المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للبيع ايفون للبيع ايفون

qatari 111
21-01-2011, 01:15 PM
لاحظت ان الايفون ينباع بكثره واللي يبيعونه استخدموه ايام قليله او ما اسنخدموا الجهاز

ممكن توضحولي الاسباااب يا اهل الخبره

ولكم خالص الشكر والتقدير

جمعه مباركه عامره بالايمان

:nice:

blade
21-01-2011, 01:48 PM
والله انا بياع واحد امس لاحد الاعضاء مب لاي شي لا والله لاني حصلت ۳۲ حجم اكبر ارخص اما الجوال والله ما ينعوض

qatari 111
21-01-2011, 05:47 PM
والله انا بياع واحد امس لاحد الاعضاء مب لاي شي لا والله لاني حصلت ۳۲ حجم اكبر ارخص اما الجوال والله ما ينعوض

اوكي اخوي بس لاحظت في غيرك اول ما ينزل الجهاز فالسوق يخموونه كله ويبيعونه عندنا وفالمحلات اكثر من الموزع يعني ناس فيهم الجشع وحب الاحتكار على الناس

والغلط على اللي يشتري من عندهم والمفروض مانشتري منهم و نخلي اجهزتهم تخيييس عندهم
لان محد راح يمووت من الجهااز الايفون او غيره من الاجهزة

والنوعيات هاذي مليانه فالسوق سواء في سوق السيارات او الخضار او الالكترونيه

مانقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل :weeping:

blade
21-01-2011, 07:41 PM
اوكي اخوي بس لاحظت في غيرك اول ما ينزل الجهاز فالسوق يخموونه كله ويبيعونه عندنا وفالمحلات اكثر من الموزع يعني ناس فيهم الجشع وحب الاحتكار على الناس

والغلط على اللي يشتري من عندهم والمفروض مانشتري منهم و نخلي اجهزتهم تخيييس عندهم
لان محد راح يمووت من الجهااز الايفون او غيره من الاجهزة

والنوعيات هاذي مليانه فالسوق سواء في سوق السيارات او الخضار او الالكترونيه

مانقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل :weeping:

كلامك صحيح يا اخوي بس البعض يفكر غلط يعني لو اخذ الجهاز من كيوتل او فودافون ب 2880 بيبيعه ب 3000 مثلا بينتهز فرصه انه موموجود عندهم لاغراء الاخرين بهالشي والمشكله في ناس تشتري بهالاسعار

انا الصراحه ما اخش عليك كنت مثلهم بس والله سالت واحد وقالي هالشي حرام عقبها هونت عن البيعه بس يوم حصلت جهاز ثاني اكبر سعه قلت ابيع اللي عندي و والله بعته علي 2600 واهو مكلفني 2880 وكفر حول 800 ريال

blade
21-01-2011, 07:45 PM
ولو تلاحظ اخوي من المواضيع السابقه انه في جوالات تروح علي ٥۰۰۰ و ٦۰۰۰ واهي بالوكيل علي ۲۸۰۰ او ۳۳۰۰

الله يهديهم بس

qatari 111
21-01-2011, 07:57 PM
كلامك صحيح يا اخوي بس البعض يفكر غلط يعني لو اخذ الجهاز من كيوتل او فودافون ب 2880 بيبيعه ب 3000 مثلا بينتهز فرصه انه موموجود عندهم لاغراء الاخرين بهالشي والمشكله في ناس تشتري بهالاسعار

انا الصراحه ما اخش عليك كنت مثلهم بس والله سالت واحد وقالي هالشي حرام عقبها هونت عن البيعه بس يوم حصلت جهاز ثاني اكبر سعه قلت ابيع اللي عندي و والله بعته علي 2600 واهو مكلفني 2880 وكفر حول 800 ريال

مب عيب الواحد يتاجر ويستفيد بس بالمعقول يستفيد بالكثير 50 ريال بس مب يحتكر الناس ويخم اللي بالسوق.

ان شاءالله ربنا بيعوضك بخير

والدنيا اخوي كلها غمضة عين والا واحنا فالقبر ويش بنستفيد من المال الحرام

وشاكرلك على مشاركتك

blade
21-01-2011, 08:13 PM
لا اله الا الله

abu ahmed
22-01-2011, 12:14 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الى فهمته من كلام الاخ qatri 111 ليش الناس يشترون ايفون ويبيعونه فى وقت قصير

السبب ان الناس انبهرت بالتليفون وامكانياته والاعلانات بتاعته وصار كل واحد يبى ايفون

ودى مش مشكله الايفون بس المشكله دى عندنا فى كل حاجة دايما لما نشترى حاجة مش بنسال احنا هنستخدمها فى ايه ، بنسال ايه احسن شئ فى السوق او ايه اقوى مواصفات حتى لو الحاجه الى هنشتريها تفوق احتياجاتنا.
بالنسبه للاى فون هو تليفون رائع بكل المقاييس بس عايز حد فاضيله ينزل برامج وتطبيقات ويشترك فى الانترنت اما لو واحد شاريه علشان يتصل ويستقبل ويبعث رسايل ويستقبل حرام عليه يدفع 3000 فى تليفون ،اقل تليفون فى السوق ممكن يفى باحتياجاته.

اما بالنسبه لاسعار التليفون وموضوع التجارة فيه
احب اوضح انه اولا لا توجد له وكاله معتمدة فى الدوحه وليس له سعر ثابت زى النوكيا مثلا والجهه الوحيدة الى تبيعه باستمرار ستارلينك وتبيعه بحوالى 4000 ريال طبعا غالى ، وبالنسبه لفوادافون فلا توفرة باستمرار

بالنسبه للشباب الى يشترون ايفون من اوربا ويبيعونه فى الدوحه
هما يشترون الجهاز بالفيزا ويتحملون تكاليف شحنه والجمارك وطبعا دى مخاطرة
وربحهم فى الجهاز موب كبير يعنى 150 او 200 ريال فقط واظن انه ربح معقول اما 50 ريال مش معقول خالص انى ادفع حوالى 3000 ريال علشان اربح 50 ريال

اما ان المحلات يشترون ايفون من فودافون وينتظرون لين يخلص فودافون ويبيعونه بسعر غالى دا مش مقبول طبعا

وفى النهايه ماحد يجبر احد على الشراء

ام البطل
22-01-2011, 12:58 AM

السبب ان الناس انبهرت بالتليفون وامكانياته والاعلانات بتاعته وصار كل واحد يبى ايفون

ودى مش مشكله الايفون بس المشكله دى عندنا فى كل حاجة دايما لما نشترى حاجة مش بنسال احنا هنستخدمها فى ايه ، بنسال ايه احسن شئ فى السوق او ايه اقوى مواصفات حتى لو الحاجه الى هنشتريها تفوق احتياجاتنا.
بالنسبه للاى فون هو تليفون رائع بكل المقاييس بس عايز حد فاضيله ينزل برامج وتطبيقات ويشترك فى الانترنت اما لو واحد شاريه علشان يتصل ويستقبل ويبعث رسايل ويستقبل حرام عليه يدفع 3000 فى تليفون ،اقل تليفون فى السوق ممكن يفى باحتياجاته.

احب اوضح انه اولا لا توجد له وكاله معتمدة فى الدوحه وليس له سعر ثابت زى النوكيا مثلا والجهه الوحيدة الى تبيعه باستمرار ستارلينك وتبيعه بحوالى 4000 ريال طبعا غالى ، وبالنسبه لفوادافون فلا توفرة باستمرار

وربحهم فى الجهاز موب كبير يعنى 150 او 200 ريال فقط واظن انه ربح معقول اما 50 ريال مش معقول خالص انى ادفع حوالى 3000 ريال علشان اربح 50 ريال

اما ان المحلات يشترون ايفون من فودافون وينتظرون لين يخلص فودافون ويبيعونه بسعر غالى دا مش مقبول طبعا

اخوى اوافق الرأى وازيد ان يا اخوانى انتبهو من تحريم شي مو حرام ف ما ثبت فى القران ولا من سنة الرسول تحريم التجارة حتى لو كان المكسب 100%
هاى تجارة وعندك الرخيص وعندك الغالى وانت بكيفك
بس ما تحاولو تطيحون فى المحظور بتحريم شيئ لم يحرم وتعطو لانفسكم حق الافتاء فالتحريم لابد يكون على لسان دارسى الدين والشريعة ولا بد ان تكون راى جمهور مو واحد وبس
والله يوفقكم

MANS MANS
22-01-2011, 01:05 AM
بالتوفيق

qatari 111
22-01-2011, 02:25 AM

اخوي انا اتكلم على التجار اللي يشتري من فودافون وغيرها من الموزعين ويخمونها كلها ويبدئون يرفعون اسعارهم بحجه ان مافي بالسوق ساء ايفون او بعض اجهزة النوكيا المرغوبه مثل ان 8 يعني انا مثلا رحت شركة الخليج نوكيا وسالت هل عندكم ان8 قالوا خلص وقلت لهم كم سعره قالولي ب1999 ريال قطري وراح ينزل بعد شهر وبعدين ورحت المحلات اللي يبيعون الجوالات واحصل نس النوع بسعر اغلى من الشركه قرق 200 ريال وعندهم اعداد كثيره منها ويبيعون المستعمل بسعر الشركة الجديد فهل هذا تسميه احتكار ولا شطاره ....اما اللي يجيبه من برا فهذا ما يعتبر محتكر لانه ما اخذ من السوق وخمهم علشان يرفع سعره.... فليش ما تخلي العالم تشتري بسعر الشركه ويكسب اجر ويبارك له بالربح القلييل مع ان المحلات لهم اسعار خاصه ويشترونه بسعر اقل من الزبون وبعدين وين تذاكر السفر المجانيه حقت النوكيا ليش مايعطونها للمشتري .........
واشكرك على مشاركتك :)

اخوى اوافق الرأى وازيد ان يا اخوانى انتبهو من تحريم شي مو حرام ف ما ثبت فى القران ولا من سنة الرسول تحريم التجارة حتى لو كان المكسب 100%
هاى تجارة وعندك الرخيص وعندك الغالى وانت بكيفك
بس ما تحاولو تطيحون فى المحظور بتحريم شيئ لم يحرم وتعطو لانفسكم حق الافتاء فالتحريم لابد يكون على لسان دارسى الدين والشريعة ولا بد ان تكون راى جمهور مو واحد وبس
والله يوفقكم

الاخت ام البطل انا اذا بشتري جهاز بشتري الجهاز الممتاز والمرغوب فيه وهنا المشكله المرغوب يخمونه التجار ويرفعون سعره ومايرضون بالربح القليل
اما موضوع تحريم التجاره التجاره بالحلال بدون احتكار الناس وبيعها اغلى من سعر الموزع

فهذا مايرضى به لا ربنا ولا رسوله لمعرفته حاجة الناس ورغبتهم فيه

والدليل اتصلي بالدعوة والارشاد واسأليهم

وشاكر لج لمشاركتج :)

abu ahmed
22-01-2011, 03:06 AM
اخوي انا اتكلم على التجار اللي يشتري من فودافون وغيرها من الموزعين ويخمونها كلها ويبدئون يرفعون اسعارهم بحجه ان مافي بالسوق ساء ايفون او بعض اجهزة النوكيا المرغوبه مثل ان 8 يعني انا مثلا رحت شركة الخليج نوكيا وسالت هل عندكم ان8 قالوا خلص وقلت لهم كم سعره قالولي ب1999 ريال قطري وراح ينزل بعد شهر وبعدين ورحت المحلات اللي يبيعون الجوالات واحصل نس النوع بسعر اغلى من الشركه قرق 200 ريال وعندهم اعداد كثيره منها ويبيعون المستعمل بسعر الشركة الجديد فهل هذا تسميه احتكار ولا شطاره ....اما اللي يجيبه من برا فهذا ما يعتبر محتكر لانه ما اخذ من السوق وخمهم علشان يرفع سعره.... فليش ما تخلي العالم تشتري بسعر الشركه ويكسب اجر ويبارك له بالربح القلييل مع ان المحلات لهم اسعار خاصه ويشترونه بسعر اقل من
الزبون وبعدين وين تذاكر السفر المجانيه حقت النوكيا ليش مايعطونها للمشتري ........
واشكرك على مشاركتك

اخوى انا معاك فى الراي وهذا ما قلته

وانا تعمدت ان اقول غير مقبول ولم اقل حراما ولم اسميه احتكارا لان هذا الحكم يحتاج الى فتوى من عالم حيث ان بعض اهل العلم يعدون الاحتكار فى السلع الضروريه فقط اما الاشياء الغير ضروريه فهذة ليس فيها احتكار وهذا يختلف باختلاف اعراف الناس فقد يكون الشيء ضروريا عندى ولا قيمه له عن اخرين

دفء الجليد
22-01-2011, 11:19 AM
انا من الناس اللي شروا ايفون ..
واحد لي والثاني لريلي .. ريلي طفش منه بسررررعه وانا تمللت منه .. حسيت انه غالي عالفاضي ...
هو تلفون مميزاته رهيبه لابعد الحدود ... بس نفس ماقال الاخ يبيله تكون فاضي تنزل برامج وتطبيقات ..
وانا الصراحه كل همي تصوير حلو لان وايد احتاج الكميره ...
بس مع ذلك بعت تلفوني بعد ماعرفت ان اي طيحه فالتلفون ممكن تدمره بسرعه ..

يعني لو طاح التلفون لا تعب نفسك وتنزل تاخذه .خله وامش من فوقه ..
لان تصليحه بيكلفك واااااايد مقارب لسعر جهاز يديد ...

وبالنسبة للكلام عن التجاره .. انا ماجوف فيها شيء .. الفايده حلو بس بعقل مب بمبالغ طائله ..

يعطيك العافيه اخوي ...وانا اقولك .. اشتر الايفون لو حاب مستعمل .. او جديد وان ماعجبك بيعه .. مب خسران شيء

qatari 111
22-01-2011, 12:48 PM
اخوى انا معاك فى الراي وهذا ما قلته

وانا تعمدت ان اقول غير مقبول ولم اقل حراما ولم اسميه احتكارا لان هذا الحكم يحتاج الى فتوى من عالم حيث ان بعض اهل العلم يعدون الاحتكار فى السلع الضروريه فقط اما الاشياء الغير ضروريه فهذة ليس فيها احتكار وهذا يختلف باختلاف اعراف الناس فقد يكون الشيء ضروريا عندى ولا قيمه له عن اخرين

كلامك صحيح في من اللي محتاجه مثل المحاسب والمهندس وغير من اللي مهامهم تحتاج الى الايفون .......او كثيري التنقل وفي من اللي مدمن على الاجهزة الاكترونيه الحديثة المتطورة

وشاكر لك على حسن تجاوبك :)

qatari 111
22-01-2011, 12:51 PM
انا من الناس اللي شروا ايفون ..
واحد لي والثاني لريلي .. ريلي طفش منه بسررررعه وانا تمللت منه .. حسيت انه غالي عالفاضي ...
هو تلفون مميزاته رهيبه لابعد الحدود ... بس نفس ماقال الاخ يبيله تكون فاضي تنزل برامج وتطبيقات ..
وانا الصراحه كل همي تصوير حلو لان وايد احتاج الكميره ...
بس مع ذلك بعت تلفوني بعد ماعرفت ان اي طيحه فالتلفون ممكن تدمره بسرعه ..

يعني لو طاح التلفون لا تعب نفسك وتنزل تاخذه .خله وامش من فوقه ..
لان تصليحه بيكلفك واااااايد مقارب لسعر جهاز يديد ...

وبالنسبة للكلام عن التجاره .. انا ماجوف فيها شيء .. الفايده حلو بس بعقل مب بمبالغ طائله ..

يعطيك العافيه اخوي ...وانا اقولك .. اشتر الايفون لو حاب مستعمل .. او جديد وان ماعجبك بيعه .. مب خسران شيء

الشخص قبل لا يشتري الجهاز المفروض يسأل عنه من مميزاته وفوائده وانا من هالنوع ما اشتري الجهاز الا لما اجربه واشوف مميزاته .........
اما رايك فنا احترمه ولا يحق لي الاعتراض فيه كل وتحد حر في رايه

وشاكر لج عالمشاركة :)

بوعلي-Qtr
22-01-2011, 09:54 PM
لا هو احتكار ولا شي .. ما اعتقد لو الايفون خلص من السوق الناس راح تموت من الجوع والعطش

كله الا جوال .. العيب في الناس اللي ماعندها صبر ومب شايفه خير
عيل ايفون حاله حال اي ايفون عادي .. سعره ٣٠٠٠ والناس تشتريه بـ٥٠٠٠ .. انا لو احصل حد يشتري مني الايفون بـ ٥٠٠٠ والله ابيعه واحب خشمه بعد
وين الواحد يحصل له مغفلين ويقول لا ؟