المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السبيعي: أسعار المشتقات النفطية في قطر الأرخص خليجيا ودعم كبير من الدولة



سيف قطر
24-01-2011, 06:06 AM
وقود تغطي السوق المحلي بحوالي 31 مليون برميل سنويا..
السبيعي: أسعار المشتقات النفطية في قطر الأرخص خليجيا ودعم كبير من الدولة
2011-01-24


إضافة خط إنتاج بطاقة 146 ألف برميل لمصفاة راس لفان يسهم في تغطية احتياجات قطر
ارتفاع أسعار النفط عالميا يدفع دول العالم لرفع أسعار المحروقات في الأسواق المحلية
عبد الله محمد أحمد:
أكد السيد محمد تركي السبيعي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة قطر للوقود أن أسعار الوقود في قطر تظل هي الأرخص على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي حيث تقدم الدولة دعما كبيرا لمختلف أنواع الوقود وقال السبيعي لـ "الشرق" إن دعم الدولة لا يزال قائما لمختلف المشتقات النفطية دعما لحركة التنمية والتطور والمشروعات التي يجرى تنفيذها في مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية والعمرانية ومشروعات البنية التحتية ..

تجدر الإشارة إلى أن شركة قطر للوقود تقوم بتغطية السوق المحلي بجميع احتياجاته من جميع المنتجات البترولية حيث توزع الشركة حوالي 31 مليون برميل سنويا من مختلف أنواع الوقود.
وكانت شركة قطر للوقود " وقود " قد أعلنت عن رفع أسعار المنتجات البترولية للسوق المحلي ابتداء من أمس لتصبح : جازولين سوبر 97 اوكتين 00ر1 ريال للتر وجازولين ممتاز 90 أوكتين 85ر0 ريال للتر والديزل 00ر1 ريال للتر و
الكيروسين 80ر0 ريال للتر ..

وأكدت شركة قطر للوقود أن الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية لا تزال أقل من الأسعار العالمية وأسعار بعض دول مجلس التعاون الخليجي .
وقالت إن هذه المنتجات البترولية تتمتع بدعم كبير من الحكومة.

وخليجيا كانت دولة الإمارات العربية قد رفعت أسعار الديزل بنسب تتراوح بين 5,4% و17% في مطلع يناير 2011، تماشياً مع ارتفاع أسعار النفط العالمية..وأصبح سعر اللتر 2,75 درهم في محطات “أدنوك” في الإمارات الشمالية من مستوى 2,35 درهم، بنسبة 17%، فيما يصل سعر اللتر إلى 2,9 درهم ارتفاعاً من 2,75 درهم في محطات “اينوك” و”ايبكو” و”إمارات”، بنسبة زيادة 5,4%.وتأتي الزيادة الجديدة على سعر الديزل للمرة الأولى عام 2011، والثانية خلال حوالي شهر.وقالت مجموعة “إينوك” إن الزيادة الجديدة تأتي تنفيذاً لقرار لجنة مراجعة الأسعار المشتركة بين مجموعة إينوك، ومؤسسة الإمارات للبترول “إمارات”. وعلى أربع دفعات بدءاً من مارس العام الماضي، ارتفعت أسعار الديزل بنسبة 22,8% تماشياً مع الأسعار العالمية، بواقع 54 فلساً إضافياً.وكانت الزيادة الأولى جرت في 18 مارس 2010 بعد تطبيق العمل بنظام اللتر بدلا من الجالون في جميع محطات الوقود على مستوى الدولة، بواقع 9 فلوس على كل لتر بنسبة 4%، وارتفع سعر اللتر حينها من 2,36 درهم، إلى 2,45 درهم.وطبقت “إينوك و”إيبكو” و”إمارات” زيادة أخرى في 12 أبريل 2010 بواقع 15 فلساً لكل لتر ليرتفعورفعت الأسعار ثانية في يوليو 2010 رفعت الإمارات أسعار البنزيم وتقرر رفع أسعار البنزين في الإمارات بدءا من الخميس المقبل بنحو 20 فلسا للتر الواحد بنسب تتراوح بين 12 و14% لتكون بذلك الزيادة الثانية في غضون شهرين ونصف الشهر حيث كانت الزيادة الأولى في 21 أبريل الماضي بنحو 15 فلسا للتر ( 12% ) وبذلك تكون الأسعار قد ارتفعت في شهرين 25% وقالت شركات توزيع المنتجات البترولية في الإمارات ( أدنوك المملوكة لحكومة أبو ظبي وأدنوك المملوكة لحكومة دبي وإمارات المملوكة للحكومة الاتحادية ): إن رفع أسعار البنزين يأتي في إطار تحرير الأسعار وزيادتها تدريجيا كما يأتي في إطار المساعي الرامية إلى الحد تدريجيا من الخسائر المتراكمة والمتزايدة التي تتعرض لها شركات توزيع المنتجات البترولية والناتجة عن ارتفاع تكلفة المنتج بشكل مستمر.
ووفقا للزيادة الجديدة يرتفع سعر لتر البنزين الممتاز من 1.63 درهم إلى 1.83 درهم , والخصوصي من 1.52 درهم إلى 1.72 درهم والاي بلس من 1.41 درهم إلى 1.61 درهم.
وقد افتتحت دولة قطر في 7 أبريل 2010 مصفاة لفان والتي تعد إحدى أكبر مصافي المكثفات في العالم بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي 146 ألف برميل في اليوم وبتكلفة تصل إلى أكثر من 800 مليون دولار.. وتعتبر المصفاة التي تقوم بتشغيلها قطر غاز مشروعا مشتركا بين قطر للبترول بنسبة (51 %)، وتوتال (10 %)، وأكسون موبيل (10 %)، كوزمو(10 بالمائة)، وإيديميتزو(4.5 %)، وميتسوي وماروبيني ( 4.5 %).. وتتألف المصفاة من وحدات المعالجة والتي تضم أنظمة الكهرباء والمياه، ووحدات التقطير، ووحدات المعالجة للنفط والكيروسين بالماء، وحدة هيدروجين ومصنع غاز لإنتاج النفط، كيروسين، زيوت مستخرجة من الغاز وغاز البترول المسال.. وتعتبر مصفاة لفان جزءاً أساسياً من رؤية قطر الإستراتيجية إذ ستعالج وتضفي قيمة على حقل المكثفات التي تنتجها شركة قطر غاز ومنشآت رأس غاز. وسيتم تصفية المكثفات وتحويلها إلى منتجات مثل النفط والكيروجيت المعروف بوقود الطائرات وزيوت مستخرجة من الغاز. وتبلغ قدرة إنتاج المصفاة 61 ألف برميل في اليوم من النفط، 52 ألف برميل في اليوم من وقود الطائرات، 24 ألف برميل في اليوم زيوت مستخرجة من الغاز، و9 آلاف برميل في اليوم من غاز البترول المسال.. وتأتي مصفاة راس لفان للمكثفات أحد تلك المشروعات المهمة حيث تسهم هذه المصفاة عند افتتاحها رسميا في إبريل القادم في تحقيق العديد من الأهداف المرتجاة متمثلة في مقابلة الطلب العالمي من منتجات النافتا والكيروسين والديزل وغاز البترول المسال، كما تزيد من مكانة دولة قطر كأحد أبرز المصدرين للطاقة في العالم فهي تهدف إلى تحقيق الاستفادة المثلى للموارد الطبيعية وذلك من أجل إحداث طفرة نوعية للدولة في الجانب الصناعي خاصة صناعة تكرير النفط، بالإضافة إلى الإسهام الفعال في تأمين مصادر الطاقة للمجتمع الدولي.. ومما يشجع على التوسع في تكرير المكثفات أن إنتاج قطر من المكثفات سيرتفع إلى 700 ألف برميل بحلول عام 2012..ويشير الخبراء إلى أن المكثفات والنافتا من الغاز الطبيعي أصبح لها أهمية اقتصادية كبرى باعتبارها تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني بدلا من تصديرها كمواد أولية بحكم توفر الموارد الطبيعية من الغاز الطبيعي فإن مستقبل إنتاج المكثفات في قطر يعد مستقبلا واعدا فالطلب العالمي يتزايد كما أن المشروعات البتروكيماوية تستخدم هذه المكثفات كلقيم أساسي في منتجاتها. وتخطو العديد من البلدان ومنها قطر خطوات جادة لإقامة المزيد من مصافي التكرير لتسهم في تحقيق التوازن في الأسواق النفطية والحد من ارتفاع أسعار النفط إلى مستويات قياسية كبيرة تضر بمصالح المنتجين والمستهلكين، وتزويد الأسواق العالمية بحاجتها من المشتقات النفطية.خاصة في ظل جهود قطر لرفع إنتاجها لنحو77 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال بحلول عام 2011 لتصبح بذلك من أكبر الدول المنتجة للغاز بالإضافة إلى رفع إنتاجها من البترول إلى نحو1.1 مليون برميل.
ويؤكد الخبراء أن ارتفاع أسعار النفط عالميا وأسعار المشتقات النفطية على وجه الخصوص في الأسواق الدولية دفع كثيرا من دول العالم لرفع أسعار المحروقات في الأسواق المحلية .. ومن المتوقع أن يؤثر إقامة العديد من المصافي في دول العالم على أسعار النفط في الأسواق العالمية لأن ما تنتجه هذه المصافي مشتقات نفطية لها طلب عال وكبير في الأسواق خاصة إذا نظرنا إلى أن ارتفاع تكلفة إنشاء المصافي والتي أصبحت شيئا مقلقا حيث ارتفعت التكلفة إلى أرقام قياسية وفلكية مما أثر على بعض الدول في تأجيل بعض المشروعات بسبب التكاليف الباهظة وعلى مستودع العالم هناك نقص حقيقي في المصافي خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم بناء آخر مصفاة قبل 30 عاما على الرغم من وجود طلب عالمي على المشتقات وما يحدث في الأسواق العالمية من ارتفاع أسعار النفط ليس نقصا في البترول الخام فهو متوفر بكميات كبيرة جدا ولكن النقص إنما هو في المشتقات النفطية بسبب النقص في المصافي والأمر الذي يدعو إلى بناء المزيد من المصافي في الدول المستهلكة مما يخفف الضغوطات على المشتقات النفطية.. فحجم الطلب العالمي على المكثفات يتطور بشكل كبير فالطلب العالمي على المكثفات أصبح ينمو بنسبة 10 إلى 12% سنويا فيما الطلب العالمي على الطاقة ينمو بنسبة 2% أما نسبة الطلب على المكثفات في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط فهو ينمو بنسبة تتراوح مابين 6 إلى 12 % على المكثفات .. وفي قطرتخطط قطر للبترول لتوسعة مصفاة راس لفان بإضافة خط إنتاج جديد بطاقة 146 ألف برميل في اليوم وسيتم ترسية العقود في هذا العام والأمر الذي من شأنه يسهم في سد احتياجات الدولة من المشتقات النفطية .

الموضوعي
24-01-2011, 07:14 AM
الحين اشتغلت صحافتنا (فرق حسب الله) تطبل وتزمر كالعادة ، وبالنسبة لكلام السبيعي ، اكبر غلط سووه ان القرار فجائي لو كانوا معلنينه قبل كم اسبوع او شهر لكان أثره النفسي أقل بشكل كبير وان كانت الزيادة بسيطة كما يقول

دلة الرسلان
24-01-2011, 07:17 AM
أصبحنا وأصبح الملك لله يافتاح ياعليم يارزاق ياكريم :)

المقال ينقسم لقسمين تصريح السبيعي ولا يتعدى ثلاثة أسطر وهي تكرار لنفس اعلان الزيادة

من وقود فمدري على أيش متعب الأخ نفسه ومسوي تصريح للجريدة !!

معظم المقال هو موضوع أنشاء كاتبته الجريدة على نفس نمط أذا أردت أن تعلم ماذا يحدث في

انجولا فيجب أن تعلم ماذا يحدث في الصين !!

تخيلوا امريكا مابنت مصافي بترول من 30 سنة ولكننا في قطر بنينا مصفاة وسنوقع لبناء

مصفاة جديدة تسد حاجة البلاد من مشتقات البترول .

اللي فهمته من المقال أن عندنا كفاية ووفرة في الأنتاج واللي ما فهمته لماذا ترفع أسعار

مشتقات البترول عندنا .

الهفوة الكبيرة التي وقع فيها كاتب المقال هي افراده نصف الموضوع لشرح تطور أسعار

المشتقات البترولية في دولة الأمارات متناسيا أن الناس ستقارن ايضا مميزات يحصل عليها

الأخوة الأماراتيين لا يجدها المواطنيين القطريين .

الخلاصة المقال مستفز بشكل كبير وتصريح واضح على أن جرائدنا لا تعبر عن رأي المواطن :(

R 7 A L
24-01-2011, 07:22 AM
اوكية
الارخص خليجي فهمناها معي ان عندي تحفظ انها ارخص دول الخليج

بس الى مافهمتة وين الدعم الكبير من الدولة ؟





اتمنى يطلع مسئول كامل عاقل ويوضح لنا االاسباب


الى يزعل صراحة
1- ما اعلنوا عنة قبل مدة كافية اكثرها شهر .
2- عدم وظهور اي مسئول لتوضيح اسباب الارتفاع لجميع العقليات .

قناص الخليج
24-01-2011, 07:30 AM
يافتاح ياعليم يارزاق ياكريم

الخفي
24-01-2011, 07:33 AM
ينطبق على الشعب القطري البيت اللي يقول

كالعيس في البيداء يقتلها الضمى - - - - - - والماء فوق ضهورها محمول

الارض تكاد تنفجر من تحت اقدامنا ذهب ولكن يصدر الذهب للخارج

واحنا مثل عمال المنجم يستخرجون الذهب ويذهب لغيرهم ))

الـقـاسـي
24-01-2011, 07:47 AM
الحين يعني يقارنونا بالامارات ياعمي الامارات افظل مننا بمراحل كبيره وكثيره وانا ماقول كلما عبث من واقع تجربه ومتابعه بنفسي ..

لو ردينا عليهم بنفس المقارنه بين قطر والامارات بيزعلون ربعنا والله ..

اهما صحيح رفعوا الاسعار في البترول ولكن يعاوضون المواطنين بطريقة مباشرة او غير مباشره ..

كم شيخ عندهم يقعد ويشره خلق الله اللي يجونه ويشوف مواضيعهم ومشاكلهم وحوائجهم امثال عيال زايد الله يرحمه مثل محمد بن زايد مجلسه يومين فالاسبوع مفتوح
وحاكم الغربيه حمدان بن زايد مجلسه مفتوح
وحامد , ومنصور , وهزاع وغيرهم الكثير المقصد ان عندهم شيوخ يقعدون ويشرهون الناس وترى هذا يعتبر نوع من الدعم للشعب ..

وغيرها من الامور الكثيره اللي يدعمون فيها الشعب ونفتقر لها في قطر ..

الزبدة لاتقارنون قطر بالامارات لان الوضع مايتقارن نهائيا ..

R 7 A L
24-01-2011, 07:52 AM
ينطبق على الشعب القطري البيت اللي يقول

كالعيس في البيداء يقتلها الضمى - - - - - - والماء فوق ضهورها محمول

الارض تكاد تنفجر من تحت اقدامنا ذهب ولكن يصدر الذهب للخارج

واحنا مثل عمال المنجم يستخرجون الذهب ويذهب لغيرهم ))



من الى يقدر يعارض؟

ولد قحطان
24-01-2011, 07:53 AM
من قال الارخص خليجيا

الحبيب مصدق عمره وطالع فالجريدة ويتكلم بثقة

شكلي باخذه نشرب " شاهي " في استراحة القحطاني او محطة الغرافة

واترس موتره فل نص تانكي سوبر ونص الثاني ممتاز

وبيعرف الارخص خليجيا

والله المضحك المبكي يجي مسؤوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ما يعرف اسعار البترول في دول الجوار ويقول الارخص

عيل ما لوم وقود يوم رفعوا السعر شكلهم يقارنونا ببريطانيا مب دول الجوار

وما الومهم دام المسؤولين الله بالخير

الخفي
24-01-2011, 07:58 AM
(( المشكله اللي يقول الكهرباء والماء ببلاش احمدو ربكم وكان الكهرباء والماي فواتيره بالالاف

طيب الكهرباء والماء بعد ببلاش لموظفي الجزيره الاجانب بمكرمه

ورواتبهم اعلى منا ليش يتساوون معانا في مجانيه الكهرباء والماء

ولا نساويهم في الرواتب العاليه ))

alsubaiai
24-01-2011, 07:59 AM
إعلام فاشل

وصحفيين فاشلين

طبل ياحسب الله أنت وربعك

بس إلي يعجبني في الصحافة القطرية

أنها دايماً تظهر المواضيع المحليه بأحلا صوره

والإخفاقات على أنها إنتصارات

وسلامي لفرقة حسب الله

هدهد سليمان
24-01-2011, 08:01 AM
صباحكم خير وتفائل .. يا جماعه تفائلوا عسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ..

بخصوص المقارنه مع اهلنا في الامارات .. اتوقع مثل ما قال القاسي .. وازيد شوي زين دامكم تحدون حدوا الامارات في كل شي ليش ما نشوف حدوهم في اسقاط الديون في الرواتب في كل شي .. ما نبي نستعجل لكن هذا الرد جاء بسبب مقارنتكم بالإمارات .. مع ان المملكه اقرب !! ليش ما نحدوا حدوهم وطريقتهم .. بالاسعار - بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في اشياء اجابيه كثيره من الممكن ان نكون فيها الاول خليجيا وعالميا ..

لكن نقول الحكومه ابخص .. وهذا مجرد رأي !

الصريحه
24-01-2011, 08:04 AM
المشكله التجااااااااااار
بياخذون هذي النسبه البسيطه ويرفعون الاسعار بحجه نقل البضائع للمحلات
واحنا اللي بنروح في الطوشه
اعيدوا دراسه هذا القرار الخاطئ
بلدنا من اغنى الدول بالبترول والغاز
المفروض يكون بسعر رمزي
لانه شبه مجاني للغير

الصريحه
24-01-2011, 08:05 AM
(( المشكله اللي يقول الكهرباء والماء ببلاش احمدو ربكم وكان الكهرباء والماي فواتيره بالالاف

طيب الكهرباء والماء بعد ببلاش لموظفي الجزيره الاجانب بمكرمه

ورواتبهم اعلى منا ليش يتساوون معانا في مجانيه الكهرباء والماء

ولا نساويهم في الرواتب العاليه ))

اخخخخخخخخخخخخخ
ليش تعلمنا ماكنا ندري
الحين قهرتنا ومانقدر نسوي شيء
غير الشكوى لله

Al-Enazi
24-01-2011, 08:09 AM
الارخص خليجيا................؟

عيل اعبي تانكي موتري فل ب 50 ريال من احد الدول المجاوره.....وعندنا اعبيه ب 30 ريال مثلاً :confused: .......؟ ماني فاهم شي

همر
24-01-2011, 08:13 AM
[إن رفع أسعار البنزين يأتي في إطار تحرير الأسعار وزيادتها تدريجيا كما يأتي في إطار المساعي الرامية إلى الحد تدريجيا من الخسائر المتراكمة والمتزايدة التي تتعرض لها شركات توزيع المنتجات البترولية والناتجة عن ارتفاع تكلفة المنتج بشكل مستمر.



اوووه .. يعني بكره نتحول من الليتر الى الجالون ونصكه بسته ريال .. عشان نضيع حسبة العالم بس .. نفس الكلام كنت اسمعه في الامارات سبحان الله ..

ومادري وشي شركات التوزيع اللي تتعرض لخساير ؟!! في غير وقود ؟!!

سبحان الله شركه تتعرض لخساير وسهمها بـ260 ريال !!!!

استمروا في استغفالنا فديتكم استمروا .. وبنستمر نشتري جرايد ونقرا وناكل تـــ.... مر...

غير عنهم
24-01-2011, 08:16 AM
ماهو صحيح الاسعارعندنا الاقل الاندكروزر عبيته68 ريال من محطه القحطاني وعندنا 125الان

ولد قحطان
24-01-2011, 08:18 AM
اوووه .. يعني بكره نتحول من الليتر الى الجالون ونصكه بسته ريال .. عشان نضيع حسبة العالم بس .. نفس الكلام كنت اسمعه في الامارات سبحان الله ..

ومادري وشي شركات التوزيع اللي تتعرض لخساير ؟!! في غير وقود ؟!!

سبحان الله شركه تتعرض لخساير وسهمها بـ260 ريال !!!!

استمروا في استغفالنا فديتكم استمروا .. وبنستمر نشتري جرايد ونقرا وناكل تـــ.... مر...



اهم شي وانا اخوك ما تكون راعي اتش تو او اتش ون

يمدحون الاتش ثري خمسة سلندر

وبنتم نااااااااااكل تــــــــــ ــــــمـــــــر

ذيب الريان
24-01-2011, 08:31 AM
اقووول احنا يالشعب لانا ساكتين ولا نتكلم مب خوف احترام لهم يلعبون فينا مثل مابغو ليش؟؟
يمكن لانهم تعودو يصدرون قرارات ويفاجئونا فيها واحنا مالنا الا نرضى بقراراتهم بس لو لقوو شعب مايرضى بالظلم ومايسكت عن حقه كان عملو احساب لنا الحين احنا الدوله الي تصدر النفط والغاز الحمدلله وبفضله يرفعونه علينا لييييييش شحادهم بدال مايعوضونا خير ينقصونا الحين فائض الدوله من ميزانيتها قادر على انه يسد مديونية الشعب القطري ويبقى لهم الكثر الكثير الكثير....
ماقول الا لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم قرارات في يوم وليله تطلع واحنا ياغافلين لكم الله ياخي لين متى بنتم ساكتين؟؟....

خالد القطري
24-01-2011, 09:02 AM
اتو المطبلين في الجرائد

بعد كل خبر نلقاهم مرتزين في الجرايد ببشوتهم

سهم عتيج
24-01-2011, 09:29 AM
أود هنا أن أشير الى الطريقة التي قامت بها المملكة العربية السعودية بهذا الخصوص بالتحديد قبل 3 سنوات تقريبا حينما قامت بتخفيض سعر البنزين ودعمه من جديد تخفيفا على المواطنين بعد فترة وجيزة من رفعه.. بالاضافة الى دعم سعر الرز وغيرها من منتجات الاطفال وهذه السلع متوفرة للجميع على حد سواء المواطن والمقيم.. وهو ما ظهر جليا بعد ذلك وعمل دوره بتخفيض التضخم وتخفيف العبئ على المواطن والمقيم بالمملكة العربية السعودية..

أتمنى عدم مقارنة دولة قطر بدولة الامارات في كل شيئ.. فهاهي دبي التي طالما قارناها بالابراج والعمارات وحاولنا تقليدها في ذلك نشاهدها تنهار بين ليلة وضحاها مع اول هزة عالمية..

لذلك نتمنى عند المقارنة في موضوع معالجة التضخم أن نضع المملكة العربية السعودية كنموذج يحتذى به في هذا المجال..


والله الموفق..

مخطط قطري
24-01-2011, 09:33 AM
صح النوم ارخص قال وين ارخص المشكله هالنوعيه من التصريحات احسها من 1980 ولا 1990
مايدرون انه العلم تطور والناس صارت تعرف كل شي وذكيه وبعدين ليش القرار مفاجئ؟؟؟
هل هذا اسلوب تدار فيه الشركه ؟؟؟؟؟ شخباري ارخص

Bo Khalid
24-01-2011, 09:33 AM
الله يكون في العون

هذا يدل على دخول قطر في الضرائب بطريقة مباشرة

رُفق المجنّا
24-01-2011, 09:41 AM
طبعاً أرخص , ما عمره سافر السعودية بسيارة

الله يخلي القطرية وعلى سويسرا وبريطانيا واذا نوى يعرب السفرة راح لبنان

*

المجدم
24-01-2011, 09:41 AM
نعم البنزين أرخص من بعض دول الجوار ، ولكن السؤال البرئ التالي :
هل هي أرخص في الأكل
هل هي أرخص في الإجارات
هل هي أرخص في التلفونات
هل هي ارخص في اسعار المواد الغذائية
هل هي أرخص في أسعار اللحوم والمواشي والدجاج والحليب والزبدة وكل مواد التموين؟؟؟
لماذا التركيز على أنها أرخص في سعر البترول وننسى جميع السلع والخدمات الأخرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أتمنى من السبيعي وبعض الجرائد التي اليوم تقول أنها مصلحة أن تفسر قولها هذا؟؟؟؟

R 7 A L
24-01-2011, 09:45 AM
بما ان السبيعي نائب رئيس مجلس ادارة وقود
متى بيصرح عن ارتفاع اصطوانات الغاز الجديدة ؟
!!!!

الألماسي
24-01-2011, 09:51 AM
بما ان السبيعي نائب رئيس مجلس ادارة وقود
متى بيصرح عن ارتفاع اصطوانات الغاز الجديدة ؟
!!!!

ابشرك قريب . . لا و راح تكون اجباريّه للجميع لان القديمه راح تتكنسل :)

موضي قطر
24-01-2011, 09:58 AM
( محمد تركي السبيعي ) تذكرت اغنية في فيلم عربي كانت ام البطله تقول " وناسبنا الحكومة وبقينا قرايب " :secret:

لاجئ سياحي
24-01-2011, 10:22 AM
اللهم نشكو اليك ضعف قوتنا و قلة حيلتنا و هواننا على الناس .... اللهم ارحمنا

عزوز المضارب
24-01-2011, 11:10 AM
إن رفع أسعار البنزين يأتي في إطار تحرير الأسعار وزيادتها تدريجيا كما يأتي في إطار المساعي الرامية إلى الحد تدريجيا من الخسائر المتراكمة والمتزايدة التي تتعرض لها شركات توزيع المنتجات البترولية والناتجة عن ارتفاع تكلفة المنتج بشكل مستمر.

سؤال فقط هل هالتصريح منسوب للسيد السبيعي ام من تاليف الكاتب ؟؟!!

بلوتنيوم
24-01-2011, 11:13 AM
سؤال فقط هل هالتصريح منسوب للسيد السبيعي ام من تاليف الكاتب ؟؟!!

لعبتك وقود يابو توصيات
جيب لنا الخبر اليقين :)
وهالزيادة كم بتخلي العائد على سهم وقود
اصلا شكله العائد مب محتاج زيادة :secret:

عزوز المضارب
24-01-2011, 11:19 AM
لعبتك وقود يابو توصيات
جيب لنا الخبر اليقين :)
وهالزيادة كم بتخلي العائد على سهم وقود
اصلا شكله العائد مب محتاج زيادة :secret:

هلا باخوي بلات ..الوقود ما يبي له توصيه ارقامه تشفع له
عائد السهم كل سنه فوق 30 ريال ..
وابتداءا من العام الماضي وقود تقوم برفع راس مالها
للوصول الى المليار ريال ..خلنا نشوف السنه كم نسبه رفع المال من خلال
اسهم مجانيه او خلافه؟؟!!
اما السعر مثل ما انتا شايف متالق اعلى سعر سهم بالسوق وقود
واعتقد سيستمر باذن الله

بو فهد
24-01-2011, 11:35 AM
الكل في قطر يكسب

إلا شركة النفط خسرانة وتبي تربح من قوت المواطن العادي

ياجماعة اذا مب قادرين تديرون الشركة صح عطو المجال لغيركم يديرها

ويدخل ارباح مضاعفة

هذي شركة بترول مب شركة خدمات


الله ينتقم من كل ظالم

يوقف عثرة لتوصيل اغاثتنا لسمؤ الامير.

الماريّة
24-01-2011, 11:47 AM
يعني القرار طالع من السيد السبيعي

والا هو مجرد ناقل للتصريح ؟؟؟؟

سهم بن سهم
24-01-2011, 11:50 AM
حموووووووود

عبووووووووووووووووووووود

حمانيييييييييييييييييييييييييييه

علووووووووووي

عيال الفريج .................................:)
(((((((( البترول أرتفع ))))))))

:anger1::anger1:

الخوف ياعيال بكره نرد للسياكل مثل بنغلاديش ونسوق (الريكشا ) :(

الظاهر جذيه ياعلووووووووووووووووووووووووووي :weeping:

أبغي أعرف الأسباب الحقيقية والمنطقية لرفع قيمة البترول في بلد منتج للبترول والغاز وفيه من الفائض والخير اللي يغطي البعيد قبل القريب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :omen2:

حسن
24-01-2011, 11:53 AM
امس اسمع مذيع النشره الاقتصاديه لقناه الجزيره يقول اندور حد يرد علينا من وقود محد عبرنا

خوي الدرب
24-01-2011, 12:01 PM
أسألوا صاحب التصريح هل سبق له وأن ملأ خزان سيارته أو غيّر زيتها في مشروع سلوى ؟

حتى يتضح له من هو الأرخص في التكلفة

al-vtc
24-01-2011, 12:32 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

والتجار هم اكبر المستغلين لارتفاع اسعار البترول

وبحجة ان نقل البضائع مكلف للغايه عليهم

واشرررررررررررررررب يا مواااااااااااطن

هارودز
24-01-2011, 12:35 PM
كله احنا اقل من الدول المجاوره و اعلا دخل للفرد في العالم
كلااااااااااااااااام فاضي والله آه يا القهر بس مع ذلك نحمد الله ونشكره
الحمدالله على نعمة الصحة و الحمدالله على كل حال
اعلا دخل و بعد 10 ايام الرصيد صفر و تستخدم الفيزا و خذ الفوائد من كل جانب
اذا مواقف المطار 25 دقيقه 5 ريال

làst çhàncè
24-01-2011, 01:58 PM
البترول السعودي هو الأرخص في العالم

95 أوكتين با 60 هلله 91 أوكتين 45 هلله

هام السحاب
24-01-2011, 02:05 PM
( محمد تركي السبيعي ) تذكرت اغنية في فيلم عربي كانت ام البطله تقول " وناسبنا الحكومة وبقينا قرايب " :secret:

والله العظيم كنت مجهز رد شنهي مؤهلاته عشان يمسك هالمنصب
بس دام تعرفين ماله داعي
و اذا تبون تحذفون ردي عادي :rolleyes2:

بوحارب
24-01-2011, 02:22 PM
http://im.gulfup.com/2011-01-23/12958056974.jpg (http://www.gulfup.com/)

jeep-srt8
24-01-2011, 03:50 PM
لا ويبون يوصلونها للأسعار العالمية خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

توهم موسين سالفة في تونس خافو على نفسكم :d

الحمدلله فعلاً احنا ارخص بترول تقريباً وللللللللللللكن لا يمشيييييييي مع دخل الفرد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

على ايه الزياده اصلاً بدال ماترخص !! حنا ولله الحمد في دولة بترول مافي داعي للزياده وخنق الشعب !!!!

ولكن لحمدلله على كل شيء

أم التفلسف
25-01-2011, 07:44 PM
كم شيخ عندهم يقعد ويشره خلق الله اللي يجونه ويشوف مواضيعهم ومشاكلهم وحوائجهم امثال عيال زايد الله يرحمه مثل محمد بن زايد مجلسه يومين فالاسبوع مفتوح
وحاكم الغربيه حمدان بن زايد مجلسه مفتوح
وحامد , ومنصور , وهزاع وغيرهم الكثير المقصد ان عندهم شيوخ يقعدون ويشرهون الناس وترى هذا يعتبر نوع من الدعم للشعب ..

وغيرها من الامور الكثيره اللي يدعمون فيها الشعب ونفتقر لها في قطر ..

..

وانت تشوف ان هذا شي زين؟!!
الحمدلله ان نفتقر لها في قطر..الله يعزنا

شموخ العز
25-01-2011, 08:15 PM
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااه

Arab!an
25-01-2011, 08:44 PM
الحين الموزعين يعانون من ارتفاع التكلفه ؟

في امور مش مفهومه