المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبي اي شخص قانوني او محامي او اي حد بالنيابه يفيدني . ؟؟ والله مظلوم

تاجر121
15-01-2011, 04:45 PM
ياريت شباب اي حد يقدر يساعدني او يفيدني
وبعدين بسئل : بعد ما يجيك واحد ويقول لك بعطيك مخالفه 6000 ريال او بحجز موترك شهرين وبخليك اتخيس انت وموترك بالحجز ورحت رديت عليه بكلمة حسبنا الله ونعم الوكيل
هل فيها ااهانه لللموظف ؟ وما الحكم عليها بالقانون وهل تعتبر جريمه جنائيه
لا تبخلون شباب بمساعدتكم الله يخليكم دلوني شاسوي الله يجيزكم خير انا انظلمت

شباب انا ما قلتكم اي تفاصيل الموضوع بالظبط بس تفاصيله وايده

الخير كله
15-01-2011, 04:54 PM
لا تخاف وربك ينصرك ان كنت على حق

خليفـة
15-01-2011, 05:26 PM
اخوي الكريم تاجر
مش من حق الشرطي مهما كانت رتبته ان يتلفظ عليك بمثل هذه الألفاظ الي ذكرتها .. ولو قال لك هذا الكلام أمام أحد .. تستطيع ان تقدم شكوى عليه في جهة عمله عند ضابطة المباشر .. ولك الحق ان تكتب تقرير بهذا الشرطي وتُشهد أي شخص على ما قاله لك
وفي هذه الحالة .. أؤكد لك اخوي ان حقك بيجيك كامل ومكمل ان شاء الله

اخوي .. انت في دولة قطر .. دولة القانون والنظام
والحمدلله .. لسنا في دولة دكتاتورية
ان كان لك حق ستأخذه بالقانون والنظام .. وان كنت مُخطىء او متعدي على النظام .. ستُخالف أيضاً بالقانون والنظام .

اذا أردت ان تعرف المزيد من التفاصيل الواجب عليك عملها .. تواصل معاي على الخاص اخوي

وبالتوفيق ان شاء الله

خليفــة

خليفـة
15-01-2011, 05:27 PM
الكلام الي ذكرته لك اخوي ينطبق على كل شخص يطبق القانون
سواء في القطاع العسكري او القطاع المدني

وجب التنبيه والتذكير فقط

:)

راعي الدتسن
15-01-2011, 06:07 PM
الله يعينك أخوي

@north_star@
15-01-2011, 06:25 PM
اخوي الكريم تاجر
مش من حق الشرطي مهما كانت رتبته ان يتلفظ عليك بمثل هذه الألفاظ الي ذكرتها .. ولو قال لك هذا الكلام أمام أحد .. تستطيع ان تقدم شكوى عليه في جهة عمله عند ضابطة المباشر .. ولك الحق ان تكتب تقرير بهذا الشرطي وتُشهد أي شخص على ما قاله لك
وفي هذه الحالة .. أؤكد لك اخوي ان حقك بيجيك كامل ومكمل ان شاء الله

اخوي .. انت في دولة قطر .. دولة القانون والنظام
والحمدلله .. لسنا في دولة دكتاتورية
ان كان لك حق ستأخذه بالقانون والنظام .. وان كنت مُخطىء او متعدي على النظام .. ستُخالف أيضاً بالقانون والنظام .

اذا أردت ان تعرف المزيد من التفاصيل الواجب عليك عملها .. تواصل معاي على الخاص اخوي

وبالتوفيق ان شاء الله

خليفــة

هذا الكلام الصح وعلى كلامك انت ما غلطت عليه والله يصلح الامور بينكم

هدهد سليمان
15-01-2011, 06:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اولا شي احب اشكر اخوي خليفه على البادرة الطيبه التي قام بها ..

ثانيا قانون العقوبات القطري .. اقرأ وتمعن جيدا

http://www.gov.qa/wps/wcm/connect/6b3e1c80416f4590a5b4e5b2cd5fec50/State-of-Qatar-Logo.png?MOD=AJPERES&CACHEID=6b3e1c80416f4590a5b4e5b2cd5fec50

3 - الفصل الثالث
إستغلال الوظيفة وإساءة إستعمال السلطة (159 - 165)

المادة رقم 159
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز خمس سنوات، كل موظف عام استعمل التعذيب، أو القوة، أو التهدبد مع متهم، أو شاهد، أو خبير، أو أمر بذلك لحمله على الإعتراف بجريمة، أو إلى الإدلاء بأقوال، أو معلومات بشأنها، أو لكتمان أمر من هذه الأمور.
وإذا ترتب على فعل الموظف إصابة المجني عليه، عوقب الجاني بالحبس عشر سنوات.
وإذا ترتب على هذا الفعل وفاة المجني عليه، عوقب الجاني بالإعدام، أو الحبس المؤبد.

المادة رقم 160
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، وبالغرامة التي لا تزيد على عشرة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل موظف عام استعمل سلطة وظيفته للإضرار بأحد الأفراد، أو لجلب منفعة غير مشروعة له أو للغير.

المادة رقم 161
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، وبالغرامة التي لا تزيد على عشرة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل موظف عام استعمل القسوة مع أي شخص اثناء تأدية وظيفته، أو أوجب عليه عملاً في غير الحالات التي يجيز فيها القانون ذلك.

المادة رقم 162
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات، وبالغرامة التي لا تزيد على عشرة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل موظف عام دخل، اعتماداً على وظيفته، منزل أحد الأشخاص، أو أحد ملحقاته، بغير رضا صاحب الشأن، أو حمل غيره على الدخول وذلك في غير الأحوال المبينة في القانون.
ويعاقب بذات العقوبة، كل موظف عام أجرى تفتيش شخص، أو منزل، أو محل، بغير رضا صاحب الشأن، أو حمل غيره على التفتيش في غير الأحوال المبينة في القانون.

المادة رقم 163
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز خمس سنوات، كل موظف عام قبض على شخص أو حبسه أو حجزه في غير الأحوال المبينة في القانون، أو أمر بعقاب محكوم عليه بعقوبة أشد من المحكوم بها عليه قانوناً، أو بعقوبة لم يحكم بها عليه.

المادة رقم 164
يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات وبالغرامة التي لا تزيد على عشرة آلاف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل موظف عام خالف ما يأمر به القانون قاصداً بذلك تحقيق غرض مما يلى:
1- حماية أي شخص من توقيع أو تنفيذ عقوبة واجبة التنفيذ، أو تخفيفها، أو تأخير تنفيذها.
2- حماية أي مال من المصادرة، أو الحجز، أو من أي قيد يقرره القانون على هذا المال، أو تأخير مصادرته، أو الحجز عليه، أو فرض، أو تنفيذ أي قيد عليه.

المادة رقم 165
يجوز الحكم على الجاني، فضلاً عن العقوبات المقررة للجرائم المبينة في هذا الفصل، بالعزل من الوظيفة العامة.

خليفـة
15-01-2011, 07:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اولا شي احب اشكر اخوي خليفه على البادرة الطيبه التي قام بها ..

ثانيا قانون العقوبات القطري .. اقرأ وتمعن جيدا

http://www.gov.qa/wps/wcm/connect/6b3e1c80416f4590a5b4e5b2cd5fec50/state-of-qatar-logo.png?mod=ajperes&cacheid=6b3e1c80416f4590a5b4e5b2cd5fec50
.

كثر الله امثالك اخوي هدهد سليمان

جمال النعيمي
15-01-2011, 07:28 PM
ياريت شباب اي حد يقدر يساعدني او يفيدني
وبعدين بسئل : بعد ما يجيك واحد ويقول لك بعطيك مخالفه 6000 ريال او بحجز موترك شهرين وبخليك اتخيس انت وموترك بالحجز ورحت رديت عليه بكلمة حسبنا الله ونعم الوكيل
هل فيها ااهانه لللموظف ؟ وما الحكم عليها بالقانون وهل تعتبر جريمه جنائيه
لا تبخلون شباب بمساعدتكم الله يخليكم دلوني شاسوي الله يجيزكم خير انا انظلمت

شباب انا ما قلتكم اي تفاصيل الموضوع بالظبط بس تفاصيله وايده

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخوي خذ كلام الصحيح بأذن الله

اذا عملت مخالفة وتم ضبطك من الممكن تغريمك بحسب نوع المخالفة ومن الممكن توصل المخالفه المرورية الى حد 6000 الاف ريال مع حجز السيارة من يوم الى 90 يوم

اما بخصوص تلفظ بدعاء " حسبنا الله ونعم الوكيل "

يقول الحق تبارك وتعالى { الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الوَكِيلُ فَانقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ } [آل عمران 174:173]

بين الحق تبارك وتعالى في هاتين الآيتين أن كلمة حسبنا الله ونعم الوكيل تقال عند الشدائد وهي من أقوال المؤمنين المتمسكين بالله والناشدين لنصر الله وبين أن من يتمسك بهذه الكلمة فهو من الناجين بفضل الله ونعمته ، وعليه فلا تعتبر هذه الكلمة من الكلمات غير اللائقة بل هي في محلها عند وقوع الظلم .

والله سبحانه وتعالى أعلم

فتى الجود
15-01-2011, 09:57 PM
يخالف من حقه وهو ساكت

لكن

يطول لسانه ، روح ااشتكي عليه عند وزير الداخلية او ارفع عليه دعوى استغلال وظيفة

سكرمر
15-01-2011, 10:10 PM
اخوي صعبه يجيك شرطي على طول يخالفكم ويتلفظ عليك مباشر ويقول الكلام اللى انت ذكرته بدون اي سبب

لاتظلم الناس ... واذا لك حق بتاخذه واذا عليك حق بياخذونه منك

تحياتي

فاروع
15-01-2011, 10:14 PM
كل آفه عليها آفه

لطيف الروح
15-01-2011, 10:32 PM
الله يعينك ان كنت مظلوم لكن نصيحه لك شوف لك محامي ذو خبرة خاصه في الشق الجنائي قبل ما تتعقد الامور و خاصة في الامور القانونيه

القيادة
15-01-2011, 10:52 PM
نصيحه لاتخلي الموضوع شوفلك محامي يعطيك رائية من الناحية القانونية

وروح لوزارة الداخلية قدم شكوه عليه عند مكتب الوزير

لان سعادة الشيخ/ عبدالله بن ناصر ال ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية

مايرضى بالظلم ويعطي الواحد حقه.

بنت^البحرين1
15-01-2011, 11:35 PM
ان شاءالله رب العالمين بياخذ بحقك

أستعين بأخونا الفيصل،أعتقد له خبره وافيه في هالمجال وان شاءالله يقدر يساعدك

abu abdulla
15-01-2011, 11:37 PM
اول شي شو سبب المخالفه وشو الكلام اللي صار حتى قال لك ما ادعيته ....
اعتقد والله العالم تقدر تشتكي في النيابه العامه او بوزارة الداخليه وبتكون على اثرها محمكه

غدير البورصه
15-01-2011, 11:58 PM
الحل في يدك
باجر الصبح روح له واعتذر منه وقوله انا يوم قلت حسينا الله ونعم الوكيل مب قصدي ادعي عليك قصدي الله يعيني على الي انا فيه.

وقوله يا خوي اسمحلي وقوله كلمتين تطيب خاطره بهم.

لان من بغا شي خلى شي

انت تنازل شوي واستسمح منه وهو ان شالله مب مقصر

واذا ما فادت الكلمه الطيبه والحيله بالكلام الزين هذيج الساعه روح للقانون.

في بداية اي مشكله الانسان هو محامي نفسه يدافع عن نفسه بكل الطرق .

وبعدين يا الطيب مره ثانيه لا تسوي مخالفات اوكي؟؟؟؟؟

saoud
16-01-2011, 12:31 AM
تبي نعرف الموضوع الحين ممكن تعطينا تفاصيله

][ iMedia ][
16-01-2011, 12:55 AM
طمنا يالغالي

فرقة الصقور
16-01-2011, 01:33 AM
الكلام الي ذكرته لك اخوي ينطبق على كل شخص يطبق القانون
سواء في القطاع العسكري او القطاع المدني

وجب التنبيه والتذكير فقط

متفائل ياخليفه

لا والله ياخوك لاتشتكي وتةخل وياهم في مشاكل والله يشهدون عليك زور ويحفظون بلاغك٫ وكلهم يراعي الثاني ترى

ورايي الشخصي ان اغلب الشرطه غير متعلمين وغير مؤدبين الا ما ندر

تاجر121
16-01-2011, 02:27 PM
تبي نعرف الموضوع الحين ممكن تعطينا تفاصيله

طرشت لك الموضوع يالغالي بالتفصيل

تاجر121
16-01-2011, 02:29 PM
يخالف من حقه وهو ساكت

لكن

يطول لسانه ، روح ااشتكي عليه عند وزير الداخلية او ارفع عليه دعوى استغلال وظيفة

هالشي تقدر اتقوله لو كنت مواطن بس ما باليد حيله

شبح الصمت
16-01-2011, 02:31 PM
اخوي الله لا يهينك

روح لمدير المرور محمد الخرجي ودخل عليه

واشرح له الوضع كامل

وباذن الله لو لك حق بتاخذه

ولد الشحانية
16-01-2011, 02:49 PM
اخوي الرجال اكيد بس المسامح كريم
ماعليك بالناس تحرض
المفروض يقولون لك سامحه

وسمي2016
17-01-2011, 10:52 AM
الحل في يدك
باجر الصبح روح له واعتذر منه وقوله انا يوم قلت حسينا الله ونعم الوكيل مب قصدي ادعي عليك قصدي الله يعيني على الي انا فيه.

وقوله يا خوي اسمحلي وقوله كلمتين تطيب خاطره بهم.

لان من بغا شي خلى شي

انت تنازل شوي واستسمح منه وهو ان شالله مب مقصر

واذا ما فادت الكلمه الطيبه والحيله بالكلام الزين هذيج الساعه روح للقانون.

في بداية اي مشكله الانسان هو محامي نفسه يدافع عن نفسه بكل الطرق .

وبعدين يا الطيب مره ثانيه لا تسوي مخالفات اوكي؟؟؟؟؟

,,,,,,:victory:,,,,,,

صح اللسانك,,,,,,

نورالهدى
17-01-2011, 11:00 AM
ليش تكلمه أو تتناقش معاه
روح للخرجي واشرح له المشكله بالتفصيل
وان شاء الله بيساعدك

bo_hamad
17-01-2011, 11:04 AM
عندك المرور وكيوتل الله يعينا عليهم ويغربلونك إذا طلبت منهم الحق وبتم اكثر من سنة ورى هاي المحاكم ولازم تحط لك محامي قانوني والله المستعان ويصبرك على المصيبة

khalid-qtr
17-01-2011, 11:26 AM
والله اخوي للاسف كثير من الناس الموكلين ومسؤلين بظهار الحقوق او الدولة عطتهم مسؤلية اظهار حقوق الناس
غير مثقفين ولا يفهمون القانون وتعاملهم جلف
انا حدثت لي قصة من تقريبا 6 سنوات كنت موقف سيارتي بمواقف السيتي سنتر وبعد ماطلعت حصلت سيارة موقفة مسكرة على سيارتي اتصلت في الشرطة حتى يجون يفكوني من هذي البلوة والله العظيم محد جاء قالوا لي اخر شي يوم كرارت الاتصالت وانا معاي اهلي وعيالي احنا ماندخل الستي في سكيررتي هناك طيب قلت لهم جيبوا بركدون وشيلوا السيارة الي مسكرة علي ومافي فايدة قال روح اشتك علية
رحت كلمت السكيرتي وجاء وقف ولا حل ولا ربط حسيتة ضايع هو بعد ولا بيفيدني و انا ارتفع ضغطي من تصرف الامن الي موب قادرين يحلون هذي المشكلة
كلمت اخوي بعد ماخسنا يجي يودي عيالي واهلي البيت وتميت مع السكيرتي ننتظر حضرة الباشا يجي يشيل سيارتة
بعد تقريبا ثلاث ساعات جاء صاحب السيارة شباب معة وعمارهم صغيرة ومستهترين قلت لة ليش ياخي مسكر علي
مارد كنت بمد يدي علية بس تعوذت من الشيطان وراح هو وربعة ولا كانة شي صار خذيت رقمة رحت بشتكي علية
دشيت العاصمة كان في رائد على ما اذكر انا انصعقت من ردة بعد ماقلت لة السالفة
تدري شنو رد قال كان خذيت حقك بيدك !!!!!!!!!!!
طلعت وقلت حسبي الله ونعم الوكيل ورحت بيتي بس لين اليوم منقهر من الموقف لكن لو صدفني موقف نفس هذا الموقف هل اخذ حقي بيدي هل هذا هو الي مفروض اسوية

خليفـة
17-01-2011, 11:59 AM
متفائل ياخليفه

لا والله ياخوك لاتشتكي وتةخل وياهم في مشاكل والله يشهدون عليك زور ويحفظون بلاغك٫ وكلهم يراعي الثاني ترى

ورايي الشخصي ان اغلب الشرطه غير متعلمين وغير مؤدبين الا ما ندر

اخوي انا لا متفائل ولا متشائم
بس انا مؤمن اني لو كنت على حق .. محد كفوا يطلعني مجرم أو مذنب

وسالفة انهم كلهم متفقين وبيطلعوني انا المخطىء .. اختلف معك في هالنقطة يالغالي
المسؤول مهما كان منصبة .. بيتم خايف على مكانه وعلى سمعته ونظرة المسؤولين الأكبر منه له .. باختصار مافي مسؤول يوقف مع زميلة على خطأ .

الحمدلله .. احنا في دولة قطر .. دولة القانون والنظام
ولسنا في دولة دكتاتورية او بوليسية

وتأكد أخوي .. لو سموا ولي العهد او أي شخص صاحب قرار في البلد عرف ان فيه شخص مظلوم من قبل شخص مسؤول .. بياخذ له حقه كامل ومكمل .. وبيكون حساب المسؤول الظام عسير .

تحياتي للجميع