المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطالب المغترب والتامين الصحي ؟

بوعلي-Qtr
21-01-2011, 08:51 AM
السلام عليكم ياجماعة الخير

شخباركم ؟

عندي سوال سهل

هل من حق الطالب المغترب التامين الصحي من السفارة ؟ ( الدارس على حسابه )

ومن المسوول عن الملحق الطبي ادا كان فيه قصور ؟

ويعطيكم العافيه

رجل مثالي
21-01-2011, 09:05 AM
أخوي هذه الأستفسارات تجيب عليها السفارة القطرية في لندن أذا كنت تدرس

في بريطانيا ويوجد ملحق طبي بالسفارة

وهناك الدليل لجميع الأستفسارات

بوعلي-Qtr
03-02-2011, 01:30 AM
أخوي هذه الأستفسارات تجيب عليها السفارة القطرية في لندن أذا كنت تدرس

في بريطانيا ويوجد ملحق طبي بالسفارة

وهناك الدليل لجميع الأستفسارات

للاسف سوالي غير عن ردك

وانا في امريكا

rawda
03-02-2011, 02:09 AM
للاسف سوالي غير عن ردك

وانا في امريكا

انا في امريكا .. ولو تابعت الجرايد في بدايه شهر 1 .. كانت في شكوى من عده طلاب وانا من ضمنهم وتكلمت عن التامين الصحي

للاسف .. مب مفتكرين في حد الا لو عندك واسطه وتكلم من اللي قاعدين فالمكاتب فوق .. شلون توصلهم .. الله اعلم !!

اما المسؤوله والمسؤول اللي الكل يعرفهم .. اتوقع انهم ياكلون حرام لن محد لقى منهم خدمه طيبه !!

ماقولك مستحيل .. بس حاول وان شاء الله يعطونك .. انا عن نفسي .. خل فلوسهم تنفعهم لابارك الله فيهم ولا في من وظفهم ..

بــو فهــد
03-02-2011, 04:20 AM
اخوي بوعلي .. السفاره مــلــزومـــه تعطيك تامين صحي .. مب تكرم منهم ولاهم دافعين شي من جيبهم ..
http://www.qatarembassy.net/StudentsInsurance.asp
تفضل هالرابط قدم اوراقك وراكض وراهم .. احشرهم بالاتصالات لانهم مايوون الا جذي .. والله يعينك عليهم *

رجل الجزيرة
03-02-2011, 05:23 AM
نعم موجود في الطلب رقم 8:

Self Study

والله يوفقك وينجحك.

interista
03-02-2011, 05:32 AM
فيه تأمين واذا محد انفعك وخلص امورك لايردك الا لسانك نكلم لك السفير او القنصل

rawda
03-02-2011, 06:08 AM
فيه تأمين واذا محد انفعك وخلص امورك لايردك الا لسانك نكلم لك السفير او القنصل

السفير ماقرى موضوعي اللي انطرح في جريدة الوطن شهر 1 ؟؟ ماشاف صفحه كامله وعنوان بالخط العريض ؟؟

:shy:

الله يزاه خير لو يرد ويشوف مشكلتي ويقدر يرد علي

R 7 A L
03-02-2011, 07:27 AM
انا في امريكا حالياً
وجهه العمل الى باعثتني هي المكلفة بعلاجي اما الى على احسابهم اكيد ان السفارة ملزومة بهم حتى لو سياحة

Qatari In Us
03-02-2011, 07:28 AM
ملزومين السفارة بتامين العلاج لك

بس الله يعينك لو تبي تروح مستشفى مرات يرفضون الدفع والسبب نفس اللي صارلي الميزانية محدوده

يعني عادي الدكتور نبيل حق السفارة يكاسر المستشفى بالسعر وياخرك

becauzah
03-02-2011, 08:01 AM
يا جماعة لا تتكلمون عن غير علم ، أنا توني متخرج من أمريكا و لكل طالب في أمريكا يحق له تأمين صحي
أذا كنت على حسابك السفارة غصب عليها تعطيك تأمين صحي شاااامل
و اذا كنت على الداخلية أو اي جهة ثانية هي لازم ترتب لك
حاليا الداخلية و البترول و اللجنة الأولمبية و راس غاز و كهرماء و تقريبا كل الشركات فيه بينها و بين السفارة اتفاقية ، فاللي عليك انك تكلم الملحق الطبي في سفارة قطر في واشنطن دي سي
روح لموقع السفارة في الانترنت و روح بعديين للملحق الطبي
Medical Attachment
و كلمهم بيعطونك فورم ارسله لهم و بتجيك البطاقة الصحية اللي بتنتهي وقت نهاية الآي 20
لعلمك بس أنا أسناني عدلتها كلللللها يوم كنت في أمريكا ، باستثناء زراعة ضرس رفضوا التأمين علشان العملية كانت بـ 70 ألف ، و يرفضون كل أشكال عمليات التجميل من علاج البشرة لين التقويم للأسنان و زراعة الشعر أو الليزك.
لكن الشهادة لله لكنهم والله كانوا ممتازين ، صج يتأخرون مرات في تسديد الفواتير لكن كان دكتور الأسنان مستانس عليهم يقول انهم محترفين و عندهم خبرة
خصوصا الدكتورة عايدة الله يذكرها بالخير.
و فيه بعد دكتور سوداني طيب يا حليلهم ، أيام والله يوم كنت أكلمهم لين تأخروا.

rawda
03-02-2011, 10:59 AM
يا جماعة لا تتكلمون عن غير علم ، أنا توني متخرج من أمريكا و لكل طالب في أمريكا يحق له تأمين صحي
حاليا الداخلية و البترول و اللجنة الأولمبية و راس غاز و كهرماء و تقريبا كل الشركات فيه بينها و بين السفارة اتفاقية ، فاللي عليك انك تكلم الملحق الطبي في سفارة قطر في واشنطن دي سي
Medical Attachment
و كلمهم بيعطونك فورم ارسله لهم و بتجيك البطاقة الصحية اللي بتنتهي وقت نهاية الآي 20
لعلمك بس أنا أسناني عدلتها كلللللها يوم كنت في أمريكا ، باستثناء زراعة ضرس رفضوا التأمين علشان العملية كانت بـ 70 ألف ، و يرفضون كل أشكال عمليات التجميل من علاج البشرة لين التقويم للأسنان و زراعة الشعر أو الليزك.
لكن الشهادة لله لكنهم والله كانوا ممتازين ، صج يتأخرون مرات في تسديد الفواتير لكن كان دكتور الأسنان مستانس عليهم يقول انهم محترفين و عندهم خبرة

انت من صجك اتكلم ؟؟

واللي يقولك انه طرشلهم اوراقه فيديكس overnight 3

مرتين قالو ماوصل شي

ثالث مره وصلت وانتظر شهر ورد اتصلهم يسال عن البطاقه قالو ترا في ابلكيشن جديد لازم تعبيه :shy:

هذول يطلعون حق اللي يبون شكلهم !!
:rolleyes2:

بوعلي-Qtr
11-02-2011, 06:33 AM
Medical Attachment

كلامك عكس كلام الشباب اللي يدرسون في امريكا من فتره طويلة
وانا جربت طال عمرك
وللعلم يقعدون 3 اسابيع يقولون الابلكيشن ماوصل
هاي كلام ياخوي
وثاني شي اذا بغيت تكلم الملحق الطبي مايخلونك تكلمه ويقولون لك عنده اجتماع

الله كرييم :weeping:

Qataraholic
11-02-2011, 06:59 AM
العراقيه اللي في الملحق الثقافي موجوده؟
انا استقرب من وين يجيبون هالعاهات لنا

meeemz
12-02-2011, 03:32 PM
انا لوعوا جبدي.. هلكت معاهم ,, والله احس انه سفاره قطر مب موجوده ...
رحت لدكتور اسناان مشهور عند العرب وكان متررد يصلحها لي يقول انه سفارتنا وايد تتاخر ومره ترقدت في المستشفى وسويت تحاليل وبعدها بسنه يوميا اتصال من الكوليكتر كومبني (يجمعون فلوس بالنيابه عن المستشفى ) تسندرت منهم .. وزياده خير اللي في السفاره ما يردون وان ردت ردت السودانيه ولا تسوي شي بعد ينعقون المستشفى انا سافرت وهم للحين ما سددوا ..

Qataraholic
12-02-2011, 06:33 PM
اعانك الله....بس لو اتطول بالك واتعذرهم ياخي خبرك الاخوان يقومون بواجب وطني ويحملون حقيبة دبلوماسية مهمه ويتنقلون من ولاية الى ولاية ويتطمنون على حال المرضى والطلاب يعني اشوي مشغولين...وانت اللى عندك كله ضرس, لا ومن زود الشغل عندهم اللي يردون عرب ويقولون ما نعرف انتكلم عربي, واذا تكلم انجليزي يلوع الجبد...
وبعدين مثل ما تنقل الجرايد عنكم سمعنا يقولون انتوا "عال العال" يعني مبسوطين ومن زود الوناسه الملحق الثقافي كل يوم يوظفون ... على شان يسهرون على راحتكم من كثركم الفقاره معد يلحقون عليكم....خبرك تنافس على خدمة المواطن اهم اولوياتهم.

اللــــه يعينكم على ما ابتلاكم من هم