المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : *¤ وقف بدل الانتقال للمقيمين بالوزارات أول أبريل ¤*

*¤ بن قطر¤*
25-01-2011, 08:14 AM
طالعتنا جريدة الشرق القطرية بصفحتها الرئيسية هذا الخبر الاتي:

علمت الشرق انه تقرر وقف صرف بدل الانتقال للمقيمين العاملين بمؤسسات و وزارات الدوله اعتبارا من أول ابريل المقبل. و تلقى عدد من موظفي الدولة اشعارات تفيد بوقف بدل الانتقال لهم, وذلك وفقا لأحكام قانون الموارد البشرية الذي ينص على منح المواطنين فقط العاملين بالقطاع الحكومي بدل انتقال, ومن المتوقع ان يتم عمل عقود جديدة للمقيمين وفقا للمستجدات.

المصدر: جريدة الشرق القطرية - الصفحة الرئيسية.

hamoor4ever
25-01-2011, 08:23 AM
ماندري نصدق ولا نكذب ماشاء الله يخبرونهم قبل 4 شهور اشك في مصداقيه الخبر اذكر يوم قانون الموارد البشريه حتى شهر ماعطونا فرصه قصبونا قصاب

alsubaiai
25-01-2011, 08:27 AM
:omg::omg::omg::omg:

بورصجية
25-01-2011, 08:37 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
رفعوا اسعار البترول وكمان هيوقفوا بدل التنقل
الله المستعان

R 7 A L
25-01-2011, 08:38 AM
الى صايدينها الى في القطاع الخاص رواتب ضخمة والبدلات شغالة

اما الاجانب الى في الحكومة الله يعينهم

عديـل الـروح
25-01-2011, 08:40 AM
اخبار زياده الراتب او نقصانه اسرع خبر يمكن انتشاره دوليا ...

وهذا الخبر صحيح ..

وعندنا كتاب رسمي من عبد الله المريخي - مدير اداره الموارد البشرية الحكومية يفيد بايقاف علاوة التنقل لغير القطريين اعتبارا من نهايه شهر 3 / 2011 م ..

يعني بعد شهريــن من الان ..

والله المستعـــــان ...

حمد بن خالد
25-01-2011, 08:41 AM
يعني طردة بس بطريق غير مباشر هههه

الله يعينهم والله

عديـل الـروح
25-01-2011, 08:42 AM

تعرف كم اجمالي رواتب الموظفين الغير قطريين بوزارة التعليم سابقا والمضافين من 2009 الى كادر المجلس الاعلى للتعليم ؟؟؟

يا ريت تسأل وستتفاجأ بالمقارنه بينهم وبين رواتب الموظفين بالمجلس الاعلى ..

ك ( غيــر قطرييــن ) ..

missperfect
25-01-2011, 08:42 AM
الله يعينهم
والله يعوضكم خير والصبر مفتاح الفرج

khaldoon
25-01-2011, 08:44 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

كل شيء بيغلى في هالدنيا و الراتب ما يزيد الا ينزل

الله يرحمنا برحمته

khaldoon
25-01-2011, 08:45 AM

اخوي انت شفت هالشي بعينك والا بس تقول ما تسمع؟....ارجوك تحرى اكثر و قولي كم واحد شفته ياخذر راتب ضخم في القطاع الخاص و اجيبلك الف قدامه ياخذ راتب معدوم

hamoor4ever
25-01-2011, 08:52 AM
^^^ اخوي خلدون انا سبق كنت اعمل في احد البنوك وكنت اشوف رواتب خياليه لشهادات متواضعه والكلام صحيح اغلب المقيمين حاليا رواتبهم عاليه جدا بأستثناء العمال المساكين من الجنسيات الاخرى اما موظفين قطاعات البترول او المؤسسات العقاريه والبنوك وغيرهم فالرواتب شبه خياليه وللبعض قد يصل 50 الف اساسي او 100 الف اجمالي يعني اكثر من راتب رئيس امريكا والشهاده قد لاتزيد عن بكالوريوس حاليا لايوجد مقيم راتبه معدوم بأستثناء موظفين الشركات يعني اللي كفالتهم شخصيه ، اما موضوع ازاله البدل فقد سبق ان المواطنين تم تنزيل رواتبهم يعني الحال من بعضه

عديـل الـروح
25-01-2011, 09:05 AM
^^^ اخوي خلدون انا سبق كنت اعمل في احد البنوك وكنت اشوف رواتب خياليه لشهادات متواضعه والكلام صحيح اغلب المقيمين حاليا رواتبهم عاليه جدا بأستثناء العمال المساكين من الجنسيات الاخرى اما موظفين قطاعات البترول او المؤسسات العقاريه والبنوك وغيرهم فالرواتب شبه خياليه وللبعض قد يصل 50 الف اساسي او 100 الف اجمالي يعني اكثر من راتب رئيس امريكا والشهاده قد لاتزيد عن بكالوريوس حاليا لايوجد مقيم راتبه معدوم بأستثناء موظفين الشركات يعني اللي كفالتهم شخصيه ، اما موضوع ازاله البدل فقد سبق ان المواطنين تم تنزيل رواتبهم يعني الحال من بعضه

عفوا اخوي الفاضل ..

تتكلم عن المقيم العربي ام المقيم الاجنبي ؟؟

وثانيا للتكرم بتوضيح المعنى من تنزيل رواتب الموظفين القطريين ؟

*¤ بن قطر¤*
25-01-2011, 09:08 AM

كلام سليم 100%

و الادهى و الامر ان شهاداتهم من جامعات غير معروفه أو معتمده ... ويتم قبولها مع :) ابتسامه و حبه عالراس.

و لما تجي انت يا مواطن تعطيهم شهاداتك ... يقولون لك " هل هي معتمده من المجلس الاعلى للتعليم؟؟ "

عجبي !!

النائب
25-01-2011, 09:10 AM
طالعتنا جريدة الشرق القطرية بصفحتها الرئيسية هذا الخبر الاتي:

علمت الشرق انه تقرر وقف صرف بدل الانتقال للمقيمين العاملين بمؤسسات و وزارات الدوله اعتبارا من أول ابريل المقبل. و تلقى عدد من موظفي الدولة اشعارات تفيد بوقف بدل الانتقال لهم, وذلك وفقا لأحكام قانون الموارد البشرية الذي ينص على منح المواطنين فقط العاملين بالقطاع الحكومي بدل انتقال, ومن المتوقع ان يتم عمل عقود جديدة للمقيمين وفقا للمستجدات.

المصدر: جريدة الشرق القطرية - الصفحة الرئيسية.

الله يستر لا يكون فيهم تونسي .

hamoor4ever
25-01-2011, 09:13 AM
عفوا اخوي الفاضل ..

تتكلم عن المقيم العربي ام المقيم الاجنبي ؟؟

وثانيا للتكرم بتوضيح المعنى من تنزيل رواتب الموظفين القطريين ؟

العربي وياهم بعد ، اخوي الكريم لاتتوقع ان واحد راتبه 40 او 50 او 60 الف بيجي يقول لك راتبي اعلى من راتبك ، انا شوف عيني البعض موظفين عرب مع مواطنين نفس الشهادات ويعملون في نفس المكان لكن يبقى الافضليه بالراتب للعربي ، اما تنزيل الرواتب اذا ماكان عندك علم اسأل المستفيدين من قانون الموارد البشريه وسأل موظفين كهرماء اللي نزلت رواتبهم اكثر من عشره الالاف ريال والناس يتكلمون عن بدل تنقل لايزيد عن 1500 ريال في بعض الاحيان

La Bella
25-01-2011, 09:13 AM
الله يعينهم

بوعمير
25-01-2011, 09:15 AM
من باب الفضول ما هو (بدل الانتقال) ؟

R 7 A L
25-01-2011, 09:15 AM
اخوي انت شفت هالشي بعينك والا بس تقول ما تسمع؟....ارجوك تحرى اكثر و قولي كم واحد شفته ياخذر راتب ضخم في القطاع الخاص و اجيبلك الف قدامه ياخذ راتب معدوم

مرحباً اخوي خلدون
نعم انا يا رحال شايف هالشي بعيني لاني كنت شغال في احدى الشركات القطرية المساهمة وكانوا الاجانب يتقاضون بدل تنقل مث القطري مش بالريال بس بالدرهم وبدل سكن
وبدل عمل اضافي وهذا من حقهم لانهم يعملون قدام عيني

*¤ بن قطر¤*
25-01-2011, 09:20 AM
من باب الفضول ما هو (بدل الانتقال) ؟

المقصود بدل التنقل ... Transportation :)

عذايب قطر
25-01-2011, 09:28 AM
الله يعين
حتى بدل الانتقال بيلغونه شو بقى من الراتب عيل

هههههههههههه
شي يضحك والله

عديـل الـروح
25-01-2011, 09:52 AM
العربي وياهم بعد ، اخوي الكريم لاتتوقع ان واحد راتبه 40 او 50 او 60 الف بيجي يقول لك راتبي اعلى من راتبك ، انا شوف عيني البعض موظفين عرب مع مواطنين نفس الشهادات ويعملون في نفس المكان لكن يبقى الافضليه بالراتب للعربي ، اما تنزيل الرواتب اذا ماكان عندك علم اسأل المستفيدين من قانون الموارد البشريه وسأل موظفين كهرماء اللي نزلت رواتبهم اكثر من عشره الالاف ريال والناس يتكلمون عن بدل تنقل لايزيد عن 1500 ريال في بعض الاحيان

تفضلت على ردك الكريم .. وأتشكرك عليــه ..

يا ريت تسأل اخوي الفاضل عن رواتب المدرسين الغير قطريين بالمدارس المستقله ..

او حتى رواتب موظفي المجلس الاعلى للتعليم ..

وتشوف هل تجاوزت ال 7 او ال 8000 ريال كحد اعلى مع جميع الامتيازات ..

علما ان البعض من الموظفين المقيمين لا يصل الى راتبه الى 5000 ريال ..

مع علاوة التنقل التي ستنقطع من 1/4/2011 م ..

والله المستعان ..

النائب
25-01-2011, 10:02 AM
من بعد مانزل قانون الموارد البشرية الجديد احنا كمواطنين اكثر من تأثر منه .

ولا قدرنا نتكلم بكلمة .

وللعلم

حتى لو شالوا منهم 75% من الراتب صدقوني ماراح يتركون وظائفهم لأن في بلادهم مايحصلون ربع راتبهم في قطر .

الله يعينهم يمكن ماعاد يقدرون يحولون لبلادهم من الفائض .

hamoor4ever
25-01-2011, 10:03 AM

والله المستعان ..

الموضوع اخي الكريم نسبه وتناسب مثل ماهناك القليل اللي ياخذون رواتب بسيطه هناك بدالهم المئات ذوو الامتيازات العاليه وغالبا اخي الكريم المقيم نادر مايتكلم عن راتبه اذكر اني في احدى المرات هناك مقيم يقسم ان راتبه لايزيد عن 20 الف ريال امامي وامام كل شخص يشوفه ويشتكي من ضعف الراتب ولما شيكت على راتبه لقيته ياخذ فوق ال 40 الف وكان يقصد العشرين الف هي الراتب الاساسي فقط بدون المميزات لك ان تروح الى المجمعات والمطاعم وغيره وتشوف القوه الشرائيه من اللي يحملها في اغلب الاحيان هم المقيمين سواء عرب واجانب ولا انكر ان هناك العديد ممن ياخذ راتب بسيط الا انه لو دققت في الامر لوجدت ان الزوجه والزوج وجميع الابناء يعملون وهاذي بحد ذاته خير لهم على سبيل المثال الزوج يتقاضي 50 الف والزوجه 7 الالاف فقط يعني دخل الاسره هاذي يعادل دخل اسرتين قطريتين متوسطي الدخل اذا فرضنا ان الغالب في العائلات القطريه هو ان الزوج فقط هو من يعمل فهل سنفترض ان الزوجه في هالحاله منعدمه الحال وتعاني من ضعف الراتب !!

chillis
25-01-2011, 10:05 AM
شدعوه هذي طرده بطريقه غير مباشره المقيمين الي بالوزارات مساكين رواتبهم ولا شي الله يعينهم

HAMADZ
25-01-2011, 10:09 AM
الأجانب ماينخــاف عليهم يدبرون نفسهم الخوف على المواطنين .

هارودز
25-01-2011, 11:06 AM
اتمنى زيادة بدل التنقل للقطريين بعد ارتفاع سعر البترول

بشمرقي
25-01-2011, 11:07 AM
البعض عنده لبس عجيب في الموضوع

المقيمين اللي راتبهم فوق العشرين الف معظمهم ما يشتغلون في الحكومه فما يشملهم القرار

أما المقيمين اللي شغالين في الحكومه فنادر ما يتجاوز راتبهم العشرين ألف الا اذا كانوا ماسكين مناصب إدارية عليا وقليل ما هم لان المناصب في القطاع الحكومي يشغلها المواطن !!

وواضح ان البعض هني يهرف بما لا يعرف .. ويحب التفلسف .. ما نقول الا الله يعين اخوانا العرب عاللي جاي .. الظاهر السنوات القليله القادمه بتكون ايام عصيبه

بشمرقي
25-01-2011, 11:12 AM
الموضوع اخي الكريم نسبه وتناسب مثل ماهناك القليل اللي ياخذون رواتب بسيطه هناك بدالهم المئات ذوو الامتيازات العاليه وغالبا اخي الكريم المقيم نادر مايتكلم عن راتبه اذكر اني في احدى المرات هناك مقيم يقسم ان راتبه لايزيد عن 20 الف ريال امامي وامام كل شخص يشوفه ويشتكي من ضعف الراتب ولما شيكت على راتبه لقيته ياخذ فوق ال 40 الف وكان يقصد العشرين الف هي الراتب الاساسي فقط بدون المميزات لك ان تروح الى المجمعات والمطاعم وغيره وتشوف القوه الشرائيه من اللي يحملها في اغلب الاحيان هم المقيمين سواء عرب واجانب ولا انكر ان هناك العديد ممن ياخذ راتب بسيط الا انه لو دققت في الامر لوجدت ان الزوجه والزوج وجميع الابناء يعملون وهاذي بحد ذاته خير لهم على سبيل المثال الزوج يتقاضي 50 الف والزوجه 7 الالاف فقط يعني دخل الاسره هاذي يعادل دخل اسرتين قطريتين متوسطي الدخل اذا فرضنا ان الغالب في العائلات القطريه هو ان الزوج فقط هو من يعمل فهل سنفترض ان الزوجه في هالحاله منعدمه الحال وتعاني من ضعف الراتب !!

تحليل سطحي وفيه تخليط كبير وعدم دراية بالواقع ولا بسوق العمل وطبيعة الرواتب

khaldoon
25-01-2011, 11:14 AM

كلام سليم 100%

و الادهى و الامر ان شهاداتهم من جامعات غير معروفه أو معتمده ... ويتم قبولها مع :) ابتسامه و حبه عالراس.

و لما تجي انت يا مواطن تعطيهم شهاداتك ... يقولون لك " هل هي معتمده من المجلس الاعلى للتعليم؟؟ "

عجبي !!

مرحباً اخوي خلدون
نعم انا يا رحال شايف هالشي بعيني لاني كنت شغال في احدى الشركات القطرية المساهمة وكانوا الاجانب يتقاضون بدل تنقل مث القطري مش بالريال بس بالدرهم وبدل سكن
وبدل عمل اضافي وهذا من حقهم لانهم يعملون قدام عيني

اخواني سألتوا عن رواتب المهندسين مثلا...برأيكم انا كمهندس اعمل في القطاع الخاص من اول سنة 1996 حتى الان في قطر فقط و بشكل متواصل و غير منقطع

كم لازم يكون راتبي من وجهة نظركم ؟؟......

مع العلم اني قدمت على شركات كثيره جدا جدا خلال الفتره الماضيه بس علشان اشوف كم يدفعون و اشوف لو في شي يستحق الانتقال و ترك شغلي اللي اعمل فيه من فترة طويله و لم اجد ما يستحق ان اترك الشركه العالميه اللي اعمل فيها

قولوا كم الراتب مع التذكير انه الدوام هو 48 ساعه على الاقل في الاسبوع وما في اجازه الا الجمعه و احيانا كثيره اداوم فيها وما في اجازات في الاعياد و رمضان اكثر من يومين لكل عيد (الاضحى و الفطر)

و البونص غير متوفر كل سنه و نفس الحال الزيادات مب كل سنه و البونص ان وجد لا يغطي شهر واحد

_____

كم واحد سمعتوا عنه ياخذ 100 الف و كم واحد ياخذ 3000-10000 ريال

ارجوكم تكلموا عن المقيم العربي و الاسيوي فقط و ليس الاوروبي و الاسترالي و الامريكي و جنوب افريقيا

bo_hamad
25-01-2011, 11:15 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

ارتفاع البترول والحديد

قطع علاوة التنقل ؟

الله المستعان

العقل الحر
25-01-2011, 11:17 AM
ياخوان ترى فيه فرق بين ..... بدل تنقل ..... وبدل مواصلات

وبدل مواصلات كل العاملين في قطر يستلمونه اما

بدل تنقل يستلمه الذي يستخدم سيارته الشخصيه للعمل

ولا اعلم هل جميع المقيمين يستلمون البدلين

لانه القطريين جميعهم يستلم بدل مواصلات اما بدل تنقل للذي يستخدم سيارته الشخصيه للعمل فقط

كازانوفا
25-01-2011, 11:55 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
اذا كل مصيبه شكل الله يعينا على مصيبة الموت اللى راح ننساها من كثر المصائب اللى راح نمر عليهااا

القيادة
25-01-2011, 11:58 AM
الله يكون في عونهم

راحوا فيها

مسلمة
25-01-2011, 11:59 AM
ياخوان ترى فيه فرق بين ..... بدل تنقل ..... وبدل مواصلات

وبدل مواصلات كل العاملين في قطر يستلمونه اما

بدل تنقل يستلمه الذي يستخدم سيارته الشخصيه للعمل

ولا اعلم هل جميع المقيمين يستلمون البدلين

لانه القطريين جميعهم يستلم بدل مواصلات اما بدل تنقل للذي يستخدم سيارته الشخصيه للعمل فقط

أنا ما فهمت أول مرة أسمع بدل مواصلات
اللي نعرف ومذكور بقانون الموارد بدل التنقل

المادة رقم 29
يستحق الموظف القطري بدل تنقل شهري وفقاً للفئات التالية :
أولاً : شاغلوا وظائف الدرجات الأولى فأعلى (2000) ريال .
ثانياً : شاغلوا وظائف الدرجات من الثانية إلى السابعة (1500) ريال .
ثالثاً : شاغلوا وظائف الدرجات الأخرى (1000) ريال .
ويوقف صرف بدل التنقل إذا وفرت الجهة الحكومية وسيلة انتقال للموظف .

على العموم بالقطاع الحكومي المقيمين يتلقون بدل تنقل قدره 400 ريال وليس حتى 500 كما هو كان معمول به في قانون الخدمة المدنية

يعني كانوا يستلمون بدل تنقل لركوب دراجة أما الآن فعليهم ركوب باص كروة :rolleyes2:

والله المستعان

hamoor4ever
25-01-2011, 12:00 PM
اخواني سألتوا عن رواتب المهندسين مثلا...برأيكم انا كمهندس اعمل في القطاع الخاص من اول سنة 1996 حتى الان في قطر فقط و بشكل متواصل و غير منقطع

مع العلم اني قدمت على شركات كثيره جدا جدا خلال الفتره الماضيه بس علشان اشوف كم يدفعون و اشوف لو في شي يستحق الانتقال و ترك شغلي اللي اعمل فيه من فترة طويله و لم اجد ما يستحق ان اترك الشركه العالميه اللي اعمل فيها

قولوا كم الراتب مع التذكير انه الدوام هو 48 ساعه على الاقل في الاسبوع وما في اجازه الا الجمعه و احيانا كثيره اداوم فيها وما في اجازات في الاعياد و رمضان اكثر من يومين لكل عيد (الاضحى و الفطر)

و البونص غير متوفر كل سنه و نفس الحال الزيادات مب كل سنه و البونص ان وجد لا يغطي شهر واحد

_____

ارجوكم تكلموا عن المقيم العربي و الاسيوي فقط و ليس الاوروبي و الاسترالي و الامريكي و جنوب افريقيا

اخوي خلدون خلنا واقعين ورجاء عدم الخلط وتقليل الاراء واظهار ان الاغلب مسكين وراتبه 3000 يااخوي خلدون هل انت شفت مهندس ولا حتى مقيم يعمل بمكان حكومي راتبه 3000 ريال هاذه مش قاعد الا اذا عاجبته القعده بالمكان هاذه وغالبا الفئه هاذي ماراح تتضرر لان اصلا ماعندهم بدل هالتنقل لان في الاصل راتبه بسيط ولو وجد فأن عددهم بسيط جدا انا اتكلم لك بشكل جدي لاني كنت اعمل وعلى اطلاع بالوضع الغالب اخي الكريم حاليا رواتبهم فوق العشرين والثلاثين والاربعين والخمسين اما من يعمل بالرواتب البسيطه فهم عمال بسيطين يعملون بشركات خاصه واصلا هم ماراح يتضررون لان القانون مايشملهم ، وكلا يغني على ليلاه وزمن ان المقيم يتقاضي اقل من المواطن هاذه كلام انتهى عصره وانا بينت غالبا المقيم مايقول عن راتبه الحقيقي ولو تحب تقدر تتصل بأغلب الهيئات والمؤسسات الحكوميه وتشوف رواتب الاجانب وعقب تعال ناقشني وصدقني ماراح تلاقي حد يشتغل بثلاثه ولا بعشره بعد

قطريه ماركه
25-01-2011, 12:07 PM
الله يكوون بعونهم ...

عديـل الـروح
25-01-2011, 12:10 PM
اخوي خلدون خلنا واقعين ورجاء عدم الخلط وتقليل الاراء واظهار ان الاغلب مسكين وراتبه 3000 يااخوي خلدون هل انت شفت مهندس ولا حتى مقيم يعمل بمكان حكومي راتبه 3000 ريال هاذه مش قاعد الا اذا عاجبته القعده بالمكان هاذه وغالبا الفئه هاذي ماراح تتضرر لان اصلا ماعندهم بدل هالتنقل لان في الاصل راتبه بسيط ولو وجد فأن عددهم بسيط جدا انا اتكلم لك بشكل جدي لاني كنت اعمل وعلى اطلاع بالوضع الغالب اخي الكريم حاليا رواتبهم فوق العشرين والثلاثين والاربعين والخمسين اما من يعمل بالرواتب البسيطه فهم عمال بسيطين يعملون بشركات خاصه واصلا هم ماراح يتضررون لان القانون مايشملهم ، وكلا يغني على ليلاه وزمن ان المقيم يتقاضي اقل من المواطن هاذه كلام انتهى عصره وانا بينت غالبا المقيم مايقول عن راتبه الحقيقي ولو تحب تقدر تتصل بأغلب الهيئات والمؤسسات الحكوميه وتشوف رواتب الاجانب وعقب تعال ناقشني وصدقني ماراح تلاقي حد يشتغل بثلاثه ولا بعشره بعد

اخوي الكريم :

تشرفني في اي وقت في دائرتي الحكوميه وبراويك بعينيك مقدار راتب الموظف المقيم ومقدار راتبه الاساسي وبراويك ان هناك مجموعه كبيره كبيره راتبها الاساسي زائد العلاوات لا يتجاوز 5000 ريال ..

jeep-srt8
25-01-2011, 12:15 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

ماعندي غير اقول الله يكون بعون الجميع

لجونة
25-01-2011, 12:38 PM
الله يستر لا يكون فيهم تونسي .

ليش التونسي بالذات !!!!!!!

الجزوع
25-01-2011, 12:40 PM

كلام صحيح هذا غير البونصات اللي تجيهم ضربه ضربه :)

سهم مساهم
25-01-2011, 12:42 PM
ياخوان انتم ليش غيرتوا اتجاه الموضوع خلينا في الموضو ع نفسه هل الخبر صحيح ام اخبار جرايد ؟؟؟؟
وليس كم ياخذ الاجنبي

عبد الوهاب
25-01-2011, 01:54 PM
السلام عليكم
الصراحة مافهمت المقصود ببدل الانتقال ، هل هو بدل التنقل ( 1500ريال) ام هو بدل استخدام سيارتك الشخصية في العمل مثل بعض الموظفين في البلدية الى يستخدمون سياراتهم الخاصة لمعاينه بعض الاماكن ، ام المقصود بدل الموقع الى هو يعطونه للموظفين الى ساكنيين في الدوحة ويداومون في مدينة ثانية مثل الخور او لفان.

khaldoon
25-01-2011, 02:24 PM

يا الغالي في فرق كبير بين عاجبته القعده وبين انه الظروف لا تسمح له سواء بنقل الكفاله او انه كفيله متحكم فيه او اي شيء اخر...شفت مقيم يعمل في بمكان حكومي راتبه 3000 ريال...والله العظيم شفت ب 4000 ريال و بدون اي بدلات او سكن و نعم و جامعي وما يقدر ينتقل لجهة حكوميه او خاصه فما يقدر يغامر بخسارة شغله و عصفور باليد افضل من 10 على الشجره

لو اعرف انه في فايده لي و بتساعدني و الله العظيم ارسلك كشف حساب براتبي لمدة سنه علشان ما تقول اخبي عليك

اتفق معاك انه في مقيمين يخبون بس ليش يخبون ...كل شي مكشوف اصلا في امور كثيره ما يقدر يحصل عليها المقيم بدون ما يظهر راتب عالي كاستقدام احد من خارج البلد او طلب قرض او شراء شيء

اطلب منك طلب او رجاء ...شوفلي شغل شريف بالرواتب اللي ذكرتها بالقطاع الخاص و امن لي نقل الكفاله واكون لك من الشاكرين

في مهندسين كثيرين يعملون عندنا بالشركه لها اسمها او بشركات اخرى برواتب اقل من 10 الاف ريال يا اخوي و لهم سنين من الخبره ..طبعا الفلبينيين يكون بالخمسين و العرب يعني بحدود 7 سنوات خبره او اقل

خليفـة
25-01-2011, 02:29 PM
الله يعينهم صراحه .. الحياة بتصير أصعب مما هي عليه الان بالنسبة لهم

بشمرقي
25-01-2011, 02:30 PM
كلام صحيح هذا غير البونصات اللي تجيهم ضربه ضربه :)

شلون يشتغل في الحكومه ويحصل بونص فهمنيي

المشكله ان القرار يخص فئه وانتو تتكلمون عن فئه ثانيه !!!

sahari
25-01-2011, 03:04 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

hamoor4ever
25-01-2011, 03:09 PM
يا الغالي في فرق كبير بين عاجبته القعده وبين انه الظروف لا تسمح له سواء بنقل الكفاله او انه كفيله متحكم فيه او اي شيء اخر...شفت مقيم يعمل في بمكان حكومي راتبه 3000 ريال...والله العظيم شفت ب 4000 ريال و بدون اي بدلات او سكن و نعم و جامعي وما يقدر ينتقل لجهة حكوميه او خاصه فما يقدر يغامر بخسارة شغله و عصفور باليد افضل من 10 على الشجره

لو اعرف انه في فايده لي و بتساعدني و الله العظيم ارسلك كشف حساب براتبي لمدة سنه علشان ما تقول اخبي عليك

اتفق معاك انه في مقيمين يخبون بس ليش يخبون ...كل شي مكشوف اصلا في امور كثيره ما يقدر يحصل عليها المقيم بدون ما يظهر راتب عالي كاستقدام احد من خارج البلد او طلب قرض او شراء شيء

اطلب منك طلب او رجاء ...شوفلي شغل شريف بالرواتب اللي ذكرتها بالقطاع الخاص و امن لي نقل الكفاله واكون لك من الشاكرين

في مهندسين كثيرين يعملون عندنا بالشركه لها اسمها او بشركات اخرى برواتب اقل من 10 الاف ريال يا اخوي و لهم سنين من الخبره ..طبعا الفلبينيين يكون بالخمسين و العرب يعني بحدود 7 سنوات خبره او اقل

اخوي انت تتكلم عن فئه بسيطه مظلومه واعتقد ان حتى ذول احتمال ماياخذون بدل تنقل وغالبا مش متزوجين ومن اصحاب الوثائق او موظفين بشكل مؤقت ولايعتبرون من الكادر الوظيفي للوزاره ، اما اللي يعتبرون من الكادر الوظيفي هم ناس رواتبهم شبه عاليه وعندهم امتيازات حلوه ويعتبرون من موظفين الوزاره ، بعدين انت اللي تتكلم تقول ان راتبه 3000 ريال تلاقي غالبا حامل للثانويه ومش متزوج فهاذه اصلا لايتمتع بأي ميزه وكونه احيانا غير مسنود يعني من اصحاب الوثائق وانت تدري شنو اقصد اما اذا راح نتكلم عن الغالب فهم الحمدلله امورهم طيبه ولو تسوي احصائيه بتلاقي بو 3000 او 4000 هاذه اذا اصلا موجودين تلاقيه شاب اعزب توه مشتغل ياليت لاتخلط الحابل بالنابل اخوي خلدون انا مستعد اجيب لك قطريين راتبهم 7000 ريال اذا انت تتكلم بنفس المنطق بس تعال شوفه لاشهاده ولا متزوج احنا نتكلم عن المتوسط مانتكلم عن بعض الحالات ، لكن اذا بتقول لي متوسط رواتب القطرين كم بقول لك يتراوح بين 12000 و 18000 يزيد او يقل وبالنهايه بعد المقيم رواتبهم اعلى يعني انت ياخلدون هل من المعقول انك تستلم 5 او حتى 10 الالاف ريال ؟؟؟ وتكون متزوج اما عن نقل الكفاله انا ماشوف حد امنعو عنه نقل الكفاله الا اذا وثيقه او جنسيه عليها بلاك لست

الأغر
25-01-2011, 03:59 PM
اخوي انت تتكلم عن فئه بسيطه مظلومه واعتقد ان حتى ذول احتمال ماياخذون بدل تنقل وغالبا مش متزوجين ومن اصحاب الوثائق او موظفين بشكل مؤقت ولايعتبرون من الكادر الوظيفي للوزاره ، اما اللي يعتبرون من الكادر الوظيفي هم ناس رواتبهم شبه عاليه وعندهم امتيازات حلوه ويعتبرون من موظفين الوزاره ، بعدين انت اللي تتكلم تقول ان راتبه 3000 ريال تلاقي غالبا حامل للثانويه ومش متزوج فهاذه اصلا لايتمتع بأي ميزه وكونه احيانا غير مسنود يعني من اصحاب الوثائق وانت تدري شنو اقصد اما اذا راح نتكلم عن الغالب فهم الحمدلله امورهم طيبه ولو تسوي احصائيه بتلاقي بو 3000 او 4000 هاذه اذا اصلا موجودين تلاقيه شاب اعزب توه مشتغل ياليت لاتخلط الحابل بالنابل اخوي خلدون انا مستعد اجيب لك قطريين راتبهم 7000 ريال اذا انت تتكلم بنفس المنطق بس تعال شوفه لاشهاده ولا متزوج احنا نتكلم عن المتوسط مانتكلم عن بعض الحالات ، لكن اذا بتقول لي متوسط رواتب القطرين كم بقول لك يتراوح بين 12000 و 18000 يزيد او يقل وبالنهايه بعد المقيم رواتبهم اعلى يعني انت ياخلدون هل من المعقول انك تستلم 5 او حتى 10 الالاف ريال ؟؟؟ وتكون متزوج اما عن نقل الكفاله انا ماشوف حد امنعو عنه نقل الكفاله الا اذا وثيقه او جنسيه عليها بلاك لست

يعطيك العافيه اخوي هامور بخصوص الكلام الي قلته جميل لكن اتكلم عن نفسي راتبي 5175 ومتزوج ولله الحمد ولي من البنات اربع وما في اي زيادات نهائيا لا بدل تنقل ولا بدل سكن ولا بدل اي شيء حتى علاج اعالج اهلي بنفس المكان ممنوع ! ومحسوب على القطاع الحكومي وهذا مثل واضح والحمدلله على كل حال تصور البيت الي انا ماخذه ب3500 ريال يعني صفا من الراتب كم؟ واذا قلت لي اكيد عندك مصدر دخل ثاني اقولك والله الذي لا اله الا هو ما عندي غير الله فقط هو الرزاق وعندي الثانوية العامة ولغة انجليزيه وكمبيوتر وبخصوص اللي ذكرته عن الجنسيات اللي بلاك لست ليش دائما الشعب هو الضحيه شو ذنب الشعب في السيء وفي الجيد واصابع اليد مش وحده يعني على شان واحد ولا ثنين ولا حتى الف ننتقم من شعب كامل؟!

sendarala
25-01-2011, 04:03 PM
ماندري نصدق ولا نكذب ماشاء الله يخبرونهم قبل 4 شهور اشك في مصداقيه الخبر اذكر يوم قانون الموارد البشريه حتى شهر ماعطونا فرصه قصبونا قصاب

قالوا لك غير قطريين

يا اخي لازم غير قطري يبلغون قبل كم شهر

أما لو كان قطري فعطونه خصم بدون ما يبلغون الا بعد ما يخصمون عنه

روح الاطلس
25-01-2011, 04:16 PM
وبدأت سياسة التقشف وشد الحزام

بركاتك يا كاس العاااااااالم

فتى البراري
25-01-2011, 04:19 PM
ياجماعة الخير اذا الخبر صحيح ترى مافيها شي ترى في بلادة ماياخذ مثل الراتب الي ياخذة في بلادنا بلاد الخير والعز وهذا اعتبره شي طبيعي...
بالنسبة لرتفاع البترول ياجماعة خافو ربكم كم ارتفع كلة 3 دراهم ولا تسوى شي اشوفة شي بسيط
مب مثل باقي الدول يكون الارتفاع شي خيالي والله ياشباب احنا عايشين في نعمة اسال الله الكريم انها دوم علينا ويحفظ اميرنا بومشعل وولي عهده الامين والشعب القطري ( اللهم امين)....

الكولونيل
25-01-2011, 04:35 PM
ياجماعة الخير اذا الخبر صحيح ترى مافيها شي ترى في بلادة ماياخذ مثل الراتب الي ياخذة في بلادنا بلاد الخير والعز وهذا اعتبره شي طبيعي...
بالنسبة لرتفاع البترول ياجماعة خافو ربكم كم ارتفع كلة 3 دراهم ولا تسوى شي اشوفة شي بسيط
مب مثل باقي الدول يكون الارتفاع شي خيالي والله ياشباب احنا عايشين في نعمة اسال الله الكريم انها دوم علينا ويحفظ اميرنا بومشعل وولي عهده الامين والشعب القطري ( اللهم امين)....

صج والله

الكولونيل
25-01-2011, 04:39 PM
والله مايستاهلون هالمساكين الدنيا مولعة نار خاصة اللي يشتغلون في الدواءر الحكومية لأن رواتبهم على قد حالهم

كبشينو
25-01-2011, 04:44 PM
لارزاق بيد الله سبحانه وتعالى محد يموت من الجوع

بيانو
25-01-2011, 04:44 PM

والله المستعان ..

كلام صحيح 100%

للأسف بعض الاخوه هنا فى المنتدى مفكرين أن كل من هو مقيم راتبه فوق 30000

مايعرفون الحقيقه - عمالين يتكلمو وبس

الحقيقه أن فى شهادات جامعيه وشغاله بالقطاع الخاص وراتبه لايتعدى 5000 ريال ولا يوجد أى نوع من البدلات

هذا واقع يعلمه إلى عايش بالواقع وليس من يقول قولنا وقالوووو

بيانو
25-01-2011, 04:47 PM
ياخوان انتم ليش غيرتوا اتجاه الموضوع خلينا في الموضو ع نفسه هل الخبر صحيح ام اخبار جرايد ؟؟؟؟
وليس كم ياخذ الاجنبي

إنسى توك جديد

هذا هو النظام عزيز هنا

بيانو
25-01-2011, 04:54 PM
الأخ khaldoon

يتكلم صح بكل كلمه وحرف

بوعيسى1
25-01-2011, 04:57 PM
والله ياخوان انا ما فهمت شي حد يفهمني من الآخر
يعني الي شغال شرطي متزوج يستلم 5175 كم بيخصم منه وكم يبقى له
والي شغال في شركة الحماية متزوج مع علاوة شفت يستلم 5140 كم بيخصم منه وكم يبقي له
وهل هم حالياً يستلون العلاوة المقصودة ولا ما عندهم
والرزاق في السماء
والحمدلله على كل حال

hamoor4ever
25-01-2011, 06:37 PM
يعطيك العافيه اخوي هامور بخصوص الكلام الي قلته جميل لكن اتكلم عن نفسي راتبي 5175 ومتزوج ولله الحمد ولي من البنات اربع وما في اي زيادات نهائيا لا بدل تنقل ولا بدل سكن ولا بدل اي شيء حتى علاج اعالج اهلي بنفس المكان ممنوع ! ومحسوب على القطاع الحكومي وهذا مثل واضح والحمدلله على كل حال تصور البيت الي انا ماخذه ب3500 ريال يعني صفا من الراتب كم؟ واذا قلت لي اكيد عندك مصدر دخل ثاني اقولك والله الذي لا اله الا هو ما عندي غير الله فقط هو الرزاق وعندي الثانوية العامة ولغة انجليزيه وكمبيوتر وبخصوص اللي ذكرته عن الجنسيات اللي بلاك لست ليش دائما الشعب هو الضحيه شو ذنب الشعب في السيء وفي الجيد واصابع اليد مش وحده يعني على شان واحد ولا ثنين ولا حتى الف ننتقم من شعب كامل؟!

انا اتوقع اخوي انك مش مشمول من الفئه هل لديك بالفعل علاوه بدل تنقل في راتبك وهل فعلا انك راح تتضرر من القانون لان البعض قعد يذكر شركه حمايه وغيره واعتقد والله اعلم انهم مش مشمولين بالقرار المهم ماعلينا ، الفئات اللي اذكرها من العرب هم المقيمين اما انت اخوي الكريم فباين عليك انك من اصحاب الوثائق ومعروف ليش رواتبكم بسيطه ماحب ازيد اكثر اخوي الكريم عدد سكان قطر مليون وسبعمائه الف وانت من الفئه اللي عاشت في قطر او من مواليد قطر فحاليا انتو كنسبه تعتبرون اقليه مثل حالتنا احنا المواطنين يعني الاغلب من المقيمين جايين مؤخرا واللي يشتغلون بالحكومه تقدرتسأل عن رواتبهم وعقودهم وامتيازاتهم انا مااقول الا اللي شفته اغلب اللي جايين من برع سواء عرب او اجانب رواتبهم اعلى من المواطنين وعلاوه ال 1500 ريال ماراح تأثر عليهم وخاصه ان المواطنين سبق تخفيض رواتبهم مع ان انت تقول ان اللي يبقى لك من راتبك 1500 ريال واخوك الكريم اللي يكلمك بعد قانون الموارد البشريه صار يبقى من راتبه 1000 ريال بعد تسديد قروض البناء مانبغي نحول الموضوع لامور عاطفيه ، انا اللي بغيت اقوله ان اغلب ردود المقيمين اخوانا العرب محسسينا ان رواتبهم لاتزيد عن الاربعه والخمسه مع ان الواقع غير ذلك من مشاهدتي الشخصيه واكاد اجزم لك لو جرى عمل دراسه على وضع المقيمين سواء اجنبي او عربي لوجدت ان النسبه الاعلى بالرواتب بتكون لهم مقارنه بالمواطنين طبعا للعاملين بالدوائر الحكوميه او شبه الحكوميه ، هل تعلم اخي الكريم اني كنت اشوف عرب لديهم عقود برواتب خاصه ولاتوجد في اي هيكل او درجه وظيفيه لمؤسسه بتروليه كبيره بقطر طبعا الرواتب تقترب من السبعين والثمانين بتقول لي الشخص خبير بقول لك لا فقط لانه قانوني ، هل تعلم ان هناك مندوبين جوازات في مؤسسات الدوله يتقاضون رواتب تزيد عن 20 الف غير البونس ؟!! يعني بتقول لي مافي قطري ممكن يحل مكانه هل شفت عربي يتقاضي راتب ايضا يقترب من العشرين ويحمل شهاده ثانويه وخبره مبيعات في محل سيارات !! شوف عيني ماقول لك حد قال لي تبغي ازيدك من الشعر بين هناك موظفين اثنين احدهما قطري ويحمل شهاده هندسه والاخر يعمل معه بنفس المؤسسه والقطري مسؤول على المقيم لكن للاسف راتب المقيم اعلى من راتب القطري بعده الالاف ، بصراحه اخوي الكريم القطري صار مايقدر يلاقي له مكانه ووظيفه بسيطه يترزق منها يعني وظائف السكرتاريه والاداريه اصبحت حصر عليهم عموما ماابغي اطلع من الموضوع لكن لان انت بأختصار طلعت منه وقلت ان راتبك بسيط وحبيت اوضح انك حاله خاصه بسبب وضع جنسيتك وليس لكونك مقيم

hamoor4ever
25-01-2011, 06:48 PM
كلام صحيح 100%

للأسف بعض الاخوه هنا فى المنتدى مفكرين أن كل من هو مقيم راتبه فوق 30000

مايعرفون الحقيقه - عمالين يتكلمو وبس

الحقيقه أن فى شهادات جامعيه وشغاله بالقطاع الخاص وراتبه لايتعدى 5000 ريال ولا يوجد أى نوع من البدلات

هذا واقع يعلمه إلى عايش بالواقع وليس من يقول قولنا وقالوووو

جيب لك مقيم عربي جامعي وشغال بقطاع شبه حكومي او حكومي ومتزوج وعقد خارجي وراتبه 5000 انا انتظر اذا عندك حد بس لاتشرد انا انتظر تراويني هالشخص يابيانو وشرط يكون على الكادر الوظيفي للمؤسسه يعني مش متدرب

qatari911
25-01-2011, 06:54 PM

صدقت
وازيدك من الشعر بيت فيه واحد ياخذ 85000 والثاني 30000
وهم عرب بس يروح لك يعيش في الخارج وياخذ الجنسيه ويرجع على قطر
يازلمه شو بتحكي
في حفظ الرحمن:victory:

بيانو
25-01-2011, 06:58 PM
جيب لك مقيم عربي جامعي وشغال بقطاع شبه حكومي او حكومي ومتزوج وعقد خارجي وراتبه 5000 انا انتظر اذا عندك حد بس لاتشرد انا انتظر تراويني هالشخص يابيانو وشرط يكون على الكادر الوظيفي للمؤسسه يعني مش متدرب

يا أخى الفاضل

أرجو أن تقرأ مشاركتى كويس

لانى ذكرت القطاع الخاص فقط لاغير

ولماذا اشرد

باسورد
25-01-2011, 06:59 PM
السؤال هنا هالقرار ينطبق على اللبنانيين ولا الجنسيات الثانيه?

بيانو
25-01-2011, 07:02 PM

ويجب على من يتحدث يكون واقعى أيضاً

لأن ليس كل المقيمين رواتبهم عاليه

هناك البعض رواتبهم مش عاليه فقط قول خياليه وهذه ارزاق

والبعض الاخر رواتبهم رايحه على السكن والاكل والشرب وقسط السياره

والله يعين الجميع

بو شهاب
25-01-2011, 07:03 PM
اخوي هامور , انا اعرف مهندسين عندنا في المؤسسة القطرية للاعلام(وزارة الاعلام سابقا)
و هم على كادر وظيفي و خبراتهم في المؤسسة نزيد علي عشرين سنة و لا يتعدى الاساسي 5400 ريال
و يحصلون 600 ريال يدل تنقل على النظام القديم.ليس كل المقيمين سواسية.

hamoor4ever
25-01-2011, 10:06 PM
يا أخى الفاضل

أرجو أن تقرأ مشاركتى كويس

لانى ذكرت القطاع الخاص فقط لاغير

ولماذا اشرد

اخي الكريم القطاع الخاص غير مشمول بالقانون ياليت الانتباه انا اقصد قطاعات الدوله

اخ بيانو بديت تغير وتحور المشاركه لازلت انتظر هالشخص ( شغال في الحكومه ومتزوج وراتبه الاجمالي لايزيد كثيرا عن ال 5000 اعتقد صعب عليك ايجاد هاذه الشخص او استحاله ايجاده ) !!

hamoor4ever
25-01-2011, 10:11 PM
اخوي هامور , انا اعرف مهندسين عندنا في المؤسسة القطرية للاعلام(وزارة الاعلام سابقا)
و هم على كادر وظيفي و خبراتهم في المؤسسة نزيد علي عشرين سنة و لا يتعدى الاساسي 5400 ريال
و يحصلون 600 ريال يدل تنقل على النظام القديم.ليس كل المقيمين سواسية.

اخوي الكريم اذا كان الاساسي 5400 فاليحمد ربه ويشكره لان انا مواطن وخبره 10 سنوات والاساسي مالي مايتعدى ال 6000 ريال مع العلم اني اعتبر من كبار الموظفين ، بس انت هل متأكد من اجمالي الراتب ام انك تستقي الاخبار منهم فقط ؟ لان البعض واقول البعض لايخبرك حقيقه براتبه الحقيقي

hamoor4ever
25-01-2011, 10:19 PM
ويجب على من يتحدث يكون واقعى أيضاً

لأن ليس كل المقيمين رواتبهم عاليه

هناك البعض رواتبهم مش عاليه فقط قول خياليه وهذه ارزاق

والبعض الاخر رواتبهم رايحه على السكن والاكل والشرب وقسط السياره

والله يعين الجميع

مع اني لازلت اكرر اني اقصد موظفين قطاعات الدوله من العقود الخارجيه يعني جاي من بلاده على الشغل مش مقيم او مواليد الدوحه ويبحث عن عمل لان القانون يقصد موظفين الحكومه طبعا ، ولو فرضنا اخي الكريم ان رواتب البعض رايحه على الاكل والسكن فلازال افضل من بلده فالبعض قد لايجد اصلا وظيفه في وطنه ولو كان يحمل اعلى الشهادات فالدوله وفرت له فرصه كريمه بالعمل بل انا شخصيا اعرف العديد من اخواننا العرب من راتبه لايتعدى 4000 ريال شهريا ( يعمل في احد المكاتب الخاصه وليست الحكوميه ) ويؤكد لي انه قام ببناء عماره 7 ادوار في وطنه فقط من راتبه البسيط

يعني زمن ان الراتب معدوم ومايكفي اعتقد اخوي الكريم انتهى لان رواتب المقيمين سواء اجنبي او عربي يوفر له حياه كريمه هو وعائلته الكريمه خاصه اذا كان في قطاع حكومي

!..فيونكه..!
25-01-2011, 10:37 PM
لو يروحون بلادهم مايحصلون ربع الراتب اللي يحصلونه في قطـــــر

اذا القطرين نقصو رواتبهم وهم مواطنين واهل البلد

خل يحمدون ربهم وكلن بياخذ رزقـه

مجنون الفتك
25-01-2011, 11:33 PM
أنا قطري ومعي شهادة بكلريوس في تخصص نادر -وماجستير- وخبرة عمل 15 سنة .
وحلمي أن يصل راتبي فوق العشرين الف وصار لي كذا سنة أقدم في المؤسسات الحكومية والخاصة
لكي أحقق حلمي ولكن للأسف لم يتحقق الحلم فتجري الرياح بما لا تشتهي السفن .

ummalaz
26-01-2011, 01:08 AM

والله الذي لا اله غيره انا اعرف موظف في وزاره
لها وزنها وعنده دكتوراه في مجاله من بريطانيا
وراتبه عشره الف فقط

R 7 A L
26-01-2011, 01:24 AM

_____

اخوي خلدون
الرواتب تختلف باختلاف الدرجات
اعطيك مثال الشركة الى كنت اعمل فيها كان معي أثنين مهندسين الله يذكرهم بالخير
واحد مصري مواليد قطر شهادتة هندسة ميكانيكية من الاسكندرية تدرج بالوظيفة لما وصل مدير إدارة الاعتدة الفنية كانت الشركة موفرة لة نص فلة يعني دور كامل وراتبة مع البدلات حوالي 15 الف ريال قطري بالاضافة الى سيارة وتذاكر سفر سنوية لة ولعائلتة وبوص سنوي مرة واحد فقط وهو في الدرجة الثالثة.
والثاني فلسطيني مواليد الدوحة كذالك بس درجة 5 مهندس ميكانيكي من الاسكندرية كذالك بس راتبة حوالي 10000 ريال كامل بالبدلات بالاضافة الى التذاكر والبونص السنوي .
الله يوفقهم ويذكرهم بالخير ونعم الاخوة

يراعٌ فراتي
26-01-2011, 01:37 AM
الرازق فالسما والحاسد فالارض

والله لو وصل عشرة الاف بسجد شكر وانا بكالوريوس وخبرة 6 سنوات وموظف حكومي

الله المستعااااااااااااااااااااااااان

ولكن ما نقول غير الحمد لله والله يعوضنا خير

وياليت يقتنع الاخوة بان رواتب العرب هي الاقل قياسا بغيرهم من الجنسيات الاخرى

الا من رحم ربي

وفالنهاية من يحلل راتبه ويستحقه فالله يبارك له سواء خمسة ولا عشرة ولا مليون
سواء مواطن او لا
-----------------

حملة الجنسيات المزدوجة مثلا عربي وعنده جواز امريكي او كندي او بريطاني

هذا يعامل كا جنبي وليس كعربي

h9466
26-01-2011, 01:46 AM
خرجتوا عن الموضوع وشطحتوا ياشباب...
الخبر اكيد واليوم تم نشره بتعميم....
لكن اعتقد لا ينطبق على المؤسسات الطبية الحكومية,,,
وفي النهاية سواء الراتب 5 الاف او 50 الف...المهم البركة فيه وصاحبه مرتاح البال...ومن رضي برزقه واقتنع به لن يتذمر....

g2006
26-01-2011, 01:56 AM

صدقت ,اللهم امين ,

الشقيان
26-01-2011, 01:58 AM

محد صايدها غير الاجانب في شبكة الجزيرة :nice:

يالله يا اهل قطر الكل يقدم في شبكة الجزيرة :victory: وخذو مكان الاجنبي :telephone:

والله يحفظ قطـــــــر يارب:shy:

roma27
26-01-2011, 02:09 AM
الملاحظ في المقيمين العرب في الوقت الراهن حصولهم على الجنسيه االامريكيه والذهاب الى دوله قطر باي شهاده تناسب اعتماد المجلس الاعلى للتعليم ما تناسب مو مشكله عند الدوله لان دوله قطر بلد الخير للجميع ترحب بالاجنبي العربي ويتوضف بالوزارات المختلفه وباحسن الامتيازات مع العلم بان اغلب المقيمين المتامركين تلقلوا تعليمهم المدرسي بقطر وبالمجان او باحدي الدول الخلجيه لكنا ا اتمنى من المسئولين ان الانتباه لهذا الامر هذه ثروه البلاد هناك امتيازات ضخمه لهم من مسكن وراتب عالى وتامين صحي وتعليمي لابنائهم في ارقى المدارس بقطر بل اصبح الطفل القطري بمدرسته مهدد بالطرد بل تم طرد كثير من اطفالنا القطرين من ارقي مدارس قطر باسباب ممكن ان تقول كاد المريب ان يقول خذوني واستبدالهم باطفال الجاليات المتأمركه ، المقيمين اهلا وسهلا بهم ولكن بحدود نقف عندها ولا يجب ان يستمتعوا بامتيازات لا يستحقونها.

امـ حمد
26-01-2011, 03:17 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

الـقـاسـي
26-01-2011, 04:20 AM
شكل الاجانب بيسوون اللي ماقدروا يسوونه القطريين بيحتجون على هالقرار وبيردون لهم البدل ..

بوعبدالله779
26-01-2011, 06:10 AM
الحمدلله على كل حال والله يعيينهم ويليت اللي يكتب في المنتدى يراجع نفسه وهو يكتب ويشوف الكلام اللي يكتبه يرضى رب العالمين او لا وهل الكلمه اللي يكتبها تكتبه له او تكتبه عليه ولازم الكل يعرف الدنيا ما تدوم لاي انسان وبالحمد والشكر نحافظ على النعمة وفي النهاية ما راح يصير الا رب العالمين كاتبه

khaldoon
26-01-2011, 07:53 AM
صدقت
وازيدك من الشعر بيت فيه واحد ياخذ 85000 والثاني 30000
وهم عرب بس يروح لك يعيش في الخارج وياخذ الجنسيه ويرجع على قطر
يازلمه شو بتحكي

يا زلمة شو بتحكي ...انت قلتها بنفسك: يعيش في الخارج وياخذ
الجنسيه ويرجع على قطر

يعني بالعربي .....هاظا مش عربي

سؤال في صلب الموضوع: هل مواظفين مؤسسة حمد مشمولين بهذا القانون لاني سمعت انه القانون لا يشملهم...ارجو الجواب ممن لديه خبر اكيد وليس مجرد اعتقاد و رأي مع احترامي للجميع

رذاذ
26-01-2011, 07:56 AM

ناس من توظفوا ولا عندهم الخاصية .
علاوة بدل مواصلات

بس العقووود الخارجيه هم الى عندهم

R 7 A L
26-01-2011, 08:06 AM
ناس من توظفوا ولا عندهم الخاصية .
علاوة بدل مواصلات

بس العقووود الخارجيه هم الى عندهم

مرحباً اخوي رذاذ
الحالتين الى انا ذكرت في ردي مسبقاً مش عقود خارجية وشغالين في القطاع الخاص وتمشي لهم علاوات بدل سكن وبدل تنقل والله يزيدهم ويبارك لهم .

كازانوفا
26-01-2011, 08:31 AM
اللهم اجرهم في مصيبتهم واخلف لهم خيرا منهاااااااا
يارب العالمين

بيانو
26-01-2011, 08:46 AM
اخي الكريم القطاع الخاص غير مشمول بالقانون ياليت الانتباه انا اقصد قطاعات الدوله

اخ بيانو بديت تغير وتحور المشاركه لازلت انتظر هالشخص ( شغال في الحكومه ومتزوج وراتبه الاجمالي لايزيد كثيرا عن ال 5000 اعتقد صعب عليك ايجاد هاذه الشخص او استحاله ايجاده ) !!

أوك أنت بتكلم عن القطاع الحكومى

وانا اتكلم على القطاع الخاص

وأنا لا اعرف كم رواتب القطاع الحكومى

على العموم هلا بالمعلومات الجديده
-----

بيانو
26-01-2011, 09:05 AM
مع اني لازلت اكرر اني اقصد موظفين قطاعات الدوله من العقود الخارجيه يعني جاي من بلاده على الشغل مش مقيم او مواليد الدوحه ويبحث عن عمل لان القانون يقصد موظفين الحكومه طبعا ، ولو فرضنا اخي الكريم ان رواتب البعض رايحه على الاكل والسكن فلازال افضل من بلده فالبعض قد لايجد اصلا وظيفه في وطنه ولو كان يحمل اعلى الشهادات فالدوله وفرت له فرصه كريمه بالعمل بل انا شخصيا اعرف العديد من اخواننا العرب من راتبه لايتعدى 4000 ريال شهريا ( يعمل في احد المكاتب الخاصه وليست الحكوميه ) ويؤكد لي انه قام ببناء عماره 7 ادوار في وطنه فقط من راتبه البسيط

يعني زمن ان الراتب معدوم ومايكفي اعتقد اخوي الكريم انتهى لان رواتب المقيمين سواء اجنبي او عربي يوفر له حياه كريمه هو وعائلته الكريمه خاصه اذا كان في قطاع حكومي

الحياه الكريمه الحمد لله والفضل لله موجوده صحيح وهذا شىء لا ننكره وقطر لها فضل علينا بهذا الشىء :victory:

ومش معنا أن انا او غيرى هنا أخوى يبقى مش لاقيين شغل فى بلادنا - فى فرق بين مش لاقى شغل وفى فرق بين تحسين أوضاع - يوجد رواتب فى بلادنا مثل هنا ويمكن أكثر بس هذه يبلها 100 واسطه .

وصديقك اللى راتبه 4000 ألاف وبنى عماره

هذا للأسف فى تصوره البعض منكم أنا جميع المقيمين هنا - واااااااااااو فى بلدهم عندهم عمارات وفلل . كيف ب 4000 الاف كان يأكل بكام ويكلم أهله على الجوال بكام ويلبس بكام ومصاريف سيارته بكام - ووين العماره هذه إن وجدت سوف تكون بمنطقه بالحدود أو بالقرى - ويمكن عمل كل ده بإجتهاد منه طب على كم سنه -

أخوى أنا فى غنى عن كل هذا الكلام والنقاش اللى مش هيخلص

أقولك أنت صح وصديقك صح وجميع المقيمين رواتبهم 50000 وانت طالع بعد

بوخالد911
26-01-2011, 09:09 AM
الحمد لله على كل حال

بيانو
26-01-2011, 09:16 AM
انا اتوقع اخوي انك مش مشمول من الفئه هل لديك بالفعل علاوه بدل تنقل في راتبك وهل فعلا انك راح تتضرر من القانون لان البعض قعد يذكر شركه حمايه وغيره واعتقد والله اعلم انهم مش مشمولين بالقرار المهم ماعلينا ، الفئات اللي اذكرها من العرب هم المقيمين اما انت اخوي الكريم فباين عليك انك من اصحاب الوثائق ومعروف ليش رواتبكم بسيطه ماحب ازيد اكثر اخوي الكريم عدد سكان قطر مليون وسبعمائه الف وانت من الفئه اللي عاشت في قطر او من مواليد قطر فحاليا انتو كنسبه تعتبرون اقليه مثل حالتنا احنا المواطنين يعني الاغلب من المقيمين جايين مؤخرا واللي يشتغلون بالحكومه تقدرتسأل عن رواتبهم وعقودهم وامتيازاتهم انا مااقول الا اللي شفته اغلب اللي جايين من برع سواء عرب او اجانب رواتبهم اعلى من المواطنين وعلاوه ال 1500 ريال ماراح تأثر عليهم وخاصه ان المواطنين سبق تخفيض رواتبهم مع ان انت تقول ان اللي يبقى لك من راتبك 1500 ريال واخوك الكريم اللي يكلمك بعد قانون الموارد البشريه صار يبقى من راتبه 1000 ريال بعد تسديد قروض البناء مانبغي نحول الموضوع لامور عاطفيه ، انا اللي بغيت اقوله ان اغلب ردود المقيمين اخوانا العرب محسسينا ان رواتبهم لاتزيد عن الاربعه والخمسه مع ان الواقع غير ذلك من مشاهدتي الشخصيه واكاد اجزم لك لو جرى عمل دراسه على وضع المقيمين سواء اجنبي او عربي لوجدت ان النسبه الاعلى بالرواتب بتكون لهم مقارنه بالمواطنين طبعا للعاملين بالدوائر الحكوميه او شبه الحكوميه ، هل تعلم اخي الكريم اني كنت اشوف عرب لديهم عقود برواتب خاصه ولاتوجد في اي هيكل او درجه وظيفيه لمؤسسه بتروليه كبيره بقطر طبعا الرواتب تقترب من السبعين والثمانين بتقول لي الشخص خبير بقول لك لا فقط لانه قانوني ، هل تعلم ان هناك مندوبين جوازات في مؤسسات الدوله يتقاضون رواتب تزيد عن 20 الف غير البونس ؟!! يعني بتقول لي مافي قطري ممكن يحل مكانه هل شفت عربي يتقاضي راتب ايضا يقترب من العشرين ويحمل شهاده ثانويه وخبره مبيعات في محل سيارات !! شوف عيني ماقول لك حد قال لي تبغي ازيدك من الشعر بين هناك موظفين اثنين احدهما قطري ويحمل شهاده هندسه والاخر يعمل معه بنفس المؤسسه والقطري مسؤول على المقيم لكن للاسف راتب المقيم اعلى من راتب القطري بعده الالاف ، بصراحه اخوي الكريم القطري صار مايقدر يلاقي له مكانه ووظيفه بسيطه يترزق منها يعني وظائف السكرتاريه والاداريه اصبحت حصر عليهم عموما ماابغي اطلع من الموضوع لكن لان انت بأختصار طلعت منه وقلت ان راتبك بسيط وحبيت اوضح انك حاله خاصه بسبب وضع جنسيتك وليس لكونك مقيم

يا أخى مشكلتك مع الدوله وليس المقيم

أنت لو جاء لك عرض خارج قطر مثلاً (رقم ) ويكون هذا الرقم فى تقديرك كويس - مش هتروح ؟

لماذا تحاسب المقيم كم يأخد هل يأخذ شىء من جيبك بدون عمل ؟
يأخذ من الموسسه إلى تتبع الدوله ,انت معترض على الرواتب

يبقى اعتراضك مش فى محله على المقيم

هارودز
26-01-2011, 09:24 AM
في واحد من الجنسية العربية مان يستلم راتب 10200 احدا البنوك الوطنية
بعد ماخذ الجنسية الكندية 30الف يستلم الله يبارك له انشاءالله ما نحسده وهذا زميل لنا
نقول الحمدالله

بيانو
26-01-2011, 09:35 AM
خرجتوا عن الموضوع وشطحتوا ياشباب...
الخبر اكيد واليوم تم نشره بتعميم....
لكن اعتقد لا ينطبق على المؤسسات الطبية الحكومية,,,
وفي النهاية سواء الراتب 5 الاف او 50 الف...المهم البركة فيه وصاحبه مرتاح البال...ومن رضي برزقه واقتنع به لن يتذمر....

كلام صحيح :victory::victory::victory:

hamoor4ever
26-01-2011, 11:00 AM
اخي الكريم بيانو انت متحسس وايد من الموضوع وبديت تشطح بره اعتذر عن الرد لان الموضوع بوادي وانت بوادي ثاني

بيانو
26-01-2011, 11:18 AM
اخي الكريم بيانو انت متحسس وايد من الموضوع وبديت تشطح بره اعتذر عن الرد لان الموضوع بوادي وانت بوادي ثاني

أخوى بارك الله فيك

ولكل منى كل إحترام وتقدير

وأنا لست متحسس من الموضوع ولا شىء بالعكس - أنا أعمل بالقطاع الخاص والحمد لله راضى بوضعى وراتبى

ولكن حبيت أن أوضح لك بعض الأمور فقط لاغير

وتظل أخ لى مع الإختلاف فى وجهات النظر والفكر

hamoor4ever
26-01-2011, 11:51 AM
أخوى بارك الله فيك

ولكل منى كل إحترام وتقدير

وأنا لست متحسس من الموضوع ولا شىء بالعكس - أنا أعمل بالقطاع الخاص والحمد لله راضى بوضعى وراتبى

ولكن حبيت أن أوضح لك بعض الأمور فقط لاغير

وتظل أخ لى مع الإختلاف فى وجهات النظر والفكر

اخي الكريم القطاع الخاص معروف انه رواتبه ضعيفه كونه غير مدعوم من الدوله
ثاني شي القطاع الخاص ماراح يتضرر من القانون والخصم فمافيه داعي للزعل والله يسهل على الجميع والقناعه كنز لايفنى ولو كان لابن ادم جبل من ذهب لتمنى غيره ولاتتحس من الموضوع فكلنا نكمل بعض فسوق العمل احيانا يحتاج للقطري لبعض الوظائف وللمقيم العربي في بعض الوظائف وللمقيم الاجنبي في وظائف اخرى والكل يكمل بعض وكلنا لخدمه ونهضه هالبلاد بما يحقق الاستقرار والامن للجميع والشكر لله ثم للقياده والامير لتوفير الوظائف للجميع وبالنهايه الدوله لها رؤيه خاصه في هالموضوع احنا مانقدر نطلع عليها لكن بالنهايه نتمنى الخير للجميع والكل سواء مقيم عربي او اجنبي او قطري وللامانه قطر في مصافي هالدول اللي تسهر على راحه الكل وصدقني قابلت مقيمين في دول خليجيه اخرى يتمنون فقط الدخول لدوله قطر ولو بوظيفه بسيطه لان عارف انه بيلاقي الامن وبيلاقي الاستقرار والراحه مع عائلته في هالبلاد واعرف ناس اتركو امريكا وغيرها من هالدول ورجعو لقطر واستقرو فيها كونهم حصلو شغلات اكثر من الماده كالاستقرار والراحه بين شعب عربي ومسلم

شكرا لك

khaldoon
26-01-2011, 02:24 PM

_____

اخي الكريم القطاع الخاص معروف انه رواتبه ضعيفه كونه غير مدعوم من الدوله
ثاني شي القطاع الخاص ماراح يتضرر من القانون والخصم فمافيه داعي للزعل والله يسهل على الجميع والقناعه كنز لايفنى ولو كان لابن ادم جبل من ذهب لتمنى غيره ولاتتحس من الموضوع فكلنا نكمل بعض فسوق العمل احيانا يحتاج للقطري لبعض الوظائف وللمقيم العربي في بعض الوظائف وللمقيم الاجنبي في وظائف اخرى والكل يكمل بعض وكلنا لخدمه ونهضه هالبلاد بما يحقق الاستقرار والامن للجميع والشكر لله ثم للقياده والامير لتوفير الوظائف للجميع وبالنهايه الدوله لها رؤيه خاصه في هالموضوع احنا مانقدر نطلع عليها لكن بالنهايه نتمنى الخير للجميع والكل سواء مقيم عربي او اجنبي او قطري وللامانه قطر في مصافي هالدول اللي تسهر على راحه الكل وصدقني قابلت مقيمين في دول خليجيه اخرى يتمنون فقط الدخول لدوله قطر ولو بوظيفه بسيطه لان عارف انه بيلاقي الامن وبيلاقي الاستقرار والراحه مع عائلته في هالبلاد واعرف ناس اتركو امريكا وغيرها من هالدول ورجعو لقطر واستقرو فيها كونهم حصلو شغلات اكثر من الماده كالاستقرار والراحه بين شعب عربي ومسلم

شكرا لك

الى الاخ العزيز هامور4 ايفير ....واضح جدا اننا كنا نتناقش بقضيتين منفصلتين...فأنا عنيت القطاع الخاص انه ضعيف و انت عنيت انه المقيمين في القطاع الحكومي رواتبهم عاليه....يعني ما كان الكلام و النقاش واضح لكلا الطرفين...وهالمسأله ما لي خبره كبيره فيها لاني طول عمري اعمل بالقطاع الخاص الا انه في ناس اعرفهم تاخذ رواتب ضعيفه في الحكومه من باب ما يقدرون ينتقلون لاسباب معروفه ذكرت هنا او انه هو عاجبته القعده في المكان اللي هو فيه مثل ما انت قلت من قبل

و انت اخ عزيز وغالي و يشرفني التواصل معاك

khaldoon
26-01-2011, 02:29 PM
سؤال في صلب الموضوع: هل موظفين مؤسسة حمد مشمولين بهذا القانون لاني سمعت انه القانون لا يشملهم...ارجو الجواب ممن لديه خبر اكيد وليس مجرد اعتقاد و رأي مع احترامي للجميع

بانتظار احد يجاوبني على السؤال لو تكرمتوا

hamoor4ever
26-01-2011, 02:32 PM
بانتظار احد يجاوبني على السؤال لو تكرمتوا

اتوقع اخوي خلدون ان ماراح يشملهم والله اعلم ، لان حسب توقعي البسيط ان المتظررين من القانون بيكونون هم نفس الشركات او المؤسسات اللي دخلت في قانون الموارد البشريه

khaldoon
26-01-2011, 03:08 PM
اتوقع اخوي خلدون ان ماراح يشملهم والله اعلم ، لان حسب توقعي البسيط ان المتظررين من القانون بيكونون هم نفس الشركات او المؤسسات اللي دخلت في قانون الموارد البشريه

يعني ردك يؤكد لي نفس المعلومه اللي سمعتها و ان شاء الله انه يكون صحيح

جزاك الله كل خير يا الغالي ما قصرت ...كل الشكر

ام السعف
27-01-2011, 08:22 AM
الله يكون في عونهم يارب

saeed2005
27-01-2011, 01:02 PM
الذين يفرحون بخصم بدل التنقل عمن يسمونهم الأجانب هؤلاء بحاجة إلى علاج نعم علاج فالحسد هو تمني زوال النعمة عن الغير وهؤلاء مرضى بالحسد وكثير منهم يهرفون بما لا يعرفون ويذكرون رواتب خيالية يحسبون أن العرب والمسلمين مثل أصحاب العيون الخضراء والحمراء وهب أن بعض أصحاب الوظائف العليا من العرب يتقاضون رواتب عالية ما وجه فرحك أخي الكريم بنقصانهم لو كانت هذه الاستقطاعات ستصب في جيبك كنا قلنا جحا أولى بلحم ثوره ... أخي الكريم اتق الله يقول الله تعالى: ( إنما المؤمنون إخوة ) ولا يفرح مسلم بمصيبة أخ إلا ابتلي بمثلها والله من وراء القصد

d522
27-01-2011, 03:04 PM
اخوي الكريم :

تشرفني في اي وقت في دائرتي الحكوميه وبراويك بعينيك مقدار راتب الموظف المقيم ومقدار راتبه الاساسي وبراويك ان هناك مجموعه كبيره كبيره راتبها الاساسي زائد العلاوات لا يتجاوز 5000 ريال ..

أي دائرة حكومية وأنت موظف عادي بالمجلس الاعمى قصدي الأعلى

وتتكلم عن المدرسات العربيات بالنسبة لرواتبهم بالمجلس الأعلى ... أنا أقولك أن المدرس أو المدرسة العربية اللي بالمجلس الأعلى من خمس سنوات يستلمون الراتب 9000ريال قطري

والمدرسين الجدد اللي هم من العربيات بالمدارس المستقلة ... صاحب الترخيص يكتب عقد
بينه وبين المدرس العربي سوى مدرسة أومدرس على راتب وقدرة 3000ريال شهريا
وباقي الراتب يلهفه صاحب الترخيص.. أي صاحب الترخيص يلهف 6000ريال
وينكم يا مدراء ومسؤولين بالمجلس الأعلى ... وهنا الكلام موجهه للمدراء وليس لك يا عديل
الروح لأنك موظف عادي يأتيك الأمر من مدير الموارد البشرية لكي تقوم بتثبيت المدرسين
في المدارس وياليت تكون تثبيتك صح وتخاف الله في المدرسين والمدرسات ....

لكن ليس لديك علم برواتب المدرسين الذين من العرب .... وكونك تدافع عنهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خل الغطاء مستور ولا تتفلسف بالمنتدى وأنت لاعلم لك ...... مع أحترامي لك

كورديليا
27-01-2011, 04:26 PM
مافهمت فهموني يعني شو بيصير؟

bshayer
27-01-2011, 04:37 PM
من بعد مانزل قانون الموارد البشرية الجديد احنا كمواطنين اكثر من تأثر منه .

ولا قدرنا نتكلم بكلمة .

وللعلم

حتى لو شالوا منهم 75% من الراتب صدقوني ماراح يتركون وظائفهم لأن في بلادهم مايحصلون ربع راتبهم في قطر .

الله يعينهم يمكن ماعاد يقدرون يحولون لبلادهم من الفائض .

قل خيرا او اصمت

bshayer
27-01-2011, 05:12 PM
الذين يفرحون بخصم بدل التنقل عمن يسمونهم الأجانب هؤلاء بحاجة إلى علاج نعم علاج فالحسد هو تمني زوال النعمة عن الغير وهؤلاء مرضى بالحسد وكثير منهم يهرفون بما لا يعرفون ويذكرون رواتب خيالية يحسبون أن العرب والمسلمين مثل أصحاب العيون الخضراء والحمراء وهب أن بعض أصحاب الوظائف العليا من العرب يتقاضون رواتب عالية ما وجه فرحك أخي الكريم بنقصانهم لو كانت هذه الاستقطاعات ستصب في جيبك كنا قلنا جحا أولى بلحم ثوره ... أخي الكريم اتق الله يقول الله تعالى: ( إنما المؤمنون إخوة ) ولا يفرح مسلم بمصيبة أخ إلا ابتلي بمثلها والله من وراء القصد

جزاك الله خير قلت ماكنت اريد قوله
اللهم اجرهم في مصيبتهم واخلفهم خيرا منها

Red rose
27-01-2011, 05:14 PM
الله المستعان

khaldoon
27-01-2011, 08:01 PM

جزاك الله كل خير و احييك على ما تفضلت به

wadha-qa
27-01-2011, 08:50 PM
الله يعينهم صراحه المفروض ما لغوها

نوفا91
27-01-2011, 09:10 PM
اعرف وحده بطواري السد وشفتات وراتبها 3200 وبيخصمون عليهم 1000 يعني راتبها بيصير 2200 !!!!!!!!!!! الله يعينهم بس.