المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النساء أكثر اختلاقاً للحجج للتغيب عن العمل

هبوب الكوس
24-01-2011, 01:17 PM
النساء أكثر اختلاقاً للحجج للتغيب عن العمل

24 يناير 2011

قال باحثون بريطانيون إن النساء يختلقن الحجج لتفادي الذهاب إلى العمل أكثر من الرجال. وذكرت وكالة «برس أسوسييشن» البريطانية أن دراسة أجراها مركز «سوفرين الطبي» شملت 1360 شخصاً أظهرت أن 56٪ من النساء اعترفن بأخذ إجازة مرضية من دون أن يكنّ مريضات فعلاً، مقارنة بثلث الرجال فقط.

كما أن النساء أكثر ترجيحاً ألا يصدقن زميلاً لهن حين يتصل ليقول إنه غائب عن العمل بسبب المرض، وهن أكثر ترجيحاً لاختلاق عذر محرج للغياب عن العمل.

وتبين أن الموظفين البريطانيين يأخذون في شهر يناير أيام عطلة من دون إذن مسبق أكثر من أي شهر آخر في السنة.

وقال الباحث روس بايبر إن «التغيب عن العمل هو ردة فعل عاطفية على شعور الكثير من الموظفين بأنهم ملزمون ببذل جهد أكبر للحفاظ على عملهم، وحثّ أرباب العمل على العمل لإشعار الموظفين بالتحفيز».

سوال : هل عندنا النساء اكثر الاعذار للتغيب عن العمل ؟

دعوه للنقاش والحيادية للموضوع

مريومة
24-01-2011, 01:54 PM
هالدراسة صحت نتايجها في بريطانيا فقط

بينما هنا ..

بما ان المرأة تتحمل الجانب الاكبر من المسؤولية تجاه بيتها وابنائها

فما اعتقد عندها وقت تختلق حجة غياب

لان الاجازات تطلع لها بالحسرة .. ويادوب تغطي احتياجاتها

بينما فيما اعتقد الرجال اكثر اختلاقا للحجج للتغيب عن العمل

دااانة قطر
24-01-2011, 02:07 PM

نعم .. خااصة اللي بتجيب اعذاار مرضيه من عياادات خااصه كل اسبوعين ثلاااث
واذا عندها واااسطه اجازااتها مااشاء الله وتحرم غيرها من الاجاازات المستحقه
وغير التأخير الا وصلت عياالي الا ولدي مريض الا بنتي الا البااارحه انا بالمستئفى مع العيااال وماطلعت الا من سااعه

ماشااء الله الأعذاار عندنا بالهبل

qatari 111
24-01-2011, 02:10 PM
انا لاحظت من الموظفات كثرة الحمل السنوي ماشاءالله وهذا راح يكون لهم عذر طبي ورضاعه وغيرها

:whistling:

هبوب الكوس
24-01-2011, 02:12 PM

صحيح

بينما هنا ..

نعم المراه لها الجانب الاكبر في مسؤولية البيت والاولاد

تطلع بالحسرة ممكن ولاكن البعض اسهل من السهل

اين الدراسه التي تثبت ذالك

اذا كان تخمين من بنت عقاب ممكن

تحياتي لج

intesar
24-01-2011, 02:13 PM

بينما هنا ..

:victory::victory::nice::nice:

Mshari
24-01-2011, 02:28 PM
ياخوي والله حتى الرجال يا كثر اعذارهم

تلاقي الواحد كل شهر عنده جده والا جدته متوفيه يموت جدانه بالسنه عشر مرات هههههههههههههه

السامـي
24-01-2011, 02:31 PM
عذرهن معهن.:)

هبوب الكوس
24-01-2011, 02:39 PM

نعم .. خااصة اللي بتجيب اعذاار مرضيه من عياادات خااصه كل اسبوعين ثلاااث
واذا عندها واااسطه اجازااتها مااشاء الله وتحرم غيرها من الاجاازات المستحقه
وغير التأخير الا وصلت عياالي الا ولدي مريض الا بنتي الا البااارحه انا بالمستئفى مع العيااال وماطلعت الا من سااعه

ماشااء الله الأعذاار عندنا بالهبل

ماشاء الله الاعذار كثيرة ومتنوعه

هذا الي حاصل

شكرا حنيييين قطر

دااانة قطر
24-01-2011, 02:46 PM
انا لاحظت من الموظفات كثرة الحمل السنوي ماشاءالله وهذا راح يكون لهم عذر طبي ورضاعه وغيرها

ذكرتوني بموضوع مديرة المدرسه اللي نزلت قراار منع المدرساات من الحمل ورديت فيه بأني مع القراار قااموا علي قومه بأني أمنع شرع الله
وكاان قصدي إن المدرساات يااخذونها حجه حمل كل سنه وبالتاالي اجاازات حمل وسااعات رضااعه ماقلنا شي بس حمل سنوي والمدرسه فيها نقص مدرساات والدرااسه ضااايعه في الطوشه ومو بس في التدريس حتى بالمؤسسات والهيئاات والوزاراات يصير في نقص ولا ننحرم احنا من اجازاتنا والسبه فلااانه مرتبه حملها مع اجاازة رمضاان او الصيف ونضطر احنا مانطلع اجازاات مع عيااالنا

المشكله الموظفه بدون كلااام المفروض ترتب موضوع الحمل عندها خااصة انها موظفه والعيااال وين بيكونون غير عند هالخدم اللي مانفتك من بلاااويهم لكن لا اهم شي نفسي في الاجاازات والأعذاار اللي مالها حل
ياليت يكون في قانون منصف

هبوب الكوس
24-01-2011, 04:40 PM

شيء جيد زيادة النسل

عمل وحمال الله يعينهم و يعطيهم العافية

الدبلوماسيـه
24-01-2011, 04:47 PM

بينما هنا ..

:nice::nice:

هبوب الكوس
24-01-2011, 10:49 PM
:victory::victory::nice::nice:

اي بصمي بصمي من حقج

بـــــــنت النوخـّــــذه
24-01-2011, 11:05 PM
تعالو مالاحظتو شي !!!!!!!!!!!!!!!

ان اغلب الوزارات الحكوميه والهيئات الاعمال تنجز من تحت يد إمرأه ولولا هالحريم كان المعاملات مغبره 0000
0 يجي المسؤول ويوقع واهو مرتاااااااااااااااااااااااااااااااااح لكن تعالو لو هالورقه مسكها موظف يمكن 10 مدققين يدققون وراه :nice: ولا يتم اسبوع بحجج واهيه 00

عموما" ماحب هالنوع من الاحصائيات الي مافيها دراسة (واضحه )على شريحه المجتمع والبيئه الي احنا فيها وعموما كثر الله خيرها هالمره صراحه تستاهل كل خير :nice:000

qatari 111
25-01-2011, 12:32 AM
شيء جيد زيادة النسل

عمل وحمال الله يعينهم و يعطيهم العافية

اخوي شلون حمل وعمل بالعكس حمل من غير عمل من كثر المواعيد والرضاعه والوضع وغيرها لو تحسب الموظفة كم داومت فالسنه مب اكثر من 4 شهور على حسب اعتقادي

وكلامي هذا باللي اشوفه الموظفات اللي عندنا فالدوااام وين فلانه اجازة وضع ونين علانه اجازة رضع وغيرها ...... :rolleyes2:

الطيبة كلها
25-01-2011, 12:41 AM
مساكين الحريم البيت والعيال وهي نفسها ممكن تمرض الرحمه بهن

دااانة قطر
25-01-2011, 09:45 AM
اخوي شلون حمل وعمل بالعكس حمل من غير عمل من كثر المواعيد والرضاعه والوضع وغيرها لو تحسب الموظفة كم داومت فالسنه مب اكثر من 4 شهور على حسب اعتقادي

وكلامي هذا باللي اشوفه الموظفات اللي عندنا فالدوااام وين فلانه اجازة وضع ونين علانه اجازة رضع وغيرها ...... :rolleyes2:

الله المستعااان

chillis
25-01-2011, 09:55 AM

بينما هنا ..

وانا معاج كلامج ميه ميه :victory::victory::nice::nice::nice:

هبوب الكوس
25-01-2011, 10:50 AM
ياخوي والله حتى الرجال يا كثر اعذارهم

تلاقي الواحد كل شهر عنده جده والا جدته متوفيه يموت جدانه بالسنه عشر مرات هههههههههههههه

يموتهم عشر مرات هذي مصيبه :rolleyes2:

مشاري هذي حالات شاذة :nice:

بوحارب
25-01-2011, 10:53 AM
الطالبات اللي معانا في الكلاس غياباتهم كثييييييرة والمدرسين يقبلون اعذارهم على طول !!

حتى لو كان العذر سخيف

اما الشباب ما شاء الله عليهم ما يغيبون الا اخر كلاس من يوم الخميس بس :(

والدراسة صحيحة ههههههههههههههههههههه

قناص الخليج
25-01-2011, 11:19 AM
صحيحه مليون % عندنا بالشغل كل يوم جايبين اجازه مرضيه واجازات عارضه و و و

والشغل كله متعطل

يعني اذا دوموا 3 ايام بالاسبوع فوووق الزين

Silent Hunte
25-01-2011, 11:22 AM
النساء أكثر اختلاقاً للحجج للتغيب عن العمل

24 يناير 2011

قال باحثون بريطانيون إن النساء يختلقن الحجج لتفادي الذهاب إلى العمل أكثر من الرجال. وذكرت وكالة «برس أسوسييشن» البريطانية أن دراسة أجراها مركز «سوفرين الطبي» شملت 1360 شخصاً أظهرت أن 56٪ من النساء اعترفن بأخذ إجازة مرضية من دون أن يكنّ مريضات فعلاً، مقارنة بثلث الرجال فقط.

كما أن النساء أكثر ترجيحاً ألا يصدقن زميلاً لهن حين يتصل ليقول إنه غائب عن العمل بسبب المرض، وهن أكثر ترجيحاً لاختلاق عذر محرج للغياب عن العمل.

وتبين أن الموظفين البريطانيين يأخذون في شهر يناير أيام عطلة من دون إذن مسبق أكثر من أي شهر آخر في السنة.

وقال الباحث روس بايبر إن «التغيب عن العمل هو ردة فعل عاطفية على شعور الكثير من الموظفين بأنهم ملزمون ببذل جهد أكبر للحفاظ على عملهم، وحثّ أرباب العمل على العمل لإشعار الموظفين بالتحفيز».

دعوه للنقاش والحيادية للموضوع

الموضوع هذا مبني على دراسة بريطانية ولا ننسى انه النساء هناك يشربون ويسهرون فعليه مقارنه غير منطقيه ومن واقع تجربة المرأة الخليجة من اقوى الايدي العامله ماعدا البعض وهو موجود في الجنسين وشكرا لكاتب الموضوع

khalid-qtr
25-01-2011, 11:44 AM
نعم اخوي هذا الكلام صحيح

بحكم اني مدير ادارة وشغالين عندي في الادارة 13 بنت هم شغلهم زين لكن مشكلتهم كثير يغيبون وانا من ناحيتي مقدر ظروفهم بدون تفاصيل لنهم حريم

chillis
25-01-2011, 11:46 AM
نعم اخوي هذا الكلام صحيح

بحكم اني مدير ادارة وشغالين عندي في الادارة 13 بنت هم شغلهم زين لكن مشكلتهم كثير يغيبون وانا من ناحيتي مقدر ظروفهم بدون تفاصيل لنهم حريم

اول مره توقف مع المراه :victory:

العقل الحر
25-01-2011, 11:53 AM
الدراسه صحيحه

ولكن فيه اختلاف في البيئه المحيطه في النساء عندنا وعندهم

عندهم الشراب والسهر في النوادي الليله في نهايه الاسبوع بكثره

اما عندنا الدلع الزايد والخوف من المواجهه والعمل والمسؤول واخطاء العمل تسبب في كثره الغياب عندنا وطبعا العامل الرئيسي هو الحمل والولاده

ولكن اشهد انهم يشتغلون شغل مب صاحب اذا هم موجودين

القيادة
25-01-2011, 12:01 PM
المفروض يخلون الحريم يداومون على كيفهم:shy:

khalid-qtr
25-01-2011, 12:03 PM

ياهلا فيج شيليز ومن قال اني ضد المراءة بشي أنا ضد الفسد والافكار الفاسدة فقط ولا بالعكس اغلا الخلايق عندي امي وهي مراءة :)

بنت صقار
25-01-2011, 12:11 PM
بالعكس..النساء عندنا يحبون العمل والشغل..(بدل قعده البيت)..الا اللي لها ظروف خاصه..
بعضهم تشوف فيه(الشغل متنفس لها)وبعضهم تشوف فيه(مستقبل تأمين)وبعضهم تشوف فيه(قضاء حوائج ولزومات)وبعضهم تشوف فيه(عيالها ومصاريفهم والخدم ومعاشاتهم)حتى اللي ولاده ورضاعه(تكون مضطرة ترجع له عقب استيفاء اجازتها..
في بريطانيا الحريم ملوا من الطلعات والضغوط ومسؤلياتهم عن عمرهم وعن سكنهم وكل شي ..لانها(ام عزباء)او طالعه من بيت اهلها من زمان..وضغوط الحياة تخليهن يدورن الراحه
الحمدلله على نعمة الاسلام
(مع احترامي لصاحب الموضوع بس لاتقارن بين بناتنا وبين نساء اوروبا)مافيه مجال:(

هبوب الكوس
25-01-2011, 12:56 PM
عذرهن معهن.:)

اكيد العذر معاهم بس مب الكل

:nice::nice:

كله بصم بت عقاب لاعاد اتعلقين

شكراً الدوبلوماسيه

تعالو مالاحظتو شي !!!!!!!!!!!!!!!

ان اغلب الوزارات الحكوميه والهيئات الاعمال تنجز من تحت يد إمرأه ولولا هالحريم كان المعاملات مغبره 0000
0 يجي المسؤول ويوقع واهو مرتاااااااااااااااااااااااااااااااااح لكن تعالو لو هالورقه مسكها موظف يمكن 10 مدققين يدققون وراه :nice: ولا يتم اسبوع بحجج واهيه 00

عموما" ماحب هالنوع من الاحصائيات الي مافيها دراسة (واضحه )على شريحه المجتمع والبيئه الي احنا فيها وعموما كثر الله خيرها هالمره صراحه تستاهل كل خير :nice:000

سـ ن ـلام عليكم :nice:

الله يعينك :rolleyes2:

مساكين الحريم البيت والعيال وهي نفسها ممكن تمرض الرحمه بهن

جزاهم الله خير عيال وبيت وعمل

وانا معاج كلامج ميه ميه :victory::victory::nice::nice::nice:

الكل مع بنت عقاب :rolleyes2:

الطالبات اللي معانا في الكلاس غياباتهم كثييييييرة والمدرسين يقبلون اعذارهم على طول !!

حتى لو كان العذر سخيف

اما الشباب ما شاء الله عليهم ما يغيبون الا اخر كلاس من يوم الخميس بس :(

والدراسة صحيحة ههههههههههههههههههههه

بوحارب انت لو قلت حق المدرس بطلع علشان اشرب كرك

مابتأخر ولا تدقيقه بطلعك على طول

غزلان
25-01-2011, 02:20 PM
المفروض يخلون المرأه نص دوام مراعاه لظروفها

هبوب الكوس
25-01-2011, 05:20 PM
صحيحه مليون % عندنا بالشغل كل يوم جايبين اجازه مرضيه واجازات عارضه و و و

والشغل كله متعطل

يعني اذا دوموا 3 ايام بالاسبوع فوووق الزين

يعني الحجيج زاد عن العمل تسلم قناص

الموضوع هذا مبني على دراسة بريطانية ولا ننسى انه النساء هناك يشربون ويسهرون فعليه مقارنه غير منطقيه ومن واقع تجربة المرأة الخليجة من اقوى الايدي العامله ماعدا البعض وهو موجود في الجنسين وشكرا لكاتب الموضوع

معاك انه مبني على دراسة بريطانية

صحيح انهم اقواى بس الحجيج كثير

نعم اخوي هذا الكلام صحيح

الله يعينك 13 :omg: انا مسؤول على شباب ومدوخيني :rolleyes2:

الحمدالله مب بنات

:secret:

الدراسه صحيحه

ولكن فيه اختلاف في البيئه المحيطه في النساء عندنا وعندهم

عندهم الشراب والسهر في النوادي الليله في نهايه الاسبوع بكثره

اما عندنا الدلع الزايد والخوف من المواجهه والعمل والمسؤول واخطاء العمل تسبب في كثره الغياب عندنا وطبعا العامل الرئيسي هو الحمل والولاده

ولكن اشهد انهم يشتغلون شغل مب صاحب اذا هم موجودين

اكيد شغل شغل :nice:

مشكور العقل الحر

المفروض يخلون الحريم يداومون على كيفهم:shy:

خلهم على كيفهم يستاهلون :victory:

بالعكس..النساء عندنا يحبون العمل والشغل..(بدل قعده البيت)..الا اللي لها ظروف خاصه..
بعضهم تشوف فيه(الشغل متنفس لها)وبعضهم تشوف فيه(مستقبل تأمين)وبعضهم تشوف فيه(قضاء حوائج ولزومات)وبعضهم تشوف فيه(عيالها ومصاريفهم والخدم ومعاشاتهم)حتى اللي ولاده ورضاعه(تكون مضطرة ترجع له عقب استيفاء اجازتها..
في بريطانيا الحريم ملوا من الطلعات والضغوط ومسؤلياتهم عن عمرهم وعن سكنهم وكل شي ..لانها(ام عزباء)او طالعه من بيت اهلها من زمان..وضغوط الحياة تخليهن يدورن الراحه
الحمدلله على نعمة الاسلام
(مع احترامي لصاحب الموضوع بس لاتقارن بين بناتنا وبين نساء اوروبا)مافيه مجال:(

كلام صحيح بنت صقار

يعطيج العافيه

المفروض يخلون المرأه نص دوام مراعاه لظروفها

لا شرايج مايداومون احسن بعد :)