المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممــكن مســـاعد بخصوص صالة الحديد

al_Caesar
21-01-2011, 01:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمعـــه مباركه

مساء الخير

شحالكم جميع وعساكم بخير وعافيه

الموضوع .. البروتين

اناا توني داش صالة حديد وكذا واحد من الشباب قالي عن البروتين

وحاب الي عنده خليفه عن البروتين .. ياليت يفيدني

لاني سمعت انه مضر بالصحه ..

وبانتظار ردودتكم ...

هبوب الكوس
21-01-2011, 01:50 PM
صراحه ماعندي خبره بس اسمع انه مضر على الجسم مع تقدم العمر

بس اذا قصدك بروتين الحديد وماشابه ممكن

بس حلاته يكون جسم طبيعي

وان شاء الله يفيدونك الي عنده خبره

بالتوفيق

khaleeji
21-01-2011, 01:57 PM
والله يختلف من شخص الى اخر انا تمرنت حديد فتره وماطلعت
يوم خذت بروتين تغيرت بس اول ماتوقف تمرين تروح العضلات وكنك ماسويت شي

اذا بتاخذ لاتطول عن الشهرين بس تاكد انه زيرو فات والا بتمتن

QatarSupport
21-01-2011, 02:00 PM
يعتمد على هدفك من الجم و الحديد

هل هو تكبير و تضخيم عضلات .. " زياده وزن "

او

تنشيف جسم " تنزيل وزن "

الأمبراطور
21-01-2011, 03:59 PM
البروتين=اكل....مافي فرق
بدال ماتسمع حق ناس مايعرفون شكل الدنبل
خذ علبة بروتين واسال دكتور او صيدلي عشان تتاكد البروتين مكمل غذائي فقط لا يضر ولا هم يحزنون

al_Caesar
21-01-2011, 07:35 PM
يعطيكم العافيه على الردود الطيبه

بس انا الي ابيه متن شوي

انا الردي بسال دكتور لكن قلت اشوف اذ حد عنده خبره ومجرب تستفيد منه اكثر من الدكتور
ع ماقالوا ( خذ نصيحة مجرب ولاتاخذ نصيحة دكتور)

ويسلمووووو ياشباب

وبنتظار الردود

khaleeji
21-01-2011, 11:12 PM
البروتين=اكل....مافي فرق
بدال ماتسمع حق ناس مايعرفون شكل الدنبل
خذ علبة بروتين واسال دكتور او صيدلي عشان تتاكد البروتين مكمل غذائي فقط لا يضر ولا هم يحزنون

الي مايعرفون شكل الدنبل
والله انك انت الي ما تدري وين الله حاطك

اسمع يالحبيب اي ماده غير طبيعيه لها اضرار على لمدى البعيد وراعي الصيدلية بيمدح بضاعته
انت اذا بغيت اخذ بس لاتطول واستعيض عنه بوجبه زياده

باسكن روبنز
22-01-2011, 08:09 AM
آلي آعررفــه وآسمع عنـه من نــآآس يتمـرنوون ،

آن لخبطة هالبــودرآآت والحبــووب من بروتينـآآت وغيـرهـآآ ،

تسبب آمـرآآض كثــيرره بعد فتــره طويـله ومنهآآ هشآشة العظـآآم والآجهــآآد السريـع والعــقم ،

مايســوآآ عليـــك ،

Mzyoon Q6r
22-01-2011, 10:04 AM
وعليكم السلام ..

البروتين هو عباره عن مكمل غذائي يساعد في نمو العضله
وتقريبا ماله اضرار 95% الا اذا خذت انواع مغشوشه او افرطت باستخدامه لفتره طويله .
وترى مب بس البروتين هو اللي يساعد على نمو العضلات فيه مكملات ثانيه مثل الكرياتين والجلوتامين والاماينو وكل واحد له دور ويكمل بعضها بعض ..

واذا بتاخذ شيء لازم يعتمد مثل ما قال اخوي قطر سبورت على هدفك .
بس انصحك اترك عنك البروتين حاليا لين ما تكمل شهر وكثر من اكلك في هالفتره وبعدها تقدر تاخذ البروتين ..
وانت تبي زياده وزن .. خذ بروتين فيه نسبة دهون متوسطه يعني 6 الى8 جرام وكربو هيدرات عاليه .
وعندك من الانواع الممتازه نوع اسمه ميجا ماس بتلقاه بمحل جي ان سي .. او بروتين واي قينر .

واذا وصلت للوزن المطلوب وقف عن استخدام البروتين .. بس اهم شيء التمرين اذا انت مبتداء انصحك يكون وياك مدرب يتابعك ويعطيك نصايح للتمرين والتغذيه .

وترى لازم تفرقون بين مكملات غذائيه ومنشطات وهرمونات وياريت للي ماعندهم خبره تقولون اللي تعرفونه ومتاكدين منه عشان لا تعطون الناس معلومات غلط .

وانشاء الله توصل للوزن اللي تبيه .

al_Caesar
22-01-2011, 02:35 PM
يعطيكم العافيه على الردود الطيبه

واخوي مزيون قطر ماقصرت

ويسلموو ع هالتواجد

الأمبراطور
22-01-2011, 11:30 PM
الي مايعرفون شكل الدنبل
والله انك انت الي ما تدري وين الله حاطك

اسمع يالحبيب اي ماده غير طبيعيه لها اضرار على لمدى البعيد وراعي الصيدلية بيمدح بضاعته
انت اذا بغيت اخذ بس لاتطول واستعيض عنه بوجبه زياده

اشكرك اول شي على اخلاقك!!!
ثانيا بامكانك الذهاب لاي مركز صحي...او دكتور تغذيه وتساله عن المكملات الغذائيه....واذا تبي ندخل نفاش بمراجع وكتب قول وفالك الطيب ...(الي فوق راسه ريشه يحسس عليها (((:

أمير المحبه
23-01-2011, 04:52 AM
اخوي انا بقول لك اللي اعرفه وانا اصلا اتمرن من 2006 يعني

مرو علي وايد ناس اللي مضخم واللي منشف واللي مقطع الكل :)

المهم هو الابروتين صج مكمل غذائي بس له اضرار مستقبليه

اي بمعنى

لو زوت في اخذ البروتينات يا يجيك سكر يا مع الاسنين ماتجيب اعيال

ثاني شي حتى اسال الدكتور وستفسر اكثر لو حاب

المهم ثاني شي

مافي واحد اعرفه في قطر الا ويشتكي لي من الابروتينات بس متى

هااااااا متى اهني مربط الفرس

لما يترك الحديد يكررررررررش كرشته توصل لين الارض :telephone:

وجسمه بالكامل يترهل والله العضيم هاي اللي شفته جدام عيني ونت كيفك

الله يوفقك

بو خليفه 123
23-01-2011, 08:55 AM
اخوي القيصر سؤالك مفيد جداً للشباب و هام جداً ..

البعض يحتاج الى تثقيف رياضي قبل ممارسة هذي الرياضه او المباشره في برنامج البروتينات من دون الخوض في معلوماتها و فوائدها و اضرارها ..

البروتين أو الكربوهيدرات قبل أو بعد التمرين بالأوزان يساعد على سرعة تضخم العضلات و هذا شيء متفق عليه من تجربه واقعيه او دراسات علميه .

الأحماض الأمينية هي الأساس لبناء البروتينات وهى ضروريه جداً لنمو العضلات و لأمداد جسمك بالطاقه ..

في فترات الراحه و خلال التمرينات الخفيفه يستخدم الجسم الدهون كوقود بشكل رئيسي... وهذا هو اختيار جيد حيث أن هناك الكثير منها .

المواد الكربوهيدراتيه هي الوقود اللي يختاره الجسم أثناء التمرين المكثف لأنها تستطيع تزويدك بالطاقه .. ولكن للأسف نجد أن العضلات والكبد لديهم فقط كميات قليلة من المواد الكربوهيدراتيه ..

اما بخصوص اللي يقولك انك تكرش بعد ماتوقف التمرين .. هذا شي طبيعي سواءً خذت البروتينات ام لا ..

كرشتك توصل لين ركبتك اذا كنت تتناول كورسات ال Growth و مشتقاتها وهي اصلاً مواد غير طبيعيه و تنشط الخلايا المسرطنه بالجسم ..

اما البروتينات هي مكمل غذائي و صحي و لكن يجب تناوله بشكل صحيح و عدم الافراط فيه و ذلك لنسبة علو الكاربز و السكر .. مثل المحافظه على صحتك من الوجبات الدسمه ..

لكن اذا استمريت في اخذ البروتين بدون تمرين فـ سوف يتم تخزين هذي البروتينان في جسمك مع الدهون و هنا سوف تصبح سمنة بدلاً من العضلات .

بالتوفيق . مع تمنياتي لك بجسم صحي و سليم

شبح الصمت
23-01-2011, 09:05 AM
تبني نصيحتي حاول أنك تاخذ مشهي للأكل

لا تاخذ بروتينات

انت مع التمرين جسمك راح يحتاج للأكل

حاول تعود بطنك على 5 لين 6 وجبات يومية

الساعة 6 الصبح بيضتين وقلاص حليب

الساعة 10 كل لك تفاحتين

الساعة 1 تغدى عدل وارقد

عقب التمرين كل لك حبتين موز

فالليل تعشى صدور دجاج

وتم على هالجدول من مدة 3 شهور لين 6 شهور

وصدقني راح تحصل فرق وفرق كبير

بس اهم شيء تمرن عدل التمرين العدل

ونصيحه إذا خدت بروتين كثر من الماي

الجسم الطبيعي للانسان يحتاج يومياً 3 لتر ماء

لازم تنظف جمسك عشان ما يكون في ترسبات من هالبروتين

والله يحفظك

هدهد سليمان
23-01-2011, 09:30 AM
اول شي راح يصيدك ارتفاع في انزيمات الكبد ثاني شي راح تحس بألم بالمفاصل لأن نسبة الاملاح راح ترتفع عندك وخصوصا انك راح تهمل شرب الماي .. نصيحه لا بروتين ولا غيره .. اذا بغيت بروتين عندك العدس اللحم .. تبي تضخم في العضلات سهالات كل اسبوع زيد الوزن ان قدرت تبي تقسيم وتنشيف العضله اوزان خفيفه وتكرار ..

لأني كنت اخذ بروتين وخصوصا الواي بروتين وهالشي صادني شخصيا تعبت معاه .. هذا باختصار

(رمز المحبه)
23-01-2011, 09:44 AM
طيب أي الصالات الرياضيه للحديد أفضل ؟

بما أنه احنا في سوالف الحديد والتمارين والبروتينات

هدهد سليمان
23-01-2011, 09:49 AM
طيب أي الصالات الرياضيه للحديد أفضل ؟

بما أنه احنا في سوالف الحديد والتمارين والبروتينات

اي صاله المدرب يأسسك صح تكون صاله زينه .. لا طالع السعر ولا تطالع المعدات .. واذا بغيت شي صح الأجهزه الحره ( الدمبل والبار بنوعيه (العادي و الزقزاق ) ) والبنش اما الامور الثانيه فهي مجرد وسيلة مساعده .. اذا تبي تتأسس صح عند الكابتن رضا صالة التحدي عقب ما تتأسس صح افتل اي صالة ثانيه :)

شبح الصمت
23-01-2011, 09:50 AM
اي صاله المدرب يأسسك صح تكون صاله زينه .. لا طالع السعر ولا تطالع المعدات .. واذا بغيت شي صح الأجهزه الحره ( الدمبل والبار بنوعيه (العادي و الزقزاق ) ) والبنش اما الامور الثانيه فهي مجرد وسيلة مساعده .. اذا تبي تتأسس صح عند الكابتن رضا صالة التحدي عقب ما تتأسس صح افتل اي صالة ثانيه :)

:eek5:
:omg:

ليكون !!

اعترف بسرعه عادك فيـها !!

:secret:

هدهد سليمان
23-01-2011, 09:52 AM

ليكون !!

اعترف بسرعه عادك فيـها !!

:secret:

اي لا هو قصدي مب هو شالسالفه :eek5:

شبح الصمت
23-01-2011, 09:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمعـــه مباركه

مساء الخير

شحالكم جميع وعساكم بخير وعافيه

الموضوع .. البروتين

اناا توني داش صالة حديد وكذا واحد من الشباب قالي عن البروتين

وحاب الي عنده خليفه عن البروتين .. ياليت يفيدني

لاني سمعت انه مضر بالصحه ..

وبانتظار ردودتكم ...

تبي نتفتح طبيعي

عليك بالشوفان

شبح الصمت
23-01-2011, 09:54 AM
اي لا هو قصدي مب هو شالسالفه :eek5:

سلم لي على بورمش

وامش يابورمش

:victory:

@north_star@
23-01-2011, 09:55 AM
البروتينات عبارة عن مكملات غذائية للجسم ومنها الاحماض الامينيه اللي يحتاجها الجسم في بناء الكتلة العضليه وتمد الجسم بالسعرات الحرارية المطلوبة يوميا لبناء العضلة ....والبروتينات بشكل عام اذا كانت خالية من المواد الصناعيه فلا ضرر منها بشكل عام والاهم انك تعرف شنو نوع البروتينات اللي تتوافق مع جسمك أو نظامك الغذائي لانه البروتينات عدة انواع ومنها على سبيل المثال بروتينات التنشيف

وحبيت أوضح انه كثير من الناس يخلطون بين البروتينات وبين الايسترويدات ( الهرمونات ) فهالهرمونات هي اللي تسبب مشاكل في الكبد والمشاكل المستقبليه الاخرى وليست البروتينات

والحمد لله أنا كنت اتدرب لمدة 3 سنوات وكنت اخذ بروتينات ومكملات غذائيه وقطعت التدريب من سنة 2004 تقريبا والحمد لله ما عندي لا ترهلات ولا كرش

ونصيحة اخيرة ابتعد عن الهرمونات لانها تترسب بالكبد و بالجسم ويجد الجسم صعوبة بحرقها

وبالتوفيق ان شاء الله

هدهد سليمان
23-01-2011, 09:55 AM
سلم لي على بورمش

وامش يابورمش

ههههههههههههههههههههههههههه امش يابورمش .. اي والله جبتها :nice:

بوسلطان عاده يتردد ولا ؟

هدهد سليمان
23-01-2011, 09:57 AM
البروتينات عبارة عن مكملات غذائية للجسم ومنها الاحماض الامينيه اللي يحتاجها الجسم في بناء الكتلة العضليه وتمد الجسم بالسعرات الحراية المطلوبة يوميا لبناء العضلة ....والبروتينات بشكل عام اذا كانت خالية من المواد الصناعيه فلا ضرر منها بشكل عام والاهم انك تعرف شنو نوع البروتينات اللي تتوافق مع جسمك أو نظامك الغذائي لانه البروتينات عدة انواع ومنها على سبيل المثال بروتينات التنشيف

وحبيت أوضح انه كثير من الناس يخلطون بين البروتينات وبين الايسترويدات ( الهرمونات ) فهالهرمونات هي اللي تسبب مشاكل في الكبد والمشاكل المستقبليه الاخرى وليست البروتينات

والحمد لله أنا كنت اتدرب لمدة 3 سنوات وكنت اخذ بروتينات ومكملات غذائيه وقطعت التدريب من سنة 2004 تقريبا والحمد لله ما عندي لا ترهلات ولا كرش

ونصيحة اخيرة ابتعد عن الهرمونات لانها تترسب بالكبد و بالجسم ويجد الجسم صعوبة بحرقها

وبالتوفيق ان شاء الله

مع احترامي لك الشيخ .. الهرمونات عادها اخطر من البروتينات .. وهالشي انا مجربه ( البروتينات ) الحمدلله لا خذيت هرمونات ولا غيره .. كله واي بروتين من عقبها ما ترقعت !

الحمدلله هديت البروتينات لكن بعد ما انذبحت رديت مره ثانيه للنسبه الطبيعيه ..

شبح الصمت
23-01-2011, 09:58 AM
ههههههههههههههههههههههههههه امش يابورمش .. اي والله جبتها :nice:

بوسلطان عاده يتردد ولا ؟

@north_star@
23-01-2011, 10:06 AM
مع احترامي لك الشيخ .. الهرمونات عادها اخطر من البروتينات .. وهالشي انا مجربه ( البروتينات ) الحمدلله لا خذيت هرمونات ولا غيره .. كله واي بروتين من عقبها ما ترقعت !

الحمدلله هديت البروتينات لكن بعد ما انذبحت رديت مره ثانيه للنسبه الطبيعيه ..

هلا اخوي الهدهد وانا ذكرت انه الهرمونات هي اللي ضارة وتذبح الجسم وتترسب بالكبد وليس البروتينات :omen2:

هدهد سليمان
23-01-2011, 10:18 AM
هلا اخوي الهدهد وانا ذكرت انه الهرمونات هي اللي ضارة وتذبح الجسم وتترسب بالكبد وليس البروتينات :omen2:

صح كلامك لكني باقنعك بشي .. لو لاحظت ان مصانع الهرمونات هي نفسها مصانع البروتينات .. يعني على فرض ان هناك تنظيف من قبل المصنع لا بد ان يكون هناك بقايا للهرمونات .. وبما ان الشركات هدفها ربحي فبكل تأكيد بتحصل نسبه من الهرمونات ولو حتى ضئيله موجوده بالبروتينات .. ثاني شي فديتك اخوك الهدهد هو بنفسه مجرب هالشي .. ويم فحصت كل شي بالصدفه ولا ادري ان عندي تضخم بالكبد سببه ترسب دهون على الكبد وانزيمات الكبد مرتفعه .. وجزاه الله خير الدكتور او بالاصح المستشار الغبي يوم صادني الآم المفاصل يقولي بما انك انسان بروفيشنال راح اديك بروفين واستمر عليه .. وما دريت ان البروفين له تأثيرات على الكبد وعلى الكلى لكن الحمدلله تداركت هالشي يوم رحت لدكتور ثاني .. وعطاني ماسكدور ونصحني بشرب ماء بكميات كبيره وممارسة المشي السريع .. مع اني ما وقفت تمرين لاحظ هالشي اتمرن ومع ذلك صادني هالبلا الله لا يبلى احد .. على كل حال الموضوع هو تنبيه بعدم استخدام اي مكمل غدائي غير طبيعي وفي حالة انك تبي تصير مثل آرنولد على فرض لازم تكون تحت اشراف طبيب .. وهذي نصيحه للجميع .. موفقين يالربع

الأمبراطور
23-01-2011, 12:30 PM
مصانع الهورمونات نفسها تصنع بروتين؟؟؟؟؟؟
هدهد سليمان نور اخوانك الصغار واذكر اسم شركه او شركتين اتمنى تكون شركه مشهوره تباع من قبل محل وليس بطرق اخرى
٢ اكيد انت تدري ان المنتجات المباعه في قطر تخضع للفحص من قبل وزاره الصحه ...اذا عندك دليل على التلوث الهرموني تقدم حق وزاره الصحه !!

al_Caesar
23-01-2011, 04:35 PM
يعيطكم العافيه والله ماقصرتواا

لكن حيرتوني المدرب في الصالة يقول لي عادي مالها تاثير

وعطاني اسم بروتين وقالي هاي يعطيك متن شوي ويقوي العضلات

ومحتااااااااااااااار

@north_star@
23-01-2011, 04:42 PM

ومحتااااااااااااااار

لا تحتار اخوي واذا انت توك جديد على الحديد لا تبدا بكورسات البروتينات الا بعد 3شهور تقريبا وان شاء الله ما فيها ضرر دامها من مواد طبيعيه وعلى فكرة لا تسمع لكل المدربين اللي يمدحون نوعيه معينة لانهم مرات يكونون وكلاء لنوعيه معينه ويبون يبيعونها على الاعضاء وفي نوع اسمه ميغا ماس وهذا مشهور بالوسط الرياضي وانا شخصيا مجربه بس اهم شي مع اخذ البروتينات التدريب لحرق السعرات الحراريه واذا امكن كل حبتين موز قبل التدريب لانها بتعطيك طاقه فورية ان شاء الله

هدهد سليمان
23-01-2011, 04:43 PM
مصانع الهورمونات نفسها تصنع بروتين؟؟؟؟؟؟
هدهد سليمان نور اخوانك الصغار واذكر اسم شركه او شركتين اتمنى تكون شركه مشهوره تباع من قبل محل وليس بطرق اخرى
٢ اكيد انت تدري ان المنتجات المباعه في قطر تخضع للفحص من قبل وزاره الصحه ...اذا عندك دليل على التلوث الهرموني تقدم حق وزاره الصحه !!

جزاك الله خير اول شي للإهتمام .. ثاني شي اكيد انها تمر للفحص لكن ما يندرى هل هناك نسبه معينه ويطوفونها يعني يكون عندهم علم اذا زاد نسبة الهرمون عن 1% على سبيل المثال يتم مصادرة الشحنه لأنها مخالفة للمواصفات .. لكن تأكد تماما ان الشركات كلها على نفس النمط .. الهرمونات والبروتينات لنفس الشركات .. روح لأي محل واسأله عن بروتين عقبها اسأله عن هرمون لنفس الشركه وراح يقولك في ولا مافي ..

هدهد سليمان
23-01-2011, 04:49 PM

ومحتااااااااااااااار

ما ازيد على كلام اخوي نورث ستار لكن اضيف لك شي .. الانسان بطبعه طماع وصدقني انك بتدخل في عالم البروتينات والهرمونات طبعا في حالة انك وصلت مرحلة الإحتراف .. لكن انصحك قبل اي شي تشوف الحالات الصحيه لكل ابطال العالم في كمال الاجسام وبداية من ارلنولد الى آخر بطل .. وانت بنفسك تحدد اذا بتاخذ ولا لا ..

شي طيب انك تسأل لكن اذا خذيت بروتين تأكد تماما انك بتتمرن صح يعني تحرق صح ليش .. لانك لو ما حرقت هالشي راح يتكون الى دهون .. وكثر من شرب الماي ..

ممكن وزنك وطولك الله لا يهينك ..

яέέⓜ
23-01-2011, 07:42 PM

ومحتااااااااااااااار

السلام عليكم ورحمة الله
اخوي ولايهونون الاعضاء وكل من سطر معلومه بهذا الموضوع
ليش ما تسأل دكتور مختص
اعتقد بيفيدك اكثر
وممكن تطرح عليه اسم البروتين اللي قال لك عنه المدرب