المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الراي العام القطري له قيمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

kooool
24-01-2011, 08:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على اشرف الانبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم

تعتمد على قيمة الراي العام على استجابة المسؤولين له ومدى تحقق مطالبهم , فإذا لم يتم الاستجابة فأين القيمة ؟؟؟ واذا كان الراي العام لايستمع له في ابسط القضايا الخدمية وتنظيمية متكررة فكيف يمكن الاستماع له في قضايا مهمة جدا تمس المواطن والوطن ؟؟؟ صحيح هناك تعبير عن الراي ولكن ماهي الفائدة ؟؟؟ ممثلين المواطنين في الشورى والبلدي ليس لهم قيمة تعادل مايطبله المواطن منهم ..ماذا حققوا للمواطن ؟؟؟ المواطن يريد امور خدمية على اعلى مستوى والدولة قادرة على توفير مايريد ولكن هناك مفترق طرق بين راي المواطن وبين ماتعمله الدولة !!!! الكل يعلم المشاكل في مستشفى حمد والاخطاء القاتله اللي تصير وتضرر الناس منها وشكوى المواطنين من هذا الشي ...النتيجة ؟؟؟ تحسن بسيييييييط جدا في عدد كم سرير وتوسعة كم مبنى والاخطاء تتكرر ..التعليم وبلاويه ومشاكله واذن من طين واذن من عجين ..اذا كانت قضية التعليم والصحة التي تمس المواطن بالدرجة الاولى لايستمع لرأيه فيها ..فعن أي شي نتكلم إذا ؟؟؟؟ وبالامس رفع اسعار الوقود التي تعتبر سلعة رئيسية ونقطة رئيسية في رفع باقي السلع الاخرى ...لم نسمع مبرر وااااحد من الدولة لهذا الارتفاع ..فقط ان الاسعار الحالية اقل من اسعار دول المنطقة ..هل الدولة ملزمة برفع الاسعار لتقارب او لتتماشى مع معدل اسعار الوقود في المنطقة ؟؟؟؟ الدول الاخرى لها مبرراتها المنطقية مثلا الامارات رفعت رواتب موظفينها اضعاف فالمنطق يقول ان الوضع ممكن قبوله في ظل ان الامارات تستورد النفط المكرر من الخارج وخصوصا من قطر ..السعودية بالرغم من عدم وجود مصافي كافيه تغطيه احتياجاتها فإن الدولة محافظه للان على اسعار الوقد كأرخص سعر في الخليج ..اما دولة قطر ..فعندها مصافي تنتج نفط مكرر لدرجة تصديره للخارج ...يعني يغطي ويزييييييييييد ...أين السبب المنطقي لرفع الاسعار ؟؟؟ حتى المسؤولين عن القرار لم يقدروا نضج الراي العام في فهم الوضع العام وتمييزه بين الصواب والخطا في تبريرهم للوضع الحاصل ..

بلوتنيوم
24-01-2011, 08:47 AM
وين الرأي العام ؟؟!
ومن هم اصلا المعبرين عن الرأي العام ؟؟!

لو عرفنا هالاجابات نقدر نجاوب على السؤال!!!

R 7 A L
24-01-2011, 08:47 AM
وينة الرأي العــــام ؟
!!!

اتحدى اي واحد يجاب ان الرأي العام موجود

كــرت احمــر
24-01-2011, 08:55 AM
اللهم لك الحمد حتي ترضي ولك الحمد إذا رضيت

ولك الحمد بعد الرضي ولك الحمد علي كل حال

لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول ولك الحمد كالذي تقول

اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن

ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن

ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق ولقاؤك حق

والحمدالله على الصحة في البدن وعلى النعمة في العقل .

alsahm 12
24-01-2011, 08:55 AM
مقال رائع... للاسف الرأي العام ليس له تاثير والى كم تكلمنا على امور كثيره ومنها زيادة رواتب المتقاعدين القدامى وللاسف ولامن شاف ولامن دري

البيت بيتك
24-01-2011, 09:01 AM
جزاك الله خير على موضوعك الطيب

مريومة
24-01-2011, 09:02 AM
كل ما قلنا رأي

ردوا علينا

الحكومة أبخص

kooool
24-01-2011, 09:15 AM
اشكر الجميع ع التجاوب ..بس فعلا سؤال يطرح نفسه وخصوصا ان كمية التعبيييييير لاتساوي كمية الاستجااااااابه

بنت قطريه
24-01-2011, 09:17 AM
كووووووووول أنت واحد من معظم القطريين اللي يسؤلون نفس السؤال و ذي سياسه دولة وهالشي كان معروف والسبب الرئيسي معروف والكل يعرفه بس الناس افرحوا بشي كبير والحين زعلوا لما ارفعوا سعر البترول وبالتدريج كل شي سعره بيرتفع علشان الدولة تكون بمستوى الدول الاخرى المنافسين وهالشي مب علشان ان الدولة تبي تظلم الشعب لا علشان التطور وثاني شي اللي يتكلمون ويشتكون عدد بسيط وبيتكلمون فترة وعقب بيسكتون ومافي شي بيتغير والله المستعان

موضي قطر
24-01-2011, 09:24 AM
للأسف لاااااااااااااااااااا لم تكترث لنا الحكومة ابداً ..... قرأت مرة هذه التعريفات للراي العام ...

يقول " جيمس برايس " : " الرأي العام هو اصطلاح يستخدم للتعبير عن مجموع
الآراءالتي يدين بها الناس إزاء المسائل التي تؤثر في مصالحهم العامة والخاصة ."

- ويعرفه ليونارد توب : " الرأي العام يشير إلى اتجاهات وأفكار الناس حول
موضوع ما حينما يكونون أعضاء في نفس الجماعة الاجتماعية.

- ويقول فلويد البورت :" إن الرأي العام تعبير صادر عن مجموعة كبيرة من الناس
عما يرونه في مسألة ما ، إما من تلقاء أنفسهم أو بناء على دعوة توجه إليهم تعبيرا
مؤيداأو معارضا لحالة معينة أو شخص معين أو اقتراح ذي أهمية جماهيرية،بحيث
تكون نسبتهم في العدد من الكثرة والاستمرار كافية للتأثير على أفعالهم بطريقة مباشرة تجاه الموضوع محل الرأي "

- أما جيمس يا نج فيعرفه على الشكل التالي :" الرأي العام هو الحكم الاجتماعي الذي يعبر عن مجتمع واع بذاته وذلك بالنسبة لمسألة عامة لها أهميتها، على أن يتم
الوصول إلى هذا الحكم الاجتماعي عن طريق مناقشة عامة أساسها العقل والمنطق ،
وأن يكون لهذا الحكم من الشدة والعمق ما يكفل تأثيره على السياسة العامة "..

نمر بن عدوان
24-01-2011, 09:37 AM
الراي العام له قيمه لما يكون في منطق للمطالب والى الان لم اجد اي مطالب شعبيه لها قيمه تستحق النظر فيها .

موضي قطر
24-01-2011, 09:39 AM
الراي العام له قيمه لما يكون في منطق للمطالب والى الان لم اجد اي مطالب شعبيه لها قيمه تستحق النظر فيها .

اقول وضحى ادورك من صبح روح لها :telephone:

مستوى الدعم
24-01-2011, 09:41 AM
تحدثنا كثيراً في تفعيل المشاركة البرلمانية...

وألقيت علينا الأحجار

وكنا على وشك الخروج على الملة عند البعض

وقيل لنا : لا نريد مذابح على طريقة الكويت

لو كان هناك برلمان.. لأتيحت لنا الفرصة على الأقل للحديث في منبر رسمي

والتعبير عن رأينا

سعادة الوزير
24-01-2011, 09:43 AM
ذكرتني بمقالة رائعة للدكتور علي بن خليفة الكواري :

http://toparliamentaryelection.blogspot.com/2010/12/1950-1970.html

ياريت الكل يقراها ويفهم محتواها

نمر بن عدوان
24-01-2011, 09:57 AM

وضحى لحين فالسوق تتشرى من ارقى الماركات ورايحه بعد الظهر السفريات تحجز على الفيرست كلاس على فينا وبكره بطلع سيارتها الجديده ام خمس اصفار من الوكاله وعندها عزومه مع رفيقاتها فالبيت وطالبه عشاها والحلو من الشيرتون وناويه تهدي رفيقتها طقم ماركه بمناسبة زواجها , بس الي مكدرها ان الحكومه رفعت سعر البترول 20درهم :)

موضي قطر
24-01-2011, 10:05 AM
وضحى لحين فالسوق تتشرى من ارقى الماركات ورايحه بعد الظهر السفريات تحجز على الفيرست كلاكس على فينا وبكره بطلع سيارتها الجديده ام خمس اصفار من الوكاله وعندها عزومه مع رفيقاتها فالبيت وطالبه عشاها والحلو من الشيرتون وناويه تهدي رفيقتها طقم ماركه بمناسبة زواجها , بس الي مكدرها ان الحكومه رفعت سعر البترول 20درهم :)

يابن عدوان {لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه }

فأذا كنت من " الطبقة الألمعية " فهذا مايعطيك الحق بنفي حاجة السواد الأعظم من المواطنين او حتى الإستهزاء بمطالب اخوانك من " الطبقة الكوحيتي " :shy:

نمر بن عدوان
24-01-2011, 10:13 AM
يابن عدوان {لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه }

فأذا كنت من " الطبقة الألمعية " فهذا مايعطيك الحق بنفي حاجة السواد الأعظم من المواطنين او حتى الإستهزاء بمطالب اخوانك من " الطبقة الكوحيتي " :shy:

السواد الاعظم !!!!!!!!!! انتي متأكده ؟:)

موضي قطر
24-01-2011, 10:15 AM
السواد الاعظم !!!!!!!!!! انتي متأكده ؟:)

هات مالديك يابن عدوان لتثبت العكس :nice:

simsim1963
24-01-2011, 10:17 AM
حسب كلام الكثيرين يقولون ان الشعب مب ناضج عشان ينشؤن قنوات رأي عام بس على حد التقدير الشعب يبي له 50 سنه . خلونا ننطر 50 سنه وش ورانا

بـــــــنت النوخـّــــذه
24-01-2011, 10:17 AM
وينة الرأي العــــام ؟
!!!

اتحدى اي واحد يجاب ان الرأي العام موجود

موجود الرأي العام ظاهريا" ولكن بالخفاء مكبل اليدين وكاتمين للأفواه :nice:

الله يجعل هالتكبيل خير على الجميع ولايكون سببا" لثوران البركان :)

نمر بن عدوان
24-01-2011, 10:21 AM
هات مالديك يابن عدوان لتثبت العكس :nice:

البينه على من ادعى :nice:

R 7 A L
24-01-2011, 10:22 AM

هو وينة يابن عدوان ؟
تكفى دلنا علية

موضي قطر
24-01-2011, 10:22 AM
البينه على من ادعى :nice:

والجميع في الإنتظـــــار :victory:

R 7 A L
24-01-2011, 10:23 AM
حسب كلام الكثيرين يقولون ان الشعب مب ناضج عشان ينشؤن قنوات رأي عام بس على حد التقدير الشعب يبي له 50 سنه . خلونا ننطر 50 سنه وش ورانا

الى ورانا
يمكن مانلحق علية ( الاعمار بيد الله )
واذا احنا من الحيين انا وانت كل واحد منسدح ولايدري شالطبخة

موضي قطر
24-01-2011, 10:25 AM

فاتتني نقطة ...

بلسان من تتكلم ؟؟!!!او بمعنى اصح من انت ؟؟ :telephone:

R 7 A L
24-01-2011, 10:26 AM
موجود الرأي العام ظاهريا" ولكن بالخفاء مكبل اليدين وكاتمين للأفواه :nice:

الله يجعل هالتكبيل خير على الجميع ولايكون سببا" لثوران البركان :)

اللهم امين
وان شاء الله البركان بعد ماتجية علوم طيبة ماراح يثور

لاجئ سياحي
24-01-2011, 10:29 AM
لسان الحال يقول
دعهم يقولون ما يريدون
ونحن نفعل ما نريد

الله معاكم

درع الوطن
24-01-2011, 10:31 AM

:nice::nice::nice::nice:

الرأي العام عموماً له قيمة وأثر كبيرين في نهضة كثير من الدول التي لديها ممثلين عن الشعوب لدى الحكومات من خلال المجالس التشريعيه مثل البرلمان , الشورى , الأمه,
وهؤولاء الممثلين هم من يقومون بمتابعة الرأي العام والتجاوب معه ومناقشة الحكومات في الأمور التي تصب في صالح الشعوب,
ولذلك يجب أن يكون الرأي العام مستنداً على مطالب حقوقيه مشروعه.
أن يكون الرأي العام متوافق ويعبر عن شريحه كبيره من المواطنين.
أن يكون هناك تنسيق مع ممثلي الشعب في البرلمان أو الشورى لتحديد المطالب ومتابعتها.

وياااااااااااااااااارب أنك تيسر ولا تعسر .....

نمر بن عدوان
24-01-2011, 10:33 AM
فاتتني نقطة ...

بلسان من تتكلم ؟؟!!!او بمعنى اصح من انت ؟؟ :telephone:

بلسان السواد الاعظم ::)

موضي قطر
24-01-2011, 10:37 AM
بلسان السواد الاعظم ::)

يا بن عدوان خل عنك التلاعب بالكلمات :rolleyes2:

Breakaway
24-01-2011, 10:49 AM
سؤال في محله يا كوووول!

عندما أزيل حكم زين العابدين بن علي
عن طريق ثورة الشعب، كانت قطر
أول حكومة عربية تصدر بياناً بذلك،
حيث قالت أنها تحترم رغبات الشعب التونسي!،

لكن..! رغبات وآمال الشعب القطري
المسلم هل هي محترمة ولها قيمة؟

ام إنها محترمة فعلا لكن غير مرغوب بها؟!

بوخالد911
24-01-2011, 11:34 AM
صباحكم خيير

حسن
24-01-2011, 11:44 AM
يقولون الراي العام باقه مينار

مجنون الفتك
24-01-2011, 12:14 PM
والله شيء يحر وغريب وعجيب رفع أسعار مشتقات البترول كان سريع وخلال يوم واحد , ورفع رواتب مواظفين المدارس المستقلة ومسواتهم ببعض كان أمر صعب جدا وإصدار لائحة الموارد البشرية منذ أكثر من ست سنوات وحتى يومنا هذا لم تصدر .

الإستنتاج : نلاحظ أن اي مصلحة للمواطن يتم التمديد فيها أو تهميشها ولا ينظر لها بعيد الإعتبار .
والمصلة الى ضد المواطن يتم تنفيذها وفي أسرع وقت دون النظر الى العواقب والقهريات .

بوصلووح
24-01-2011, 01:14 PM
تذكرت يوم كنت في ماليزيا
في جزيرة لنكاوي , أسالف مع راعي التكسي
قاعد يقولي ان سلطان ماليزيا كان يبي يسوي جسر من كوالامبور لين لنكاوي
لكن اهل لنكاوي رفضوا مايبون التلوث الصناعي و السيارات الكثيرة توصل جزيرتهم , و لا صار الجسر .

والله قلت في قلبي وييين احنا في قطر والله لو نتكلم في كل مكان ولا حد بياخذ راينا ولا ندري شيصير مانوعى الا قالوا صار جي و اكاهم قاعدين يسوون جي , ولا لنا راي و كل شي ينفرض علينا فرض و لازم نتقبل غصباً عنا .

الله المستعان

خالد القطري
24-01-2011, 01:25 PM
لا ماله اي قيمه

دعهم يقولون ما يريدون ودعنا نفعل ما نريد

هارودز
24-01-2011, 01:37 PM
وين الرأي العام ولا له حس

شيخ القبيلة
24-01-2011, 01:40 PM
حتى لو قلت رأيك اللي في راسهم بيسوونه غصب عن الكل وهذي هي الديموقراطية اللي يتكلمون عنها ....ودمتم في رعاية الله .

شيخ القبيلة
24-01-2011, 01:42 PM
والله العظيم المواطن والمواطنة ينقصهم الكثير الكثير من الاهتمام من الدولة الارامل والايتام والمعاقين وغيرهم
من المواطنين. وفي النهاية الرأي العام او الخاص مايهمهم الا مصلحتهم الشخصية .

kooool
24-01-2011, 01:45 PM
لي معاكم جولة وبجاوب على ردود الاخوان كلها انشاء الله

ام السعف
24-01-2011, 01:48 PM
سؤال في محله يا كوووول!

عندما أزيل حكم زين العابدين بن علي
عن طريق ثورة الشعب، كانت قطر
أول حكومة عربية تصدر بياناً بذلك،
حيث قالت أنها تحترم رغبات الشعب التونسي!،

لكن..! رغبات وآمال الشعب القطري
المسلم هل هي محترمة ولها قيمة؟

ام إنها محترمة فعلا لكن غير مرغوب بها؟!

لا طبعا لا تحترم ابدا ،، ولا لها مكانة ولا لها خانة في نفوس المسؤولين.

السامـي
24-01-2011, 02:22 PM
kooool،أتسئل عن الرأي العام وأدوات الرأي العام مغيّبة!!!.
من تبغيه يرد لك الرأس،ويسمع شتقول؟!!!.
الجماعة لاهين.
:threaten:

فتى الجود
24-01-2011, 03:53 PM
اي رأي عام !!!

:eek5:

أخر الدنيا
24-01-2011, 03:56 PM
Nooooooooooooooooooooooooo

intesar
24-01-2011, 04:42 PM
ايش مطالبكم يا شعب التذمر

نمر بن عدوان معاه حق .. انتوا ايش عطيتوا بس تبون تاخذون ..
وربي لو معاشاتكم صارت ١٠٠٠٠٠ ريال ما تكحلت عيونكم
طول الوقت تبون وتبون
اقول مدوا لحافكم على قد رجولكم .. واذا عيونكم على الكويت انه عندها مجلس الأمه وخلافه كلهم على عينك ياتاجر حراميه ومرتشين ويدورون وين مصلحتهم الحرية عندهم بالسلاح والمعاشات مومكفيتهم .. بسكم تذمر ورأي عام وانتوا عقلياتكم سيارتك أي موديل وشنطتج أي ماركة
ولا تقولون لي من الطبقة الألمعية لأن حالي حالكم وموبس جذيه بند مركزي
لكني اسعى والحين عندي مشروعي الخاص تعرفون اشلون بعد توفيق من رب العالمين
بديته من البيت سنتين وبعدها صار لي ٣ سنوات فاتحته
اشلون عندي فلوس ريال على ريال مع بعض الشركاء .. بدل التذمر اشتغلوا وفكروا اشلون تفيدون وتستفيدون
كيف الحكومة تلبي طلباتكم وانتوا دوام هذا اذا داومتوا تقضونه في شرب الشاي والتلفونات والجرايد.. خلكم واقعيين في طلباتكم .. انا ابغي زيادة في الراتب طيب انا اداوم عدل
حللت المعاش في الدوام كملت الفترة بما يرضي الله .. خافوا ربكم وخلوا عندكم مصداقية وبعدها تكلموا
ترى الكويت متبهدلة من البرلمان والأمه والشعب وغيره لأن في الأساس خربوطة
وأمان ماعندهم
شوفوا الأمان اللي عندكم واحمدوا ربكم
شكرا جزيلا .. شكرا قطر وافتخر اني قطرية

ام السعف
24-01-2011, 05:06 PM

طول الوقت تبون وتبون
اقول مدوا لحافكم على قد رجولكم .. واذا عيونكم على الكويت انه عندها مجلس الأمه وخلافه كلهم على عينك ياتاجر حراميه ومرتشين ويدورون وين مصلحتهم الحرية عندهم بالسلاح والمعاشات مومكفيتهم .. بسكم تذمر ورأي عام وانتوا عقلياتكم سيارتك أي موديل وشنطتج أي ماركة
اشلون عندي فلوس ريال على ريال مع بعض الشركاء .. بدل التذمر اشتغلوا وفكروا اشلون تفيدون وتستفيدون
كيف الحكومة تلبي طلباتكم وانتوا دوام هذا اذا داومتوا تقضونه في شرب الشاي والتلفونات والجرايد.. خلكم واقعيين في طلباتكم .. انا ابغي زيادة في الراتب طيب انا اداوم عدل
حللت المعاش في الدوام كملت الفترة بما يرضي الله .. خافوا ربكم وخلوا عندكم مصداقية وبعدها تكلموا
وأمان ماعندهم

شعب متذمر ؟:eek5:

خلوا عندكم مصداقية ؟

يا مصيبة ، صرنا شعب متذمر :telephone:

مستوى الدعم
24-01-2011, 05:39 PM

وربي لو معاشاتكم صارت ١٠٠٠٠٠ ريال ما تكحلت عيونكم طول الوقت تبون وتبون
حللت المعاش في الدوام كملت الفترة بما يرضي الله .. خافوا ربكم وخلوا عندكم مصداقية وبعدها تكلمواترى الكويت متبهدلة من البرلمان والأمه والشعب وغيره لأن في الأساس خربوطة
وأمان ماعندهم

أولا اليمين الي أقسمتيه راح نحاسبج فيه أمام رؤوس الأشهاد يوم القيامة..

ثانياً: تعميمج على كل القطريين أنهم ما يشتغلون.. فهذي لها حساب آخر عند رب العالمين..

لأنج شملتي الصالح والطالح...في نفس الخانة ...

معقولة شعب كامل ما يشتغل .. وبس انتي اللي كنتي تشتغلين .. قبل ما تتحولين بند مركزي؟

هل ترضين نحلف أنج ما كنتي تشتغلين يوم كنتي على رأس عملج؟ هل تحبين نتهمج أنج تحولتي بند مركزي لأنج مالج فايدة؟

عزيزتي... تقولين اشتغلوا.. لمن تقولينها؟

الأرملة القائمة على أطفال أيتام وما تاخذ من الشؤون غير 2000 ريال شهرياً

العيوز الي شايبها مقعد ..

الشاب القطري الي طق بويهه بكل مكان عشان يتوظف .. وما وظفوه لأنه ما يعرف انجليزي مع انه الوظيفة ما تحتاج لغة شكسبير...

ولا القطري الي فنشوه عشان خاطر عيون لبنانية ... ما يحق له يتذمر؟
(في احدى الشركات الحكومية مسؤول قطري فنش 4 شباب قطريين عشان وحدة من جماعة يا دلي ..)
علميني من الجهة التي تستقبل موظف مفنش من شغله؟

ضربتي مثال بنفسج انج فتحتي بزنس خاص... حلو...

خذي عندج الحقايق الي ما تعرفينها....

المنطقة الصناعية ..محرمة عملياً على القطريين.. فيها مافيا لبنانية فلسطينية مصرية وآسيوية.. إذا دخل قطري بينهم ... سكروا في ويهه البيبان لين يخسر ويطلع...

انزين خلنا نقول ياخذ وكالة بضاعة معينة... إذا حب يطلع سجل تجاري .. أو حب يطلع تراخيص تعرفين شنو الي يصير؟
أنا اقولج ... يراوونه نجوم الظهر.. ويخلونه يركض من مكان لمكان عشان يخلص الأوراق لين يمل.. ويترك الترخيص

وبعدين... يتفاجأ أنه واحد من علية القوم أخذ الوكالة نفسها بكل سهولة.. لأنه ببساطة كان حاط عينه عليها.. ووصى المتعاونين معاه أنه يعرقلون الفقير المسكين الي حفى وهو يسوي أبحاث وسافر عشان يختار الأفضل (وهذي قصة حقيقية .. سمعتها من صاحبها)

أصلاً عزيزتي أحنا لو لنا فرصة ندخل في البزنس الخاص مثل ما اقترحتي... ما كننا بننطر اقتراحج الكريم..

بس كل الي نقوله حسبنا الله ونعم الوكيل..

لاجئ سياحي
24-01-2011, 05:54 PM

طول الوقت تبون وتبون
وأمان ماعندهم

اللهم اننا لا نعلم من وراء هذا الستار
فان كان قد ظلمنا
اللهم يا مالك الملك
اشغله في نفس
واجعل شره في نحره
اللهم آمين

هل يعقل بأن اهل قطر يستاهلون مثل هذا الكلام
حسبنا الله ونعم الوكيل

CiTy
24-01-2011, 05:59 PM
مسكين هالشعب القطري ،،

بعيش وبيموت على نياته ،،،

فيزيائية
24-01-2011, 06:37 PM
المواضيع من هذه النوعية تتعب القلب ...

خلونا نعيش واحنا ماندري ...

موضي قطر
24-01-2011, 06:59 PM

طول الوقت تبون وتبون
وأمان ماعندهم

بيننا وبينكِ الله أن كان احنا نتذمر من فراغ وبيننا وبينكِ الله ان كان احنا لانعمل ولانحلل رواتبنا !!!:(

بيننا وبينكِ الله ...

ام السعف عرفت من وين 13% :rolleyes2:

ام السعف
24-01-2011, 07:02 PM
بيننا وبينكِ الله أن كان احنا نتذمر من فراغ وبيننا وبينكِ الله ان كان احنا لانعمل ولانحلل رواتبنا !!!:(

بيننا وبينكِ الله ...

ام السعف عرفت من وين 13% :rolleyes2:

التمشيط قايم على قدم وساق :telephone:

s o s o
24-01-2011, 07:05 PM
مفهومنا للرأي العام القطري ..

هل هو مطالب ؟
هل هو تغيرللاوضاع ؟
هل هو مشاركة في القرار ؟
هل هو مجرد شكوى ؟
لازم نحدد المفهوم العام للرأي القطري وبعد ذلك نبين هل له اي تأثير في السياسية الداخلية في الحته وضواحيها :)

ms-qtr
24-01-2011, 07:08 PM
الحال عندنا يذكرني بمديرتي قبل أيام المدرسة
كانت تخلينا نقول راينا ونكلمها و نتحلطم و تسمع لكن في النهاية ما تسوي إلا إلي كانت تبيه في البداية

يعني نتكلم و نتكلم لكن إلي عندنا ما يمشون إلا على الخطة المرسومة في بالهم
و المشكلة حتى لو كانت لهم خطة واضحة يمشون عليها ما يصرحون فيها علشان نكون في الصورة

ام السعف
24-01-2011, 07:09 PM

هل هو مطالب ؟
هل هو تغيرللاوضاع ؟
هل هو مشاركة في القرار ؟
هل هو مجرد شكوى ؟
لازم نحدد المفهوم العام للرأي القطري وبعد ذلك نبين هل له اي تأثير في السياسية الداخلية في الحته وضواحيها :)

ايه اللي جابج حينااا
من بعد غيبة كم سنة
دور هِنا والا هِنا دور يا خويا دااور على سوسو دور

منورة يا معلمة :nice:

موضي قطر
24-01-2011, 07:09 PM
المواضيع من هذه النوعية تتعب القلب ...

خلونا نعيش واحنا ماندري ...

اسمحي لي اختي الغالية ما اتفق معاك في هالنقطة ليش نكون سلبيين ؟؟

وعشان من ؟؟
هذا اللي " يبون " يوصولون له نيأس وبالتالي انتم طول عمرنا سلبيين ياناس " الأجيال الجديدة " مارح ترحمنا يعني ماورثناهم الا الخوف والسلبية :anger1:

الشقيان
24-01-2011, 07:10 PM
اي معلية

ام السعف
24-01-2011, 07:11 PM
اسمحي لي اختي الغالية ما اتفق معاك في هالنقطة ليش نكون سلبيين ؟؟

وعشان من ؟؟
هذا اللي " يبون " يوصولون له نيأس وبالتالي انتم طول عمرنا سلبيين ياناس " الأجيال الجديدة " مارح ترحمنا يعني ماورثناهم الا الخوف والسلبية :anger1:

بالنسبة لي ولله الحمد ما يأست غيرت خط سيري
وتصالحت مع الحبايب:shy:

شوفي الشقيان كاتب لنا ايه معليه ( ههيهيهي )

موضي قطر
24-01-2011, 07:11 PM

هل هو مطالب ؟
هل هو تغيرللاوضاع ؟
هل هو مشاركة في القرار ؟
هل هو مجرد شكوى ؟

عن نفسي الثلاثة اللي علمتهم بالأحمر وبالفم الملياااااااان :secret::(

s o s o
24-01-2011, 07:17 PM
ايه اللي جابج حينااا
من بعد غيبة كم سنة
دور هِنا والا هِنا دور يا خويا دااور على سوسو دور

منورة يا معلمة :nice:

منورة بوجودك يارفيقة الدرب الاخضر الملعلع ..
الرأي العام اليوم بات يشكل هاجس لكثير من الحكومات التي ترتكز على قوة القهر الشعبي ..
لذلك ياعزيزتي لابد وان نخوض فية بواقعية ومنطقية وشفافية وحرفنه سياسية ..
من منظورج الخاص للعلقة بين الشعب القطري وحكومتة ..
هل للرأي العام القطري بوضعة الحالي ثقل ؟

s o s o
24-01-2011, 07:19 PM
عن نفسي الثلاثة اللي علمتهم بالأحمر وبالفم الملياااااااان :secret::(

عطيني مثال عزيزتي موضي على كل نقطة في هالثلاثة يؤكد لنا فعلا ان الراي العام القطري هو كذلك فعلا ..

موضي قطر
24-01-2011, 07:19 PM

يصير توسطين لي عندهم عشان يصير " صلح مشترك ":shy:

ام السعف
24-01-2011, 07:22 PM
منورة بوجودك يارفيقة الدرب الاخضر الملعلع ..
الرأي العام اليوم بات يشكل هاجس لكثير من الحكومات التي ترتكز على قوة القهر الشعبي ..
لذلك ياعزيزتي لابد وان نخوض فية بواقعية ومنطقية وشفافية وحرفنه سياسية ..
من منظورج الخاص للعلقة بين الشعب القطري وحكومتة ..
هل للرأي العام القطري بوضعة الحالي ثقل ؟

من منظوري الخاص اشوف " لا " ابدا ماله اي ثقل يذكر،،
الرأي العام القطري يتهيأ الفرص كي يبارك ويصفق
لذلك فهو ليس اهلا ان يؤخذ برأيه ،،
مع احترامي الشديد للجميع هذه هي الصورة المحفورة
في ذهني ولا يمكنها ان تنمحى ،، وتثبت احقيتها في البقاء يوما بعد يوم ..

فلبيارك الله يا اللي مخاصمانا حتى ازيك ما شفناها من زمان :shy:

ام السعف
24-01-2011, 07:23 PM
يصير توسطين لي عندهم عشان يصير " صلح مشترك ":shy:

ايه ممكن على شرط تعطين رفيقتي سوسو الأمثلة اللي طالبتهم

موضي قطر
24-01-2011, 07:48 PM
عطيني مثال عزيزتي موضي على كل نقطة في هالثلاثة يؤكد لنا فعلا ان الراي العام القطري هو كذلك فعلا ..

اختي سوسو ماراح انسق الأمثلة كتبت الرد مثل ماهو وإن شاء الله تقدرين تفهمين اللي ابي اوصله

شوفي ياطويلة العمر

المطالب قد تختلف وتتفاوت من مواطن لآخر لكنها مهمة للجميع والمواطن مل من التنطيش المتعمد لمطالبة سواء اعلنها او لمح بها على استحياء وخجل :(
حتى وان كانت صغيرة الجميع يتذمر ويشكو ويقسو على المسؤلين بالكلام " بينه وبين من يثق فيهم "
واصبح همه الآن " كما هو ضاهر " انه يريد التغيير الذي يعزز دورة وصوته كمواطن له " حرية الرأي " يريد ان يمارس بإريحيه " ثقله ووزنه " كمواطن يريد ان " تحسب " له حكومته " وزناً " قبل ان تصدر قراراتها
ومالذي يمنع اشراكة في القرارات المصيرية خاصة التي تمسه بشكل مباشر " هذا لسان حاله "؟!!

.. وانا اتسائل هل المواطن غير قادر على اتخاذ اي قرار مهما كان ؟؟
وهل اشراك المواطن في القرار أمر صعب أم " غير مستحب " ؟؟؟
ولماذا لايشارك برسم السياسيات الداخلية و الاقتصادية للبلاد ؟؟؟

اليست هذه من ابسط حقوقه كمواطن ؟؟ :(:telephone:

أم السعف وهقتيني بسرعة اعقدي الصلح ابي اتصاااااالح :(

s o s o
24-01-2011, 07:52 PM
من منظوري الخاص اشوف " لا " ابدا ماله اي ثقل يذكر،،
الرأي العام القطري يتهيأ الفرص كي يبارك ويصفق
لذلك فهو ليس اهلا ان يؤخذ برأيه ،،
مع احترامي الشديد للجميع هذه هي الصورة المحفورة
في ذهني ولا يمكنها ان تنمحى ،، وتثبت احقيتها في البقاء يوما بعد يوم ..

فلبيارك الله يا اللي مخاصمانا حتى ازيك ما شفناها من زمان :shy:

اذا ..
فالشعب المصفق من وجهة نظرك هو شعب لايشكل ثقل ..
استنتج من رأيك هذا ان التصفيق المتكرر يضفي على الشعب نوع من ضعف الشخصية السياسية ..
طيب لالوم هنا على الحكومة التي وفرت للشعب كل وسائل الثقل واهمها النظام الديمقراطي وهو فضل الانزواء بعيدا عنها والتصفيق ..
والا انتي اشرايج ..
من الملام هنا ؟

s o s o
24-01-2011, 08:01 PM
اختي سوسو ماراح انسق الأمثلة كتبت الرد مثل ماهو وإن شاء الله تقدرين تفهمين اللي ابي اوصله

شوفي ياطويلة العمر

المطالب قد تختلف وتتفاوت من مواطن لآخر لكنها مهمة للجميع والمواطن مل من التنطيش المتعمد لمطالبة سواء اعلنها او لمح بها على استحياء وخجل :(
حتى وان كانت صغيرة الجميع يتذمر ويشكو ويقسو على المسؤلين بالكلام " بينه وبين من يثق فيهم "
واصبح همه الآن " كما هو ضاهر " انه يريد التغيير الذي يعزز دورة وصوته كمواطن له " حرية الرأي " يريد ان يمارس بإريحيه " ثقله ووزنه " كمواطن يريد ان " تحسب " له حكومته " وزناً " قبل ان تصدر قراراتها
ومالذي يمنع اشراكة في القرارات المصيرية خاصة التي تمسه بشكل مباشر " هذا لسان حاله "؟!!

.. وانا اتسائل هل المواطن غير قادر على اتخاذ اي قرار مهما كان ؟؟
وهل اشراك المواطن في القرار أمر صعب أم " غير مستحب " ؟؟؟
ولماذا لايشارك برسم السياسيات الداخلية و الاقتصادية للبلاد ؟؟؟

اليست هذه من ابسط حقوقه كمواطن ؟؟ :(:telephone:

أم السعف وهقتيني بسرعة اعقدي الصلح ابي اتصاااااالح :(

هذه هي نقطة الضعف في الرأي العام القطر ي ..

الانتظار الدائم والتوقع ..
هو ينتظر من يحل مشاكلة ..ويتوقع ان يُشرك بالقرار ..

لا ياعزيزتي ..
اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر ..
اذا الشعب اراد الثقل لابد وان يعرف حقوقة ويمارس نظامة ..
لابد وان يخطو اي شعب بنفسة على القواعد والاسس الممنوحة له من حكومتة ويثبت هو مدى وعية ومدى ادراكة ..عندها فقط يزيد وزن الشعب وتثقل كفته ويثمن رأية وتُقدر مشاركتة ..

اما التحجج بكثرة الشكوى واعتبارها نوع من المشاركة وايصال الصوت فهذه حجة من لايفقه من حقة شيئاولايعي قيمة المواطنَه التي يجب ان يكون عليها ..
:)

موضي قطر
24-01-2011, 08:09 PM
:(

لا ياعزيزتي ..
لابد وان يخطو اي شعب بنفسة على القواعد والاسس الممنوحة له من حكومتة ويثبت هو مدى وعية ومدى ادراكة ..عندها فقط يزيد وزن الشعب وتثقل كفته ويثمن رأية وتُقدر مشاركتة ..

اما التحجج بكثرة الشكوى واعتبارها نوع من المشاركة وايصال الصوت فهذه حجة من لايفقه من حقة شيئاولايعي قيمة المواطنَه التي يجب ان يكون عليها ..

اختي Soso نحن شعب دائم البحث عن من يأخذ بزمام الأمور نيابه عنه للأسف :(

s o s o
24-01-2011, 08:16 PM
:(

اختي soso نحن شعب دائم البحث عن من يأخذ بزمام الأمور نيابه عنه للأسف :(

اذا وفي ظل هذا الاعتراف المضحك المُبكي لاحق لنا في السؤال عن اي رأي عام ولاجدوى من محاولة قياس الثقل الشعبي مع وجود هذه السلبية التي ارى ان الاغلبية تدركها ولكن تحاول تجاهلها او نسيانها او انكارها ..
لنعرف ماعلينا اولا حتى يتحقق مالنا تلقائيا

صلى الله وبارك

غايه الطواش
24-01-2011, 08:22 PM
نعم الراي العام له قيمه ....ولكن تعتمد على كم عند المتحدثين من رصيد في البنووووووك

الكولونيل
24-01-2011, 08:33 PM
خخخخخخخخخخخخخخ
لاتعورون راسكم

kooool
24-01-2011, 10:49 PM
فالشعب المصفق من وجهة نظرك هو شعب لايشكل ثقل

فعلا هذه النقطة تسطر بماااااااء الذهب ...وتمثل جانب مهم من شخصية المجتمع ..

بس هناك نقطة مهمة قالها واحد بريطاني ..قال : كيف تريدون ان تنفذ مطالبكم وانتم مادفعتوا شي ؟؟؟ يعني ان الدول الغنية التي مثل الخليج والتي جاتها الثروة من غير تعب ..ولم يشارك الشعب في تنميتها والاضافة لها ..طبعا بتقولون كانوا اباءنا يشتغلون ومادري ايش ..بقولكم مثلهم مثل غيرهم وكانوا ياخذون رواتب مقابل هالعمل ..يعني بمعنى حسااابي خذوا حقهم وماعد لهم شي يطالبون فيه ..ولكن الشعب اللي يدفع الضرائب ويكون جزء من الدخل الوطني تكون له كلمة قوية جدااااااا .....

بسك يازمن
24-01-2011, 11:15 PM
[size="5"][size="6"][center]اخواني اخواتي

اصلا لو في اهميه للرأي العام، كان علموه قبل الارتفاع ان الحكومه مقبله على هذا لامر، وهنا يكمن بيت القصيد، اصلا متى الرأي العام تم ابلاغه بخطط الحكومه !! ومنها على سبيل المثال، هل تم ابلاغ او الاخذ برأي الرأي العام في القاعده الامريكيه، وهذا موضوع اهم من وجه نظري من ارتفاع اسعار المحروقات

تذكرون ، مره جات الحكومه وعملت استبيان لاجازه اخر الاسبوع هل تكون الخميس والجمعه اوالسبت والجمعه، واذكر حينها ان اغلب الناس كانت تفضل الخميس والجمعه اسوه بالدول المجاوره، وفي الاخير تم تطبيق المقوله المشهوره( يقولون مايقولون، ونفعل مانريد)

الله المستعان

الشقيان
24-01-2011, 11:24 PM

ام السعف فهمتي غلط :anger1:

انا رديت على عنوان الموضوع :tease:

يعني هل الراي العام القطري له قيمة ؟؟

قلت اي معلية :rolleyes2:

شعاري في الحياة الراي والراي الاخر :nice:

intesar
25-01-2011, 12:10 AM

لا ياعزيزتي ..

صح لسانج

intesar
25-01-2011, 12:16 AM

لا ياعزيزتي ..

عجبني ردج صح لسانج

intesar
25-01-2011, 12:29 AM
انا اترفع اني آرد على الشتاذم اللي جاتني
لأن هذي مو طبيعتي
على فكرة أنا ماعممت
وهذا حال الشارع وأنا وحده عانت من هذا الشي ناس ما تشتغل وتقعد وناس عندها ضمير ويوم طلبت بند لأسباب وظروف صحية للي اتهمني واللي عنده حق يروح ياخذه ما يتذمر واللي يفتح مثل هالموضوع يتحمل اللي يجيه ويتقبله بروح رياضيه مثل ما أنا متقبله كلامكم
وربي هو اللي يحاسبني لو أنا غلطت مو البشر اللي تحكم على البشر .. وأنا قلت شي واقعي مو خيال فعلا هذا اللي حاصل واللي انا اشوفه وانا تعاملت مع كثير دوائر حكوميه العيب مو من الحكومة العيب من الفرد لو كل انسان حاسب نفسه واشتغل بضمير ما كان هذا حالنا .. أرد وأقول أنا ما عممت علشان اتحسبنون وتسوون نفسكم مظلومين وانا ظالمة لأن مو من عادتي أظلم .. بس ياريت تقرون عدل قبل الرد وكلامي من كلام سوسو
اطلعوا للشارع وشوفوا شبابنا وبناتنا وقارنوهم بالأمس بتلاقون كلامي صح
ليش تتذمرون اذا تقدرون تصلحون الغلط صلحوه واذا لكم حق خذوه بصح مو بالتذمر والصوت انا عندي مشكلة مع هيئة الصحة وحالفة اني آخذ حقي مع انهم رفضوا يقابلوني بس قاعده لهم هذا مواطن غير صالح هل اسب الحكومة لا احاسب هذا الشخص واشتكي عليه
بس لو كل شي عممنا عليه والله مصيبة
ترى هذا الكلام للي يعرف يقرأ وعنده عينين
وسلامتكم

أرجوا اغلاق الموضوع

ام السعف
29-01-2011, 03:30 PM
:omen2::tease:

قم يمك قم
روز تقول لك الجيش المصري يكرك يبونك قم بس مع هالحلج
المشقق روح تبيك هناك :telephone: