المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تزايد حالات _طأطأة الرأس_

نــــظــــره
25-01-2011, 11:30 AM
وانا ادور في الانترنت عن تعريف مرض طأطأة الرأس وهو مرض نادر يصيب الجهاز العصبي لقيت عنوان _تزايد حالات مرض طأطأة الرأس_ قلت الله يستر اول مره اسمع عنه الاقيه منتشر دخلت عشان اعرف اسبابه لقيت هالمقال الروعه من كاتب سعودي
اسمه ياسر العمرو وحبيت انقله لكم

نص المقال

«إذا كنت جالسا بين مجموعة من الناس.. وكانوا جميعا مطأطئي الرأس، وأنت ذو الرأس المرتفع، فلا تعتقد أنك الوحيد المتفائل السعيد، بل أنت الوحيد الذي لا يملك جهاز بلاك بيري».

بصدق.. أقف احتراما وتقديرا لقائل تلك الحكمة، وأنا أرقب محيط الأصدقاء والزملاء وأصابعهم تقرع مفاتيح أجهزتهم ولا تكاد عيناك تلتقي بعيني أحدهم حديثا أو عملا إلا شخصت نحو شاشة البلاك بيري استجابة للمحادثة أو البريد، وهكذا هو حال المجلس بين سائل ومجيب «كم البي بي حقك؟»، والكل يعيش لحظات الطأطأة.

بصدق أيضا وبالمختصر المفيد.. موضوع البلاك بيري «ما دخل مزاجي»<~ نفسي آنآ، والسبب يعود إلى معاناتي اليومية وغيري مع مزودي خدمة الاتصالات المتنقلة، وحيرتنا مع فواتيرهم «المدبلة»<~ ونحط تحتها خطييين وجحدهم العملاء، هذا فقط وأنا أحمل هاتفا نقالا، فكيف إن كان الأمر مع جهاز «بتاع كله»، إضافة إلى حالة الحمى التي اجتاحت صغارنا قبل كبارنا لاقتناء البلاك بيري، والأمر كما تبين لي يعود إلى أن الاشتراطات الجديدة لـ«البرستيج» الاجتماعي بين أوساط الشباب تنص على اقتناء «بي بي» وكلما تميز رقمه زاد ثمنه وثمن حامله «البرستيجي».

إلى هنا وأنا أمارس دور التنظير المعتاد والممل، ولكن إن أردت معرفة «كنه» شيء فلا بد من تجربته لا سيما إن كثرت أعراض «الغربة» التي تجتاحك بين أوساط حاملي الجهاز، وكأنك تعيش في عالم لا منتمٍ... تقنية تحيط بك من كل مكان، وأجيال أصبحت تتفوق عليك وتتحدث بلغة تجهلها، فقررت إقحام نفسي في غمارهم ويا تصيب يا تخيب.

ما أدهشني في غمرة بحثي، تقرير نشر قبل عام في صحيفة الشرق الأوسط تضمن صورا لباراك أوباما وهيلاري كلنتون وساركوزي ووزيرة العدل الفرنسية وكل واحد منهم ممسك «البي بي» يطأطئ رأسه، والغريب أن الشركة الكندية صاحبة الجهاز العالمي أنتجت أول نسخة منه عام 1999 وطورته إلى أن وصل عدد مقتني جهاز البلاك بيري في العالم 21 مليون مشترك، وطبعا لا توجد إجابة على السؤال البدهي «لماذا وصلتنا الخدمة بعد 10 سنوات من إطلاقها؟».<~ دايم متخلفين حنا

المضحك في عالم البلاك بيري انتشار مصطلحات تتداول في أوساط الأطباء النفسيين خصصت لمستخدمي تلك الأجهزة كمصطلح «كراك بيري» الذي يطلق على مدمني استخدامه، وبما أن الشيء بالشيء يذكر... جرى علي من طأطأة الرأس وحالة الصمت ما جرى على غيري في مجالس عدة، الأمر الذي دفع بجدتي ــ ألبسها الله لباس العافية ــ إلى القول: حتى أنت معك مسابيح إبليس!.

اترك لكم التعليق

chillis
25-01-2011, 11:36 AM
البلاك بيري صار شر لابد منه بس استعماله يكون في حدود المعقول الحمدلله ما وصلت للادمان عليه

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-01-2011, 11:36 AM
والله شوفي هالتقنيات ماتصلح في العالم العربي لان مايحسنون استخدام التقنيه الحديثه 0:whistling:0

كل جهاز او تقنيه حديثه تعتمد اعتماد كلي على عقليه الشخص واستخدامه وهدفه من الجهاز00

حكمتي تقول:
قل ليّ ماهو استخدامك للبلاك بيري أقل لك من انت وهل يصلح لك ام لا ؟؟؟ وبالتالي سأحدد لك اذا كنت من جماعه المطأطأين :nice:

abo saif
25-01-2011, 11:37 AM
إلى الآن رأسي لم يتطأطأ:nice:

ام السعف
25-01-2011, 11:39 AM
احنا الحمدلله رؤوس مب مطأطأة كل شي سهالات نلقاه فوق نرفع ايايدنا
ناخذه بكل يسر ،،

الف حمد وشكر لله على نعمة الأمن والآمان ،،

الجزوع
25-01-2011, 11:41 AM
الله يكفينا شر الطأطأه .

شبح الصمت
25-01-2011, 11:41 AM
يعطيج العافيه أختي ,,

صراحة البلاك بيري مشكلة

بس الواحد لي دخل مكان مجلس شيء بين شيبان والا شباب يحترم نفسه ويحاول قد ما يقدر ما يمسكه ,, حزت ما يكون فاضي يفتر عليه :nice:

يخليه لأني صراحة اوقات الاحظ اني اسولف مع رفيجي وهو وجه على البلاك بيري بس انا احاول قد ما اقدر ان احد كلمني ما افتر عليه ,,,

وتراني انا اوقات افهي ان جلست في مكان بس ما اشوفه الا إذا العالم منشغله بسرعه سرعه اشوف شلي جاني ورد احطه ,, :shy:

مشكوره على الطرح

نــــظــــره
25-01-2011, 11:48 AM
البلاك بيري صار شر لابد منه بس استعماله يكون في حدود المعقول الحمدلله ما وصلت للادمان عليه

فعلا شر انا اجوف سلبياته اكثر من ايجابياته يكفي الصوت المزعج طول النهار ترنق ترنق:rolleyes2:
-تلوث ضوضائي_
مشكوره اختي عل المرور اسعدني وجودج

نــــظــــره
25-01-2011, 11:54 AM
والله شوفي هالتقنيات ماتصلح في العالم العربي لان مايحسنون استخدام التقنيه الحديثه 0:whistling:0

كل جهاز او تقنيه حديثه تعتمد اعتماد كلي على عقليه الشخص واستخدامه وهدفه من الجهاز00

حكمتي تقول:
قل ليّ ماهو استخدامك للبلاك بيري أقل لك من انت وهل يصلح لك ام لا ؟؟؟ وبالتالي سأحدد لك اذا كنت من جماعه المطأطأين :nice:

حيالله بحورية البحر وسمك القرش احيانا :nice:
كلامج صحيح 100% ماعليه غبار
واهم شي حكمتج رووووعه المفروض تدرس في مناهج الفلسفه
اسعدني مرورج ولاتحرمينا هالطله يابنت النوخذه

نــــظــــره
25-01-2011, 11:56 AM
إلى الآن رأسي لم يتطأطأ:nice:

ان شاء الله دووم اخوي
شاكره مرورك

نــــظــــره
25-01-2011, 12:00 PM
احنا الحمدلله رؤوس مب مطأطأة كل شي سهالات نلقاه فوق نرفع ايايدنا
ناخذه بكل يسر ،،

الف حمد وشكر لله على نعمة الأمن والآمان ،،

شالسالفه ام السعف شدخل الامن والامان في البلاك بيري :omg:
لايكون فهمتي الموضوع غلط:(
عل العموم مشكوره عل المرور والله يديم علينا الامن والامان في هالارض الطيبه

نــــظــــره
25-01-2011, 12:03 PM
الله يكفينا شر الطأطأه .

امين اخوي ويكفينا شر المسببات للطاطأه
شاكره مرورك اخوي لاهنت

نــــظــــره
25-01-2011, 12:18 PM
يعطيج العافيه أختي ,,

صراحة البلاك بيري مشكلة

بس الواحد لي دخل مكان مجلس شيء بين شيبان والا شباب يحترم نفسه ويحاول قد ما يقدر ما يمسكه ,, حزت ما يكون فاضي يفتر عليه :nice:

يخليه لأني صراحة اوقات الاحظ اني اسولف مع رفيجي وهو وجه على البلاك بيري بس انا احاول قد ما اقدر ان احد كلمني ما افتر عليه ,,,

وتراني انا اوقات افهي ان جلست في مكان بس ما اشوفه الا إذا العالم منشغله بسرعه سرعه اشوف شلي جاني ورد احطه ,, :shy:

مشكوره على الطرح

الله يعافيك اخوي شبح الصمت والمفروض يكون في احترام وقت وجود اوادم حواليك صحيح الكل صار عنده الجهاز بس مو الكل مدمن عليه وفديت الشياب القعده معاهم عن الف بلاك بيري

زين رديت على موضوعي شبح الصمت ابيها من الله
شهالتوقيع اللي حاطه :anger1:
اول شي قعدت تعذب الياهل لين صار مصيره مجهول :anger1:
واحين دور الحريم تقعد تهول فيهم:anger1:
لاحظ ان في 3 وجوه (مكفهره )عليك _قابله للازدياد_

[/SIZE][/COLOR]

شبح الصمت
25-01-2011, 12:32 PM
الله يعافيك اخوي شبح الصمت والمفروض يكون في احترام وقت وجود اوادم حواليك صحيح الكل صار عنده الجهاز بس مو الكل مدمن عليه وفديت الشياب القعده معاهم عن الف بلاك بيري

زين رديت على موضوعي شبح الصمت ابيها من الله
شهالتوقيع اللي حاطه :anger1:
اول شي قعدت تعذب الياهل لين صار مصيره مجهول :anger1:
واحين دور الحريم تقعد تهول فيهم:anger1:
لاحظ ان في 3 وجوه (مكفهره )عليك _قابله للازدياد_

[/SIZE][/COLOR]

اشدعوه من رد نرد ونص بعد على موضوع فيك بلاك طيري
:nice:

المهم غيرت الصورة كل يوم بعطيكم صورة

:victory:

بنت صقار
25-01-2011, 12:32 PM
البلاك بيري..جهاز لم يصنع للاطفال والمراهقين(بس احنا ماعندنا الا دفع وبس!!)الحين كم ياباني عنده بلاك بيري؟؟

بيانو
25-01-2011, 12:34 PM
مرحبا أختى - نظره - يعطيكى العافيه يارب

البلاك بيرى هو الزوجه الثانيه لبعض الرجال

ولبعض الحريم من أهم الكمليات

سبحان الله تغيرت بعض تصرفات الأصدقاء وتغير أسلوبهم وجلساتهم صار مالها معنا ولا طعم

تحصل الشخص جالس معك - وجوده زى عدمه

مع العلم لى بعض أخر معهم مفتاح العصر أقصد البلاك بيرى كما هو فى تصورهم عن الجهاز

معهم البلاك بيرى وتحصلينه عادى ولاشىء ويتعامل مع الجهاز بإستخدامه الصحيح فقط لا غير

ولكل شىء جدبد - له إستخدامه الصح والغلط وهذا يرجع للشخص نفسه

بس للأسف أغلبنا نحن العرب دائماً عندهم سوء الإستخدام وتتغلب عليهم المظاهر فى إقتناء وشراء الأشياء - ولا نجيد إستخدامها - ومن هنا نعتبر فريسه سهله للشركات المنتجه والبلاد المصدره للمنتج

نمـر
25-01-2011, 12:41 PM
من الأسباب بإطاحه حكم بن علي في تونس البلاك بيري لان الشعب يرسل رسائل تجمع في المكان الفلان ومظاهرات وتحفيز الناس بينها بين بعض

بيانو
25-01-2011, 12:44 PM
من الأسباب بإطاحه حكم بن علي في تونس البلاك بيري لان الشعب يرسل رسائل تجمع في المكان الفلان ومظاهرات وتحفيز الناس بينها بين بعض

تختلف الثقافات والإستخدام

كما قولنا

هناك من يستخدم التكنولوجيا بشكل صحيح وهنا من يستخدمها ويلهو عن العالم فى التفاهات

:victory::victory::victory:

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-01-2011, 12:55 PM
حيالله بحورية البحر وسمك القرش احيانا :nice:

نظرة تدرين انهم اكتشفو ان حوريه البحر ماهي إلا أبقار البحر سوي سيرج بالنت بتشوفينهم :(

اههههههههههههههه

نــــظــــره
25-01-2011, 01:02 PM
اشدعوه من رد نرد ونص بعد على موضوع فيك بلاك طيري
:nice:

المهم غيرت الصورة كل يوم بعطيكم صورة

:victory:

ههههه
حلوه بلاك طيري
اشكرك عل التجاوب السريع وبالاخير هو في صالحك لا اكثر
اما تواقيعك عجايب من توقيع عجب لتوقيع اعجب:rolleyes2:
الله يعين البطريق واللي جاي الدور عليه
منور الموضوع اخوي شبح الصمت

نــــظــــره
25-01-2011, 01:07 PM
البلاك بيري..جهاز لم يصنع للاطفال والمراهقين(بس احنا ماعندنا الا دفع وبس!!)الحين كم ياباني عنده بلاك بيري؟؟

صح كلامج اختي بنت صقار
واليابانين لهم كوكب خاص
ماله علاقه بكوكبنا اكيد بيكون استخدامهم للبلاك بيري غيرعن اسخدامنا
شاكره مرورج العطر حبيبتي :nice:

نــــظــــره
25-01-2011, 01:13 PM
مرحبا أختى - نظره - يعطيكى العافيه يارب

البلاك بيرى هو الزوجه الثانيه لبعض الرجال

ولبعض الحريم من أهم الكمليات

سبحان الله تغيرت بعض تصرفات الأصدقاء وتغير أسلوبهم وجلساتهم صار مالها معنا ولا طعم

تحصل الشخص جالس معك - وجوده زى عدمه

مع العلم لى بعض أخر معهم مفتاح العصر أقصد البلاك بيرى كما هو فى تصورهم عن الجهاز

معهم البلاك بيرى وتحصلينه عادى ولاشىء ويتعامل مع الجهاز بإستخدامه الصحيح فقط لا غير

ولكل شىء جدبد - له إستخدامه الصح والغلط وهذا يرجع للشخص نفسه

بس للأسف أغلبنا نحن العرب دائماً عندهم سوء الإستخدام وتتغلب عليهم المظاهر فى إقتناء وشراء الأشياء - ولا نجيد إستخدامها - ومن هنا نعتبر فريسه سهله للشركات المنتجه والبلاد المصدره للمنتج

معزوفه رائعه اخوي بيانو واضافه ممتازه للموضوع
والله انا اعرف ناس كانو من اشد الممتنعين عن شراء الجهاز صارو من اكبر المستخدمين له
تيار يجرف وراه كل شي في طريقه الا من رحم ربي
اسعدني مرورك اخوي بيانو وان شاء الله دوم تنورنا

نــــظــــره
25-01-2011, 01:18 PM

خبر حلو :nice:
عشان الحكومات تحظر استخدامه وبجذيه نكون افتكينا منه وللابد
بصراحه اذانا صار الشغل الشاغل للناس
حتى طلبة المدارس صارو يرسبون والسبه البلاك بيري
شكرا اخوي عل المرور لاهنت:)

نــــظــــره
25-01-2011, 01:28 PM
نظرة تدرين انهم اكتشفو ان حوريه البحر ماهي إلا أبقار البحر سوي سيرج بالنت بتشوفينهم :(

اههههههههههههههه

والله ماادري
:shy:احرااااااااااج:shy:
على ذمة هدى حسين هي اللي كانت مسويه عمرها حورية بحر في مسرحيتها
وتغني لنا_ انا دانة البحر _عاد احنا يهال عبالنا صج في حوريات بحر
خخخخخ
ولا يهمج انتي بنت النوخذه وهذا يعطيج اكبر قدر يالغاليه
نورتي الموضوع :nice:

ابن تميم
25-01-2011, 10:03 PM
الكذبه التي تبلغ الافاق اكبر مثال لها البلاك بيري

تغلبية
26-01-2011, 12:36 AM
أحب البيـبي لكن ماعندي وقت لطـــأطــــأه ...

مادري شلون يطئطئ المطئطئون كل هالطئطئة ! :p

للأسف ... إدمان الطـــأطــــأة وصل حتى الجلسات العائلية .. خاصة عند المراهقين!

وماتنفضّ هـــذه إلا "بزعقــــة" حتى كل ٍ ينتفض من طــــأطــــأته

وتعـــــود الرؤوس المطـــأطـــأة أدراجهــــا المنحــــدرة من عــــــل ِ :p

الله يصلـــــح الحــــال ،،

موضوع رايق نـــظــــرتي :)

القيادة
26-01-2011, 12:43 AM
البلاك بيري ماجاب الا المشاكل

وأصلا أهو محطوط للتجار

بس أحنا ماخذينهم حق سوالف وقله أدب

نــــظــــره
26-01-2011, 01:09 PM
الكذبه التي تبلغ الافاق اكبر مثال لها البلاك بيري

ايه والله اللي يبي يكذب كذبه توصل عنان السماء عليه بالبلاك بيري
الله المستعان
مشكور اخوي عل المرور والمشاركه لاهنت

نــــظــــره
26-01-2011, 01:19 PM
أحب البيـبي لكن ماعندي وقت لطـــأطــــأه ...

مادري شلون يطئطئ المطئطئون كل هالطئطئة ! :p

للأسف ... إدمان الطـــأطــــأة وصل حتى الجلسات العائلية .. خاصة عند المراهقين!

وماتنفضّ هـــذه إلا "بزعقــــة" حتى كل ٍ ينتفض من طــــأطــــأته

وتعـــــود الرؤوس المطـــأطـــأة أدراجهــــا المنحــــدرة من عــــــل ِ :p

الله يصلـــــح الحــــال ،،

موضوع رايق نـــظــــرتي :)

طأطأتيني:rolleyes2:
كلامج رغم اللهجة المبهمه الا انه اصاب كبد الطأطأه وفيه شي من الاطاطأه يعني جدا معقول اليوم بوقف وسط اخواني واطلق الزعقه يمكن تعود الرؤوس الى ادراجها

موضوع رايق نـــظــــرتي

مشكوره عل الدلع :shy: نغمتي اسمي باحلى نغم كلج ذوووووق

لاتحرمينا هالطله ميمي خخخخخخخخخخ شرايج بالدلع

نــــظــــره
26-01-2011, 01:22 PM
البلاك بيري ماجاب الا المشاكل

وأصلا أهو محطوط للتجار

بس أحنا ماخذينهم حق سوالف وقله أدب

على كثر الشكاوي الا انه البلاك بيري مازال في استمرار وتزايد بين الناس
شكلنا تعودنا على (كل ماهو غير مفيد)
مشكور اخوي القياده عل المرور وابداء رايك

ام السعف