المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ هيئة التعليم تخالف مدرسة بسبب الإهمال +++



jajassim
21-01-2011, 11:47 PM
خالفت هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم مدرسة ابتدائية للبنات ووجهت لها إنذاراً نهائياً بسبب حالة إهمال تمثلت في نسيان طالبة في إحدى حافلات المدرسة، بعد أن غلبها النوم ولم تقم عاملة الباص بواجبها في ضرورة التأكد من خلو الحافلة من الطالبات.

وصرح مصدر مسؤول في الهيئة أن الطالبة وجدت نائمة بداخل الباص أمس الأول، حيث قام سائق الحافلة بعد اكتمال نزول الطالبات بالتوجه إلى مرآب الحافلات للتسليم، وأثناء تفقده لمحتويات الحافلة عثر على الطالبة وهي مستغرقة في النوم، فقام على الفور بإعادة الطالبة إلى المدرسة التي قامت بدورها بإخطار ولي الأمر لإعادة ابنته إلى المنزل.
وأكد المصدر أن الطالبة بحالة صحية جيدة.


وأضاف المصدر المسؤول أن الهيئة فتحت تحقيقاً موسعاً حول الواقعة وتبين مسؤولية المدرسة وعاملة الباص عن هذا الإهمال في عدم اتباع قواعد السلامة في الحافلات، ووجهت الهيئة إلى إدارة المدرسة والعاملة إنذاراً شديد اللهجة بضرورة التقيد بإجراءات السلامة التي تكفل الأمن والأمان للطلاب.

وأهاب المصدر بجميع أصحاب تراخيص المدارس المستقلة والخاصة الحرص على توفير أقصى درجات السلامة والأمن للطلاب والطالبات من خلال توفير بيئة آمنة ومتابعة مستمرة لشؤونهم من وقت وصولهم إلى المدرسة وحتى عودتهم إلى منازلهم، موضحا أن أي تهاون في سلامة الطلاب قد يدفع المجلس الأعلى للتعليم لاتخاذ عقوبات قد تصل لسحب الترخيص وإحالة المتسبب إلى السلطات المختصة.

وكانت طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات لقيت مصرعها في شهر مايو الماضي داخل باص المدرسة الهندية الحديثة مختنقة عندما تركها سائق داخل الباص لمدة تزيد على 4 ساعات. وأصدر سعادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم قراراً يقضي بتشكيل لجنة من مدير مكتب المدارس الخاصة ومدير إدارة الشؤون القانونية بالمجلس الأعلى للتعليم، وأمر بإجراء تحقيق عاجل مع المدرسة لكشف ملابسات وقوع الحادث الأليم الذي راحت ضحيته الطفلة وللوقوف على مدى التزام المدرسة بالعمل على توافر الإجراءات بالروضة والتي من شأنها العمل على ضمان أمن وسلامة الأطفال الملتحقين بها.

وأكد المجلس أنه لا يألو جهداً ولا يتوانى في التعامل بحزم وصرامة مع أي مخالفة تحدث من قبل أي مدرسة خاصة أو حكومية تعمل في قطر من أجل الحفاظ على أمن وسلامة منتسبيها، وأنه يحق للمجلس الأعلى للتعليم توقيع عقوبات رادعة تجاه أي مدرسة خاصة مخالفة تصل الى إلغاء الترخيص، بالإضافة إلى أحقية المجلس الأعلى للتعليم في إقامة الدعوى المدنية أو الجنائية عند الاقتضاء.

bentalgala
22-01-2011, 12:07 AM
هذي نتائج تطفيش العاملات القطريات الامينات على عيالنا
بس عشان القطريه تقبض اكثر

لا حول ولا قوه الا بالله
والله المستعان

وحيد-الشوق
22-01-2011, 12:11 AM
الله يرحمها البنت الهندية والله كل ما اتذكر سالفتها قلبي يعورني المفروض يكون في اهمتام اكثر من سائق الباص والعاملة ايضا شنو بيخسرون اذا صوتوا او تفقدوا الباص يمكن احد نام ومادرى بعمره

الله يستر على عيالنا والله الباصات صارت تخوف

ولد البدر
22-01-2011, 12:35 AM
جزاه الله خير سائق الباص اللي انتبه لها ولا بتكون كارثة ، بس انا مستغرب من المُدرسة ايش ذنبها يوجه لها اللوم فقط الفراشة هي من يستحق اللوم والإنذار وكل العقوبات بسبب عدم اهتمامها ، والبنت الصغيرة مسكينه نامت لأن الباص ياخذها من صباح الله خير في وقت الذهاب للمدرسة ويخضخضها إلى الساعة 2 في وقت العودة من المدرسة وعمرها خمس سنوات اشلون ما تبونها ترقد احنا الكبار ندوخ

intesar
22-01-2011, 12:56 AM
على فكرة بنت الغلا المدارس المستقة ما تطفش القطريات لكن القطرية وهذي سمعتها من كثير مدرسات قطريات .. انه الدوام طويل وتعب المستقلات وايد يعني شغله وايد .. والراتب مو علي قد التعب .. والحين زودوا لهم الرواتب .. وياريت يدرسون بالمدارس المستقلة بدل الأجانب ..