المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عطوني حل الى زميلى مايصلى

قطري فلته
16-01-2011, 10:13 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ياجماعه عطوني حل فى موظف معاي زميلى تقريبا 10 سنوات

والمشكله احاول فيه فى شتي الطرق مايصلى الله يهداه كل ما اقوله صل يقول لى نفسك الدين يسر مو عسر والمشكله الله يهديه ابو عيال

يعني عطوني حل الحمد الله انا ما اخلى فرض بس الواحد يتضايق زميلى معاي فى الدوام ما يصلى يعني انا ما ابي الا كل الخير

شل حل .....

جرح الزمان
16-01-2011, 10:39 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

مشكلة الناس هالكلمات اللي حافظينها ((الدين يسر ، ان الله غفر رحيم ...))

ابحث في محاضرات العلماء عن محاضرات قويه ومؤثره وتلاوات خاشعه بتحصلها في موقع تي في قران وانسخها على سيدي وحاول توصلها له بطريقه غير مباشره قطها في سيارته او حطها تحت المساحات ... او اي طريقه تشوفها مناسبه

جزاك الله خير أخوي قطري فلته الله يكتب أجرك

قطري فلته
16-01-2011, 10:46 PM
شكرا على مرورك يا جرح الزمان والله كل شهر اعطيه كتاب قصص الانبياء يعني شريط بس مافى فايده ياخذها يقولى مشكور تبي تاخذ اجر على حسابي
شقوله بعد

الله يهديه

ارين
16-01-2011, 11:20 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ياجماعه عطوني حل فى موظف معاي زميلى تقريبا 10 سنوات

والمشكله احاول فيه فى شتي الطرق مايصلى الله يهداه كل ما اقوله صل يقول لى نفسك الدين يسر مو عسر والمشكله الله يهديه ابو عيال

يعني عطوني حل الحمد الله انا ما اخلى فرض بس الواحد يتضايق زميلى معاي فى الدوام ما يصلى يعني انا ما ابي الا كل الخير

شل حل .....

سمعت أحد المشايخ يقول.. إن أحسن حل لهذه الحالات هو الحل العملي ..
حاول أن تقنعه وتذهب معه إلى مكة للعمرة هناك حيث الأجواء الإيمانية ولربما عندما يعتمر زميلك ويرى عظمة المكان والحرم والكعبة والناس وهم يأدون الصلوات يتأثر ويخشع قلبه ..

والله يهديه بإذنه لأداء الصلاة ويتوب عليه ..

قال ابن القيم الجوزي رحمه الله : (الصلاة : مجلبة للرزق . حافظة للصحة دافعة للأذى ،
مقوية للقلب ، مبيضة للوجه ، مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ،شارحة
للصدر، مغذية للروح ، منورة للقلب ، حافظة للنعمة ، دافعة للنقمة ، جالبة للبركة, مبعدة
من الشيطان, مقربة من الرحمن ).

.....

اسأل الله الهداية لزميلك وللجميع وربى يثبتنا على طاعته ..

العنود55
16-01-2011, 11:22 PM
ذكره بالآخره كلمه عن القبر وضمته وذكره بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام (( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)) الله يهديه يارب ويصلح حالنا وحاله جزاك الله خير الجزاء .

قطري فلته
17-01-2011, 12:51 AM
الله يجزاكم كل خير بنحاول لعلا وعسي الهدايه

R 7 A L
17-01-2011, 12:54 AM
خلك قريب منة واذكر فضل الصلاة وانها غيرت قيك كذا كذا
وزين لة الصلاة
يمكن ماحد علمة من اهلة
يمكن ماخذ موقف غير طيب
حاول تغير الصورة الى في ذهنه

البركان
17-01-2011, 02:01 AM
اذهب معه للعمره اولا

هناك اشخاص لايتقبلون النصح واولا واخيرا الهدايه نعمه من انعم الله

اهم شئ لاتستهزء به ولاتسخر منه

الله يهديه ويسهل اموره

جرح الزمان
17-01-2011, 04:55 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

مشكلة الناس هالكلمات اللي حافظينها ((الدين يسر ، ان الله غفر رحيم ...))

ابحث في محاضرات العلماء عن محاضرات قويه ومؤثره وتلاوات خاشعه بتحصلها في موقع تي في قران وانسخها على سيدي وحاول توصلها له بطريقه غير مباشره قطها في سيارته او حطها تحت المساحات ... او اي طريقه تشوفها مناسبه

جزاك الله خير أخوي قطري فلته الله يكتب أجرك
اخوي لاحظ اني كتب لك طريقه غير مباشره ... لانه في نوعيه من الناس ما تتقبل النصح من الاقارب والاصدقاء

شكرا على مرورك يا جرح الزمان والله كل شهر اعطيه كتاب قصص الانبياء يعني شريط بس مافى فايده ياخذها يقولى مشكور تبي تاخذ اجر على حسابي
شقوله بعد

الله يهديه

اكيد يدور بينكم احاديث عامه حاول تستغلها بذكر قصص الصالحين ... وهادم اللذات ومفرق الجماعات (( الموت )) ولا تكون منفر ....

جزاك الله خير أخوي وكثر الله من امثالك

مهل
17-01-2011, 05:00 AM
الله يهديه و يصلحه

انصحك ماتجيب له طاري الصلاه الا في حالتين ،، يكون في وضع صعب و ضيق في امر ما من امور الدنيا الله يكفينا شرها لانه في هالحاله لو اقنعته على الصلاه لو لفرض واحد مع الدعاء بيحس بالراحه و ان الصلاه ساعدت في انه يخرج من الي هو فيه .
او في حاله خلوه انت وياه و جو خصوصيه مثل رحله او سفر
والله يجزيك خير

<اضرب واشرد>
17-01-2011, 06:51 AM
في ناس كانت تحاول تصلي لكنها ماتتوفق في المحافظة على الصلاة ، إلى أن ذهبت للعمرة وانشرح صدرها بالايمان فعادت محافظة على الصلاة. فالعمرة ممكن تكون سبب بإذن الله.

وفي ناس راحت العمرة أكثر من مرة ورجعت مثل ماراحت لا صلاة ولا ذكر نعوذ بالله من قسوة القلوب.

boamir
17-01-2011, 09:18 AM
والله يالغاالي انا كان عندي واحد من الربع ونفس الشي
ماكان يصلي حتى لما يكون معاي بالسياره انزل المسيد يقعد بالسياره وماينزل
بس الحمد لله الحين قاام يصلي
وانا عن نفسي كنت انصحه بس ماكنت كل دقيقه اقول له
يعني بين فتره وفتره
وإذا صارت له مشكله ولا شي ذكره بالله
ووقت الاذان وجي شفته يدخن ولا يسمع اغاني قوله يسكر
لأنه بهاللحظه بيحس نفسه شووي حقيير وبينحرج بس لاتعطيه كلام قووي

اهم شي ماتكون منفر لأنه عقبها بيشوفك من بعيد بيشرد منك
ولاتنسى تدعو له بنفسك بالهدااية بصلاتك

وشوي شوي حااول معااه وان شاء الله يتغير
والاخوان ماقصروا لو تروح معاه العمره يكون احسسن

تحيااتي لك

قطري فلته
17-01-2011, 12:25 PM
اذهب معه للعمره اولا

هناك اشخاص لايتقبلون النصح واولا واخيرا الهدايه نعمه من انعم الله

اهم شئ لاتستهزء به ولاتسخر منه

الله يهديه ويسهل اموره

هذاني احاول لله يعين مشكله اهو من نوع الى خلاص قفل قفل ما يطيع

قطري فلته
17-01-2011, 12:26 PM
اخوي لاحظ اني كتب لك طريقه غير مباشره ... لانه في نوعيه من الناس ما تتقبل النصح من الاقارب والاصدقاء

اكيد يدور بينكم احاديث عامه حاول تستغلها بذكر قصص الصالحين ... وهادم اللذات ومفرق الجماعات (( الموت )) ولا تكون منفر ....

جزاك الله خير أخوي وكثر الله من امثالك

وياك والمسلمين يا جرح الزمان الله يبلغنا الهدايه

ويعفينا من النار

قطري فلته
17-01-2011, 12:28 PM
الله يهديه و يصلحه

انصحك ماتجيب له طاري الصلاه الا في حالتين ،، يكون في وضع صعب و ضيق في امر ما من امور الدنيا الله يكفينا شرها لانه في هالحاله لو اقنعته على الصلاه لو لفرض واحد مع الدعاء بيحس بالراحه و ان الصلاه ساعدت في انه يخرج من الي هو فيه .
او في حاله خلوه انت وياه و جو خصوصيه مثل رحله او سفر
والله يجزيك خير

والله حاولت يسافر معاي عمره مايروح يقول اروح دبي اوروبا اوكي اما السعوديه لا

الله يهديه

قطري فلته
17-01-2011, 12:29 PM
في ناس كانت تحاول تصلي لكنها ماتتوفق في المحافظة على الصلاة ، إلى أن ذهبت للعمرة وانشرح صدرها بالايمان فعادت محافظة على الصلاة. فالعمرة ممكن تكون سبب بإذن الله.

وفي ناس راحت العمرة أكثر من مرة ورجعت مثل ماراحت لا صلاة ولا ذكر نعوذ بالله من قسوة القلوب.

الله يهديهم يارب

امـ حمد
18-01-2011, 07:09 AM
ادعي له بالهدايه لأن الدعاء الأخ لأخيه المسلم في ظهر الغيب مستجاب

وكما قال الأخوان ذكره بالجنه ونعيمها والنار وعذابها والمرور على السراط وهو فوق نار جهنم وهو احد من السيف والناس تمشي عليه بقدر اعمالها

وربنا يهديه

وجزاك ربي جنة الفردوس اخوي

azgert
18-01-2011, 07:29 AM
اسئله هل انت من المسلمن او من الكافرين المشركين او الملحدين الطاغين في معصيه الخالق و ادع له با الهدايه
نسالله الهدايه

الحياة كلمه
18-01-2011, 07:52 AM
الله يهديه ويهدي جميع المسلمين يارب
الصلاه اساس الدين ووااجد ناس متهاونين فيها .

سوق واقف
18-01-2011, 09:12 AM
الله يصلح صديقك أدعيله في سجودك

أخي والله الكثير من الشباب حتى صلاة الجمعه لا يصلون للأسف . .

S A A D
18-01-2011, 10:20 AM
الله يكتب اجرك أخوي الكريم

زميلي فالمكتب نفس الحالة

الح عليه وانصحة كم مرة

ومرات الح علية واحرجة واقول له اترك الشيطان عنك هو اللي يردك انك ماتصلي وانت فيك الخير

ومرات يتعذر بالشغل اللي فيده يقول بخلصة وبروح اصلي وانا امنعه بمزح واقول له الصلاة كلها كمن دقيقة وهذي الشطان يحاول يلهيك ليما اطوفك الصلاة

عليك بالنصح الدائم وقول له لولا محبتي لك ما الحيت عليك بالصلاة واذكر له الراحة اللي يحس بها المسلم لما يلتزم بالصلاة والنعم اللي تعود عليه منها

و الله يكتب لك الاجر