة اليابسة والبالغة 606,000 م2 , تستحوذ المساحات الخضراء على ما نسبته حوالي 42 % أي ما يوازي 265,500 م2 . أما المنطقة المخصصة للفلل على الواجهة البحرية , فتبلغ مساحتها حوالي 300,000 م2 . لكن مساحة المجال المبني عليها لا تتعدى ال 75000 م2 , بينما خصصت المساحة الأكبر أي 225,000 م2 للحدائق الخاصة ضمن العقارات .

الخضرة في كل مكان , والمساحات الخضراء والمنتزهات الشاسعة تستقبل زوار منتجع أمواج عند المدخل . فكأن بهم يلجون إلى واحة خضراء مدخلة بمياه البحر . فالطبيعة الخضراء تحوط كل مسكن وبيت ضمن رويال امواج . والدرب والطرقات مشجرة ومزينة بالنباتات دائمة الخضرة . والأخضر في الداخل أيضا . في الفناءات والأحواش , في الفلل والفندق والبنغلو , حيث يتمتع كل مسكن ضمن المشروع بحديقة مستقلة وبوصول خاص إلي الشاطئ بروىء بانورامية لا مثيل لها . كل هذا يجعل من رويال أمواج ملاذاً للراحة, والتأمل والاستجمام .


----------------------------------------------------

http://www.royalamwaj.com/ar/images/view4.jpg
http://www.royalamwaj.com/ar/images/view3.jpg

شرايكم بالمشروووع !

Bo jassim
24-04-2005, 10:41 AM
مشكووووووووور اخوي والله لايحرمنه من عطائك الدائم

عزيز
26-04-2005, 10:10 AM
مشكووراخوي علي الموضوع الرائع

أقل شي للأكتتاب في هاالمشروع 20 ألف ريال سعودي

مادري ياجماعه ادخل فيه ؟؟ هو مسموح للأجانب علي فكره :)

شوركم ياخوان ؟ :)

المخلب
26-04-2005, 07:39 PM
تصدق والله خوش مشروووع ومثل مااتقول اقل شئ تحط فيه 20000 وبعد سنه تحصلهم 3 اضعاف

تحياتي :" المخلب " .. :d