المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 40 الى 60 يوم ... هل هي كافيه ؟

بو خليفه 123
26-01-2011, 11:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

مقتبس :

اجازة الوضع:

تمنح للموظفة بأجر كامل لمدة (60) يوم، وذلك إذا حل الوضع أثناء الدوام . فإذا حل الوضع قبل الإجازة الدورية أو العطلة الصيفية، بمدة تقل عن ستين يوماً فلا يمنح الطرف الثاني إلا هذه المدة.

أما إذا حل الوضع أثناء الإجازتين فلا تمنح الموظفة إلا ما يكمل الستين يوماً بعد الوضع. ولا تحتسب من الإجازات الأخرى للموظفة.

وتمنح الموظفة القطرية ساعتي رضاعة يوميا لمدة سنة مدفوعة الأجر، تبدأ بعد انتهاء إجازة الوضع مباشرة.

علماً بأن في الدول الاجنبيه تمنح الأم اجازة وضع مدتها 6 اشهر مدفوعة الراتب كاملاً (و سياسة الشركات او المؤسسات يوجد بها "بند اساسي" يلزمهم بحفظ وظيفتها .

بأمكان الأم تمديد ال 6 اشهر الى سنه على ان تكون مدفوعه نصف الراتب ..

رأي طبي :

المراحل التي تمر بها الام بعد الولاده هي كالآتي :

تقلصات بعد الولاده

الاحباط و حاله نفسيه سلبيه (خاصه اثناء الرضاعه)

آلام بالجسم (كـ شعور الملاكم بعد مباراة الملاكمه)

و امور حساسه اخرى الكل يعلم بها .

ممكن آرائكم و اقترحاتكم ؟

هل برأيكم هذي الايام تكفي لتعود الأم على وضعها الطبيعي ؟

هل من المنصف ان المرأه الاوروبيه تحصل على ستة اشهر في اجازة الوضع و المرأه الخليجيه او القطريه تحديداً تحصل على هذا العدد من الايام ؟

هل هذي الايام القليله من وجهة نظركم تؤثر سلباً على تكاثر النسل في قطر ؟

تساؤلات كثيره .. نتمنى رأيكم فيها بدون تجريح او تقليل من شان المرأه لو تكرمتوا .. لانه هذي المرأه قد تكون أختك , بنتك او زوجتك ..

ملاحظه : اوجه الشكر للخوات اللاتي افادوني عبر الرسائل الخاصه بعدد ايام الاجازات في مختلف القطاعات .. جزاكم الله خير و اشكركم على تعاونكم .

@north_star@
26-01-2011, 11:39 AM
بنظري انه 90 يوم كفاية لتستعيد المرأة عافيتها وتكون بحالة صحيه ونفسية جيدة وطبعا يفضل انه الفترة تكون قابلة للتمديد على حسب الحالة الصحيه للمرأة

ولاهنت على الموضوع المهم اخوي بو خليفة

سونيتا
26-01-2011, 11:40 AM
المفروض يعطونها أجازه ولمده سنه لان الطفل وفي هذا العمر بحاجه لأمه وغير هذا المفروض تكون ساعات عمل الأمهات من الساعه 7 للساعه 12 الظهر ....

الـقـاسـي
26-01-2011, 11:45 AM
اتوقع انها قليله ياليت لو يزيدونها ويعطونهم اكثر من هالوقت لان شهرين ولا شي عشان يتشجعون الحريم ويزيدون العيال ..

ضي البدر
26-01-2011, 11:48 AM
اذا غيرو القوانيين ونزلوها في الجرايد فرحووونا وخبرووونا..

بو خليفه 123
26-01-2011, 11:53 AM
بنظري انه 90 يوم كفاية لتستعيد المرأة عافيتها وتكون بحالة صحيه ونفسية جيدة وطبعا يفضل انه الفترة تكون قابلة للتمديد على حسب الحالة الصحيه للمرأة

ولاهنت على الموضوع المهم اخوي بو خليفة

وجهة نظر اخوي نورث لكن احنا شفنا اهلنا و غير اهلنا و عندي زميلات بالعمل 90 يوم ماتكفي لاعادتهم على الوضع الطبيعي من ناحية صحيه و نفسيه ..

و لكن ان تكون قابله للتمديد هذي نقطه ايجابيه يجب اعادة النظر بها

نتمنى الافاده من الاخوى الاعضاء

بـــــــنت النوخـّــــذه
26-01-2011, 12:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

علماً بأن في الدول الاجنبيه تمنح الأم اجازة وضع مدتها 6 اشهر مدفوعة الراتب كاملاً (و سياسة الشركات او المؤسسات يوجد بها "بند اساسي" يلزمهم بحفظ وظيفتها .

بأمكان الأم تمديد ال 6 اشهر الى سنه على ان تكون مدفوعه نصف الراتب ..

.

بوخليفه في حالة التمديد 6 اشهر هل يوجد بديل لسد النقص والقيام بمهامها؟؟؟؟؟؟؟؟ترى بعد العمل فيه مصالح ومهام لازم تمشي 000

صحيح المرأه تحتاج لاجازه اكثر للرعايه وللراحه الجسميه ولكن مكان العمل بنفس الوقت يحتاج لبديل لسد النقص 0000انا لوو بهذي الاجازه ماراح ارضى فلانه ولا علانه تمسك مكاني والدعاوي اتهلهل عليّ من منتهم وبنفس الوقت ماراح ارضى امسك مكان وحده 6 شهور احط نفسي مكانهم ومكان الي ماخذه اجازه 0:omen2:00

والاجانب الله وكيلك تطلع من المستشفى ثاني يوم اتراكض وتخدم واتروح وتجي اما عندنا 40 يوم مسدحه على السرير وحواليها الحسو ومادري شنهو :looking:

انا اشوف صعبه اشوي معاش كامل يمشي لمده 6 اشهر نتكلم بعقل اشوي لان صعب موظفه تشتغل مكان وحده بالاضافه لمهامها 6 اشهر
000اذا بنعطي حلول (عقلانيه ) تتناسب مع وضع الجميع ممكن انقول :تمنح اجازه شهرين كاملين براتب كامل + بعد هالشهرين تؤدي مهامها الاساسيه وتطلع يعني يكون وقت عملها 3 ساعات او 4 ساعات واتروح بيتهم 000
او انها تاخذ اجازه امومه لمده سنه تجلس جنب طفلها اتراعيه رعايه تامه 000

سلام (ن) عليكم
:)

موضي قطر
رأيت عدد لا بأس به من زميلاتي الموظفات العائدات من إجازة الوضع وكيف انهن يفتقدن للصفاء الذهني والراحة الجسدية لقلة ساعات النوم والسهر مع الطفل واكيد متطلبات الأطفال الآخرين والزوج ... اذكر جيداً ان بعضهن كن ينخرطن في " البكاء " بسبب كل هذه الأمور ويتمنون ان تطول بهن الإجازة أكثر من 60 يوم للقطريات و40 يوم للأجانب :rolleyes2:

ضوى
للعلم فقط اعرف واحدة فرنسية اجازة الامومة عندها 60 يوم فقط ، والاجازة المرضية اذا تعدت الاسبوعين تدفعها من جيبها

عموما شهرين غير كافية ، مش لاجل صحة المراة فقط ، بس الطفل لا زال صغير ومحتاج للرعاية من الام اكثر وساعات الرضاعة تكون لازالت كل ساعتين او ثلاثة بالكثير ، يعني فترة الست شهور حلوة للطفل تكون على الاقل بدت تدخل له الاكل في نظامه وتقل ساعات الرضاعة
وساعتين الرضاعة لمدة سنة اشوفها وايد حلوة يعني يكون الدوام من 8 لين 1 بعد معقول نوعا ما

اما بخصوص انه هالشئ يأثر عالنسل والتكاثر فما اظن هالشئ فيه حريم قاعدين البيت من غير شغل ومكتفين بثلاثة او اثنين والام متفرغة للنوادي وطلعات الضحى مع الجارات

vip-qtr
26-01-2011, 12:13 PM
من تجربه

اشتغل في شركة خاصه وساعة الرضاعه ساعه واحده فقط وماتكفي ابد

واجازة الوضع 40 يوم بالضبط

اضطر اخذ من اجازتي السنويه :( ومافي نوووم ابدا

ياريت لو يتغير القانون على الاقل اول سنه تخفيف ساعات العمل على الام العامله 5 ساعات في اليوم صدقوني تكفي
ويزيدون ايام اجازة الوضع

alsubaiai
26-01-2011, 12:14 PM
الشي المضحك في القانون ان المواطنه60 يوم والغير مواطنه40 يوم

يااااااخي ليش

اسمها اجازة وضع بالاحرى ولاده

ادري ان البعض راح يقول ان الغير مواطنه جايه تشتغل وتجمع افلوس

ماختلف معاكم في هذا الشيء هاذي ارزاق والله كاتب ان رزقها يكون في قطر ولكن من ناحيه انسانية

مع قليل من التحفظ وكثير من الاتفاق مع الاخت بنت النوخذه

بو خليفه 123
26-01-2011, 12:36 PM
المفروض يعطونها أجازه ولمده سنه لان الطفل وفي هذا العمر بحاجه لأمه وغير هذا المفروض تكون ساعات عمل الأمهات من الساعه 7 للساعه 12 الظهر ....

هل تقصدين ساعات العمل من 7 الى 12 من ضمن ساعات الرضاعه ام لا ؟

بو خليفه 123
26-01-2011, 12:46 PM
اتوقع انها قليله ياليت لو يزيدونها ويعطونهم اكثر من هالوقت لان شهرين ولا شي عشان يتشجعون الحريم ويزيدون العيال ..

اذا غيرو القوانيين ونزلوها في الجرايد فرحووونا وخبرووونا..

اشكركم على اضافاتكم القيّمه ..

اخوي القاسي فعلاً اتوقع زيادة عدد الايام قد يكون سبب على تشجيع زيادة النسل

ضي البدر
26-01-2011, 12:51 PM
وجهة نظر اخوي نورث لكن احنا شفنا اهلنا و غير اهلنا و عندي زميلات بالعمل 90 يوم ماتكفي لاعادتهم على الوضع الطبيعي من ناحية صحيه و نفسيه ..

و لكن ان تكون قابله للتمديد هذي نقطه ايجابيه يجب اعادة النظر بها

نتمنى الافاده من الاخوى الاعضاء

تصحيح: كلمة الأخوه ..

ANONYMOUS
26-01-2011, 12:53 PM
سنه سنه وش ورانا..

وليش ماتكون سنتين.. حق الرضاعه.. بعد ..

ليش قلوبكم حجر

:(

ANONYMOUS
26-01-2011, 12:54 PM
تصحيح: كلمة الأخوه ..

تصحيح التصحيح

الإخوه

الحياة الخالدة
26-01-2011, 12:59 PM
تصحيح التصحيح

الإخوه

تصحيح تصحيح التصحيح
الإخوة

القيادة
قليلة جداً شهرين المفروض أربع شهور

طبعاً مانبي نبالغ في الموضوع

صج أحس المراه مظلومة في هذي النقطة والولد وياها.

بلوتنيوم
تصحيح التصحيح

الإخوه

تصحيح التصحيح التصحيح

الإخوة

بو خليفه 123
26-01-2011, 01:05 PM
اتمنى التركيز بالموضوع نفسه رجاءً

مع خالص شكري و تقديري للتصحيح الخاطىء :rolleyes2:

بـــــــنت النوخـّــــذه
26-01-2011, 01:08 PM

:nice:

احتمال سرعه الكتابه على الكيبورد سبب الخطأ مهب بالضروره الشخص يجهل الكتابه 00

<<<المتحدثه بالنيابه عن مختار الصحاح:nice:

بو خليفه 123
26-01-2011, 01:12 PM
:nice:

احتمال سرعه الكتابه على الكيبورد سبب الخطأ مهب بالضروره الشخص يجهل الكتابه 00

<<<المتحدثه بالنيابه عن مختار الصحاح:nice:

ماتدرين يمكن كنت اقصد بالاخوى شيء آخر مايعلمه الا الفطناء .. :victory:

جايك لمشاركتك بعد شوي لا تباعدين فسكره

وطن
26-01-2011, 01:14 PM
موضوع يستحق المتابعه الصراحة
لانه مهم

ما جربت فما اقدر افتي فيه

الحياة الخالدة
26-01-2011, 01:21 PM

آسفين أخوي .. حقكم علينا ..

ما عاد نتدخل في مواضيعكم ..

بو الجوري
26-01-2011, 01:27 PM
أنا أشوف 60 يوم كفايه :..
وأشوف أغلب الحريم من عقب الشهر تلاقيها تناقز لا إله إلا الله وتنطر ال40 عشان تطلع :..

يعني اللي ماعندها عذر صحي من المستشفى إنها تمدد مالها حق الصراحه :..

مثلا يخلون بند إنه ممكن تمديد إجازة الوضع على حسب تقرير الدكتور :..

بس سؤالي مثل سوال الأخ اللي فوووق مادري وينه :..
ليش القطريه 60 والأجنبيه 40 :.. !!! :rolleyes2:
يمكن لأنها ماتدلع وايد :.. :tease:

بو خليفه 123
26-01-2011, 01:31 PM
بوخليفه في حالة التمديد 6 اشهر هل يوجد بديل لسد النقص والقيام بمهامها؟؟؟؟؟؟؟؟ترى بعد العمل فيه مصالح ومهام لازم تمشي 000

صحيح المرأه تحتاج لاجازه اكثر للرعايه وللراحه الجسميه ولكن مكان العمل بنفس الوقت يحتاج لبديل لسد النقص 0000انا لوو بهذي الاجازه ماراح ارضى فلانه ولا علانه تمسك مكاني والدعاوي اتهلهل عليّ من منتهم وبنفس الوقت ماراح ارضى امسك مكان وحده 6 شهور احط نفسي مكانهم ومكان الي ماخذه اجازه 0:omen2:00

والاجانب الله وكيلك تطلع من المستشفى ثاني يوم اتراكض وتخدم واتروح وتجي اما عندنا 40 يوم مسدحه على السرير وحواليها الحسو ومادري شنهو :looking:

انا اشوف صعبه اشوي معاش كامل يمشي لمده 6 اشهر نتكلم بعقل اشوي لان صعب موظفه تشتغل مكان وحده بالاضافه لمهامها 6 اشهر
000اذا بنعطي حلول (عقلانيه ) تتناسب مع وضع الجميع ممكن انقول :تمنح اجازه شهرين كاملين براتب كامل + بعد هالشهرين تؤدي مهامها الاساسيه وتطلع يعني يكون وقت عملها 3 ساعات او 4 ساعات واتروح بيتهم 000

سلام (ن) عليكم

وجهة نظر اخرى "تمانع" تمديد فترة الاجازه ..

و لكن ممكن التبرير او العذر يكون بتأهيل احد الزميلات او تعيين احد الزميلات في هذا القسم المختص لسد الحاجه فور ابتداء المرأه مراحل حملها .. هل هذا سبب مقنع ؟

اما بخصوص الراتب فهو ليس اهدار لأموال الحكومه ولا مصروف من ميزانية القسم نفسه مقارنةً بالمصاريف الاخرى .. و عدد الحوامل لا يزيد بالكم الهائل اذا كان صرف الراتب عائق كبير على فترة اجازة الوضع ..

ماهي اقتراحاتك اذاً بنت النوخذه ؟

هل 60 يوم مناسبه و كافيه ؟

تحياتي للاخوى :tease:

بوعمير
26-01-2011, 01:51 PM
تعليقي على إجازة ما بعد الوضع في أوروبا:

فرنسا تمنح إجازة ( 4 أشهر) للمولد الاول والثاني، و(6 أشهر للمواليد ما بعد الثاني) ، و(8 أشهر لتوأم)، علاوة على منح الاب إجازة سنة خلال 8 سنوات من أول مولود مع راتب بنسبة 80% ،وينطبق أعلاة (مع إختلاف بسيط) على معظم دول أوروبا مثل السويد وإيطاليا ونرويج والمانيا ...الخ.

ANONYMOUS
26-01-2011, 01:58 PM
تعليقي على إجازة ما بعد الوضع في أوروبا:

فرنسا تمنح إجازة ( 4 أشهر) للمولد الاول والثاني، و(6 أشهر للمواليد ما بعد الثاني) ، و(8 أشهر لتوأم)، علاوة على منح الاب إجازة سنة خلال 8 سنوات من أول مولود مع راتب بنسبة 80% ،وينطبق أعلاة (مع إختلاف بسيط) على معظم دول أوروبا مثل السويد وإيطاليا ونرويج والمانيا ...الخ.

لزوم نبلغ الخدمه المدنيه بالسالفه
:p

alsubaiai
26-01-2011, 02:00 PM
وأشوف أغلب الحريم من عقب الشهر تلاقيها تناقز لا إله إلا الله وتنطر ال40 عشان تطلع :..

متابع

بو خليفه 123
26-01-2011, 02:09 PM
رأيت عدد لا بأس به من زميلاتي الموظفات العائدات من إجازة الوضع وكيف انهن يفتقدن للصفاء الذهني والراحة الجسدية لقلة ساعات النوم والسهر مع الطفل واكيد متطلبات الأطفال الآخرين والزوج ... اذكر جيداً ان بعضهن كن ينخرطن في " البكاء " بسبب كل هذه الأمور ويتمنون ان تطول بهن الإجازة أكثر من 60 يوم للقطريات و40 يوم للأجانب :rolleyes2:

فعلاً تشخيص الحالات النفسيه مابعد الولاده و الاكتشاف انها احد العوائق الرئيسيه للمارسة الحياه الاجتماعيه او العمليه .. و هذا بحكم المرور بتجربه مع الاهل ..

هل بظنك الزوج يلعب دوراً اساسياً في اعادة ميزان الحاله النفسيه الى كما كانت عليه ؟ ام انه فقط زيادة عدد الايام في اجازة الوضع قد تكون الحل الوحيد ؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
26-01-2011, 02:09 PM
وجهة نظر اخرى "تمانع" تمديد فترة الاجازه ..

..

ماهي اقتراحاتك اذاً بنت النوخذه ؟

هل 60 يوم مناسبه و كافيه ؟

تحياتي للاخوى :tease:

غير كافيه اذا الام (بنفسها) بتقوم بتربيه ورعايه البيبي

اما اذا بتقط البيبي عند الشغاله اعتقد شهرين كافيه ونص :nice:

بو الجوري
26-01-2011, 02:12 PM
غير كافيه اذا الام (بنفسها) بتقوم بتربيه ورعايه البيبي

اما اذا بتقط البيبي عند الشغاله اعتقد شهرين كافيه ونص :nice:

صح :nice:
لكن شاللي بيثبت إنها هي المسؤوله أو الشغاله !!! :rolleyes2:
أتوقع كتاب من الزوج بيفيد بالموضوع :.. :secret:

موضي قطر
26-01-2011, 02:16 PM
فعلاً تشخيص الحالات النفسيه مابعد الولاده و الاكتشاف انها احد العوائق الرئيسيه للمارسة الحياه الاجتماعيه او العمليه .. و هذا بحكم المرور بتجربه مع الاهل ..

هل بظنك الزوج يلعب دوراً اساسياً في اعادة ميزان الحاله النفسيه الى كما كانت عليه ؟ ام انه فقط زيادة عدد الايام في اجازة الوضع قد تكون الحل الوحيد ؟

فيه شي اسمه اكتئاب مابعد الولادة ثنتين من خواتي تعرضوا له وكانوا موظفات وضعهم النفسي كان سيئ جداً ... ومثل ماتفضلت الزوج يقدر يساهم يإيجابية في التخفيف عن الزوجة خواتي بصراحة استعانوا بالقرآن والاسغفار خذوا وقت بس الحمدلله عدوا المرحلة :)

بو خليفه 123
26-01-2011, 02:28 PM
للعلم فقط اعرف واحدة فرنسية اجازة الامومة عندها 60 يوم فقط ، والاجازة المرضية اذا تعدت الاسبوعين تدفعها من جيبها

عموما شهرين غير كافية ، مش لاجل صحة المراة فقط ، بس الطفل لا زال صغير ومحتاج للرعاية من الام اكثر وساعات الرضاعة تكون لازالت كل ساعتين او ثلاثة بالكثير ، يعني فترة الست شهور حلوة للطفل تكون على الاقل بدت تدخل له الاكل في نظامه وتقل ساعات الرضاعة
وساعتين الرضاعة لمدة سنة اشوفها وايد حلوة يعني يكون الدوام من 8 لين 1 بعد معقول نوعا ما

اما بخصوص انه هالشئ يأثر عالنسل والتكاثر فما اظن هالشئ فيه حريم قاعدين البيت من غير شغل ومكتفين بثلاثة او اثنين والام متفرغة للنوادي وطلعات الضحى مع الجارات

اظن صديقتك الفرنسيه عليها ان تطلع على الرابط ادناه للاستفاده

http://en.wikipedia.org/wiki/Parental_leave

عوداً حميداً ضوى

بصمة قطرية
26-01-2011, 02:34 PM
طبعاً غير كافية أبداً..!!
جربنا الولادة والتعب والنفسية اللي بعد الولادة ..
اذكر يوم كنت في الجامعة اضطريت اني انسحبت من الكــورس بسبب
التعب وضــرورة وجــودي بجانب طفلي ..
وحالتي الصحية الصعبة بعد الولادة ..
بعد الطفـل الثاني اضطريت اني أترك الجامعة بسبب ظروفي الصحية ..
لأني استنفذت الحد الأقصى من الاعتذارات ..

مرات أقول الحمد لله اني مش موظفة ..
لو كنت موظفة كان من أول يوم حمل لين ثلاث شهور بعد الولادة وانا في اجازة مرضية ..
بسبب الظروف الصحية الصعبة ..
اثناء الحمل وبعد الولادة ..!!
يعني اي شغل اللي بيتحملني ..؟؟:secret:

وبعدين مسألة إجازة الوضــع القطرية 60 يوم والأجنبية 40 يوم ..!!
لييييييش ..؟؟
هاذي أم وهاذي أم ..؟؟
ليش التفرقة والله كاسرين خاطري ..
يعني الوحده شهرين وثلاث ويالله تقدر تداوم ..
وكثير يكونون تعبانين ومازالوا يعانون من آثار وتعب الولادة ..

بو خليفه 123
26-01-2011, 02:51 PM
من تجربه

اشتغل في شركة خاصه وساعة الرضاعه ساعه واحده فقط وماتكفي ابد

واجازة الوضع 40 يوم بالضبط

اضطر اخذ من اجازتي السنويه :( ومافي نوووم ابدا

ياريت لو يتغير القانون على الاقل اول سنه تخفيف ساعات العمل على الام العامله 5 ساعات في اليوم صدقوني تكفي
ويزيدون ايام اجازة الوضع

مثال عن التجارب المريره ..

شكراً لك استاذتي في آي بي

بو خليفه 123
26-01-2011, 03:41 PM

يااااااخي ليش

ماختلف معاكم في هذا الشيء هاذي ارزاق والله كاتب ان رزقها يكون في قطر ولكن من ناحيه انسانية

اخوي السبيعي هل تقصد 60 يوم عمل للقطريه و 40 يوم عمل لغير القطريه في نفس جهة العمل ؟

مريومة
26-01-2011, 03:54 PM
هل من المنصف ان المرأه الاوروبيه تحصل على ستة اشهر في اجازة الوضع و المرأه الخليجيه او القطريه تحديداً تحصل على هذا العدد من الايام ؟
.

الاوروبية اذا حملت قبل العشرين .. تكتفي بطفل واحد تقريبا حتى اتوفر له مستلزمات المعيشة

الاوروبية بعد العشرين ما اتحمل الا لين وصلت سن الاربعين .. يعني الشغل خذ أغلب طاقتها

وفي النهاية الاوروبية ما تحمل كل سنة .. لذا يعوضونها بـ 6 شهور

أما احنا .. الله يزيد ويبارك

من اتعرس اتحمل لين يقطع الخلف عندها .. الله يحفظها ويبارك لها

مدة صلاحية الطاقة للعمل بسرعة تنتهي

هذا والعلم عند الله

هند88
26-01-2011, 03:58 PM
بالنسبه لي غير كافيه
مش عشان بس التعب الجسدي والنفسي على المرأه
لان فعلا الاغلب بعد شهر تكون امورهم الجسديه والنفسية تمام

بس

بعد شهرين الام تروح الشغل مو نايمه .. لان البيبي يبتدي بالصياح الهستيري من عقب الشهر الاول لين الشهر الرابع :rolleyes2:
وطبعا هاي في الحلات الطبيعية :(

عن تجربة: لما اشتغلت بنتي كان عمرها 4 شهور واول يوم دوام لي دخلت علي المديرة وانا نايمه :weeping:
كانت شي فضيع ماتعدل نومها لين ماسار عمرها سنه :(

والصراحه القانون غير منصف للي تجيب توأم
اعرف وحده جابت (ماشاءالله 3 توائم) وكانت اجازتها شهرين :omen2:
حالتها حاااااااااااااااله اضطرت تاخذ بلا راتب
قدمت على اجازة الامومه ( 3 سنوات) ويمشي لها راتب اساسي تم رفض اجازتها ليش .. يقولون حالتها ماتستدعي :rolleyes2:
اذا وحده مثلها حالتها ما تستحق من الي يستحق؟؟؟؟؟

ياريت القانون ينصفنا من هاذي الناحيه
4 شهور معقوله ..

بوخليفة اشكرك على طرح الموضوع
مع ان انت دوم ضدنا شلي غير الحال :p

meme~qatar
26-01-2011, 04:16 PM

لو كنت موظفة كان من أول يوم حمل لين ثلاث شهور بعد الولادة وانا في اجازة مرضية ..
لييييييش ..؟؟
هاذي أم وهاذي أم ..؟؟

هههههههههههههههه

الله وكيلج
من يوم تعينت من خمس سنوات ماداومت فعليا الا مامجموعه سنة ونصف غير متواصلة بعد لهذا السبب (وابشرج تعينت وانا حامل بالشهر الثامن وفي الشهر التاسع خذت اجازة مرضية الين ربيت واخذت اجازة شهرين ويوم انتهت الاجازة الا اجازة نهاية السنة في المدارس بدت يعني داومت شهر وخذت راتب 6 شهور ):shy:

ان لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب:tease:

بو خليفه 123
26-01-2011, 05:18 PM
قليلة جداً شهرين المفروض أربع شهور

طبعاً مانبي نبالغ في الموضوع

صج أحس المراه مظلومة في هذي النقطة والولد وياها.

فعلاً اتفق معاك المظلوم الاول هنا هو الطفل

أخت الرجال
26-01-2011, 05:32 PM
انا اتكلم عن وضعي الشخصي واظن بل اجزم ان أغلبية الامهات الموظفات مثلي ..

أنا اعمل في القطاع الخاص ولي الان شهرين تقريبا منذ الولاده .. وإجازتي فقط 50 يوم فقط ..

لا أكثر وهذا قانون البنوك .. ولا فرق بين قطريه أو غير قطريه .. 50 يوم فقط ويجب ان ارجع للدوام

والا تكون إجازه بلا راتب .. بالنسبه لي ارضع طفلي طبيعي ولم يتناول الصناعي الى الآن ..

والمفروض أن أكون بلشت الدوام منذ اسبوع ولم احسم امري الى الان ..

فلا استطيع ان اترك طفلي بصحبة خادمه الى الساعه الثالثه عصرا .. وان ضفت ساعة الرضاعه

فستكون العوده الثانيه ظهرا ومع الزحمه لن اصل قبل ثلاث .. !

فكيف ستكون تربية الطفل على يد الخادمه بدون إشراف الام نهار بطوله .. وكيف سيتذوق

الطفل حنان والدته وهو ممنوع من الرضاعه الطبيعيه إجبارا ؟!

أتمنى من المسؤولين النظر في موضوع أمهات قطر وأن تمدد إجازات الولاده لأربع أشهر على أقصى

تقدير .. فالسهر لوحده طول الليل يعفي من الدوام .. فلا تستطيع الموظفه التزام العمل من السابعه

حتى الثالثه وهي تترنح من السهر والارهاق ..

شويهينــه
26-01-2011, 05:36 PM
انا لحين ماجربت بس اشوف ان اجازه شهرين ماتكفي

لان بروحهم 40 يوم من هالاجازه يادوب الام تستعيد عافيتها وبيصفي لها عشرين يوم والطفل يبيله عالاقل 6 شهور لين ما الام تقدر تتركه

الله يكون بعون جميع الامهات*

غزلان
26-01-2011, 07:40 PM
اشوف من خلال ملاحظتي للبنات معانا قصيره ولا تكفي لهتمام الأم بحالها وبالطفل مما يزيد من سوؤ نفسية الأم يعني صديقتي لما ولدت وداومت ماستفدنا شي دايما مشغول بالها ومب مركزه لأنها تاركه الطفل عند الخدامه..اما الى قبلها استقالت بعد ماحست انها ماتقدر تستمر بالعمل وطفلها بروحه في البيت..

المشكله تزداد سوء اذا كان الزوجان في بيت منفصل وبيعد عن الأهل

يسلموا للموضوع المهم

الصريحه
26-01-2011, 08:30 PM
معاك ليش لا
ماخذين من الغرب كل شيء شين وتاركين الزين

ahad
26-01-2011, 08:51 PM
60 يوم..اوكي,,مع ساعات الرضاعه ,,بعد مكان العمل اذا كل وحده بتربي 6 شهور مايتم حد فيه

meeemz
26-01-2011, 09:44 PM
انا والده من اربع شهور والله للحين ما قد رقدت 4 ساعات متواصله كله نوم متقطع واليهال كل دقيقه يمرضون والبيبي صياح للحين المعاناه مستمره مع الغازات .. والحمدلله ساعه الرضاعه نافعتني مع اني ارضع صناعي .. بس على الاقل اقدر اطول في النوم ويمديني اقوم اجهز للبيبي ارضعه واغير له واوصله بيت هلي بس ياليتها ساعتين .. هم يعطونا ساعه وحده لانه الدوام الرسمي 2 .. ولو يعطونا اجازه سنه نجابل فيها اليهال .. لانه سمعت انه الطفل يكون ارتباطه في اول 9 شهور لازم الام تكون معاه على طول

meeemz
26-01-2011, 09:45 PM
واذا يخلونا نيبهم معانا الدوام .. والله اشتاق لهم وقلبي يعورني لما اخليهم

البحار00
26-01-2011, 10:13 PM
عندي سؤال

المعروف ان ساعات الرضاعه في الايام العاديه ساعتين يعني ممكن الام تداوم 9 او تطلع 12

سؤالي في رمضان

كم ساعه المفروض لها بحكم ان الدوام قصير

بصمة قطرية
26-01-2011, 10:19 PM
عندي سؤال

المعروف ان ساعات الرضاعه في الايام العاديه ساعتين يعني ممكن الام تداوم 9 او تطلع 12

سؤالي في رمضان

اعتقد اخوي والله اعلم ان في رمضان مافي ساعات رضاعه ..
لأن ساعات الدوام قليلة ..
ان شاء الله الموظفات بيفيدونك ..

deema117
26-01-2011, 10:28 PM

يااااااخي ليش

للتوضيح فقط . .

سابقاً وقبل قانون الموارد البشرية كانت الموظفة الغير قطرية 40 يوم

لكن حالياً الكل قطرية أو غير قطرية مدة إجازة الوضع ( 60 ) يوم

بو خليفه 123
27-01-2011, 08:14 AM
موضوع يستحق المتابعه الصراحة
لانه مهم

ما جربت فما اقدر افتي فيه

اشكرك على متابعتك لنا

شاركينا برأيك اذا حد من الخوات او الاهل مروا بتجربه

تقبلي تحياتي

آسفين أخوي .. حقكم علينا ..

ما عاد نتدخل في مواضيعكم ..

أخت عزيزه و غاليه

والصفحه تحت أمرك اختي

missperfect
27-01-2011, 08:26 AM
اذا عطوها اجازة اكثر من شهرين من بيقوم بالعمل ،، وماشاءالله الله يزيدهم كل شهر تلاقي وحده والد راح يتعطل الشغل وانا اشوف هالفترة جيده للمره مع ساعتين الرضاعه ،،

ولازم بعد الولاده بفتره تطلع من البيت شوي تشرد من الياهال تريح منهم يعني كمن ساعه

alsubaiai
27-01-2011, 08:42 AM
اخوي السبيعي هل تقصد 60 يوم عمل للقطريه و 40 يوم عمل لغير القطريه في نفس جهة العمل ؟

في قانون الخدمة المدنية القديم نعم

اما في قانون ادرة الموارد البشرية الجديد كلهم سواسيه

اذكر ان في بعض المؤسسات نعم القطريه 60 يوم والغير قطريه 40

alsubaiai
27-01-2011, 08:51 AM
عندي سؤال

سؤالي في رمضان

نص المادة ( 109 )

تمنح الموظفة ساعتي رضاعة يومياً لمدة سنة ، تبدأ بعد انتهاء إجازة الوضع مباشرة ، ويترك للموظفة تحديد وقت الرضاعه.

يعني مافي فرق بين الفطر و رمضان

بو خليفه 123
27-01-2011, 09:29 AM

نعم اتفق معك اخوي بو الجوري ان هناك فئه تقوم باستغلال "النعمه" بشكل سلبي و مثل ماتفضلت تستغلها بتواجدها بالمجمعات و زيارات الصديقات .. لا اتوقع ان هناك بنود او شروط جزائيه لهذي الفئه .. فـ بينها و بين الله سبحانه اكبر من عقود و شروط او تقارير من الدكتور ... لان الدكتور لا يستطيع ان يحل مشاكل الحالات النفسيه او الاكتئاب مابعد الولاده ..

تقبل تحياتي و شاكر لك مشاركتك القيّمه

قهوجي
27-01-2011, 09:43 AM
معاك ليش لا
ماخذين من الغرب كل شيء شين وتاركين الزين

والله ثم والله انك صادقه في الكلام
ومو بس في هاذا في كل شي اموت واعرف من وين القوانين يجيبونها

بو خليفه 123
27-01-2011, 09:53 AM
فيه شي اسمه اكتئاب مابعد الولادة ثنتين من خواتي تعرضوا له وكانوا موظفات وضعهم النفسي كان سيئ جداً ... ومثل ماتفضلت الزوج يقدر يساهم يإيجابية في التخفيف عن الزوجة خواتي بصراحة استعانوا بالقرآن والاسغفار خذوا وقت بس الحمدلله عدوا المرحلة :)

فعلاً و هذا الي ذكرته في فقرة الرأي الطبي بالموضوع

ماعليهم شر ان شاء الله .. والفال لك بالذريه الصالحه

شويهينــه
27-01-2011, 10:45 AM
من خلال تصفحي للنت لقيت هالخبر اللي ياكد ان اجازتنا نفس اجازة الدول المجاوره

تعديل القانون يلقي ارتياحاً كبيراً
تمديد إجازة الوضع خبر يثلج قلوب النساء في الشارقة
تاريخ النشر: الأربعاء 26 يناير 2011
هناء الحمادي

استقبل نساء الشارقة قانون تمديد إجازة الوضع بارتياح شديد.. وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد أصدر القانون رقم (1) لسنة 2011، وتعديل القانون رقم (5) لسنة 2001 بشأن الخدمة المدنية لإمارة الشارقة. وقد نص القانون على منح الموظفة إجازة وضع براتب إجمالي لمدة 60 يوماً ويجوز منحها قبل أسبوعين من التاريخ المتوقع للولادة بناء على تقرير طبي معتمد من الطبيب المختص. وأضاف القرار أن الموظفة المرضعة تمنح ساعتين مخصصتين للرضاعة خلال الشهور الستة الأولى من الولادة وساعة خلال الشهور الستة الثانية، وتكون في بداية أو نهاية الدوام، وأجاز القرار الجمع بين إجازة الوضع السنوية والإجازة بدون راتب بحد أقصى 100 يوم من بداية إجازة الوضع، كما منح القرار إجازة أبوة للموظف الذي يرزق بمولود داخل الدولة مدفوعة الراتب لمدة 3 أيام عمل متصلة خلال الشهر الأول من ولادة طفله.

عندما يشتد عناء الحمل على المرأة العاملة تفكر في نفسها، وفي جنينها الذي تحمله، وقد يدفعها تفكيرها إلى التضحية بوظيفتها من أجل المولود الجديد، في الوقت الذي تحتاج فيه البشرية جمعاء إلى الأطفال، وبالطبع سيكون من المؤلم جداً أن تفرض على المرأة أن تختار بين استقرارها في وظيفتها وبين أمومتها، ومن المؤلم جداً أيضاً ألا يعرف المجتمع كيف يوفق بين حاجة وليدها الغضّ إليها داخل المنزل، وحاجة الحضارة إليها خارجه.

بوخالد911
27-01-2011, 10:46 AM
متاابع

نور الحور
27-01-2011, 12:29 PM
بصراحة للموضوع أكثر من وجه ..

صحة الموظفة ونفسيتها .
رعاية الطفل نفسه .
الزوج والبيت والأولاد .
مصالح العمل ..
قلة عدد المواطنين القطريين في دولة قطر ..

إذا الدولة تشجع الإنجاب للقطريين ، وتشجع عمل المرأة .. لازم توازن بين الاثنين .. يعني تتخذ سياسات تشجع المرأة على الإنجاب والراحة أثناء العمل في نفس الوقت ..

من ناحية ثانية ما نبي نهمل رعاية الأطفال فهم بالأخير عماد المستقبل مثل ما يقولون ..ومانبي نأثر في تماسك الأسرة لأنها ركيزة المجتمع << كأني قلبت طالبة ثالث إبتدائي تقرأ كتاب الاجتماعيات هههه
وطبعاً نبي أداء لاغبار عليه في العمل .. ونفسية مرتاحة للموظفة ..

عندي شوية أفكار لتحقيق هالموازنة :
1. الرجوع للقانون القديم فيما يخص إجازات الأمومة .. لأنها ألغيت حالياً للأسف ..
2. زيادة إجازة الوضع لثلاثة أشهر على الأقل << ما نطمع بالستة
3. توفير حضانات راقية المستوى داخل العمل
4.تمديد الاستفادة من ساعتي الرضاعة لمدة عامين بدل عام واحد
5. توفير فرص العمل من المنزل لعدة ساعات في اليوم بدل الدوام الفعلي في بعض الحالات الاضطرارية ، أو الدمج بين الأسلوبين يعني ممكن تداوم الموظفة 3 ساعات وساعتين من البيت ..أو تشجيع الموظفات للدوام بشكل جزئي في الفترة المسائية إن استطاعت .
6. تسهيل حصول الموظفة على الأذونات والخروج في الحالات الاضطرارية لمتابعة الأسرة .
7.توفير دورات اختيارية في العمل أو خارجه تهدف لدعم الأم العاملة وتعريفها بكيفية الموازنة بين المسؤوليات

وشكراً للموضوع الممتاز :)
متابعة :)

بو خليفه 123
27-01-2011, 12:52 PM

لييييييش ..؟؟
هاذي أم وهاذي أم ..؟؟

الله يكون في عونك ..

هل تفكرين الآن بالعوده الى حياتك الجامعيه ؟

اما بخصوص اجازة الاجنبيه والقطريه فتم التوضيح من الاخوان في احد المشاركات و هذا كان القانون القديم اما الآن الوضع تغير ..

تقبلي تحياتي و تسعدني متابعتك

Xx QATARI xX
27-01-2011, 02:26 PM

سلام (ن) عليكم

سؤال لج يا اختي
عندج عيال ؟؟؟

بو خليفه 123
30-01-2011, 08:20 AM
الاوروبية اذا حملت قبل العشرين .. تكتفي بطفل واحد تقريبا حتى اتوفر له مستلزمات المعيشة

الاوروبية بعد العشرين ما اتحمل الا لين وصلت سن الاربعين .. يعني الشغل خذ أغلب طاقتها

وفي النهاية الاوروبية ما تحمل كل سنة .. لذا يعوضونها بـ 6 شهور

أما احنا .. الله يزيد ويبارك

من اتعرس اتحمل لين يقطع الخلف عندها .. الله يحفظها ويبارك لها

مدة صلاحية الطاقة للعمل بسرعة تنتهي

هذا والعلم عند الله

اتفق معك بأختلاف "الرغبه" والعقليات في الانجاب لدينا و لدى الاوربيين مما يحمل بعض الايجابيات بالانجاب المبكر لدى العرب و بعض السلبيات و العكس صحيح .. و لكن لـ نعد لـ محور الموضوع و نبدي رأينا بخصوص عدد الايام ..

برايك ان اذا استمرت سلسلة الانجابات الكثيره ال 40-60 يوم كافيه للمرأه الخليجيه او القطريه تحديداً ؟