المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال ضروري بليز .....؟؟ما هو الفرق بين كلية المجتمع والجامعة؟

لاجل QT
24-01-2011, 09:59 AM
السلام عليكم

ممكن حد يفيدنى بي ما هو الفرق في الدراسة في كلية المجتمع اوالجامعة؟

بمعنى ايهما افضل؟؟؟ولماذا؟؟

بو خليفه 123
24-01-2011, 10:03 AM
افضل من اي ناحيه ؟

من ناحيه اكادميه ؟

من ناحية قوة الشهاده و معادلتها ؟

من ناحية الكافتريا و جودة الطعام ؟

محمد
24-01-2011, 10:10 AM
اختي الكلية مختلفة اختلاف كلي عن الجامعة ..
و الاختلاف الاهم هو ان الكلية راح تعطيج دبلوم .. اما التخرج من الجامعة يعطيج درجة البكالوريس

هالرابط يمكن يفيدج عن هالكلية ..
http://www.education.gov.qa/section/sec/_community_college

كانت تهدف لضم الطلاب الي نسبهم في الثانوي مب عالية ..
لان الي نسبته عالية شي طبيعي راح يتجه للجامعه .. مع ان اشوف الكل ينفر من جامعتنا الموقره الي فعلا فراقها عيد و احلى سنة عندي 2010 يوم فارقتها

@north_star@
24-01-2011, 10:16 AM
عادة متوسط الدراسه بالكليه سنتين وتاخذين شهادة دبلوم و الجامعه معدل اربع سنوات وتاخذين بكالوريوس وطبعا شهادة الجامعة اقوى من الناحية الوظيفيه والمستقبليه وبالتوفيق ان شاء الله

ziad1971
24-01-2011, 11:03 AM
الفرق واضح

كلية تبدأ بحرف الكاف
والجامعة تبدأ بحرف الجيم

الشغله ما بدها سؤال

هلا عمي

مستثمر 999
24-01-2011, 11:09 AM
الكليه تأهل للجامعه

الكليه لا تتطلب شهادات تعجيزيه مثل التوفل والايلس

وبعد الدراسه في الكليه لمدة سنتين او اكثر حسب تفرغ الطالب للدراسه وعدد الساعات

وعند الانتهاء من الدراسه للكليه يقرر الطالب بين انه يكمل الدراسه الجامعيه ( بكالريوس) او الاكتفاء بالدملومه

تحياتي

عيون الغلا
24-01-2011, 11:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

الاختلاف ان الجامعة طلباتها تعجزية واذا ماجبتي معدل ممتاز كل كورس طرد على طول ومو اقل من خمس سنوات وتاخذين الشهادة ومو اي تخصص على كيفج تاخذينه نسبتج تحدد التخصص ؟

اما كلية المجتمع سهلات والحمدلله اي تخصص تقدرين تاخذينه اللغة الانجليزي اساسي لكن في موارد تدرس باللغة العربية سنتين تاخذنها دبلوم ولو حابه تكملين داخل او خارج قطر بكالوريوس بعد الواحد يقدر والحمدلله في اربع سنوات .( مع العلم هذا من غير الشهادات التدريبة المصدقة الي تأهل الواحد لسوق العمل وطبعا هاااي الشيء الوحيد الي الجامعة ماراح تعطيج ايه )

فاااااا تخصص ادارة واعمال مثلا الي راح تاخذيه بالجامعة راح تاخذينه بالكلية وبنفس الشهادة لو حابه والاختيار لج ؟

النجلا
24-01-2011, 11:32 AM
الكليه تأهل للجامعه

الكليه لا تتطلب شهادات تعجيزيه مثل التوفل والايلس

وبعد الدراسه في الكليه لمدة سنتين او اكثر حسب تفرغ الطالب للدراسه وعدد الساعات

وعند الانتهاء من الدراسه للكليه يقرر الطالب بين انه يكمل الدراسه الجامعيه ( بكالريوس) او الاكتفاء بالدبلومه

تحياتي

هاي الكلام الصح :nice:

تدرس سنتين دبلوم طبعا مايطلبون منك لاتوفل ولاايلس ولاغيره مجرد امتحان تحديد مستوى في اللغة الانجليزية على اساس في أي مستوى يحطونك وهناك خمس مستويات ..

وتدرس 60 ساعه متطلبات الدبلوم وبعد ماتتخرج اذا حاب تكمل السنتين اللي باقيتلك تقدر تكملها وتاخذ البكالريوس ..

والله يوفقك ..

النجلا
24-01-2011, 11:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

الاختلاف ان الجامعة طلباتها تعجزية واذا ماجبتي معدل ممتاز كل كورس طرد على طول ومو اقل من خمس سنوات وتاخذين الشهادة ومو اي تخصص على كيفج تاخذينه نسبتج تحدد التخصص ؟

اما كلية المجتمع سهلات والحمدلله اي تخصص تقدرين تاخذينه اللغة الانجليزي اساسي لكن في موارد تدرس باللغة العربية سنتين تاخذنها دبلوم ولو حابه تكملين داخل او خارج قطر بكالوريوس بعد الواحد يقدر والحمدلله في اربع سنوات .( مع العلم هذا من غير الشهادات التدريبة المصدقة الي تأهل الواحد لسوق العمل وطبعا هاااي الشيء الوحيد الي الجامعة ماراح تعطيج ايه )

فاااااا تخصص ادارة واعمال مثلا الي راح تاخذيه بالجامعة راح تاخذينه بالكلية وبنفس الشهادة لو حابه والاختيار لج ؟

اختي مافي مواد تدرس باللغة العربية .. الكلية نظامها كله انجليزي حتى لو بتكلمين اللي جنبج لازم تتعودين تكلمينها بالانجليزي ..

هم يحاولون يشجعون الطلبة ويقوون مستواهم في الانجليزي

النجلا
24-01-2011, 11:38 AM
http://www.education.gov.qa/content/resources/detail/44651

ركزي عالفقرة الثانية فيها معلومات تفيدج

تستمر الدراسة بالكلية لمدة سنتين، وتمنح ثلاث شهادات علمية معترفاً بها عالمياً هي : شهادة الدبلوم في الآداب، وشهادة الدبلوم في العلوم، وشهادة الدبلوم في العلوم التطبيقية الفنية، وذلك في مجال الاتصالات والإعلام والعلوم الإدارية والبنوك والهندسة الإنشائية، وتتيح هذه الشهادات لحاملها إما الانضمام لسوق العمل أو مواصلة دراسته الجامعية في أفضل الجامعات سواء داخل قطر أو خارجها للحصول على درجة البكالوريوس. كما تمنح الكلية الطلبة شهادات تدريب قصيرة الأجل ودورات وبرامج تدريبية متخصصة لتلبية احتياجات قطاع معين في سوق العمل والصناعة مما يعزز التنمية المستدامة في البلاد ويحقق رؤية قطر الوطنية 2030م0

عيون الغلا
24-01-2011, 11:45 AM
اختي مافي مواد تدرس باللغة العربية .. الكلية نظامها كله انجليزي حتى لو بتكلمين اللي جنبج لازم تتعودين تكلمينها بالانجليزي ..

حبيبتي انا ماادري من مصدر معلوماتج انا هاي الي قريته عن الكلية في موقع المجلس الاعلى للتعليم قبل لا اسجل اختي هناك والحمدلله هي تدرس هناك وسهلات وانا بنفسي كم مرة رايحة الكلية هذا من غير صديقاتي الي مسجلين بعد .

النجلا
24-01-2011, 11:50 AM
انا بعد ادرس في الكلية ومن اول ماسجلت وفي اللقاء التعريفي ماذكرو لنا ان في مواد بالعربي ..

عالعموم حصل خير:nice:

ويمكن انا طافني هالشي بتأكد من معلوماتي اكثر اليوم بعد الدوام وارد عليكم ان شاء الله ..

بس لاتنسين اللغة الرئيسية في التعامل والمواد هي الانجليزية يعني حتى لو كان فيه مواد عربية اتوقع بتكون 3 او 4 مواد مساعدة بالكثير..:victory:

لاجل QT
24-01-2011, 11:53 AM
افضل من اي ناحيه ؟

من ناحيه اكادميه ؟

من ناحية قوة الشهاده و معادلتها ؟

من ناحية الكافتريا و جودة الطعام ؟

ابي اعرف اذا الكفتيريا عندهم دليفري

هههههه بو خليفة عاااااااااااااااد لاتصير دب
شابي في الكفتريا

وشكرا للمشاركة الفعالة:rolleyes2:

عيون الغلا
24-01-2011, 11:56 AM
انا بعد ادرس في الكلية ومن اول ماسجلت وفي اللقاء التعريفي ماذكرو لنا ان في مواد بالعربي ..

عالعموم حصل خير:nice:

ويمكن انا طافني هالشي بتأكد من معلوماتي اكثر اليوم بعد الدوام وارد عليكم ان شاء الله ..

بس لاتنسين اللغة الرئيسية في التعامل والمواد هي الانجليزية يعني حتى لو كان فيه مواد عربية اتوقع بتكون 3 او 4 مواد مساعدة بالكثير..:victory:

ما انا شنو قلت لج اختي اللغة الانجليزية مطلوبة :)
اما بالنسبة للغة العربية دخلي موقع المجلس وشوفي شو الي مذكور والله اعلم عنهم الصراحة :
http://www.sec.gov.qa/section/sec/_community_college

تفضلي الموقع اقري عند اسئلة واجوبة ؟

ماهي لغة الدراسة بالكلية ؟

لاجل QT
24-01-2011, 03:00 PM
مشكورين جميعا للافادة والمعلومات وماقصرتو

بس عندي سؤل كم النسبة المطلوبة لدخول كلية المجتمع ..

باسكن روبنز
02-02-2011, 03:06 AM
للرفـع ،

نبي نستفيـد ،:)

باسكن روبنز
02-02-2011, 03:07 AM
للرفـع ،

نبي نستفيـد ،:)

basma222
02-02-2011, 05:26 AM

مادة اللغة العربية والشريعه بالعربي

basma222
02-02-2011, 05:28 AM
مشكورين جميعا للافادة والمعلومات وماقصرتو

بس عندي سؤل كم النسبة المطلوبة لدخول كلية المجتمع ..

ما في تحديد للنسبة حتى لوالشهادة من كم سنه بعد مقبوله

حتى الموظف يدرس مسائي